اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كيف حافظ صفوتالشريف علي فلوس الشعب


Shams100

Recommended Posts

وزير الاعلام المصري الجديد يواجه ارثا ثقيلا من الفساد الاداري والاقتصادي

2004/08/26

نفقات بالملايين دون مستندات.. ورحلات وهمية وسيارات مرسيدس وفساتين للمحظوظين والمحظوظات

القاهرة ـ القدس العربي :

في تطور مفاجئ أخطر الجهاز المركزي للمحاسبات وزير الاعلام الدكتور ممدوح البلتاجي بوجود مخالفات صارخة داخل اتحاد الاذاعة والتلفزيون (ماسبيرو) تتجاوز الـ120 مليون جنيه (نحو 19 مليون دولار)، مسؤول عن اهدارها قيادات حالية وسابقة في ماسبيرو.

وجاء في تقرير الجهاز ان هذا المبلغ تم صرفه من الميزانية دون اي مستندات تثبت أوجه صرفه او انفاقه، وانما تم تدوينه تحت عدة بنود وهمية، منها رحلات لبعض قيادات ماسبيرو، بالأخص القطاع الاقتصادي بلغت 30 مليون جنيه، بالاضافة الي حفلات ضيافة بفنادق 5 نجوم لاعلاميين عرب واجانب، وتبين أن 80% منهم لم يحضر تلك الحفلات، بالاضافة الي شراء سيارات فاخرة من نوع جيب شيروكي ومرسيدس بالامر المباشر تم اعتبارها مواد تالفة بعد فترة وجيزة، وتجديد مكاتب بعض القيادات أكثر من ثلاث مرات في السنة مع عدم وجود مستندات لهذه المبالغ وقد بلغ هذا البند 6 ملايين جنيه.

وتبين من التحقيقات أن الرحلات الوهمية أثبت منها رحلة لأحد القيادات الي لندن تم اثباتها 4 مرات خلال عام 2001 ورحلات اخري تم اثباتها 5 مرات مع الحصول علي بدلات سفر بلغت 120 ألف جنيه في المرة الواحدة. مع تدوين 6 رحلات وهمية أخري الي عديد من الدول العربية بدون أي مستندات، كما تبين أن حفلات الضيافة لعدد من النجوم والاعلاميين العرب تضمنت تدوين زيادة في عدد الأفراد المرافقين لهؤلاء النجوم والاعلاميين دون أي مستندات تثبت هذا. ومنها عدم وجود أي تسجيل لها بتلك الفنادق.

كانت اكبر المفاجآت تكلفة المطربة آمال ماهر التي تولت الاذاعة رعايتها منذ عام 2001 فقد دون مبلغ 20 مليون جنيه كمصاريف سكن ومكياج وملابس وأجور الملحنين والمؤلفين وذلك يختلف عن المصروف الحقيقي والذي يبلغ 4 ملايين جنيه وقد تبين عدم وجود أي مستندات ببقية المبالغ المصروفة.

أغرب ما تم تدوينه للفنانة آمال ماهر هو سعر 30 ألف جنيه للفستان الواحد، بالاضافة لشراء عدد من أغانيها دون أن تقوم بغنائها، والسؤال المطروح بقوة الآن في اروقة ماسبـــيرو يدور حول قدرة الوزير ممدوح البلتاجي في مطــــاردة ومحاســـبة الفساد المستـــشري في ماســبيرو، خاصة أن المسؤول عنـــه عدد ضخـــــم من العاملـــين بعد توزيع المسؤولية عليهم، كما ان هناك عددا من القيادات تم خروجها علي المعاش.

من ناحية اخري أصدر الوزير عدة قرارات هامة، من بينها دمج عدد من القنوات المتخصصة المتشابهة والغاء مكافآت كبار القيادات التي كانت تصرف تحت مسمي الاشراف مع تقليص عدد ساعات البث لعدد من القنوات الأخري.

كما أصدر قراراً بضرورة الالتزام بعد تجاوز سعر ساعة الدراما سقف 150 ألف جنيه بنظام المنتج المنفذ والمنتج المشارك، وذلك للتغلب علي عجز في ميزانية وزارة الاعلام بلغ 4 مليارات جنيه.

وقال مصدر في اتحاد الاذاعة والتلفزيون ان اهم التحديات التي ستواجه الوزير الجديد هو القضاء علي المحسوبية والرشوة المستشرية في نظام العمل، مشيرا الي غياب جهة داخلية مؤهلة للمراقبة الادارية.

وكان رئيس قطاع الاخبار في التلفزيون ادين العام الماضي بالرشوة، اثر اكتشاف تورطه في تقاضي اموال من ضيوف برنامج صباح الخير يا مصر .

واضاف المصدر: ان التلفزيون يحتاج الي اعادة تنــــظيم شاملة، لدعم المذيعين الشباب الذين يواجهون اغراءات كبيرة من قنوات فضائية منافسة، في الخليج وامريكا، ولا تسمح الميزانية بزيادة رواتبهم، بينما يتم تبذير الملايين علي بعض الكبار في الجهاز.

رابط هذا التعليق
شارك

لم اسمع عنها والله شيىء محزن ومازال الاستاذ صفوت الشريف ينعم علينا بخبراته واخلاصه فىمكان اخر تحت رعايه المسئولين اين الحساب والعقاب

رابط هذا التعليق
شارك

المال العام السايب في ماسبيرو وغيره

المهم بعد تفجر هذه الفضيحة يتم التحقيق ومعاقبة كل المتورطين فيه ولا نكفي على الخبر ماجور كالعادة

ريادتنا في دفن الفساد اصبحت لامثيل لها في اي دولة :blink:

اما امال ماهر فهي المطربة التي تغني اغاني ام كلثوم وقد تبناها فنيا عمار الشريعي في بداية مشوارها الفني

صوتها جميل

ولكن هذا لايعني ان يتم انفاق هذه المبالغ عليها وحدها swar::

اذا كانت امال وحدها تم انفاق هذه المبالغ عليها !!!

اين باقي المواهب الشابة lmo:

مٌر الكلام

زي الحسام

يقطع مكان ما يمر

اما المديح سهل ومريح

يخدع صحيح ويغٌر

والكلمة دين

من غير إيدين

بس الوفا

ع الحر

رابط هذا التعليق
شارك

كانت اكبر المفاجآت تكلفة المطربة آمال ماهر التي تولت الاذاعة رعايتها منذ عام 2001 فقد دون مبلغ 20 مليون جنيه كمصاريف سكن ومكياج وملابس وأجور الملحنين والمؤلفين وذلك يختلف عن المصروف الحقيقي والذي يبلغ 4 ملايين جنيه وقد تبين عدم وجود أي مستندات ببقية المبالغ المصروفة.

أغرب ما تم تدوينه للفنانة آمال ماهر هو سعر 30 ألف جنيه للفستان الواحد،

العشرين مليون دول كانوا يجوزوا كام شاب وفتاه :blink:

كانو يعالجوا كام مريض swar::

كانو يبنو كام مستشفى lmo:

كام مدرسه md2:

الفستان ابو الثلاثين الف كان يلبس كام واحد عريان ;)

خلاص مش قادر اكمل

"نحن شعب ينتحر -بمزاجه- إنتحاراً جماعياً ببطء كين

~~~~~

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "انها ستكون سنون خداعات .. يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن .. ويكذب فيها الصادق .. ويصدق فيها الكاذب .. وينطق فيها الرويبضة .. قالوا وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال : الرجل التافه يتكلم فى أمر العامة

~~~~~

فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا (41) يومئذ يود الذين كفروا وعصوا الرسول لو تسوى بهم الأرض ولا يكتمون الله حديثا (42){النساء}

رابط هذا التعليق
شارك

صفوت الشريف أقام في منصبه عقدين ، أي أنه من كان طفلاً في بداية توليه المنصب أصبح شاباً عندما تركه..

الطبيعي أنه كان هناك فساد ، فساد بعلمه و فساد بغير علمه ، وسايط تعين المذيعين و المذيعات حتى تحول التليفزيون إلى حضانة ، مراكز قوى مثل سناء منصور و قطاع الأخبار ، كل هذه المراكز نمت و ترعرعت في وجوده ، مافيا المنتج المنفذ و التي كان للعبد لله شرف تقديم مقال عنها كتبه الكاتب السيد الغضبان في مجلة البداية التابعة لحزب الوفد قبل عامين ، و مافيا المطربين و شركات الإنتاج التي فرضتهم بأموالها ، و مافيا الفيديو المركزي و تسريب الشرائط النادرة و تهريبها..

ناهيك عن التدني المهني للعاملين في مجالات المونتاج و الجرافيك و الإخراج و الديكور ، و كلها أمور تناولها زميلنا الغائب البنا..و تناولها من الفضلاء المتواجدين عدد من الزملاء آخرهم الفاضل إسو صاحب الموضوع..

لكن صفوت الشريف ليس هو المتهم الوحيد في هذه القصة و إن كان يتحمل الكثير من المسئولية ، المتهم الآخر و المتواطئ الأعظم هي الصحافة التي صفقت طويلاً لهذا الفساد الذي لم يظهر إلا بعد أن ترك صفوت الشريف كرسيه الوثير!

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شئ غريب لماذا لا تتحول كل هذه المخالفات للنيابه العامه ....اذا كان هذا الخبر صحيح .....

Egypt is my home , USA is my life.

رابط هذا التعليق
شارك

رد من رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون واعتذار من الوفد

لا صحة لما نشر عن مخالفات صارخة في الإذاعة والتليفزيون

حسن حامد: غير معقول شراء سيارات ومكاتب بالأمر المباشر

عجز موازنة الاتحاد نصفه فوائد تراكمت علي مدي 10 سنوات

حسن حامد

تلقت »الوفد« ردا علي ما نشرته امس في صفحتها الاولي عن وجود مخالفات صارخة في الاذاعة والتليفزيون، وذلك نقلا عن موقع صحيفة »القدس العربي« علي الانترنت. ويهم »الوفد« هنا ان تقدم اعتذارها عما نشر استنادا الي مصادر حاقدة تسعي الي الإساءة لصورة مصر بنشرها اخبارًا كاذبة، هدفها الاجهاز علي ريادة مصر الاعلامية ومستثمرة في ذلك حرية النقد الذاتي، وحرية الرأي والرأي الآخر التي سادت مصر. ويقول الرد الذي بعث به الاستاذ حسن حامد رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون:»لقد فزعت عندما طالعت صحيفة »الوفد« الصادرة يوم السبت 28/8/2004 بما حملته في صدر صفحتها الاولي تحت عناوين رئيسية خاصة باتحاد الاذاعة والتليفزيون الذي اشرف برئاسته..

لقد تحدثت الصحيفة عن مخالفات صارخة وملايين مهدرة بسبب التجاوزات وسيارات فاخرة ورحلات وهمية الي اوروبا وعشرين مليون جنيه لملابس ومكياج آمال ماهر.

ونظرا لاننا اعتدنا قراءة مثل هذه الخزعبلات في الصحف الصفراء فقد اعدت التأكد من اسم الصحيفة مرات ومرات حتي أتيقن من انها صحيفة »الوفد« الشديدة الاحترام، والتي نربأ بها ان تسقط في مثل هذا الشرك.

تقول الصحيفة ان هذه المعلومات جاءت في تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات تم ابلاغه الي الدكتور ممدوح البلتاجي وزير الاعلام. الي هنا يبدو طبيعيا ان تنشر »الوفد« ما نشرت، فهناك مخالفات تستحق الاحالة الي النيابة العامة صادرة عن اكبر سلطة محاسبية في البلاد، والتي تحظي منا جميعا بالاحترام وهي الجهاز المركزي للمحاسبات، ولكن غير الطبيعي ان يكون المصدر الذي تستقي منه »الوفد« مثل هذا الكلام موقعا علي الانترنت مجهول الهوية او علي الاقل لم تُعرَّفه الصحيفة.

بداية أتحدي ان يكون هناك تقرير صادر عن الجهاز المركزي للمحاسبات بمثل هذا المضمون اذ ان الجهاز يقدم تقارير دورية الي اتحاد الاذاعة والتليفزيون تتضمن ملاحظاته التفصيلية عن اعمال الاتحاد وتجري تلاوتها بصورة علنية في الجمعية العامة للاتحاد التي يرأسها السيد وزير الاعلام وبحضور ممثلي الهيئات المختلفة وعدد من الشخصيات العامة، ويقوم الاتحاد بالرد علي هذه الملاحظات علي رؤوس الأشهاد، فإذا كانت هناك اية ملاحظات من نوعية ما نشر ولم يكن هناك رد شاف عليها لأحيلت الي النيابة فورا.

أتحدي ان يكون هناك شراء سيارات فاخرة بالأمر المباشر.

أتحدي تجديد المكاتب ثلاث مرات في السنة سواء بمستندات أو بغير مستندات.

أتحدي أن تكون هناك رحلات وهمية لأي قيادة من قيادات الاتحاد.

أتحدي ان يكون قد تم تدوين عشرين مليون جنيه كمصاريف سكن ومكياج للمطربة آمال ماهر. باختصار أتحدي كل ما جاء في التقرير المنشور.

ونظرا لأنه لا يوجد مثل هذا التقرير الذي استندت اليه »الوفد« فيما نشرته فإنني أطالب بحق الرد الذي كفله القانون وأن ينشر هذا الرد في ذات الصفحة الأولي وبعناوين بارزة بنفس حجم البنط الذي نشر به الموضوع ويتضمن تكذيب اتحاد الاذاعة والتليفزيون لحدوث المخالفات التي وردت في تقرير الانترنت، ورئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون يتحدي وجود المخالفات المنشورة.

مرة اخري أعرب عن ثقتي الكاملة في أن صحيفة »الوفد« لن تتخلي عن موضوعيتها ونزاهتها وستظل دائما صوتا للعقل والحكمة والضمير.

رئيس مجلس أمناء

اتحاد الإذاعة والتليفزيون

»حسن حامد«

ومن جهة أخري قال مصدر رفيع المستوي ان مقدار العجز الذي ورد في الخبر الذي نشرته صحيفة »القدس العربي« وهو 4 مليارات جنيه عبارة عن قروض بقيمة 2 مليار جنيه. والباقي وهو 2 مليار أخري عبارة عن فوائد علي هذه القروض. وان هذه المبالغ تراكمت علي مدي 4 خطط خمسية خلال اكثر من 20 عاما، عندما احتسبت كل الاستثمارات المخصصة لاتحاد الاذاعة والتليفزيون قروضا واعتبار الاتحاد هيئة اقتصادية رغم ان قانونه ينص علي انه هيئة خدمية، وانها لم تنفق في غير الاستثمارات المحددة للتحديث والتطوير والاحلال. وكذلك بسبب إلغاء اعفاء معدات وأجهزة الاتحاد من الضرائب والرسوم والجمارك اعتبارا من عام 1985. ولم يعوض عنها.

وعلمت »الوفد« انه تم الاتفاق منذ شهور قليلة ماضية مع وزارة المالية وبمشاركة الجهاز المركزي للمحاسبات ووزارة التخطيط علي تسوية القروض علي مدي 10 سنوات. مع تحمل الموازنة العامة لجانب من الفوائد، وبالتالي فإن عجز موازنة اتحاد الاذاعة والتليفزيون لهذا العام 2004- 2005 لايتعدي 240 مليون جنيه تقريبا.

ومن جهة أخري اتصل الاستاذ عمر بطيشة رئيس الاذاعة معقبا علي ما نشر خاصا بالمطربة آمال ماهر. وقال انه سيرد ردا مدعما بالمستندات والفواتير والعقود الخاصة بالمطربة. وبما يوضح سلامة موقف الاذاعة المصرية. وسوف يرسل هذا الرد الي »الوفد« ليكشف شفافية التعامل مع موضوع آمال ماهر.. وانه ينفي كل ما جاء علي موقع الإنترنت الخاص بصحيفة »القدس العربي«.

رد من رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون

وأكد السيد محمد ونيس وكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات لشئون مكتب رئيس الجهاز أن ما نشر عن مخالفات الإذاعة والتليفزيون لا يمت بصلة للجهاز المركزي للمحاسبات وأن تقارير الجهاز السنوية تبلغ إلي مجلس الشعب وإلي الوزراء المعنيين.. وإلي الجهات المختصة. وان التقارير التي يصدرها الجهاز لها طابع السرية، وغير قابلة للتداول وأن ما تم نشره ليس للجهاز أي صلة به. وأن للجهاز موقعا علي شبكة الإنترنت ينشر ما يتعلق بالجهاز من القوانين ذات الصلة بالجهاز. أما تقاريره فلا تنشر علي الإنترنت وغير الإنترنت.

http://www.alwafd.org/front/detail.php?id=...be4c3d6e5292cc3

------------------------------------------------------

دي مجامله من الوفد ولا ايه عموما ارجو التعليق

ان لم أكن أخلصت في طاعتك****فانني أطمع في رحمتك

وانما يشفع لي أنني*******قد عشت لا اشرك في وحدتك

رابط هذا التعليق
شارك

مجاملة واضحة فاضحة..

و إلا:

1-هل رد حسن حامد أو غيره على ما نشرته مجلة البداية الناطقة بلسان حزب الوفد من مخالفات فاضحة في نظام المنتج المنفذ بالتليفزيون؟

2-هل رد حسن حامد أو غيره على ما نشرته روزا اليوسف هذا الشهر عن مذيعات الواسطة و أسمائهن؟

3-هل رد حسن حامد أو غيره عما نشرته صحف مصرية متفرقة على مدى سنوات عن وجود رشاوى صارخة في إذاعة الفيديو كليب على شاشة التليفزيون؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

بمناسبة المنتج المنفذ ، هذا ما نشرته البداية في عدد 29-7-2002..للتذكير فقط..

كانت روائح الفساد البشعة تفوح بقوة، وقرر الأستاذ صفوت الشريف تكليف رئيس الاتحاد المهندس عبد الرحمن حافظ بتشكيل مجموعة عمل من الخبراء انضم إليها ممثل من الرقابة الإدارية لوضع قواعد نظم تكفل إغلاق أبواب الفساد الخطير الذي استشرى في هذا النشاط..

وبعد دراسات جادة وضعت مجموعة العمل معايير و ضوابط كثيرة سجلت في محاضر ...و عندما بدأ العمل بهذه النظم كانت حالة الركود الاقتصادي قد بدأت بوادرها ، فانتهز رئيس الاتحاد الفرصة و ألقى بكل توصيات مجموعة العمل في سلة المهملات بحجة تناقص موارد الاعلانات!...

وهناك واقعة أخرى مماثلة، فقد تم تشكيل مجموعة عمل تضم خبراء "الإنتاج الدرامي" ، وضمت رؤساء قطاع الإنتاج بالاتحاد و المدينة و صوت القاهرة بالإضافة لخبراء آخرين...

و تم هذا أيضا بتوجيه من وزير الإعلام بعد أن أصبحت فضائح الانحراف و الفساد في نظام "المنتج المنفذ" على كل لسان و بلغت المبالغ المنهوبة عشرات الملايين من الجنيهات كل عام...

و انتهت مجموعة العمل بإقرار توصيات تضمنت اثنين و عشرين بندا و كلها "ضوابط" تغلق إلى حد كبير كل أبواب الفساد التي دخل منها المحظوظون لنهب عشرات الملايين من الجنيهات بمساعدة و مشاركة مسئولين عن هذا النشاط.

وصدر قرار إداري يحمل توقيع المهندس عبد الرحمن حافظ رئيس اتحاد الإذاعة و التليفزيون و رئيس مجلس إدارة مدينة الانتاج الاعلامي في نفس الوقت!..و القرار صدر بصفته رئيسا للاتحاد الذي يقدم التمويل لعمليات "المنتج المنفذ".

و لم تمض سوى بضعة شهور، نفذت خلالها بعض بنود هذا القرار...و فجأة..."عادت ريمة لعادتها القديمة"!!..فقد تجاهل المهندس عبد الرحمن حافظ تماما القرار الذي وقعه!! و فتحت من جديد أبواب الفساد على مصراعيها لنهب و إهدار عشرات الملايين من المال العام..

القرار موجود لمن يريد الاطلاع عليه قرار رئيس مجلس الأمناء رقم 308 لسنة 2000.

و هناك واقعة ثالثة في نفس الاتجاه...و تتعلق هذه المرة بمدينة الانتاج الإعلامي .

فبعد دراسة متأنية للانتاج الدرامي بمدينة الانتاج قدمت "بصفتي مستشارا للمدينة في ذلك الوقت" مذكرة للمهندس عبد الرحمن حافظ لتشكيل "لجنة للانتاج"، وصدر بالفعل قرار تشكيل اللجنة بعد مراوغات لعدة شهور ، وأقرت اللجنة في أول اجتماع لها آليات تنظم عملية التعاقد مع المنتجين و أسلوب اختيار النصوص و متابعة التنفيذ، و بعد الاجتماع الأول و إقرار الضوابط و أساليب العمل بدأت محاولات "تجميد" اللجنة بإصرار غريب . و بعد محاولات عديدة وافق المهندس عبد الرحمن حافظ على أن تستأنف اللجنة عملها..وعقدت اللجنة ثلاث اجتماعات و أصدرت قرارات فيما عرض عليها من أعمال قرأها نخبة من المتخصصين في مجال الدراما كالدكتور مدكور ثابت و عدد من أساتذة الاخراج و السيناريو بأكاديمية الفنون.

وبعد هذا الاجتماع تم تجميد اللجنة فعليا!! و تم التعاقد على أعمال أخرى لم تعرض على اللجنة و ضرب عرض الحائط بقرارات اللجنة التي اتخذها في جلسات رأسها المهندس عبد الرحمن حافظ بصفته رئيسا لمجلس إدارة المدينة و حضرها مستشاره القانوني و رئيس قطاع الانتاج بالمدينة و العضو المنتدب بالمدينة!

هذه المحاولات لاغلاق أبواب الفساد اجهضت جميعها بإصرار رغم أنها تمت بتوجيهات من وزير الاعلام و رغم أنها جاءت نتيجة دراسة جادة من خبراء في مجالات الاعلان و الانتاج الدرامي! و اخيرا رغم أنها جاءت بتوقيع المهندس عبد الرحمن حافظ بصفته رئيسا لمجلس إدارة المدينة!

ولعل معرفة أسلوب العمل السائد في الإعلانات و الانتاج الدرامي يكشف عن أهمية تشكيل هذه اللجان و أهمية الضوابط و آليات العمل التي أقرتها ..عندما فاحت رائحة الفساد في نظام المنتج المنفذ و شكلت مجموعات العمل من الخبراء كان الباب الرئيسي الذي يسمح بالفساد هو أسلوب القرار الفردي الذي يتم به التعاقد مع المنتج المنفذ...و عرف الكثيرون من نهازي الفرص "مفتاح" الباب السحري للتعقاد وبسرعة تم انشاء "شركات انتاج" ليس لأصحابها أي خبرة في هذا المجال فمنهم الأطباء و أصحاب الملاهي الليلية !..و مسئولون كبار بالدولة!

و كانت هذه الشركات تتفق مع رئيس قطاع الانتاج بالمدينة على عدد كبير من المسلسلات و الأفلام "البعض كان يتعاقد على اكثر من أربعة مسلسلات في العام، و يتم التعاقد بمجرد تقديم ملخص معالجة درامية و حلقة و اثنتين من العمل!!!!!"...وبمجرد التعاقد يحصل المنتج المنفذ على 10% من القيمة الاجمالية للعقد..و كثيرا ما تم التعاقد على أعمال و صرفت نسبة كبيرة من قيمة العقد و لم تنفذ.

تقارير ديوان المحاسبة حافلة بالكثير من هذه الحالات..

أما سعر الساعة فيخضع "للتقدير الشخصي" لرئيس قطاع الانتاج بالمدينة السيد صلاح شلبي بعد "التفاهم"مع المهندس عبد الرحمن حافظ رئيس مجلس الإدارة.

و هنا بلغ الفساد ذروته..فقد بدأ نظام المنتج المنفذ بتحديد خمسين ألف جنيه مصري كحد أقصى لسعر الساعة في المسلسلات التي يشارك فيها نجوم كبار ثم رفعت القيمة في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" إلى ستين ألفا ، و عندما دخلت مدينة الانتاج الاعلامي الساحة تم رفع قيمة السعة لتصل إلى أكثر من ربع مليون جنيه في الساعة-مسلسل الرجل الاخر بطولة نور الشريف ايضا-أما الفارق الزمني بين العملين فلم يزد على الثلاث سنوات، وخلال هذه الفترة لم ترتفع أجور الاستوديوهات أو عناصر الانتاج الأخرى، بل أن بعضها انخفضت أسعاره نتيجة لكثرة الوحدات الهندسية المتاحة بالسوق و التنافس بينها.

و بالاضافة لهذا السعر الشاذ ، فقد تم فتح الباب واسعا أمام المحظوظين للمط و التطويل لتصل ساعات المسلسل الذي يجب ألا تزيد مدته-فنيا- عن عشر ساعات إلى خمس و عشرين و ثلاثين ساعة...وكله بحسابه!!

و ظلت قيمة العقود تقفز إلى ملايين تقترب من العشرة لبعض المسلسلات!

و كل هذا يتم بقرار فردي من رئيس قطاع الانتاج بعد التفاهم مع المندس عبد الرحمن حافظ و اقناعه بالتوقيع!

بعد أن بلغ الفساد هذه الذروة ..و شكلت مجموعة العمل بتوجيه من وزير الإعلام ..وصدر القرار الاداري متضمنا الضوابط التي أوصت بها مجموعة العمل و منها..

1-الحد الأقصى لسعر الساعة في الأعمال المتميزة مائة و خمسون ألف جنيه.

2-الحد الأقصى لعدد ساعات أي مسلسل خمس عشرة ساعة.

3-لا يتم التعاقد إلا بعد استلام جميع حلقات المسلسل و بعد قراءتها من شخصيات لها القدرة فنيا على الحكم الصحيح على الأعمال الدرامية.

4-لا يتم الاستثناء من شرط الحد الأقصى من عدد الساعات إلا في حدود 10% بعد تقديم تقارير فنية من جهات محايدة و مختصة تؤكد وجود ضرورات فنية اقتضت هذا التجاوز...

هذه بعض الضوابط التي تضمنها قرار رئيس الاتحاد و التي تم تجميدها تماما و عاد العمل بنفس الأسلوب السابق!...و عادت كل ألوان الفساد التي اقتضت تشكيل مجموعة العمل و اصدار الضوابط!

وهنا نطرح أسئلة تحتاج لاجابات واضحة:

1- ألا يعتبر التعاقد بمبالغ تخالف ما حدده رئيس الاتحاد كحد أقصى مخالفة قانونية صريحة تستحق محاسبة فورية خاصة أن التعاقدات التي تمت بعد صدور هذا القرار بلغت التجاوزات فيها عدة عشرات من ملايين الجنيهات؟

2- ألا يعتبر كل تعاقد تم بعد تشكيل لجنة الانتاج بمدينة الانتاج الاعلامي باطلا بعد تشكيلها خاصة أن قرار التشكيل ينص صراحة على الأعمال التي يتم انتاجها و هي وحدها المختصة بالموافقة على الأعمال التي يتم انتاجها و هي وحدها المختصة بتحديد سعر الساعة في اطار الحد الأقصى و هو 150 ألف جنيه؟...وهل يتم التحقيق الفوري في هذه المخالفة الصارخة و توفيع الجزاء الرادع عليه؟

3- هل يعلم الاستاذ صفوت الشريف أن هذه اللجان التي طالب بتشكيلها و الالتزام بقراراتها قد تم الغاؤها عمليا؟...وإذا كان يعلم فلماذا لم يصدر أوامره بالالتزام بهذه القرارات؟..و إذا كان يعلم فمن الذي اخفى عليه هذه الحقائق؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

وكان حرياً بالعبد لله أن ينشر رد القدس العربي على ما قالته الوفد:

وإلي آخر معارك اليوم وهذه المرة ستكون ضد القدس العربي فقد نشرت الوفد يوم السبت في صفحتها الأولي موضوعاً بارزاً قالت إن مصدره ـ الإنترنت ـ عن قيام الجهاز المركزي للمحاسبات بإرسال مذكرة عن مخالفات صارخة في اتحاد الإذاعة والتلفزيون وقعت في الفترة السابقة لتوليه الوزارة.. ولوحظ ان الوفد لم تشر إلي الموقع أو المواقع التي استمدت منها الخبر وفي اليوم التالي الأحد امس نشرت في صفحتها الاولي رداً من حسن حامد رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون نفي فيه جملة وتفصيلاً ما نشرته الوفد كما نشرت الوفد تصريحات لمصادر أخري قدمت اعتذاراً للاتحاد وذكرت انها استقت معلوماتها من جريدة القدس العربي علي موقعها في الإنترنت

وقالت الوفد عن القدس العربي :

مصادر حاقدة تسعي إلي الإساءة لصورة مصر بنشرها أخباراً كاذبة هدفها الإجهاز علي ريادة مصر الإعلامية ومستثمرة في ذلك حرية الرأي والرأي الآخر التي سادت مصر .

وفي الحقيقة فإن هجوم الوفد ضد القدس العربي لا مبرر له لأنها ممنوعة من دخول مصر منذ شهور عديدة وبالتالي فما هو مناخ حرية الرأي الذي تحاول استثماره كما ان قولها بان القدس تعمل للإجهاز علي ريادة مصر مثير بدوره للغرابة لأنها لا تصدر عن دولة تريد مزاحمة مصر علي مكانتها وكان الأولي بـ الوفد قبل أن تنقل ما نشرته أن تشير لمصدره أولا ثم تحاول التأكد منه ثانيا من وزارة الإعلام أو الجهاز المركزي للمحاسبات، لكن رغم ذلك يبقي ان لاتحاد الإذاعة والتلفزيون الحق الكامل في أن نعيد نشر رده في الوفد لأنه في الحقيقة رد علي ما قالت الوفد ان القدس نشرته. قال حسن حامد في رده: لقد تحدثت الصحيفة عن مخالفات صارخة وملايين مهدرة بسبب التجاوزات وسيارات فاخرة ورحلات وهمية إلي أوروبا وعشرين مليون جنيه لملابس ومكياج آمال ماهر.. بداية أتحدي أن يكون هناك تقرير صادر عن الجهاز المركزي للمحاسبات لمثل هذا المضمون إذ أن الجهاز يقدم تقارير دورية إلي اتحاد الإذاعة والتلفزيون تتضمن ملاحظاته التفصيلية عن اعمال الاتحاد وتجري تلاوتها بصورة علنية في الجمعية العامة للاتحاد التي يرأسها السيد وزير الإعلام وبحضور ممثلي الهيئات المختلفة وعدد من الشخصيات العامة ويقوم الاتحاد بالرد علي هذه الملاحظات علي رؤوس الأشهاد فإذا كانت هناك اية ملاحظات من نوعية ما نشر ولم يكن هناك رد شاف عليها لأحيلت الي النيابة فوراً. أتحدي أن يكون هناك شراء سيارات فاخرة بالأمر المباشر. أتحدي تجديد المكاتب ثلاث مرات في السنة سواء بمستندات أو بغير مستندات. أتحدي ان تكون هناك رحلات وهمية لأي قيادة من قيادات الاتحاد. أتحدي أن يكون قد تم تدوين عشرين مليون جنيه كمصاريف سكن ومكياج للمطربة آمال ماهر. باختصار أتحدي كل ما جاء في التقرير المنشور.

ونظرا لأنه لا يوجد مثل هذا التقرير الذي استندت إليه الوفد فيما نشرته فإنني اطالب بحق الرد الذي كفله القانون وأن ينشر هذا الرد في ذات الصفحة الأولي وبعناوين بارزة بنفس حجم البنط الذي نشر به الموضوع ويتضمن تكذيب اتحاد الإذاعة والتلفزيون لحدوث المخالفات التي وردت في تقرير الإنترنت ورئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون يتحدي وجود المخالفات المنشورة.. مرة أخري اعرب عن ثقتي الكاملة في أن صحيفة الوفد لن تتخلي عن موضوعيتها ونزاهتها وستظل دائماً صوتاً للعقل والحكمة والضمير .

وقالت الوفد : ومن جهة اخري اتصل الأستاذ عمر بطيشة رئيس الإذاعة معقباً علي ما نشر خاصاً بالمطربة آمال ماهر. وقال إنه سيرد رداً مدعماً بالمستندات والفواتير والعقود الخاصة بالمطربة وبما يوضح سلامة موقف الإذاعة المصرية وسوف يرسل هذا الرد إلي الوفد ليكشف شفافية التعامل مع موضوع امال ماهر.. وانه ينفي كل ما جاء علي موقع الإنترنت الخاص بصحيفة القدس العربي .

واكد السيد محمد ونيس وكيل اول الجهاز المركزي للمحاسبات لشؤون مكتب رئيس الجهاز أن ما نشر عن مخالفات الإذاعة والتلفزيون لا يمت بصلة للجهاز المركزي للمحاسبات وان تقارير الجهاز السنوية تبلغ إلي مجلس الشعب وإلي الوزراء المعنيين.. وإلي الجهات المختصة. وان التقارير التي يصدرها الجهاز لها طابع السرية، وغير قابلة للتداول وأن ما تم نشره ليس للجهاز أي صلة به. وأن للجهاز موقعاً علي شبكة الإنترنت ينشر ما يتعلق بالجهاز من القوانين ذات الصلة بالجهاز. أما تقاريره فلا تنشر علي الإنترنت وغير الإنترنت .

وفي صفحتها الأولي أمس الأحد أدلي ماهر مندور والد آمال ماهر لزميلتنا نيفين الزهري بتصريحات نفي فيها ما نشرته الوفد عن ابنته قائلاً: آمال ماهر تتقاضي من التلفزيون منذ أن تولي رعايتها عام 2001 مبلغ الف جنيه شهرياً في حين انها تشارك في إحياء حفلات أضواء المدينة وغيرها من حفلات التلفزيون بدون أي مقابل نظير هذه المشاركة كما أن التلفزيون لم يشتر لها أي فستان سوي فستان واحد حصلوا علي ثمنه بعد أن خصموا ثمنه من اجرها عن غنائها عدداً من الأغاني في مسلسل أم كلثوم. ومنذ عام 2001 عندما تعاقدت مع التلفزيون وأنا أسوي لها الضرائب ولدي المستندات تثبت أنه لا توجد ضرائب عليها سواء من التلفزيون أو الإذاعة أو قطاع الإنتاج واحياناً كنا ننتظر أكثر من 3 أشهر حتي نقبض المرتب الخاص بها لأن خزينة التلفزيون لا توجد بها سيولة .

وهكذا نكون قد قمنا بنقل ما نشر باعتباره رداً علي ما جاء في القدس لتدرك الوفد خطأ ما ادعته بانها تعمل علي الإجهاز علي ريادة مصر الإعلامية التي تكتب الوفد وكل الصحف الحكومية أنه لا توجد ريادة ولا يحزنون وإن الإعلام المصري عاجز عن التأثير علي المصريين فهل يعقل ان يكون له تأثير علي غيرهما.

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

سمحت لنفسى أن أبرز عبارتين فى المداخلة السابقة الأولى خاصة بأنه كان على جريدة الوفد أن تبحث و تمحص قبل الأخذ عن الموقع الإليكترونى و هذا هو الدور الأساسى للصحافة ... هل تذكرون ووترجيت ؟

و العبارة الأخرى فى حديث رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات و الذى يؤكد فيها أن تقارير الجهاز تتسم بالسرية !! و ألف علامة تعجب من عندى.

عودة للموضوع الواضح أن هناك قدر كبير من "التأليف الصحفى" إذا جاز هذا التعبير و لكن هناك حقائق

أن هناك فعلا تقرير من الجهاز المركزى و لكنه سرى

أن هناك عجزا بالميزانية مقداره أربعة مليارات من الجنيهات

أما عن ال "التأليف الصحفى" فببساطة أى إنفاق أيا كان يخرج عن طريق صراف و هذا عليه أن يثبتها فى مستند ما و هناك مائة طريقة لإثبات الإنفاق على طريقة الشئ و لزوم الشئ الخاصة بنجيب الريحانى و بذلك لا يمكن تصور وجود إنفاق بلا مستندات و هذا ليس دفاعا عن ذمة المسئولين و لكنه دفاعا عن ذكاء المسئولين عن عملية تسجيل عمليات الإنفاق.

و يبقى السؤال هل هناك ما يمنع من إعلان محتويات تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات ؟؟

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

هل هذه المخالفات التى رد عليها حسن حامد بالتحديات ... هى فقط ، كل مخالفات جهاز الاعلام فى مصر ؟؟؟

نسلم بأنه قد يكون الخبر برمته فرقعة صحفية ... ما دام ليس هناك دليل أو مستندات ....

والمجال مفتوح للجميع ليقول المسئولين ما شاءوا عن نزاهة الوزارة .. و رقى اعلامنا ..

و لكننا كمواطنين مصريين .. نشاهد رغما عنا وسائل اعلامنا و نرى الى أى حد وصل الاسفاف و القبح و السطحية و التفاهة و التعتيم و الكذب ..

لا يسعنا الا أن نصدق كل ما يقال عن فساد هذا الجهاز و نرى أن ما قد قيل ما هو الا النذر البسيط ..

فشجرة الحنضل لن تثمر تفاحاًً !!!

أحاول إحراقَ كلِ النصوصِ التي أرتديها.

فبعضُ القصائدِ قبْرٌ،

وبعضُ اللغاتِ كَفَنْ.

وواعدتُ آخِرَ أنْثى...

ولكنني جئتُ بعد مرورِ الزمنْ...

...

! !

من قصيدة " متى يعلنون وفاة العرب؟؟"

لنزار قبانى

رابط هذا التعليق
شارك

ما هي فائدة البامفليت؟

يساعدك على الرد على الصحفيين الغتات عندما يسألونك عن شيء يتعلق بالفساد.. :blink:

http://www.elakhbar.org.eg/issues/16335/1000.html

هل بلغت ديون اتحاد الاذاعة والتليفزيون 4 مليارات جنيه؟

ما حقيقة الخسائر الفادحة لمدينة الانتاج الإعلامي؟!

العائد المادي للقمر الصناعي المصري .. لا يغطي تكاليفه؟!

كتب عصام بصيلة :

ترددت في الآونة الأخيرة، داخل مبني ماسبيرو، أقاويل وشائعات فرضتها عوامل التغيير.. مست العديد من القطاعات وخاصة المشروعات العملاقة، مثل القمر الصناعي المصري 'نايل سات' ومدينة الانتاج الاعلامي، ولم يسلم اتحاد الاذاعة والتليفزيون المشرف علي كل كبيرة وصغيرة في مبني ماسبيرو!

فقد أتهم بالاسراف في أموال الدولة وعدم الترشيد في الانفاق مما فرض عليه الاستدانة من البنوك بلغت '4' مليارات جنيه!!

فما هي الحقيقة بالضبط؟

هذا ما تجيب عنه السطور التالية، علي لسان المسئولين في القطاعات والمشاريع المذكورة!ولكن من خلال '3' أخبار مهمة انطلقنا منها كلف الدكتور ممدوح البلتاجي، وزير الاعلام اتحادالاذاعة والتليفزيون والقطاع الاقتصادي، بدراسة السبل الكفيلة بحل المشاكل الاقتصادية التي يواجهها الاتحاد في المراحل القادمة حتي ينطلق في أداء رسالته الاعلامية بالصورة المرجوة.

***

وعن المشاكل المالية التي يواجهها الاتحاد، وما يتردد من أنه مديون للبنوك ب'4' مليارات جنيه، قال حسن حامد رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون: أن آخر تسوية للديون هي '2.9' مليار جنيه وهي ديون متراكمة علي الاتحاد علي مدي عشرين عاما وهي خاصة ببنك الاستثمار القومي، ويدخل فيها نصيبه في الشركات العملاقة التي اقامها مثل مدينة الانتاج الاعلامي والقمر الصناعي، وكلها تخدم الرسالة الاعلامية لجميع انحاء مصر حتي حلايب وشلاتين جنوبا والحدود الغربية مع ليبيا.

وأقصي حدودنا الشرقية في سيناء لكل نقاط البث الاذاعي والتليفزيوني.

والأجهزة اللازمة لذلك، حتي يصل الارسال إلي كل مواطن علي أرض مصر.

وتلك المديونيات معظمها فوائد للقروض التي حصل عليها الاتحاد من بنك الاستثمار.

وهذا الرقم ليس كبيرا علي مؤسسة ضخمة مثل اتحاد الاذاعة والتليفزيون، تقدم خدمات اعلامية هائلة علي الرغم من ان الاتحاد لا يحصل من الدولة علي المعادل الكافي مقابل الخدمات التي يقدمها للقطاعات المختلفة مثل الصحة والتعليم والشباب والرياضة والبيئة.. إلخ.

والمقابل العادل لهذه الخدمات يصل سنويا إلي '800' مليون جنيه بينما لا توفر الدولة إلا نصف هذا المبلغ، ولو كنا نحصل علي المقابل الطبيعي لما كان هناك احتياج للاقتراض من البنك!

ويؤكد حسن حامد رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون أنه في آخر تسوية مع الدولة، تمت هذه المديونية.. بحيث يدفع الاتحاد '300' مليون جنيه سنويا، ولكن بشرط زيادة موارد الاتحاد، أما مباشرة مقابل الخدمة التي يقدمها الاتحاد للدولة، وزيادة الرسوم التي يدفعها المواطنون علي فاتورة الكهرباء والتي تصل حاليا إلي '2' مليم علي كل كيلو كهرباء، بحيث تصبح '2' قرش صاغ وخاصة بعد أن ألغي المليم أما الميزانية الجارية لاتحاد الاذاعة والتليفزيون، فهي متوازنة وليس فيها أي خلل منذ عدة سنوات.

ويختتم رئيس الاتحاد حديثه بالتأكيد علي أن الأموال التي ينفقها الاتحاد علي كل خدماته الاذاعية بشبكاته التسعة، والتليفزيونية بقنواته الثلاثين، لا يصل إلي انفاق قناة فضائية واحدة في الخارج!!

***

في أول يناير القادم، يبدأ العمل في تصوير '12' فيلما تليفزيونيا و'5' مسلسلات درامية انتاج مشترك بين مدينة الانتاج الاعلامي وقناة ال 'M.B.C'

***

وعن أهمية الانتاج المشترك، قال المهندس عبدالرحمن حافظ رئيس الشركة المصرية لمدينة الانتاج.. إن الانتاج المشترك مع الشبكات العربية يدعم من القدرة الاقتصادية، ومن المتوقع أن ترتفع قيمة الأرباح هذا العام إلي '80' مليون جنيه، كما أن هذا النوع من الانتاج يحقق سيولة في التمويل، وتشترط مدينة الانتاج أن يكون حق البث الأرضي للتليفزيون المصري في نفس موعد العرض الفضائي للجهة المشتركة. وعن الهدف من انشاء مدينة الانتاج وتكلفتها العالمية ومردودها الاقتصادي والفن، قال حافظ، أن الأساس هو تغطية جميع متطلبات المنطقة العربية من الانتاج الفني، مما يدعم الحفاظ علي الهوية المصرية.. في وقت أنشيء اتحاد الاذاعة والتليفزيون مدينة الانتاج من خلال موازنته الاستثمارية حيث تقدم بحصة عينية للمساهمة في رأس مال الشركة المصرية لمدينة الانتاج، تتمثل تكلفتها الفعلية بما يعادل '92' مليون جنيه، حيث أن الأرض آلت إليه بقرار تخصيص بدون قيمة مالية، والتي تم تقديرها بمبلغ '707' ملايين جنيه.

وقد حقق الاتحاد أرباحا رأسمالية قدرها '417' ملايين جنيه.

ويقول رئيس شركة مدينة الانتاج: إن الشركة تأسست برأس مال مرخص قدره '5' مليارات جنيه ورأس مال مصدر يبلغ حاليا '1.72' مليار جنيه.

ومع بداية التأسيس تم تنفيذ مجمعين للاستديوهات، نفذت بالجهود الذاتية للمدينة، فيما يسمي بمجمع 'ب' ويحتوي علي '8' استديوهات ومجمع 'ج' ويحتوي '3' استديوهات وتم تجهيزها بأحدث المعدات وقد ترتب علي ذلك تحقيق مصدر للدخل أمكن من خلاله الصرف علي أجور العاملين ومصروفات الشركة الثابتة وتحقيق ربحية عن الفترة المالية الأولي للشركة وما بعدها.

أما فيما يتعلق بمجمع 'مبارك العالمي للاستديوهات' فقد تم التعاقد علي المشروع في يناير عام 1997، بقيمة تعاقدية اجمالية لأعمال الأجهزة والمعدات والمباني والمرافق الكلية '314' مليون دولار.

تضمن المشروع عدد '2' ستديو.. '900 متر مربع'. وعدد '4' ستوديو '600 متر مربع' عدد '3 كابينة علي الهواء' الخ..

وبافتتاح معظم مكونات مشروع مجمع مبارك العالمي للاستديوهات '18 ستديو' بكافة خدماتها الهندسية والانتاجية من مراكز فنية وورش خدمات ومكتبات شرائط ومباني ادارية اضافة إلي الامكانيات المتوفرة أصلا من مناطق تصوير وثروة بشرية من فنيين وإداريين، وهذا ما حقق النشاط التطبيقي لانشاء الأكاديمية الدولية لعلوم الاعلام.

وفي 2/9/2000 أنشيء جهاز السينما الذي أسند إليه ادارة '7' بلاتوهات ومعمل ومركز صوت التي تم استئجارها من قبل، وأضيفت إليه ثلاث أنشطة أخري هي الانتاج والتوزيع ودور العرض، وقد قام الجهاز بتطوير شامل للاستديوهات كعزل الصوت وانشاء حجرات حديثة للفنانين وشبكات اضاءة جديدة وشراء كاميرا '35' حديثة، كما قام بتجديد شامل للمعمل وتم استيراد ماكينات جديدة للتحميض والطبع ومعدات كابينات العرض، وتم استيراد معدات جديدة كاملة لمركز الصوت بنظام الدوليين ولمراكز المونتاج وجاري استيراد بقية معدات المونتاج وكاميرات جديدة حديثة BL.

وانتج الجهاز الأفلام الآتية: 'معالي الوزير' 'فيلم هندي'. 'حب البنات' 'اسكندرية نيويورك'. 'أنت عمري' و'كان يوم حبك'.

ويقوم الجهاز حاليا باعداد اثني عشر فيلما بمعدل فيلمين كل شهر كما تعاقدت مدينة الانتاج علي المشاركة في أداء عشرة دور عرض سينمائي كما قام جهاز السينما بانشاء مجمع 'فاميلي سينما' بالمعادي ويضم ثمانية دور عرض.

هذا وقد جاء ضمن أغراض المدينة اقامة فندق 5 نجوم.. وقد حقق أرباحا عن الفترة الأولي 31/12/2003 '1.957' مليون جنيه.والمتوقع تحقيق ربح قدره '4.470' مليون جنيه قابل للزيادة في حالة استكمال المرحلة الثانية.

***

هذا وتساهم المدينة في خمس شركات مصرية تعمل بنظام المناطق الحرة. هي

الشركة العربية الفندقية لمدينة الانتاج الاعلامي. شركة المحور للقنوات الفضائية والاعلام.. الشركة العربية للتسويق الاعلامي. الشركة الدولية للاعلام الرقمي وشركة ستديو الفن مصر للانتاج الاعلامي.

ويؤكد عبدالرحمن حافظ رئيس شركة مدينة الانتاج!

أن اجمالي الاستثمارات تبلغ 2.084مليار جنيه، تزيد علي قيمة رأس المال المدفوع '1.720' مليار جنيه، بمبلغ '264' مليون جنيه.

إن اجمالي حقوق الملكية بلغت '1.914' مليار جنيه في 31/12/2003 بزيادة قدرها '194' مليون جنيه خلال فترة الست سنوات المالية حتي 31/12/2003.

ودراسة الجدوي الاقتصادية التي أعدت لتأسيس الشركة كانت تعتمد علي مصادر تمويل خارجية 'قروض محلية طويلة الأجل' قدرها 880' مليون جنيه. إلا أن القيمة التعاقدية للقرض في حدود مبلغ '350' مليون جنيه، وقد بلغ المستخدم منه '166.4' مليون حتي 31 /12/2003 وذلك بخلاف ما تردد أن المدينة اقترضت ثلاث مليارات جنيه!

هذا ويؤكد المهندس حافظ أن الأرباح المرحلة بميزانية الشركة بلغت '192' مليون جنيه في 31 ديسمبر عام 2003 خصم الاحتياطي القانوني!

***

4 سنوات تمر هذا الأسبوع علي اطلاق القمر المصري الثاني 'نايل سات' '102' حيث تم اطلاقه عام 2000 و8 سنوات علي اطلاق القمر الصناعي الأول '101' فقد أطلق عام 1996. هذا وتجري الآن دراسات الجدوي اللازمة لتوفير خبرات أكبر علي أقمار شركة النيل سات لاستيعاب الطلبات الجديدة من أصحاب القنوات سواء باطلاق أقمار جديدة وتوسيع امكانياتها العالمية، نصفها مفتوح بلا أجر للمشاهدين والنصف الآخر مدفوع الأجر من خلال الباقات الرئيسية وهي باقات الأوائل 'A.R.T' 'شوتايم' و'الأوروبيت'.

كما أن هناك من الخدمات الأخري إلي جانب القنوات الفضائية مثل المعلومات ومنها 3 شركات انترنت علي القمر، وأخري متخصصة في نقل وقائع البورصة لمتابعة ما يجري داخلها علي الهواء مباشرة، كذلك أدخلت الخدمة 'التفاعلية' وهي تعتمد علي أن يطلب المشاهد بالتليفزيون من أقمار نايل سات ما يشاء من مواد يريد أن يشاهدها علي شاشته وحده.وهذا النموذج يتمثل في تجربة سينما البيت من خلال شبكة شوتايم التي تعرض علي الشاشة قائمة الأفلام التي لديها عربية وأجنبية، ويتصل المشاهد بالتليفون، فيأتيه الفيلم المطلوب بعد ربع ساعة علي الأكثر، وبالتالي يمكن استخدام هذه الوسيلة في أغراض متعددة 'علمية وتعليمية'.

ويقول أمين بسيوني رئيس شركة الأقمار الصناعية:

حقق القمران من واقع ميزانيتهما في العام الماضي أرباحا قدرت بثلاثة ونصف المليون دولار وتم توزيع نسبة الأرباح علي المساهمين كما تسدد الشركة القروض التي تمثل نصف الاستثمار منذ بداية العمل بالقمرين، بالعملة الصعبة وهي بواقع '200' مليون دولار كل عام.

ويؤكد أمين بسيوني أن الشركة تعتز بأن أقمارها الآن هي أوسع الأقمار انتشارا في المنطقة العربية، لأن لديها '50' مليون مشاهد علي الأقل وفق الدراسات التي تجريها الشركات المتخصصة في هذا المجال.

ومن المعروف أن القمر الصناعي المصري 'نايل سات' الأولي '101' تكلف '200' مليون دولار، والقمر الثاني '102' تكلف 140' مليون دولار.. ونصف هذه المبالغ من المساهمين والنصف الآخر قروض من بنكين في مصر. يسدد لهما أقساط سنوية '20' مليون دولار.

أي أن تسديد ثمن القمرين أوشك علي الانتهاء و كل أرباحهما ستدخل جيوب المساهمين.وقد بلغ الايراد هذا العام '53.5' مليون دولار.

سهلة خالص: امسك البامفليت و نور الشعب كله..سمع سمع هوة حد فاهم حاجة؟

العزيزان عادل أبو زيد و أبو يوسف:

هناك أخبار عن الفساد في ماسبيرو ليست أبداً بالفرقعة الصحفية ، منها ما هو مشفوع بمستندات ووقائع..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

كانت اكبر المفاجآت تكلفة المطربة آمال ماهر التي تولت الاذاعة رعايتها منذ عام 2001

مين دى؟ :blink:

ربنا يكون فى عون الوزير الجديد فى تنظيف الوزراة :blink:

رابط هذا التعليق
شارك

تعليق على ما قاله الأستاذ عادل أبو زيد:

ما دام الصحفيون يستشهدون بتقارير الجهاز المركزي للمحاسبات ، و رئيس الجهاز يقول أن التقارير سرية ، فإن أحدهما -على الأقل-لا يقول الحقيقة..

على مدى أشهر السنة على الأقل ، معظم مانشيتات الصحف المستقلة وربما الحكومية كانت تتناول تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات ، بشيء من التفاصيل و الأرقام!..

و على ذلك فالتقارير تلك فيما يبدو سرية بما يكفي لأن يعرفها سبعين مليون مصري فقط!

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

وما

المانع من نشر تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات بدلا من جعله سرا

هل هو تقرير أمن دولة ويحتوى على خرائط ومواقع حربية

نخشى عليها من البوح بسرها لاسرائيل وأمريكا

وممنوع من اللمس والتصوير

أو أنه تقرير يدين أو يبرئ موظفين عموميين ولابد من تطمين الشعب على أمواله العامة ولابد من الشفافية أمام الشعب فى كل الأمور التى تخصه للتأكد من صرف كل قرش فى مكانه السليم

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 شهر...

في تصريح للمصري اليوم بتاريخ 2-10-2004 قال البلتاجي أنه وجد عجزاً ضخماً في ميزانية التليفزيون عندما تولى المنصب..

سؤال عبيط: هل يتوافق أم يتنافى ما قاله الرجل مع كل ما قاله بعض المسئولين الماسبيرونيين في عهده وعهد سلفه صفوت الشريف؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

إنتوا مش مصريين ولا إيه ؟

دي وزارة الحنجوري الحكومي ... وده الجهاز المركزي للمحاسبات الحكومي برضوا ... يعني العملية في بيتها ...

فاكرين فضيحة ممدوح الليثي الشهير بالقواد والذي كان يشغل رئيس قطاع الإنتاج في الإذاعة والتليفزيون ... يعني الحب كله والفلوس اللي من غير حساب ..... وكان قد تم الإعلان عن مضبوطات وجدت في مكتبه ومن ضمنها مبالغ مالية بعملات مختلفة .. قولنا ماشي رزق حلال وربنا يبارك له .... حشيش وحركات مخدرة .. قولنا الراجل صاحب كيف وربنا يتوب عليه ..... عدد لا بأس به من الملابس الداخلية الحريمي ( يا كسوفي :angry: ) دي بقى ما لقيتلهاش تفسير ... بس قولت في الاخر ماشي يمكن هايديهم هدية لحد عزيز عليه في عيد ميلاده او بيصوروا فيلم وهايستخدموا الحاجات دي ... فواتير بمبالغ كبيرة برضوا لملابس داخلة حريمي .. قولت لأ بقى ده راجل صاحب مزاج ويهتم بالأمور الداخلية .... ومع تأكيد الحكم عليه أكثر من مرة في مختلف درجات المحاكم على وصفه بإنه قواد.. إلا إنه أهو ما شاء الله رئيس جهاز السنيما ومركز أخر منجهه ومنتج فني ومشغل كل عائلات الليثي في القطاع الفني والامور ماشيه معاهم تمام...

طب إنتوا نسيتوا حاجة تانية وهي ملف الصفر اللي الجهاز المركزي قال في تقريرة بإن ما تم حصرة من النفقات هو 37 مليون جنية .. وتوقعنا ان يفي زكريا باشا عزمي رئيس ديوان جلالة الرئيس بوعده في إنه هايحاسب إبن عمه هشام عزمي والمسئول عن الملف عن كل مليم ..... وذهبت الوعود الحنجورية أدراج الرياح .. وتعيش إنت يا حاج .

- طب نسيتوا المخالفات المالية اللي أعلن عنها نفس الجهاز لأتحاد الكوره السابق بقيادة اللواء حرب .. وفجأة الموضوع مات بعد ما حرب توسل إلى هدنه مع المسئولين وخلص الموضوع تحت مبدأ " سيب وانا سيب " أي إكفوا على الخبر ماجور وانا أقدم إستقالتي ... وبرضوا إنت تعيش يا حاج .

ولأنني خريج كلية التجارة ولي زملاء كثيرون تم تعينهم في الجهاز المركزي فتقريباً عارف إيه اللي بيحصل من امور الطرمخه عن أي مخالفات تخص كبارات البلد ووزارتهم وأي موظف شايف نفسه وبيحاول النبش في تلك القبور فبيكون مصيره مجهول وبيروح في الوبا ، لأن ماذا تتوقع من جهاز كل .. او بلاش كل ... معظم أفراده متعينيين بالواسطه ....

وهل تتوقعوا أن الرئيس يوافق على حاجة تمس شعره من راس عمو سفوت اللاشريف رئيس جهاز التليمع الورنيشي الحكومي وبوق الحكومة قبل أن يُحال إلى مقبرة الشورى .....

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

الحكم عليه أكثر من مرة في مختلف درجات المحاكم على وصفه بإنه قواد..

هذه

هى مواصفات الموظف المثالى

ومؤهلات الترقى

فى المحروسة

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...