Dreamwithme بتاريخ: 21 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أبريل 2011 الموضوع ده كان بيستفزني من أيام الثورة إلي الآن كان دائما يتقال «ارحموا شيخوخة الراجل ومرضه وتاريخه» وكأن من قام بالثورة ومن تعاطف معها هو اللي لم يراعي شيخوخة ومرض وتاريخ مبارك وبعدين اتكعبلت النهاردة في مقالة عمر طاهر وحسيت أنه كتب بقلمه كل ما بداخلي من أحاسيس مقالة تستحق القراءة والتأمل.....اهداء خاص لكل المتعاطفين مع مبارك التعاطف الأعمى بقلم عمر طاهر ٢١/ ٤/ ٢٠١١ الشماتة العمياء والتعاطف الأعمى، كلاهما يفرض على الواحد قدراً من التوتر، الشماتة مرهقة وستقودك بمرور الوقت إلى خلل نفسى.. ربما إذا تأملت الأمر من حيث التدقيق فى التدابير الإلهية وعدالة الله وإمهاله الذى لا يعنى إهماله لشعرت بسعادة واستقرار نفسى.. ربما أخذت عبرة تنفعك فى مسيرة حياتك، لكن الشماتة مهلكة وضد الفطرة وتجربة شعورية سلبية ظاهرها الاستمتاع وباطنها تخريب للروح. لقد قدمت الثورة أنبل وأفضل ما لديها بأن قدمت مبارك للمحاكمة، علينا أن نتمناها محاكمة عادلة، وعلينا أن نرضى بحكم القضاء، لأننى أحلم بأن يقول التاريخ إن ثورة يناير تعاملت مع مبارك بما يليق بالثورة لا بما يليق بمبارك. أما التعاطف الأعمى فقد حاولت أن أكون حياديا تجاهه وفشلت، التمست العذر لكثيرين تعاطفوا مع مبارك كأنهم يتابعون مسلسل «تعاطف الأمهات والخالات مع ماما نونا عند وفاتها فى مسلسل حمادة عزو»، احترمت مشاعرهم جدا. لكننى أتوتر عندما يقابلنى أحد قائلا «ارحموا شيخوخة الراجل ومرضه وتاريخه»، الحقيقة أنا مندهش ممن يوجه هذا الكلام لمن شارك فى الثورة.. لأن المقربين من مبارك والناس الذين من لحمه ودمه كانوا أولى بأن يوجه إليهم هذا النداء. فلا يوجد أحد يمت لمبارك بصلة قرابة أو صداقة أو عيش وملح أو زمالة احترم سن هذا الرجل وشيخوخته ومرضه، كان أولى بجمال مبارك أن يحترم سن أبيه وتاريخه، فلا يفرض نفسه على المشهد السياسى ولا يتمادى فى فرض سيطرته وهو يرى كل الناس تلوم أبيه وتهاجمه بضراوة وتتهمه بالخيانة للوطن، وهى تراه مقبلاً على مشروع التوريث، كان أجدر بجمال مبارك أن يحترم تاريخ والده وسنه ومرضه وسمعته، ويحافظ على صورة أبيه بأن يبتعد عن الصورة تماما.. لا أن يجعلها على مقاسه هو وأصدقائه المحتكرين ورجال الأعمال الفاسدين. كان أولى بزكريا عزمى أن يحترم شيخوخة الرجل وسنه وتاريخه ويصارحه بأن الشعب خرج للشارع «علشان مابقاش طايقه»، لا أن يكذب عليه ويمنعه من أن يتنحى بكرامته قائلا إن الشعب يريد فقط تغيير الحكومة «خليك يا ريس زى ما أنت».. كان أولى بالعادلى أن يحترم سن مبارك وتاريخه فلا يغتال المتظاهرين ضده بالقناصة المحترفين.. كان أولى بصحفيى مبارك أن يحترموا سنه وتاريخه فلا ينافقونه بطريقة تجعله أضحوكة فى أعيننا. كان أولى بصفوت الشريف أن يحترم سن الرجل ومرضه وسمعته فلا يتورط فى تدبير موقعة الجمل التى جاءت فى أعقاب خطاب مبارك، والتى جعلته يبدو قاتلا لا أمان ولا عهد له.. كان أولى بفتحى سرور أن يحترم سن الرجل وتاريخه ومرضه فلا يدير البرلمان كأنه عزبة أحمد عز صديق ابن الرئيس.. كان أولى بأنس الفقى أن يحترم سن مبارك وتاريخه ومرضه فلا يجعل تليفزيونه الرسمى محط سخريتنا جميعا. شباب الثورة لم يتوقفوا كثيراً أمام فكرة سن الرجل ومرضه وتاريخه لأن أقرب الناس إليه لم يفكروا فيها لثانية واحدة، على الأقل الثوار تجاوزوها لمصلحة البلد.. لكن هؤلاء المقربين تجاوزوها لمصلحة مين؟ <p class='bbc_center'><span style='color: #000080'><strong class='bbc'><span style='font-size: 14px;'>"من مدحك فإنما مدح مواهب الله فيك.....فالشكر لمن وهب وليس لمن وُهِب له" ابن عطاء السكندري<br /><br />"اللهم من ضاق صدره بنا فاجعل قلوبنا تتسع له" الامام أبو حنيفة</span></strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mamdowh بتاريخ: 21 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أبريل 2011 من لا يرحم لا ’يرحم "يا ابن آدم إنما أنت أيام كلما ذهب يوم ذهب بعضك" الإمام العابد الحسن البصرى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محمد حامد الغنام بتاريخ: 21 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أبريل 2011 أن الشريعة الأسلامية قالت " ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا إعدلوا هو اقرب للتقوى " والشريعة لا تعرف التشفى ولا الشماتة ولا الانتقام بل قالت " أكرموا عزيز قوم ذل " والشريعة قالت " إدرأوا الحدود بالشبهات فإن رأيتم للمسلم مخرجاً فخلوا سبيله فلأن يخطئ القاضى فى العفو خير له من أن يخطئ فى العقوبة " والشريعة قالت حتى عند المحاسبة " ولا تنسوا الفضل بينكم " وقالت " وليعفوا وليصفحوا ألا تحبون أن يغفر الله لكم " وهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم لما يرى عمه اسد الله حمزة مقتولاً غيلة ومبقورة بطنه وممثلاً به فى أحد يقسم بالله لأن أمكنه الله من قريش ليمثلن بسعين منهم ولما أمكنه الله ممن آذوه وأصحابه واستولوا على مالهم وقتلوهم وشردوهم واخرجوهم من ديارهم فى فتح مكة " قال "إذهبوا فأنتم الطلقاء " وأحد الصحابة لدى دخول الجيش إلى مكة قال " اليوم يوم الملحمة فنهره رسول الله وقال اليوم يوم المرحمة " وهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يأمر بقتل المنافقين الذين نزلت قائمة بأسمائهم عن طريق الوحى وقال "حتى لا يقال ان محمداً يقتل اصحابه " وهذا صلى الله عليه وسلم يمتنع عن توقيع العقاب على من سحره ويقول معللا" حتى لا أثير على الناس شراً " أين ذلك كله مما يحدث فى وسائل الاعلام الهبلة العبيطة التى يسيطر عليها مجموعة من الجهلة هم لا يطالبون بمحاكمة الرئيس محاكمة عادلة ونزيهة بل حكموا عليه مسبقاً وشحنوا الرأى العام الجاهل وهم من كانوا يطبلون له ويزمرون من قبل لم يتركوا للقضاء شيئ ما هذا العبث؟ تعلمت أن أتروى وألا أتعجل الحكم على الناس وألا أخذ المعلومات ممن أراهم أكذب خلق الله أجمعين ولابد إن كنا منصفين أن يكنسوا من الحياة السياسية وان يذهبوا إلى السجون قبل مبارك حتى يا أخى فى توقيع العقاب فى الاسلام لا تشفى ولا انتقام ولا لعن ولا سب وهذا ماعزاً يحد بالقتل رجماً عن جريمة الزنا وهو محصن ويقول صحابى لآخر أرأيت إلى هذا الذى زنا ففضح نفسه فرجم رجم الكلب فإذا برسول الله صلى الله عليه وسلم يسير ولما يجد جيفة حمار ينادى أين فلان وفلان ويطلب منهما ان يأكلا من جيفة الجمار ويقول ما نلتما من أخيكما أعظم عند الله من أكلكما من هذه الجيفة وهذه الغامدية وهى تحد حد الزنا رجماً يسبها أحد الصحابة ويلعنها فينكر عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ويقول لقد تابت توبة لو وزعت على أهل المدينة لوسعتهم أين ذلك مما نراه من التعجل بتوزيع الاتهامات وكثرة الأكاذيب والتشفى والانتقام والسب واللعن والرجل له وعليه لكن أن نمسح كل تاريخه حتى الضربة الجوية قال جاهل لم تكن لها لزمة ونقعد نسمع بقى قصص وحكايات لو اتقى الله اصحابها ما ذكروها ولو كانت صحيحة فليس من الفروسية ولا البطولة أن أستغل ضعف الرجل والظروف التى يمر بها واكيل له كل اتهام وأعوذ بالله أن أخوض مع الخائضين خالص التحية والتقدير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 21 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أبريل 2011 (معدل) بصراحة شيخوخة ومرض وضياع وحسرة على الأولاد وأولاد الأولاد وضياع السلطة وربما المال وتهديد بالإعدام أو السجن في هذا السن كل هذا فكرت فيه وتألمت لما وصل إيه حال الرجل وحاولت أن أحدد وجهتي ورأيي بشأنه حاولت أن أكتب موضوعا في ذلك أو أكتب مشاركة لم أستطع ولكني في النهاية خلصت إلى أنه ليس من حقي أن أبدي رأيي في مصير مبارك بين العفو والرحمة والشقفة أو العقاب والقسوة والجزاء لأنني لم أكن أخا أو أبا لشهيد أو جريحا أو معتقلا أمضى زهرة شبابه بين جدران السجون أو .... أو ..... أو .... ألخ من له الحق في التنازل فليتنازل إن أراد أو يطلب القصاص إن أراد أيضا ومن ليس الحق فليترك الأمر لأصحاب الحقوق وفي النهاية الكل يريد العدل له أو عليه تم تعديل 21 أبريل 2011 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Dreamwithme بتاريخ: 21 أبريل 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أبريل 2011 الأخ الفاضل محمد الغنام.... هو حضرتك قرأت المقال؟ المقال بيوضح جدا إنه رافض الشماتة ورافض التعاطف ويري إننا نترك مبارك للقضاء العادل ثم استفاض في الكلام عن التعاطف الأعمي الغير مبني علي دليل الشريعة ترفض الشماتة لكن لا تأمر بالتعاطف مع شخص متهم ولكن تأمر بأن يكون من حقه محاكمة عادلة تريحه وتريح ضحاياه المفترضين الشريعة لم تأمر بالتعاطف الأعمي مع أي شخص أتمني أن تقرأ المقال مرة أخري لتعرف من ظلم مبارك فعلا. <p class='bbc_center'><span style='color: #000080'><strong class='bbc'><span style='font-size: 14px;'>"من مدحك فإنما مدح مواهب الله فيك.....فالشكر لمن وهب وليس لمن وُهِب له" ابن عطاء السكندري<br /><br />"اللهم من ضاق صدره بنا فاجعل قلوبنا تتسع له" الامام أبو حنيفة</span></strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
aimen بتاريخ: 21 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أبريل 2011 مبارك العفو فيه حرام القصاص هو الحل القصاص فيمن افسد فى مصر لمدة 30 سنة وزرع الشر والفساد فى كل مكان رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
shawshank بتاريخ: 21 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أبريل 2011 وبعدين اتكعبلت النهاردة في مقالة عمر طاهر وحسيت أنه كتب بقلمه كل ما بداخلي من أحاسيس مقالة تستحق القراءة والتأمل.....اهداء خاص لكل المتعاطفين مع مبارك ضعيفة مقالة عمر طاهر. لأنه ممكن الرد عليها ببساطة يكون: يا سيدي خليكم أحسن من دول اللي كانوا حواليه. جمال وعزمي والعادلي وعز وسرور وصفوت وحشين، خليكم انتوا الكويسين يا سيدي. ردي المنطقي، إن قرار رحمته لازم يكون بإجماع 100% من المصريين. لو مصري واحد بس طالب بحقه ورفض الرحمة، يبقى لازم طلبه ده يتنفذ. لأن كل المصريين ليهم حقوق في محاسبة الرئيس السابق. لما يسامحوا كلهم بنسبة 100%، يبقى يترحم. لو واحد بس طلب القصاص والحكم العادل بلا رحمة، بقية المصريين ليس من حقهم فرض قرارهم بالرحمة. كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
aimen بتاريخ: 21 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أبريل 2011 (معدل) بعد التفكير اكتشفت انى لا احمل اى مشاعر لا سلبية ولا ايجابية لحسنى مبارك وأهله واعوانه - فى الفترة دى - يعنى لا يستحق لا هو ولا غيره ان اضيع من وقتى ثانية للتفكير فيه حسنى مبارك مجرم ويستاهل العقاب الذى يقرره القانون ارى ان هناك ماهو اهم منه الأن انها مصر كلها يجب ان نفكر فى مصر كيف نبنيها ونعيد المجد اليها تم تعديل 21 أبريل 2011 بواسطة aimen رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
التونسى بتاريخ: 21 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أبريل 2011 (معدل) السؤال هنا .. من يملك حق الرحمة والعفو عن مبارك ؟ أبى رحمة الله عليه كان له جملة مأثورة (ذات مرجعية اسلاميه).. علمنى إياها ..وأخذتها منه منهاجا ونبراسا لحياتى ..ألا وهى وبالنص(( ربنا يسامح فى حقه .. لكن ميسامحش فى حقوق العباد)) .. تتجلى هنا عظمة الله عز وجل .. فى تقديره للمظلوم ..بأن جعله يملك حق العفو او العقاب لمن ظلمه .. سواء فى الدنيا .. او فى الاخره .. سؤال اخر ..وهو سؤال لا استطيع الاجابة عليه بحكم عدم تفقهى دينيا بشكل كاف للاجابه عليه .. واتركه لمن هم اكثر تفقها وعلم هل القضاء .. او حتى ولى الامر... يملك منح صك الرحمة والغفران والعفو عن مبارك فى كل جرائمه فى حق المصريين .. متخطيا بذلك ارادة من ظلمهم مبارك سواء بشكل مباشر او غير مباشر فى رأيى الخاص .. وبعيدا عن اى تشفى او عواطف .. لا بد من اعدام مبارك .. ففيه رحمة له وتكفير عن كل ما اقترفه فى حق شعب مصر .. وفيه شفاء لصدور اهالى الشهداء .. وفيه ردع لمن سياتى بعده اؤكدها ثانية .. الرحمة الحقيقيه التى يستأهلها مبارك .. هى إعدامه تم تعديل 21 أبريل 2011 بواسطة التونسى اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه آمين آمين آمين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 21 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أبريل 2011 (معدل) الأهرام الصفحة الأولى 5 دقائق مع الرئيس السابق بشرم الشيخ : أم ماجد بدوية تقابل مبارك بغرفة العناية المركزة لم تتوقع أم ماجد السيدة البدوية أنها ستقابل الرئيس السابق مبارك داخل مستشفي شرم الشيخ الدولي ولعبت المصادفة دورها في وجودها بالمستشفي فراودتها فكرة مقابلته وصعدت إلي الدور الثالث الذي يرقد فيه مبارك داخل غرفة العناية المركزة. وبعد صعودها فوجئت بحراسة مشددة علي الغرفة لكنها أصرت علي المقابلة وأبلغت الحراسة أنها تريد أن تطمئن علي صحة الرئيس السابق فطلبوا منها الانتظار, ودخل أحدهم إلي الغرفة ولم تمر دقائق حتي خرج وسمح لها بالدخول إلي غرفة مبارك, وكانت هي السيدة الوحيدة التي استطاعت مقابلة الرئيس السابق والتحدث معه وجها لوجه بعد تنحيه عن الحكم. فماذا دار في لقاء أم ماجد مع مبارك. تقول: دخلت عليه وكان علي السرير مضجعا علي ظهره وتبدو عليه علامات المرض فسلمت عليه وقلت له ألف سلامة عليك يا ريس, فسلم هو عليها وبصوت خافت قال لها الله يسلمك, ولم تتمالك نفسها عندما شاهدته بهذه الحالة فانخرطت في البكاء الشديد, ثم سلمت علي زوجته سوزان التي كانت تجلس بجواره حيث أخذتها بين ذراعيها وقبلت كل منهن الأخري. وقالت, إن هذه اللحظات كانت صعبة عليها لأنها لم تصدق ما يجري أمامها وهي تشاهد الرئيس السابق في هذه الحالة, ومقيد الحرية تحت الحراسة. وقالت إن الشخص الذي قام بادخالها الحجرة كان يقف بالغرفة ولكنه لم يتحدث نهائيا.. وأن زيارتها له استمرت5 دقائق.. وكانت هي في حالة شديدة من البكاء الشديد, وأنها لم تتحاور معه نهائيا, وكانت سوزان مبارك تربت علي كتفيها وتطلب منها الكف عن البكاء, وبعد أن تمكنت من السيطرة علي دموعها. قالت له سلامتك يا ريس للمرة الثانية, قال لها الحمدلله, وقالت زوجته شكرا لك علي الزيارة, فسلمت عليه وقبلته من رأسه حيث تذكرت والدها في صورته, وشعرت بأنها تقبل والدها المريض العجوز وهي غير مصدقة بما أقدمت عليه. لماذا الأهرام وفي الصفحة الأولى وهل فعلا ممكن عقلا تكون الرواية صحيحة وإن كانت غير صحيحة فما هو غرض كاتبها تم تعديل 21 أبريل 2011 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
shiko بتاريخ: 21 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أبريل 2011 (معدل) أن الشريعة الأسلامية قالت " ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا إعدلوا هو اقرب للتقوى " والشريعة لا تعرف التشفى ولا الشماتة ولا الانتقام بل قالت " أكرموا عزيز قوم ذل " والشريعة قالت " إدرأوا الحدود بالشبهات فإن رأيتم للمسلم مخرجاً فخلوا سبيله فلأن يخطئ القاضى فى العفو خير له من أن يخطئ فى العقوبة " والشريعة قالت حتى عند المحاسبة " ولا تنسوا الفضل بينكم " وقالت " وليعفوا وليصفحوا ألا تحبون أن يغفر الله لكم " وهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم لما يرى عمه اسد الله حمزة مقتولاً غيلة ومبقورة بطنه وممثلاً به فى أحد يقسم بالله لأن أمكنه الله من قريش ليمثلن بسعين منهم ولما أمكنه الله ممن آذوه وأصحابه واستولوا على مالهم وقتلوهم وشردوهم واخرجوهم من ديارهم فى فتح مكة " قال "إذهبوا فأنتم الطلقاء " وأحد الصحابة لدى دخول الجيش إلى مكة قال " اليوم يوم الملحمة فنهره رسول الله وقال اليوم يوم المرحمة " وهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يأمر بقتل المنافقين الذين نزلت قائمة بأسمائهم عن طريق الوحى وقال "حتى لا يقال ان محمداً يقتل اصحابه " وهذا صلى الله عليه وسلم يمتنع عن توقيع العقاب على من سحره ويقول معللا" حتى لا أثير على الناس شراً " أين ذلك كله مما يحدث فى وسائل الاعلام الهبلة العبيطة التى يسيطر عليها مجموعة من الجهلة هم لا يطالبون بمحاكمة الرئيس محاكمة عادلة ونزيهة بل حكموا عليه مسبقاً وشحنوا الرأى العام الجاهل وهم من كانوا يطبلون له ويزمرون من قبل لم يتركوا للقضاء شيئ ما هذا العبث؟ تعلمت أن أتروى وألا أتعجل الحكم على الناس وألا أخذ المعلومات ممن أراهم أكذب خلق الله أجمعين ولابد إن كنا منصفين أن يكنسوا من الحياة السياسية وان يذهبوا إلى السجون قبل مبارك حتى يا أخى فى توقيع العقاب فى الاسلام لا تشفى ولا انتقام ولا لعن ولا سب وهذا ماعزاً يحد بالقتل رجماً عن جريمة الزنا وهو محصن ويقول صحابى لآخر أرأيت إلى هذا الذى زنا ففضح نفسه فرجم رجم الكلب فإذا برسول الله صلى الله عليه وسلم يسير ولما يجد جيفة حمار ينادى أين فلان وفلان ويطلب منهما ان يأكلا من جيفة الجمار ويقول ما نلتما من أخيكما أعظم عند الله من أكلكما من هذه الجيفة وهذه الغامدية وهى تحد حد الزنا رجماً يسبها أحد الصحابة ويلعنها فينكر عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ويقول لقد تابت توبة لو وزعت على أهل المدينة لوسعتهم أين ذلك مما نراه من التعجل بتوزيع الاتهامات وكثرة الأكاذيب والتشفى والانتقام والسب واللعن والرجل له وعليه لكن أن نمسح كل تاريخه حتى الضربة الجوية قال جاهل لم تكن لها لزمة ونقعد نسمع بقى قصص وحكايات لو اتقى الله اصحابها ما ذكروها ولو كانت صحيحة فليس من الفروسية ولا البطولة أن أستغل ضعف الرجل والظروف التى يمر بها واكيل له كل اتهام وأعوذ بالله أن أخوض مع الخائضين خالص التحية والتقدير ...إلى الطالب محمد غانم .... القاطن فى المنوفية مركز تلا .... عادة انا لا اهتم بالرد على كلام حضرتك لانه غالبا ما بيبقى منقول ... حضرتك لما نقلت المقال اللى فوق ده مانقلتهوش تحت العنوان الصحيح .... وكمان نسيت تقول ان حضرتك موش انت اللى كاتب الكلمتين اللة فوق دول ..... لأنك الحقيقة ماتعرفش تجمع سطر واحد من اللى فوق ..... وجب عليك تكتب سطر من عندك تقول فيه المصدر ...أو تحط اسم صاحبه اللى هو طه محمود عبد الجليل وده المقال للى عاوز يطلع اكتر هل يوجد مانع قانونى من محاكمة الرئيس مبارك جنائياً ؟؟ اللى فوق ده استهلال لابد منه ليقف السادة المحترمين قارئى المنتدى على حقيقة الشخصيات التى تدافع عن مبارك وامثاله من الفراعين اما عن الشريعة ...فردى على الاستاذ طه محمود عبد الجليل .... لقد أوجب الاسلام على الحاكم أن يحكم بين الناس بالعدل إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل ((إن المقسطين عند الله على منابر من نور الذين يعدلون في حكمهم وأهليهم وما ولّوا)) ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب ده برضه من الشريعة ....... والله من وراء القصد تم تعديل 21 أبريل 2011 بواسطة shiko رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 21 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أبريل 2011 ...إلى الطالب محمد غانم .... القاطن فى المنوفية مركز تلا .... عادة انا لا اهتم بالرد على كلام حضرتك لانه غالبا ما بيبقى منقول ... حضرتك لما نقلت المقال اللى فوق ده مانقلتهوش كامل .... وكمان نسيت تقول ان حضرتك موش انت اللى كاتب الكلمتين اللة فوق دول ..... لأنك الحقيقة ماتعرفش تجمع سطر واحد من اللى فوق ..... وجب عليك تكتب سطر من عندك تقول فيه المصدر ...أو تحط اسم صاحبه اللى هو طه محمود عبد الجليل وده المقال للى عاوز يطلع اكتر هل يوجد مانع قانونى من محاكمة الرئيس مبارك جنائياً ؟؟ اللى فوق ده استهلال لابد منه ليقف السادة المحترمين قارئى المنتدى على حقيقة الشخصيات التى تدافع عن مبارك وامثاله من الفراعين اما عن الشريعة ...فردى على الاستاذ طه محمود عبد الجليل .... لقد أوجب الاسلام على الحاكم أن يحكم بين الناس بالعدل فلا يحابي محباً ولا يظلم مبغضاً وعدواً... إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل ((إن المقسطين عند الله على منابر من نور الذين يعدلون في حكمهم وأهليهم وما ولّوا)) ولكم فى الحياة قصاص يا أولوا الالباب.... ده برضه من الشريعة ....... والله من وراء القصد آسف لأن رصيدي من النقاط الإيجابية قد نفذ براعة في الضبط والاستشهاد والرد والدرس والقصد هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alattar بتاريخ: 21 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أبريل 2011 (معدل) الفاضل التونسي..و الفاضلة شيكو... لقد قلتما ما يكفي..وكلامي ليس له قيمة بعد مداخلتكما القيمة.. أما بخصوص سؤال أستاذ التونسي..عن ما إذا كان القاضي يملك حق العفو والصفح...أنا أعلم أنك تسأله استنكارا..و ليس استفسارا..و لكن لكي لا يلتبس الأمر علي أحد..إليك الحديث التالي..و هو في سنن بن ماجة كان صفوان بن أمية رضي الله عنه نائمٌ في مسجد رسول الله -صلى الله عليه وسلم-على رداءه فجاء سارق فسرق رداء صفوان من تحته؛ فرفعه صفوان إلى رسول الله فقال: " اقطعوا يده " . قال: يا رسول الله أعلى ثلاثة دراهم تقطعه إني وهبته له قال: " هلا قبل أن تأتيني به "، هلا قبل أن تأتيني به. لأنه يقول: " إذا بلغت الحدود السلطان فلعن الله الشافع والمشفع ". أظن أن الكلمات المظللة بالأحمر..تجيب عن السؤال..و تقضي علي أي دعوة صفح أو عفو عن من أجرم في حق نفسه وشعبه ووطنه.. و المقطع الأخير من الحديث..من أول جملة.."لأنه يقول" هذه زيادة.. من شرح ابن باز رحمه الله تم تعديل 21 أبريل 2011 بواسطة Alattar (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
rewsha بتاريخ: 21 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أبريل 2011 الأهرام الصفحة الأولى 5 دقائق مع الرئيس السابق بشرم الشيخ : أم ماجد بدوية تقابل مبارك بغرفة العناية المركزة لم تتوقع أم ماجد السيدة البدوية أنها ستقابل الرئيس السابق مبارك داخل مستشفي شرم الشيخ الدولي ولعبت المصادفة دورها في وجودها بالمستشفي فراودتها فكرة مقابلته وصعدت إلي الدور الثالث الذي يرقد فيه مبارك داخل غرفة العناية المركزة. وبعد صعودها فوجئت بحراسة مشددة علي الغرفة لكنها أصرت علي المقابلة وأبلغت الحراسة أنها تريد أن تطمئن علي صحة الرئيس السابق فطلبوا منها الانتظار, ودخل أحدهم إلي الغرفة ولم تمر دقائق حتي خرج وسمح لها بالدخول إلي غرفة مبارك, وكانت هي السيدة الوحيدة التي استطاعت مقابلة الرئيس السابق والتحدث معه وجها لوجه بعد تنحيه عن الحكم. فماذا دار في لقاء أم ماجد مع مبارك. تقول: دخلت عليه وكان علي السرير مضجعا علي ظهره وتبدو عليه علامات المرض فسلمت عليه وقلت له ألف سلامة عليك يا ريس, فسلم هو عليها وبصوت خافت قال لها الله يسلمك, ولم تتمالك نفسها عندما شاهدته بهذه الحالة فانخرطت في البكاء الشديد, ثم سلمت علي زوجته سوزان التي كانت تجلس بجواره حيث أخذتها بين ذراعيها وقبلت كل منهن الأخري. وقالت, إن هذه اللحظات كانت صعبة عليها لأنها لم تصدق ما يجري أمامها وهي تشاهد الرئيس السابق في هذه الحالة, ومقيد الحرية تحت الحراسة. وقالت إن الشخص الذي قام بادخالها الحجرة كان يقف بالغرفة ولكنه لم يتحدث نهائيا.. وأن زيارتها له استمرت5 دقائق.. وكانت هي في حالة شديدة من البكاء الشديد, وأنها لم تتحاور معه نهائيا, وكانت سوزان مبارك تربت علي كتفيها وتطلب منها الكف عن البكاء, وبعد أن تمكنت من السيطرة علي دموعها. قالت له سلامتك يا ريس للمرة الثانية, قال لها الحمدلله, وقالت زوجته شكرا لك علي الزيارة, فسلمت عليه وقبلته من رأسه حيث تذكرت والدها في صورته, وشعرت بأنها تقبل والدها المريض العجوز وهي غير مصدقة بما أقدمت عليه. لماذا الأهرام وفي الصفحة الأولى وهل فعلا ممكن عقلا تكون الرواية صحيحة وإن كانت غير صحيحة فما هو غرض كاتبها اشك واتشكك بشده في صحة هذه الروايه بل اكاد أجزم ان الروايه دي غير صحيحه بالمره وان زيها زي المليون قصه اللي قبل كده ,اللي كنا سمع فيها ان مبارك تعبان واغمى عليه وامتنع عن الاكل و....و..و.... وبعدين هل تعتقدوا ان مبارك هايوافق كده بسهوله ان واحده ست تدخل تزوره خلوا بالكوا انها كمان واحده ست بدويه وراحت كده منها لنفسها لما الفكره طقت في دماغها فجاْه وكمان دخلت له في لعنايه المركزه ماقدرش اعلق واقول غير .... وعجبي ......... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 21 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أبريل 2011 أنا حذرتك قبل كده يا محمد من أن تنقل كلام لغيرك وتنسبه لنفسك بدون تنوية .. وألتمسنا لك العذر من قبل على أساس إن سنك صغير ولكن الظاهر إنك قررت خلاص إنك تبدا طريق المحاماه الذي مازال غير واضحاً حتى بسرقة مجهود غيرك ونسبه لنفسك على إنه مجهودك وتعبك وشقاك لذلك إعتبر هذا إنذار أخير لك .. ولو كررت فعلتك الشنعاء دي ... فسيتم شطب عضويتك نهائياً الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
shawshank بتاريخ: 21 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أبريل 2011 (معدل) الآية الكريمة: "ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون". فهي "لكم في القصاص حياة" وليست "في الحياة قصاص". والمعنى أن القصاص من القاتل رادع وزاجر لمن ينوي القتل، لأنه سيعدل عن ذلك خوفًا من القصاص، وفي هذا حفاظ على حياة الاثنين: من ينوي القتل والضحية. تم تعديل 21 أبريل 2011 بواسطة shawshank كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محمد حامد الغنام بتاريخ: 21 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أبريل 2011 أنا حذرتك قبل كده يا محمد من أن تنقل كلام لغيرك وتنسبه لنفسك بدون تنوية .. وألتمسنا لك العذر من قبل على أساس إن سنك صغير ولكن الظاهر إنك قررت خلاص إنك تبدا طريق المحاماه الذي مازال غير واضحاً حتى بسرقة مجهود غيرك ونسبه لنفسك على إنه مجهودك وتعبك وشقاك لذلك إعتبر هذا إنذار أخير لك .. ولو كررت فعلتك الشنعاء دي ... فسيتم شطب عضويتك نهائياً - استاذ سيدى السيد استاذ شيكو انا لم اختلس مقالة احد وهذا الكلام موجود فى القران والسنة - وليس لى علاقة بكلام الذى ذكرة شيكو فى مداخلتة السابقة فبدل ما يبحث ورائى فلبحث عن ذلك ولن يجد شئ سوى عقلة الباطنى الذى ممتلئ بالشكوك والهواجس ولكن للأسف - يخدعه خيالة دائما - فانا عندما انقل مقالا اليوم اذكر مااسمة صاحبة ثم انا لم انقل شئ سواء هو صدق او لم يصدق فهذا لا يهمنى انا شخصيا - انا لم انقل شئ هذا اخر ماعندى - ثم بدل مانبحثوا وراء بعضنا البعض الأخر منيجوا نشوفوا المشاركة دية فيها اية ونتناقشوا فيها لكن للأسف يحدث العكس انا عندما انقل مقالا بأذكر من هو صاحب المقال فقط هذا كل ماعندى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Dreamwithme بتاريخ: 21 أبريل 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أبريل 2011 طبعا بعد مشاركات أستاذ التونسي وشيكو وأستاذ العطار وأستاذ شاوشانك بصراحة مفيش كلام يتقال أنا طبعا مش مع العفو علي مبارك أو الرحمة معه إطلاقا أنا نفسي في العدالة ....يعني يحاكم هو وكل من أفسد في الأرض محاكمة عادلة وينفذ فيه الحكم لأن العدل والمنطق صدقوني هيكون قوي جدا لأن الراجل ده ماسابش حد إلا ما ظلمه وماسابش حاجة إلا ما عملها فالعدل هيبقي كفاية جدا معاه والعدل هيبقي أكبر من أي رغبة في الانتقام ترواد أي حد فينا لأن تخيلوا الراجل ده أجرم كم جريمة وفي حق كم شخص؟!!!!!!! فتخيلوا القصاص هيبقي شكله أيه؟! والعدل بيبقي طعمه أحلي بكتيييييييييييييير وهذا رأيي. <p class='bbc_center'><span style='color: #000080'><strong class='bbc'><span style='font-size: 14px;'>"من مدحك فإنما مدح مواهب الله فيك.....فالشكر لمن وهب وليس لمن وُهِب له" ابن عطاء السكندري<br /><br />"اللهم من ضاق صدره بنا فاجعل قلوبنا تتسع له" الامام أبو حنيفة</span></strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
shiko بتاريخ: 21 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أبريل 2011 ولكم فى الحياة قصاص يا أولوا الالباب.... الآية الكريمة: "ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون". فهي "لكم في القصاص حياة" وليست "في الحياة قصاص". والمعنى أن القصاص من القاتل رادع وزاجر لمن ينوي القتل، لأنه سيعدل عن ذلك خوفًا من القصاص، وفي هذا حفاظ على حياة الاثنين: من ينوي القتل والضحية. جزاك الله خيرا سيدى على استدراك الامر..... لافتة كريمة من سعادتك ..... ولقداستعنت بالله واصلحت من قولى مزيدا من الشكر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسد بتاريخ: 21 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أبريل 2011 إذا لم أتذكر له إلا واقعة واحدة فقط فهي كافية لمحاكمته بعد استشهاد أكثر من ألف مواطن مصري شريف غرقاً في عبارة الموت وتذكرته هو وكامل أفراد أسرته في الأستاد يشاهد مباراة كرة القدم .. ويفرحون ويزقططون بالأهداف ولم يهتز لهذا المشهد المهيب .. موت أكثر من ألف مصري دفعة واحدة .. أكلتهم الأسماك .. وماتوا من البرد والرعب والحرق وغرقاً .. عندما أتذكر فقط هذا الحدث .. أشعر بأن الله هو المنتقم الجبار .. وعدله ينزل علينا ليقتص لنا جميعاً كمصريين .. من حاكم لم يكن يحبنا ولا يهتم بأمرنا .. وإذا كان يقول ذلك .. فهو كاذب .. وضال .. كم مرة في تاريخ الأمم يموت لها أكثر من ألف شهيد في يوم واحد .. ولم يعلن الحداد الرسمي في البلاد ... بل ولم يحقق ولم يسأل ولم يهتم .. لماذا لم تخرج فرق الإنقاذ مبكراً .. ولم يحاسب ولم يحاكم .. من كان مسئول عن الميناء وعن الإتصالات .. وعن تحرك فرق الإنقاذ هذا الرجل حكم مصر والمصريين .. وكان ظالماً .. وجباراً .. وهو الآن يحاكم لأي سبب كان .. ويواجه خاتمته المستحقة له في نهاية عمره اللهم نسألك حسن الخاتمة .. في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..وتاني .. تاني .. تاني .. بنحبك يامصر .. ... "إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد" (من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان