jasmin hamed بتاريخ: 22 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 أبريل 2011 ان لله وان اليه راجعون اللهم اغفر لهم وارحمهم الحل دلوقت ان المحاكمه تبقى علانيه و المجرمين ياخدو جزائهم و الحكم يبقى فورى و عسكرى مافيهوش استئناف بس الله يخليكم بلاش نغمة احنا الى مضطهادين و الكلام الى بيوغر الصدور ده الجو مشحون و الى هيقرا الكلام هنا احنا مانعرفش ممكن يعملو ايه الحادث فردى من شباب جهله و مصر فيها مئات المسيحيون الى اسلمو و عايشين و ماحدش بيدوسلهم على طرف I shall be telling this with a sigh Somewhere ages and ages hence: Two roads diverged in a wood, and I— I took the one less traveled by, And that has made all the difference رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
psychologyteacher بتاريخ: 22 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 أبريل 2011 شهدت مدينة كرداسة بأكتوبر جريمة قتل بشعة بعدما تجرد 3 أشقاء من جميع مشاعر الرحمة، ومزقوا جسد شقيقتهم، وخنقوا نجلها على خلفية إشهارها إسلامها والزواج من مسلم والهروب معه من أسيوط إلى أكتوبر، تم القبض على المتهمين وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.البداية كانت بإخطار تلقاه اللواء، عمر الفرماوى، مدير أمن 6 أكتوبر من اللواء جمال عبد البارى، مدير المباحث، يفيد القبض على 3 أشقاء مزقوا جسد شقيقتهم وخنقوا طفلها، وأصابوا زوجها وطفلتها بسبب إسلامها. أفادت التحريات التى قادها المقدم، أحمد مبروك، رئيس مباحث مركز شرطة كرداسة أن فتاة مسيحية تدعى "سلوى عادل" (33 سنة) ارتبطت بعلاقة عاطفية مع شاب أقنعها بالزواج منه والهروب معه من بلدتها بأسيوط إلى القاهرة لتشهر إسلامها بمشيحة الأزهر بتاريخ 5 مارس 2005، ثم قامت برفقته بمدينة 6 أكتوبر. وأضافت التحريات أن أقارب الفتاة ترددوا عليها خلال السنوات الماضية خاصة بعد إنجابها 3 أطفال ويوم الحادث تناول أحد أشقائها ويدعى "عيسى" (28 سنة) مبيض محارة العشاء معهم، وقرر المبيت برفقتهم، وفى منتصف الليل تسلل إلى الباب وسهل الدخول لأشقائه الذين أسرعوا إلى غرفة نوم شقيقتهم وسددوا إليها عدة طعنات نافذة أودت بحياتها على الفور، ثم خنقوا طفلها "خالد 5 سنوات" وأصابوا زوجها ونجلتها بعدة طعنات. تم القبض على المتمتين الذين اعترفوا بارتكاب الواقعة لإشهار شقيقتهم إسلامها وهروبها مع زوجها، تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق. http://www.youm7.com...96589&SecID=203 لا أذكر هذا الخبر لأدلل به على مصداقية اليوم السابع لأنني دائم التشكيك في نواياها في خبر ملفق أو صحيح ولا أذكره أيضا لأعطي به حكما عاما على كل مسيحي لأن الواقع كما أراه حولي غير ذلك وهذا الخبر المفزع - لو صح - فإنه يدلل على أن الجريمة قد تحدث من هناك أو هناك وينبغي أن تبقى في إطارها وينبغي أن يعاقب مرتكبوها أشد العقاب ولابد أن يبادر رجال الدين المسيحي بإعلان براءتهم من هذا الفعل الشنيع كما يفعل رجال الدين المسلمين في كل صغيرة وكبيرة وعليهم أن يقروا بحرية كل إنسان في اختياره دون أن ينال أحد منه أو يحتجزه أو يقتله هو وأطفاله الأبرياء على هذا النحو جريمة بشعة فعلا وما سوف اقوله لا يبررها انت تعرف يا اخى ان هذه القضايا تدخل ضمن قضايا الشرف عند الصعايدة اصحاب الدم الحامى ولو حصل العكس كانت الجريمة هتحصل برضو لانها ببساطة ملهاش علاقة بالدين بقدر علاقتها بشرف الاسرة ومعايرة الناس لها عارف زى ايه ؟؟؟ زى البنت العذراء اللى تطلع حامل مثلا ... على طول تتقتل لغسل العار المواضيع دى ف الصعيد مفهاش هزار تحياتى سُلطةٌ لا تكبحُ الجانى ولا تحمى الضحية سُلطةٌ مؤمنةٌ جداً بدين الوسطية فإذا استنجد محمومٌ بها تسقيه ترياق المنية وإذا استنجد بالخارج تستنكر تدويل القضية !!! أحمد مطر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
psychologyteacher بتاريخ: 22 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 أبريل 2011 وعلى حد علمى فأنه ليس فى الديانة المسيحيه نصوص او تعااليم تدعو الى قتل من يرتد عن المسيحيه وأيضا في الإسلام ليس هناك نص قرآني واحد يقول بقتل المرتد إلا ما كان من فهم خاطيء لأحاديث - إن صحت - فإنها لا تتعلق بعقاب من يغير دينه مطلقا ولكن عقابه على ذنب آخر قد يكون خيانة وتجسس وغيره والدليل هو وجود مئات الأيات والأحاديث تدلل على حرية العقيدة وعدم الإكراه في الدين وعدم قتل الرسول لأي مرتد أو منافق وربما يكون القتل غير موجود في الديانة المسيحيية ولكنه يحدث تحياتي أستاذ التونسي طيب بما ان حضرتك يا اخ طارق بترد على الاستاذ التونسى بالعكس هو يقلك المسيحية مفهاش نصوص او تعاليم تدعو للقتل وانت ترد عليه من الناحية التانية وتقله والاسلام كمان مفهوش من غير ما نقطة تعالم المسيحية اللى اثارها وكأن الحكاية تحدى وبما انك استفضت فى الاقتباس من سفر التثنية فى مداخلاتك السابقة انت والمحترم ابو عمر فاسمحلى اقتبس انا كمان لعلى افهم منك او من اخوتى المسلمين حضرتك بتقول ان القران لا يوجد فيه نص واحد يقول بقتل المرتد طيب يا ريت تفسرلى اللى جاى ده كيف نوفق ما بين الاية ... لا اكراه فى الدين ( البقرة 256 ) وما بين الحديث الذى يقول ... من بدل دينه فاقتلوه ( رواه الامام البخارى فى صحيحه عن حديث ابن عباس ) وطبعا دا حديث صحيح وكمان الحديث اللى بيقول أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله عز وجل وكمان الاية فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ} ( سورة التوبة 5 ) وللعلم فيه بعض العلماء رايهم ان ( البقرة 256) نسختها ( التوبة 5 ) وفيه راى تانى بيقول ان ( البقرة 256 ) خاصة بأهل الكتاب وفسروها على ان اهل الكتاب بالذات لا يكرهون على الدين الاسلامى وانه يطلب منهم الدخول فيه او دفع الجزية وفيه رأى تالت بيقول ان ( البقرة 256 ) لا هى خاصة بأهل الكتاب ولا هى منسوخة وانما معناها ان الدين بين وواضح تقبله العقول وخد بالك ان الراى التالت مجابش سيرة حرية الاعتقاد من الاساس من دا كله بقى افهم انا ايه ؟؟؟ افهم ان اعتناق الاسلام بالاختيار ولا بالاجبار ؟؟ ومن حديث من بدل دينه فاقتلوه اللى هو حديث صحيح وورد فى صحيح البخارى افهم ايه ؟؟ افهم ان الاسلام فيه قتل للمرتد ولا مفهوش ؟؟ تحياتى سُلطةٌ لا تكبحُ الجانى ولا تحمى الضحية سُلطةٌ مؤمنةٌ جداً بدين الوسطية فإذا استنجد محمومٌ بها تسقيه ترياق المنية وإذا استنجد بالخارج تستنكر تدويل القضية !!! أحمد مطر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
psychologyteacher بتاريخ: 22 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 أبريل 2011 شكرا على نقل الخبر استاذ طارق .. الحادث بشع جدا .. ويدمى القلب .. ولكن يبدو ان سبب القتل ليس بسبب اشهارها اسلامها او حتى هروبها .. والا كانوا قتلوها منذ ان عرفوا بمكانها .. حيث يقول الخبر ان اشقائها كانوا يترددون عليها طيلة السنوات السابقه.. اذن الاولى كان قتلها منذ سنوات .. وقبل حتى ان تنجب اطفالها وعلى حد علمى فأنه ليس فى الديانة المسيحيه نصوص او تعااليم تدعو الى قتل من يرتد عن المسيحيه ..هذا لا يمنع من القول انه قد تحدث مثل تلك الحوادث بدافع التعصب وبدافع العادات والتقاليد الصعيديه .. ولكن بعيدا عن الدين المسيحى نفسه بتعاليمه الامر فيه سر سيتضح فى الايام القادمه استاذنا التونسى تحياتى سُلطةٌ لا تكبحُ الجانى ولا تحمى الضحية سُلطةٌ مؤمنةٌ جداً بدين الوسطية فإذا استنجد محمومٌ بها تسقيه ترياق المنية وإذا استنجد بالخارج تستنكر تدويل القضية !!! أحمد مطر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
psychologyteacher بتاريخ: 22 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 أبريل 2011 فالاكيد ان الديانة المسيحيه تخلو تماما من اى نص او تعاليم تدعو لقتل المرتد عن المسيحيه كما قلت لك يا أستاذ : التونسي ربما لا توجد نصوص كما تقول ولكن هذا يحدث وموثق بعض المسيحيين يقتلون من يترك ديانتهم ومستعد أن أنقل لك صورا مؤلمة في ذلك وياريت حد يقدر يكذب لنا رواية مقتل وفاء قسطنطين ويطلع كلام الدكتور زغلول النجار غير صحيح المشكلة مشكلة ثقافة مش مشكلة دين بدليل حادثة اسلام اخت زوجة تونى بلير التى اوردها استاذ محمد فى موضوع حرية العقيدة كا ينبغى ان تكون الموضوع ببساطة حرية الغرب وتخلفنا نحن العرب وبس اما كلام الدكتور زغلول النجار عن موضوع وفاء قسطنطين اللى وجع دماغ المصريين فلا يوجد فيه اى دليل على انها قتلت ... يعنى لا جثة ولا اداة جريمة ولا حتى شاهد مشافش حاجة وزى ما حضرتك بتطالب بالدليل على انها حية انا كمان باطالب بالدليل على انها اتقتلت . بلاش كلام مرسل تحياتى سُلطةٌ لا تكبحُ الجانى ولا تحمى الضحية سُلطةٌ مؤمنةٌ جداً بدين الوسطية فإذا استنجد محمومٌ بها تسقيه ترياق المنية وإذا استنجد بالخارج تستنكر تدويل القضية !!! أحمد مطر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
psychologyteacher بتاريخ: 23 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أبريل 2011 فالاكيد ان الديانة المسيحيه تخلو تماما من اى نص او تعاليم تدعو لقتل المرتد عن المسيحيه كما قلت لك يا أستاذ : التونسي ربما لا توجد نصوص كما تقول ولكن هذا يحدث وموثق بعض المسيحيين يقتلون من يترك ديانتهم ومستعد أن أنقل لك صورا مؤلمة في ذلك وياريت حد يقدر يكذب لنا رواية مقتل وفاء قسطنطين ويطلع كلام الدكتور زغلول النجار غير صحيح أعلم ذلك اخى العزيز طارق .. وقد قرات((ولم اعايش)) عن حوادث قتل لمسيحين ارتدوا عن دينهم .. وكما قلت فى مداخلتى الاولى ,, فان هذا حدث ويحدث وسيحدث بدافع من التعصب والتقاليد .. ولكن ما يفعل هذا يعتبر مجرم وأثم ومخالف مخالفه صريحه لتعاليم السيد المسيح عليه السلام .. وهو قتل نفس بغير نفس و شئ محرم من وجهة النظر المسيحيه ... وسأترك هذا لاصحاب الامر (احد من الاخوة المسيحيين الاعضاء) ليشرحوه ويوضحوه .. فهم أولى بذلك منى .((على الاقل)) الأستاذ الفاضل : التونسي أنقل لك بعض النصوص التي تدلل على قتل المرتد في المسيحية بدون شقفة أو رجمه بدون رحمة حتى الموت حكم الردة في النصرانية ؟؟؟ هل يعرفه النصارى ؟؟؟قتل المرتد ولو كان من أقرب ذوي القربى : " وإذا أغواك سراً أخوك ابن أمك أو ابنك أو ابنتك أو امرأة حضنك أو صاحبك الذي مثل نفسك قائلاً نذهب ونعبد آلهة أخرى لم تعرفها أنت ولا آباؤك من آلهة الشعوب الذين حولك القريبين منك أو البعيدين عنك من أقصى الأرض إلى أقصاها فلا ترض منه ولا تسمع له ولا تشفق عينك عليه ولا ترق له ولا تستره بل قتلاً تقتله حتى يموت لأنه التمس أن يُطَوِّحَكَ عن الرب إلهك الذي أخرجك من أرض مصر من بيت العبودية " . ( سفر التثنية 13 : 6 - 11 ) وَإِذَا أَبْرَصُ قَدْ جَاءَ وَسَجَدَ لَهُ قَائِلاً: «يَا سَيِّدُ إِنْ أَرَدْتَ تَقْدِرْ أَنْ تُطَهِّرَنِي». فَمَدَّ يَسُوعُ يَدَهُ وَلَمَسَهُ قَائِلاً: «أُرِيدُ فَاطْهُرْ». وَلِلْوَقْتِ طَهُرَ بَرَصُهُ. فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «انْظُرْ أَنْ لاَ تَقُولَ لأَحَدٍ. بَلِ اذْهَبْ أَرِ نَفْسَكَ لِلْكَاهِنِ وَقَدَّمِ الْقُرْبَانَ الَّذِي أَمَرَ بِهِ مُوسَى شَهَادَةً لَهُمْ». متى 8/4 , مرقس 1/44 , لوقا 5/14 ولكن أتى بولس وألغى كل التشريع التوراتي .. والحكم في سفر التثنية برجم المرتد ثابت وإليك النصوص «إِذَا وُجِدَ فِي وَسَطِكَ فِي أَحَدِ أَبْوَابِكَ التِي يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ رَجُلٌ أَوِ امْرَأَةٌ يَفْعَلُ شَرّاً فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ إِلهِكَ بِتَجَاوُزِ عَهْدِهِ وَيَذْهَبُ وَيَعْبُدُ آلِهَةً أُخْرَى وَيَسْجُدُ لهَا أَوْ لِلشَّمْسِ أَوْ لِلقَمَرِ أَوْ لِكُلٍّ مِنْ جُنْدِ السَّمَاءِ - الشَّيْءَ الذِي لمْ أُوصِ بِهِ وَأُخْبِرْتَ وَسَمِعْتَ وَفَحَصْتَ جَيِّداً وَإِذَا الأَمْرُ صَحِيحٌ أَكِيدٌ. قَدْ عُمِل ذَلِكَ الرِّجْسُ فِي إِسْرَائِيل فَأَخْرِجْ ذَلِكَ الرَّجُل أَوْ تِلكَ المَرْأَةَ الذِي فَعَل ذَلِكَ الأَمْرَ الشِّرِّيرَ إِلى أَبْوَابِكَ الرَّجُل أَوِ المَرْأَةَ وَارْجُمْهُ بِالحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَ.عَلى فَمِ شَاهِدَيْنِ أَوْ ثَلاثَةِ شُهُودٍ يُقْتَلُ الذِي يُقْتَلُ. لا يُقْتَل عَلى فَمِ شَاهِدٍ وَاحِدٍ. أَيْدِي الشُّهُودِ تَكُونُ عَليْهِ أَوَّلاً لِقَتْلِهِ ثُمَّ أَيْدِي جَمِيعِ الشَّعْبِ أَخِيراً فَتَنْزِعُ الشَّرَّ مِنْ وَسَطِكَ. تثنية 17/2-7 «وَإِذَا أَغْوَاكَ سِرّاً أَخُوكَ ابْنُ أُمِّكَ أَوِ ابْنُكَ أَوِ ابْنَتُكَ أَوِ امْرَأَةُ حِضْنِكَ أَوْ صَاحِبُكَ الذِي مِثْلُ نَفْسِكَ قَائِلاً: نَذْهَبُ وَنَعْبُدُ آلِهَةً أُخْرَى لمْ تَعْرِفْهَا أَنْتَ وَلا آبَاؤُكَ مِنْ آلِهَةِ الشُّعُوبِ الذِينَ حَوْلكَ القَرِيبِينَ مِنْكَ أَوِ البَعِيدِينَ عَنْكَ مِنْ أَقْصَاءِ الأَرْضِ إِلى أَقْصَائِهَا فَلا تَرْضَ مِنْهُ وَلا تَسْمَعْ لهُ وَلا تُشْفِقْ عَيْنُكَ عَليْهِ وَلا تَرِقَّ لهُ وَلا تَسْتُرْهُ بَل قَتْلاً تَقْتُلُهُ. يَدُكَ تَكُونُ عَليْهِ أَوَّلاً لِقَتْلِهِ ثُمَّ أَيْدِي جَمِيعِ الشَّعْبِ أَخِيراً. تَرْجُمُهُ بِالحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَ لأَنَّهُ التَمَسَ أَنْ يُطَوِّحَكَ عَنِ الرَّبِّ إِلهِكَ الذِي أَخْرَجَكَ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ مِنْ بَيْتِ العُبُودِيَّةِ. فَيَسْمَعُ جَمِيعُ إِسْرَائِيل وَيَخَافُونَ وَلا يَعُودُونَ يَعْمَلُونَ مِثْل هَذَا الأَمْرِ الشِّرِّيرِ فِي وَسَطِكَ. تثنية 13/5-10 «إِنْ سَمِعْتَ عَنْ إِحْدَى مُدُنِكَ التِي يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ لِتَسْكُنَ فِيهَا قَوْلاً: قَدْ خَرَجَ أُنَاسٌ بَنُو لئِيمٍ مِنْ وَسَطِكَ وَطَوَّحُوا سُكَّانَ مَدِينَتِهِمْ قَائِلِينَ: نَذْهَبُ وَنَعْبُدُ آلِهَةً أُخْرَى لمْ تَعْرِفُوهَا. وَفَحَصْتَ وَفَتَّشْتَ وَسَأَلتَ جَيِّداً وَإِذَا الأَمْرُ صَحِيحٌ وَأَكِيدٌ قَدْ عُمِل ذَلِكَ الرِّجْسُ فِي وَسَطِكَ فَضَرْباً تَضْرِبُ سُكَّانَ تِلكَ المَدِينَةِ بِحَدِّ السَّيْفِ وَتُحَرِّمُهَا بِكُلِّ مَا فِيهَا مَعَ بَهَائِمِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. تَجْمَعُ كُل أَمْتِعَتِهَا إِلى وَسَطِ سَاحَتِهَا وَتُحْرِقُ بِالنَّارِ المَدِينَةَ وَكُل أَمْتِعَتِهَا كَامِلةً لِلرَّبِّ إِلهِكَ فَتَكُونُ تَلاًّ إِلى الأَبَدِ لا تُبْنَى بَعْدُ. وَلا يَلتَصِقْ بِيَدِكَ شَيْءٌ مِنَ المُحَرَّمِ لِيَرْجِعَ الرَّبُّ مِنْ حُمُوِّ غَضَبِهِ وَيُعْطِيَكَ رَحْمَةً. يَرْحَمُكَ وَيُكَثِّرُكَ كَمَا حَلفَ لآِبَائِكَ إِذَا سَمِعْتَ لِصَوْتِ الرَّبِّ إِلهِكَ لِتَحْفَظَ جَمِيعَ وَصَايَاهُ التِي أَنَا أُوصِيكَ بِهَا اليَوْمَ لِتَعْمَل الحَقَّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ إِلهِكَ». تثنية 13/11-18 هو يعنى علشان حضرتك عندك فى الشريعة الاسلامية تطبيق الحدود والقتل والرجم والجلد وقطع الايادى يقوم دا يدفعك الى انك تستميت فى انك تبين ان المسيحية فيها قتل للمرتد دون الرجوع للتفسيرات ؟؟؟ قليل من الموضوعية تحياتى سُلطةٌ لا تكبحُ الجانى ولا تحمى الضحية سُلطةٌ مؤمنةٌ جداً بدين الوسطية فإذا استنجد محمومٌ بها تسقيه ترياق المنية وإذا استنجد بالخارج تستنكر تدويل القضية !!! أحمد مطر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 23 أبريل 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أبريل 2011 (معدل) لاغ تم تعديل 23 أبريل 2011 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 23 أبريل 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أبريل 2011 (معدل) هو يعنى علشان حضرتك عندك فى الشريعة الاسلامية تطبيق الحدود والقتل والرجم والجلد وقطع الايادى يقوم دا يدفعك الى انك تستميت فى انك تبين ان المسيحية فيها قتل للمرتد دون الرجوع للتفسيرات ؟؟؟ قليل من الموضوعية تحياتى جريمة شرف علشان واحدة تزوجت ومعاها أطفال وكمان الدم الحامي ده يقعد خمس سنين أمال لو كان دم بارد كان قعد كام سنة أنا لا بستميت ولا حاجة وليس لي شأن بنصوص دينك ولكم دينكم ولي دين أنا قضيتي هنا هي حرية العقيدة أما هو واقع من قتل لأخت وزوجها وخنق طفل عمره 5 سنوات هل هذا يرضيك إن لم تكن هذه عقيدتكم رد ودلل وفسر ولو حد حضرتك زعلان علشان القصاص في الشريعة الإسلامية فهو ينقذ من الحاكم على القاتل والإعدام موجود في كل الأنظمة ولا فيه أنظمة بتقول للقاتل بردون إكسكيوزمي وسماح المرة دي أنظر لتوقيعك سُلطةٌ لا تكبحُ الجانىولا تحمى الضحية سُلطةٌ مؤمنةٌ جداً بدين الوسطية فإذا استنجد محمومٌ بها تسقيه ترياق المنية وإذا استنجد بالخارج تستنكر تدويل القضية !!! كبح الجاني مطلوب لكل جان صح ولا لاء هل من دين الوسطية خنق طفل عمره 5 سنوات بغير ذنب جناه غير إن أمه أسلمت وعلى فكرة معرفش سياق أبيات أحمد مطر في إيه وهو عراقي ويا ريت تشوف على النت السيدة العراقية التي أسلمت فرجمها ألف مسيحي حتى الموت وصورها موجودة تم تعديل 23 أبريل 2011 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 23 أبريل 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أبريل 2011 طيب بما ان حضرتك يا اخ طارق بترد على الاستاذ التونسى بالعكس هو يقلك المسيحية مفهاش نصوص او تعاليم تدعو للقتل وانت ترد عليه من الناحية التانية وتقله والاسلام كمان مفهوش من غير ما نقطة تعالم المسيحية اللى اثارها وكأن الحكاية تحدى وبما انك استفضت فى الاقتباس من سفر التثنية فى مداخلاتك السابقة انت والمحترم ابو عمر فاسمحلى اقتبس انا كمان لعلى افهم منك او من اخوتى المسلمين حضرتك بتقول ان القران لا يوجد فيه نص واحد يقول بقتل المرتد طيب يا ريت تفسرلى اللى جاى ده كيف نوفق ما بين الاية ... لا اكراه فى الدين ( البقرة 256 ) وما بين الحديث الذى يقول ... من بدل دينه فاقتلوه ( رواه الامام البخارى فى صحيحه عن حديث ابن عباس ) وطبعا دا حديث صحيح وكمان الحديث اللى بيقول أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله عز وجل وكمان الاية فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ} ( سورة التوبة 5 ) وللعلم فيه بعض العلماء رايهم ان ( البقرة 256) نسختها ( التوبة 5 ) وفيه راى تانى بيقول ان ( البقرة 256 ) خاصة بأهل الكتاب وفسروها على ان اهل الكتاب بالذات لا يكرهون على الدين الاسلامى وانه يطلب منهم الدخول فيه او دفع الجزية وفيه رأى تالت بيقول ان ( البقرة 256 ) لا هى خاصة بأهل الكتاب ولا هى منسوخة وانما معناها ان الدين بين وواضح تقبله العقول وخد بالك ان الراى التالت مجابش سيرة حرية الاعتقاد من الاساس من دا كله بقى افهم انا ايه ؟؟؟ افهم ان اعتناق الاسلام بالاختيار ولا بالاجبار ؟؟ ومن حديث من بدل دينه فاقتلوه اللى هو حديث صحيح وورد فى صحيح البخارى افهم ايه ؟؟ افهم ان الاسلام فيه قتل للمرتد ولا مفهوش ؟؟ تحياتى لو حضرتك هتجيب آيه أو حديث أنا مستعد أجيب لحضرتك مئات الآيات التي تدلل على أنه إكراه في الدين أما من بدل دينه فاقتلوه فهو مرتبط بمن ارتد ثم قتل وكمان أنا عندي رد لكل ما أوردته ولا يدل على ما ترمي إليه من الطعن وكمان حضرتك الرسول لم يفعل ولا صحابته الكرام ومعاملة أهل الكتاب معلومة في الدين الإسلامي اللي أنا مش هخرج عن الموضوع الأصلي علشان أناقشك فيه وكمان مفيش حد منكم دفع ولا مليم جزية ولا حد هيدفع مش عارف بتناقشوا في إيه وكمان موضوع الجزية دا نظام إسلامي يحمي أهل الكتاب الذين لا يشتركون في الجيش ولا يجندون مقابل حمايتهم ولرفع الحرج عنهم لو حدث قتال للمسلمين مع أهل كتاب مثلهم حتى لا يقاتلوا أبناء دينهم ودا فيه عدل ورحمة ومحافظة على الشعور ونظام الجزية دا لا ينطبق عليكم على حد علمي هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 23 أبريل 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أبريل 2011 (معدل) هل هذة هي الدولة المدنية التى ترودنها هل هذة هي الدولة المدنية التى ترودنها 1-سجن وفاء وكامليا 2-قتل من يعلن ان مسلم 3-عدم تنفيذ القانون اذا حكم لاحد بالطلاق 4-قتل 4 مسلمون في المنيا بسبب مطب صناعي يجب ان تسود دولة القانون التى يريدها الشعب اين حقوق الانسان في قتل طفل اين المجتمع المدنى اين الصحف التى تبحث كل يوم في الاقسام عن حادث لاى شخص سلفى لتشوية صورة السلف هل خرستم الان http://gate.ahram.org.eg/News/63008.aspx[/uote تعليق لبعض القراء في جريدة الأهرام فيديو النصارى الثلاثه قتله اختهم التى اسلمت تم حذفه لأنه يحتوي على ألفاظ تم تعديل 23 أبريل 2011 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 23 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أبريل 2011 (معدل) طيب بما ان حضرتك يا اخ طارق بترد على الاستاذ التونسى بالعكس هو يقلك المسيحية مفهاش نصوص او تعاليم تدعو للقتل وانت ترد عليه من الناحية التانية وتقله والاسلام كمان مفهوش من غير ما نقطة تعالم المسيحية اللى اثارها وكأن الحكاية تحدى وبما انك استفضت فى الاقتباس من سفر التثنية فى مداخلاتك السابقة انت والمحترم ابو عمر فاسمحلى اقتبس انا كمان لعلى افهم منك او من اخوتى المسلمين حضرتك بتقول ان القران لا يوجد فيه نص واحد يقول بقتل المرتد طيب يا ريت تفسرلى اللى جاى ده كيف نوفق ما بين الاية ... لا اكراه فى الدين ( البقرة 256 ) وما بين الحديث الذى يقول ... من بدل دينه فاقتلوه ( رواه الامام البخارى فى صحيحه عن حديث ابن عباس ) وطبعا دا حديث صحيح وكمان الحديث اللى بيقول أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله عز وجل وكمان الاية فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ} ( سورة التوبة 5 ) وللعلم فيه بعض العلماء رايهم ان ( البقرة 256) نسختها ( التوبة 5 ) وفيه راى تانى بيقول ان ( البقرة 256 ) خاصة بأهل الكتاب وفسروها على ان اهل الكتاب بالذات لا يكرهون على الدين الاسلامى وانه يطلب منهم الدخول فيه او دفع الجزية وفيه رأى تالت بيقول ان ( البقرة 256 ) لا هى خاصة بأهل الكتاب ولا هى منسوخة وانما معناها ان الدين بين وواضح تقبله العقول وخد بالك ان الراى التالت مجابش سيرة حرية الاعتقاد من الاساس من دا كله بقى افهم انا ايه ؟؟؟ افهم ان اعتناق الاسلام بالاختيار ولا بالاجبار ؟؟ ومن حديث من بدل دينه فاقتلوه اللى هو حديث صحيح وورد فى صحيح البخارى افهم ايه ؟؟ افهم ان الاسلام فيه قتل للمرتد ولا مفهوش ؟؟ تحياتى السلام عليكم الفاضل سيكولوجى الزميل الفاضل التونسى لم تصله معلومه وجود حد الرده فى المسيحيه و بأدبه المعهود لم يشأء جعلها محل خلاف فتجاوزها بلباقه الى رد تفسيرها لاهلها و انت منهم و لم نرى منك هذا التفسيرو هذا لا ينفى وجودها كما ذكر اخى طارق من قبل . . نحن المسلمين لا نخجل من ديننا و ننكر وجود ما فيه كذبا او حياء و خجلا او تملقا او تحت اى مسمى أخر . هناك حد الرده فى الاسلام و هو موثق و ثابت فى ديننا و كون انه لا يوجد نص قرأنى واضح فى هذا الشأن فالسنه الصحيحه الثابته فى ذلك واضحه جليه لا شك فيها على الإطلاق و قد احسنت بذكرك الحديث الصحيح ..من بدل دينه قأقتلوه ... و هناك أحاديث أخرى صحيحه و موثقه فى هذا الشأن تؤكد ان الرسول و من بعده من الصحابه قتلوا المرتد بسبب إرتداده عن دين الله سواء ارتكب جريمه او لا كما تفضل أخى طارق و منطوق الحديث واضح ان تبديل الدين اى الارتداد عن الاسلام سبب كاف لقتله بغض النظر ارتبط بجريمه اخرى ام لا .هذا لا يتعارض إطلاقا مع حريه العقيده التى كفلها الاسلام للاخرين يا أ.سيكولوجى لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ) البقرة: 256)لا إكراه على الدخول فى الدين انت غير مجبر على الدخول فى الاسلام و لكن لتعلم انك حين تدخله فكما لك حقوق فعليك واجبات لذلك انت حر تماما فى قرارك بالدخول و انت اول المستفيدين من ذلك لكن خروجك من الدين لن ينعكس عليك وحدك سيؤثر على أخرين لذلك وقف الاسلام هذا الموقف الحازم منعا للعب اللاعبين و سفه السافهين و المجال اضيق من الاسهاب فى الشبه التى اوردتها عن تضارب النصوص . .و لو اردت نماذج موثقه عن ما فعلته المسيحيه مع المخالفين فى العقيده من سفك للدماء طوال التاريخ القريب و البعيد فجاهز و تحت أمرك لو اردت. انت تعرف يا اخى ان هذه القضايا تدخل ضمن قضايا الشرف عند الصعايدة اصحاب الدم الحامى لكن القضيه يا استاذ ليست قضيه شرف كما تدعى و شرف ايه و دم حامى إيه اللى يٌنتَقم له بعد سنوات هذه إمرأه مسلمه منذ سنوات و بعلم الجميع و القانون يحميها و متزوجه بعقد شرعى و انجبت ابناء لهم حيثيه قانونيه و شهادات ميلاد و غيرها من الوثائق و عار عليك ان تنسب لها ما ليس فيها لتبرر هذه الجريمه النكراء التى منبعها فقط الكراهيه و الحقد بسبب إسلامها . . اما كلام الدكتور زغلول النجار عن موضوع وفاء قسطنطين اللى وجع دماغ المصريين فلا يوجد فيه اى دليل على انها قتلت ... يعنى لا جثة ولا اداة جريمة ولا حتى شاهد مشافش حاجة وزى ما حضرتك بتطالب بالدليل على انها حية انا كمان باطالب بالدليل على انها اتقتلت . كلام د.زغلول لم يوجع دماغ المصريين فقط بل قلوبهم أيضا و اتعجب من موقف الكنيسه التى اتهمها الرجل علنا و على الملأ بقتل وفاء و لم تتحرك حتى لرفع قضيه قذف رغم انها تفعل ذلك على ما هو أقل بكثير من الاتهام بالخطف و الحبس و القتل القضيه ليست عند د.زغلول يا أستاذ و هذا الرد الاستخفافى عن الجثه او اداه الجريمه سمعته من قبل من احد الرموز و كان فيه من الاستهبال ما فيه و لكن الايام قادمه و مصر لم تعد كما كانت من قبل و الذى سَلم كاميليا ووفاء الان على البورش و القضاء الان حر وابشرك ان كل من ساهم فى جريمه خطف او اعتقال إمرأه ضعيفه بسبب إسلامها مكانه محجوز على البورش بجوار حبيبه . تم تعديل 23 أبريل 2011 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
fatfouta بتاريخ: 23 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أبريل 2011 الاعلام المصرى جايله حالة خرس جماعى بخصوص الحاذثة دى من امبارح رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 23 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أبريل 2011 الاعلام المصرى جايله حالة خرس جماعى بخصوص الحاذثة دى من امبارح السلام عليكم يا فتفوته و ليه الاحراج بس هذا الاعلام العلمانى الذى انتفض بسبب كنيسه اطفيح و راح يكيل الاتهامات للسلفيين و دمويتهم و كرههم للاخر و من قبلها حادثه الاسكندريه و قبل ذلك احداث نجع حمادى ثم ثبت براءه السلفيين من كل ذلك لن تجدى له همسا الان و سيبلعون السنتهم التى طالما صدعت رؤوسنا بحقوق الانسان و الاقليات و احترام الاخر ....و المشكله الاكبر يا اختى الكريمه ان قضيه كاميليا محجوزه للنطق بالحكم فيها و من المفترض ان يكون ذلك اليوم و سترين كيفيه التعامل المائعه لهذا الاعلام العلمانى البغيض مع تلك المواطنه المصريه ذات الاهليه الكامله و المخطوفه و معتقله بدون وجه حق و إن غدا لناظره قريب . <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 23 أبريل 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أبريل 2011 الاعلام المصرى جايله حالة خرس جماعى بخصوص الحادثة دى من إمبارح هي دي المشكلة محدش بتكلم عن المملكة الدينية داخل الدولة التي تحتجز وتنفذ أحكام الإعدام والاغتيال وفي المقابل للأسف إنْ يسمعوا ريبةً طاروا لها فرحاً … مني وما سمعوا من صالحٍ دفنوا آه لو كان خبر مفبرك عن السلفيين كنا سمعنا عن قصائد رثاء الحرية في العقيدة وحقوق الإنسان والدولة الدينية وموضوعات مش هتتقفل ولا هتخلص حتى لو أشخاصها كانوا بريئين عموما نشكرك على هذه الملاحظة الطيبة المنصفة هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابوهنا بتاريخ: 23 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أبريل 2011 الاعلام يترفع عن مثل هذه الاحداث الفرديه العلمانيين والليبراليين يترفعون عن مثل هذه الاحداث الفرديه الاهم لديهم هو الطن ولكنى اقول للساده العلمانيين واليبراليين اذا اردتم ان يكون لكم وجود فى الدوله المصريه الحديثه لابد ان يكون لديكم مصداقيه وانصاف 1- هل قطع اذان مواطن اهم من قتل ام واطفاها 2- هل هدم قبر اهم من قتل اربعه لانهم اعترضوا على مطب صناعى 3- تدعون الى دوله مدنيه وهناك دوله كهنوتيه يحكمها الباباتقتل وتحتجز وتتعجبوا من نتيجه الاستفتاء وتتهموا الاخر بانه يستخدم شعارات دينيه تدغدغ مشاعر المصريين عفوا الناس وجدت الاخر صادق انصحكم بتغيير اسلوبكم لانه كما ان الدورى لاتحلوا فمنافسه بغياب احد القطبين الزمالك او الاهلى كذلك غيابكم لن تحلوا المنافسه بغيركم وان كنتم لستم قطب بل انتم قله انا كصاحب فكر اسلامى وادعوا الى دوله اسلاميه اشفق عليكم لان باسلوبكم هذا لن نحس بطعم الانتصار تحياتى وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلامٌ عَلَيْكُمْ لا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر بتاريخ: 23 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أبريل 2011 أنا سلفي ومش حخطف حد إنهارده علشان تعرف يعني إيه إعلام مضلل الخبر ممكن يتقال كده: 3 أشقاء يمزقون جسد شقيقتهم ويخنقون نجلها بأكتوبر ... وممكن يتقال كده: 3 أقباط يقيمون حد الردة على أختهم بعد إسلامها بعد أمر مرقص عزيز بقتل كل من يتحول إلى الإسلام وعلشان نعرف برضه يعني إيه إعلام موجه منقول عائد أنا من حيث أتيت .... عائد أنا لمسجدي ..... عائد إلى الصلاة والركوع والسجود ..... عائد إلى الطريق خلف أحمد الرسول ..... عرفت قصة الطريق كلها وعائد أنا برغمها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Nileman بتاريخ: 23 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أبريل 2011 صورة أخرى من صور العنصرية الطائفية و المتواجدة بمصر رغم محاولة الحكومة و الإعلام المصري نفيها و التظاهر بعدم تواجدها. ندعو الله ان تتوحد قلوب المصريين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
psychologyteacher بتاريخ: 23 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أبريل 2011 الاعلام يترفع عن مثل هذه الاحداث الفرديه العلمانيين والليبراليين يترفعون عن مثل هذه الاحداث الفرديه الاهم لديهم هو الطن ولكنى اقول للساده العلمانيين واليبراليين اذا اردتم ان يكون لكم وجود فى الدوله المصريه الحديثه لابد ان يكون لديكم مصداقيه وانصاف 1- هل قطع اذان مواطن اهم من قتل ام واطفاها 2- هل هدم قبر اهم من قتل اربعه لانهم اعترضوا على مطب صناعى 3- تدعون الى دوله مدنيه وهناك دوله كهنوتيه يحكمها الباباتقتل وتحتجز وتتعجبوا من نتيجه الاستفتاء وتتهموا الاخر بانه يستخدم شعارات دينيه تدغدغ مشاعر المصريين عفوا الناس وجدت الاخر صادق انصحكم بتغيير اسلوبكم لانه كما ان الدورى لاتحلوا فمنافسه بغياب احد القطبين الزمالك او الاهلى كذلك غيابكم لن تحلوا المنافسه بغيركم وان كنتم لستم قطب بل انتم قله انا كصاحب فكر اسلامى وادعوا الى دوله اسلاميه اشفق عليكم لان باسلوبكم هذا لن نحس بطعم الانتصار تحياتى انا نفسى افهم هى فين دولة البابا؟؟؟ فى الزاوية الحمرا ولا فى اخميم ولا فى الكشح ولا فى نجع حمادى ولا فى العمرانية ولا فى اسكندرية ولا فى اطفيح ولا فى ابو قرقاص ولا فى قنا ولا فييييين ؟؟؟ من المعروف عند اى شعب متحضر ان لما حد يغلط يتعاقب هو لوحده يعنى واحد مسيحى قتل تسيبه يتحاكم بالقانون ولا تقيم عليه الحد وتقتله انت ولا تعاقب كل المسيحيين لمجرد انهم على نفس دينه ؟؟ مش عارف ليه بتميلوا للاختيار التانى والتالت منطق غريب مش مشكلة ماهو انتوا مش اول مرة تقولوا وهتفضلوا تقولوا وحتى لو خرجت كاميليا ولا وفاء ولا حتى مارجريت تاتشر وقالت انا حية وحرة ومش محبوسة برضو هتفضلوا تقولوا لكن اللى بتفكروا فيه دا بعيد جدا البلد بلدنا .. اتولدنا وعشنا وهنموت فيها بكرامتنا وحريتناومحدش هيقدر يفرض علينا حاجة ولا جزية ولا حدود ولا غيره وياريت بلاش اوهام كلامى موجه المتطرفين مش للاخوة المسلمين المعتدلين سُلطةٌ لا تكبحُ الجانى ولا تحمى الضحية سُلطةٌ مؤمنةٌ جداً بدين الوسطية فإذا استنجد محمومٌ بها تسقيه ترياق المنية وإذا استنجد بالخارج تستنكر تدويل القضية !!! أحمد مطر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
psychologyteacher بتاريخ: 23 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أبريل 2011 الاعلام المصرى جايله حالة خرس جماعى بخصوص الحاذثة دى من امبارح السلام عليكم يا فتفوته و ليه الاحراج بس هذا الاعلام العلمانى الذى انتفض بسبب كنيسه اطفيح و راح يكيل الاتهامات للسلفيين و دمويتهم و كرههم للاخر و من قبلها حادثه الاسكندريه و قبل ذلك احداث نجع حمادى ثم ثبت براءه السلفيين من كل ذلك لن تجدى له همسا الان و سيبلعون السنتهم التى طالما صدعت رؤوسنا بحقوق الانسان و الاقليات و احترام الاخر ....و المشكله الاكبر يا اختى الكريمه ان قضيه كاميليا محجوزه للنطق بالحكم فيها و من المفترض ان يكون ذلك اليوم و سترين كيفيه التعامل المائعه لهذا الاعلام العلمانى البغيض مع تلك المواطنه المصريه ذات الاهليه الكامله و المخطوفه و معتقله بدون وجه حق و إن غدا لناظره قريب . عندك حق السلفيين مش دمويين ولا بيكرهوا الاخر ولا عندهم اى افكار هدامة ولا هدموا الاضرحة فى القليوبية وغيرها ولا دعى المهندس عبدالمنعم الشحات المتحدث باسمهم فى الاسكندرية لهدم التماثيل الفرعونية اسوة بأصنام مكة او على الاقل تغطية وجوهها بالشمع وكأنها بتتعبد ليل نهار عندك حق السلفيين افكارهم بناءة وحضارية جدا السلفيين ملايكة سُلطةٌ لا تكبحُ الجانى ولا تحمى الضحية سُلطةٌ مؤمنةٌ جداً بدين الوسطية فإذا استنجد محمومٌ بها تسقيه ترياق المنية وإذا استنجد بالخارج تستنكر تدويل القضية !!! أحمد مطر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 23 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أبريل 2011 كالعادة تحول الموضوع من خبر عن جريمة إلى مناظرة بين الأديان وانطلق كل طرف " يعاير " الآخر بأن دينه لايتسامح مع حرية العقيدة. لو كان الإسلام يقتل من يبدل دينه ولو كانت المسيحية ومعها اليهودية تأمر بقتل من ترك دينه فلماذا الاصرار على تلك الاديان؟ ايه رأيكم فى الهندوسية؟ حد يعرف عنها حاجة؟ تعالوا ندرس الهندوسية ، انا اعرف انهم يعتقدون في تناسخ الأرواح ، وان الروح قد تحل فى اى كائن وهذ هو السبب انهم لايأكلون اللحوم. وياريت التلاميذ اللى زى حضراتنا يبطلوا فتوى وتنظير. وياريت تشلوا نفسكوا شوية بمستقبل البلد اللى شكلكوا كده ناويين تخربوها وتقعدوا على تلال القمامة فيها -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان