psychologyteacher بتاريخ: 23 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أبريل 2011 طيب بما ان حضرتك يا اخ طارق بترد على الاستاذ التونسى بالعكس هو يقلك المسيحية مفهاش نصوص او تعاليم تدعو للقتل وانت ترد عليه من الناحية التانية وتقله والاسلام كمان مفهوش من غير ما نقطة تعالم المسيحية اللى اثارها وكأن الحكاية تحدى وبما انك استفضت فى الاقتباس من سفر التثنية فى مداخلاتك السابقة انت والمحترم ابو عمر فاسمحلى اقتبس انا كمان لعلى افهم منك او من اخوتى المسلمين حضرتك بتقول ان القران لا يوجد فيه نص واحد يقول بقتل المرتد طيب يا ريت تفسرلى اللى جاى ده كيف نوفق ما بين الاية ... لا اكراه فى الدين ( البقرة 256 ) وما بين الحديث الذى يقول ... من بدل دينه فاقتلوه ( رواه الامام البخارى فى صحيحه عن حديث ابن عباس ) وطبعا دا حديث صحيح وكمان الحديث اللى بيقول أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله عز وجل وكمان الاية فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ} ( سورة التوبة 5 ) وللعلم فيه بعض العلماء رايهم ان ( البقرة 256) نسختها ( التوبة 5 ) وفيه راى تانى بيقول ان ( البقرة 256 ) خاصة بأهل الكتاب وفسروها على ان اهل الكتاب بالذات لا يكرهون على الدين الاسلامى وانه يطلب منهم الدخول فيه او دفع الجزية وفيه رأى تالت بيقول ان ( البقرة 256 ) لا هى خاصة بأهل الكتاب ولا هى منسوخة وانما معناها ان الدين بين وواضح تقبله العقول وخد بالك ان الراى التالت مجابش سيرة حرية الاعتقاد من الاساس من دا كله بقى افهم انا ايه ؟؟؟ افهم ان اعتناق الاسلام بالاختيار ولا بالاجبار ؟؟ ومن حديث من بدل دينه فاقتلوه اللى هو حديث صحيح وورد فى صحيح البخارى افهم ايه ؟؟ افهم ان الاسلام فيه قتل للمرتد ولا مفهوش ؟؟ تحياتى السلام عليكم الفاضل سيكولوجى الزميل الفاضل التونسى لم تصله معلومه وجود حد الرده فى المسيحيه و بأدبه المعهود لم يشأء جعلها محل خلاف فتجاوزها بلباقه الى رد تفسيرها لاهلها و انت منهم و لم نرى منك هذا التفسيرو هذا لا ينفى وجودها كما ذكر اخى طارق من قبل . . نحن المسلمين لا نخجل من ديننا و ننكر وجود ما فيه كذبا او حياء و خجلا او تملقا او تحت اى مسمى أخر . هناك حد الرده فى الاسلام و هو موثق و ثابت فى ديننا و كون انه لا يوجد نص قرأنى واضح فى هذا الشأن فالسنه الصحيحه الثابته فى ذلك واضحه جليه لا شك فيها على الإطلاق و قد احسنت بذكرك الحديث الصحيح ..من بدل دينه قأقتلوه ... و هناك أحاديث أخرى صحيحه و موثقه فى هذا الشأن تؤكد ان الرسول و من بعده من الصحابه قتلوا المرتد بسبب إرتداده عن دين الله سواء ارتكب جريمه او لا كما تفضل أخى طارق و منطوق الحديث واضح ان تبديل الدين اى الارتداد عن الاسلام سبب كاف لقتله بغض النظر ارتبط بجريمه اخرى ام لا .هذا لا يتعارض إطلاقا مع حريه العقيده التى كفلها الاسلام للاخرين يا أ.سيكولوجى لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ) البقرة: 256)لا إكراه على الدخول فى الدين انت غير مجبر على الدخول فى الاسلام و لكن لتعلم انك حين تدخله فكما لك حقوق فعليك واجبات لذلك انت حر تماما فى قرارك بالدخول و انت اول المستفيدين من ذلك لكن خروجك من الدين لن ينعكس عليك وحدك سيؤثر على أخرين لذلك وقف الاسلام هذا الموقف الحازم منعا للعب اللاعبين و سفه السافهين و المجال اضيق من الاسهاب فى الشبه التى اوردتها عن تضارب النصوص . .و لو اردت نماذج موثقه عن ما فعلته المسيحيه مع المخالفين فى العقيده من سفك للدماء طوال التاريخ القريب و البعيد فجاهز و تحت أمرك لو اردت. انت تعرف يا اخى ان هذه القضايا تدخل ضمن قضايا الشرف عند الصعايدة اصحاب الدم الحامى لكن القضيه يا استاذ ليست قضيه شرف كما تدعى و شرف ايه و دم حامى إيه اللى يٌنتَقم له بعد سنوات هذه إمرأه مسلمه منذ سنوات و بعلم الجميع و القانون يحميها و متزوجه بعقد شرعى و انجبت ابناء لهم حيثيه قانونيه و شهادات ميلاد و غيرها من الوثائق و عار عليك ان تنسب لها ما ليس فيها لتبرر هذه الجريمه النكراء التى منبعها فقط الكراهيه و الحقد بسبب إسلامها . . اما كلام الدكتور زغلول النجار عن موضوع وفاء قسطنطين اللى وجع دماغ المصريين فلا يوجد فيه اى دليل على انها قتلت ... يعنى لا جثة ولا اداة جريمة ولا حتى شاهد مشافش حاجة وزى ما حضرتك بتطالب بالدليل على انها حية انا كمان باطالب بالدليل على انها اتقتلت . كلام د.زغلول لم يوجع دماغ المصريين فقط بل قلوبهم أيضا و اتعجب من موقف الكنيسه التى اتهمها الرجل علنا و على الملأ بقتل وفاء و لم تتحرك حتى لرفع قضيه قذف رغم انها تفعل ذلك على ما هو أقل بكثير من الاتهام بالخطف و الحبس و القتل القضيه ليست عند د.زغلول يا أستاذ و هذا الرد الاستخفافى عن الجثه او اداه الجريمه سمعته من قبل من احد الرموز و كان فيه من الاستهبال ما فيه و لكن الايام قادمه و مصر لم تعد كما كانت من قبل و الذى سَلم كاميليا ووفاء الان على البورش و القضاء الان حر وابشرك ان كل من ساهم فى جريمه خطف او اعتقال إمرأه ضعيفه بسبب إسلامها مكانه محجوز على البورش بجوار حبيبه . عندك حق ... مصر لم تعد كما كانت ... صاااارت أسوأأأأأ سُلطةٌ لا تكبحُ الجانى ولا تحمى الضحية سُلطةٌ مؤمنةٌ جداً بدين الوسطية فإذا استنجد محمومٌ بها تسقيه ترياق المنية وإذا استنجد بالخارج تستنكر تدويل القضية !!! أحمد مطر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
jasmin hamed بتاريخ: 23 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أبريل 2011 الاعلام يترفع عن مثل هذه الاحداث الفرديه العلمانيين والليبراليين يترفعون عن مثل هذه الاحداث الفرديه الاهم لديهم هو الطن ولكنى اقول للساده العلمانيين واليبراليين اذا اردتم ان يكون لكم وجود فى الدوله المصريه الحديثه لابد ان يكون لديكم مصداقيه وانصاف 1- هل قطع اذان مواطن اهم من قتل ام واطفاها 2- هل هدم قبر اهم من قتل اربعه لانهم اعترضوا على مطب صناعى 3- تدعون الى دوله مدنيه وهناك دوله كهنوتيه يحكمها الباباتقتل وتحتجز وتتعجبوا من نتيجه الاستفتاء وتتهموا الاخر بانه يستخدم شعارات دينيه تدغدغ مشاعر المصريين عفوا الناس وجدت الاخر صادق انصحكم بتغيير اسلوبكم لانه كما ان الدورى لاتحلوا فمنافسه بغياب احد القطبين الزمالك او الاهلى كذلك غيابكم لن تحلوا المنافسه بغيركم وان كنتم لستم قطب بل انتم قله انا كصاحب فكر اسلامى وادعوا الى دوله اسلاميه اشفق عليكم لان باسلوبكم هذا لن نحس بطعم الانتصار تحياتى لطيف قوى موضوع رمى كوره الحادثه ديه على اليبرالين و العلمانين الحقيقه انه فكر الى قاتلو مايختلفش عن كتير من الرادكلين نفس الحميه و نفس الفكر قد يختلفو فى الديانه لكن هو نفس الحماس الى عندهم استعداد ينفذو الحدود بايدهم من كتر ما التدين واخد حقه لكن مابيراعوش ربنا فى شغلهم و كانو ماشين على سلو البلد ( انا مش قصدى حضرتك يا ابوهنا ) اصحاب الفكر الاسلامى عشان يكونو سفراء للاسلام لازم يسلم الانسان من لسانه ديه انا قصدى فيها حضرتك يا ابوهنا لو حضرتك اكتر منى تدينا لازم تكون اعف منى لسانا لازم تدفع بالتى هيه احسن لازم اذا خاطبك السفيه الى هو انا ( الليبرالى ) تقول سلام صدقنى مافيش فرق بين هدم الاضرحه و قطع الاذن و قتل الاسره وحبس المتحولات كله طالع من نفس العقول المضلمه الى معتبره اقصى انجاز للدين التنصير او اسلام المسيحين يا ريت يا استاذ ابو هنا غزوه الصناديق ماتعميناش عن مسئوليه فى بناء و تثقيف المجتمع علما بان الانتخابات الطلاب فى جامعة القاهره و عين شمس سقط فيه اكتر من تلات اربع الاخوان الى كانو قبل الثوره استغلو امكانيات الاتحاد فى بناء زوايه للصلاه و نسيو القضيه التعلميه القضيه مش هما و احنا و انت القضيه ان المجتمع فيه قصور كتير و كبير انا عايزه من الاسلامين اسلام حقيقى اسلام مش بس صلاه و صوم اسلام فى العمل و المعامله عايزه من اليبرالين ليبراليه مش طالعاه لمواجهته التيار الاسلامى محتاج من كل الطوائف تتجمع عشان نوصل الكهربا لمصر كلها ننور مصر كلها و لما و لما الدنيا تنور كلنا هنشوف الطريق السليم ساعتها بس اقدر اندهش من جرائم الكره و استنكرها لكن حاليا اسفه انى اقولك متوقع و هيتكرر كمان المعتدى عليه مره مسلم مره مسيحى مره بهائى مره ارثودكس مره سلفي مره كاثولوى فى ضلمة الجهل كله بيخبط فى كله ملاحظه كده على جنب لما الاعلامى المصرى ليبرالى و مبارك ليبرالى و حكومته كانت ليبراليه امال اليبرالين شاركو اذاى فى الثوره عليه الحقيقه ان علاقة مبارك و حكومته باليبراليه هيه نفس علاقته بالاسلام ( كلام و بس I shall be telling this with a sigh Somewhere ages and ages hence: Two roads diverged in a wood, and I— I took the one less traveled by, And that has made all the difference رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
psychologyteacher بتاريخ: 23 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أبريل 2011 كالعادة تحول الموضوع من خبر عن جريمة إلى مناظرة بين الأديان وانطلق كل طرف " يعاير " الآخر بأن دينه لايتسامح مع حرية العقيدة. لو كان الإسلام يقتل من يبدل دينه ولو كانت المسيحية ومعها اليهودية تأمر بقتل من ترك دينه فلماذا الاصرار على تلك الاديان؟ ايه رأيكم فى الهندوسية؟ حد يعرف عنها حاجة؟ تعالوا ندرس الهندوسية ، انا اعرف انهم يعتقدون في تناسخ الأرواح ، وان الروح قد تحل فى اى كائن وهذ هو السبب انهم لايأكلون اللحوم. وياريت التلاميذ اللى زى حضراتنا يبطلوا فتوى وتنظير. وياريت تشلوا نفسكوا شوية بمستقبل البلد اللى شكلكوا كده ناويين تخربوها وتقعدوا على تلال القمامة فيها كلام حضرتك صحيح مية ف المية بس حضرتك ارجع للموضوع من الاول هتلاقى الفاضل طارق والفاضل ابوعمر حولوا الموضوع من خبر بيتكلم عن حادثة كلنا بنستنكرها وبنحاول نوصل لأسبابهاالى مناقشة حد الردة فى المسيحية والهجوم عليها وعلى البابا.. وكاميليا ووفاء ومش عارف مين ... واساليب التهديد والوعيد وان غدا لناظره قريب وغيره من الكلام الماسخ ... وطبعا دا سيناريو معروف ومكرر ... انا فقط رديت .. ولا حضرتك شايف ايه ؟؟؟ تحياتى استاذ محمد سُلطةٌ لا تكبحُ الجانى ولا تحمى الضحية سُلطةٌ مؤمنةٌ جداً بدين الوسطية فإذا استنجد محمومٌ بها تسقيه ترياق المنية وإذا استنجد بالخارج تستنكر تدويل القضية !!! أحمد مطر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 23 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أبريل 2011 (معدل) علما بان الانتخابات الطلاب فى جامعة القاهره و عين شمس سقط فيه اكتر من تلات اربع الاخوان الى كانو قبل الثوره استغلو امكانيات الاتحاد فى بناء زوايه للصلاه و نسيو القضيه التعلميه للأسف الشديد .. الكلام ده ليس عليه دليل ، تماما كنسبة هدم الأضرحة وقطع الأذن للسلفيين دون أي تحقق.. 1- لأن الأخوان حصلو على 94 مقعد من أصل 336 في القاهرة. 2- لأن الأخوان أصلا غير موجودين في الإتحادات القديمة تواجد مؤثر فيما قبل الثورة وأي إخفاق للإتحاد من الظلم أن ينسب لهم. 3- في جامعة عين شمس حصل الإخوان على الربع من مقاعد الإنتخابات ، ولم يتواجدوا أصلا في الأتحاد الماضي قبل الثورة لينسب لهم بناء زاوية للصلاة ------------ المراجع الشروق اليوم السابع تم تعديل 23 أبريل 2011 بواسطة الغريب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
jasmin hamed بتاريخ: 23 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أبريل 2011 (معدل) علما بان الانتخابات الطلاب فى جامعة القاهره و عين شمس سقط فيه اكتر من تلات اربع الاخوان الى كانو قبل الثوره استغلو امكانيات الاتحاد فى بناء زوايه للصلاه و نسيو القضيه التعلميه للأسف الشديد .. الكلام ده ليس عليه دليل ، تماما كنسبة هدم الأضرحة وقطع الأذن للسلفيين دون أي تحقق.. 1- لأن الأخوان حصلو على 94 مقعد من أصل 336 في القاهرة. 2- لأن الأخوان أصلا غير موجودين في الإتحادات القديمة تواجد مؤثر فيما قبل الثورة وأي إخفاق للإتحاد من الظلم أن ينسب لهم. 3- في جامعة عين شمس حصل الإخوان على الربع من مقاعد الإنتخابات ، ولم يتواجدوا أصلا في الأتحاد الماضي قبل الثورة لينسب لهم بناء زاوية للصلاة ------------ المراجع الشروق اليوم السابع مصدرى مش خبر فى جريده مصدرى دكتوره فى جامعة عين شمس كلية السن رئيس قسم الدراما اما عن الزاويا فا انا شاهد عيان على تحول اتحاد الطلبه فى عين شمس من الشباب الفافى الى شباب الاخوان الى كانت حربهم فى الكليه منصبه على اتاحة مساحة للصلاه و اذاعة الاذان فى المذياع العام و على فكره انا شخصيا وقفت فى المظاهرات ديه و كنت سعيده جدا بيها لكن يوم ما جت طالبه كانت التانيه على الدفعه بمشكله مع دكتور و رغم ان الحق كات معاها و طلبها بالرئفه فى ماده واحده و تعنت الدكتور معاها لحساب قريبة ماتدخلش اتحاد الطلبه و لا اتهزلو شعره الكلام ده كان ٢٠٠٤ على فكره على فكره للامانه هما لو كانو اتدخلو ماكنوش هيقدرو يعملو حاجه بردو تم تعديل 23 أبريل 2011 بواسطة jasmin hamed I shall be telling this with a sigh Somewhere ages and ages hence: Two roads diverged in a wood, and I— I took the one less traveled by, And that has made all the difference رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 23 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أبريل 2011 مصدرى مش خبر فى جريده مصدرى دكتوره فى جامعة عين شمس كلية السن رئيس قسم الدراما اما عن الزاويا فا انا شاهد عيان على تحول اتحاد الطلبه فى عين شمس من الشباب الفافى الى شباب الاخوان الى كانت حربهم فى الكليه منصبه على اتاحة مساحة للصلاه و اذاعة الاذان فى المذياع العام و على فكره انا شخصيا وقفت فى المظاهرات ديه و كنت سعيده جدا بيها لكن يوم ما جت طالبه كانت التانيه على الدفعه بمشكله مع دكتور و رغم ان الحق كات معاها و طلبها بالرئفه فى ماده واحده و تعنت الدكتور معاها لحساب قريبة ماتدخلش اتحاد الطلبه و لا اتهزلو شعره الكلام ده كان ٢٠٠٤ على فكره الفاضلة جاسمين أنا أتيت بتقارير عن الإنتخابات الأخيرة .. فهل هذا الكلام المرسل الذي ورد في مداخلتك الآن -الذي أحمل تقديري لمضمونه- كفيل بإثبات حقيقتين وردت في مداخلتك : 1- الانتخابات الطلاب فى جامعة القاهره و عين شمس سقط فيه اكتر من تلات اربع الاخوان الى كانو قبل الثوره. 2- استغلو امكانيات الاتحاد فى بناء زوايه للصلاه و نسيو القضيه التعلميه. أترك الحكم للمتابعين.. تحياتي.. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 23 أبريل 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أبريل 2011 (معدل) عندك حق السلفيين مش دمويين ولا بيكرهوا الاخرولا عندهم أى افكار هدامة ولا هدموا الاضرحة فى القليوبية وغيرها ولا دعى المهندس عبدالمنعم الشحات المتحدث باسمهم فى الاسكندرية لهدم التماثيل الفرعونية اسوة بأصنام مكة او على الاقل تغطية وجوهها بالشمع وكأنها بتتعبد ليل نهار عندك حق السلفيين افكارهم بناءة وحضارية جدا أنت كويس أنا مبسوط منك أنتم أحسن يا باشا أنتم ولا بتقتلوا ولا بتحتجزوا ولا بتنفذوا بإيديكم حد الردة ولا عاملين دولة دينية ولها ملك مصر القبطية وومبتقتلوش الأطفال الأبرياء ولا بتتمسكنوا وبتعملوا أفلام هندية عن الاضطهاد والتمييز ولا لكم في الفتن وكراهية الآخر ولا أي حاجه ولا بتقولوا البلد بلدكم ولا أنتم كدابين ولا حاجة عندك حق ... مصر لم تعد كما كانت ... صاااارت أسوأأأأأ طبعا عايزين مبارك كما كانت أي أيام مبارك وما أدراك ما أيام مبارك تم تعديل 23 أبريل 2011 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
psychologyteacher بتاريخ: 23 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أبريل 2011 عندك حق السلفيين مش دمويين ولا بيكرهوا الاخرولا عندهم أى افكار هدامة ولا هدموا الاضرحة فى القليوبية وغيرها ولا دعى المهندس عبدالمنعم الشحات المتحدث باسمهم فى الاسكندرية لهدم التماثيل الفرعونية اسوة بأصنام مكة او على الاقل تغطية وجوهها بالشمع وكأنها بتتعبد ليل نهار عندك حق السلفيين افكارهم بناءة وحضارية جدا أنت كويس أنا مبسوط منك أنتم أحسن يا باشا أنتم ولا بتقتلوا ولا بتحتجزوا ولا بتنفذوا بإيديكم حد الردة ولا عاملين دولة دينية ولها ملك مصر القبطية وومبتقتلوش الأطفال الأبرياء ولا بتتمسكنوا وبتعملوا أفلام هندية عن الاضطهاد والتمييز ولا لكم في الفتن وكراهية الآخر ولا أي حاجه ولا بتقولوا البلد بلدكم ولا أنتم كدابين ولا حاجة عندك حق ... مصر لم تعد كما كانت ... صاااارت أسوأأأأأ طبعا عايزين مبارك كما كانت أي أيام مبارك وما أدراك ما أيام مبارك مداخلة أتفه من ان يترد عليها مووووت بغيظك سُلطةٌ لا تكبحُ الجانى ولا تحمى الضحية سُلطةٌ مؤمنةٌ جداً بدين الوسطية فإذا استنجد محمومٌ بها تسقيه ترياق المنية وإذا استنجد بالخارج تستنكر تدويل القضية !!! أحمد مطر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 24 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أبريل 2011 (معدل) مداخلة أتفه من ان يترد عليها مووووت :P بغيظك انا نفسى افهم هى فين دولة البابا؟؟؟ هى الدوله التى ترفض تنفيذ احكام القضاء و تحتجز المسلمات الضعفاء زوجات رجال الدين السابقات و تهين دين شركاء الوطن و تعتبرهم غرباء و تريد طردهم منها و دعمت المخلوع السابق لأخر لحظه رغما عن إراده الشعب و تدعم أقباط المهجر الذين يدعمون دوله إنفصاليه هى بالنسبه لهم حلم بعيد عن اشنابهم جميعا . لكن اللى بتفكروا فيه دا بعيد جداالبلد بلدنا .. اتولدنا وعشنا وهنموت فيها بكرامتنا وحريتناومحدش هيقدر يفرض علينا حاجة ولا جزية ولا حدود ولا غيره وياريت بلاش اوهام الجزيه و الحدود و غيره جزء من الاسلام دين الدوله الرسمى و الذى لا يضيره وجودك بل يحتويك و يحميك و لولا الاسلام يا أستاذ ربما إختفت الاورثوزوكسيه تماما من العالم امام الاكتساح الكاثوليكى و الانجيلى الذى وقف امام الاسلام عاجزا بسبب قوته و مبادئه التى تبيح و تحمى الحريه الدينيه لمواطنى الدوله الاسلاميه على مدار تاريخها لدرجه انه عندما انتهت دوله الاندلس هرب اليهود مع المسلمين و استوطنوا المغرب العربى لما وجدوا فى الاسلام من رحمه و حمايه لغير المسلمين و ليتك تستمع الى كلام البابا شنوده عن فضل المسلمين و الاسلام على المسيحيه فى مصر تحديدا . و احب ابشرك إن اللى بنفكر فيه صار قريبا جدا اقرب مما تتخيل انت خصوصا مع قرب الملاحقه القضائيه لمثيرى الفتنه الحقيقيين الذين الموضوع بالنسبه لهم مسأله وقت فقط و لا انت فاكر ان بيشوى ها يعدى منها بعد ان تطاول على الاسلام و القرأن خلاص يا استاذ مبارك فى العمبوكه و الان سمعت انه مدعو الى بورتو طره و كما تعلم فاللمه تحلى مع الحبايب . عندك حق السلفيين مش دمويين ولا بيكرهوا الاخرولا عندهم اى افكار هدامة ولا هدموا الاضرحة فى القليوبية وغيرها ولا دعى المهندس عبدالمنعم الشحات المتحدث باسمهم فى الاسكندرية لهدم التماثيل الفرعونية اسوة بأصنام مكة او على الاقل تغطية وجوهها بالشمع وكأنها بتتعبد ليل نهار عندك حق السلفيين افكارهم بناءة وحضارية جدا السلفيين ملايكة قطعا ليسوا ملائكه و لكنهم اصحاب دين و عقيده تحترم الاخر و تحميه و إذا كنت بتصدق الكلام الذى ثبت كذبه و تردده بدون وعى للغلوشه فأنت غير معذور لانك مفروض انك رجل مثقف و مربى اجيال و تكون مصيبه لو ان هذا اسلوبك مع تلاميذك السلفيين يا أستاذ حموا الكنائس ايام الانهيار الامنى و لو كنت لا تعلم ذلك ...الله يعينك . عندك حق ... مصر لم تعد كما كانت ... صاااارت أسوأأأأأ بالتأكيد مصر لم تعد كما كانت و اشعر تماما بالحاله التى انت فيها بعد سقوط مبارك الذى دعمته الكنيسه رئيسا مدى الحياه و اشعر بمدى المفاجأه و الصدمه بسبب سقوطه و الذى جعلك تشعر بأن مصر صاااارت أسواء و بصراحه الله يعينك على تلك الحاله و خصوصا بعد 78% نعم التى جاءت عقب حاله الدعم و الشحن من الكنيسه مع العلمانيين و التى انفق عليها الملايين و لكن يا حسره عليهم جميعا . تم تعديل 24 أبريل 2011 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 25 أبريل 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 أبريل 2011 (معدل) فتوى مرقص عزيز يأمر بقتل اى مسيحى يذهب الى الاسلام http://youtu.be/IS0JAyHKIBw تم تعديل 25 أبريل 2011 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 26 أبريل 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 أبريل 2011 (معدل) أعلان الشيخ محمد الزغبي أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة سيقوم بالنظر في القضية (إختفاء كاميليا شحاتة) وحلها وقد ذكر الشيخ أنه إذا لم يأخذ المجلس الأعلى خطوات إيجابية سيتم الإنتقال للحل الثاني وهو اللجوء إلى القضاء والحل القانوني، وترك الحل الآخير، فى حالة فشل الحلول السابقة سنلجأ إلى التوجه الى الدير لإخرجها سلميا بالتفاوض مع القائمين على الدير. وذلك لان الشيخ ينبذ العنف ويدعوا إلى حسن التعايش مع الأقباط ويوصي بهم خيرا وحلقات الشيخ خير دليل على ذلك وفى ذلك يؤكد الشيخ أن المطالبه بإخراج كاميليا شحاتة هو من باب حقوق الإنسان، لإنها مصرية فى البداية والنهاية ولا يحق لأحد إحتجازها. وذلك تعقيب الشيخ محمد عبد الملك الزغبي على ما أثير فى بعض الصحف. وفيما يلي نص الخبر من جريد الوفد، وبه موافقة رجال من النصارى يرفضون إحتجازها، تحت أى سبب. فيديو يكشف عن تصريح خطير للقمص عبدالمسيح يعترف بالجناح العسكري للمسيحيين ويهدد باستعمال السلاح لأن الشيخ الزغبي دعا لإخراج كاميليا شحاته سلميا من الديرhttp://islammemo.cc/.../25/122445.html تم تعديل 26 أبريل 2011 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مهيب بتاريخ: 26 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 أبريل 2011 كالعادة تحول الموضوع الى سجال طائفي و تحول الى مقارنات بين الأديان .. و دينى اللى أحسن من دينك .. و مش بعيد كمان شوية نلاقى اللى بيقول ان النصارى لازم يدفعوا الجزية فى مصر أو اللى ببقول ان المسلمين فى مصر ضيوف لازم يحترموا أصحاب البلد الأصليين و لا ينطردوا منها . ندائي الى الادارة الكريمة .. يجب وضع حد لتلك المواضيع فليس هذا وقت علم الأديان المقارنة و لا وقت الفتن .. مصر تحتاجنا حميعا .. ولو تركناها تغرق فى بحر الفتن و ديني أحسن من دينك و ما الى هذا فلن تقوم لها قائمة مهيب <span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 26 أبريل 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 أبريل 2011 (معدل) كالعادة تحول الموضوع الى سجال طائفي و تحول الى مقارنات بين الأديان .. و دينى اللى أحسن من دينك .. و مش بعيد كمان شوية نلاقى اللى بيقول ان النصارى لازم يدفعوا الجزية فى مصر أو اللى ببقول ان المسلمين فى مصر ضيوف لازم يحترموا أصحاب البلد الأصليين و لا ينطردوا منها . ندائي الى الادارة الكريمة .. يجب وضع حد لتلك المواضيع فليس هذا وقت علم الأديان المقارنة و لا وقت الفتن .. مصر تحتاجنا حميعا .. ولو تركناها تغرق فى بحر الفتن و ديني أحسن من دينك و ما الى هذا فلن تقوم لها قائمة مهيب أظن حكاية الدعوة لقفل المواضيع بحجج شتى أسلوب عفا عليه الزمن ولم يعد مقبولا والحمد لله أن الإدارة لم تعد تستجيب لهذه الدعوات ولم يعد مقبولا أن يتحدث أحد وكأنه فقط الحريص على مصلحة البلاد والعباد وأيضا لم يعد مقبولا الفزاعات من كلمة تقال هنا أو هناك ليس مقبولا أن يطالب البعض بإغلاق موضوع علشان ( مش بعيد نلاقي كمان شوية أو شيئا من هذا القبيل ) كل شيء يمكن أن يناقش فكريا ولا مجال للدعوة للقمع لأن المستفيد فقط هم المستبدون فكريا تم تعديل 26 أبريل 2011 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مهيب بتاريخ: 26 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 أبريل 2011 (معدل) تحويل ناصية المواضيع و متونها لا ينضوي على حرية الفكر .. و انما يندرج تحت باب اشعال الفتن .. مناقشة خبر و حادثة قاد البعض الى الاستشهاد بآيات و أحاديث و نصوص دينية لتبيان عوار الدين المخالف لدينه .. و هذا هو المرفوض هنا. أرى أن توجيه الأعضاء للالتزام بموضوع التوبيك و بأدب الحوار شيء مقبول. كما أن الحديث عن أن تكون الأولوية الآن للوطن هو حديث عن اقتناع كامل. مهيب تم تعديل 26 أبريل 2011 بواسطة مهيب <span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
jasmin hamed بتاريخ: 26 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 أبريل 2011 أعلان الشيخ محمد الزغبي أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة سيقوم بالنظر في القضية (إختفاء كاميليا شحاتة) وحلها وقد ذكر الشيخ أنه إذا لم يأخذ المجلس الأعلى خطوات إيجابية سيتم الإنتقال للحل الثاني وهو اللجوء إلى القضاء والحل القانوني، وترك الحل الآخير، فى حالة فشل الحلول السابقة سنلجأ إلى التوجه الى الدير لإخرجها سلميا بالتفاوض مع القائمين على الدير. وذلك لان الشيخ ينبذ العنف ويدعوا إلى حسن التعايش مع الأقباط ويوصي بهم خيرا وحلقات الشيخ خير دليل على ذلك وفى ذلك يؤكد الشيخ أن المطالبه بإخراج كاميليا شحاتة هو من باب حقوق الإنسان، لإنها مصرية فى البداية والنهاية ولا يحق لأحد إحتجازها. وذلك تعقيب الشيخ محمد عبد الملك الزغبي على ما أثير فى بعض الصحف. وفيما يلي نص الخبر من جريد الوفد، وبه موافقة رجال من النصارى يرفضون إحتجازها، تحت أى سبب. فيديو يكشف عن تصريح خطير للقمص عبدالمسيح يعترف بالجناح العسكري للمسيحيين ويهدد باستعمال السلاح لأن الشيخ الزغبي دعا لإخراج كاميليا شحاته سلميا من الديرhttp://islammemo.cc/.../25/122445.html الشيخ الزغبي فيديو:تهديد باقتحام الأديرة لإخراج كاميليا http://www.youtube.com/watch?v=Ep7LH3nMB2k&feature=player_embedded#at=113 صالون ابراهيم عيسى الجناح العسكرى للكنيسه http://www.youtube.com/watch?v=gJHBQY1nllA تقدر تبتدى بالدقيقه 36 دقيقه عشان ماتضيعش وقتك مع احترامى للشيخ الزغبى و الى انا متاكده انه لم يعنى ما قال من الاقتحام الفعلى فكلام القس يعتبر رد فعل اشخاص كدفاع عن النفس لو منعو من الصلاه فبلاش لاتقربو الصلاه و ليا رجاء خاص نرجع للموضوع الاصلى لو حضرتك سمحت موضوع الجريمه لو حد عنده اخبار عن مسار التحقيقات و القبض على المجرمسن يبقى مفيد I shall be telling this with a sigh Somewhere ages and ages hence: Two roads diverged in a wood, and I— I took the one less traveled by, And that has made all the difference رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 26 أبريل 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 أبريل 2011 تحويل ناصية المواضيع و متونها لا ينضوي على حرية الفكر .. و انما يندرج تحت باب اشعال الفتن .. مناقشة خبر و حادثة قاد البعض الى الاستشهاد بآيات و أحاديث و نصوص دينية لتبيان عوار الدين المخالف لدينه .. و هذا هو المرفوض هنا. أرى أن توجيه الأعضاء للالتزام بموضوع التوبيك و بأدب الحوار شيء مقبول. كما أن الحديث عن أن تكون الأولوية الآن للوطن هو حديث عن اقتناع كامل. مهيب المسألة لم تكن عند البعض بيان عوار دين معين أو حتى منلقشة أصحابة فيه ولكن البعض ينكر أن تكون الحادثة ذات خلفبة دينية من مرتكبيها وينكر أن تكون هناك نصوص للدين في هذا الشأن وهذا حقه أن يدافع عن دينه ومن حق الآخر أن يدلل على أن مرتكبيها انطلقوا من خلفية دينية في هذه الحادثة ومن هنا بدأت المناقشة الفكرية المشروعة إلى الدين الإسلامي أيضا وأي شيء في ذلك معك أن أدب الحوار مطلوب ولكن بعض التجاوز قد يكون مقبولا في ظل احتدام النقاش مع أنه قد وجه في حقي ولكني تقبلته وهذه الحادثة مناقشتها ضرورية لأنها تمس أمن الوطن وسلامته ولا تتنافى مع ما تقتنع به ونحن نريد أن تحل كل المشاكل المتعلقة ويقيني أن تجاهلها هو الذي سيسبب الفتنة والانفجار في أي لحظة لا أريد أن أتحدث عن مناقشات دارت عن حوادث مفتراه عن السلفيين وفكرهم ومنهجهم وكان هذا طبيعيا وأنا لا أؤمن بالحساسية مع الآخر أو فزاعة الحديث عنه هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مهيب بتاريخ: 26 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 أبريل 2011 هذا جزء من مقال بلال فضل اليوم فى عموده اصطباحة يتحدث عن نفس الموضوع: - «خير إن شاء الله، لماذا لم نشهد استنكاراً بشعاً فى جميع الصحف والمجلات ووسائل الإعلام للجريمة البشعة التى حدثت لسيدة مسيحية أسلمت فتعرضت للقتل غدراً على أيدى إخوتها الثلاثة، بل وقتلوا طفلها وأصابوا زوجها وطفلتها؟ يا ترى لو كان ثلاثة من السلفيين قد قاموا بهذه الجريمة ضد أخت لهم تنصرت، هل كانت الصحف والمجلات ووسائل الإعلام ستسكت بهذا الشكل المريب؟ ألست ترى أن الكثير من الكتاب والصحفيين مازالوا حتى الآن يتعاملون مع قطع أذن مواطن مسيحى فى الصعيد بوصفه جزءاً من عقيدة سلفية سيتم تطبيقها على كل المسيحيين، مع أنك نشرت رسالة من الكاتب الروائى محمد شمروخ، ابن المنطقة التى جرت فيها الحادثة، الذى قال فى رسالته إنه يختلف مع السلفيين لكنه يبرئهم من أن يكون ما جرى له علاقة بهم بقدر ما له علاقة بأعراف وتعقيدات اجتماعية صعيدية، لماذا لم يعلن هؤلاء الكتاب كراهيتهم لهذا الحادث الطائفى البشع؟ لماذا لم نسمع استنكاراً رسمياً من الكنيسة لهذه الجريمة الشنيعة؟». تستطيع أن تعتبر السطور السابقة ملخصاً هادئاً لعشرات الرسائل المنفعلة التى جاءتنى فى الأيام الماضية تعليقاً على جريمة الجيزة النكراء التى هزت قلوب المصريين مسلمين ومسيحيين، وأنا أضم صوتى إلى كل ما جاء فى السطور السابقة، لأننى أؤمن بأن أى كاتب أو إعلامى لن يستطيع أن يؤثر فى الواقع ولو قليلا إلا إذا تعامل معه بعدالة وشرف، أما إذا كان الكاتب يظن أن البطولة هى أن يقف طول الخط ضد فصيل من الناس لأنهم يختلفون معه فكرياً فهو يسىء إلى نفسه وإلى مهنة الكتابة ويزيد الواقع الملتبس التباساً وارتباكاً. على قدر متابعتى لوسائل الإعلام لم أر تعليقاً رسمياً صدر من الكنيسة حيال تلك الجريمة البشعة، وأتمنى أن يكون ذلك بسبب الانشغال بالأعياد المسيحية التى نهنئ إخوتنا المسيحيين بها، ونسأل الله أن يكون هذا العيد آخر الأعياد التى يحتفلون بها فى ظل منغصات طائفية وحراسة أمنية، أرجو أن تنتبه الكنيسة إلى أهمية اتخاذ موقف رسمى من تلك الجريمة البشعة، فقد رأينا كيف استقبل شيخ الأزهر المواطن المسيحى الذى تعرضت أذنه للقطع مع أنه لم يكن مسؤولاً عن تلك الجريمة، لكن شيخ الأزهر أراد أن يدين تلك الفعلة أمام مصر كلها ليؤكد أن الإسلام لا يمكن أن يرضى عنها أبدا، وكان أولى بقداسة البابا شنودة أو بأحد قادة الكنيسة أن يزور زوج القتيلة المسلم أو بعضاً من أقاربه لكى يقدم لهم تعازيه، ويؤكد لهم ما يعرفه الناس جميعاً عن أن المسيحية دين التسامح والرحمة، لكى لا يفسر بعض المتعصبين من الجانبين صمت الكنيسة خطأً، ولا نعطى الفرصة لمن يرغب فى صب النار على الزيت، وإذا كنا نظن أن الصمت فى أحوال مثل هذه يمكن أن يكون حكمة، فأعتقد أننا مخطئون، لأن من يدخل على الإنترنت أو يجلس فى منتديات الناس يدرك أنه لا سبيل لمداواة الجراح الطائفية إلا بتعريضها للنور وتطهيرها أياً كان الألم الذى يتطلبه ذلك التطهير، لذلك كنت أتمنى أن أرى فى أحد برامج التوك شو التى تبرع فى إثارة الإحباط واليأس لقاء مع قيادة كنسية تتحدث فيه عن إدانة الكنيسة والمسيحية لأفعال شنعاء مثل هذه، وأتمنى أن نتخذ من مثل هذا الحادث البشع مدخلاً للتأكيد على أن حرية العقيدة هى الحل الوحيد لإغلاق هذه الملفات الشائكة، وأن أى محاولة لإجبار مواطن مصرى على تغيير اختياره العقيدى والدينى يجب أن تقابل بمنتهى الحسم أيا كان من يقف خلفها. لقد أنفقنا وقتا طويلا فى عهد مبارك البائد فى اللف والدوران حول الحقائق المرة، وسمحنا لأجهزة أمنية مريبة أن تنشر بيننا الفتن لكى تُكسب الاستبداد شرعيته فى البقاء، وآن لنا أن ندرك أن نهضة هذا الوطن وتطوره وازدهاره لن تتحقق إلا إذا آمنا جميعا بمبدأ المشاركة لا المغالبة، وأن التصدى العنيف القمعى للأفكار المتعصبة لا يزيدها إلا انتشاراً وتغولاً، وأن على كل منا أن يتحمل الآن مسؤوليته فى بناء دولة يحظى كل المواطنين فيها بحرية العقيدة والفكر ويقفون أمام القانون سواء، فلا تتحدث الكنيسة باسم المسيحى، ولا يتحدث المسجد نيابة عن المسلم، بل تتحدث أجهزة الدولة باسم الجميع. والله من وراء القصد، أو هكذا أزعم. و الحقيقة أن الاعلام لم يتعامل مع الحادث الشنيع بحرفية و لا بعدل .. الحادث شنيع الى أبعد مدى حقا. مهيب <span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مغتربة بتاريخ: 26 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 أبريل 2011 حادثه بشعه بشعه جدا اعتقد انها لا تحتمل اى تبرير الابشع منها هى انتظارهم خمس سنوات كامله حتى تطمئن لهم اختهم و تبيتهم فى بيتها كذلك ما ذنب الاطفال يقتلون بهذا الشكل المخزى اتمنى من كل من يحاول التبرير ان يكف لانه بذلك يزيد بشاعتها فى اعيننا بدلا من ان يخففها رحمهم الله و ابدلهم دار خيرا من دارهم و ان شاء الله القضاء العادل ياتى لهم بحقهم فى الدنيا اما فى الاخره فسيفون باذن الله اجورهم كامله ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
psychologyteacher بتاريخ: 26 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 أبريل 2011 الجزيه و الحدود و غيره جزء من الاسلام دين الدوله الرسمى و الذى لا يضيره وجودك بل يحتويك و يحميك و لولا الاسلام يا أستاذ ربما إختفت الاورثوزوكسيه تماما من العالم امام الاكتساح الكاثوليكى و الانجيلى الذى وقف امام الاسلام عاجزا بسبب قوته و مبادئه التى تبيح و تحمى الحريه الدينيه لمواطنى الدوله الاسلاميه على مدار تاريخها لدرجه انه عندما انتهت دوله الاندلس هرب اليهود مع المسلمين و استوطنوا المغرب العربى لما وجدوا فى الاسلام من رحمه و حمايه لغير المسلمين و ليتك تستمع الى كلام البابا شنوده عن فضل المسلمين و الاسلام على المسيحيه فى مصر تحديدا . و احب ابشرك إن اللى بنفكر فيه صار قريبا جدا اقرب مما تتخيل انت خصوصا مع قرب الملاحقه القضائيه لمثيرى الفتنه الحقيقيين الذين الموضوع بالنسبه لهم مسأله وقت فقط و لا انت فاكر ان بيشوى ها يعدى منها بعد ان تطاول على الاسلام و القرأن خلاص يا استاذ مبارك فى العمبوكه و الان سمعت انه مدعو الى بورتو طره و كما تعلم فاللمه تحلى مع الحبايب . صدقنى انا مكنتش ناوى ارد عليكم اصلا لان الناس هنا بتزعل من تحول مسار الموضوع الى سجال دينى واللى للأسف مش بيتكلموا الا لما حد مسيحى يرد لكن قبل رد اى مسيحى بيبقوا عادى جدا شايفين الهجوم على المسيحية وساكتين ... لكن هرد بس علشان كلامك مستفذ نيجى للنقاط اللى معلمهالك بالاحمر فوق دى اولا انا مشكلتى لا مع الاسلام ولا مع المسلمين لأنى ولله الحمد متعايش معاه وزى الفل من زمااااان لكن مشكلتى مع اصحاب فكرك اللى بيحللوا ويحرموا على كيفهم واللى بيكفروا غيرهم على كيفهم واللى بيرضوا بالهجوم على غيرهم ويتبسطوا بيه بس يزعلوا ويقوموا الدنيا لو حد انتقدهم او حتى تساءل تساؤلات مشروعة . ثانيا انا ميهمنيش اذا كانت مبادئ الاسلام بتحمى الحرية الدينية ولا بتقمعها بقدر ما يهمنى انك تطبق المبادئ دى فى حياتك كشخص مسلم مؤمن بيهاوتسمح بمساحة لمن حولك مش فاكر نفسك انت وبس . ثالثا سبحان الله ... بتستشهد بكلام البابا شنودة اللى بتهاجم ليل نهار .. لو مداخلة لك فى باب المطبخ ولا الابتسامة برضو هتهاجم فيها البابا شنودة خليك موضوعى شوية .. مينفعش تستشهد بكلام حد انت مش بتطيقه اصلا رابعا ايه بقى اللى انا بتفكر فيه ؟؟؟ عايز توصلنا لطالبان مثلا ... ولا هتعتنق افكار بن لادن والظواهرى الارهابيين ... لو كان كدة اهلا وسهلا خامسا لما انت بتنادى بمحاسبة ( الانبا بيشوى ) اللى انا مش بحبه اصلا ... ليه مش بتنادى كمان بمحاسبة غيره مِن مَن لم تسلم من السنتهم حتى الديانات الوضعية ... ليه مش بتنادى بمحاسبة من يكفرون المسيحيين عيانا بيانا وومن يهاجمون الانجيل فى الفضائيات وعلى صفحات الكتب ... ليه لم تطالب بمحاسبة الزغبى على كل كلامه وتهديداته واخرها الهجوم على الاديرة التى نفاها بالرغم من انها مسجلة صوت وصورة ... ولا هى حرام على بلابله الدوح ؟؟؟ ثم ان ( الانبا بيشوى ) لم يخطئ فى تساؤلاته وان كان أخطأ فى عدم تأكده من وجود صحفيين حتى لا يخلق ازمة كلنا فى غنى عنها... وحتى موضوع ان المسلمين ضيوف على مصر هو لم يخطئ فى الفكرة لأنها صحيحة تاريخا فالمسلمون هم من وفدوا على الاقباط اصحاب البلد الاصليين وان كان قد أخطأ فى التعبير بكلمة ضيوف ... واللى ميشوفش من الغربال يبقى ايه ؟؟؟ اكيد اعمى عندك حق السلفيين مش دمويين ولا بيكرهوا الاخرولا عندهم اى افكار هدامة ولا هدموا الاضرحة فى القليوبية وغيرها ولا دعى المهندس عبدالمنعم الشحات المتحدث باسمهم فى الاسكندرية لهدم التماثيل الفرعونية اسوة بأصنام مكة او على الاقل تغطية وجوهها بالشمع وكأنها بتتعبد ليل نهار عندك حق السلفيين افكارهم بناءة وحضارية جدا السلفيين ملايكة قطعا ليسوا ملائكه و لكنهم اصحاب دين و عقيده تحترم الاخر و تحميه و إذا كنت بتصدق الكلام الذى ثبت كذبه و تردده بدون وعى للغلوشه فأنت غير معذور لانك مفروض انك رجل مثقف و مربى اجيال و تكون مصيبه لو ان هذا اسلوبك مع تلاميذك السلفيين يا أستاذ حموا الكنائس ايام الانهيار الامنى و لو كنت لا تعلم ذلك ...الله يعينك . هو فين بقى الكلام اللى انا بردده بدون وعى ؟؟؟ كل الاخبار موثقة ومعروفة للجميع السلفيين هدموا الاضرحة السلفيين بيحاولوا تطبيق الحدود السلفيين بينادوا بهدم التماثيل الفرعونية يعنى لا حد غلوش عليا ولا فهمنى حاجة خيالية .. كلها اخبار معروفة وموثقة اما عن اسلوبى فاحب اطمنك ان اسلوبى مع طلابى مختلف تماما لانهم على الرغم من صغر سنهم الا انهم مش متطرفين !!! عندك حق ... مصر لم تعد كما كانت ... صاااارت أسوأأأأأ بالتأكيد مصر لم تعد كما كانت و اشعر تماما بالحاله التى انت فيها بعد سقوط مبارك الذى دعمته الكنيسه رئيسا مدى الحياه و اشعر بمدى المفاجأه و الصدمه بسبب سقوطه و الذى جعلك تشعر بأن مصر صاااارت أسواء و بصراحه الله يعينك على تلك الحاله و خصوصا بعد 78% نعم التى جاءت عقب حاله الدعم و الشحن من الكنيسه مع العلمانيين و التى انفق عليها الملايين و لكن يا حسره عليهم جميعا . انا ايضا اشعر بالحالة التى انت فيهاوربنا يكفيك شرها اما عن حالتى بعد سقوط مبارك فهى فل وعال العال ولم تسؤ الا بعد ان ( رأيتهم ) يكرَهون الاخر ويكرِهون الاخر . الكنيسة يا اخى دعمت مبارك بالفعل وليس لك ان تحجر عليها او تعيرها ... فمن الناحية الاخرى نادى فضيلة الشيخ احمد الطيب بعدم التظاهر بل هناك من حرم الصلاة يوم الجمعة وهو الدكتور على جمعة على ما اذكر لو اسعفتنى الذاكرة ... مع كامل احترامى للاثنين .. ولكن الفرق هنا لم ولن يصل اليك ... الفرق هو ان الكنيسة لم تستخدم نصوص دينية لتحريم التظاهر وتحريم الخروج على الحاكم ... وصلتك دى ولا نقول كمان ؟؟ عارف زى ايه ؟؟؟ زى حكاية ال 78% اللى حضرتك بتذلنا بيها ... الكنيسة عندما دعمت (لا) لم تدعمها بمنطق ان اللى هيقول (نعم) هيروح النار ورجليه مش هترود على جنة ثم اصبح بعدها بقدرة قادر مرادف كلمة ( نعم ) هو (غزوة الصناديق) ... فعلا واااا حسرتااااه ومتقليش غلوشة ... كله ع اليوتيوب . تحياتى سُلطةٌ لا تكبحُ الجانى ولا تحمى الضحية سُلطةٌ مؤمنةٌ جداً بدين الوسطية فإذا استنجد محمومٌ بها تسقيه ترياق المنية وإذا استنجد بالخارج تستنكر تدويل القضية !!! أحمد مطر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الترجمـان بتاريخ: 26 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 أبريل 2011 السلام عليكم مع احترامي الشديد لدولة القانون التي يتحدث عنها أستاذ بلال فضل في اصطباحته الدورية والتي نتحدث عنها جميعا هنا بعد كل حادثه تزيد من الشقاق الاجتماعي والسياسي بين المصريين ... إلا انني لا اجد بنود هذا القانون الذي ننادي به واضحا او بارزا امام اعين الجميع كي نتحدث عليه او نطالب به بهذه القوة ... اللهم البند الدستوري المهمل الذي يتحدث عن المواطنة وان الدوله تكفل حرية العبادة والاعتقاد ..الله اكبر إلا لو كنا نتحدث عن الشق الجنائي الذي دائما ما يزين تلك الأحداث كعمليات الخطف والاحتجاز والقتل ..مهملين الاسباب الحقيقية التي ادت إلى تلك المآسي المتكرره ..والتي من اهم اسبابها في وجهة نظري هي دولة القانون نفسها .. كما انني دائما ما كنت اتساءل عن سبب الهيجان الطائفي الذي يحدث في الوطن من قبل كفار الوطن حين تكون بطلة الحدث الطائفي هي امرأة تزوجت من رجل مختلف عنها في الديانه ...لماذا تذهب البطولة دائما لتلك المرأة التي قامت بتلك الفعله الشنعاء في معتقدهم ...؟؟ لماذا لا يكون الخبر عن اشقاء قتلوا شقيقهم لأنه غير ديانته على سبيل المثال ..؟؟!! من الواضح ان المشكله ليست محصوره في دولة القانون ( الغائبه والحاضره في نفس الوقت )والتي اراها عاجزه عن ضبط قانون يفسر اعتراف الدوله بحرية تغيير المعتقد بما يترتب عليه من آثار قانونيه أخرى ... بل انه هناك مشاكل اجتماعية اخرى تضع المرأة في خانه اخرى غير خانة المواطنه التي تطنطن بها دولة القانون ويطنطن بها كفار الوطن من ورائها ... Socrates : virtue is knowledge أمنمؤبي:لا تمنع أناسا من عبور النهر إذا كان في قاربك مكان ,خذ الأجر من الغني ورحّب بمن لا يملك شيئاً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان