tarek hassan بتاريخ: 26 أبريل 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 أبريل 2011 .. كله ع اليوتيوب .تحياتى فعلا كله على اليوتيوب وفعلا كل كلامك مغالطات هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابوهنا بتاريخ: 26 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 أبريل 2011 (معدل) الشيخ الفلانى اعلن القس العلانى قال فين الدوله مسالة العناق والمصافحه بين المشايخ والقساوسه هى تزيد الفتنه ولاتطفئها اقولها مليون مره هناك كره بين المسلمين والمسيحيين كل المسيحيين يكرهون المسلمون ويتمنوا اليوم الذى يستقيظون فيه من اليوم ليجدوا مصر قد حررت من هؤلاء الغزاه معظم المسلمين يكرهون المسيحيين ويتمنوا ان تكون مصر اسلاميه صرف وقلت هذا الكره جاء تراكمات ل30 سنه من حمكم الرئيس المخلوع للمسلمين وحكم البابا للمسيحيين التخويف من الحديث عن الشئن المسيحى المسلم بانه فتنه هو اشعال للفتنه...كل ماحد يتكلم يقولك لا انت هتعمل فتنه...طيب وبعدين لما الشيخ يزور الكنيسه يبقى نصفق كبار رجال الدوله يحضرون القداس ناس بتصلى ...افهم ان الوزير المسيحى يحضر...لكن الوزير المسلم يحضر ليه المهم الوزراء يحضروا القداس الذى هو قمة الرياء وتانى يوم تفجر كنيسه ويقتل ابرياء كان الاولى بكم ايها الساده ان تحموهم فى دار عبادتهم اولى من الجلوس معهم فى القداس واستمرينا فى النفاق والكذب والرياء ...اننا اخوه ونسيج واحد....كفانا كذيا ورياءا الشيخ الذى اعلن انه سوف يقتحم الدير لانلومه....نلوم الدوله القس الذى اعلن انه سيقاتل من ياتى للدير لا نلومه...نلوم الدوله البابا الذى يحتجز الفتيات ...لا نلومه...نلوم الدوله الحل هو القانون الحل هو الدوله اريد ان يحترم المسلم المسيحى ليس من اجل المحبه ...بل خوفا من القانون اريد ان يحترم المسيحى المسلم...ليس من اجل المحبه...بل خوفا من القانون تم تعديل 26 أبريل 2011 بواسطة ابوهنا وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلامٌ عَلَيْكُمْ لا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مغتربة بتاريخ: 26 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 أبريل 2011 السلام عليكم مع احترامي الشديد لدولة القانون التي يتحدث عنها أستاذ بلال فضل في اصطباحته الدورية والتي نتحدث عنها جميعا هنا بعد كل حادثه تزيد من الشقاق الاجتماعي والسياسي بين المصريين ... إلا انني لا اجد بنود هذا القانون الذي ننادي به واضحا او بارزا امام اعين الجميع كي نتحدث عليه او نطالب به بهذه القوة ... اللهم البند الدستوري المهمل الذي يتحدث عن المواطنة وان الدوله تكفل حرية العبادة والاعتقاد ..الله اكبر إلا لو كنا نتحدث عن الشق الجنائي الذي دائما ما يزين تلك الأحداث كعمليات الخطف والاحتجاز والقتل ..مهملين الاسباب الحقيقية التي ادت إلى تلك المآسي المتكرره ..والتي من اهم اسبابها في وجهة نظري هي دولة القانون نفسها .. كما انني دائما ما كنت اتساءل عن سبب الهيجان الطائفي الذي يحدث في الوطن من قبل كفار الوطن حين تكون بطلة الحدث الطائفي هي امرأة تزوجت من رجل مختلف عنها في الديانه ...لماذا تذهب البطولة دائما لتلك المرأة التي قامت بتلك الفعله الشنعاء في معتقدهم ...؟؟ لماذا لا يكون الخبر عن اشقاء قتلوا شقيقهم لأنه غير ديانته على سبيل المثال ..؟؟!! من الواضح ان المشكله ليست محصوره في دولة القانون ( الغائبه والحاضره في نفس الوقت )والتي اراها عاجزه عن ضبط قانون يفسر اعتراف الدوله بحرية تغيير المعتقد بما يترتب عليه من آثار قانونيه أخرى ... بل انه هناك مشاكل اجتماعية اخرى تضع المرأة في خانه اخرى غير خانة المواطنه التي تطنطن بها دولة القانون ويطنطن بها كفار الوطن من ورائها ... لا فى حالات للذكور الامر غير مقتصر على الاناث اليك هذا الخبر قبطى يحاول قتل شقيقه لاعتناقه الإسلام بالمنياحسن عبد الغفار اليوم السابع : 31 - 07 - 2010 أنقذت العناية الإلهية شابا من أيدى شقيقه القبطى الذى حاول التخلص منه لأنه اعتنق الإسلام في يناير الماضى، تلقى اللواء محسن مراد مدير أمن المنيا بلاغا من مأمور مركز شرطة أبو قرقاص يفيد بإطلاق النار على شاب فى إحدى قرى مركز أبو قرقاص مما أسفر عن إصابته بطلق نارى فى القدم. وقد تبين أن الأهالى أنقذوا شابا يدعى أحمد من يد شقيقة أيمن (27 سنة) أثناء محاولة الأخير قتل الأول بعد أن اعتنق الإسلام وكان يسمي "حنا ف ب" (28 سنة) وقام بتعديل اسمه إلى أحمد، حيث اتفق شقيقه وابن عمه على التخلص منه وتحينا الفرصة للنيل منه وكان شقيقه بيده فرد خرطوش وابن عمه ويدعى بولس بيده سكين وما إن ظفرا به إلا وقام شقيقه بإطلاق النار عليه وأصيب فى قدمه، وتجمع الأهالى بالقرية لإنقاذه وتم القبض عليهما، وتحرير المحضر رقم 4818 إدارى أبو قرقاص لسنة 2010. ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مغتربة بتاريخ: 26 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 أبريل 2011 سؤال و يلح على بالى بشده لماذا لم يزور لن نقول البابا شنوده بل لنقول احد القساوسه زوج السيده المصاب ليبرهنوا له على ان ما حدث لا يمت للمسيحيه بصله او ليقدموا رساله مواساه و رفض لما حدث اسوه بما فعله شيخ الازهر مع القبطى الذى قطعت اذنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اتمنى ان اضع الف علامه استفهام ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
psychologyteacher بتاريخ: 26 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 أبريل 2011 .. كله ع اليوتيوب .تحياتى فعلا كله على اليوتيوب وفعلا كل كلامك مغالطات حاول انك توفق ما بين مناداتك بمبادئ وسماحة الدين الاسلامى وفكرك المتطرف سُلطةٌ لا تكبحُ الجانى ولا تحمى الضحية سُلطةٌ مؤمنةٌ جداً بدين الوسطية فإذا استنجد محمومٌ بها تسقيه ترياق المنية وإذا استنجد بالخارج تستنكر تدويل القضية !!! أحمد مطر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الباشمهندس ياسر بتاريخ: 26 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 أبريل 2011 يا اخوانا انتوا بتحكوا في ايه و مع مين هات يا استاذ اللي ف قلبك و ميهمكش هات و متخبيش فاكرين دي..؟ ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قال لى ابى حفظه الله اثناء احدى نقاشاتنا و الله لو تركنا الاسلام و دخلنا الى دياناتهم و عشنا حياتهم فلن تصفى لنا قلوبهم ابدا و لن ينسوا اننا كنا يوما مسلمين تفاءلوا بالخير تجدوه بعضا مني هنا .. فاحفظوه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
zika بتاريخ: 27 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 أبريل 2011 ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قال لى ابى حفظه الله اثناء احدى نقاشاتنا و الله لو تركنا الاسلام و دخلنا الى دياناتهم و عشنا حياتهم فلن تصفى لنا قلوبهم ابدا و لن ينسوا اننا كنا يوما مسلمين بس يا بشمهندس كلام والد حضرتك كدة مخالف للنص القرآني اللى انت بتستشهد به :blink: بصو يا جماعة انا مش مسيحي , لكن متأكد ان المسيحيين مش بيكرهو المسلمين و لا المسلمين بيكرهو المسيحيين , دى القاعدة و غير كدة النشاز و حتى الناس اللى بتكتب هنا و هناك كلام بيدل على غير كدة على ارض الواقع بيكونو مختلفين لان هو ده الطبيعي اللى يحصل من ناس مختلطين ببعض , زي ما هو الحال في مصر و بالنسبة للنصوص الدينية , فهي حمالة اوجه , و ممكن كمان تكون مرتبطة بسياق تاريخي معين و التعايش بمحبة بين الناس على اختلافهم لا يمكن يكون معارض للدين لان هي دي الفطرة السليمة زي ما اغلب الناس من كل الاديان بيشوفو طبعا وجود قانون عادل بيساوي بين الناس كلهم و يطبق بصرامة على الجميع شيء مهم و ضروري جدا بس ده عشان مواجهة الحالات الشاذة زي ما في الحادثة البشعة اللى بيتكلم عنها الموضوع انما لو هنتكلم على مستوى المجتمع ككل فبالتاكيد ثقافة المحبة هي اللى هتخليه مجتمع يعيش بسلام و لحسن الحظ ان رصيدنا من الثقافة دي كبير جدا حتى الآن على الاقل , و ان شاء الله يدوم و يكتر اكتر في المستقبل خصوصا و ان الاصوات التانية مستهجنة عند معظم المصريين حاجة كمان برضو , انا مش مع ان في حالات زى كدة ان رجال دين يقدمو اعتذار (سواء مسلمين او مسيحيين) من ناحية ده بيتعارض مع فكرة اننا عنصر واحد و شعب واحد و غير كدة برضو بيتعارض مع ثقافة ان كل انسان بيمثل نفسه , لاننا بشر مش قطيع , و دي هي الثقافة في اي بلد متقدم , و اللي ان شاء الله مصر هتكون واحدة منهم " إن قيمة الإنسان ليست في توصله إلى الحقيقة ، بل في كفاحه المخلص من أجل الوصول إليها " جاليليو رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Ahmed Anwer بتاريخ: 27 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 أبريل 2011 فيه نصوص قرآنية و أحاديث شريفة عن عدم الموالاة و الحب و وووو آلخ و فيه نصوص تانية عن القرب و المودة و الأكل و الشرب و التجارة و العدل ،،،،، آلخ أنا مش عالم دين و لا مفسر بس حسب فهمي و تفسيري البسيط ،،، مفيش تضارب في النصوص و لكن لكل مقام مقال ،،،، دي الخلاصة أو لكل فعل رد فعل مناسب له رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتورة أم أحمد بتاريخ: 27 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 أبريل 2011 (معدل) الاعلام المصرى جايله حالة خرس جماعى بخصوص الحاذثة دى من امبارح هذا هو حالة دائما إذا كان التجاوز من الكنيسة وشعبها أما لو سب فقط مسلم أحد النصارى فأقل ما يقال أنها دعوة لفتنة طائفية أرجو أن يتبدل الحال بعد الثورة ليأخذ الجميع حقوقهم ويتحقق العدل للكل فقد عانينا فيما مضي الظلم والقهر وقلب الأمور نكون المجني عليهم ونتهم ويجد الجاني من يلمعه ويظهره مضطهدا ولأنني أم لحالة من الحالات التي أسلمت ومن أهلها رجال دين بدرجة انبا وقمص وأعرف ما حدث لها ومازال يحدث وهو فوق تصور العقل ولذلك نجد كثير جدا من النصارى يسلم ويكتم إيمانه حتى الموت(وأعرف اثنين منهم ماتوا قريبا ودفنوا مع النصارى ) أو يهربوا بدينهم خارج مصر(وأعرف حالة فعلت ذلك) ليقينهم بما سيحدث له وأنه لن ينفعهم أحد لا دولة ولا إعلام ولا أزهر ولا مسلمين إقرأوا إن شيئتم رسالة على النت بعنوان (مسلم يكتم إيمانه) ففيها الكثير مما أحسبه يفيد تم تعديل 27 أبريل 2011 بواسطة الدكتورة أم أحمد هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟ انتبه مصر تعود إلى الخلف مقطع هام ومؤثر جدا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتورة أم أحمد بتاريخ: 27 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 أبريل 2011 بالفيديو الزوج يروى الحادث قبل وفاته http://www.youtube.com/watch?v=Wpp27PHPOrM&feature=player_embedded تعليق خارج عن سياق الفديو والموضوع ولكنه منه لماذا يا ترى يسبون الثورة!؟ ياريت حسني مبارك واأتباعه لا يسمعوا هذا الفديو وياريت يسمعه من يرون في الاعتصام حل لمشاكلنا رجاء: ليتنا نكف عن قول أقباط على النصارى لأن كل أهل مصر أقباط سواء كانوا مسلمين أو نثصارى خاصة إإإإأن هذه التسمية لا تتسم بالبراءة هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟ انتبه مصر تعود إلى الخلف مقطع هام ومؤثر جدا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتورة أم أحمد بتاريخ: 27 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 أبريل 2011 (معدل) أنا سلفي ومش حخطف حد إنهارده علشان تعرف يعني إيه إعلام مضلل الخبر ممكن يتقال كده: 3 أشقاء يمزقون جسد شقيقتهم ويخنقون نجلها بأكتوبر ... وممكن يتقال كده: 3 أقباط يقيمون حد الردة على أختهم بعد إسلامها بعد أمر مرقص عزيز بقتل كل من يتحول إلى الإسلام وعلشان نعرف برضه يعني إيه إعلام موجه منقول السبب في هذه الإزدواجية هو المال الذي لايملكه المسلمون وإن ملكوه لن يدفعوه لمثل هؤلاء ولن يبذلوه لنيل حقهم بهذه الوسيلة الدنيئة وأدعو الله أن يطهر الإعلام بكل أشكاله تم تعديل 27 أبريل 2011 بواسطة الدكتورة أم أحمد هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟ انتبه مصر تعود إلى الخلف مقطع هام ومؤثر جدا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 27 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 أبريل 2011 معظم المسلمين يكرهون المسيحيين ويتمنوا ان تكون مصر اسلاميه صرف بمنتهى الحيادية أكاد أقسم بالله غير حانث ، أن هذه الجملة غير صحيحة البتة حتى من أشد من يوصف بالتطرف فمصر الإسلامية التي يربو لها البعض لا تعني أبدا كراهية المسحيين كما جاء ، ولا تعني الإنتقاص من حقهم في بلدهم ، أو تمني زوالهم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
psychologyteacher بتاريخ: 27 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 أبريل 2011 يا اخوانا انتوا بتحكوا في ايه و مع مين هات يا استاذ اللي ف قلبك و ميهمكش هات و متخبيش فاكرين دي..؟ ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قال لى ابى حفظه الله اثناء احدى نقاشاتنا و الله لو تركنا الاسلام و دخلنا الى دياناتهم و عشنا حياتهم فلن تصفى لنا قلوبهم ابدا و لن ينسوا اننا كنا يوما مسلمين يا بشمهندس كلام والد حضرتك مش كلام منزل وان كان على الكراهية كل الناس عارفة ان المسيحيين مش بيكرهوا حد ( احبوا أعداءكم ، باركوا لاعنيكم ، وصلوا للذين يسيئون اليكم ... ) بس شئ طبيعى انك تكره التطرف والكذب والتدليس وشئ طبيعى انك ترد على من اتهمك خصوصا لما يكون الموضوع مفتوح لمناقشة حادثة معينة زى الموضوع ده وفجأة يتحول للنصارى عملوا والبابا شنودة سوى والانبا فلان قال وتلاقى الحكاية قلبت دينى . لو حضرتك راجعت اول مداخلة ليا هتلاقيها ادانة صريحة للحادث والمداخلات اللى بعدها مجرد ردود على اتهامات الاخوة الافاضل يعنى مفيش شئ ف قلبى ولا حاجة اما بخصوص الاية فمش شرط يكون تفسيرك لها هو اللى صحيح لان فيه نصوص واحاديث ارتبطت باحداث تاريخية على حد علمى وانا لا ادعى انى اعرف تفسيرها تحياتى سُلطةٌ لا تكبحُ الجانى ولا تحمى الضحية سُلطةٌ مؤمنةٌ جداً بدين الوسطية فإذا استنجد محمومٌ بها تسقيه ترياق المنية وإذا استنجد بالخارج تستنكر تدويل القضية !!! أحمد مطر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
psychologyteacher بتاريخ: 27 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 أبريل 2011 الاعلام المصرى جايله حالة خرس جماعى بخصوص الحاذثة دى من امبارح هذا هو حالة دائما إذا كان التجاوز من الكنيسة وشعبها أما لو سب فقط مسلم أحد النصارى فأقل ما يقال أنها دعوة لفتنة طائفية أرجو أن يتبدل الحال بعد الثورة ليأخذ الجميع حقوقهم ويتحقق العدل للكل فقد عانينا فيما مضي الظلم والقهر وقلب الأمور نكون المجني عليهم ونتهم ويجد الجاني من يلمعه ويظهره مضطهدا ولأنني أم لحالة من الحالات التي أسلمت ومن أهلها رجال دين بدرجة انبا وقمص وأعرف ما حدث لها ومازال يحدث وهو فوق تصور العقل ولذلك نجد كثير جدا من النصارى يسلم ويكتم إيمانه حتى الموت(وأعرف اثنين منهم ماتوا قريبا ودفنوا مع النصارى ) أو يهربوا بدينهم خارج مصر(وأعرف حالة فعلت ذلك) ليقينهم بما سيحدث له وأنه لن ينفعهم أحد لا دولة ولا إعلام ولا أزهر ولا مسلمين إقرأوا إن شيئتم رسالة على النت بعنوان (مسلم يكتم إيمانه) ففيها الكثير مما أحسبه يفيد هاتيلى حضرتك حالة من الحالات اللى كنتى فيها مجنى عليه وحالة من الحالات اللى كان فيها الطرف الملمع جانى حالات اقتحام بيوت ودور عبادة ونار وحرايق وهدم وقتل جماعى وغيره اللى مش عايزين تفهموه ان الحادثة البشعة دى لا تعود اسبابها للدين بقدر ما تعود للعادات والتقاليد الصعيدية انا صعيدى وعارف تماما ان القضايا دى عندنا تدخل تحت بند قضايا الشرف ، يعنى لو حصل العكس برضو كانت هتبقى فيه حادثة قتل . انا لا ابرر الجريمة لكن اوضحها سُلطةٌ لا تكبحُ الجانى ولا تحمى الضحية سُلطةٌ مؤمنةٌ جداً بدين الوسطية فإذا استنجد محمومٌ بها تسقيه ترياق المنية وإذا استنجد بالخارج تستنكر تدويل القضية !!! أحمد مطر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
psychologyteacher بتاريخ: 27 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 أبريل 2011 بالفيديو الزوج يروى الحادث قبل وفاته http://www.youtube.com/watch?v=Wpp27PHPOrM&feature=player_embedded تعليق خارج عن سياق الفديو والموضوع ولكنه منه لماذا يا ترى يسبون الثورة!؟ ياريت حسني مبارك واأتباعه لا يسمعوا هذا الفديو وياريت يسمعه من يرون في الاعتصام حل لمشاكلنا رجاء: ليتنا نكف عن قول أقباط على النصارى لأن كل أهل مصر أقباط سواء كانوا مسلمين أو نثصارى خاصة إإإإأن هذه التسمية لا تتسم بالبراءة غلط كلام حضرتك بلاش تحايل حتى على التاريخ الاقباط هم من تحدثوا القبطية التى منعها عمر بن الخطاب فى وثيقته العمرية ويتحدثونها ويصلون بها حتى الان فى كنائسهم واعتقد ان كثير من المسلمين لا يوافقوا حتى على وصفهم بانهم احفاد الفراعنة فكيف يوافقون على وصفهم بالاقباط ؟؟؟ ولا هو تزييف وخلاص ؟؟؟ سُلطةٌ لا تكبحُ الجانى ولا تحمى الضحية سُلطةٌ مؤمنةٌ جداً بدين الوسطية فإذا استنجد محمومٌ بها تسقيه ترياق المنية وإذا استنجد بالخارج تستنكر تدويل القضية !!! أحمد مطر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 27 أبريل 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 أبريل 2011 (معدل) سؤال و يلح على بالى بشده لماذا لم يزور لن نقول البابا شنوده بل لنقول احد القساوسه زوج السيده المصاب ليبرهنوا له على ان ما حدث لا يمت للمسيحيه بصله او ليقدموا رساله مواساه و رفض لما حدث أسوة بما فعله شيخ الازهر مع القبطى الذى قطعت اذنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اتمنى أن أضع الف علامه استفهام يا أختي لا علامة استفهام ولا علامة تعجب هذا برهان على أن ما حدث للشهيدة سلوى وأطفالها رحمهم الله وأدخلهم فسيح جناته هو باسم الدين وباسم أولئك القساوسة وقد وجد العاطلون الفاشلون من عبدة شنودة وساويرس ، في حادث قطع أذن " أيمن متري " ( الذي يمتلك شقة مشبوهة ) فرصة ذهبية لكتابة الموشحات ، والردح وسب وقذف الإسلام ، وتركت برامج التوك شو كل قضايا الشعب المصري وتفرغت لأذن أيمن ، وأصدر الأزهر البيانات المنددة ، وهو ذات الأزهر الذي يقف عاجزا ولا يقدر علي حماية أرواح السيدات المستضعفات ويتركهن فريسة للكنيسة الشنودية .. http://www.tanseerel...rticle_no=21620 الوقفة الأولى بالأسكندرية للشهيدة سلوى وأولادها ضحية الإرهابيين الثلاثة تم تعديل 27 أبريل 2011 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 27 أبريل 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 أبريل 2011 (معدل) غلط كلام حضرتك بلاش تحايل حتى على التاريخ الاقباط هم من تحدثوا القبطية التى منعها عمر بن الخطاب فى وثيقته العمرية ويتحدثونها ويصلون بها حتى الان فى كنائسهم واعتقد ان كثير من المسلمين لا يوافقوا حتى على وصفهم بانهم احفاد الفراعنة فكيف يوافقون على وصفهم بالاقباط ؟؟؟ ولا هو تزييف وخلاص ؟؟؟ أنت تعلم أن الأقباط هم أهل مصر جميعا ولكنكم احتكرتم التسمية المصرية التي يسمى بها أهل مصر جميعا وهي ليست تسمية دينية إذ لو كانت كذلك لكان مسيحيو لبنان وأمريكا والصين والهند ...... أقباط نحن أحفاد الفراعنة ونحن جميعا أصل لهذه البلاد ولكننا لا نتشرف إلا بالإسلام ثم ألا يستحي أولئك الذين يزييفون الوثيقة العمرية وينشرون في الآونة الأخيرة وثيقة مزيفة عنه لأمراض في نفوسهم ألا يكف هؤلاء عن الكذب على عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه ويشكروا له سماحته وفضله عليهم ولكن كما قال المثل : إذا لم تستح فاصنع ما شئت نص الوثيقة العمرية ( هــذا ما أعطى عبد الله عمـر أمـير المؤمـنيـن أهـل إيلياء من الأمان ، أعطاهم أماناً لأنفسهم وأموالهم ، ولكنائسـهم وصلبانهم ، وسقيمها وبريئها ، وسائر ملتها ، أنه لا تسكن كنائسهم ، ولا تهدم ، ولا ينتقص منها ، ولا من حيزها ، ولا من صليبهم ، ولا من شيء من أموالهم ، ولا يكرهون على دينهم ، ولا يضار أحد منهم ، ولا يسكن بإيلياء معهم أحد من اليهود . وعلى أهل إيلياء أن يعطوا الجزية كما يعطي أهل المدائن ، وعليهم أن يخرجوا منها الروم واللصوص ، فمن خرج منهم فإنه آمن على نفسه وماله حتى يبلغوا مأمنه ، ومن أقام منهم فهو آمن ، وعليه مثل ما على أهل إيلياء من الجزية . ومن أحب من أهل إيلياء أن يسير بنفسه وماله مع الروم ويخلي بيعهم وصلبانهم فإنهم آمنون على أنفسهم ، وعلى بيعهم وصـلبانهم ، حتى يبلغوا مأمنهم ، ومن كان بها من أهل الأرض قبل مقتل فلان فمن شاء منهم قعد وعليه مثل ما على أهل إيلياء من الجزية ، ومن شاء سار مع الروم ، ومن شاء رجع إلى أهله ؛ فإنه لا يؤخذ منهم شيء حتى يحصد حصادهم . وعلى ما في هذا الكتاب عهد الله ، وذمة رسوله ، وذمة الخلفاء ، وذمة المؤمنين ، إذا أعطوا الذي عليهم من الجزية .. شهد على ذلك : خالد بن الوليد ، وعمرو بن العاص ، وعبد الرحمن بن عوف ، ومعاوية بن أبي سفيان ، وكتب وحضر سنة خمس عشرة ) . الطبري/ ابو جعفر بن جرير- " تاريخ الطبري " تاريخ الرسل والملوك – تحقيق محمد ابو الفضل ابراهيم – الجزء الثالث – دار المعارف بمصر – القاهرة 1960 ص 609. هل تعلم يا فسيولوجي أن اللغة العربية لم تعلن لغة رسمية في البلاد إلا في عهد الوليد بن عبد الملك الأموي والأقباط هم الذين تعلموا اللغة العربية مختارين لأن وظائفهم في الدواوين الحكومية تتطلب تعلمها وتم تعريب الكتاب المقدس الذي بين أيديكم الآن بعد أن صرح البطريرك غبريال بن تريك (1131 - 1146 م) بقراءة الأناجيل و العظة و ما إلى ذلك باللغة العربية فى الكنائس، يليها قراءتها باللغة القبطية كما هو الوضع قائم حتى اليوم. أقرأ مثلا هذا المقال علشان تشوف نماذج للمغالطات محمود سلطان | 27-04-2011 00:01 كنت أضحك كلما قرأت لبعض نشطاء أقباط المهجر، ما يكتبونه بشأن التاريخ السياسي للإخوان المسلمين.. ومن أطرف ما قرأت أن الإخوان وشوا بأحد القساوسة عند الخليفة الفاطمي الحاكم بأمر الله!!. :) وهذا يعني أن الشيخ حسن البنا ـ رحمه الله ـ ولد وعاش في القرن الحادي عشر الميلادي!!، لأن الحاكم بأمر الله ولد عام 895 م وتوفي عام 1021 ميلادية! من طرائف ما قرأت أيضا، في أدبيات "تنكيت وتبكيت" أقباط المهجر، أن الزعيم أحمد عرابي ـ رحمه الله ـ قام بالثورة العرابية لصالح جماعة الإخوان المسلمين.. وعرابي ولد عام 1841 وقام بثورته في سبتمبر عام 1881.. وتوفي عام 1911 بينما ولد البنا عام 1906 .. يعني عرابي مات بعد ولادة البنا بخمس سنوات!! ولكن الأكثر طرافة أن أقباط المهجر قالوا إن الفاتح العربي المسلم عمرو بن العاص، عندما فتح مصر ذبح واحد قبطي وطبخه في القدر وأكل لحمه وشرب مرقته!! :) :) :) وإذا كان هذا "العبط" يكتب في عشوائيات أقباط المهجر، ويتداول في علبهم الليلية فإن الأمر يكون صادما حال كتب ما يشبه هذا "التغوط المهجري" في صحف خاصة حصيفة ومحترمة.. ولقد قرأت فيها لكاتب زعم أنه درس التاريخ الغربي والإسلامي، واكتشف أن التيار الإسلامي لا يصلح للحكم استنادا إلى التجربة السياسية الإخوانية في الماضي. وقد صدمت عندما تحدث "دارس التاريخ الإسلامي" ـ كما زعم هو ـ عن معاوية ويزيد ومروان بن عبد الملك، باعتبارهم قيادات إخوانية قديمة.. وأنهم حكموا باسم "جماعة الإخوان المسلمين"!! ولا أدري ـ حتى اللحظة ـ ما إذا كانت هذه الكتابات "جادة" أم "مازحة".. لأنه لا يمكن أن تصل الفجاجة إلى هذا الحد من الكذب غير المعقول.. إلا صدقنا أن "أبو لمعة" استطاع ـ فعلا ـ ان يمد يده في فم "الأسد" ثم قلبه مثل "فردة الشراب"! فإذا كان هذا هو مبلغ علم "خصوم" الإخوان.. فما على الجماعة إلا أن تنام قريرة العين أو أن تستن بسنة أبي حنيفة في قوله الشهير الذي بات مثلا تحمله الكتب التراث ويسلمه السلف للخلف:" آن لأبي حنيفة أن يمدَّ قدميه" almesryoonmahmod@gmail.com تم تعديل 27 أبريل 2011 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 27 أبريل 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 أبريل 2011 (معدل) حاول انك توفق ما بين مناداتك بمبادئ وسماحة الدين الاسلامى وفكرك المتطرف بما إن حضرتك قلت لي من قبل مووووت بغيظك والوقتي بتصف فكري بأنه متطرف فأنا متسامح في ذلك وكمان أعطيتك تقويم إيجابي على المداخلة دي اللى مش عايزين تفهموه ان الحادثة البشعة دى لا تعود اسبابها للدين بقدر ما تعود للعادات والتقاليد الصعيدية انا صعيدى وعارف تماما ان القضايا دى عندنا تدخل تحت بند قضايا الشرف ، يعنى لو حصل العكس برضو كانت هتبقى فيه حادثة قتل .انا لا ابرر الجريمة لكن اوضحها قضايا شرف في واحدة تزوجت ولها أولاد بالحلال وهناك نصوص دينية عندكم تحض على قتل من بدل بالمسيحيية دينا آخر وهناك قساوسة لا ينكرون الفعلة ولا يعتذرون عليها فأنى لك أن تثبت أن الدين منها براء بنص ديني أو بفتوى للقساوسة هل تستطيع ؟ تم تعديل 27 أبريل 2011 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 27 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 أبريل 2011 موقف القساوسة من هذه الحادثة هو موقف مخزي ولا يعمل في صالح الوحدة الوطنية كان يجب عليهم ان يعلنوا تنكرهم من تلك الحادثة وانها لا تمت لسماحة المسيحية بصلة وانهم مغرضون كان يجب ان يشجبوا ويستنكروا هذا الحادث الذي يزيد الاحتقان كما فعل شيوخ المسلمين حينما قطعت اذن المسيحي في قنا انا حزين من ردة فعلهم وحزين اكثر من الذين يبررون تلك الفعلة ويحيلونها الي العادات والتقاليد والتي ليس لها علاقة بالدين الموضوع له علاقة بالدين وبتغييره وإن كان صادر من قوم جاهلون فاين القساوسة وما هو دورهم الذي كان الوقوف وقفة المتفرج من احداث جسام (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ريمون بتاريخ: 27 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 أبريل 2011 جريمه بشعه و يجب القصاص من الجناه فى اقرب وقت ممكن و مفيش مبرر للجريمه دى سواء كانت بسبب طائفى او جنائى و بالنسبه للمسيحيه فمفيش فيها قتل للمرتد و مفيش تعريف للمرتد اصلا و بعض الزملاء اللى استشهدوا من العهد القديم فالعهد القديم مليان باحكام كتيره طورتها المسيحيه مثلا تقديس يوم السبت اللى هو من الوصايا العشره ما بينفذهوش المسيحيين او الذبائح او الاعياد اليهوديه و حاجات تانيه كتير و العهد الجديد مليان بقصص ناس سابت المسيحيه و محدش عملهم حاجه زى نيقولاوس اللى كان شماس و بعد كده انحف فى تعاليمه و اتحرم او ديماس الى هجر الخدمه و تاريخ الكنيسه مليان بناس تركوا الكنيسه و مفيش مشكله و انا اعرف بنت شخصيا سابت المسيحيه و اشهرت اسلامها و محدش اتعرضلها الاستشهاد على المسيحيه من احكام فى اليهوديه مش فى محله خالص زى بالضبط الاستشهاد على الاسلام باحكام من المسيحيه او اليهوديه مش معنى ان المسيحيه بتعترف باليهوديه اننا نطبق كل تعاليمها و الموضوع ده اتحسم فى مجمع اورشليم سنه 50 ميلاديه لما اجتمع رسل المسيح و قرروا انهم ما يثقلوش على المؤمنين باحكام ناموس موسى و النص اهو وَجَاءَ بَعْضُ الْيَهُودِ (الَّذِينَ كَانُوا قَدْ آمَنُوا بِالْمَسِيحِ) مِنْ مِنْطَقَةِ الْيَهُودِيَّةِ إِلَى أَنْطَاكِيَةَ، وَأَخَذُوا يُعَلِّمُونَ الإِخْوَةَ قَائِلِينَ: «لاَ يُمْكِنُكُمْ أَنْ تَخْلُصُوا مَا لَمْ تُخْتَنُوا حَسَبَ شَرِيعَةِ مُوسَى» 2 فَجَادَلَهُمْ بُولُسُ وَبَرْنَابَا جِدَالاً عَنِيفاً. وَبَعْدَ الْمُنَاقَشَةِ قَرَّرَ مُؤْمِنُو أَنْطَاكِيَةَ أَنْ يَذْهَبَ بُولُسُ وَبَرْنَابَا مَعَ بَعْضِ الْمُؤْمِنِينَ لِيُقَابِلُوا الرُّسُلَ وَالشُّيُوخَ فِي أُورُشَلِيمَ، وَيَبْحَثُوا مَعَهُمْ فِي هَذِهِ الْقَضِيَّةِ. 3 وَبَعْدَمَا وَدَّعَتْهُمُ الْكَنِيسَةُ، سَافَرُوا إِلَى أُورُشَلِيمَ مُرُوراً بِمُدُنِ فِينِيقِيَةَ وَالسَّامِرَةِ، مُخْبِرِينَ الإِخْوَةَ فِيهَا بِأَنَّ غَيْرَ الْيَهُودِ أَيْضاً قَدِ اهْتَدَوْا إِلَى الْمَسِيحِ، فَأَشَاعُوا بِذَلِكَ فَرَحاً كَبِيراً بَيْنَ الإِخْوَةِ جَمِيعاً. 4 وَلَمَّا وَصَلُوا إِلَى أُورُشَلِيمَ، رَحَّبَتْ بِهِمِ الْكَنِيسَةُ بِمَنْ فِيهَا مِنْ رُسُلٍ وَشُيُوخٍ، فَأَخْبَرُوهُمْ بِكُلِّ مَا فَعَلَ اللهُ بِوَاسِطَتِهِمْ. 5 وَلَكِنَّ بَعْضَ الَّذِينَ كَانُوا عَلَى مَذْهَبِ الفَرِّيسِيِّينَ، ثُمَّ آمَنُوا، وَقَفُوا وَقَالُوا: «يَجِبُ أَنْ يُخْتَنَ الْمُؤْمِنُونَ مِنْ غَيْرِ الْيَهُودِ وَيُلْزَمُوا أَنْ يَعْمَلُوا بِشَرِيعَةِ مُوسَى». 6 فَعَقَدَ الرُّسُلُ وَالشُّيُوخُ اجْتِمَاعاً لِدِرَاسَةِ هَذِهِ الْقَضِيَّةِ. 7 وَبَعْدَ نِقَاشٍ كَثِيرٍ، وَقَفَ بُطْرُسُ وَقَالَ: 8 وَقَدْ شَهِدَ اللهُ الْعَلِيمُ بِمَا فِي الْقُلُوبِ عَلَى قَبُولِهِ لَهُمْ إِذْ وَهَبَهُمُ الرُّوحَ الْقُدُسَ كَمَا وَهَبَنَا إِيَّاهُ. 9 فَهُوَ لَمْ يُفَرِّقْ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ فِي شَيْءٍ، إِذْ طَهَّرَ بِالإِيمَانِ قُلُوبَهُمْ. 10 فَلِمَاذَا تُعَارِضُونَ اللهَ فَتُحَمِّلُونَ تَلاَمِيذَ الرَّبِّ عِبْئاً ثَقِيلاً عَجَزَ الآبَاءُ وَعَجَزْنَا نَحْنُ عَنْ حَمْلِهِ؟ 11 فَنَحُنْ نُؤْمِنُ بِأَنَّنَا نَخْلُصُ، كَمَا يَخْلُصُونَ هُمْ، بِنِعْمَةِ الرَّبِّ يَسُوعَ. 12 »عِنْدَئِذٍ تَوَقَّفَ الْجِدَالُ بَيْنَ الْحَاضِرِينَ، وَأَخَذُوا يَسْتَمِعُونَ إِلَى بَرْنَابَا وَبُولُسَ وَهُمَا يُخْبِرَانِهِمْ بِمَا أَجْرَاهُ اللهُ بِوَاسِطَتِهِمَا مِنْ عَلاَمَاتٍ وَعَجَائِبَ بَيْنَ غَيْرِ الْيَهُودِ. 13 وَبَعْدَ انْتِهَائِهِمَا مِنَ الْكَلاَمِ، قَالَ يَعْقُوبُ: 14 »اسْتَمِعُوا لِي أَيُّهَا الإِخْوَةُ: أَخْبَرَ كُمْ سِمْعَانُ كَيْفَ تَفَقَّدَ اللهُ مُنْذُ الْبَدَايَةِ غَيْرَ الْيَهُودِ لِيَتَّخِذَ مِنْ بَيْنِهِمْ شَعْباً يَحْمِلُ اسْمَهُ؛ 15 وَتُوَافِقُ هَذَا أَقْوَالُ الأَنْبِيَاءِ، كَمَا جَاءَ فِي الْكِتَابِ. 16 سَأَعُودُ مِنْ بَعْدِ هَذَا وَأَبْنِي خَيْمَةَ دَاوُدَ الْمُنْهَدِمَةَ ثُمَّ أُقِيمُ أَنْقَاضَهَا وَأَبْنِيهَا مِنْ جَدِيدٍ، 17 لِكَيْ يَسْعَى إِلَى الرَّبِّ بَاقِي النَّاسِ وَجَمِيعُ الشُّعُوبِ الَّتِي تَحْمِلُ اسْمِي، يَقُولُ الرَّبُّ، فَاعِلُ هَذِهِ الأُمُورِ 18 الْمَعْرُوفَةِ لَدَيْهِ مُنْذُ الأَزَلِ. 19 لِذَلِكَ أَرَى أَنْ لاَ نَضَعَ عِبْئاً عَلَى الْمُهْتَدِينَ إِلَى اللهِ مِنْ غَيْرِ الْيَهُودِ، 20 بَلْ نَكْتُبُ إِلَيْهِمْ رِسَالَةً نُوصِيهِمْ فِيهَا بِأَنْ يَمْتَنِعُوا عَنِ الأَكْلِ مِنَ الذَّبَائِحِ النَّجِسَةِ الْمُقَرَّبَةِ لِلأَصْنَامِ، وَعَنِ ارْتِكَابِ الزِّنَى، وَعَنْ تَنَاوُلِ لُحُومِ الْحَيَوَانَاتِ الْمَخْنُوقَةِ، وَعَنِ الدَّمِ. 21 فَإِنَّ لِمُوسَى، مُنْذُ الْقِدَمِ، أَتْبَاعاً فِي كُلِّ مَدِينَةٍ، يَقْرَأُونَ شَرِيعَتَهُ وَيُبَشِّرُونَ بِهَا فِي الْمَجَامِعِ كُلَّ سَبْتٍ». 22 عِنْدَ ذَلِكَ أَجْمَعَ الرُّسُلُ وَالشُّيُوخُ وَالْجَمَاعَةُ كُلُّهَا عَلَى اخْتِيَارِ رَجُلَيْنِ مِنَ الإِخْوَةِ يُرْسِلُونَهُمَا إِلَى أَنْطَاكِيَةَ مَعَ بُولُسَ وَبَرْنَابَا. فَاخْتَارُوا يَهُوذَا، الْمُلَقَّبَ بَرْسَابَا، وَسِيلاَ، وَكَانَ لَهُمَا مَكَانَةٌ رَفِيعَةٌ بَيْنَ الإِخْوَةِ. 23 وَسَلَّمُوهُمْ هذِهِ الرِّسَالَةَ: 24 عَلِمْنَا أَنَّ بَعْضَ الأَشْخَاصِ ذَهَبُوا مِنْ عِنْدِنَا إِلَيْكُمْ، دُونَ تَفْوِيضٍ مِنَّا فَأَثَارُوا بِكَلاَمِهِمْ الاضْطِرَابَ بَيْنَكُمْ وَأَقْلَقُوا أَفْكَارَكُمْ. 25 ، 26 فَأَجْمَعْنَا بِرَأْيٍ وَاحِدٍ عَلَى أَنْ نَخْتَارَ رَجُلَيْنِ قَدْ كَرَّسَا حَيَاتَهُمَا لاِسْمِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ نُرْسِلُهُمَا إِلَيْكُمْ مَعَ أَخَوَيْنَا الْحَبِيبَيْنِ بَرْنَابَا وَبُولُسَ. 27 فَأَرْسَلْنَا يَهُوذَا وَسِيلاَ، لِيُبَلِّغَاكُمُ الرِّسَالَةَ نَفْسَهَا شِفَاهاً. 28 فَقَدْ رَأَى الرُّوحُ الْقُدُسُ وَنَحْنُ، أَنْ لاَ نُحَمِّلَكُمْ أَيَّ عِبْءٍ فَوْقَ مَا يَتَوَجَّبُ عَلَيْكُمْ. 29 إِنَّمَا عَلَيْكُمْ أَنْ تَمْتَنِعُوا عَنِ الأَكْلِ مِنَ الذَّبَائِحِ الْمُقَرَّبَةِ لِلأَصْنَامِ، وَعَنْ تَنَاوُلِ الدَّمِ وَلُحُومِ الْحَيَوَانَاتِ الْمَخْنُوقَةِ، وَعَنِ ارْتِكَابِ الزِّنَى. وَتُحْسِنُونَ عَمَلاً إِنْ حَفِظْتُمْ أَنْفُسَكُمْ مِنْ هَذِهِ الأُمُورِ. عَافَاكُمُ اللهُ !» 30 فَانْطَلَقَ حَامِلُو الرِّسَالَةِ، وَسَافَرُوا إِلَى أَنْطَاكِيَةَ، حَيْثُ دَعَوْا الْجَمَاعَةَ إِلَى الاجْتِمَاعِ، وَقَدَّمُوا إِلَيْهِمِ الرِّسَالَةَ. 31 وَلَمَّا قَرَأُوهَا فَرِحُوا بِمَا فِيهَا مِنْ تَشْجِيعٍ. يعنى اللى الرسل قررا انهم يحتفظوا بيه من احكام الناموس هما حبت الحاجات اللى فوق دول بس فى الايات 28-29 واكيد فيه جيل أوصافه غير نفس الاوصاف إن شاف يوعى وإن وعي ما يخاف http://www.youtube.com/watch?v=-ngd0DARowQ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان