اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

اياكم وشم النسيم ، لا للبيض ... لا للرنجة ... لا للفسيخ ... لا لشم النسيم


Alshiekh

Recommended Posts

لم أجد أفضل من هذا الباب لوضع هذا الفيديو كليب ، ولو اني كنت أفضل وضعه فى باب دعوة للبكاء ، لكن للأسف لايوجد هذا الباب حتى الآن



http://www.youtube.com/watch?v=q7gmUWScGjA

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

انا مش هتناقس فى الفتوى الله اعلم

انما ممكن اشترى بيضتين للواد يفطر و اكتب على نفسى تعهد انى مش هلونهم

I shall be telling this with a sigh

Somewhere ages and ages hence:

Two roads diverged in a wood, and I—

I took the one less traveled by,

And that has made all the difference

رابط هذا التعليق
شارك

الشيخ الفاضل على ما يبدو يتنبى الرأى المتشدد .. والرأى الوسطى فى رأيى مع احترامى لعلم الشيخ الذى يفوقنى بمراحل كبيره جدا ... هو ان الاعمال بالنيات .. ولكل امرئ ما نوى .. وان كنت أتحفظ على مسألة الاستهزاء او السخريه من علماء الدين و اراءهم ((مسلمين او مسيحىين على حد السواء))

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

الرجل مشكورا قد لخص فكره و منهجه فى جملة و احدة فقال على العلماء :

"يقوللك الجنة من هنا و النار من هنا و اعمل دية و متعملش دية" ..

يعنى باختصار اترك التفكير و اتبعني فالشيخ سيفكر عني و عنك .. هو يعلم من أين الجنة و من أين النار .. و سيخبرنا ماذا نفعل و ماذا لا نفعل.

مهيب

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

هو الفيديو ده ورايا ورايا

انا رحت ادور علي اغنية سعاد حسني

بتاعت

قالك وصفة بلدية للصحة وطولة العمر

خد شمس وهوا علي مية بلا دوا بلا عيا بلا مر

لقيته هناك

طب بيع البيض حرام ليه

طب انا باقوله ان حلق الشنب حرام

وتربيته واجبه

وتقصيره مكروه

c696575594.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

طب انا باقوله ان حلق الشنب حرام

وتربيته واجبه

وتقصيره مكروه

روى البخاري ومسلم في صحيحيهما وغيرهما عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما : قال رسول الله :صلى الله عليه وسلم( خالفوا

المشركين وفروا اللحى واحفوا الشوارب )

رابط هذا التعليق
شارك

على فكرة

لما باقول للفاضل محمد انه يضع الموضوع فى باب دعوة لمراجعة النفس ماكنتش اقصد انه يراجع الفتوى انما

يراجع نفسه .. هل الوقت مناسب لمثل هذه المواضيع اللى مش بيجى من وراها غير المشاكل

هل من المقبول ان يضع فتوى دينية - اى كانت - فى باب دعوة للأبتسام

الا يعلم الفاضل محمد ان لحوم العلماء مسمومة ؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

طب انا باقوله ان حلق الشنب حرام

وتربيته واجبه

وتقصيره مكروه

روى البخاري ومسلم في صحيحيهما وغيرهما عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما : قال رسول الله :صلى الله عليه وسلم( خالفوا

المشركين وفروا اللحى واحفوا الشوارب )

انا لسه دارساها انهارده

ان الشارب ما يتحلقش

قال أبو عمر بن عبد البر : روى الحسن بن صالح عن سماك عن عكرمة عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقص شاربه ويذكر أن إبراهيم كان يقص شاربه ووقفه طائفة على ابن عباس وروى الترمذي من حديث زيد بن أرقم قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : [ من لم يأخذ من شاربه فليس منا ] وقال : حديث صحيح وفي صحيح مسلم عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : [ قصوا الشوارب وأرخوا اللحى خالفوا المجوس ] وفي الصحيحين عن ابن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم : [ خالفوا المشركين ووفروا اللحي وأحفوا الشوارب ] وفي صحيح مسلم عن أنس قال : وقت لنا النبي صلى الله عليه وسلم قص الشارب وتقليم الأظفار ألا نترك أكثر من أربعين يوما وليلة واختلف السلف في قص الشارب و حلقه أيهما أفضل ؟ فقال مالك في موطئه : يؤخذ من الشارب حتى تبدو أطراف للشفة وهو الإطار ولا يجزه فيمثل بنفسه وذكر ابن عبد الحكم عن مالك قال : يحفي الشارب ويعفي اللحى وليس إحفاء الشارب حلقه وأرى أن يؤدب من حلق شاربه وقال ابن القاسم عنه : إحفاء الشارب وحلقه عندي مثلة قال مالك : وتفسير حديث النبي صلى الله عليه وسلم في إحفاء الشارب إنما هو الإطار وكان يكره أن يؤخذ من أعلاه وقال : أشهد في حلق الشارب أنه بدعة وأرى أن يوجع ضربا من فعله قال مالك : وكان عمر بن الخطاب إذا كربه أمر نفخ فجعل رجله بردائه وهو يفتل شاربه وقال عمر بن عبد العزيز : السنة في الشارب الإطار وقال الطحاوي : ولم أجد عن الشافعي شيئا منصوصا في هذا وأصحابه الذين رأينا المزني والربيع كانا يحفيان شواربهما ويدل ذلك على أنهما أخذاه عن الشافعي رحمه الله قال : وأما أبو حنيفة وزفر وأبو يوسف ومحمد فكان مذهبهم في شعر الرأس والشوارب أن الإحفاء أفضل من التقصير وذكر ابن خويز منداد المالكي عن الشافعي أن مذهبه في حلق الشارب كمذهب أبي حنيفة وهذا قول أبي عمر

حتي المنظر بيكون غريب

لحية طوليه وشنب منحوت علي الاخر

جات منين الفتوي دي؟

c696575594.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

طيب كنت وضعته فى باب دعوة لمراجعة النفس ... ولو انه مش موجود برده

بما أنه ليس هناك باب باسم " دعوة لمراجعة النفس " فقد تم نقله إلى: " باب موضوعات جادة "

المهم ماهو رأي الشيخ فى الشيوخ الذين ذهبوا إلى الكاتدرائية فى عيد القيامة للتهنئة وتبادل الأحضان؟

وهل هناك فعلا مراجعة للنفس أم مجرد " مرونة " لامتصاص غضبة الشارع من آراءهم؟

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

بما أنه ليس هناك باب باسم " دعوة لمراجعة النفس " فقد تم نقله إلى: " باب موضوعات جادة "

المهم ماهو رأي الشيخ فى الشيوخ الذين ذهبوا إلى الكاتدرائية فى عيد القيامة للتهنئة وتبادل الأحضان؟

وهل هناك فعلا مراجعة للنفس أم مجرد " مرونة " لامتصاص غضبة الشارع من آراءهم؟

خيرا فعلت

مسألة رأي الشيخ لزيارة المشايخ للكاتدرائية .. مسمعتش عنه

بس لو نفع ارد عنه هقول

أمير المؤمنين عمر استلم مفاتيح باب المقدس و القصة المعروفة للكل من الكنيسة و مرضيش يصلي هناك ... الخ

يبقي مفيش مشكلة لمسألة الزيارة لزرع المودة مع المصري اللي بتشرب معاه من نفس النهر و بتاكل معاه من نفس الحقل و

بتحارب معاه في نفس الجبهة ... لكن هل كل اللي فات ده يعطي الحق في محو هوية المسلم و تميعهها و ان الحياة تبقي

كولشنكان .. معتقدش

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...