اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

رد فعل قناه ساويرس على حذف مشاهد القبلات من التلفيزيون المصري


tarek hassan

Recommended Posts

بداية أنا متقبل هذه النصيحة بل وأشكرك عليها وعلى كل المداخلة

ومتفق معاك في كل ماجاء فيها وأرجو وآمل ألا تعتبرني رافضا للآخر أو مضطهدا له على أساس دينه

( ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن إلا الذين ظلموا منهم وقولوا آمنا بالذي أنزل إلينا وأنزل إليكم وإلهنا وإلهكم واحد ونحن له مسلمون )

تحياتي

طبعاً كلام محترم .. ورد محترم جداً

أشكرك عليه جداً

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

عفوا يا أستاذي الفاضل

لا أستطيع أن أفهم تحويل تناول ساويرس بالنقد إلى أنه أمر طائفي

لماذا نستخدم هذا المصطلح نشهره عند نقد أي أحد

قلنا ولازلنا نقول أننا نحترم شخصيات قبطية محترمة نكن لها كل إحترام حتى لو أختلفت الرؤى مثل جورج إسحاق ، بل ستتعجب إن قولت لك أني أحترم شخص مثل ناصف ساويرس رجل الأعمال وأخو نجيب ساويرس بالرغم من أنه مشترك مع وزير السياحة في أحد جرائم المال العام بأسم شركته أورسكوم

ولكن الإختلاف مع نجيب ساويرس كأختلافنا تماما مع عبدالله كمال

وعزل ساويرس عن ملف الفساد الإعلامي وعدم نزاهة هذه الملف غير واقعي

ساويرس يمتلك أهم جرائد يومية وأوسعها إنتشارا المصري اليوم واليوم السابع ، ويمتلك أيضا قناة إعلامية ليست مغمورة

والرجل لا يخفي وجهة نظره على الدوام وهذا حقه ، ولكن أن تظهر في وسائل إعلام يفترض نزاهتها وحيادها فهذا يفترض علينا الإنتفاض لمثل هذا الفساد لأنه فساد يؤثر على وجهات النظر الشعبية ويساهم في تسميم العقول

أقول مرة أخرى ما أتفقنا عليه جميعا أننا لا نتناول نقد ساويرس من جهة طائفية ، أرجو أن نفهم ذلك جميعا

تحياتي

أخي الكريم ..

إختلف مع من شئت وانتقده كما تشاء ..

حتى لو انتقدتني أنا شخصياً ..

ولكن دون رفضاً للآخر ولوجوده ..

على أساس ديني ..

هذا هو ما أقصده ..

والإختلاف مع نجيب ساويرس ليس معناه أنني أختلف مع المسيحيين .. والإختلاف مع محمد إبراهيم سليمان .. ليس معناه أننا نختلف مع المسلمين ..

ولكن ماقصدته كان واضحاً .. ولا يحمل معاني كثيرة لتأويله ..

تحياتي لك ..

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

الأخوة الكرام ....

للتوضيح ..

من حق أي شخص أن يختلف مع أي شخص آخر .. ويختلف مع فكره ..

ومن حقه أن يهاجم وينتقد فكره ..

ولكن ..

ليس من حق أي شخص أن يختلف مع آخر أو ينتقده لدينه ..

وحتى لو كان الإختلاف في الرأي والمنهج بين مسلم ومسيحي ..

فلا يحق لأي منهم أن يهاجم الآخر لدينه

أنا شخصياً أعتبر ما تقوم به يا أخي طارق .. بكتابة قناة ساويرس .. وقال ساويرس .. وحزب ساويرس ... الخ

هو نوع من الإضطهاد الديني

الغير مقبول ... بالنسبة لي على الأقل

تحياتي

عفوا يا أستاذي الفاضل

لا أستطيع أن أفهم تحويل تناول ساويرس بالنقد إلى أنه أمر طائفي

لماذا نستخدم هذا المصطلح نشهره عند نقد أي أحد

قلنا ولازلنا نقول أننا نحترم شخصيات قبطية محترمة نكن لها كل إحترام حتى لو أختلفت الرؤى مثل جورج إسحاق ، بل ستتعجب إن قولت لك أني أحترم شخص مثل ناصف ساويرس رجل الأعمال وأخو نجيب ساويرس بالرغم من أنه مشترك مع وزير السياحة في أحد جرائم المال العام بأسم شركته أورسكوم

ولكن الإختلاف مع نجيب ساويرس كأختلافنا تماما مع عبدالله كمال

وعزل ساويرس عن ملف الفساد الإعلامي وعدم نزاهة هذه الملف غير واقعي

ساويرس يمتلك أهم جرائد يومية وأوسعها إنتشارا المصري اليوم واليوم السابع ، ويمتلك أيضا قناة إعلامية ليست مغمورة

والرجل لا يخفي وجهة نظره على الدوام وهذا حقه ، ولكن أن تظهر في وسائل إعلام يفترض نزاهتها وحيادها فهذا يفترض علينا الإنتفاض لمثل هذا الفساد لأنه فساد يؤثر على وجهات النظر الشعبية ويساهم في تسميم العقول

أقول مرة أخرى ما أتفقنا عليه جميعا أننا لا نتناول نقد ساويرس من جهة طائفية ، أرجو أن نفهم ذلك جميعا

تحياتي

أستاذ الغريب

ألم تلاحظ أن العنوان يقول " قناة ساويرس "

علما بأنه لاتوجد قناة بإسم " قناة ساويرس "

واسم المذيعة ليس " ساويرس "

طيب ليه لما بنتكلم على منى الشاذلي وبرنامجها بنقول منى الشاذلي والعاشرة مساءا ، ولا نقول " قناة أحمد بهجت "

إستهداف نجيب ساويرس لدينه واضح بجلاء يا استاذ الغريب ، ليس التليفزيون ، بل والصحافة والحزب الذى انشأه او الذى يزمع أن ينشأه.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

أخي الكريم ..

إختلف مع من شئت وانتقده كما تشاء ..

حتى لو انتقدتني أنا شخصياً ..

ولكن دون رفضاً للآخر ولوجوده ..

على أساس ديني ..

هذا هو ما أقصده ..

والإختلاف مع نجيب ساويرس ليس معناه أنني أختلف مع المسيحيين .. والإختلاف مع محمد إبراهيم سليمان .. ليس معناه أننا نختلف مع المسلمين ..

ولكن ماقصدته كان واضحاً .. ولا يحمل معاني كثيرة لتأويله ..

تحياتي لك ..

وتحياتي طبعا ، وهذا ما أؤكد عليه أني -على نحو شخصي- أتناول ساويرس بالنقد لشخصه لا لديانته،

وأعتقد أن الفاضل طارق يحمل نفس الفكرة ويمكنه تأكيد ذلك ..

تحياتي

أستاذ الغريب

ألم تلاحظ أن العنوان يقول " قناة ساويرس "

علما بأنه لاتوجد قناة بإسم " قناة ساويرس "

واسم المذيعة ليس " ساويرس "

طيب ليه لما بنتكلم على منى الشاذلي وبرنامجها بنقول منى الشاذلي والعاشرة مساءا ، ولا نقول " قناة أحمد بهجت "

إستهداف نجيب ساويرس لدينه واضح بجلاء يا استاذ الغريب ، ليس التليفزيون ، بل والصحافة والحزب الذى انشأه او الذى يزمع أن ينشأه.

السبب في التركيز على ساويرس دون غيره يا أستاذ محمد أوردته في مشاركتي

الرجل لا يخفي وجهة نظره على الدوام وهذا حقه ، ولكن أن تظهر في وسائل إعلام يفترض نزاهتها وحيادها فهذا يفترض علينا الإنتفاض لمثل هذا الفساد لأنه فساد يؤثر على وجهات النظر الشعبية ويساهم في تسميم العقول

لو خرج ساويرس وأعلن أن جرائده وباقي نوافذه الإعلامية تعبر عن توجهه الشخصي أو توجه حزبه لكان الأمر مقبول

ولكن ما أعلمه أنها نوافذ إعلامية يفترض فيها الحيادية ويفترض وضعها على ميزان المهنية والنزاهة ، لا تعبر عن شخص أو حزب

أنا شخصيا هذا ما أقصده في نقدي لساويرس ، لأنه بذلك يمارس الإسلوب الرمادي في نشر التوجهات

تحياتي

تم تعديل بواسطة الغريب

ehm448.gif

رابط هذا التعليق
شارك

وتحياتي طبعا ، وهذا ما أؤكد عليه أني -على نحو شخصي- أتناول ساويرس بالنقد لشخصه لا لديانته وأعتقد أن الفاضل طارق يحمل نفس الفكرة ويمكنه تأكيد ذلك ..
نعم يا أستاذ : الغريب أنا ذكرت ساويرس منسوبا لقناته وذكرت تعليق المذيعة على منع المشاهد ............ ولم أذكرهما منسوبين لديانتهما وكان الرجل قد حذر
في مؤتمر صحفي مما أسماه ظاهرة "المد الإسلامي". وأشار إلى أنه يعتزم إطلاق قناتين فضائيتين إحداهما إخبارية إلى جانب أخرى متخصصة بعرض الأفلام السينمائية دون التعرض لمقص الرقيب بهدف مواجهة "الجرعة العالية من البرامج الدينية والمتحفظة في القنوات الأخرى"، وهذا هو نفس الهدف الذي أعلنه عند إطلاق قناته الأولى مع بداية العام الحالي

وقد زادت تصريحات ساويرس عن الحجاب المزيد من الانتقادات فقد انتقد ساويرس زيادة ظاهرة الحجاب فى المجتمع المصرى وقال أنه " إنه يشعر بالغربة عندما يسير في الشارع المصري بعد أن أصبح مثل الشارع الإيراني، وأنه لم يعد يسلم على المحجبات إلا عبر الطريقة اليابانية من بعيد لبعيد

وقد أعلن لمجلة نيوزويك نهاية السنة الماضية خطتهالإعلامية التي تهدف لتشغيل عدد من القنوات الفضائية الشبابية التي تهدف لاجتذاب الشباب من الفكر الديني نحو الفكرالعلماني

لم يكن هناك تباين بين ساويرس وقناته والعاملين في القناة

ونحن نختلف مع توجه القناة والأسس التي وضعها وتوجهاتها

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...