اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

المقاومه تبيع الرهائن


amir

Recommended Posts

المقاومه التى تطلق على نفسها أنها مقاومه اسلاميه فى العراق تبيع الرهائن لمن يدفع أكثر !!

عبد الرحمن الماجدي من أمستردام:

من المنتظر ان يتم اليوم الإفراج عن الصحافيين الفرنسيين كريستيان شينو وجورج مالبرونو اللذين اقامت باريس الدنيا من اجلهما حيث وجد الرئيس الفرنسي جاك شيراك نفسه في وضع لا يحسد عليه من شماتة الساسة الاميركيين والبريطانيين والعراقيين بعد ان راهن على فشل تجربة التغيير العراقي التي تزعمتها الولايات المتحدة الاميركية وبريطانيا وحلفائهما.و دخلت الحكومة الفرنسية في اجتماع ازمة مفتوح منذ اعلان اختطافهما الاسبوع الماضي فاوفدت وزراء ومسؤولين في مؤسسات اسلامية فرنسية الى دول الجوار العراقي والى داخل العراق حيث التقى وفد من المجلس الاسلامي الفرنسي بممثلين من هيئة علماء المسلمين (السنية) وممثل عن التيار السلفي في العراق مكتفيا بتوجيه رسالة للمرجع الشيعي السيد علي السيستاني اذ ان الخاطفين من متشددي السنة.

وكانت هيئة علماء المسلمين عبرت عن عجزها عن تقديم أي مساعدة للافراج عن الصحفيين المخطوفين لكن زيارة الوفد المسلم الفرنسي جدد امال الهيئة ومساعدتها في اطلاق سراحهما. اذ صرح أحد الاعضاء الثلاثة في وفد المجلس الفرنسي الاسلامي محمد بيشاري ان الوفد الذي توجه الى بغداد الخميس "ينتظر" اليوم في العاصمة الاردنية الافراج عن الرهينتين الفرنسيين المخطوفين في العراق. جاء ذلك في حديث هاتفي له عبر اذاعة ار تي ال من باريس. واضاف ان اليوم هو يوم جمعة ويوم صلاة وينتظر المسلمون في فرنسا هذا الافراج. وأعلن الدكتور عبد السلام الكبيسي للوكالات ظهراليوم ان حياة الرهينتين الفرنسيين "لم تعد في خطر" وان "الافراج عنهما بات مسالة وقت".

وكانت ايلاف اتصلت بمصادر سياسية عراقية اكدت ان امام الحكومة الفرنسية خيارين لاثالث لهما، اما الاستجابة لمطالب الخاطفين غير المعلنة وهي دفع فدية مالية كبيرة او اعدامهما كما حدث للصحفي الايطالي الذي خطفته ذات الجماعة واعدمته الشهر الماضي. وحول ماتردد في الانباء من ان الخاطفين باتوا في ايدي جماعة اخرى تؤيد الافراج عنهما قالت المصادر التي اتصلت بها ايلاف في بغداد ان ماحصل هو عملية بيع الرهينتين لعصابة خطف اخرى حصلت على وعود من الوسطاء بمبالغ كبيرة في حال الافراج عنهما. وتوقعت المصادر ان يكون (كل رأس بمليون دولار) بالاضافة الى ماتم دفعه للوسطاء العراقيين المعروفين بسعيهم الدائم عن منافع مالية.

وقد تم نقل الرهينتين من مكان خطفهما في اللطيفية الى الفلوجة حيث معقل جماعات الخطف. ويسود اعتقاد في الاوساط العراقية من ان تكون الحكومة الفرنسية تعاملت في هذه الازمة مع جماعة التوحيد والجهاد التابعة لابي مصعب الزرقاوي المرتبط بنتظيم القاعدة من اجل تسهيل الافراج عن الصحفيين. اذ سريت السفارة الفرنسية ببغداد اليوم انباء عن نجاح عملية نقل الرهينتين من اللطيفية الى الفلوجة وهم بحوزة جماعة مسلحة في المدينة قريبة من الجماعة الاولى التي خطفتهما. وتتهم الحكومة العراقية والجيش الاميركي تنظيم الزرقاوي بالنشاط والاختباء مع مساعديه في مدينة الفلوجة غرب بغداد. وكانت جماعة الجيش الاسلامي اشترطت تخلي الحكومة الفرنسية عن قرارها بمنع استعمال الرموز الدينية في المدارس الحكومية بما فيها الحجاب الاسلامي لكن مر تنفيذ القرار الفرنسي بهدوء منذ امس بل ان المسلمين الفرنسيين الذين اعترضوا على القرار تظاهروا لاطلاق سراح الفرنسيين ووصل مندوبون عنهم لبغداد للتفاوض من اجل اطلاق سراحهما.

وكانت الشركة الكويتية التي تتعامل مع الجيش الاميركي في العراق قد نجحت في الافراج عن موظفيها الذي اختطفوا في العراق الشهر الماضي بعد ان دفعت فدية تفوق النصف مليون دولار حسب تصريحات مسؤولين في الشركة مع تخلي الخاطفين عن شرطهم المعلن بانسحاب الشركة الكويتية من العراق اذ اكدوا ان الغاية من خطف الموظفين الستة كانت لغرض الايتزاز المادي وحسب. وقد اكد عدد من عوائل سائقين لبنانيين واردنيين بدفعهم فديات مالية للخاطفين الذي خطفوا ابناءهم في العراق.

وباتت قصص الخطف معروفة اذ يبدأ الخاطفون اولا باعلان خبر الخطف عبر شريط فيديو يصور المخطوفين مع جوازات سفرهم وجنسياتهم لغرض اعلام ذويهم بذلك بعد فشل المكالمات الهاتفية في تحقيق مطالبهم. ثم يتم التفاوض عبر وسطاء ينشطون في دول الجوار العراقي وداخل العراق. اذ تزاداد قيمة الفدية كلما تم ذبح احد المخطوفين عبر شاشات الفضائيات العربية التي وقعت هي الاخرى ضحية ابتزاز الخاطفين الذين يشترطون اموالا طائلة لبيع شريط الخطف للمحطة التي تبحث عن الاثارة والسبق الصحفي. غير ان محطة العربية قادت انتافضة فضائية مساء امس لفضح وتعرية هذه العصابات التي تتقنع بشتى الشعارات الدينية والوطنية فيما غاياتها مالية وحسب. اذ تحدث منوبها في بغداد عن طريقة مساومات الخاطفين وعرضهم مالديهم من اخبار مهمة ومثيرة سواء عبر الهاتف اولا او االحضور مباشرة لمكتب المحطة.

و انتقد الصحفي سلامة نعمات الذي استضافته "العربية" سلوك الفضائيات العربية من نشر رسائل الخاطفين الذين حققوا شهرة وثراء واسعين من عمليات الخطف والظهور في الفضائيات بمظهر المقاومين. وتأتي هذ الانتفاضة الفضائية من قناة العربية بعد تأكد القائمين عليها من ان اهداف الخاطفين مالية بحتة. وان بث صور لثلاثة او اربعة ملثمين مسلحين ليس مظهر من مظاهر المقاومة حسب الصحفي نعمات الذي طالب كل وسائل الاعلام بعدم تقديم أي تسهيلات للخاطفين او أي عصابة في العالم تحتجز رهائن لتفويت الفرصة عليهم بعدم ايصال أي رسالة لهم عبر الخطف او المجازفة بحياة الابرياء.

وكانت احدى هذه العصابات اعدمت 12 عاملا نيباليا اختطفطهم الشهر الماضي في العراق بعد ان يأست من الحصول على اية فدية مروجة باعدامهم ضرورة تلبية طلبات الخاطفين مستقبلا الامر الذي جعل الحكومة الفرنسية تسابق الوقت من اجل اطلاق سراح مواطنيها. وتاجيل كل التزام اخر بما في ذلك استقبال الرئيس العراقي غازي الياور الذي طلبت تاجيل زيارته لباريس بعد تصريحات رئيس الوزراء العراقي الدكتور اياد علاوي قبل ايام لصحيفة (لوموند) بان فرنسا ليست محصنة من اعتداءات إرهابية في العاصمة باريس ومدن فرنسية أخرى بسبب رفض فرنسا المشاركة في الحرب على الإرهاب ولموقفها من التطورات العراقية. وكانت الخارجية الفرنسية وصفت هذه التصريحات بأنها غير مقبولة.

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

افضل من بيع صكوك الغفران

rs: :huh: :huh:

وَلاَ تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَأَوْلاَدُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ أَن يُعَذِّبَهُم بِهَا فِي الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ

لقد کفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثه

رابط هذا التعليق
شارك

افضل من بيع صكوك الغفران

rs:  :huh:  :huh:

والفرق بينهما كبير .. ولا وجه هنا للمقارنة .. فقد نقل الأخ امير ما قرأه .. ومن الأفضل أن توضح لنا ماهى صكوك الغفران !! أما المقاومة العراقية فهى ليست مقاومة إسلامية فقط .. ولكن هناك من يقاوم من أجل حرية وطنه وهو غير مسلم .. أما كون أن الرهينتين وقعتا فى أسر جماعة شيعية فهذا أمر وارد لأنهم فى حالتنا هذه اسروا عندما اعتدت امريكا والعناصر المساهمة معها على مقر الشيعة .. فأشرح لنا يا أخى رأيك أو انقل الينا ما يناقش ما نقله الينا الأخ أمير .. وهل تعتقد أن ابناء المنصورة ومجاهدى مصر المحروسة الذين أسرو ملك فرنسا المعتدية فى دار إبن لقمان القاضى الشرعى المسلم عندما أفرجوا عن الملك وارسلوه الى فرنسا معززا بعد أن دفع الفرنسيون آلاف الفرنكات ..هل كانت أيضا صفقة بيع ؟؟ التى قام بها أحرار مصر تقليدا لبيع صكوك الغفران ؟؟

مع تحياتى ..

اخناتون المحبط

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

أولاً نشكر الأستاذ أمير على إثارته لهذه المواضيع .. حيث أنها تسهم إلى حد كبير في تعريفنا بما يقوله ديننا ... عن طريق إزالة ما أختلط علينا من أمور بسبب كلام الإعلام ...

وللأسف فكما هو واضح فقد أصبحنا نأخذ ديننا من الإعلام , وما تقوله إيلاف , وباقي الجرائد المغرضة والفضائيات , والتي مرجعيتها أي شريعة سوى الإسلام .. دون أن نكلف أنفسنا أن نبحث لنعرف ماذا يقول الدين في أمر من الأمور .. حتى لا نتجنى على الشرع أو على الناس ..

فالإعلام لدينا مرجعيته معاهدة جنيف .. تلك المعاهدة التي كفرت بها أمريكا , وقدسناها نحن من دون القرءآن , فجعلناها شريعتنا التي نحتكم إليها حتى ولو خالفت القرءآن ..

وأسرى الحرب في الإسلام , لهم ثلاث أحكام .. إما القتل أو المن ( وهو إطلاق سراحهم بدون أخذ فدية ) أو الفداء ( وهو إطلاق سراحهم مقابل مال أو إستبدالهم بأسرى المسلمين ) .. وهناك إختلافات في بعض الآراء .. ولكن أحداً لم يجرم أي فعل من هذه الأفعال ..

فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ

"فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب" مصدر بدل من اللفظ بفعله أي فاضربوا رقابهم أي اقتلوهم وعبر بضرب الرقاب لأن الغالب في القتل أن يكون بضرب الرقبة "حتى إذا أثخنتموهم" أكثرتم فيهم القتل "فشدوا" فأمسكوا عنهم وأسروهم وشدوا "الوثاق" ما يوثق به الأسرى "فإما منا بعد" مصدر بدل من اللفظ بفعله أي تمنون عليهم بإطلاقهم من غير شيء " وإما فداء" تفادونهم بمال أو أسرى مسلمين "حتى تضع الحرب" أي أهلها "أوزارها" أثقالها من السلاح وغيره بأن يسلم الكفار أو يدخلوا في العهد وهذه غاية للقتل والأسر

الوصلة

تم تعديل بواسطة Seafood

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

لتوضيح معنى الكلام

امريكا اعطت صكوك غفران لافراد الجيش الذين لا يحملون الجنسيه

وهو وعد بتسهيل امورهم بعد الحرب

بعض المسيحين المهوسين فى امريكا يعتقدون ان اليهود هم الشعب المختار

و حتى يتالوا الرضاو تبقي امريكا دوله غنيه فان رغباتهم اوامر

يعنى صكوك غفران باسلوب مختلف

على ان مضمون صكوك الغفران فى العصور الوسطى و العصر الحديث و احد

من يظن انه يمنح البركه يعطيها بمقابل]

تم تعديل بواسطة Gharib fi el zolomat

وَلاَ تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَأَوْلاَدُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ أَن يُعَذِّبَهُم بِهَا فِي الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ

لقد کفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثه

رابط هذا التعليق
شارك

لتوضيح معنى الكلام

امريكا اعطت صكوك غفران لافراد الجيش الذين لا يحملون الجنسيه

وهو وعد بتسهيل امورهم بعد الحرب

بعض المسيحين المهوسين فى امريكا يعتقدون ان اليهود هم الشعب المختار

و حتى يتالوا الرضاو تبقي امريكا دوله غنيه فان رغباتهم اوامر

يعنى صكوك غفران باسلوب مختلف

على ان مضمون صكوك الغفران فى العصور الوسطى و العصر الحديث و احد

من يظن انه يمنح البركه يعطيها بمقابل]

لو حـد فاهم حاجه يفهمنى please

رابط هذا التعليق
شارك

اتفق مع الاخ سي فود!! بس هناك تحفظ!! المسلمين ايام الرسول علية الصلاة والسلام كانوا بيعاملوا الاسري بأدامية!! ولا اشك ولو للحظة في ذلك!! فالاسلام دين الاخلاق !! ولكن مقارنة بما يجري في العراق الفرق كبير!!!

فأصبحنا نأخذ ما نحب ونترك ما نكرة!! والعياذ بالله كاليهود!!! فطلب الفدية جائزولكن معاملة الاسير بالحسني واجبة!!! حتي قتلة يجب ان يكون بدون تعذيب وليس ذبحا كالنعاج!!!

وبصراحة انا لا اري اسري!! انا اراي مراسلين صحفيين!! ليس لهم علاقة بالحرب نهائيا!!! و دولتهم لم تشارك في الحرب علي الاطلاق!!! وتواجدهم في العراق ليس للحرب!! هل اعتاد المسلمين قتل الابرياء والادعاء بانهم اسري حرب!!! هناك مراسلين من كل العالم في العراق !! فهل لو تم القبض علي المراسلين المصريين حنقول نفس الكلام!! و دة كلام حصل واحتجزوا مصري مسلم فين اسير الحرب في الموضوع!! الموضوع سمك لبن تمر هندي ومالوش دعوة بالاسلام لا من قريب ولا من بعيد!!

إلي كل المصريين:

لا يستطيع أحدٌ ركوب ظهرك .. إلا إذا كنتَ منحنياً.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...