اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

العفو عن مبارك وعائلته وعصابته = خيانة عظمى


Folana

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله...

فوجىء الشعب المصرى بسلسلة من الصدمات الأليمة والمروعة تنهال كسيل منهمر فوق رأسه ، أثارت قدراً هائلاً من الغضب الهادر لدى جموع المصريين ، إلى الحد الذى أصبح فيه الشعب المصرى الأن على أعتاب ثورة جديدة يمكن أن تدمر كل شىء ، كما يمكن أن تطيح بكل الرؤوس مهما علا شأنها .

ونحن إذ نحذر من ذلك إنما لحرصنا على هذا الوطن وهذه الأمة وعلى العلاقة الحميمية بين الثوار والمجلس العسكرى ومجلس الوزراء (وإن كانت لنا عليهم كثير من الملاحظات كالتباطؤ الذى يوحى بالتواطؤ) ونتمنى أن يحرص كل من هذه الأطراف الثلاثة على إستمرار هذه العلاقة الطيبة لإنهم جميعاً ينبغى أن يكونوا فى خدمة هذه الثورة لتحقيق أهدافها ،وخدمة هذا الشعب لتحقيق آماله وأحلامه.

ولكننا نقرر أيضاً وبنفس القوة أن الشعب المصرى لم يعد كما كان قبل ثورة 25 يناير ، فقد ولد من جديد كشعب ثائر لن يتهاون ولن يتسامح مع من يحاولون إفراغ ثورته من مضمونها ، وقد سقطت أخيراً تلك الصورة التقليدية عن طيبة الشعب المصرى وتسامحه وعفوه عن من ظلموه .

إن أى تحليل سيكولوجى علمى رصين للشخصية المصرية بعد 25 يناير ، يجد أن هناك تغيراً جوهرياً فى هذه الشخصية ، بحيث ينطبق عليه القول المأثور " إتقوا شر الحليم إذا غضب " ، فالشعب المصرى لم يعد حليماً ولن يعود طيباً أو متسامحاً إلا بعد أن تتحقق جميع أهداف ثورته ، وهو الأن سيد الموقف وقد إستعاد إرادته عندما أطلق شعار ثورته الخالدة " الشعب يريد إسقاط النظام : حرية - تغيير - عدالة إجتماعية " ، فما لم تتحقق هذه الأهداف ، لن يعود الشعب المصرى مرة أخرى كما كان ولن يتراجع إلى الوراء ، ومن ثّم فإن ماحدث من تحركات مشبوهه وليست بريئة على الإطلاق كبالونات إختبار تم إطلاقها من جهات عديدة لجس نبض الشعب المصرى بقبول العفو عن مبارك ، أو الإفراج عن زوجته سوزان ثابت أو الإفراج عن زكريا عزمى ثم إعادته مرة أخرى إلى محبسه ، كل هذه الأحداث الإستفزازية فجرت لدى الشعب المصرى بوادر ثورة جديدة لن تكون بالتأكيد "سلمية" ، ولن تبقى ولن تذر أحداً من المتأمرين مِن مًن يحاولون الإلتفاف على ثورته أو مِن مَن يحاولون إجهاضها تحت أى شعار من الشعارات الكاذبة أو التلاعب بالألفاظ الجوفاء التى مّل الشعب من سماعها فى الفترة الأخيرة "كالعفو" و " التسامح" و" التصالح" ،التى أصبحت فى قاموس الثوار مرادفة لمصطلحات "الخيانة العظمى" ، كل ذلك جعل الشعب يتحول كالبركان الثائر أو كالطوفان التسونامى الذى سوف يفترس كل من يحاول إجهاض ثورته .

وليسمعنا كل من له أذن تسمع ، أو عقل يفقه ، نقولها وبأعلى صوت :

إحذروا غضبة هذا الشعب وثورته العارمة القادمة ، فسوف يدوس جميع من حاولوا إعاقة ثورته تحت الأقدام ، ولن يتسامحوا أبداً مع من يحاولون مجاملة السفاح والمجرم حسنى مبارك وعصابته وفى مقدمتهم زوجته وأبناءه وكل من تواطىء معه على قهر هذا الشعب .

يتبع..

.

.

.

{ لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ }

رابط هذا التعليق
شارك

.

.

.

إننا نطالب بتعديل فورى لكل القوانين التى تقف عقبة أمام شفاء غليل الشعب المصرى الذى إستمر المخلوع فى إهانته بصناعة قوانين الفساد الذى قام بفبركتها ترزية القوانين الذين قننوا له الفساد ، وجعلوا مصر كلها مباحة له ولعصابته لكى ينهبوها مالاً وأرضاً وسماءاً وهوءاً ولم يدعوا لهذا الشعب إلا صناديق القمامة لكى يأكل منها ، فكيف يُحاكم مبارك بنفس قوانين الفساد التى إصطنعها لتقنيين الفساد ؟!!

أى تناقض وأى سخافة وأى مهزلة أقذر من ذلك ؟!!

ولا أدل على ما أوصلتنا إليه الأحداث السخيفة الأخيرة من غضب وإستفزاز ، أكثر من صدمة مروعة أصيب بها الشعب المصرى جميعاً عندما تم الإفراج عن سيدة الفساد الأولى فى مصر ، فبعد أن أعلنت جميع وسائل الإعلام ،محلية وعالمية وفضائية ،عن مليارات لا حصر لها من الجنيهات والدولارات واليوروز والفرنكات السويسرية ،يمتلكها مبارك وزوجته وإبنييه وجميع أفراد عصابته فى الداخل والخارج ، إذا بالشعب المصرى يفاجأ ويا أسوأ مافوجىء به .......:

قرار الإفراج عن الهانم فى مقابل 24 مليون جنيه !!! هى كل ماتمتلكه ( ومش عارفة امتلكتهم منين ؟!!! ) وتنازلت عنهم ، ومن ثم فقد إستحقت البراءة ، براءة الذئب من دم إبن يعقوب !!!! ، وعادت إلى قصورها فرحة مسرورة بصحة جيدة وهى تغنى " كايدة العُزال أنا من يومى " .

ثم إذا بالمستشار الجوهرى ، يخرج علينا بحججه وعباراته القانونية لكى "يفرس" الشعب المصرى أكثر وأكثر ويلقنه درساً فى القوانين ، وبأن ليس كل مايقال فى وسائل الإعلام حقيقة فيما يتعلق بثروة سوزان وبقية أفراد العصابة ، وكأن كل ما قرأه وسمعه وشاهده الشعب المصرى طوال الفترة السابقة عن الحجم الهائل للإموال التى إستولت عليها سوزان ثابت ( وأقلها 145 مليون دولار فى البنك الأهلى فرع مصر الجديدة ،والتى كانت موضوعة بإسمها شخصياً وأدعت أنها لحساب مكتبة الإسكندرية ) كأنها لم تكن وماتعرفش مين اللى عمل كده !!! ، وأن المشكلة برُمتها ترجع إلى أن الشعب المصرى مازال كما هو وكأنه " أهبل وعبيط" ، لأنه صدق ماتناقلته وسائل الإعلام- الشريرة واللى بتوقع بينا -العالمية والمحلية وبعض الحكومات الأجنبية كالولايات المتحدة وكندا وسويسرا وإنجلترا ، التى كانت جميعها تستحث الحكومة المصرية على إتخاذ الإجراءات العملية لتجميد أموال مبارك وأسرته وعصابته ، ومن جانبنا كنا نستحث المجلس العسكرى ومجلس الوزراء بالمقالات العديدة لجميع الكتاب وهنا أيضا على المسارعة بإتخاذ هذه الإجراءات قبل أن يقوموا بتهريب ماتبقى من أموال وغسيل الأموال التى بالبنوك أو الشركات أو غيرها ، ولا حياة لمن تنادى .

وعاد الأمر من جديد لكى يطلع علينا المستشار الجوهرى لكى يعلمنا دروسه القانونية مؤنباً وموبخاً للشعب المصرى الذى يصدق كل ما تقوله وسائل الإعلام ومن بينها الجرائد الحكومية والتليفزيون الحكومى ....

وهكذا فإن الشعب المصرى هو المُدان دائماً ، لأنه سمح لوسائل الإعلام بإستهباله والإستخفاف بعقله ، وأنه يستاهل كل اللى يجرى له ، ومن ثّم ليس من حق هذا الشعب أن يغضب أو أن يثور أو أن يشعر بالنكبة والخيبة والخذلان حتى بعد ثورة التحرير ؟!!!!

يتبع

.

.

.

{ لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ }

رابط هذا التعليق
شارك

.

.

.

هل تدرون ماهو الأقذر من ذلك ، والأكثر إستفزازاً و إستخفافاً بالشعب المصرى ؟؟!...

إنه ذلك التمهيد الإجرامى الذى بدأ به من تحدثوا عن ما يسمى ((بالعفو عن مبارك )) ، والذى ينص على أن مبارك سوف يعيد جميع الأموال التى إغتصبها من الشعب ، وعلى الشعب أن يعفو عنه وأن يتسامح !!،

فهل رأيتم أو سمعتم أسخف من هذه النكتة القبيحة ، أو هذه المسرحية الهزلية ؟؟!!! ، حقاً إن شر البلية مايضحك ،وأن أشر خلق الله من إستهان بـ وأهان خلق الله .

نحن نرد عليهم بسلسة من التساؤلات التى يعرفون إجابتها تماماً ولكنهم يستخفون بعقولنا ،فعن أى شىء نتسامح ونعفو عن مبارك؟؟!!

هل لمجرد إعادته لبضع فتات مما سرقه من أموال الشعب بعد أن ستف أوراقه ، وغسل أمواله المنهوبة فى جميع أنحاء العالم (والذى كان تباطؤ المجلس العسكرى فى القبض عليه ومحاكمته سبباً لإعطائه وجميع أفراد عصابته تلك الفرصة) ، أقول هل مجرد إعادة هذه الأموال كافياً لأن نعفو عنه حتى قبل محاكمته وإدانته ؟؟!!! فعن أى شىء يعفو الشعب ولم تتم المحاكمة بعد ؟؟!!...إنهم يستخفون مرة أخرى بالشعب المصرى.

هل يعفو الشعب المصرى عن أكثر من ثلاثين عاماً من الذل والقهر والفقر والمرض وتزوير الإنتخابات ، وجرائم مباحث أمن الدولة ، وإطلاق يد عصابة المخلوع فى جميع أنحاء الجمهورية نهباً وسلباً وبيعاً للأراضى والبترول والغاز والأثار وجميع ثروات مصر بأبخس الأثمان فى مقابل العمولات والرشاوى ؟؟!!

فهل المطلوب من الشعب المصرى أن يعفو مقابل عدة ملايين من الجنيهات لعلها 24 مليون جنيه أيضاً كما فعل مع زوجته ؟!!

هل دم ألف شهيد من شهداء الثورة ، يملكه أى أحد لكى يعفو غير أباءهم وأمهاتهم من أولياء الدم ؟؟!!

هل يملك العفو أى من كان غير أولئك الذين فقدوا أبصارهم أو بترت ساقهم أو أصبحوا معوقيين ، والذين بلغ تعدادهم أكثر من ستة آلالاف مصاب بطلقات القناصة وبأوامر مباشرة من حسنى مبارك القائد الأعلى للشرطة؟؟!!!

أم هل يملك العفو عن مبارك ثلاثة أجيال من الشعب المصرى الذى ضاع منهم حاضرهم ومستقبلهم بسبب الخيانة العظمى لمبارك بسرقته لأموالهم هو وعصابته ، بحيث لم يتركوا لهم أى شىء ، فإنهار التعليم ، وإنهارت الصحة ومستشفايتها ، وإنهارت الخدمات الضرورية لهذا الشعب حتى أصبح يُضرب به المثل فى كم القمامة التى تملأ شوارعه بالرغم من تحصيل رسوم النظافة على فواتير الكهرباء ؟؟!!!

أم هل يسامحه شباب هذه الأمة الذين لم يجدوا عملاً بعد تخرجهم من معاهدهم وجامعتهم وتُركوا للبطالة تنهش فى أجسامهم وعقولهم ، فمنهم من إنتحر إنتحاراً مباشراً ، ومنهم من حاول الإنتحار بشكل غير مباشر بإلقاء نفسه فى البحر ( فى ما سماه أتباع النظام بالهجرة غير الشرعية ) ، أو الوقوع فى براثن إدمان المخدرات هرباً من هذا الواقع الكئيب المحبط الذى صنعه المخلوع مبارك لا بارك الله فيه ؟؟!!!

إننا اذا إسترسلنا فى الرد على أولئك الخونة ( الذين نتهمهم بالخيانة العظمى لمجرد تقديمهم هذا العرض بالعفو عن مبارك ) ، فلن ننتهى من سلسلة جرائم هذا الخائن لشعبه والذى أكل ناسه وأذل شعبه ودمر أمته ، ثم بعد ذلك يتشدقون بتلك العبارة الغبية ( لإنه صاحب الضربة الجوية الأولى ) ، أو ( لإنه رمز من رموز القوات المسلحة ) ، و أخيرا يتصورون سذاجة هذا الشعب بإستدرار عطفه بأنه ( رجل مُسن ومريض وصاحب عَىّ ) ، وعنده إرتجاف أوذينى وده كمان عنده نوع نادر من الإكتئاب !!(اللى هو ايه يعنى النادر ده !!!)

وأن إرحموا عزيز قوم ذل ، وهانيلك يافاعل الخير والثواب ، ناقص يقولولنا ده يتيم والرسول وصى على اليتيم ، إلى غير ذلك من العبارات التى يحاولون بها الإستخفاف بعقل الشعب المصرى وإستدرار عطفه .

ونحن نقول هل لو لأحد فيكم ابن أو ابنة أو قريب قد تم قتلهم فى هذه المظاهرات أو أصيب بالعمى أو غرق فى البحر هرباً من إفقار مبارك لهذا الشعب ...هل كنتم ستتشدقون بعبارة العفو والتسامح؟؟!!

نقول لهم أغلقوا أفواهكم الكريهة ولا تفرضوا غبائكم على شعب مكلوم ، عانى الأمرين طوال ثلاثين عاماً من الذل والقهر والغطرسة والتجبر والتكبر ، فحسنى مبارك لم يفعل شيئاً لهذا الشعب الا تدميره وتخريبه وإذلاله .....

فكيف يكون العفو يامن تتشدقون بكلمة لا تعرفون معناها ، وكيف يستقيم العفو مع ماذكره المولى فى القرآن الكريم ":

" { وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الألْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتّقُونَ }

ومالم تطبق هذه الأية الكريمة ، وينفذ حكم الله بالقصاص من مبارك وعائلته وعصابته ، فلن تقوم لهذا الشعب قائمة ، وسيفعل بهم من يأتى من الحكام أكثر مما فعله السفاح مبارك وكل الطغاة المجرمين عبر التاريخ....

وحسبنا الله ونعم الوكيل هو مولانا فلينصرنا على الذين ظلموا ويرينا فيهم آياته .

{ لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ }

رابط هذا التعليق
شارك

سلمت يداكِ اختى الفاضله فولانهclappingrose.gif .. عبرتى بالموضوعية تارة .. وبالعاطفة تارة اخرى .. عما يجيش بعقولنا ..وقلوبنا .. تجاه العفو عن مبارك ..او اى من افراد عائلته.. وزبانيته.. القابعون فى السجون ,, أوحتى الهاربون بثغرات القانون

أبشرك سيدتى بأن الرأى العام .. غالبيته العظمى ترفض العفو .. حتى من تجديه يميل الى ذلك .. لو طلبتى منه ان يضع نفسه فى مكان قريب او حتى صديق لاحد الشهداء و الضحايا .. تجديه يرفض ويستنكر بتلقائيه .. هذا العفو ((المجحف)).. ويظهر هذا فى ملامح وجهه ..حتى و اذا لم بنطق بكلمه

مما لاشك فيه.. أن فى الجيش المصرى.. من هم متعاطفون مع مبارك (( حب وعرفاناً )).. ومنهم من هم متعاطفون معه (( خوفا .. من تورطهم معه فى فساد ما)) .. وقد تكون هناك صفقة ما بين المجلس العسكرى ومبارك لا نعلمها .. وقد تكون هناك ورطة حقيقيه للجيش ..لا ندرك مداها .. ولكن فى ذروة غضبنا او استنكارنا ..لايجب ان نغفل ان الجيش المصرى له ما له ((وهو كثير)) .. وعليه ما عليه ((وهو قليل)) .. ولا أحب ابدا ان يكون الجيش والشعب فى جبهتين منفصلتين .. الند للند.. فهناك ما هو أهم((من وجهة نظرى)) .. من العفو عن مبارك وغيره ..الا وهو مصلحة الوطن العليا .. والخطر المحدق الذى يحده من جميع الجهات .. والذى يستلزم علينا ن نكون يدا واحده ((شئنا أم ابينا)) .. ف عين على محاكمة مبارك واعوانه .. وعين اخرى على الاعداء المتربصين ... ولكن رغم أى شئ ..أعترف أن النار المتقده فى صدور الشعب أعلى من أى صفقات او ورطات .. واعلى من اى عفو او تسامح .. وقد تحجب احيانا.. تلك النار .. العقل.. عن التفكير بشكل موضوعى

قد نعفو ونسامح فى أخطاء سياسيه غير مقصوده .. ولكن لا تسامح ولا عفو ..فى جرائم كانت ترتكب.. وحتى اللحظات الاخيره .. بمنهجيه ..ودم بارد .. هذا قول لا جدال فيه

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

احسنت بكتاية هذا الموضوع ، وارجو ان يتم نشر هذا الفكر علي نطاق واسع لان البسطاء للاسف لا يعرفوا متى يطبق العفو وما الفرق بين العفو والعبط او الفرق بين العفو والتفريط في الحق

كما ان العفو والتفريط في تطبيق العدل هو اثم خاصة عندما يتعلق الامر في حقوق العباد

- فقط اريد هنا ان اوجه سؤال بسيط لمن يتعاطفوا مع الرئس المخلوع او من رددوا الاحاديث التي عفا فيها رسولنا الكريم علي اهل مكة بعد فتح وغيرها من مواقف

فالعفو لابد ان يأتي بعد ان يكون المدان قد تمت ادانته وحكم عليه ويكون تحت قبضة يدي واستطيع ان اطبق عليه الحكم او اعفو عنه!!!

فهل مبارك تم الحكم عليه مثلا وهل هو فعلا تحت قبضة العدالة ام هو حر طليق لا نعرف اين هو ...فلابد ان نرى محاكمته ولابد ان تتم محاكمته فعليا وتصدر عليه احكام تتناسب مع الظلم الذي مارسه وتضررنا منه جميعا ، وبعد ان يصدر عليع الحكم .....فعندها يطرح خيار العفو او عدم العفو ... اما مسألة طرح العفو قبل المحاكمة والادانه فهذا يسمى عبث وضحك علي العقول

- وايضا لو شخص واحد ممن وقع عليهم الظلم لم يرضى بالعفو فعندئذ لابد من تطبيق العقوبة

فعندما يحكم علي قاتل بالاعدام او قطع الرقبة ويأتي اصحاب الدية او اصحاب الحق ويرضوا بالعفو ففي هذه الحالة هم بالفعل يكونوا من المحسنين المتسامحين ولكن المجرم يكون تحت قبضة العدالة والسيف علي رقبته وعندها تم العفو اما ان يكون المجرم معزز مكرم ولم تتم محاكمته حتي ولم يرى السيف علي رقبته ولم يعتذر ولم يطلب العفو والرحمة بل يطلع للناس لسانه ويسلطً عليهم بلطجيته ليروعوهم فهذا حرام فيه العفو

(( اذن لا عفو الا بعد ان نراه محكوم عليه بالاعدام ملايين المرات ثم بعد ذلك نعفو او لا نعفو فهذا امر يخصنا نحن ضحاياه))

واتفق مع اخي التونسي ان المجلس العسكري بلا شك في موقف صعب. بشأن صفقة تنحي مبارك وما يخصها من شروط ولكن علي الاقل لابد ان نرى لهم موقف حاسمة تجاه الذيول التي تلعب حتى الان

تحياتي لكم جميعا

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

(مادة56) من الإعلان الدستورى الذى صدر يوم 30 مارس 2011

يتولى المجلس الأعلى للقوات المسلحة إدارة شئون البلاد، وله في سبيل ذلك مباشرة السلطات الآتية :

1- التشريع .

2- إقرار السياسة العامة للدولة والموازنة العامة ومراقبة تنفيذها .

3- تعيين الأعضاء المعينين فى مجلس الشعب .

4- دعوة مجلسي الشعب والشورى لانعقاد دورته العادية وفضها والدعوة لاجتماع غير عادى وفضه.

5- حق إصدار القوانين أو الاعتراض عليها .

6- تمثيل الدولة في الداخل والخارج، وإبرام المعاهدات والاتفاقيات الدولية، وتعتبر جزءاً من النظام القانوني في الدولة .

7- تعيين رئيس مجلس الوزراء ونوابه والوزراء ونوابهم وإعفاؤهم من مناصبهم .

8- تعيين الموظفين المدنيين والعسكريين والممثلين السياسيين وعزلهم على الوجه المبين في القانون، واعتماد ممثلي الدول الأجنبية السياسيين .

9- العفو عن العقوبة أو تخفيفها أما العفو الشامل فلا يكون إلا بقانون .

10- السلطات والاختصاصات الأخرى المقررة لرئيس الجمهورية بمقتضى القوانين واللوائح .

وللمجلس أن يفوض رئيسه أو أحد أعضائه في أي من اختصاصاته .

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت / فلانة

اسمحي لي أن أرد عليك ردا مخالفا ... والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.

أنت تكلمت عن أكثر من ألف شهيد مع أن من قضوا في المظاهرات حسب الإحصاءات الرسمية 840 ... وهؤلاء لا يمكن اعتبارهم جميعا من الشهداء .. وإذا كنت تريدين حكم العقل والشرع وليس حكم العاطفة والانفعال والمتاجرة بدم الشهداء فاسألي شيخا من المقربين لك تثقين به ... هل الذين قتلوا وهم يحاولون اقتحام مقر وزارة الداخلية يعدون شهداء أم لا .. وهل الذين قتلوا وهم يحاولون اقتحام أقسام ومقرات الشرطة يعدون من الشهداء أم لا ...

اسألي شيخا ثقة عن هذا الأمر ... وأخبريني ما النتيجة .. فإن كانت النتيجة في صالح حديثك عن الشهداء الألف ... فأخبريني حتى أغير رأيي وأعد كل من مات في هذه الثورة شهيدا .. أما إن كانت الإجابة في غير صالحك .. فهلا توقفت حينها عن الحديث عن عدد الشهداء حتى يتبين لك على وجه الدقة من هم الشهداء حقا ؟

أنت تكلمت عن الحديث عن القصاص وأن الذين يملكون العفو هم أولياء الدم فقط ... ولي أن أسألك .. هل قرأت عن أحكام القصاص في الشرع وهل علمت أن القصاص لا يؤخذ إلا ممن باشر القتل .. ولا يؤخذ قصاص من محرض .. وإنما يعذر فقط .. وهذا التعذير حينما يثبت بالدليل القاطع الذي لا يقبل الشك أنه بالفعل قام بالتحريض.. أما أقوال فلان وعلان فهي لا وزن لها سواء في الشرع أو القانون.

أنت تحدثت عن المليارات التي تم تهريبها للخارج أو تم غسلها .. وتحدثت عن نصيحة حكومات الغرب كأميركا وانجلترا بسرعة طلب تجميد الأموال ... وأنا أسألك .. وهل أصبحت أميركا وانجلترا تخافان علينا وعلى مصلحتنا فجأة .. أميركا التي كانت أكبر الداعمين لنظام مبارك الديكتاتوري .. انقلبت فجأة إلى الملاك الذي يخاف على أموال وثروات الشعب المصري الذي ألهم الأميركيين .. سبحان الله !! اليوم نصدق أميركا .. التي أعلن رئيسها هنا في جامعة القاهرة عن أن العلاقات بينهم وبين إسرائيل لا تنكسر أبدا .. أصبحت أميركا وانجلترا وسويسرا التي قامت بحظر بناء المآذن على أراضيها ( ولم تعبأ لرأي الأقلية المسلمة التي تسكن أراضيها ) .. كل هذه الدول أصبحت فجأة في غاية من الملائكية لدرجة أنها تحدثنا عن إعادة أموالنا إلينا ...

لي أن أسألك سؤالا يا سيدتي ... ما دام مبارك يمتلك كل هذه الأموال بالخارج .. فلماذا بقى في مصر ولم يلحق بأمواله التي هربها للخارج ... ما فائدة أن أسرق الأموال إذا لم امتلك الفرصة لإنفاق ما سرقته ؟ .. كان بإمكان مبارك أن يسافر في ثياب الأبطال عندما يعلن أنه سيستجيب لهتاف ( ارحل ) ويخرج من مصر حقنا للدماء .. وكم من دول عربية شقيقة أرادوا مساعدته .. ولكنه رفض وبقى في مصر .. فإذا كان يمتلك هذه المليارات خارج مصر .. فلماذا بقى فيها ؟؟ ولماذا عاد جمال مبارك من لندن إلى مصر بعد الثورة .. وكان بإمكانه أن يظل هناك ولن يستطيع أحد مطلقا أن يأتي به ؟

أنت تحدثت عن ضرورة سن قوانين خاصة لمحاكمة مبارك وأتباعه وأولهم زوجته ... ولي أن أسألك .. لماذا لا تطلبين إنشاء محكمة ثورة كتلك التي أنشأها ثوار يوليو..

للعلم يا أختاه ... لي صديق مصر هاجر إلى أيطاليا عن طريق البحر ... وكاد أن يغرق بعد أن اضطر للسباحة مسافة 3 كيلو متر وأطلق عليه هو وزملائه حرس السواحل الإيطالي النار.. وحتى الآن لم يستطع إن ينزل إلى مصر أو يرى أهله منذ 8 سنوات بسبب عدم حصوله على إقامة نظامية حتى الآن ... مع أنه هو الذي تكفل بتجهيز أخواته للزواج .. ومع أن صديقي هذا ( وهو حاصل على ليسانس آداب ) .. من المفترض أن يكون من أشد الناقمين على مبارك .. إلا أنه وعلى عكس ما تتصورين .. لم يكن من الموافقين على الثورة من الأساس وقال لي بالحرف يوم 28 يناير ( البلد هتخرب ). وحدثت بيني وبينه مشادات بسبب موقفه هذا ... والآن هو لا ينادي بالقصاص الذي تتصورينه من مبارك ...

وللعلم يا أختاه ... بصفتي واحدا من هذا الشعب الذي تتحدثين عنه .. فأنا أقبل العفو عنه وعن أي كائن كان . - هذا لو أنه كان هناك إدانة ومن ثم طلب عفو بالفعل - فأنا أقبل العفو عن كل ما يخصني - من حق لي عند مبارك - بصفتي أحمل جواز سفر مصريا. ولي حق أيضا في هذا الوطن ، واعتبريني من الخائنين للوطن الذي يستحقون المحاكمة بتهمة الخيانة العظمى طبقا للقوانين الجديدة التي يجب أن تقول أن من يطالب أو حتى يتعاطف مع العفو عن مبارك .. فإنه يعاقب بتهمة الخيانة العظمى !!!

-------------------------------

وهل تعلمين أخيرا ... لو أن وجود مبارك وأسرته في الحياة هو حجر العثرة أمام الخطوة الأولى في تقدم مصر وازدهارها ورقي شعبها .. فأنا أول من سيطالب بإعدامهم !!!

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت / فلانة

اسمحي لي أن أرد عليك ردا مخالفا ... والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.

أنت تكلمت عن أكثر من ألف شهيد مع أن من قضوا في المظاهرات حسب الإحصاءات الرسمية 840 ... وهؤلاء لا يمكن اعتبارهم جميعا من الشهداء .. وإذا كنت تريدين حكم العقل والشرع وليس حكم العاطفة والانفعال والمتاجرة بدم الشهداء فاسألي شيخا من المقربين لك تثقين به ... هل الذين قتلوا وهم يحاولون اقتحام مقر وزارة الداخلية يعدون شهداء أم لا .. وهل الذين قتلوا وهم يحاولون اقتحام أقسام ومقرات الشرطة يعدون من الشهداء أم لا ...

اسألي شيخا ثقة عن هذا الأمر ... وأخبريني ما النتيجة .. فإن كانت النتيجة في صالح حديثك عن الشهداء الألف ... فأخبريني حتى أغير رأيي وأعد كل من مات في هذه الثورة شهيدا .. أما إن كانت الإجابة في غير صالحك .. فهلا توقفت حينها عن الحديث عن عدد الشهداء حتى يتبين لك على وجه الدقة من هم الشهداء حقا ؟

أنت تكلمت عن الحديث عن القصاص وأن الذين يملكون العفو هم أولياء الدم فقط ... ولي أن أسألك .. هل قرأت عن أحكام القصاص في الشرع وهل علمت أن القصاص لا يؤخذ إلا ممن باشر القتل .. ولا يؤخذ قصاص من محرض .. وإنما يعذر فقط .. وهذا التعذير حينما يثبت بالدليل القاطع الذي لا يقبل الشك أنه بالفعل قام بالتحريض.. أما أقوال فلان وعلان فهي لا وزن لها سواء في الشرع أو القانون.

أنت تحدثت عن المليارات التي تم تهريبها للخارج أو تم غسلها .. وتحدثت عن نصيحة حكومات الغرب كأميركا وانجلترا بسرعة طلب تجميد الأموال ... وأنا أسألك .. وهل أصبحت أميركا وانجلترا تخافان علينا وعلى مصلحتنا فجأة .. أميركا التي كانت أكبر الداعمين لنظام مبارك الديكتاتوري .. انقلبت فجأة إلى الملاك الذي يخاف على أموال وثروات الشعب المصري الذي ألهم الأميركيين .. سبحان الله !! اليوم نصدق أميركا .. التي أعلن رئيسها هنا في جامعة القاهرة عن أن العلاقات بينهم وبين إسرائيل لا تنكسر أبدا .. أصبحت أميركا وانجلترا وسويسرا التي قامت بحظر بناء المآذن على أراضيها ( ولم تعبأ لرأي الأقلية المسلمة التي تسكن أراضيها ) .. كل هذه الدول أصبحت فجأة في غاية من الملائكية لدرجة أنها تحدثنا عن إعادة أموالنا إلينا ...

لي أن أسألك سؤالا يا سيدتي ... ما دام مبارك يمتلك كل هذه الأموال بالخارج .. فلماذا بقى في مصر ولم يلحق بأمواله التي هربها للخارج ... ما فائدة أن أسرق الأموال إذا لم امتلك الفرصة لإنفاق ما سرقته ؟ .. كان بإمكان مبارك أن يسافر في ثياب الأبطال عندما يعلن أنه سيستجيب لهتاف ( ارحل ) ويخرج من مصر حقنا للدماء .. وكم من دول عربية شقيقة أرادوا مساعدته .. ولكنه رفض وبقى في مصر .. فإذا كان يمتلك هذه المليارات خارج مصر .. فلماذا بقى فيها ؟؟ ولماذا عاد جمال مبارك من لندن إلى مصر بعد الثورة .. وكان بإمكانه أن يظل هناك ولن يستطيع أحد مطلقا أن يأتي به ؟

أنت تحدثت عن ضرورة سن قوانين خاصة لمحاكمة مبارك وأتباعه وأولهم زوجته ... ولي أن أسألك .. لماذا لا تطلبين إنشاء محكمة ثورة كتلك التي أنشأها ثوار يوليو..

للعلم يا أختاه ... لي صديق مصر هاجر إلى أيطاليا عن طريق البحر ... وكاد أن يغرق بعد أن اضطر للسباحة مسافة 3 كيلو متر وأطلق عليه هو وزملائه حرس السواحل الإيطالي النار.. وحتى الآن لم يستطع إن ينزل إلى مصر أو يرى أهله منذ 8 سنوات بسبب عدم حصوله على إقامة نظامية حتى الآن ... مع أنه هو الذي تكفل بتجهيز أخواته للزواج .. ومع أن صديقي هذا ( وهو حاصل على ليسانس آداب ) .. من المفترض أن يكون من أشد الناقمين على مبارك .. إلا أنه وعلى عكس ما تتصورين .. لم يكن من الموافقين على الثورة من الأساس وقال لي بالحرف يوم 28 يناير ( البلد هتخرب ). وحدثت بيني وبينه مشادات بسبب موقفه هذا ... والآن هو لا ينادي بالقصاص الذي تتصورينه من مبارك ...

وللعلم يا أختاه ... بصفتي واحدا من هذا الشعب الذي تتحدثين عنه .. فأنا أقبل العفو عنه وعن أي كائن كان . - هذا لو أنه كان هناك إدانة ومن ثم طلب عفو بالفعل - فأنا أقبل العفو عن كل ما يخصني - من حق لي عند مبارك - بصفتي أحمل جواز سفر مصريا. ولي حق أيضا في هذا الوطن ، واعتبريني من الخائنين للوطن الذي يستحقون المحاكمة بتهمة الخيانة العظمى طبقا للقوانين الجديدة التي يجب أن تقول أن من يطالب أو حتى يتعاطف مع العفو عن مبارك .. فإنه يعاقب بتهمة الخيانة العظمى !!!

-------------------------------

وهل تعلمين أخيرا ... لو أن وجود مبارك وأسرته في الحياة هو حجر العثرة أمام الخطوة الأولى في تقدم مصر وازدهارها ورقي شعبها .. فأنا أول من سيطالب بإعدامهم !!!

حبيبي شرف الدين

احترس سوف يتم اتهامك بانك من الخانعين الذين يقبلون الذل و الهوان و ان ما يجري في عروقك هو ماء و ليست دماء مثل قاده الحركات ذو الدماء الفائره الحاميه

لقد جرت العاده الان ان كل من يخالف الثوار في الرائ فهو خائن و عميل

اخيرا احييك علي ردك المتوازن

تم تعديل بواسطة Falcon Crest

Fight Like Brave

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت / فلانة

اسمحي لي أن أرد عليك ردا مخالفا ... والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.

أنت تكلمت عن أكثر من ألف شهيد مع أن من قضوا في المظاهرات حسب الإحصاءات الرسمية 840 ... وهؤلاء لا يمكن اعتبارهم جميعا من الشهداء .. وإذا كنت تريدين حكم العقل والشرع وليس حكم العاطفة والانفعال والمتاجرة بدم الشهداء فاسألي شيخا من المقربين لك تثقين به ... هل الذين قتلوا وهم يحاولون اقتحام مقر وزارة الداخلية يعدون شهداء أم لا .. وهل الذين قتلوا وهم يحاولون اقتحام أقسام ومقرات الشرطة يعدون من الشهداء أم لا ...

اسألي شيخا ثقة عن هذا الأمر ... وأخبريني ما النتيجة .. فإن كانت النتيجة في صالح حديثك عن الشهداء الألف ... فأخبريني حتى أغير رأيي وأعد كل من مات في هذه الثورة شهيدا .. أما إن كانت الإجابة في غير صالحك .. فهلا توقفت حينها عن الحديث عن عدد الشهداء حتى يتبين لك على وجه الدقة من هم الشهداء حقا ؟

أنت تكلمت عن الحديث عن القصاص وأن الذين يملكون العفو هم أولياء الدم فقط ... ولي أن أسألك .. هل قرأت عن أحكام القصاص في الشرع وهل علمت أن القصاص لا يؤخذ إلا ممن باشر القتل .. ولا يؤخذ قصاص من محرض .. وإنما يعذر فقط .. وهذا التعذير حينما يثبت بالدليل القاطع الذي لا يقبل الشك أنه بالفعل قام بالتحريض.. أما أقوال فلان وعلان فهي لا وزن لها سواء في الشرع أو القانون.

أنت تحدثت عن المليارات التي تم تهريبها للخارج أو تم غسلها .. وتحدثت عن نصيحة حكومات الغرب كأميركا وانجلترا بسرعة طلب تجميد الأموال ... وأنا أسألك .. وهل أصبحت أميركا وانجلترا تخافان علينا وعلى مصلحتنا فجأة .. أميركا التي كانت أكبر الداعمين لنظام مبارك الديكتاتوري .. انقلبت فجأة إلى الملاك الذي يخاف على أموال وثروات الشعب المصري الذي ألهم الأميركيين .. سبحان الله !! اليوم نصدق أميركا .. التي أعلن رئيسها هنا في جامعة القاهرة عن أن العلاقات بينهم وبين إسرائيل لا تنكسر أبدا .. أصبحت أميركا وانجلترا وسويسرا التي قامت بحظر بناء المآذن على أراضيها ( ولم تعبأ لرأي الأقلية المسلمة التي تسكن أراضيها ) .. كل هذه الدول أصبحت فجأة في غاية من الملائكية لدرجة أنها تحدثنا عن إعادة أموالنا إلينا ...

لي أن أسألك سؤالا يا سيدتي ... ما دام مبارك يمتلك كل هذه الأموال بالخارج .. فلماذا بقى في مصر ولم يلحق بأمواله التي هربها للخارج ... ما فائدة أن أسرق الأموال إذا لم امتلك الفرصة لإنفاق ما سرقته ؟ .. كان بإمكان مبارك أن يسافر في ثياب الأبطال عندما يعلن أنه سيستجيب لهتاف ( ارحل ) ويخرج من مصر حقنا للدماء .. وكم من دول عربية شقيقة أرادوا مساعدته .. ولكنه رفض وبقى في مصر .. فإذا كان يمتلك هذه المليارات خارج مصر .. فلماذا بقى فيها ؟؟ ولماذا عاد جمال مبارك من لندن إلى مصر بعد الثورة .. وكان بإمكانه أن يظل هناك ولن يستطيع أحد مطلقا أن يأتي به ؟

أنت تحدثت عن ضرورة سن قوانين خاصة لمحاكمة مبارك وأتباعه وأولهم زوجته ... ولي أن أسألك .. لماذا لا تطلبين إنشاء محكمة ثورة كتلك التي أنشأها ثوار يوليو..

للعلم يا أختاه ... لي صديق مصر هاجر إلى أيطاليا عن طريق البحر ... وكاد أن يغرق بعد أن اضطر للسباحة مسافة 3 كيلو متر وأطلق عليه هو وزملائه حرس السواحل الإيطالي النار.. وحتى الآن لم يستطع إن ينزل إلى مصر أو يرى أهله منذ 8 سنوات بسبب عدم حصوله على إقامة نظامية حتى الآن ... مع أنه هو الذي تكفل بتجهيز أخواته للزواج .. ومع أن صديقي هذا ( وهو حاصل على ليسانس آداب ) .. من المفترض أن يكون من أشد الناقمين على مبارك .. إلا أنه وعلى عكس ما تتصورين .. لم يكن من الموافقين على الثورة من الأساس وقال لي بالحرف يوم 28 يناير ( البلد هتخرب ). وحدثت بيني وبينه مشادات بسبب موقفه هذا ... والآن هو لا ينادي بالقصاص الذي تتصورينه من مبارك ...

وللعلم يا أختاه ... بصفتي واحدا من هذا الشعب الذي تتحدثين عنه .. فأنا أقبل العفو عنه وعن أي كائن كان . - هذا لو أنه كان هناك إدانة ومن ثم طلب عفو بالفعل - فأنا أقبل العفو عن كل ما يخصني - من حق لي عند مبارك - بصفتي أحمل جواز سفر مصريا. ولي حق أيضا في هذا الوطن ، واعتبريني من الخائنين للوطن الذي يستحقون المحاكمة بتهمة الخيانة العظمى طبقا للقوانين الجديدة التي يجب أن تقول أن من يطالب أو حتى يتعاطف مع العفو عن مبارك .. فإنه يعاقب بتهمة الخيانة العظمى !!!

-------------------------------

وهل تعلمين أخيرا ... لو أن وجود مبارك وأسرته في الحياة هو حجر العثرة أمام الخطوة الأولى في تقدم مصر وازدهارها ورقي شعبها .. فأنا أول من سيطالب بإعدامهم !!!

الاخ الكريم شرف الدين .. من المفترض ان ترد عليك الاخت الفاضله فولانه .. ولكن اسمح لى .. وبشكل موجز ..أن ألخص رأيى فيما قلته ها هنا .. حيث أنك خلطت بعض الحقائق .. ببعض التحليلات الغير صائبه ((من وجهة نظرى)) .. وذلك لتدعيم وجهة نظرك .. التى تبدو انها دفاعا عن مبارك ونظامه .. سواء بحسن نيه .. او غير ذلك .. ولا يعلم ما فى الصدور الا الله سبحانه وتعالى

نعم ..ليس كل من قضى نحبه فى الثوره هو من الشهداء .. وليس كل الشهداء من الشعب فقط .. بل هناك شهداء من الشرطة.. والجيش أيضا (لو كنت تعلم).. والله عز وجل وحده ... الذى يعلم من مات شهيد .. ومن مات غير ذلك .. بعد ان اختلط الجابل بالنابل .. خاصة يوم الغضب 28 يناير

نعم .. قد يستطيع مبارك أن يهرب من المسألة القانونيه .. حول ما سرقه .. او ما سهل فى سرقته .. بألاعيب المحامين المحترفين ... وقد يكون برئ فعلا من السرقه ..وهو احتمال ضعيف جدا جدا .. لن يصدقه حتى الوليد فى مهده

ولكن ليس هذا مربط الفرس اخى الفاضل .. ان جريمة مبارك ..أكبر من مجرد الامر المباشر بقتل المتظاهرين .. او سرقة المال العام وتسهيل سرقته لعائلته و لاعوانه .. او حتى علاقاته الاثمه التطبيعيه مع الكيان الصهيونى .. من اتفاقيات التجاره ..وتصديره الغاز لهم .. والوقوف فى صفهم ضد الفلسطينيين

إن جريمة مبارك الحقيقيه .. والرئيسيه .. وبإيجاز شديد هى ... إفساد شعب .. إفساد مناخ سياسى .. إفساد دولة ((بكافة مؤسساتها تقريبا))

لو كنت تزعم اخى الفاضل ان مبارك برئ ..براءة الذئب من دم ابن يعقوب ... من دم ..وأموال الشعب .. فهل تستطيع تبرئته من جريمة ((الإفساد)) .. والتى هى أغلظ ..فى عقوباتها ..من عقوبة السارق والقاتل ...

{إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ } صدق الله العظيم . سورة المائدة33

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

اخي شرف الدين/ استطيع ان اثبت لك ان مبارك يستحق اشد واقسى العقوبات نظرا لانه 1- ظالم ، 2- تسبب في الفساد كما ذكر اخي التونسي

وانا اليوم فاضي واستطيع مناظرتك حول هذا الامر ، والحجة بالحجة والدليل بالدليل ، والحكم بيننا اذا اختلافنا هو راي الاعضاء

فاذا اردت ذلك فانا مستعد من الان وحتى منتصف الليل ، واستطيع ان اثبت لك ان غالبية الشعب المصري وانت منهم تعرض للظلم والضرر ومع ذلك ظل مبارك بعيدا عن الحساب

لو تستطيع المناقشة والحوار معي بموضوعية شديدة وبالعقل وبحيادية استطيع ان اثبت لك ان مبارك يستحق اشد العقاب اما مسألة العفو هذه فهي كما قلت تخص كل انسان بفرده ولكن اولا دعنا نرى هل هو مذنب ام لا

فهل تقبل محاورتي حول هذا الامر وتقبل حكم الاعضاء عندما نختلف

بانتظارك اخي الكريم

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

تسلم ايدك يا اخت فولانة على كلامك الموجه القيم , والذى عبرتى فيه عما يدور فى نفس كثير من المواطنين المصرين

بكل صراحة فى الاونة الأخيرة كما تفضلتى وقلتى يلاحظ كثرة الاخبار والشائعات فى الصحف المصرية, بما يوحى انها فعلا محاولات لجس نبض الشعب وبالونات اختبار لقياس ردة الفعل وقياس الى أى حد وصل المد الثورى فى نفس المواطن المصرى , وهل انخفض منسوبه ام مازال متوهجا ؟

كما لوحظ فى الأونة الاخير محاولات للضرب على اوتار عاطفة الشعب المصر ى , هذا الشعب المصرى المعروف بان عواطفه تغلبه وانه شعب عبر التاريخ تميز بانه يبجل كبيره , وينزله مقامه من التكريم .

ومحاولات اللعب على عاطفة الشعب المصرى تعددت محاورها كما تفضلتى وذكرتى , ومن يراقب الصحف القترة الماضية يتاكد من صدق ذلك الافتراض , ومن امثله ما نراه فى الصحف الان :

- مبارك مريض للغاية وقعيد الفراش

- مبارك ممتنع عن الطعام ومنذ ايام لا ياكل ويعيش على المحاليل الطبية

- مبارك نادم بشدة انه تنحى ويلوم نفسه ( وهو خبر فيه استعطاف للشعب المصرى عن طريق التلميح أن مبارك لم يفعل مثل رؤساء أخرين فى الوطن العربى وتمسك بالسلطة , مع انه معروف أن التنحى لم يكن اختياريا وان الشعب المصرى لم يكن احد ليستطيع الوقوف امام مطالبه ولو طال وقت الثورة )

- سوزان مبارك اصابها الانهيار بعد قرار حبسها واصابتها ذبحة صدرية

- مبارك وأسرته أحيو ذكرى وفاة حفيده وسط جو حزين

وغيرها من المواقف التى تتداولها الصحف والتى يمكن تفسيرها أنها تهدف الى :

- اطفاء ما بداخل المواطن المصرى من غضب تجاه من ظلموه عن طريق نقل هذا النوع من الاخبار لكى يشعر بالنشوة فى داخله انه استطاع عقاب من ظلمه , مع ان العقاب لا يكون إلا عن طريق القضاء فقط .

- استعطاف الشعب المصرى تجاه الرئيس السابق والمراهنة على عامل الوقت عن طريق تنمية راى عام فى مصر يغلبه الموافقة على العفو عن مبارك اعتمادا على تنامى هذا الراى من تكثيف الانباء التى ترد فى الصحف وتصف معاناة مبارك , لذلك فمن المتوقع أنه كل فترة من الزمن سيتم جس النبض لمعرفة أين وصلت نسبة الموافقين للعفو عن مبارك .

الشعب المصرى لا يريد التشفى

ولا ينتابه الحقد ولا الغل تجاه أى حد

والثورة المصرية لم تفعل كسابقاتها من الثورات فى العالم بتنصيب المشانق للناس

- اما من يطالب بالعفو مقابل رد الاموال :

لو كان الموضوع متوقف فقط على الاموال لكان الامر هينا وكل الشعب المصرى بلا استثناء لن يعترض على العفو مقابل رد الاموال ولكن الامر اكبر من ذلك بكثير

الامر يتعلق بنظام جمهورى تم هدمه فى سبيل البقاء فى الحكم لثلاثون عاما كاملة

الأمر يتعلق بافساد وتجريف التربة السياسية المصرية عن طريق سد الطريق اما اى حزب وطنى فى طريقه للتأسيس حتى تصبح مصر دولة الحزب الواحد , مما اصاب مصىر التى كانت من اوائل الدول الافريقية والعربية والاسلامية تميزت بالتعددية الحزبية بالتخلف السياسى .

الامر يتعلق بمؤسسات دولة طالتها يد التخريب والافساد حتى لا تكون هناك جهة تحاسب وتراقب

الامر يتعلق بشعب كان مضرب الامثال فى العلم والثقافة , أصبح الان شعب 40% منه أميون (يجهلون القراءة والكتابة)

الامر يتعلق بشعب أصبح 60% منه تحت خط الفقر

الامر يتعلق بشعب افترسته الامراض المتعددة وأصبح فى احد هذه الامراض وهو الكبد الوبائى يتربع على عرش العالم فى نسبة انتشار المرض وعدد المرضى

الامر يتعلق بدولة أصبحت فى قمة الترتيب العالمى لعدد الوفيات من حوادث الطرق

الامر يتعلق بتخريب اجتماعى طال الشعب المصرى أدى لظهور اخلاقيات غريبة عليه مثل تعدد جرائم القتل وزنا المحارم وحدة الالفاظ والعصبية وانتشار الكلام القبيح والسلبية وغيرها من الامور

الامر يتعلق بنسبة بطالة أحبطت الشباب المصرى

الامر يتعلق بنسبة عنوسة كبيرة وصلت لأن يكون فى مصر 9 مليون شاب وشابة يعانون العنوسة لعدم مقدرة الشباب على الزواج

كل ما يطلبه الشعب المصرى هو محاكمات عادلة امام القضاء المدنى ياخذ فيه المظلوم حقه ويقتص من الظالم

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

22a6e3c5-9edb-4f2a-8ffd-d5374f952097.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

الى من يريد العفو عن مبارك اقرأوا....زوجة الشهيد تتحدث

زوجة الشهيد تتحدث

مساء الخميس الماضى تلقيت هذه الرسالة من زوجة الشهيد طارق عبداللطيف الأقطش التى أنشرها على أمل أن يقرأها كل مواطن مصرى فى موقع المسؤولية أو فى موقع الرضا أو فى موقع السخط أو فى موقع الفرجة، متمنيا أن ينشرها كل من يقرأها على كل من حوله، ثم يقرأ لشهدائنا الفاتحة أو يصلى لهم، ويدعو لأسرهم وأحبابهم بالصبر والسلوان، ويدعو لمصر بأن تشهد قريباً الفرحة الكاملة التى ظلت تحلم بها طيلة تاريخها، والتى سنعمل جميعاً من أجل أن تعيشها بلادنا لكى لا تذهب دماء شهدائنا هدراً. «عزيزى أستاذ بلال: أنا زوجة الشهيد طارق عبداللطيف. شهيد ٢٨ يناير.

أريد أن أشكرك لتذكرك شهداءنا دوما فى مقالاتك القيمة. وأريد أن أعقب على مقال اليوم خاصة لمن يتحدثون حول العفو عن مبارك ورجاله. لا، لا، لا، لن أعفو ولن أسامح فى حق زوجى، ولن أزرع التسامح تجاه قاتليه فى قلوب بناتى، ليس نوعا من الكره أو التشفى ولكن لأن أولئك الظلمة لم يرحموا أحدا، حيا أو ميتا، لم يرحموا أمهات تبحث عن طعام لأولادها أو بطانية تدفئ وليدها، أو حتى علاج أو مأوى لمريض كبد أو كلى أو سرطان.

هذا الخطاب الذى يتحدثون عنه كان مطلوباً يوم ٢٥ من يناير عما بدر منه ومن وزيره العادلى تجاه شعب احتمله طوال سنوات من الشقاء والتعب والمرض. كان البعض يومها ينتظرون اعتذارا موجها لأرواح مواطنين معلقة فى رقبته هو وأهل بيته ومستشاريه ووزرائه.

لكن الآن وبعد كل هؤلاء الشهداء الذين سقطوا كيف يريد منى أحد الصفح أو العفو؟

عن ماذا؟ وغدا الذكرى السابعة لزواجى (٢٠/٥) أول ذكرى لى بدون رفيق عمرى واختيار حياتى. ماذا أقول لك عن إحساس أرملة فى الثالثة والثلاثين من عمرها بعد زواج لم يُتم السبع سنوات، بطفلتين مطالبة بأن أرد على أسئلتهما، وأن أذكرهما دوما بأب حاضر غائب؟

لكم تمنينا السفر سويا وحلمنا دوما بغد أفضل، وكنا دوما فى انتظار أن نكبر سويا ونرى بنتينا فى تخرجهما وفرحهما. ولكم وعدته بألا أعيش يوما من بعده. أعفو؟

لن أعفو أبدا ولن أسامح حتى لو تسامح كل أهالى الشهداء. لا أدرى كل هذا فى سبيل ماذا؟ أموال وسلطة؟ أم فى سبيل كفن بلا جيوب؟

بسبب جشعكم وتسلطكم وغبائكم اغتلتم أحلام أطفال وزوجات وأهالى، وقتلتم شبابا بلا أى حق، شباباً مسالماً لم يتخيل هذه النهاية أبداً. آخر ما تخيلوه - كما قال لى طارق - هو أن يتم حبسهم وضربهم «لحد ما يتعجنوا»، ولكن أبدا لم يكن ضمن خيالاتهم الموت برصاص حى ينطلق من قناصة، والله أنتم تستحقون الموت كل يوم وأنتم تتقطعون حزنا على أبنائكم وأحفادكم.

أنا لن أترك حق زوجى فى ثورة آمن بها وتحرك لها ومات فى سبيلها وهو المسالم الكاره للسياسة بكل أشكالها، ولكنه رأى فى تلك الثورة مستقبل بلاده وغد بنتيه.. لا لن أغفر أو أسامح، ولتترمل بناتكم، وليتيتم أحفادكم ولتموتوا كل يوم حزنا وكمدا عليهم، ولتخافوا من دعوة زوجة مظلومة فى عيد زواجها وهى ترتدى الأسود وتبكى من وجع قلبها والخوف من غد غير معلوم وثورة تُسرق وهى لا تملك أن تتركها لأنها دفعت ثمنها مقدما غاليا جداً.

عفوا إن كنت قد انفعلت، لكن فى قلبى وجعاً أصعب من أن أبوح به وخوفاً كبيراً لا يزول.

شكراً لك.

رانيا شاهين زوجة الشهيد طارق عبداللطيف».

عندما أرسلت إلى السيدة رانيا أستأذنها فى نشر هذا الخطاب الرائع، طلبتُ منها أن ترسل لى صورة تجمعها هى وابنتيها بالشهيد طارق لكى أنشرها بصحبة خطابها، أرسلتْ إلىَّ وسط أحزانها تطمئننى وتطمئنكم «ربنا يعين على هم بلد مخبى كتير ومليان فساد... بس والله أنا متأكدة إن بكرة هييجى أحسن وأحسن...

إحنا بس اللى مستعجلين، ما ينفعش ٣٠ سنة وأكتر فساد وظلم واستغلال ونتوقع إن كل حاجة هترجع زى الفل فى كام شهر، اللى جاى أصعب علشان مليان تشتيت وتردد وكذب كتير، ربنا بس يثبتنا، أنا متأكدة إن طارق شاف بكرة حلو قوى علشان كده أصر إنه يكمل المشوار للتحرير.. أنا عارفة هو كان بيفكر إزّاى.

الحمد لله على كل شىء... إنت كنت عايز صورة لينا كلنا؟.. موجودة، بس عايزة أقولك حاجة، الصورة دى اتصورناها وإحنا بنتصور صور فيزة أمريكا وما كانش راضى يتصور وأنا اللى طلبتها علشان مالناش ولا صورة واحدة مع بعض كلنا... أصل سارة ما كانتش كمّلت سنة.... سبحان الله.... هى دى الصورة الوحيدة لينا كلنا... أنا دورت عليها كتير، أصلها كانت تايهة منى».

بلال فضل

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ الكريم شرف الدين .. من المفترض ان ترد عليك الاخت الفاضله فولانه .. ولكن اسمح لى .. وبشكل موجز ..أن ألخص رأيى فيما قلته ها هنا .. حيث أنك خلطت بعض الحقائق .. ببعض التحليلات الغير صائبه ((من وجهة نظرى)) .. وذلك لتدعيم وجهة نظرك .. التى تبدو انها دفاعا عن مبارك ونظامه .. سواء بحسن نيه .. او غير ذلك .. ولا يعلم ما فى الصدور الا الله سبحانه وتعالى

نعم ..ليس كل من قضى نحبه فى الثوره هو من الشهداء .. وليس كل الشهداء من الشعب فقط .. بل هناك شهداء من الشرطة.. والجيش أيضا (لو كنت تعلم).. والله عز وجل وحده ... الذى يعلم من مات شهيد .. ومن مات غير ذلك .. بعد ان اختلط الجابل بالنابل .. خاصة يوم الغضب 28 يناير

نعم .. قد يستطيع مبارك أن يهرب من المسألة القانونيه .. حول ما سرقه .. او ما سهل فى سرقته .. بألاعيب المحامين المحترفين ... وقد يكون برئ فعلا من السرقه ..وهو احتمال ضعيف جدا جدا .. لن يصدقه حتى الوليد فى مهده

ولكن ليس هذا مربط الفرس اخى الفاضل .. ان جريمة مبارك ..أكبر من مجرد الامر المباشر بقتل المتظاهرين .. او سرقة المال العام وتسهيل سرقته لعائلته و لاعوانه .. او حتى علاقاته الاثمه التطبيعيه مع الكيان الصهيونى .. من اتفاقيات التجاره ..وتصديره الغاز لهم .. والوقوف فى صفهم ضد الفلسطينيين

إن جريمة مبارك الحقيقيه .. والرئيسيه .. وبإيجاز شديد هى ... إفساد شعب .. إفساد مناخ سياسى .. إفساد دولة ((بكافة مؤسساتها تقريبا))

لو كنت تزعم اخى الفاضل ان مبارك برئ ..براءة الذئب من دم ابن يعقوب ... من دم ..وأموال الشعب .. فهل تستطيع تبرئته من جريمة ((الإفساد)) .. والتى هى أغلظ ..فى عقوباتها ..من عقوبة السارق والقاتل ...

{إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ } صدق الله العظيم . سورة المائدة33

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ العزيز / التونسي

أريدك أن تعلم أولا أنني لا أدافع عن مبارك لأنني أحبه أو أنني أريد أن أقبل يده كما سمعت من احدى المصريات التي كانت مشاركة في مظاهرات ماسبيرو المؤيدة له ... أو أنني عضو في مجموعة ( أنا آسف يا ريس ) أو انني من فلول النظام السابق أو من الثورة المضادة.

أنا لو تعلم يا أخي الفاضل كنت من المؤيدين للثورة منذ أن بدأت الدعوة لها هنا في هذا المنتدى ويمكنك متابعة موضوع ( 25 يناير موعد المصريين )، وراجع مشاركاتي فيه جيدا.

وأنا أيضا يا أخي الفاضل كنت أحد القلائل هنا في المنتدى ممن لم يتعاطفوا مع خطابه العاطفي الذي أراد به دغدغة عواطف المصريين عندما تحدث عن أنه يريد أن يموت على أرض مصر .. لم أتأثر ولو لثانية واحدة بهذا الخطاب .. وقلت يومها أننا سنكرر نفس خطأ الشعب المصري عندما تأثر بخطاب عبد الناصر بعد النكسة .. ولم أتوقف عن المطالبة بإسقاطه من الحكم... بل إنني كنت أول من نقل خبر التنحي هنا في المنتدى .

ما سبق كان استهلالا لابد منه ( جملة استاذنا عادل أبو زيد الشهيرة ). وذلك حتى لا تتخيل أنني أدافع عن مبارك ونظامه ...

وأنا أعلم أن مبارك تسبب في فساد مصر تماما على كافة النواحي .. وذلك بسبب مكوثه الطويل في الحكم .. والماء الراكد يفسد . ولذا كنت أدعو دائما للثورة عليه ..

ولا أخفيك سرا أنني في موسم الحج الماضي .. أثناء الطواف رفعت يدي للسماء ودعوت الله قائلا ( يا رب ارفع عن مصر - يا رب فك الكرب عن مصر ).

لكن يا استاذي العزيز ... وأقولها مرة ثانية .. مبارك من يوم 12/2/2011 أصبح بالنسبة لي حاكما سابقا لمصر .. مثل جمال عبد الناصر وأنور السادات ومحمد نجيب .. لكل منهم محاسن ومساويء ... ومبارك أيضا كانت له محاسن ومساويء ..

ولكي لا أدع مشاعر الانتقام والغضب منه تتملكني جعلت أفتش في ذاكرتي عن كل شيء إيجابي يحسب له .. وذلك لكي لا أظلمه .. مثلما ظلم المصريون السادات وهو حي، وبكوا عليه ولكن بعد أن مات بسنوات طويلة. ومثلما بكى المصريون عبد الناصر يوم وفاته وخرجوا يشيعونه بالملايين، وبعد ذلك تبين لهم كم أخطأ عبد الناصر في حق مصر والمصريين. ومثلما نسى المصريون لعهود طويلة أن هناك رجلا اسمه محمد نجيب مصري الجنسية حكم مصر قبل جمال عبد الناصر. حتى أعاده مبارك إلى كتب التاريخ وأخرجه من الإقامة الجبرية، ووضع اسمه على احدى محطات المترو تكريما له باعتباره كان رئيسا لمصر.. رغم أن نجيب لم يلحق في فترته القصيرة أن يفعل شيئا لمصر.

وهذا ما جعلني أرفض تماما الطريقة التي عاملنا بها مبارك بعد أن أخرجناه من الحكم .. وأرى أن خير عقاب له كان خروجه من الحكم بهذه الطريقة المهينة التي لم تحدث مع حاكم مصري قط. وطلقات الرفض التي ظل الشعب يطلقها عليه رافضا بها كل محاولات الاستجداء التي خرجت منه والتي كادت أن تصل إلى حد التوسل أن نتركه في الرئاسة لمدة 6 أشهر فقط وذلك لكي يغادر الحكم بطريقة كريمة بعد 30 عاما قضاها حاكما للبلاد.

هذا هو الفارق يا استاذي العزيز ... أنني أرى أن مبارك قد عوقب بالفعل بخلعه من الحكم .. ولو أنك ستعاقبه مرة ثانية .. فلماذا عاقبته أولا ؟

هذا هو السبب الأول يا سيدي .. لرفضي الطريقة التي عومل بها مبارك بعد خروجه من الحكم ... أما السبب الثاني وهو الأهم على الإطلاق .. أننا في مرحلة بعد الثورة كنا نحتاج للستر من الله عز وجل - لأننا لم نكن الشعب الملائكي - لكي تكتمل ثورتنا على خير .. وكنت أرى أن معاملة مبارك معاملة كريمة والعفو عن أخطائه أو حتى جرائمه بعد أن يخرج من الحكم - وبعد أن قدرنا عليه - هي بمثابة القربان الذي نقدمه لله عز وجل لكي نطلب منه التوفيق والسداد في أهم مرحلة في تاريخ كل ثورة .. وهي مرحلة ما بعد الثورة.

أما ثالث الأسباب .. وهي أن مبارك بالفعل كان بإرادتنا أو رغما عنها حاكما لمصر .. ولن يشرفنا أبدا أن يذكر التاريخ أننا تركنا لصا يحكمنا طيلة 30 عاما .. ولن يشرفنا أبدا أن يعايرنا أي شخص حاضرا أو مستقبلا ببيت الشعر الشهير - إذا كان رب البيت بالدف ضاربا * فشيمة أهل البيت كلهم الرقص.

ولذا فقد كنت أتمنى ألا نهينه أو نحاكمه أو نسيء إليه .. لأن هذا يخصم إن آجلا أو عاجلا من رصيدنا ..

هذه هي أسباب رفضي للطريقة التي عومل بها مبارك وعائلته بعد أن غادر الحكم ... واعلم أخي التونسي أن الثورات تقع في أكبر الأخطاء عندما

1- تفترض أنها على الحق المطلق وأن مخالفيها على الباطل المطلق .. وقد فعلت هذا ثورة يوليو وثورة يناير فثورة يوليو كانت تتحدث عن مخالفيها على أساس أنهم أدعياء الرجعية وثورة يناير وضعت مخالفيها في القوائم السوداء

2- تحاول إيهام الناس أنها قامت على نظام حالك السواد وصفحته لا يوجد بها أي نقطة بيضاء .. مع أنه ما من نظام على وجه الأرض إلا وله إيجابيات وسلبيات .. وهذا فعلته ثورة يوليو مع الملك فاروق ووصفت عهده بالبائد .. وجرت على هذا النهج ثورة يناير أيضا ووصفت عهد مبارك بالبائد.

3- تحاول شطب تاريخ النظام السابق لها .. وذلك بمحو اسمه من الوجود .. لمحاولة شطبه من التاريخ.. وقد فعلت ثورة يوليو هذا مع الملك فاروق وخطت أيضا على نفس النهج ثورة يناير.

ونظرا لأن البدايات المتشابهة تؤدي غالبا إلى نهايات متشابهة .. فهذا ما جعلني أهاجم ثورة يناير بعد أن نجحت ...

النقطة الوحيدة سبحان الله التي خالفت فيها ثورة يوليو ثورة يناير هي أن ثورة يوليو عاملت الملك فاروق باحترام منذ خلعه من الحكم وحتى رحيله من مصر وسافر على يخته الخاص ( المحروسة ) وضربت له المدفعية طلقات التحية. ( مع أن جرائم فاروق في حق مصر كان أكثر بكثير من مبارك ).

أما بخصوص فساد مصر في عصر مبارك .. فهذا أمر مشاهد ومعلوم ولا يمكن لأحد إنكاره .. لكن بالله عليك أخبرني .. أيهما كان يعتبر أشد ظلما لمصر .. رجل استلم مصر مضافا إليها السودان وقطاع غزة ... فسلمها لخلفه بعد أن اقتطع منها السودان وسيناء وقطاع غزة مع أنه لم يمكث في الحكم سوى 16 عاما .. أم رجلا استلم مصر بدون طابا فسلمها لخلفه كاملة بما فيها طابا مع أنه مكث في الحكم 30 عاما..

وما عقوبة الشعب الذي يسكت على المنكر 30 عاما كاملة .. ما عقوبة الشعب الذي يسكت على تسليم المسلمات إلى الكنيسة ؟ اقرأ هذا الحديث

[ إن الله عز وجل أمَرَ بِقَرْيَة أن تُعَذَّب ، فَضَجَّتِ الْمَلائكَة ، قالت : إنَّ فِيهم عَبدك فُلانا . قال : أسْمِعُونِي ضَجِيجَه ، فإنَّ وَجْهَه لَم يَتَمَعَّر غَضَبًا لِمَحَارِمِي .].. فما عقوبة الشعب الذي لا يغضب عندما تسلم المسلمات للكنيسة .؟

بالمناسبة ... أين اختفت قضية كاميليا شحاته .. أليس من المفترض أنها كانت ستمثل أمام النيابة يوم 13/5... فأين ذهبت .. أم أن القانون الذي يطبق على الجميع لأن فاطمة بنت محمد لو سرقت لقطع محمد يدها .. يقف عاجزا وكسيحا في حالة كحالة كاميليا شحاته ؟ أوليس هذا مؤذنا بالهلاك الذي بشرنا به الدكتور شرف عندما قال ( إنما أهلك الذين من قبلكم ).

ما عقوبة الشعب الذي يرى كل هذا الفساد - الذي ذكرته أنت في مداخلتك - 30 عاما كاملة ويسكت ؟ أليست له عقوبة هو الآخر ؟

يا عزيزي الفاضل - لم نكن نحن شعبا من الملائكة ولم يكن مبارك هو الشيطان الوحيد.

--------------------------------------------------------------------------------------------------

وهذا قد مرت ثلاثة أشهر كاملة على خروج مبارك ... فأخبرني ما الذي تغير في مصر أو المصريين - سوى أن صوره قد رفعت من الميادين واسمه قد شطب من المباني والمنشآت.- والمصريون أصبحوا أكثر ثورية في كل شيء.

بالمناسبة الأخت فلانة تكلمت عن أكوام الزبالة .. فما حال الزبالة الآن ؟ هل اختفت من الشوارع ؟

--------------------------------------------------------------------------------------------------

الأخ الفاضل / أبا ريم

لن أختلف معاك في أن مبارك أخطأ في حق مصر كثيرا وظلم المصريين كثيرا .. أنا لا أقول أنه بريء ولكني كما أوضحت لك .. قد عوقب بما يكفي في الدنيا بأن ثار الشعب عليه وأخرجه من الحكم .. وكان يجب على الشعب ألا ينسى هو أيضا أنه هو الذي ترك مبارك يَفْسَد ويُفْسِد طوال هذه السنين ..

يجب على الشعب ألا ينسى أن غالبيته قد تعاطف مع خطاب مبارك .. وكان على استعداد تام لتقبل فكرة بقائه في الحكم حتى تنتهي فترته الرئاسية لولا ما حدث في واقعة الجمل وما صاحبها.

يا أبا ريم .. مبارك أخطأ ولكنه لم يكن المخطيء الوحيد.!!

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

وزير العدل: لا تصالح مع مبارك وسنقبض على سوزان لو لديها ثروات أخرى

السبت، 21 مايو 2011 - 12:57

أكد المستشار محمد عبد العزيز الجندى، وزير العدل، أنه ليست هناك مصالحة مع النظام السابق، وأنه لن يتم التصالح مع رءوس الفساد ولو كان مبارك نفسه قائلا: "لن نرضى التصالح مع شياطين خربوا مصر فعلا".

أضاف "الجندى" خلال اجتماع المجالس القومية المتخصصة صباح اليوم، السبت، لمناقشة تقرير تنمية وتعمير سيناء أن الفساد انتهى، ولن يعود بعد القضاء على رءوسه متسائلا ما أهمية الدعوة إلى مليونية أمس بشأن عدم المصالحة.

وبشأن الإفراج عن سوزان مبارك بعد أن ردت جميع التبرعات التى حصلت عليها والتى وصلت إلى 20 مليون جنيه، وثبوت أن الفيلا كانت تابعة للمخابرات، وأن زوجة الرئيس السابق لم يصبح لديها شىء، مؤكدا أن العدل لا يتجزأ وأنه يطبق ولو كان مع الظالمين.

وأضاف المستشار الجندى أنه لو ظهرت أى أموال وممتلكات أخرى لسوزان مبارك سيعاد القبض عليها وحبسها مرة أخرى، مؤكدا أنه لا تصالح مع أحد أفسد مصر، وأن شعار الحكومة هو سيادة القانون الذى لن يسمح باختراقه.

http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=417423

رابط هذا التعليق
شارك

لا اجد معنى لكلمة العفو عن مبارك التي يراد بها تقسيم الشعب من جديد إلى حدين متباعدين ...

عن نفسي كمواطن مصري لن استفيد من اعدام مبارك وعائلته... لا على المستوى المادي ولا على المستوى النفسي ...

صحيح ان هناك قطاع عريض من الشعب يسيطر عليه الغضب وتتملكه الرغبه الجامحة في الانهاء عليه جسديا دون محاكمه ...

ولكني اكاد اجزم ان القطاع الأعظم من الشعب المصري يريد الإستفادة القصوى من خلع مبارك ومن وأد مشروعه الدنيء في توريث الحكم من بعده لعائلته ...

فلقد استبشر الناس بتدخل الجيش الحاسم في فض النزاع بين السلطة الفاسده وبين الشعب الثائر ...

ولكن الطريقة التي بات المجلس العسكري يدير بها البلاد اصبحت لا ترقى إلى مستوى الحدث ...

سواء على مستوى إدارة المؤسسات الداخلية او على مستوى المخاطبة السياسية للشعب ولا حتى على مستوى إدارة محاكمة الفاسدين سياسيا وسارقي المال العام...

ولذلك اعتقد انه على المجلس العسكري ان يضع مستقبل مصر نصب عينه مرة اخرى ولا يتحجج بأن الانتخابات باتت على الأبواب وعلى الشعب ان يحدد مصيره من خلال صندوق الإنتخابات وانه لا يسعى لتوطيد وجوده على سدة الحكم بتشتيت انظار الشعب عن مساره وافتعال الأزمات وتركها للعابثين والمتاجرين بالدين وبدماء الشهداه ... فكل ما اشعر به الآن ان تاريخ القوات المسلحة اصبح على المحك إن لم تسعى حثيثا في تهيئة البلاد والشعب للذهاب إلى صناديق الإقتراع في مناخ سليم ...

اما استدعاء عواطف المصريين في الصفح عن مبارك وتشتيت أنظار الناس بسبب احد الاقزام الذين سيذكرهم التاريخ بهذا الوصف فلا اجد اي فائده من ذلك ...

على المجلس العسكري ان يفصح عن تحقيقاته مع هؤلاء الاقزام وحرامية الغسيل اولا بأول وبشفافية وعرض نتائج تلك التحقيقات بشكل مباشر ...

وعلى الحقوقيون وافراد المجتمع المدني الضغط على المجلس العسكري للاستعانه بالشركات المتخصصه في متابعة أموال هؤلاء العصابه في دول العالم ...

نريد اعادة اموالنا المسلوبه على قدر استطاعتنا وقلب هذه الصفحة السوداء من حياتنا وبلا رجعة ...

Socrates : virtue is knowledge

أمنمؤبي:لا تمنع أناسا من عبور النهر إذا كان في قاربك مكان ,خذ الأجر من الغني ورحّب بمن لا يملك شيئاً

رابط هذا التعليق
شارك

اخي الكريم/ شرف الدين

اولا احييك علي تاكيدك واقرارك بانك تعرف ان مبارك. مذنب وانه تسبب في فساد كبير طوال فتره حكمه

فهذا يدل علي ان المسألة عندك تتعلق فقط بمعاملته بعد تنيحه وانك ترى انه يكفي ما حدث له ،، ةبالتالي اختصرت علي نفسك وعلي حوار طويل كان سيؤكد لك وللجميع اخطاء مبارك المتعمدة في حق رعيته التي هو الراعي لها والذي سيسأل عنها يوم القيامة ولا ننسى ان من ولي على أمة وشق عليها فسوف يشق الله عليه، ومن لم يحكم بالعدل بين الناس فانت تعرف عقابه الذي توعده الله به ، ولا داعي لان اذكرك بخطبة ابي بكر رضي الله عنه عندما تولى الخلافة بعد رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام

- انت وجهة نظرك الان اننا نقسو علي مبارك وترى انه لا يجب ان نفعل به اي شئ ويكفي الطريقة التي خرج بها من الحكم وترى انه لا يجب ان نقع في هذا الخطأ خاصة وقد ندمنا علي ما قلناه في حق السادات بعد وفاته الخ

وقد وصفت اننا شعب مصر غير معفي من الخطأ واننا ليس ملائكة ولنا اخطأنا ايضا. وان خطأنا هو سكوتنا علي مبارك حتي وصل الي هذا الحال

- واسمحي لي اقول لك بان كلامك به تناقض في غاابه وبه عدم موضوعية (ازاي؟؟)

- اولا جعلت الشعب المصري مخطأ لانه سكت عن الظلم طوال هذه السنوات وبالتالي في وجهة نظرك فهو يستحق جزء مما وقع به لانه تراخى وسكت عن حقه وطبعا فكما تكونوا يولى عليكم ، ورغم انن اتفق معك في ان فساد جزء كبير من الشعب هو امر كان واضحا ولكن... لما يكون البطش والتنكيل هو شعار النظام الحاكم ضد من يتجرأ ويعترض او يحاول اظهار الفساد فهنا يجب ان نعذر الشعب لانه كمن يحمي نفسه من الهلاك المحقق والسريع وليسً من العقل مواجهة خصم اقوى منك بمراحل وانت بمفردك واخيانا يكون الصبر علي الظلم والاعتداء افضل من مواجهة خاسرة في وقت غير مناسب،،،

والتناقض في كلامك بانك تطلب منا ان نعفو عنه ونكتفي بما حدث له والا نخضعه لمحاكمة او عقاب ولو كان هذا العقاب الاعدام،،،، فاذا فعلنا ذلك وعفونا عنه ...ألن تأتي انت بعد ان يتولى رئيس جديد حكم مصر ويسير علي نفس النهج ثم تقول لنا ايضا انكم المخطئين يا شعب مصر!!! ألم تفرطوا في حقكم تجاه الرئيس السابق وعفوتم عنه !!؟ فلا تلوموا الا انفسكم فسكوتكم عن حقكم هو. الذي جعل الرئيس الجديد يتفرعن عليكم بعد ان أمن من العقاب!!!

- شئ اخر ارجو ان تراجع نفسك فيه وهو اذا كنا لم نحاسب من سبق من روؤساء او ملوك فإما حدث هذا لانه اما ماتوا وهم في الحكم او تنازلنا عن حقنا وهذا خطأ لا يجب ان يتكرر لان الاستمرار على الخطأ ليس حجة مقنعه. لكي نطبقها فيما بعد ،والا انطبق علينا قول ...اذا سرق الشريف تركوه....

- شئ اخر اخي شرف، اذا عفونا عن مبارك واكتفينا بطريقة خروجه من الحكم فهذا معناه ان توافق علي. خروج اي مجرم من السن سواء. مدير شركة مختلس او قاتل او او مغتصب ونكتفي بسمعتهم التي تلوثت ...فهل هذا عدل من وجهة نظرك وهل هذا يرضي الله،

- الشيئ الاخير ...اين حقوق الناس التي سلبت، هل اعاد الحقوق الي اصحابها ،، اين حق الشهداء الذين قتلوا ،، اين حقي وحقك عندما نشرب ماء ملوثا او نأكل طعام تم رشه بمبيدات مسرطنة ... اين حقي وحقك عندما نشم هواء ملوثا او سحابة سوداء تهلك رئتنا !!! واين حقي وحقك عندما نقف بالساعات في الشوارع انتظارا لمرور موكبه ...هل هذا حاكم عادل... !!! ولماذا نعفو عنه وهو لم يعفوا عنا او يرحمنا علي الاقل اخر 10 سنين في حكمه .. والغريب انك تري ما حدث له اهانه كافية له،، واتوقع ان الغالبية يرون انه مازال معزز مكرم ولم يذق حتى طعم لفافة بانجو عندما تحشر في الزور

- صلي علي النبي يا اخ شرف وياريت لا تذكر سيرة اي انجازات حققها لان كل انجاز في نظرك استطيع ان اعدد لك مقابله مئات المساوئ والمصائب

تحياتي لك

تم تعديل بواسطة Abu Reem

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

احييك ابو ريم على رايك

و انا ليا راى واحد

هو مبارك دة من طينة غيرنا

مش دة واحد غلط و ضيع شعب بحالةو لابد من يحاسب عليها

و لا هيفضل برضة على راسة ريشة و هو فى الحكم و هو برة الحكم

يا ناس اساس الملك العدل

العدل فى الثواب و العدل فى العقاب

[على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء

أنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء

بحبها وهي مالكة الأرض شرق وغرب

وبحبها وهي مرمية جريحة حرب

بحبها بعنف وبرقة وعلى استحياء

واكرهها وألعن أبوها بعشق زي الداء

واسيبها واطفش في درب وتبقى هي ف درب

وتلتفت تلاقيني جنبها في الكرب

والنبض ينفض عروقي بألف نغمة وضرب

على اسم مصر

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله...

الأخ شرف الدين...

قرأت مداخلتك التى شرفتنى بكتابتها ، ثم قرأت ردك على الأخوة ،فأنتابتنى الحيرة !!..ثم عدت مرة أخرى الى مداخلتك الأولى وإعتبرتها موجه إلى شخصى ..وبالتالى اسمحى أن أرد على ماجاء بها...ولأبدأ بما انتهيت انت عنده

ولأنه ايضاً موجه لى هنا :

بالمناسبة الأخت فلانة تكلمت عن أكوام الزبالة .. فما حال الزبالة الآن ؟ هل اختفت من الشوارع ؟

1)

هل مسئولية القمامة الأن هى مسئولية الثورة التى مر عليها أكثر من 100 يوم ؟؟

هل الثوار هم الذين يحكمون البلاد الأن حتى نتهمهم بالقصور فى إستمرار وجود أكوام القمامة ، بحيث يمكن أن نحملهم مسئولية القمامة والسولار والبنزين ونقص المواد الغذائية و..و...

ثم ماهى المدة التى مرت على قيام الثورة؟ مائة يوم ويزيد قليلا ...

إلى أى شىء تحتكم وتجادل بالباطل ؟

2)

هل سألت أنت شيخك فضيلة الدكتور علامة العصر ورئيس الإتحاد العالمى لعلماء المسلمين ، فضيلة الشيخ القرضاوى عن كيف يكون القصاص من المفسدين فى الأرض ، والذى أوضحته بشكل قاطع الآيات القرآنية العديدة فى عقاب المفسدين فى الأرض .

وأسأل شيخك أيضاً أو أى شيخ ثقة ، ماحكم الشرع فى من أصدر أمراً (بإعتباره القائد الأعلى للشرطة ) بقتل الثوار فى توقيع القصاص عليه ، فإن قال لك أى حكماً شرعياً غير الإعدام ، فلتأتى لكى تناقشنى وتنصحنى بالبحث عن شيخ أنت أولى بالبحث عنه منى .

إن كان ما تسأل عنه فهو أمر بديهى لا يحتاج إلى سؤال ، إما اذا كان الغرض هو الجدال من أجل الجدل البيزنطى فقط ،فلن تكفينا ايام طوال وصفحات نفردها ولن نصل الى نتيجة.

3)

أما ما يتعلق بعدد الشهداء ، والذى تجادل فيه أيضاً شأنك من بداية حديثك إلى نهايته ، لا أعلم ما سر وقوفك عند العدد ، والعالم كله يتحدث بما فيه منظمات حقوق الإنسان فى مصر وخارجها عن إكتشاف حالات جديدة (لشهداء الثورة ) ، وماتم إحصاءه فقط حتى الأن هو الرقم الذى تفضلت بذكره ، وهناك أيضا كما صرح الكثير من الأباء والأمهات مما إستشهد أبناءهم وماطلتهم وزارة الصحة فى إعطاءهم شهادة بأن أبناءهم قد قتلوا فى الثورة ، بما يمكن أن يزيد الرقم الحقيقى عن ألف شهيد .!!!

4)

ثم ما هذه المناقشة الجدلية البيزنطية عن إن كانوا شهداء أم غير شهداء ؟..وكيف تعطى نفسك الحق فى أن تجادل الأمر ؟ ..كيف تعطى نفسك الحق فى أن تزايد على من قدم رأسه وحياته فداءاً لوطنه ، ومن الواضح أنك لم تكتوى بنار الثورة ، وإلا لم قلت ماقلت من كلام لو مُزج بماء المحيط لأفسده .

أنت دائما تنتقى من الأحداث مايبرر به فساد عصر مبارك ، ولولا ان اصبح لك رأى اخر فى الرد على الاخوة الأفاضل لظننت انك أحد رموز هذا النظام ، أو من أمن الدولة ، لانك تركت الرقم الأكبر من الشهداء فى ميدان التحرير الذين تم إطلاق النار عليهم من قناصة حبيب العادلى فى صدورهم ورؤسهم بهدف القتل ، تركتهم ورحت تشغلنا بمن هجموا على أقسام الشرطة ، بينما شباب الثورة الحقيقيين الذين قتلوا ، كانوا يرفعون شعار " سلمية ...سلمية "..ولم يكونوا هم الذين حرقوا أقسام الشرطة ، أو تعدوا على مرافق البلد ،بل كلنا يعلم أن الذين فعلوا ذلك هم بلطجية النظام الأسبق الذين أطلقهم حبيب العادلى فى الشوارع لكى يحدثوا كل الاضطرابات الأمنية والفتن الطائفية حتى هذه اللحظة .

5)

أما ما يتعلق بمحكمة الثورة ، فلو كنت حضرتك متابع من أجل المتابعة وليس من أجل تصيد الكلمات والتهكم والجدل العقيم ، كنت حتعرف انى من اوائل من نادوا بإقامة محاكم ثورية وفقاً مع قوانين ثورية جديدة تتناسب مع إيقاع الثورة ، ولو إستجاب القائمون على الأمر وقتها ، لحسمت كل الأمور التى نعانى منها حتى الأن نتيجة للتباطؤ فى مجرى العدالة والبطىء الذى يجعل الأمور تزداد سوءاً .

وإنى والله أتعجب لك ، فى الوقت الذى تلومنى فيه على انى لم أطالب بانشاء محاكم للثورة ، أرى انك لم تبدى أسفك عن عجائب مايجرى من المسئولين تجاه الأحداث الأخيرة ، فبينما تطالعنا وسائل الإعلام عن توقيع عقوبة الإعدام بحكم محكمة عسكرية عاجلة على أربعة إغتصبوا إمراءة واحدة فقط ، فإذا بك تدافع بالباطل عمن إغتصب إرادة الأمة بأكملها لمدة ثلاثين عاماً ، فبأى منطق تتحدث أنت ؟؟!!

6)

أما حديثك عن صديقك الذى هاجر هجرة غير شرعية ، وبالرغم مما تعرض له من معاناة وتطفيش ، وأنه كاد يفقد حياته ، وتدعى أنه لم يكن موافق على قيام الثورة ، فإن التحليل السيكولوجى لعلماء علم النفس يجيب عليك بأن هناك من تكون لديهم خصائص مرضية فى الشخصية تجعلهم يحبون جلاديهم ويستعذبون الألم ، وتلك حقيقة سيكولوجية لن أترك لك فرصة لكى تجادل فيها ، لإن المثل الشعبى قد حسم الموقف وقطع عليك هذا الجدل ،

فماذا يقول المثل الشعبى فى مثل هذا الموقف ، يقول :

" القط مايحبش إلا خناقه" .

7)

أما حديثك عن المليارات التى هربها مبارك وعصابته إلى الخارج ، فأراك (كالعادة) قد تركت جوهر القضية ورحت تجادل بالباطل أيضاً حول مصدر الإعتراف بقضية التهريب .

تركت الجوهر وأخذت تبحث بالأمور الثانوية وتتساءل متى كانت أمريكا وإنجلترا وسويسرا والغرب عموماً يحبون لنا الخير حتى يعترفوا بذلك ، وأخذت تلوم الشعب المصرى وتوبخنى على تصديقنا لهم !!!

ألم تسأل أنت نفسك سؤالاً واحداً ، وهو لماذا إنقلبوا على حسنى مبارك وجميع عملائهم من الحُكام الخونة فى المنطقة ، كطاغية تونس ، وطاغية اليمن ، وطاغية ليبيا ؟ ولماذا إعترفوا عليهم بوجود أرصدة لديهم ؟..

فبدلاً من أن تتهم غيرك بالسذاجة وقصور الفكر والمعرفة ، عليك أن تُعمل عقلك قليلاً لكى تفهم أنت ، وهى مسألة بديهية لا تحتاج إلى ذكاء .

إن أمريكا يا سيدى الفاضل وأوربا لايعرفون إلا شيئاً واحداً فقط هو " لغة المصالح " ، ولا تحكمهم قيم أخلاقية فى سياستهم الدولية ، وهم يعملون بالمثل الشعبى القائل " لو خرب بيت أبوك ..خد لك منه قالب " ، أو " لو جالك الطوفان ..حط ولدك تحت رجليك " ،...وهى أمثلة شعبية سلبية يعمل بها شرار الناس ، فهم يحاولون إكتساب محبة الناس وثقة الشعوب بعد أن تساقط حكامهم من العملاء والخونة ، ولم يجدوا أمامهم سوى الشعوب لكى يخطبوا ودها ، ولكن هيهات ، فالشعوب قد إستعادت كرامتها وعزتها ولن تبيع هذه الكرامة بكل مليارات الأرض .

وإن كانوا قد إعترفوا ببعض ماعندهم من مليارات هربها مبارك وعائلته ، فإنما يعترفون بالقليل لكى يخفوا الكثير ، ولن يعيدوها إلينا لانهم ملائكة بجناحين ولا من أجل سواد عيوننا ، بل من أجل ضمان أمن إسرائيل ، لإنهم يعلمون أن مصر هى الركيزة الأساسية فى المنطقة ، وهى أقوى دولة فى المنطقة ، ولذلك يحاولون كسب ودها تصوراً منهم أنهم يستطيعون أن يجعلوا مصر تستمر فى أداء الدور المهين لمبارك وأمثاله من الحكام الخونة العملاء للأمريكان وغيرهم .

8)

أما ما ذكرته حضرتك فى دفاعك المستميت عن مبارك وبأنه لماذا لم يغادر البلاد طالما أنه يملك كل هذه المليارات

فهذا سؤال لا تحتاج الإجابة عليه إلى ذكاء ، فهو يعلم تماماً أن من يهرب بهذه المليارات وبالجرائم الأخرى من بلده ، سوف يحاكم غيابياً كبعض رموز نظامه ( أمثال بطرس غالى ورشيد ) من أفراد عصابته من اللصوص ،

وسوف تصدر بحقه أوامر القبض عليه بواسطة الإنتربول وإحضاره طال الزمن أو قصر حتى وإن كان فى "جدة".

وماكان عليك إلا أن تسأل أى طفل صغير فى الشارع لكى يجيبك عن هذا السؤال الذى إستخدمته للدفاع عن مبارك .

أو على الأقل ترجع بذاكرتك إلى نهايات كل الطواغيت والفراعين ، أو أن تسأل شيخك كيف أن الله سبحانه وتعالى يطمس على أبصارهم وبصائرهم لكى يأخذهم بسوء عملهم وظلمهم للبلاد والعباد ، ألم تقرأ عن فرعون موسى وكيف ظل مُغتّراً بقوته وجبروته وإدعائه للألوهية ، فأخذ يتعقب نبى الله موسى ( عليه وعلى نبينا وعلى جميع الرسل افضل الصوات والتسليم) ، حتى أغرقه الله فى البحر ، ومن العجيب أنه من جبروته أيضاً قال " أمنت برب موسى"...ولم يقل "أمنت بالله ".

ننصحك بأن تعود أنت إلى قراءة القرآن لكى يجيبك عن تساؤلاتك ، وإن لم تستطع أن تستوعب الدروس القرآنية ، فإنى أنصحك بنصيحتك أن تسأل أنت شيخك ، بدلاً من أن تصدر نصائحك للأخرين .

9)

أما ما يتعلق - أخى الكريم - بروحك الفدائية دفاعاً عن السفاح مبارك ، وأن تعطى لنفسك الحق فى العفو عنه ، فهذا حقك ، وهذا رأيك الذى أنحنى له إحتراماً ، حتى لو أعلنت انك سوف تنضم لتلك الشرذمة من المدافعين عن مبارك ، أو المنتفعين بفساده فى ميدان مصطفى محمود ، والذين يعتبرونه رمزاً للوطن و,,و,,,إلى غير ذلك من الضلالات والأوهام التى يخفون ورائها تبريراتهم للدفاع عن الظالم الطاغية وعن جرائمه التى لا تعد ولا تحصى أو أولئك المنتفعين من حكمه وظلمه للعباد ، أو ممن أضلهم الله على علم لكى يأخذهم بسوء عملهم ، فأنا أيضاً أحترم رأيك وأنحنى له إحتراماً ...لإن كما ذكرت حضرتك فى بداية حديثك..." الإختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية"..ولا أستطيع أن اتهمك بأنك من ذوات الدم البارد كما جاء فى احد المداخلات ولا يحق لى ...كل منا له وجهة نظره التى يجب على الطرف الأخر ان يحترمها ، وان كان له رأى مخالف ، لا يملك الا ان يعرضه باحترام لا بتهكم وسخرية...ولاننا نناقش افكار لا اشخاص ولاننا نرفض الارهاب الفكرى...يا اما اقول اللى انت عايزه يا اما اتعرض للاهانة والسخرية او حضرتك طبعا يا اما تقول ما يتوافق مع رائى يا اما اتعرض لك بغير حق ..هذا مرفوض تماما من ناس مثقفين ومحترمين وعارفين حدودهم ...من أجل هذا كله...أقول رأيك أنا باحترمه جدا ولن نختلف من أجل مبارك

وفى النهاية فأنا أفترض فى حديثك حُسن النية ، ومن ثم أدعو لى ولك ولسائر المسلمين بالهداية ، وأن يحشرنا الله مع من نحب بإذن الله ..

وهدانا الله واياكم إلى سواء السبيل

مودتى واحترامى

{ لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ }

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...