اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل ستقود المرأه السعوديه سيارتها يوما ما ؟؟؟؟؟

أمل حياتي

Recommended Posts

دشنت مجموعة نسائية بالمملكة حملة على مواقع التواصل الاجتماعية " فيس بوك " و " تويتر "

لدعوة كافة النساء بالمملكة لقيادة السيارات في الـ 15 من شهر رجب المقبل .

وأوضحت القائمات على الصفحات التي حملت شعار " سأقود سيارتي بنفسي بدءً من 17 يونيو "

أنهن قمن بالبحث عن أي قانون يمنع المرأة في السعودية من ممارسة حقها في قيادتها مركبتها بنفسها ولم يجدن أي شيء يحويه النظام المروري ينص على ذلك.

كما شددن على أن الدعوة لم تنشأ لأهداف تخريبية أو للتجمع والتظاهر ورفع شعارات ضد القادة أو الجهات المعنية ،

وأن الحملة فقط للمطالبة بحق من حقوق أي مواطن بالمملكة من الحصول على رخصة سعودية والعيش بمواطنة كاملة دون الذل والمهانة

اللاتي يتعرضن لها فقط لحاجتهن لمن يوصلهن .

وأضفن أن المرأة هي من سيقود المجتمع للتغيير بإيصال المطالب بالأفعال في وقت فشلت فيه جميع المساعي لإيصال صوتها ،

مبينات أن أسباب ما سيقمن به هو لحاجتهن للقيام بأمورهن دون اللجوء لأحد فالبعض منهن ليس لها من يقوم بأمرها فتلظت بنار السؤال لكل غريب .

وهناك من تعول أسرتها وليس لها غير ريالات بسيطة تذهب لقمة سائغة للسائقين ، عدا عن الأغلبية محرومة من المواصلات العامة .

وتعتزم المجموعة رفع خطاب تظلم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لمساندة نساء الحملة ، قائلات " :

نحن نصف المجتمع ونلد نصفه، ولكن تم تغييبنا وتهميش مطالبنا وسقطنا من الخطط عمداً لذا حان وقت أخذ زمام المبادرة".

ووضعت المجموعة لائحة للقوانين التي يجب على المشاركات اتباعها ومن ذلك الإلتزام بالحشمة والحجاب حال القيادة ، والتشديد على الإلتزام

بقوانين المرور وعدم تحدي السلطات عند الايقاف للمساءلة ، إضافة للتمسك بحق المطالبة حين المساءلة والاستيضاح عن القوانين التي تم خرقها

في ظل عدم وجود أي نظام يمنع المرأة من القيادة .

ولفتت الدعوة إلى أنهن لن يتوقفن عن ممارسة هذا الحق وسيبدأن بقيادة سياراتهن برخص القيادة الدولية للقيام بأي مشوار

سواء للوصول لأماكن العمل أو إيصال الأطفال للمدارس ، أو قضاء الحوائج اليومية ، وذلك لحين إيجاد حلول ملموسة .

ومن ذلك إنشاء مدارس نسائية لتعليم القيادة والحصول على رخص قيادة سعودية، كما بين أنهن سيوثقن قيادتهن للسيارات بالصوت والصورة

ونشرها على صفحة خاصة بالفيس بوك لدعم القضية .

http://www.facebook.com/event.php?eid=117325311683192

وأوضحن أنهن سيبدأن بإقامة حملات تطوعية لتعليم النساء القيادة مجاناً بدأ من تاريخ نشر الإعلان راجين مساندة الجميع.

الحقيقه انني منذ سنين اقول لو فتحت السعوديه المجال للنساء

لقيادة السيارات فساكون اول كويتيه تجتاز الحدود للسفر برا

لطالما حلمت بان اقود سيارتي بالسفر برا .....

فهل يتحقق حلمهن وحلمي يوما ما ؟؟؟؟

كل عســــير إذا استــــعنت بالله فهو يســـــير

الحــــب والعطـــــر..... لا يختـــبئان

رابط هذا التعليق

لن يتقبل المجتمع السعوديي زلك بسهولة

ربما يحدث يوما ويصير واقعا ولكن دون زلك اهوال وامتعاض ورفض ومشاكل

مثل اي شيئ جديد

ثم تسير الامور ببساطة

رابط هذا التعليق

الحقيقه انني منذ سنين اقول لو فتحت السعوديه المجال للنساء

لقيادة السيارات فساكون اول كويتيه تجتاز الحدود للسفر برا

وأنا هاكون أول واحد يطلع بسيارته ويكسر عليكي يا أمل علي

أرحونا الله يخليكم ... أو عدلوا الحملة لتكون " سأقود سيارتي في أي منطقة غير الرياض "

يا جدعان أنا بانتحر كل يوم ... الطرقات في الرياض بقت لا تُطاق ليل ولا نهار ... واصبحت الهاي واي عُبارة عن حاره ... وأفضل مثال على ذلك طريق الملك فهد .. مش ممكن بجد

ما بالنا لو الستات ساقت يعني السيارات تقريباً هاتتضاعف مرتين تلاته ؟؟

أنا مع قيادة المرأة للسيارة قلباً وقالباً ...

لكن نعدل الطرقات الأول ونجهزها بدل ما نندم حيث لا ينفع الندم .

أما موضوع سوري يعني .. إن قيادة المرأة للسيارة هي دعوة للإنحلال - والله العظيم سمعتها بوداني من شيوخ في بعض المساجد في خطبة الجمعة وعلى مواقع كثيرة على النت - فهي دعوات لا أساس لها .. وعيب قوي .. لإن اللي عاوزه تنحل مش محتاجه تقود سيارة بنفسها ... أو ما علاقة هذا بذاك ؟

وليه فكرنا دايماً بيتجه هذا الأتجاة الخطأ ... تماماً مثلما حدث مع ظهور الدشات .. والبلوتوث .. والموبيل اللي به كاميرا ....

لإن نفس الكلام إتقال برضوا إن الحاجات دي هاتفسد المجتمع

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

http://www.youtube.com/watch?v=pPSFxKPC2GI

دى اخر محاولة لقيادة السيدات

منال الشريف تقودالسيارة في شوارع الخبر بصحبة وجيهه الحويدر

تكلمت مع اكثر من طالب لدى

والمفاجأة انهم رحبوا جدا وقالوا لو حصل الكلام ده حيشتروا سيارات لزوجاتهم

المشكلة على ارض الواقع هل الموضوع يمكن تطبيقه ؟؟؟ لا اعتقد

رابط هذا التعليق

إن قيادة المرأة للسيارة هي دعوة للإنحلال - والله العظيم سمعتها بوداني من شيوخ في بعض المساجد في خطبة الجمعة وعلى مواقع كثيرة على النت - فهي دعوات لا أساس لها .. وعيب قوي .. لإن اللي عاوزه تنحل مش محتاجه تقود سيارة بنفسها ... أو ما علاقة هذا بذاك ؟

ممكن يكون الشيخ عنده حق يأستاذ أحمد

ليه ؟؟

اولا لكل مجتمع وله خصوصياته وظروفه الخاصة معلشي يعني لو حضرتك ماشي مع زوجتك وهي مش لابسة النقاب هنا ستجد الامر غير متقبل

وستجد الكثير من التعبيرات المختلفة على حسب الشخصيات

دي في حالة انها مع زوجها وماشيين في طريق او اثناء التسوق او او

لكن ماهو الحال في حالة سيدة تقود السيارة و لحالها والله اتوقع انه ممكن ان يضايقها الشباب في الطرقات او ممكن تصل الى افتعال الحوداث كمان وزي ماالجميع عارف ربنا يخلي التأمين

طيب في حالة لاقدر الله حدث الحادث ماهي النتيجة

طيب نكبر الموضوع شوية ماذا لو كان السيدة تسير على الطريق السريع خارج العمران

الموضوع في السعودية حتى الان صعب جدا لكم ممكن مع مرور الوقت حتما سيتغير ولكن لو ارادوا تنفيذ هذا الموضوع ستجد الكثير والكثير من الضحاية (والضحاية ستكون كلمة شاملة لاي شيء)

انا عن نفسي استحالة اخلي زوجتي تقود سيارة هنا وطبعا كل واحد حر

وفي النهاية احب اهدي هذا الفيديو الجميل

تمتع مع قيادة النساء للسيارات

رابط هذا التعليق

إن قيادة المرأة للسيارة هي دعوة للإنحلال - والله العظيم سمعتها بوداني من شيوخ في بعض المساجد في خطبة الجمعة وعلى مواقع كثيرة على النت - فهي دعوات لا أساس لها .. وعيب قوي .. لإن اللي عاوزه تنحل مش محتاجه تقود سيارة بنفسها ... أو ما علاقة هذا بذاك ؟

ممكن يكون الشيخ عنده حق يأستاذ أحمد

ليه ؟؟

اولا لكل مجتمع وله خصوصياته وظروفه الخاصة معلشي يعني لو حضرتك ماشي مع زوجتك وهي مش لابسة النقاب هنا ستجد الامر غير متقبل

وستجد الكثير من التعبيرات المختلفة على حسب الشخصيات

دي في حالة انها مع زوجها وماشيين في طريق او اثناء التسوق او او

لكن ماهو الحال في حالة سيدة تقود السيارة و لحالها والله اتوقع انه ممكن ان يضايقها الشباب في الطرقات او ممكن تصل الى افتعال الحوداث كمان وزي ماالجميع عارف ربنا يخلي التأمين

طيب في حالة لاقدر الله حدث الحادث ماهي النتيجة

طيب نكبر الموضوع شوية ماذا لو كان السيدة تسير على الطريق السريع خارج العمران

الموضوع في السعودية حتى الان صعب جدا لكم ممكن مع مرور الوقت حتما سيتغير ولكن لو ارادوا تنفيذ هذا الموضوع ستجد الكثير والكثير من الضحاية (والضحاية ستكون كلمة شاملة لاي شيء)

انا عن نفسي استحالة اخلي زوجتي تقود سيارة هنا وطبعا كل واحد حر

وفي النهاية احب اهدي هذا الفيديو الجميل

تمتع مع قيادة النساء للسيارات

طب وسع الدايرة شويه

هي الاف الدول اللي الستات بتسوق فيها - غير السعودية - ..

ما فيش عربية فيها بتعطل وكانت سايقاها واحد ست ؟

أو حوادث بتُفتعل عشان عربية سايقاها واحده ست ؟

أو زي ما حد بيقول : تخيل أختك أو زوجتك ماشية بعربيتها والكاوتش فرقع ... ترضى تلاقي حواليها 100 واحد بيعرضوا مساعدتها في تغيير الكاوتش في الطريق العام؟؟؟

إحم إحم . ... تخيل العبد لله الفقير اللي قدامك ده ... بيسوق بقى له قد إيه ؟

وعُُمري في حياتي لا غيرت ولا هاغير كاوتش ... ولا بامد إيدي في العربية من اساسه .. وكبيري بأزودها بنزين 91.... مش تكبُر أو تعالي ... لكن هي كده .. مش غاوي ولا ناوي ..

وأخرها والله يا عم الأسبوع الماضي بلف الكاوتش باظ والدنيا راحت في داهيه .. روحت قافل العربية من سكات وراكب تاكس .. لحد ما حد يروح ينقذها ..

أيوه أنا ماحدش هايطمع فيه .. أو يعبرني ويقول لي : اي خدمة يا ذوق ....

لكن ممكن برضوا الست تركن العربية في اي داهيه .. وتاخد نفس التاكس اللي أنا أخدته . واهو التاكس بيبقى 4 راكب ويساع الجميع

------------------

يا عم مصطفى ... المفروض في قانون ... والسعودية دولة قانون ...

وكما ذكرت حوالي 100 مرة ... أو 105 تقريباً

فرق كبيرررررررررررررررررررررررررررر .. بين إنك تُحرم شيء او سلوك بدون دليل من القرآن والسُنة ....

و أن تُحرمه لمخالفتة لعادة إجتماعية أو قبلية ...

حتى لو كان من قبيل " درء المفاسد .. مُقدم على جلب المنافع "

عارف ليه ؟

لإني عُمري ما سمعت شيخ بيتكلم عن

إحم إحم

" إن السواق اللي رايح جاي مع الست لوحدهم في العربية .. لا مؤخذه راجل برضوا " إلا لو كانوا شايفين إن الهندي والفلبيني والسيرلانكي والاندونيسي رجاله كده وكده

مش كده ولا إيه ؟

رابط هذا التعليق

ان (مبدأ قيادة المرأة للسيارات)....لا غبار عليه....بل ان المرأة في البادية والصحراء تقود السيارات منذ عقود....

لكن من (ناحية تنظيمية واجتماعية واقتصادية) فالوقت الراهن ليس الامثل لذلك....في ظل عدم اتخاذ المواصلات العامة كخيار اولي............نحن الان نعاني مشكلة مواقف للسيارات

والاسرة السعودية في المتوسط 4ابناء و خمسة فتيات....فتخيل وجود 9 سيارات للاسرة....في مدينة مثل جدة و الرياض ....الامر سيصبح كارثيا ولا شك

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

رابط هذا التعليق

انا بقي مش عايزة اشتري عربية ليه بقي و بفضل المكيروباص ، ايوة الميكروباص مش التاكسي ليه بأه

لأن الميكروباص بيبقي بعيد عن البيت شوية و بضطر امشي شوية و كدة بحافظ علي وزني ، اما لو جبت عربية حكسل امشي ووزني حيزيد

كمان الواحد في الميكروباص مش زي التاكسي يقول للسواق عايز انزل عند المكان اللي انا عايزه بالظبط ، سواق الميكروباص حيقولك يادي النص جنيه اللي انت راكب بيه

بس الميكروباصات عندنا كويسة و هادية ومتفرقش كتير عن التاكسي غير في القاهرة طبعا

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق

أتفق معاك يا مسافر

فعلاً ما فيش بديل هنا مُطلقاً للسيارات - سيبك من الباصات الفاسلة واللي كلها عُمرها الإفتراضي إنتهى من 100 سنة ولو حد فضل ينتظر الباص في الطريق ممكن يموت من الحر والشمس لإنها قليلة جداً ومساراتها محدودة للغاية

يبقى لازم الدولة تعمم الأول موضوع المواصلات العامة سواء مترو أو قطار أو باصات محترمة وأدمية ويا حبذا لو فيها جزء مخصص للحريم والعائلات

وده بالتأكيد هايقلل كتير من إستخدام السيارات الخاص ..

بجد بجد ... الرياض وجده بقوا معاناة لا حل لها ...

والله يا جماعة مشاوير بأقضيها يومي الخميس والجمعة بتاخد مني ربع ساعه ...

بدون مبالغة .. في باقي ايام الأسبوع بتاخد مني ساعة ونصف ...

رابط هذا التعليق

المشكلة أن دول الخليج -فيما عد الإمارات- لديها مشكلة حقيقية في عدم وجود بنية تحتية قوية للمواصلات العامة ، وهو ما يضطر سكان منطقة الخليج يمتلكون السيارات بضراوة

أما موضوع قيادة المرأة السعودية للسيارة ، فيا ويلكم يا أهل السعودية :lol:

http://www.youtube.com/watch?v=KsAKTPlO5EM

تم تعديل بواسطة الغريب

رابط هذا التعليق

بالعكس بقى ..

انا شايف إن طريقة قيادة المرأة للسيارة في حال تمكنها من تعلُم طُرق القيادة وقواعدها ... ستكون أفضل من الرجال بكتير اللي بيمشوا بفرد الدراع ...

من فترة شاهدت فيلم عن أبار البترول والمناجم في كندا اللي بيستخدموا فيها شاحنات ضخمة جداً وحاجه عُمر الواحد ما شافها ... وثمنها بالملايين ....

الغريب إن في هناك سيدات بيقودوا تلك الشاحنات وفي رجالة طبعاً

فمن خلال إحصائيات رسمية وجدوا إن الست اللي بتقود شاحنة بيبقى معدل الإهلاك للشاحنة أقل ... لإنها بتواظب على الصيانة الدورية للشاحنة .. وكمان بتسوقها بعقل وحنيه - يا حنيييييييييين -

أينعم المثل الشهير بيقول " إمشي ورا أتوبيس هيئة .. وما تمشيش ورا واحده سايقة -

لكن أنا قولت لو الست متمكنة من السواقه فهاتبقى أعقل من الرجالة الطايشين ومنهم أنا بصراحة

رابط هذا التعليق

بالطبع وسنرى ذلك

من خلال عملى أستطيع القول ان هناك توجه بدأ لاستبعاد غرف السائقين من مخططات البناء للفيلات السكنية .. وحدث هذا فى مشروع اسكان حكومى أشرف عليه .. وهذا يدل على ان السعوديين يدركون انهم فى اواخر السنين السمان .. العديد من الشباب السعودى لا يستطيع تدبير نفقات سائق خاص للمنزل ولا يستطيع الفكاك من الخادمة او الخادمتين .. فلأسباب اقتصادية قد يضطر السعوديون مستقبلا للاستغناء عن السائق .. وهذه ستكون البداية الحقيقية لظاهرة القيادة النسائية سواء للعمل او الدراسة او توفير احتياجات المنزل وهى مهمة يقوم بها الان باخلاص كل الاجانب المقيمين وبعض السعوديين الذين ليس لديهم سائق .. وفى الحالتين فان المراة فى الوضع الحالى هانم مرفهة تخرج بالسيارة كما تحب وهناك من يحمل عنها عناء القيادة سواء الزوج او السائق .. لكن عندما يضيق الحال سيضطرون للسماح للمرأة بالقيادة .

كما يقولون الحاجة أم الاختراع .

ولا اعتقد ان عدد السيارات سيزيد لدرجة كبيرة كما اشار س س ... لان كل سعودى يملك سيارتين واحدة سيدان له لزوم ( الكشخة ) ويقودها بنفسه غالباً .. وأخرى دفع رباعى يولى عليها سائق هندى غالبا يقضى بها مشاوير العيال وحاجات البيت .. وهى جاهزة بسائقها للانطلاق الساعة الثالثة صباحا لشراء ايس كريم لاحد الاطفال !

ففى حالة الاستغناء عن جميع السائقين الاجانب .. فان من سيقود السيارة العائلية هم افراد العائلة الحائزين للرخصة رجالا ام نساءاً .. لافارق على ما اعتقد

اذا حدث ذلك سيحدث تغير كبير فى التركيبة السكانية وسيختفى حوالى مليون هندى من معادلة السكان .

وستظهر سيارات أجرة نسائية كما فى دبى

ويظهر نوع جديد من الباصات العائلية الى جانب المترو الذى يجرى التجهيز له الان باهم محاور الرياض او هكذا سيكون ( طريق الملك عبدالله )

أما اذا قرر الاجانب شراء سيارة أخرى لزوجاتهم .. وبالتالى سيهدد ذلك بزيادة كبيرة فى عدد السيارات ( مش محسوب حسابها ) .. فممكن يكون مصيرهم الترحيل وانهاء الاقامة :)

( كفى بالمرء إثماً أن يحدث بكل ماسمع )

رابط هذا التعليق

انا اعتقد ولنا تجربه في ذلك في الكويت

طول عمرنا بنسوق السيارات وعمرنا ما شفنا مشاكل بسبب قيادة المرأه

من حيث الزحمه كما تقولوا فالزحمه موجوده لا محاله

من ناحية القياده بالعكس النساء يقدن السيارات افضل من الرجال بدون تهور

واجد ان قيادة السياره بالنسبة لي على الاقل مثل شرب الماء

لا نستغني في عصرنا الحاضر عن النساء فهن يعملن جنبا الى جنب

مع الرجل في قضاء حوائج اطفالهن ومنازلهن

وليس هناك عيب في قيادتهن للسيارات

نتمنى كل التوفيق لكافة النساء في السعوديه

رابط هذا التعليق

فكرة كويسة مادام محدش راضي يسمعهم

ممكن يبتدوا باللي معاهم رخصة دولية

ولو على الزحمة .. يشجعوا المواصلات العامة

و بجد .. أحسن من سواق غريب رايح جاي بيهم

بس كده الستات مش هيبقالها حجة... الرجالة هيرموا عليهم المشاوير كلللللللللها

و احتمال ميتقابلوش غير في الاشارات

هو رايح يتفسح مع اصحابه .. و هي واخدة الاولاد تفسحهم او تتسوق

:protest:

رابط هذا التعليق

الموضوع بالنهاية خاص بالمرأة السعودية وبالشعب السعودي

اعتقد هناك قضايا اخرى اكثر الحاحا في الدول العربية الان من مثل هذه المواضيع

تحياتي

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

رابط هذا التعليق

ان (مبدأ قيادة المرأة للسيارات)....لا غبار عليه....بل ان المرأة في البادية والصحراء تقود السيارات منذ عقود....

لكن من (ناحية تنظيمية واجتماعية واقتصادية) فالوقت الراهن ليس الامثل لذلك....في ظل عدم اتخاذ المواصلات العامة كخيار اولي............نحن الان نعاني مشكلة مواقف للسيارات

والاسرة السعودية في المتوسط 4ابناء و خمسة فتيات....فتخيل وجود 9 سيارات للاسرة....في مدينة مثل جدة و الرياض ....الامر سيصبح كارثيا ولا شك

اكتب ردي للمره الثانيه بعد ان طار مع الريح

بسبب المنتدى البطيء

اخي مسافر نحن بالكويت تجد كل اسره لديها ما لا يقل عن ست سيارات

ونعاني من مشكلة الزحام في الشوارع ومع ذلك فلا زال هناك نظام مروري

مع ان الكويت ذات مساحه صغيره اما في السعوديه فاعتقد ان لا مشكله في المساحه

فالزحمه موجوده لا محاله ولا مفر منها .....

وليست هى سبب لمنع قيادة المرأه في بلدها ......

اما بالنسبة للدول الاخرى مثل مصر مثلا

فانا ارى انه مجرد نزول المراه في الشارع وتعرضها لركوب سيارات التاكسي

او الميكروباصات هو اهانة لها وقلة احترام .......

فهن يتعرضن يوميا لتحرشات من اشخاص عديمي الإحساس

وقيادتها لسيارتها هو أمان لها اما من ناحية اعطال السيارة

فوسائل الاتصال توفرت حاليا بشكل سهل وسريع وهى نادرة الحدوث

وعلى العكس ستجد المراه ألف رجل يقف ليساعدها

ودائما ما احمد ربي انني في بلدي استطيع ركوب سيارتي بكل امان

وقضاء مشاويري واحتياجاتي

اما المرمطه بين العربيات والتكاسي والباصات فهي اشياء لا تقبلها مجتمعاتنا الخليجيه

ولم نتعود عليها منذ الصغر .....

وقد آن الآوان للسعوديات ان يقدن السيارات مع مراعاة التدرج في ذلك شيئا فشيئا

رابط هذا التعليق

تحياتي

ليه اللون الغامق ده يا حج ساري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طب ماحنا عايشين في السعودية والقرار يشملنا برضوا

رابط هذا التعليق

القضية مثار خلاف في المجتمع بين مؤيد لقيادة المرأة في السعودية وبين معارض لهذه الفكرة

يعني يا سيدي الفاضل سي السيد هل تقبل من غير المصريين ان يتحدثوا هنا وبهذا التوقيت عن منع محاكمة مبارك وعدم اهانته ؟

ونفس الشيء للاخت امل حياتي .. هل تقبل ان نفتح هنا ملف البدون في الكويت .. ؟

او عن نتحدث عن الفضيحة التي عملها النواب الشيعة في مجلس الامة الكويتي تجاه اخوانهم في الوطن المحتجرين في جوانتانمو ؟

مثل هذه القضايا في رأيي الافضل ان يتم معالجتها داخل البيت .. خاصة وان هذا الموضوع قد سبق طرحه اكثر من مرة

اتمنى ان يكون قد توضح القصد

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

رابط هذا التعليق

تحياتي

عزيزي الساري

هل معني كلامك اننا الان في قسم غير ملح من الاخبار

وهل معني كلامك ان لا نكتب اي خبر جديد ولا نعلق عليه

وهل المجتمع السعودي بعيد عن الخليجي هذا

اذا كنت تعتبرني خليجيه حسب الجنسيه

لا ارى اي غبار في نشر الخبر والتعليق عليه

واذا كان يخص الشعب السعودي لوحده اي المطلوب منا عدم التدخل

فدعنا نعزل السعوديه لوحدها

رابط هذا التعليق

يعني يا سيدي الفاضل سي السيد هل تقبل من غير المصريين ان يتحدثوا هنا وبهذا التوقيت عن منع محاكمة مبارك وعدم اهانته ؟

ييييييييييييييييييييه

هو أنا لسه هاقبل

عادي .. الناس بتتكلم وبتعبر عن رأيها في كل حته ... ونحن نقبل النقد بكل صدر رحب ..

بس على فكرة ... مره أخرى إنت نسيت إن كتير مننا مغتربين والقرار سيمسهم ..

ولا عيب ولا حرام نتكلم في موضوع زي ده

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

• المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...