شيدوان بتاريخ: 25 مايو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مايو 2011 الشيخ متولى الشعراوى وهو احد كبار علماء الدين له نفس رأى المفتى ..اى ان النقاب ليس من الاسلام وعادة سيئة ، بل انه اضاف ساخرا او ضاحكا ان لازم اللى بتلبس نقاب شكلها وحش.. قرأت له هذا الرأى فى جريده اسمها اللواء الاسلامى فى بداية صدورها ، اى ربما منذ اكثر من عشرين عاما ولا اعرف اذا كانت الجريده مازلت تصدر ام لا . والنقاب له مضار كثيره فى عصر خروج المرأه للدراسه والعمل ووجود الاختلاط بين الجنسين ..وكلنا سمعنا عن حوادث ارتداء الرجال للنقاب للدخول الى اماكن مخصصه للسيدات ، او لاخفاء شخصيتهم وارتكاب جرائم يعاقب عليها القانون . وفى احدى جمع ميدان التحرير منذ حوالى 3 اسابيع امسك البعض برجل يرتدى نقابا وقاموا بتسليمه للجيش ، ولم ينشر شيئا عن شخصيته او ما غرضه من ذلك لانه فى اليوم التالى نشرت جريدة المصرى الخبر دون تفاصيل . هو كلام مكرر وليس له اهميه لاننا نعرفه منذ اكثر من ربع قرن ، لكن المهم هو .. لماذاالآن ؟! ..لماذا ونحن فى هذه الظروف الصعبه المكدسه بالمشاكل التى تمر بها مصر ، نجدد موضوعا مستهلكا والكلام فيه يستطيع الانتظار عشر سنوات دون ان ينقص منا شيئ ... هل اثارته الان مقصوده مثل المشاكل الأخرى المفتعله التى ظهرت بعد الثوره لتكون بدورها ثوره مضاده تحاول ان تعيد كل شئ الى ما كان عليه قبل 25 يناير ؟ تحياتى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mustafagamiel بتاريخ: 25 مايو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مايو 2011 لما شيخ الازهر قال ان النقاب عادة وليست عبادة كانوا فين الشيوخ دول ولماذا لم يتصدوا لاقوال شيخ الازهر ساعتها ولماذا لم يراجعوه ويقولون له جانبك الصواب يا شيخنا عموما ما فيش احسن من الوسطية والاعتدال وما يتناسب مع عاداتنا وتقاليدنا وطالما الفقهاء اجمعوا علي عدم وجوب النقاب وان الجهات الامنية وجدت ان النقاب ضرره اكثر من نفعه فاعتقد ان راي الفقهاء ليس له معني امام راي المتخصصين في الشؤون الامنية وقلنا من قبل ان كل بلد ولها فتاويها وماينفعش فتاوي السعودية تمشي علي شعب مصر ولابد ان يكون المفتي من مصر ويعيش ظروفها وبعد كده يفتي مداخلة غير موفقة يأستاذ اسلام لانأخذ الاحكام من العادات والتقاليد أو لا نأخذ الاحكام التي تتناسب مع تقاليدنا وعادتنا ونرمي الباقي ومن امتى الجهات الامنية كان همها الامن ومن امتى حدث اتفاق معها سبحان الله قد يتنكر المجرم في لبس النقاب بكده يكون النقاب هو الاي الذي يتم حذره او الغاؤه بالطبع لا كان هناك كثير من المشايخ حدث لهم فصل من قبل شيخ الازهر السابق ولم حتى يمشي في جنازتهم بسبب انه خالفوه واعتراضوه عليه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
امير مجروح بتاريخ: 25 مايو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مايو 2011 النقاب كانت تلبسة ملكات واميرات اوربا http://www.youtube.com/watch?v=9Mt7hiyxdSs&feature=player_embedded رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
جويرية بتاريخ: 25 مايو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مايو 2011 (( ولننصرنكم ولو بعد حين )). حزمة قوانين الهانم اللي حتتلغي كلها ان شاء الله واهي الهانم ان شاء الله الله نشوفها بالجلابية البيضا و الطرحة في سجن النسا الا بذكر الله تطمئن القلوب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 25 مايو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مايو 2011 مداخلة غير موفقة يأستاذ اسلام رأيك ولك مني كل احترام وتقدير لانأخذ الاحكام من العادات والتقاليد أو لا نأخذ الاحكام التي تتناسب مع تقاليدنا وعادتنا ونرمي الباقي معلش اختلف معاك لان كما قلنا من قبل ان الفتوي تختلف باختلاف الظروف والبلدان ولنا ان نأخذ بما يتناسب مع ظروفنا مثلا المرأة المصرية التي تساعد زوجها في عمل الزراعة لا يتناسب معها النقاب لامرأة تحصد وتحرث ويدها بيد زوجها وهناك من اعطي رايا بجواز كشف الوجة للمرأة فاري ان هذا يتناسب مع ظروف المرأة في الريف المصري كما ان هذا الامر يتناسب ايضا مع اعرفنا وتقاليدنا الشرقية المحافظة تصدق ان فيه نساء مسيحيات بيغطوا شعرهم بايشارب زيهم زي نساء المسلمين في رأي ان هذا يتناسب مع المجتمع المصري المحافظ ومن امتى الجهات الامنية كان همها الامن ومن امتى حدث اتفاق معها اكيد الجهات الامنية همها الامن لان لو كلامك صح ماكناش شفنا البلطجية طايحين فينا بعد ما انهار جهاز الامن سبحان الله قد يتنكر المجرم في لبس النقاب بكده يكون النقاب هو الاي الذي يتم حذره او الغاؤه بالطبع لا بالطبع اه لان هذا رأيهم وحكمهم بصفاتهم متخصصون وهذا شغلهم ومسؤليتهم وسنحاسبهم عليها اذا قصروا فيها كان هناك كثير من المشايخ حدث لهم فصل من قبل شيخ الازهر السابق ولم حتى يمشي في جنازتهم بسبب انه خالفوه واعتراضوه عليه هذا لا يمنعهم من قول الحق والاختلاف معه والرد عليه اما ان ياتون لنا الان يردون عليه فهذا يجعلني اقول ما قلته سابقا واتفق مع الزميلة اللي قالت ان الموضوع ده قتل بحثا وتمحيصا بالفعل امامنا اهم بكثير من مثل هذه الامور البسيطة جدا والاهمتام بها واعطائها اكبر من حجمها يعرقلنا عن الاهتمام بما يدور من حولنا ويعرقلنا عن المشاركة في بناء الدولة الجديدة والتي نسعى اليها ونتمناها تقبل تحياتي (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتورة أم أحمد بتاريخ: 25 مايو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مايو 2011 (معدل) رد لجنة الفتوى لم يأتي بجديد هم فقط ( سمعوا ) لنا ماحفظوه والذى احفظه أنا أيضا سمعوا لنا اجتهادات السلف حيث كان العنصر الرئيسي لفتاواهم هو ( الاشتهاء والزنى والفتنة الجنسية ) ولكن اللجنة التي تعيش القرن الواحد والعشرين لم تجتهد في مناقشة القضية من الناحية الأمنية فى المدن او الأحياء المليونية والتي يمكن لأي مجرم أن يتنكر في زي منتقبة. لم تناقش القضية فى مدن بها عمارات يسكن الواحدة منها أكثر من الف فرد وكان ذلك فى الماضى اكبر من تعداد قرى بكاملها. اللجنة لم تجتهد فى مناقشة القضية في دخول طالبة منتقبة الى لجنة الأمتحان وفى اذنها ( بلوتووث ) لتسمع الإجابات عن بعد سواء كانت طالبة اعدادية او ثانوية او جامعة. لجنة الفتوى يجب ان تناقش الفتوى بمستجدات العصر وليس مجرد تسميع ماحفظوه ويحفظه أي خريج اعدادي ازهري. مللنا الحفظ والتسميع. مللنا عدم احترام العلماء الذين أرائهم ليست على هوانا هذا رأي لحضرتك في هذا الموضوع http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=121388&st=0&p=739225&fromsearch=1entry739225 أقتبس منه هذه الكلمات ياريت لما نتكلم على علماء نبقى نديهم حقهم في الإحترام الذى يستحقونه بحكم علمهم وبحكم منصبهم . لا يخفى على أحد أنهم علماء الأزهر الشريف ومصنفين أنهم غير متشددين ولا متطرفين تم تعديل 25 مايو 2011 بواسطة الدكتورة أم أحمد هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟ انتبه مصر تعود إلى الخلف مقطع هام ومؤثر جدا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتورة أم أحمد بتاريخ: 25 مايو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مايو 2011 السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ممكن اسال سؤال مالوش دعوة بالنقاب يعني من قيمة 10 سنين من ساعة ما دخلت عالم القراءة علي الانترنت كان موضوع النقاب و طبعا بينقسم فيه الي فريقين بس السؤال ليه دلوقتي ليه دلوقتي هنرجع تاني لقضية" جدلية" اتقتلت تفحيصا و تمحيصا و السؤال اللي بعده طب لجنة الازهر دلوقتي بتطلع الفتوي ديت في ضوء ايه عشان نفهم بس الفتوي في انهي سياق و بالتالي نكون فاهمين الصورة كلها مش جزء منها و الله خايفة ان احنا طاقتنا تروح شوية في موضوع شواهد القبور....و شوية في السلفيين و المسيحين...و شوية هنرجع تاني للنقاب و جزاكم الله كل خير اعتقد إن سبب الكلام عن النقاب هذه الأيام هو : أن هذه الأيام هي أيام الامتحانات ويحدث فيها طبقا لفتوى المفتي على جمعه وشيخ الأزهر سيد طنطاوي رحمه الله ومعهم سياسة النظام السابق إجبار الطالبات على خلع النقاب قبل دخول الإمتحان والبعض منهن يرفض حتى لو لم يدخلن الإمتحان ولذلك استنجدوا بالأزهر وعلماءه بعد التغير الذي حدث هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟ انتبه مصر تعود إلى الخلف مقطع هام ومؤثر جدا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 25 مايو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مايو 2011 رد لجنة الفتوى لم يأتي بجديد هم فقط ( سمعوا ) لنا ماحفظوه والذى احفظه أنا أيضا سمعوا لنا اجتهادات السلف حيث كان العنصر الرئيسي لفتاواهم هو ( الاشتهاء والزنى والفتنة الجنسية ) ولكن اللجنة التي تعيش القرن الواحد والعشرين لم تجتهد في مناقشة القضية من الناحية الأمنية فى المدن او الأحياء المليونية والتي يمكن لأي مجرم أن يتنكر في زي منتقبة. لم تناقش القضية فى مدن بها عمارات يسكن الواحدة منها أكثر من الف فرد وكان ذلك فى الماضى اكبر من تعداد قرى بكاملها. اللجنة لم تجتهد فى مناقشة القضية في دخول طالبة منتقبة الى لجنة الأمتحان وفى اذنها ( بلوتووث ) لتسمع الإجابات عن بعد سواء كانت طالبة اعدادية او ثانوية او جامعة. لجنة الفتوى يجب ان تناقش الفتوى بمستجدات العصر وليس مجرد تسميع ماحفظوه ويحفظه أي خريج اعدادي ازهري. مللنا الحفظ والتسميع. مللنا عدم احترام العلماء الذين أرائهم ليست على هوانا هذا رأي لحضرتك في هذا الموضوع http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=121388&st=0&p=739225&fromsearch=1entry739225 أقتبس منه هذه الكلمات ياريت لما نتكلم على علماء نبقى نديهم حقهم في الإحترام الذى يستحقونه بحكم علمهم وبحكم منصبهم . لا يخفى على أحد أنهم علماء الأزهر الشريف ومصنفين أنهم غير متشددين ولا متطرفين كلامي ليس فيه أى نوع من عدم الإحترام أو الإستهزاء فإذا قلت أنهم سمعوا ماحفظوه فقد اردفت بأنني أحفظ ذلك أيضا وعندما أطلب منهم أن يجتهدوا فى الفتوى بما يناسب العصر بدلا من اعادة سرد ماعلمناه وحفظناه ، فلا يعني ذلك اشارة لاى نوع من عدم الإحترام ، بل تحفيزا لهم بالاجتهاد فى الفتوى حتى لاتصبح الفتوى فى الأمور الشائكة مجرد اسطمبات. ليتك لاتقوليني مالم أقول به. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عادل أبو عمر بتاريخ: 25 مايو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مايو 2011 (معدل) <SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 9pt" lang=AR-SA><FONT size=5><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 9pt" lang=AR-SA> <P style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0cm 0cm 10pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl class=MsoNormal><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" lang=AR-SA>رد بعض العلمانيين على ان النقاب ليس من الإسلام ليس مقصودا منه اضهاد النقاب .. ولكن المقصود هو اضهاد القاعدة الأكبر بعد النقاب و هي المحجبات .. تلك الظاهرة التي حيرت جميع العلمانيين فبعد التحرر الرهيب بعد ثورة يوليو 52 وصولا لانتشار الميكروجيب في الشارع و في الجامعات كيف يحدث هذا الارتداد الخطير و التخلف و تبدأ ظاهرة الحجاب لتفاجأ العلمانيين</SPAN><SPAN dir=ltr></SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" dir=ltr><SPAN dir=ltr></SPAN> .. <BR></SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" lang=AR-SA>ثم تأتي ثورة الانترنت و الإباحية المعلنة و غير المعلنة و قنوات روتانا ( مش هتقدر تقوم تصلي ) و ميلودي ( تتحدى الأدب ) و لكن وعلى عكس كل التوقعات تتجه المرأة اختياريا .. أكرر للمرة الألف اختياريا لتلبس النقاب .. يالصاعقة و المصيبة السودا على دماغ العلمانيين</SPAN><SPAN dir=ltr></SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" dir=ltr><SPAN dir=ltr></SPAN> .. <BR></SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" lang=AR-SA>نعمل إيه .. نعمل إيه .. طب طالما هم ماشيين ناحية الدين نكلمهم بلغة الدين</SPAN><SPAN dir=ltr></SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" dir=ltr><SPAN dir=ltr></SPAN> .. </SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" lang=AR-SA>يا أختاه النقاب مش من الاسلام</SPAN><SPAN dir=ltr></SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" dir=ltr><SPAN dir=ltr></SPAN> ..<BR><BR></SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" lang=AR-SA>ماااااااااااااااشي طب و بعد النقاب فيه إيه يا مستر .. على ما أظن الحجاب من الإسلام .. فتبدأ مرحلة أخرى ... إنتي مالك كدة يا بنتي إنتي لسة صغيرة متبقيش كومبليكس كدة ..فكيها شوية فيه حجاب موضة يمشي مع الجينز و البادي و تبدأ دورة جديدة من التشكيك في شرعية الحجاب</SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" dir=ltr><BR><BR></SPAN><FONT color=#0000ff><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" lang=AR-SA>أنقل هذه الكلمات عن التشكيك في شرعية الحجاب : <BR>يوهمون المسلمين أن الحجاب ليس من الدين وإنما هو لباس اجتماعي وبأنه لا يوجد أدلة شرعية توجب لبس الحجاب وأن العفاف عفاف القلب ليس الحجاب .<BR> تقول أمينة السعيد: ارتداء الملابس الإسلامية في معظم أوقاته ليس تدينا بل هربا من مواجهة المقارنة الرهيبة في الجامعة بين الأزياء الباهضة الثمن.... فهي عندما تلبس ما يطلقون عليه الزي الإسلامي تنقذ روحها من محنه ماليه غير قادرة عليها</SPAN><SPAN dir=ltr></SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" dir=ltr lang=AR-SA><SPAN dir=ltr></SPAN> </SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" dir=ltr><?xml:namespace prefix = o ns = "urn:schemas-microsoft-com:office:office" /><o:p></o:p></SPAN></FONT></P> <P style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0cm 0cm 10pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl class=MsoNormal><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" dir=ltr><BR></SPAN><STRONG><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" lang=AR-SA>الحجاب,عبادة من رب الأرباب ومتى ما بقي الحجاب مرفوعا على رؤوس المسلمات فهو دلالة على انكسار و انهزام العلمانية أمام عزة الإسلام</SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" dir=ltr><o:p></o:p></SPAN></STRONG></P> <P style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0cm 0cm 10pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl class=MsoNormal><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" dir=ltr><o:p> </o:p></SPAN></P> <P style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0cm 0cm 10pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl class=MsoNormal><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" dir=ltr><SPAN style="mso-spacerun: yes"></SPAN><BR><BR>-------------- <o:p></o:p></SPAN></P> <P style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0cm 0cm 10pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl class=MsoNormal><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" lang=AR-SA><BR><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" lang=AR-SA></SPAN>نفسي أفهم </SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt; mso-bidi-language: AR-AE" lang=AR-AE>معنى تكرار هذه الجملة كل مرة يتم الكلام فيها عن النقاب و هي </SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" lang=AR-AE><SPAN style="mso-spacerun: yes"> </SPAN></SPAN><SPAN dir=ltr></SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" dir=ltr lang=AR-AE><SPAN dir=ltr></SPAN><SPAN style="mso-spacerun: yes"> </SPAN></SPAN><SPAN dir=rtl></SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" lang=AR-SA><SPAN dir=rtl></SPAN><SPAN style="mso-spacerun: yes"> </SPAN>( أي مجرم أن يتنكر في زي منتقبة )<o:p></o:p></SPAN></P> <P style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0cm 0cm 10pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl class=MsoNormal><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" lang=AR-SA><o:p> </o:p></SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" lang=AR-SA>طب إيه الحكم بقى لو كل المنتقبات تم سجنهم في البيوت بأوامر من الشيوخ و معدتش فيه منتقبات في الشارع في ايتها حتة فيكي يا مصر خلاص معدتش فيه نقاب و لا منتقبات</SPAN><SPAN dir=ltr></SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" dir=ltr><SPAN dir=ltr></SPAN> ..<BR><BR></SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" lang=AR-SA>قووووم نفس المجرم ده بقى لبس بدلة ضابط أو بالطو دكتور ؟؟؟؟</SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" dir=ltr><BR></SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" lang=AR-SA>هل يا ترى يبقى الشرطة مش من الاسلام و الطب مش من الاسلام</SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" dir=ltr><BR></SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" lang=AR-SA>أم هل سيتم تغيير زي ضباط الشرطة و الأطباء</SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" dir=ltr><BR></SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" lang=AR-SA>أم هل سيتم لخبطة الوظائف يعني الدكاترة يشتغلوا ضباط و الضباط يشتغلوا دكاترة </SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" dir=ltr><BR></SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" lang=AR-SA>أم هل يتم لخبطة الأماكن يعني قسم الشرطة يبقى مستشفى و المستشفى تبقى قسم </SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" dir=ltr><BR></SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" lang=AR-SA>أم إيه .. أم إييييييييه</SPAN><SPAN dir=ltr></SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" dir=ltr><SPAN dir=ltr></SPAN> .. <BR></SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" lang=AR-SA><BR><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" lang=AR-SA></SPAN>حاجة تحير فعلا</SPAN><SPAN dir=ltr></SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" dir=ltr><SPAN dir=ltr></SPAN> ..<BR><BR></SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; FONT-SIZE: 14pt" lang=AR-SA>و أيها المجرم ..............طير إنت</SPAN><SPAN style="LINE-HEIGHT: 115%; FONT-SIZE: 14pt" dir=ltr><o:p></o:p></SPAN></P> <P style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0cm 0cm 10pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl class=MsoNormal></SPAN></FONT></P></SPAN> تم تعديل 25 مايو 2011 بواسطة عادل أبو عمر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 25 مايو 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مايو 2011 (معدل) أمهات المؤمنين لسن كباقي نساء الأرض ، ولهم وضع خاص ونزلت لهم أوامر الهية تحدد لهم كيف يخاطبون الآخرين ( من وراء حجاب ) ثانيا من ارادت ان تقتدي بأمهات المؤمنين فليكن أولا بأن يقرن في بيوتهن لو أخذنا كلام الأستاذ محمد بهدوء نجد أنه صائب على الأقل في كثير مما قاله نساء النبي لسن كأحد من النساء فمثلا - لا يحق لهن أن يتزوجن بعده كسائر النساء بعد أزواجهن - هن أمهات المؤمنين ( أمهات ) - يجب عليهن الحجاب فالقرآن خصهن بالآية التي ورد ذكر الحجاب فيها وعليه فهو قد أخذ برأي من قال أن النقاب حكم خاص بزوجات النبي فقط وما كلن خاصا لا يكون عاما إلا بنص آخر ( فيه نقاش ) وعبر عن ذلك بوضوح تام ولا يكون هناك خطأ إذا أعمل المسلم عقله واجتهاده في النص لا مع النص هذا ما دعا إليه وأنا أؤيده حتى لا أكون معارضا بحق وبدون حق وعموما قرار لجنة الفتوى كما قلت لم يأتي بجديد ، هم فقط اعادوا علينا ماقرأناه وحفظناه وممكن الاستاذ طارق بحكم انه أزهري يقول ان كان طالب الإعدادية الازهرية يعلم ماقالته لجنة الفتوى أم لا ، إلا إذا كانت مناهج الأزهر قد تغيرت عما كان يدرس فى الماضي. على حد علمي مسألة النقاب غير موجودة في مناهج الأزهر ولا أعلم أن هناك بابا في الفقه يختص بذلك ولكن ما أنا متأكد من وجوبه على المرأة المسلمة هو الخمار أو الجلباب كما هو مذكور في القرآن وكلاهما يكشف الوجه تم تعديل 25 مايو 2011 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 25 مايو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مايو 2011 رد بعض العلمانيين على ان النقاب ليس من الإسلام ليس مقصودا منه اضهاد النقاب .. ولكن المقصود هو اضهاد القاعدة الأكبر بعد النقاب و هي المحجبات .. تلك الظاهرة التي حيرت جميع العلمانيين فبعد التحرر الرهيب بعد ثورة يوليو وصولا لانتشار الميكروجيب في الشارع و في الجامعات كيف يحدث هذا الارتداد الخطير و التخلف و تبدأ ظاهرة الحجاب لتفاجأ العلمانيين .. ثم تأتي ثورة الانترنت و الإباحية المعلنة و غير المعلنة و قنوات روتانا ( مش هتقدر تقوم تصلي ) و ميلودي ( تتحدى الأدب ) و لكن وعلى عكس كل التوقعات تتجه المرأة اختياريا .. أكرر للمرة الألف اختياريا لتلبس النقاب .. يالصاعقة و المصيبة السودا على دماغ العلمانيين .. نعمل إيه .. نعمل إيه .. طب طالما هم ماشيين ناحية الدين نكلمهم بلغة الدين .. يا أختاه النقاب مش من الاسلام .. ماااااااااااااااشي طب و بعد النقاب فيه إيه يا مستر .. على ما أظن الحجاب من الإسلام .. فتبدأ مرحلة أخرى ... إنتي مالك كدة يا بنتي إنتي لسة صغيرة متبقيش كومبليكس كدة ..فكيها شوية و تبدأ دورة جديدة من التشكيك في شرعية الحجاب أنقل لكم هذه الكلمات عن التشكيك في شرعية الحجاب : يوهمون المسلمين أن الحجاب ليس من الدين وإنما هو لباس اجتماعي وبأنه لا يوجد أدلة شرعية توجب لبس الحجاب وأن العفاف عفاف القلب ليس الحجاب . تقول أمينة السعيد: ارتداء الملابس الإسلامية في معظم أوقاته ليس تدينا بل هربا من مواجهة المقارنة الرهيبة في الجامعة بين الأزياء الباهضة الثمن.... فهي عندما تلبس ما يطلقون عليه الزي الإسلامي تنقذ روحها من محنه ماليه غير قادرة عليها . الحجاب,عبادة من رب الأرباب ومتى ما بقي الحجاب مرفوعا على رؤوس المسلمات فهو دلالة على انكسار و انهزام العلمانية أمام عزة الإسلام -------------- عجبني أوي كلمة أي مجرم أن يتنكر في زي منتقبة طب إيه الحكم بقى لو كل المنتقبات تم سجنهم في البيوت بأوامر من الشيوخ و معدتش فيه منتقبات في الشارع في ايتها حتة فيكي يا مصر حلاص معدتش فيه نقاب و لا منتقبات .. قووووم نفس المجرم ده بقى لبس بدلة ضابط أو بالطو دكتور ؟؟؟؟ هل يا ترى يبقى الشرطة مش من الاسلام و الطب مش من الاسلام أم هل سيتم تغيير زي ضباط الشرطة و الأطباء أم هل سيتم لخبطة الوظائف يعني الدكاترة يشتغلوا ضباط و الضباط يشتغلوا دكاترة أم هل يتم لخبطة الأماكن يعني قسم الشرطة يبقى مستشفى و المستشفى تبقى قسم أم إيه .. أم إييييييييه .. حاجة تحير فعلا .. و يا أيها المجرم ..............طير إنت الفاضل / 'عادل أبو عمر' بالراحة وخد نفسك اللى انت بتتكلم عليهم انهم العلمانيين الوحشين بتوع الميني جيب والميكرو جيب هم انفسهم من نشروا الحجاب ، اوعى تفتكر ان الحجاب ده نزل مع جيل الثمانينيات والتسعينيات. الحجاب من بدء فى نشره هم من عاشوا عصر الملابس القصيرة والميني جيب والميكرو جيب والبلوزات بدون أكمام ، وهم من تغيروا من تلقاء أنفسهم قبل السلفيين ماتظهر لهم ذقون او نقاب. فكر كده اللى بدأت تلبس حجاب سنة 70 او 75 كان عمرها كام سنة؟ على الاقل 25 سنة يعني بعد جوازها يعني عاشت كل عصور الموضة من الخمسينيات ، وهم نفسهم اللي مش مقتنعين بالنقاب لانهم مقتنعين بأن التشدد يزيد الحلقات ضيقا حول الرقبة حتى تصل إما لان تخنق اصحابها أو تخرجهم إلى حال عكسي بمقدار 180 درجة. أما محدثي النعمة فلا يرون الا انفسهم ولايسمعون الا انفسهم ويعتبرون الآخر على خطأ مهما كان أعقل وأحكم وأخبر منهم بأمور الدين والدنيا. ================== المسئلة الثانية التي تحدثت عنها بأن التخفي يمكن ان يتم فى زي ضابط او زى دكتور او زي شيخ او قسيس ، يبدو انه قد فاتك ان تفكر قبل ان تكتب ، لازي الضابط ولا الدكتور ولا القسيس ولا الشيخ سيخفى شخصيته التي اعتاد الناس على التعرف على صاحبها من خلال ( الوجه ) والعكس فإن النقاب يخفي الوجه. يمكنك ان ترى الضابط وتتعرف على شخصيته من خلال وجهه بل ويمكنك ان تصف ملامحه بالكامل ويقوم رسام برسمها ، اما لو كان يرتدي نقابا فستقول اصلي مشفتش وشه. ياريت نفكر وندرس الأمر من جوانبه المختلفة قبل ان ندافع عن أمر ما عمال على بطال حتى ولو كان خاطئا او هناك اختلاف عليه. الموضوع ليس انتصارا لرأي أو جماعة بقدر ماهو تحليل للرأي لمعرفة الصواب ونشره. وبعدين ياريت تبطلوا نغمة علمانيين وليبراليين ، لان بالتأكيد منهم من يفقه فى دينه ودنياه أفضل ممن يدعون انهم شيوخ سلفية ومن علم أمور دينه ودنياه سيكون بلاشك ذو رأي أرجح ممن انقطع لعلوم الدين فقط -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عادل أبو عمر بتاريخ: 25 مايو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مايو 2011 (معدل) السيد الفاضل الأستاذ محمد هو ليس دفاعا عن باطل هو دفاع عن حق يراد اغتصابه من أصحابه أطلب من حضرتك المثل أن تفكر قبل أن تكتب حتى لا تتصادم أرائك بشكل حاد مع بعض الآراء الأخرى مطلوب من الجميع الوسطية تقبل كل التحية و الاحترام مع تحفظي الشديد لبعض النقاط في رد حضرتك خارجة عن النص و عن الاسلوب المفترض ان يكون لغة محترمة للخطاب تم تعديل 25 مايو 2011 بواسطة عادل أبو عمر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتورة أم أحمد بتاريخ: 26 مايو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مايو 2011 (معدل) من بركات هذا الموقف للجنة الفتوى بالأزهر جامعة القاهرة تقرر الموافقة على السماح للمنتقبات بالامتحان بالنقاب الخميس 26 مايو 2011 ناقش مجلس جامعة القاهرة فى اجتماعه اليوم ، الترتيبات الخاصة بعقد امتحانات الفصل الدراسى الثانى فى الكليات للعام الجامعى 2010 / 2011، وذلك فيما يخص إعلان جداول الامتحانات فى الأماكن والتوقيتات المحددة، وتأمين الامتحانات وأعمال الكنترول وإعلان الجداول قبل نهاية يوليه. ورأى المجلس بالنسبة للطالبات المنتقبات ضرورة تحقيق المرونة مع هؤلاء الطالبات، سواء من خلال كشف هويتهن عن طريق بعض الموظفات العاملات باللجان، أو توفير اللجان الخاصة لهن وفق ظروف كل كلية فى عقد الامتحانات، وذلك رغم صدور حكم قضائى بعدم أحقيتهن فى الامتحان بالنقاب. واستعرض مجلس الجامعة برئاسة الدكتور حسام كامل خطة تأمين مقار وقاعات الامتحانات، وتأمين تداول أوراق الأسئلة والإجابات داخل اللجان، إلى جانب تأمين أعمال الكنترول، وتقرر توفير أعداد مناسبة من أفراد الأمن المدنى للجامعة بالزى الموحد لتأمين لجان الامتحانات وأعمال الكنترول، إلى جانب تواجد سيدات وفتيات لمساعدة الطالبات فى لجان الامتحانات. وشدد رئيس الجامعة على أهمية توفير الراحة الكاملة للطلاب خلال الامتحانات وتشكيل اللجان الخاصة للطلاب المكفوفين وذوى الاحتياجات الخاصة، مع توفير مرافق وإعلان نتائج الامتحانات فى نهاية يوليه. وعلى جانب آخر، وافق مجلس الجامعة على الأعداد المقترحة من الكليات والمعاهد فى احتياجاتها من المعيدين خلال الثلاث سنوات القادمة 2011 / 2013، حيث وردت من الكليات الأعداد التى تحتاجها من المعيدين ابتداء من العام القادم 2011 /2012 حتى العام الجامعى 2013 /2014. واستعرض مجلس الجامعة مشروع مبادرة تنمية المهارات الطلابية والذى تبدأ فعالياته منتصف يوليه المقبل بين قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، واتحاد طلاب الجامعة، ويستهدف تزويد طلاب الجامعة بالمهارات الأساسية لمجالات العمل العام والعمل التطوعى. ووافق المجلس على مذكرة التفاهم بين جامعة القاهرة والجامعة الزراعية القومية بكازاخستان فى مجالات التعليم والتدريب، كما وافق على مذكرة التفاهم بين كلية الهندسة ومركز التميز الدولى بأسبانيا، وأقر المجلس عددا من الترقيات والتعيينات ومنح اللقب العلمى لمجموعة من أعضاء هيئة التدريس، بمختلف كليات ومعاهد الجامعة. اللهم لك الحمد اللهم ردنا إلى دينك ردا جميلا واجعل لنا يدا في ذلك تم تعديل 26 مايو 2011 بواسطة الدكتورة أم أحمد هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟ انتبه مصر تعود إلى الخلف مقطع هام ومؤثر جدا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبوعمار بتاريخ: 26 مايو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مايو 2011 السيد الفاضل الأستاذ محمد هو ليس دفاعا عن باطل هو دفاع عن حق يراد اغتصابه من أصحابه أطلب من حضرتك المثل أن تفكر قبل أن تكتب حتى لا تتصادم أرائك بشكل حاد مع بعض الآراء الأخرى مطلوب من الجميع الوسطية تقبل كل التحية و الاحترام مع تحفظي الشديد لبعض النقاط في رد حضرتك خارجة عن النص و عن الاسلوب المفترض ان يكون لغة محترمة للخطاب أحييك أستاذي الفاضل على آرائك اللي دايما بتعجبني أنا عن نفسي ورأيي إن اللي رافضين النقاب أيا كانوا يندرجوا تحت أي مسمى ... علماني أو ليبرالي ...أكيد لا نختلف عن إنهم مع الحرية الشخصية للإنسان يعني لو واحدة قررت تلبس النقاب.... المفروض يجبروها انها تخلعه؟ كده يبقى قمة التناقض كفاية في البلاد الأجنبية اللي المسلمين فيها أقلية ... المنتقبات بيحاربوا وبيتحاربوا عشان يقدروا يمارسوا حياتهم الطبيعبة يبقى على الأقل في بلادهم ... اللي المفروض ان المسلمين فيها أغلبية - بلاش أقول المفروض انها بلد مسلم عشان مايقولوش دولة مدنية- المفروض أبسط حقوق حرية الفرد وحرية العقيدة إنه يلبس اللي عايزه طالما مابيخرجش ع الأصول والتقاليد والدولة ملزمة توفر ما يلزم عند ضرورة التحقق من شخصية المنتقبة... زي دول الخليج مثلا في كل مكان تحتاج المنتقبة لتأكيد شخصيتها ... فيه موظفة مخصصة لكده لكن أنا شوفت بعيني في المطار ... موظف راجل خلى منتقبة كشفت وجهها قدام الناس عشان يتأكد من شخصيتها يعني لا فيه موظفة سيدة ولا مكان منعزل للتحقق من الشخصية يا دعاة التقدم والحرية ..... وفروا الحرية دي كمان للمنتقبات رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عادل أبو عمر بتاريخ: 26 مايو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مايو 2011 (معدل) أستاذنا الفاضل أبو عمار جزاك الله كل خير ويشهد الله إني أحبك في الله و أدعو ألله أن تكون محبتنا في الله سببا لدخولنا الجنة ما يزعج في الحملة على النقاب هو نظرة عقيمة و قاصرة للمنتقبات على أنهن مسجونات إما بأمر من زوج متطرف أو أنهن أسيرات رأي لشيخ متشدد وفي كل الأحوال لم يتكلف أحد عناء سؤال المنتقبة بماذا تشعرين و انتي تلبسين ذلك الرداء الأسود وو جهك مغطى ستقول رأيها الذي يجب أن نحترمه ... رأيها واضح وضوح الشمس فإًصرارها على ارتداء النقاب هو صرخة مدوية بأنها اختارت ذلك و هي راضية وقانعة و تشعر بطمأنينة في ارتدائه .. فهل تركتموني في شأني . وسبحان الله هناك من يدعي نصرة الدين بضرورة إعمال العقل في كل شيء و أن ديننا يدعونا للتفكير و عدم تسليم عقولنا لأحد أيا كان حتى و لو كان عالم جليل يشهد له القاصي و الداني ... ثم يأتي في نفس الوقت يطلب منا ما ينهانا عنه و أن نسلم له عقولنا دون تفكير و إن لم نفعل فنحن لا نفكر ولانعلم شيئا و أما هو فوحده صار هو العالم بأمور الدين و الدنيا و غيره هم المحدثين الجهلاء . وكأن العلم قد حيك له ثوبا ارتداه دون سائر الناس ... فهل بعد هذا من كبر في فرض رأي و انتزاع حق أصيل في حرية الرأي كما تفضلت حضرتك و أوضحت . تم تعديل 26 مايو 2011 بواسطة عادل أبو عمر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عادل أبو عمر بتاريخ: 26 مايو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مايو 2011 من بركات هذا الموقف للجنة الفتوى بالأزهر جامعة القاهرة تقرر الموافقة على السماح للمنتقبات بالامتحان بالنقاب اللهم لك الحمد اللهم ردنا إلى دينك ردا جميلا واجعل لنا يدا في ذلك الحمد لله هذا قبل أن يكون في صالح الموقف من النقاب فهو رد لظلم و تعنت شديد عانت منه كثير من الطالبات تم رفض قبولهن في المدينة الجامعية بسبب ارتدائهن للنقاب في العام الدراسي الماضي بعد حزمة من الفتاوي والأحكام و الكتيبات ضد النقاب و سبحان مغير الأحوال و الحمد لله حضرتك جزاكي الله كل خير على النقل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان