MohamedAli بتاريخ: 11 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 يونيو 2011 هناك خلط في الموضوع فاعتقد ان البعض لايلاحظ ان هناك فرق بين الليبرالية الاقتصادية والليبرالية الاجتماعية والسياسية والتي هي محور حديثنا والاستاذ محمد بما انه يعيش في الولايات المتحدة كان من المفترض ان يلاحظ ان الحزب الجمهوري وهو محافظ اجتماعياً وسياسياً لكن اقتصادياً هو منتهي التعصب لليبرالية والنيوليبرالية وعلي العكس الحزب الديمقراطي هو ليبرالي اجتماعياً وسياسياً وغير ليبرالي اقتصادياً ويميل اكثر لليسار ودور اكبر للدولة اما ان كنتوا تريدوا خلط كل الاوراق فهذا ليس في صالح الليبرالية لأن كل الحرامية الكبار في عهد مبارك هم ليبرالين اقتصادياً احمد عز بطرس غالي وباقي حرامية لجنة السياسات وغيرهم كثير صاحب الموضوع هو الذى قفز من الليبراليه الاجتماعيه و السياسيه الى الاقتصاديه و بالتالى تبعته الردود فيما يريد ان يناقش الاستاذة مغتربة شكراً للتنية لكن اين قرأتي ان طلعت حرب تحول لليبرالية فما اعرفة ان الرجل كان اسلامياً صلباً مدافعاً عن الشريعة واتهم الخديوي انه باع القرأن والدين مقابل اسقاط ديون مصر وهذا مانقلة طلعت حرب عن ملك مسلم ليؤيد دعواه (بلغنا أنكم كاتبتم ملوك أوروبا وتوجهتم بأنفسكم إليهم تطلبون منهم الإعانة علي الاستقلال بملك مصر والاستبداد بالسلطنة ليقال لكم ملك مصر أو فرعون مصر ولم يقنعكم لقب الخديو الذي شرفكم به سلطاننا في هذه المدة الأخيرة وذكرتم للمشار إليهم أنكم تضمنون لهم إن وقعت منهم الإعانة التي تطلبونها تبديل أحكام القرآن وفصل السياسة عن الدين بالمرة) والرجل هو من وقف امام افكار قاسم امين ودافع عن الاسلام والحجاب فمتي اصبح ليبرالياً وماهو الدليل ؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 11 يونيو 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 يونيو 2011 (معدل) لاؤكد على انه بالتأكيد لم يكن ليبراليا بالمعنى و المفهوم عن ليبراليه اليوم التى تقف على خط مضاد للدين الاسلامى بكل وضوح ثم انها لنكته كبيره ان مكرم عبيد حفظ القرأن so what هل مات مسلما ام ظل على كفره واخد بالك يا استاذ أبا عمر واخد لي بالك انك خلطت بين الدين الإسلامي وبين جماعة الإخوان والتيارات السلفية؟ واخد لى بالك ان الليبراليين لايهجمون الأديان وإنما يهاجمون تصرفات بعض المنتسبين للأديان والذين يدعون أنهم هم الإسلام؟ أنا حقيقي إتصدمت من مقولتك هذه يا ابا عمر لأنني لم أكن أتوقع منك أن تفكر بهذه الطريقة أما بخصوص مكرم باشا عبيد ، فلماذا لاتتركه ومكنون صدره لله؟ هلا شققت عن صدره لتخبرنا إن كان كافرا أو غير كافر؟ يا أخي أتركوا مالله لله وانظروا لأنفسكم ماذا اكتسبتم وفي ماذا انقتم المال والوقت والجهد؟ أليس هذا احق من تتبع مكنونات صدور الناس؟ السلام عليكم اخى الفاضل محمد جزاك الله خيرا لا شأن لى بمكرم عبيد الذى لا اعلم عنه انه اسلم قبل موته و لو مات على نصرانيته فهو كافر بنص القرأن يا محمد و هذا شئ معلوم من الاسلام بالضروره ثم ان الليبراليين الموجودين فى الاعلام حاليا فى الحقيقه يهاجمون الدين يا محمدو الا فماذا تقول عن كلام يحى الجمل و حمزاوى و سيد القمنى مثلا فى حق الدين تم تعديل 11 يونيو 2011 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 11 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 يونيو 2011 (معدل) شوف يا ابو عمر / انا هاقول لك المختصر المفيد الليبرالية والعلمانية قدمت لنا في ال30 سنة الاخيرة 10٪ ايجابيات و90 ٪ بلاوي وسلبيات قدمت لنا ، قذارة وفساد ورشاوي والغاية تبرر الوسيلة ايا كانت هذه الوسيلة علي حساب جثث الفقراء والمقهورين قدمت لنا ظلما وبطشا وقوانين طوارئ وقدمت لنا الموت اما مباشرا عن طريق حوادث باعلي المعدلات جوا وبحرا وبرا ومن لم يمت بهذه الطرق المباشرة او سحلا كما حدث مع خالد سعيد فعندك الموت اكلا او شربا سواء بالماء الملوث او بالغذاء المرشوش بالمبيدات او المسرطن - واذا لم تفقد حياتك بهذه الطرق فعندك الهواء الذي تتنفسه فلا مفر من التنفس والسحابة السوداء لن ترحمك - اما لو صحتك حلوة ومش نافع معاك ده كله فالموت امامك بطريقة مبتكرة عن طريق طوابير الخبز او طوابير المعاشات - اما لو نفدت من ده كله وكنت لسه عايش فامامك ان تعيش في تلوث سمعي وبصري عن طريق الفن الهادف والواقعي فعليك ان تسمع ريكو وشعبولا او تشوف افلام خالد يوسف ( السلفي ابو ذقن ) او تشوف افلام الاخت ايناس الدغيدي وهي من الاخوان بس مش عاوزه تقول - واوعي تقول يا ابو عمر انك صعب تبعد نفسك عن الفساد والقذارة المنتشرة في جميع المجالات ، لازم تتحكم في نفسك وفي اولادك وتربيهم تربية سليمة فلازم تخليهم يربطوا اعينهم بالشاش علشان لا تقع عينهم علي منظر مؤذي في الشارع ، ولازم لو عندك تلفزيون ترميه من الشباك فانت هتتحكم في حجب اي قناه فكل القنوات بقت تحتاج تتفلتر ، ده حتى قنوات كرة القدم بقت تتقال فيها نكت جنسية كما فعل ذلك مدحت شلبي ( الاخواني او السلفي او المتأسلم ) - يعني يا بو عمر لازم تعرف ان اللي وصلنا للي احنا فيه ده كله علي مدار اخر 30 او 40 سنة هو التيار الديني اللي كان ماسك البلد وبيحكمها وكان مسيطر علي كل المناصب في كل المجالات ، الا تلاحظ ان كل كبار المسئولين في البلد كانوا مربيين ذقونهم ويرتدوا الجلابيب البيضاء - يا بو عمر الاسلاميين خربوا البلد وتسلطوا ، كنت تقدر تدخل اي نادي من نوادي الجيش وانت مش مربي ذقنك ( لا يمكن ) في المطار لو شافوك غير ملتحي كانوا ياخدوك تحري علي طول ويقرفوك بقى مش مربي دقنك ليه وليه ما بتصليش في المسجد وليه مراتك مش منتبقة ، وشغلانة شفت يا بو عمر ماذا قدمت الليبرالية والعلمانية لمصر ، مش تقول لي حكم يهتم بالدين وبالشرائع السماوية ودين ودولة ايد واحدة خلينا يا راجل ننعم في خير الليبرالية والعلمانية كما نعمنا فيهم عشرات السنين وبعدين لازم الاسم الاول للرئيس المصري يكون بالتوريث ، يعني لازم يكون اسمه .... محمد ...... البرادعي تصبح على خير يا ابو عمر تم تعديل 11 يونيو 2011 بواسطة Abu Reem مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو محمود بتاريخ: 12 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 يونيو 2011 (2) قدمت ثوره 2011 بالنسبة لثورة 25 يناير فكلامك يحتاج اثبات اول من دعى للثورة هي صفحة كلنا خالد سعيد والادمن الاول لها وائل غنيم لم اسمعه يوماً يقوم انه ليبرالي والادمن الثاني اخوان وانضم لها كل الشعب المصري والاكثرية كانوا غير مسيسين لا أدري كيف يتم تصنيف ثورة 25 يناير على أنها ثورة ليبرالية !!؟؟ الثورة شارك بها كل أطياف المجتمع.. - أفراد الشعب العاديين : الذين كانوا يحموا بيوتهم فيما عرف باللجان الشعبية وقت الفراغ الأمني يعتبروا مشاركين في الثورة.. - التيار السلفي : المتهم بأنه لم يكن في الثورة أستطيع أن آتيك ببيانات له تؤيد المشاركة في الثورة ، وتاريخ البيانات في 18 يناير أي قبل الثورة بأسبوع كامل ، وقد أتيت بها من قبل للأخ إسلام المصري - شبكة رصد : أحد أهم معالم الثورة والتي فوضتها حركة 6 إبريل بتغطية الثورة قبل قيامها ، هي شبكة إخوانية وتهاجم الآن من الليبراليين ، بحجة أن أدائها لم يكن مرضي في جمعة الغضب 27 مايو - قناة الجزيرة : أحد أهم عوامل نجاح الثورة بشهادة الليبراليين أنفسهم ، تهاجم الآن من الليبراليين لأنها إخوانية الهوى والإدارة على حد وصفهم ، وأيضا بحجة أن أدائها لم يكن مرضي في جمعة الغضب 27 مايو .. - موقعة الجمل : وهي الفيصل في نجاح الثورة ، هي موقعة إخوانية خالصة بشهادة الليبراليين.. ثورة 27 مايو إن جاز لنا التعبير ، هي الثورة الليبرالية بحق ، والتي أثبتت حجم الليبرالية في الشارع المصري .. ياريت نسييب ثورة 25 يناير ، ولا يتمسك بها طرف على حساب آخر لأنها ثورة شعبية خالصة لا يمكن لأي أحد أن ينسبها لتيار محدد.. كنت اريد ان اعطيك علامة خضراء لكنى وجدت ان وزنها لا يناسبك سأعطيك قبلة من اخ لك يحب مصر ويعلم جيدآ مدى احتياجها للجميع بدل التقطيع اللي ما هيفيد حد غير اعداء مصر لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مغتربة بتاريخ: 12 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 يونيو 2011 هناك خلط في الموضوع فاعتقد ان البعض لايلاحظ ان هناك فرق بين الليبرالية الاقتصادية والليبرالية الاجتماعية والسياسية والتي هي محور حديثنا والاستاذ محمد بما انه يعيش في الولايات المتحدة كان من المفترض ان يلاحظ ان الحزب الجمهوري وهو محافظ اجتماعياً وسياسياً لكن اقتصادياً هو منتهي التعصب لليبرالية والنيوليبرالية وعلي العكس الحزب الديمقراطي هو ليبرالي اجتماعياً وسياسياً وغير ليبرالي اقتصادياً ويميل اكثر لليسار ودور اكبر للدولة اما ان كنتوا تريدوا خلط كل الاوراق فهذا ليس في صالح الليبرالية لأن كل الحرامية الكبار في عهد مبارك هم ليبرالين اقتصادياً احمد عز بطرس غالي وباقي حرامية لجنة السياسات وغيرهم كثير صاحب الموضوع هو الذى قفز من الليبراليه الاجتماعيه و السياسيه الى الاقتصاديه و بالتالى تبعته الردود فيما يريد ان يناقش الاستاذة مغتربة شكراً للتنية لكن اين قرأتي ان طلعت حرب تحول لليبرالية فما اعرفة ان الرجل كان اسلامياً صلباً مدافعاً عن الشريعة واتهم الخديوي انه باع القرأن والدين مقابل اسقاط ديون مصر وهذا مانقلة طلعت حرب عن ملك مسلم ليؤيد دعواه (بلغنا أنكم كاتبتم ملوك أوروبا وتوجهتم بأنفسكم إليهم تطلبون منهم الإعانة علي الاستقلال بملك مصر والاستبداد بالسلطنة ليقال لكم ملك مصر أو فرعون مصر ولم يقنعكم لقب الخديو الذي شرفكم به سلطاننا في هذه المدة الأخيرة وذكرتم للمشار إليهم أنكم تضمنون لهم إن وقعت منهم الإعانة التي تطلبونها تبديل أحكام القرآن وفصل السياسة عن الدين بالمرة) والرجل هو من وقف امام افكار قاسم امين ودافع عن الاسلام والحجاب فمتي اصبح ليبرالياً وماهو الدليل ؟ و انا لا اعلم ايضا لما الاصرار على اعتبار اى ليبرالى فهو بالضروره يقف فى موقف عداء مع الدين الاسلامى ؟ الا يوجد ليبراليين مسلمين ؟ عموما ليبراليه طلعت حرب التى نتكلم عنها بشكل خاص هنا هى الليبراليه الاقتصاديه اما حتى لو اردنا ان نتحدث عن ليبراليته الفكريه فليس هناك دليل اوقع من انه ابو الفن السينمائى فى مصر و باستعراض الافلام التى انتجتها شركه استديو مصر التابعه له مع مقارنتها مع ما سميته حضرتك بوقوفه امام افكار قاسم امين فانه لا بد ان يتضح بشكل كامل انه حدث تغير كلى و جزئى فى معظم افكاره من الريديكاليه الى الليبراليه تحياتى ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 13 يونيو 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 يونيو 2011 (معدل) و انا لا اعلم ايضا لما الاصرار على اعتبار اى ليبرالى فهو بالضروره يقف فى موقف عداء مع الدين الاسلامى ؟ الا يوجد ليبراليين مسلمين ؟ عموما ليبراليه طلعت حرب التى نتكلم عنها بشكل خاص هنا هى الليبراليه الاقتصاديه اما حتى لو اردنا ان نتحدث عن ليبراليته الفكريه فليس هناك دليل اوقع من انه ابو الفن السينمائى فى مصر و باستعراض الافلام التى انتجتها شركه استديو مصر التابعه له مع مقارنتها مع ما سميته حضرتك بوقوفه امام افكار قاسم امين فانه لا بد ان يتضح بشكل كامل انه حدث تغير كلى و جزئى فى معظم افكاره من الريديكاليه الى الليبراليه تحياتى السلام عليكم الفاضله مغتربه العبره بالمعنى و المضمون و ليس المسميات لنعود الى اصول الليبراليه و الموجوده فى القواميس و المعاجم نجدها تتفق بشكل مبدئى على مفهوم ثلاثى يربط الحريه و الفرديه و العقلانيه اى حاكميه العقل و التى كما نرى و نسمع من منتسبى الليبراليه تعلو على النص و غير خاف ظروف نشأه هذا الفكر فى اوروبا ذات الدين المحرف و سيطره باباوات الكنيسه متاجرى صكوك الغفران و قاتلى العلم و العلماء لقرون طويله مظلمه . هذا التعريف على بساطته و المحتوى داخل مفهوم الحريه التى تصل الى درجه الحريه المطلقه الرافضه لكل القيود و منها اهمها و اولها بالنسبه لنا كمسلمين ..الدين .. الذى هو فى حقيقه الامر المسيطر و المهيمن على حياتنا منذ ان نولد و الى ان نموت و من هنا ينشأ الخلاف بهذا المفهوم لا يجتمع مسمى ..المسلم .. المقيد بالشرع و الدين .. مع الليبرالى ..المتحرر منهما تحديدا و هذا عين ما نراه و نسمعه من اقطاب الليبراليه و ادعائهم الحريه من القيود و اولها الدين . اختى الفاضله كما ذكر التاريخ طلعت حرب كان شخصيه محافظه بالمعنى العام فى هذا الوقت و بالتأكيد لم يكن ليبراليا بالمفهوم العام بل انه كان اميل للنظام الاشتراكى فى إداره رأس المال فضلا عن وطنيته الشديده و مصريته التى تمثلت فى محاولاته إنشاء بنك وطنى يدعم الاقتصاد الوطنى و الصناعه الوطنيه و منها كما تفضلتى السينما كمجال اراد طلعت حرب ..مع غيره .. تمصيره دعما لإستقلال مصر عن التبعيه و الهيمنه الانجليزيه المحتله لمصر حينذاك و لا علاقه لذلك تماما بفكر الليبراليه المنبوذ و المحارب فى مصر منذ ظهوره و ارجعى لو تفضلتى الى كتاب الاستاذ محمود شاكر الرهيب ..رساله فى الطريق الى ثقافتنا . و الذى يسرد فيه باسلوب ادبى بارع اصول و بوادر الانحراف فى مصر بشكل موثق اليكى اختى الفاضله و الى الزملاء الاعزاء رابط لهذا الكتاب الذى انصح كل الاعزاء بان يقتنيه و يجعله مرجعيه تستحق الاقتناء و انصح ايضا بقرائته بتأنى نظرا لقوه اسلوب الكاتب و تمكنه من اللغه العربيه كما سترون . http://www.waqfeya.com/book.php?bid=186 تم تعديل 13 يونيو 2011 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 14 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يونيو 2011 العبره بالمعنى و المضمون و ليس المسميات لنعود الى اصول الليبراليه و الموجوده فى القواميس و المعاجم نجدها تتفق بشكل مبدئى على مفهوم ثلاثى يربط الحريه و الفرديه و العقلانيه اى حاكميه العقل و التى كما نرى و نسمع من منتسبى الليبراليه تعلو على النص و غير خاف ظروف نشأه هذا الفكر فى اوروبا ذات الدين المحرف و سيطره باباوات الكنيسه متاجرى صكوك الغفران و قاتلى العلم و العلماء لقرون طويله مظلمه . هذا التعريف على بساطته و المحتوى داخل مفهوم الحريه التى تصل الى درجه الحريه المطلقه الرافضه لكل القيود و منها اهمها و اولها بالنسبه لنا كمسلمين ..الدين .. الذى هو فى حقيقه الامر المسيطر و المهيمن على حياتنا منذ ان نولد و الى ان نموت و من هنا ينشأ الخلاف بهذا المفهوم لا يجتمع مسمى ..المسلم .. المقيد بالشرع و الدين .. مع الليبرالى ..المتحرر منهما تحديدا و هذا عين ما نراه و نسمعه من اقطاب الليبراليه و ادعائهم الحريه من القيود و اولها الدين السلام عليكم أبا عمر لن أقول لك كفى تكرارا لكلام تم الرد عليه مرارا وتكرارا .. لن أقول لك ذلك لأنى أعلم أنك لن تتوقف عن التكرار حتى بلوغ أحد الأجلين (لو شاطر تقوللى إيه هما الأجلين :)) ماسبق كانت مداعبة لابد منها :) شوف يابو عمر .. ما تقوله فى هذه الفقرة ليس صحيحا : لنعود الى اصول الليبراليه و الموجوده فى القواميس و المعاجم نجدها تتفق بشكل مبدئى على مفهوم ثلاثى يربط الحريه و الفرديه و العقلانيه اى حاكميه العقل و التى كما نرى و نسمع من منتسبى الليبراليه تعلو على النص و غير خاف ظروف نشأه هذا الفكر فى اوروبا ذات الدين المحرف و سيطره باباوات الكنيسه متاجرى صكوك الغفران و قاتلى العلم و العلماء لقرون طويله مظلمه هذا نص تنقله حضرتك وتعتقد أنه فصل الخطاب ولكن هناك من أعمل عقله فى هذا النص ووجد أن عدم العبودية للنص (أقصد النص غير قطعى الثبوت والدلالة) هو فكر ليس مستوردا من المكان ولا الزمان اللذين أشرت إليهما (المكان أوروبا والزمان عصور الظلام) .. لأن التاريخ الإسلامى يقول لنا إن هذا الفكر عرف منذ زمن الخوارج وعلى كرم الله وجهه ، ومنذ زمن أبى حنيفة النعمان .. فكان هناك أهل الحديث وأهل الرأى .. أهل الرواية وأهل الدراية .. الظاهرية والفقهاء .. هو خلاف قائم منذ العصور الأولى للإسلام وليس كما تفضلت يا سيدى .. هناك نصوص كثيرة خالفتها الأمة (بلا حرج إلا فى فكر من خرج) وسأعطيك أمثلة : 1) نص الحديث الصحيح : "صلوا في نعالكم فإن اليهود لا يصلون في نعالهم" والحديث الصحيح : "صَلُّوا في نِعَالِكُمْ وَلا تَشَبَّهُوا بِالْيَهُودِ" وقول ابن تيمية : "الدين مبني على مخالفة أعداء الله" فهل أنت تتشبه باليهود طبقا للحديث الشريف ولا تقيم الدين طبقا لقول ابن تيمية ؟ .. لو أردت أن أشرح لك أنك لا تتشبه باليهود وأنك تقيم الدين بصلاتك بدون نعليك .. فأنا تحت أمرك 2) نص الحديث الشريف الذى رواه الترمذى وحسَّنه ، وابن ماجة ، وصحَّحه ابن حبان : " اكتحلوا بالإثمد فإنه يجلو البصر وينبت الشعر " ... وعن ابن عباس رضى الله عنهما قال : "وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا اكتحل يكتحل في اليمنى ثلاثة يبتدئ بها ويختم بها وفي اليسرى ثنتين" فهل تكتحل يا أبا عمر ؟ .. وما رأى الأمة (الآن) لو رأينا شابا مكتحلا ؟ 3) نص الحديث الشريف من السلسلة الصحيحة للألبانى (3/432): "علقوا السوط حيث يراه أهل البيت فإنه لهم أدب" .. فهل يوجد فى أمة الإسلام من يعلق السوط لأهل بيته ؟ والأمثلة كثيرة يا أبا عمر لنصوص لم تعد الأمة تلتزمها بل تخالفها دون لوم أو إخراج من الملة نرجوكم .. رفقا بنا وبعقولنا .. لكم أن تلتزموا مذهبكم ، ولكم فى ذلك كل الحرية .. ولكن لا تصفوا الأمة بالضلال والابتداع ، وحديثا بالليبرالية العفنة المتفسخة إلى آخر ألفاظ قاموسكم وبمفهومكم حسب النصوص التى تقرأونها وتقدسونها الليبرالى الذى يتهم السلفى بأنه مجرد لحية وسواك وثوب قصير هو ليبرالى جاهل ولا يعرف معنى السلفية والسلفى الذى يتهم الليبرالى بأنه يدعو إلى زواج المحارم والمثليين والتفسخ والعفونة هو سلفى جاهل لا يعرف معنى الليبرالية إرحمونا يرحمكم الله نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 14 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يونيو 2011 العبره بالمعنى و المضمون و ليس المسميات لنعود الى اصول الليبراليه و الموجوده فى القواميس و المعاجم نجدها تتفق بشكل مبدئى على مفهوم ثلاثى يربط الحريه و الفرديه و العقلانيه اى حاكميه العقل و التى كما نرى و نسمع من منتسبى الليبراليه تعلو على النص و غير خاف ظروف نشأه هذا الفكر فى اوروبا ذات الدين المحرف و سيطره باباوات الكنيسه متاجرى صكوك الغفران و قاتلى العلم و العلماء لقرون طويله مظلمه . هذا التعريف على بساطته و المحتوى داخل مفهوم الحريه التى تصل الى درجه الحريه المطلقه الرافضه لكل القيود و منها اهمها و اولها بالنسبه لنا كمسلمين ..الدين .. الذى هو فى حقيقه الامر المسيطر و المهيمن على حياتنا منذ ان نولد و الى ان نموت و من هنا ينشأ الخلاف بهذا المفهوم لا يجتمع مسمى ..المسلم .. المقيد بالشرع و الدين .. مع الليبرالى ..المتحرر منهما تحديدا و هذا عين ما نراه و نسمعه من اقطاب الليبراليه و ادعائهم الحريه من القيود و اولها الدين السلام عليكم أبا عمر لن أقول لك كفى تكرارا لكلام تم الرد عليه مرارا وتكرارا .. لن أقول لك ذلك لأنى أعلم أنك لن تتوقف عن التكرار حتى بلوغ أحد الأجلين (لو شاطر تقوللى إيه هما الأجلين :)) ماسبق كانت مداعبة لابد منها :) شوف يابو عمر .. ما تقوله فى هذه الفقرة ليس صحيحا : لنعود الى اصول الليبراليه و الموجوده فى القواميس و المعاجم نجدها تتفق بشكل مبدئى على مفهوم ثلاثى يربط الحريه و الفرديه و العقلانيه اى حاكميه العقل و التى كما نرى و نسمع من منتسبى الليبراليه تعلو على النص و غير خاف ظروف نشأه هذا الفكر فى اوروبا ذات الدين المحرف و سيطره باباوات الكنيسه متاجرى صكوك الغفران و قاتلى العلم و العلماء لقرون طويله مظلمه هذا نص تنقله حضرتك وتعتقد أنه فصل الخطاب ولكن هناك من أعمل عقله فى هذا النص ووجد أن عدم العبودية للنص (أقصد النص غير قطعى الثبوت والدلالة) هو فكر ليس مستوردا من المكان ولا الزمان اللذين أشرت إليهما (المكان أوروبا والزمان عصور الظلام) .. لأن التاريخ الإسلامى يقول لنا إن هذا الفكر عرف منذ زمن الخوارج وعلى كرم الله وجهه ، ومنذ زمن أبى حنيفة النعمان .. فكان هناك أهل الحديث وأهل الرأى .. أهل الرواية وأهل الدراية .. الظاهرية والفقهاء .. هو خلاف قائم منذ العصور الأولى للإسلام وليس كما تفضلت يا سيدى .. هناك نصوص كثيرة خالفتها الأمة (بلا حرج إلا فى فكر من خرج) وسأعطيك أمثلة : 1) نص الحديث الصحيح : "صلوا في نعالكم فإن اليهود لا يصلون في نعالهم" والحديث الصحيح : "صَلُّوا في نِعَالِكُمْ وَلا تَشَبَّهُوا بِالْيَهُودِ" وقول ابن تيمية : "الدين مبني على مخالفة أعداء الله" فهل أنت تتشبه باليهود طبقا للحديث الشريف ولا تقيم الدين طبقا لقول ابن تيمية ؟ .. لو أردت أن أشرح لك أنك لا تتشبه باليهود وأنك تقيم الدين بصلاتك بدون نعليك .. فأنا تحت أمرك 2) نص الحديث الشريف الذى رواه الترمذى وحسَّنه ، وابن ماجة ، وصحَّحه ابن حبان : " اكتحلوا بالإثمد فإنه يجلو البصر وينبت الشعر " ... وعن ابن عباس رضى الله عنهما قال : "وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا اكتحل يكتحل في اليمنى ثلاثة يبتدئ بها ويختم بها وفي اليسرى ثنتين" فهل تكتحل يا أبا عمر ؟ .. وما رأى الأمة (الآن) لو رأينا شابا مكتحلا ؟ 3) نص الحديث الشريف من السلسلة الصحيحة للألبانى (3/432): "علقوا السوط حيث يراه أهل البيت فإنه لهم أدب" .. فهل يوجد فى أمة الإسلام من يعلق السوط لأهل بيته ؟ والأمثلة كثيرة يا أبا عمر لنصوص لم تعد الأمة تلتزمها بل تخالفها دون لوم أو إخراج من الملة نرجوكم .. رفقا بنا وبعقولنا .. لكم أن تلتزموا مذهبكم ، ولكم فى ذلك كل الحرية .. ولكن لا تصفوا الأمة بالضلال والابتداع ، وحديثا بالليبرالية العفنة المتفسخة إلى آخر ألفاظ قاموسكم وبمفهومكم حسب النصوص التى تقرأونها وتقدسونها الليبرالى الذى يتهم السلفى بأنه مجرد لحية وسواك وثوب قصير هو ليبرالى جاهل ولا يعرف معنى السلفية والسلفى الذى يتهم الليبرالى بأنه يدعو إلى زواج المحارم والمثليين والتفسخ والعفونة هو سلفى جاهل لا يعرف معنى الليبرالية إرحمونا يرحمكم الله لاأملك إلا أن أقولها بالبلدى ينصر دينك با ابو محمد -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 14 يونيو 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يونيو 2011 (معدل) .. هذا التعريف على بساطته و المحتوى داخل مفهوم الحريه التى تصل الى درجه الحريه المطلقه الرافضه لكل القيود و منها اهمها و اولها بالنسبه لنا كمسلمين ..الدين .. الذى هو فى حقيقه الامر المسيطر و المهيمن على حياتنا منذ ان نولد و الى ان نموت و من هنا ينشأ الخلاف بهذا المفهوم لا يجتمع مسمى ..المسلم .. المقيد بالشرع و الدين .. مع الليبرالى ..المتحرر منهما تحديدا و هذا عين ما نراه و نسمعه من اقطاب الليبراليه و ادعائهم الحريه من القيود و اولها الدين السلام عليكم أبا عمر لن أقول لك كفى تكرارا لكلام تم الرد عليه مرارا وتكرارا .. لن أقول لك ذلك لأنى أعلم أنك لن تتوقف عن التكرار حتى بلوغ أحد الأجلين (لو شاطر تقوللى إيه هما الأجلين :)) ماسبق كانت مداعبة لابد منها :) شوف يابو عمر .. ما تقوله فى هذه الفقرة ليس صحيحا : هذا نص تنقله حضرتك وتعتقد أنه فصل الخطاب ولكن هناك من أعمل عقله فى هذا النص ووجد أن عدم العبودية للنص (أقصد النص غير قطعى الثبوت والدلالة) هو فكر ليس مستوردا من المكان ولا الزمان اللذين أشرت إليهما (المكان أوروبا والزمان عصور الظلام) .. لأن التاريخ الإسلامى يقول لنا إن هذا الفكر عرف منذ زمن الخوارج وعلى كرم الله وجهه ، ومنذ زمن أبى حنيفة النعمان .. فكان هناك أهل الحديث وأهل الرأى .. أهل الرواية وأهل الدراية .. الظاهرية والفقهاء .. هو خلاف قائم منذ العصور الأولى للإسلام وليس كما تفضلت يا سيدى .. هناك نصوص كثيرة خالفتها الأمة (بلا حرج إلا فى فكر من خرج) وسأعطيك أمثلة : 1) نص الحديث الصحيح : "صلوا في نعالكم فإن اليهود لا يصلون في نعالهم" والحديث الصحيح : "صَلُّوا في نِعَالِكُمْ وَلا تَشَبَّهُوا بِالْيَهُودِ" وقول ابن تيمية : "الدين مبني على مخالفة أعداء الله" فهل أنت تتشبه باليهود طبقا للحديث الشريف ولا تقيم الدين طبقا لقول ابن تيمية ؟ .. لو أردت أن أشرح لك أنك لا تتشبه باليهود وأنك تقيم الدين بصلاتك بدون نعليك .. فأنا تحت أمرك 2) نص الحديث الشريف الذى رواه الترمذى وحسَّنه ، وابن ماجة ، وصحَّحه ابن حبان : " اكتحلوا بالإثمد فإنه يجلو البصر وينبت الشعر " ... وعن ابن عباس رضى الله عنهما قال : "وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا اكتحل يكتحل في اليمنى ثلاثة يبتدئ بها ويختم بها وفي اليسرى ثنتين" فهل تكتحل يا أبا عمر ؟ .. وما رأى الأمة (الآن) لو رأينا شابا مكتحلا ؟ 3) نص الحديث الشريف من السلسلة الصحيحة للألبانى (3/432): "علقوا السوط حيث يراه أهل البيت فإنه لهم أدب" .. فهل يوجد فى أمة الإسلام من يعلق السوط لأهل بيته ؟ والأمثلة كثيرة يا أبا عمر لنصوص لم تعد الأمة تلتزمها بل تخالفها دون لوم أو إخراج من الملة نرجوكم .. رفقا بنا وبعقولنا .. لكم أن تلتزموا مذهبكم ، ولكم فى ذلك كل الحرية .. ولكن لا تصفوا الأمة بالضلال والابتداع ، وحديثا بالليبرالية العفنة المتفسخة إلى آخر ألفاظ قاموسكم وبمفهومكم حسب النصوص التى تقرأونها وتقدسونها الليبرالى الذى يتهم السلفى بأنه مجرد لحية وسواك وثوب قصير هو ليبرالى جاهل ولا يعرف معنى السلفية والسلفى الذى يتهم الليبرالى بأنه يدعو إلى زواج المحارم والمثليين والتفسخ والعفونة هو سلفى جاهل لا يعرف معنى الليبرالية إرحمونا يرحمكم الله السلام عليكم الاخ الفاضل ابو محمد جزاك الله خيرا و مرحبا بمرورك الكريم غريب ان اسمع منك و منك تحديدا هذا الكلام اين وجدت انى اجزم بان فكر العقلانيه نشأ مع الليبراليه علما بأنه كان لنا مساجلات كثيره فى موضوعك الفهم الانسانى ليس دينا يتبع http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=113773 و اثبت لك فيها فساد ادعاء قطعى و ظنى الثبوت و الدلاله و كنا نتناقش عن تلك العصور التى سبقت بدايه الليبراليه بكثير فكيف ادعى الان انها نشأت معها . كون اتباع الليبراليه الان يعلون من شأن العقل و يجعلونه حاكما على النص لا يعنى هذا إطلاقا ان العقلانيه لم تنشأ كما تفضلت قبل ذلك بكثير و تحديدا على يد المعتزله الذين اندثروا فتره طويله من الزمن ثم اعاد المستشرقين إحياء ذلك و تلقفه الليبراليين كما نرى اليوم و اليك جزء من مشاركه فى هذا الموضوع على ان اخطر انواع تسليم العقول التى حذرت منها يا ابو محمد و دائما تنبهنا الى ذلك بارك الله فيك تسليم العقل الى العقل و تحكيم العقل فى النص و ذلك لعمرك لظلم عظيم للعقل فالعقل مهما علا فهو فى النهايه قاصر العقل الذى لم يحط اصلا بكينونته او بالروح او النفس التى هو منها و فيها هذا العقل القاصر عن معرفه كنهه هو نفسه كيف اعطيه تلك الصلاحيه هذا المنهج ..العقلانى .. الذى تولى كبره المعتزله و اندثر ثم عاد مع محاولات المستشرقين لاختراق تلك الامه لا يصمد طويلا مع المنهجيه و المشكله فى التلبيس لن يعجز الاسلام دين إقرأ و تدبر عن الاقناع و لكن هل يريد الاخر الاقتناع فعلا ؟؟ إن ما نراه اخى الحبيب فى عصرنا الحالى خصوصا من اتباع العقلانيه المزعومه من شطط و تجاوزات و ممارسات ابعد ما تكون عن العقل و العدل لهى خير دليل على فساد منهج كهذا. ليفكر من يريد و يتدبر من يريد و لكن لابد ان يكون على اصول و لا بد من امتلاك ادوات ذلك كيف يتدبر فى القرأن مثلا او السنه المطهره من لا يجيد اساسا قراءه القرأن فضلا عن حفظه كيف يتصدى للكلام عن الاحاديث من يجهل ابسط قواعد ..علم ..الجرح و التعديل و غيرها من العلوم الاساسيه لذلك . يا ابو محمد الدين علم ...و ليس ثقافه عامه مسموح فيها لكل من هب و دب ..بالكلام .. و لنا عبره فى المحامى احمد عبده ماهر عندما رفع قضيه على الازهر طالبا من الازهر ان يتصدى لتنقيح و تصحيح كتب الصحاح تاركا الامر لاولى الاختصاص . و هذا هو رأس الامر .....التخصص ..التخصص ..يا اولى الالباب والسلفى الذى يتهم الليبرالى بأنه يدعو إلى زواج المحارم والمثليين والتفسخ والعفونة هو سلفى جاهل لا يعرف معنى الليبرالية هذا السلفى لم يتهم الليبرالى بما ليس فيه و بما لا يدعيه اليك تعريف الليبراليه فى بلادها يا ابو محمد و لا ادرى ما هو فهمك لها؟؟ الليبرالية : Liberalism) اشتقت كلمة ليبرالية من ليبر liber وهي كلمة لاتينية تعني الحر. فالليبرالية تعني التحرر . وفي أحيان كثيرة تعني التحرر المطلق من كل القيود مما يجعلها مجالا للفوضى. ...... ... وبخصوص العلاقة بين الليبرالية والأخلاق، أو الليبرالية والدين، فإن الليبرالية لا تأبه لسلوك الفرد طالما أنه لم يخرج عن دائرته الخاصة من الحقوق والحريات، ولكنها صارمة خارج ذلك الإطار. أن تكون متفسخاً أخلاقياً، فهذا شأنك. ولكن، أن تؤذي بتفسخك الأخلاقي الآخرين، بأن تثمل وتقود السيارة، أو تعتدي على فتاة في الشارع مثلاً، فذاك لا يعود شأنك. وأن تكون متدينا أو ملحداً فهذا شأنك أيضا هذا تعريفها فى الويكيبيديا يا ابو محمد و نظره عادله يا اخى الى الدول التى ترفل فى نعيم الليبراليه منذ زمن الا يوجد فيها قوانين تبيح الشذوذ و المثليه و التفسخ و العفونه .. ارحموا عقولنا بارك الله فيكم . أما الليبرالى الذى يتهم السلفى بأنه مجرد لحية وسواك وثوب قصير هو ليبرالى جاهل ولا يعرف معنى السلفية ليته وقف على اللحيه و الثوب لقلنا ربما كان جاهلا يجب تعليمه لكنهم يطعنون فى ما هو اكبر و اجل ...فى الدين نفسه يا ابو محمد و لو اردت لذكرت لك درر خرجت من افواه ادعياء الليبراليه تطعن فى الذات الالهيه و القرأن و الرسول .....تحب ؟ تم تعديل 14 يونيو 2011 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 14 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يونيو 2011 السلام عليكم الاخ الفاضل ابو محمد جزاك الله خيرا و مرحبا بمرورك الكريم غريب ان اسمع منك و منك تحديدا هذا الكلام اين وجدت انى اجزم بان فكر العقلانيه نشأ مع الليبراليه هى حصلت يا أبا عمر ؟ .. تنقل وتنسى اللى انت نقلته ؟ .. خسارة يابو الشباب .. أومال انا أعمل إيه ؟ مش انت اللى ناقل الكلام ده ؟ : لنعود الى اصول الليبراليه و الموجوده فى القواميس و المعاجم نجدها تتفق بشكل مبدئى على مفهوم ثلاثى يربط الحريه و الفرديه و العقلانيه اى حاكميه العقل و التى كما نرى و نسمع من منتسبى الليبراليه تعلو على النص و غير خاف ظروف نشأه هذا الفكر فى اوروبا ذات الدين المحرف و سيطره باباوات الكنيسه متاجرى صكوك الغفران و قاتلى العلم و العلماء لقرون طويله مظلمه هذا هو ما نقلته حضرتك يابو عمر والحبر لسه ما نشفش و اثبت لك فيها فساد ادعاء قطعى و ظنى الثبوت و الدلاله و كنا نتناقش عن تلك العصور التى سبقتبدايه الليبراليه بكثير فكيف ادعى الان انها نشأت معها . إسأل روحك .. إسأل قلبك :) .. بس على فكرة .. أنا لا أعتقد أنك أثبت لى شيئا مما تقول .. الحقيقة هى أنك تعتقد أنك أثبت لى "فساد قطعى وظنى الثبوت" ... وبالمناسبة ما جاوبتنيش ليه عن أسئلتى التى تخص النصوص التى لا نلتزم بها أنت وأنا بل ونخالفها (بصرف النظر عن قضية قطعى وظنى الثبوت) ؟ .. نحن لا نكتب ونتحاور يا أبا عمر لكى يقنع كل منا الآخر ، ويجره جرا إلى ما يعتقد .. نحن نكتب ونتحاور لمعرفة وجهات النظر ولنزداد معرفة ثم نتيح الفرصة لعقولنا لكى تتفاعل فيها وجهات النظر تلك لنخرج بنتيجة ما .. ولاأملك فرض تلك النتيجة عليك ، ولا أنت تملك فرض النتيجة علىَّ .. وأهم ما فى الأمر ألا يفترض أحد أن النتيجة التى توصل إليها نهائية ومقدسة هذا تعريفها فى الويكيبيديا يا ابو محمد هى حصلت يابو عمر .. هو نقل النصوص واعتبارها فصل الخطاب وصل كمان لويكيبيديا ؟ ... ويكيبيديا دى يابوعمر يكتب فيها - كما تقول حضرتك - كل من هب ودب .. وفى الآخر صاحب العقل يميز نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 14 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يونيو 2011 لاأملك إلا أن أقولها بالبلدى ينصر دينك با ابو محمد دينى هو دينك هو دين الأستاذ ابو عمر .. بس هو مش واخد باله :) نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 21 يونيو 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 يونيو 2011 (معدل) السلام عليكم الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا تكمله لما سبق . ماذا قدمت الليبراليه لمصر فى المجال الإجتماعى و الاخلاق لا شك من وجهه نظرى كان اشد المجالات تأثرا و انهيارا بسبب التأثير المباشر لليبراليه و العلمانيه كان المجال الاجتماعى و الاخلاق و الذى وصل لمستوى غير مسبوق فى تاريخ مصر من التفسخ و الانحلال رأيناه و عانينا منه اشد المعاناه خصوصا من رأى لمحه من طيب اخلاق و حسن معامله فى المجتمع المصرى من جيل اساتذتنا و ابائنا مثل أ.ابومحمد و أ. عادل ابو زيد حتى انا فى النصف الثانى من السبعينات كان هناك بقايا عاينتها بنفسى خصوصا فى الارياف و المناطق الشعبيه حيث كان هناك تأثير لكلمات مثل عيب و مراعاه لحقوق الشارع و الجار وو.. . ظهرت إرهاصات الليبراليه و تأثيرها السيئ مع عوده الطهطاوى المفتون بباريس و ما شاهده هناك و نقله الينا فى تخليص الإبريز فى تلخيص باريز و مما ذكره بخصوص الرقص على الطريقه الفرنسيه و الذى كان له وقع فى المجتمع المصرى المتدين المحافظ الذى كانت نسائه محتجبات تماما اى لا يظهرن و كان النقاب او البرقع فضلا عن الثياب الفضفاضه هى الزى الرسمى الشائع و لم يكن يُعرف اصلا السفور الى تولى كبره بعد ذلك مرقص فهمى ثم الاشهر قاسم امين تحت دعوى تحرير المرأه و التى تحررت بالفعل و لكن من الاخلاق التى تربت عليها قرون طويله لم يكن تركيز الليبراليه على المرأه و المسلمه تحديدا اعتباطا و انما لعلمهم ان المرأه حقيقه على عماد الاسره و قلبها النابض و هى المدرسه التى لو احسنا اعدادها اعددنا شعب طيب الاعراق كما قال حافظ ابراهيم و لم يمر العقد الثانى من القرن العشرين إلا و كانت دعوه السفور اتت اكلها بمظاهره حرق الحجاب الشهيره التى قادتها (1919)هدى شعراوى و صفيه زغلول و مجموعه من المغررات بهن فى ميدان الاسماعيليه سابقا التحرير حاليا و الذى سمى التحرير كما قرأت بسبب تحرير النساء من الحجاب رغم عدم وجود علاقه ما بين مقاومه الاحتلال ووجود النقاب و الحجاب . خلعت المرأه المصريه الحجاب و انطلقت لاهثه فى جوانب الحياه المختلفه تمهد لها الليبراليه الطريق بكل السبل فإلى اين وصلت و ماذا استفادت من هذا المشوار الطويل فى ظلال الليبراليه هل نتكلم عن التأثير الاجتماعى السيئ لخروج المرأه عليها ابتداء ثم على اطفالها فالمجتمع كله طبعا لا نغفل ان خروج المرأه اتى على الجانب الدينى و الذى هو العاصم الحقيقى ليس للمرأه فقط و انما المجتمع ككل و لننظر الى نسب العنوسه و الطلاق و الزواج العرفى و العلاقات الاثمه و باقى الامراض الاجتماعيه الخطيره التى عمادها و اساسها النهج الليبرالى الذى نحى الدين جانبا تحت دعوى الحريه و تقديس الحريه . اكمل لاحقا بإذن الله .. تم تعديل 21 يونيو 2011 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 21 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 يونيو 2011 بما أن "محاورات" المصريين قد تحولت إلى قاعة محاضرات لايسمح فيها بالأسئلة أثناء المحاضرة أو إلى ساحة مسجد أثناء خطبة الجمعة .. فسأكتفى بمتابعتك فقط يا أبا عمر بلا تعليق نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 21 يونيو 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 يونيو 2011 بما أن "محاورات" المصريين قد تحولت إلى قاعة محاضرات لايسمح فيها بالأسئلة أثناء المحاضرة أو إلى ساحة مسجد أثناء خطبة الجمعة .. فسأكتفى بمتابعتك فقط يا أبا عمر بلا تعليق السلام عليكم اخى الفاضل ابو محمد يسرنى ويشرفنى متابعتك و يسعدنى اكثر اسئلتك و صدقنى ليس من طبعى تجاهل اى سؤال اى احد و لكنى لا ارى اسئله لك و يشرفنى لو ذكرتنى بها <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
masrawy bgad بتاريخ: 22 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 يونيو 2011 والدكتور البرادعى كمان كان تبع النظام؟ طيب فين الشيوخ زى الشيخ حسان ومحمد حسنين يعقوب وابو اسحاق الحوينى من النظام الفاسد وتزوير الانتخابات والناس اللى ماتت فى العبارة والناس اللى عايشة فى المدافن وكل ده . فينهم من الثورة اللى قالوا حرام الخروج عن الحاكم . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 23 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 يونيو 2011 (معدل) والدكتور البرادعى كمان كان تبع النظام؟طيب فين الشيوخ زى الشيخ حسان ومحمد حسنين يعقوب وابو اسحاق الحوينى من النظام الفاسد وتزوير الانتخابات والناس اللى ماتت فى العبارة والناس اللى عايشة فى المدافن وكل ده . فينهم من الثورة اللى قالوا حرام الخروج عن الحاكم الشيوخ المذكورة ظلوا سنوات يعلمون الناس معاني الظلم والاستبداد ويتحدثون عن فرعون الماضي لعل الناس تنتبه الى فراعين الحاضر وظلوا يتكلموا عن الجهاد ، ولكن للاسف الناس لا تفهم في الجهاد الى الحروب على الدول الاخرى المعتدية والذكي من يفهم ان الجهاد له اوجه كثيرة ، ولم يكن من المعقول في ظل وجود رجال الامن في كل مسجد ان يكون أحدهم من الغباء ان يتكلم صراحة عن مبارك وإلا كان مصيره معروف والمنطق يقول اتكلم وانشر الدعوة واعلم الناس بدلا من الاعتقال ولن اغير شيئا ، ولابد لكي تسقط نظاما ان يجتمع الشعب كله على هذا كما حدث اما المحاولات والبطولات الفردية فليس لها حظ من النجاح و، ولكن الإسقاط في خطبهم كان موجودا لكن لمن يفهمه - ومسألة الخروج على الحاكم لها اصولها وموجوده في الفقه وفي احاديث الرسول عليه الصلاة والسلام لأن غالبا مساؤي الخروج على الحاكم ولو كان ظالما اظثر كثيرا من منافعها... - ولم يذكر احد ان المظاهرات السلمية حرام الا بعض مشايخ السلطة سواء في مصر او في بعض الدول المجاورة - اما البرادعي فوضعه مختلف لانه كان يعيش خارج مصر في حماية الولايات المتحدة التي اساسا تدعمه للوصول الى حكم مصر بعد ان احترق مبارك وخالف رغبة أمريكا لتمسكه بالتوريث الذي لم ترضى به امريكا.ولو كان البرادعي ظل في مصر ولم يتقلد هذا المنصب لم يكن ليجرؤ على ان بنتقد مبارك لولا انه مسنود أمريكيا ،،، تم تعديل 23 يونيو 2011 بواسطة Abu Reem مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
doctor ayman بتاريخ: 23 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 يونيو 2011 بصراحه انا اقترح تغيير اسم المنتدي الي محاورات المصريين السلفين ماشاء الله هناك سيطره شبه كامله للاخوه السلفيين وربنا يستر علي البلد مماهو قادم الحل في الدوله المدنيه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 23 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 يونيو 2011 بصراحه انا اقترح تغيير اسم المنتدي الي محاورات المصريين السلفين ماشاء الله هناك سيطره شبه كامله للاخوه السلفيين وربنا يستر علي البلد مماهو قادم دكتور أيمن أولا بأرحب بحضرتك معانا هنا و لو إنها متأخرة شوية بالنسبة لحكاية السيطرة دي فمش صح أكيد لأن المحاورات مفتوحة لجميع التيارات الفكرية و الأعضاء المنتمين للفكر السلفي معانا هنا من زمان و من قبل الثورة و كان و لا زال ليهم مواضيع و مناقشات هنا كون حضرتك ملاحظ نشاطهم الكبير ما شاء الله فده مش بسبب سيطرتهم على الموقع ده بسبب إن التيارات الباقية توقفوا تماما عن التحاور و مش الحل إني أخرس أصوات السلفيين و نقعد كلنا نترحم على المحاورات و نقول هي فين المحاورات التحاور محتاج ناس و محتاج تيارات مختلفة يتحاوروا مع بعضيهم حتى لو كانوا مختلفين فبينهم ود طاقتي الفكرية استغلها في عرض أفكاري و ما أؤمن به مش إني أشد الهمة عشان أثبت خطأ من يخالفونني ده إهدار طاقة همة بيعرضوا فكرهم و غيرهم يعرض فكره و قد نصل بالتحاور لنقاط اتفاق تعيننا على الحياة المشتركة معا كمصريين تجمعنا بلد واحدة حضرتك مثلا جديد معانا هنا ليه ما تطرحش فكر حضرتك في موضوعات نتناقش حولها؟؟؟ المحاورات تتسع للجميع أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
نوران بتاريخ: 23 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 يونيو 2011 بصراحه انا اقترح تغيير اسم المنتدي الي محاورات المصريين السلفين ماشاء الله هناك سيطره شبه كامله للاخوه السلفيين وربنا يستر علي البلد مماهو قادم علي عكس اللي حضرتك شايفه انا شايفه إن الغالبيه هنا من مؤيدي الليبراليه وبالتالي ضد السلفيه وعدد محدود من الاعضاء فقط هم من يحاولون الدفاع عن السلفيه لما تتعرض له من هجوم واتهامات تكون في أغلب الاحيان غير صحيحه كما نسب من قبل كدبا للشيخ محمد حسان في موضوع اتهامه انه افتي ان من ينتقد المجلس الاعلي للقوات المسلحه يكون مرتدا وهو ما اثار زوبعه الي ان نفي الشيخ هدا الكلام الدي نسب له كدبا وتلفيقا وبعدين ربنا يستر علي البلد من ايه بالضبط؟؟ من ان يمسك الحكم من يطبق الشريعه الاسلاميه؟؟ والله لو ده حصل اعتقد ان ربنا يكون قدر اخيرا الخير لبلدنا بأن يُطبق الاسلام بعدله وسماحته واحتوائه لكل الناس علي اختلاف دياناتهم وتوجهاتهم وشكرا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 23 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 يونيو 2011 بصراحه انا اقترح تغيير اسم المنتدي الي محاورات المصريين السلفين ماشاء الله هناك سيطره شبه كامله للاخوه السلفيين وربنا يستر علي البلد مماهو قادم أي سيطرة يا أخي ؟؟ .. أحنا في ماتش كورة الكل هنا يعرض الحق من وجهة نظره وأجره على الله .. نتحاور وننزل على أراء بعض ونتعاطى مع ما حولنا ويعلم الله أني استفدت كثيرا حتى ممن أختلف معهم في وجهات نظرهم دعك من التخندق ، ورد على الفكر بفكر ، ولا تسقط نفسك في فخ الإرهاب الفكري لمن تختلف معه تحياتي... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان