اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

رد دار الافتاء على العلماني خالد منتصر


MohamedAli

Recommended Posts

يأخي دعهم يتكلموا حتى نراهم

ليك حق والله يا مصطفى ,,

المفروض نشوف الناس دي ناويين لينا على ايه

اتفضل العينة ,,

http://www.youtube.com/watch?v=eeDEg_t-o-w&feature=player_embedded

بارك الله في الشيخ ابو اسحاق واطال لنا في عمرة

الرجل يتكلم عن العلم الشرعي وكون علماء الدين من الرجال هو الاصل والصحيح

وهذا موجود عند النصارى واليهود فالمرأة لاترتقي في الكنيسة اكثر من مرتبة راهبة فهل يستطيع اللليبرالين التفوة بكلمة ؟!!

واليهود كذلك فكل حخاماتهم رجال فهل يستطيع اللليبرالين التفوة بكلمة ؟!!

حتي البوذيين وعبده البقر لم نسمع مرة ان امرأة تقودهم

لكن الليبرالين يقطعون هذه المقاطع ويخرجونها من سياقهم لتضليل العامة والبسطاء

وهم كالاعمي يجر خلفة عميان

ملحوظة: هناك مقطع قصير جداً داخل هذا المقطع (الذي فية كلمة اغبياء) فياريت الاخوة اللي قطعوا المقطع يبطلوا تضليل ويأتوا لنا بالمقطع كامل حتي نفهم السياق

رابط هذا التعليق
شارك

يجب ان نحسن الظن بالكاتب الكبير خالد منتصر كما احسنتم الظن بمحمد يعقوب حينما اطلق علي يوم الاستفتاء بغزوة الصناديق وخرج علينا الرجل وقال انه كان يمزح فكفينا علي الخبر ماجور وصدقنا كلامه من باب احسان الظن باخيك

وكما احسنا الظن بابو اسحق الحويني عندما ادعى انه تلميذ للشيخ الالباني وهذا شيء غير حقيقي بالمرة وقلنا انه لم يشاهد ما هو مكتوب في موقعه من ادعاء بالباطل

وكما احسنا الظن بمحمد حسان عندما افتى فتوي بتحطيم التماثيل الفرعونية وجواز الاستيلاء عليها كنوع من انواع الكنز ثم تراجع عن فتواه وانكر كل ما نقل عنه واعتبرنا ان الموضوع منتهي عند هذه المرحلة

اعتقد انه يقصد ان امور السياسة تركها لنا الحق تبارك وتعالي نحددها كبشر بناء علي معطيات كل زمان ومكان ولم يلزمنا بثوب واحد نرتديه في امور السياسة كاختيار الحاكم ومراقبته وانهاء خدمته واساليب ادارة البلاد كلها امور تركها لنا المولي عز وجل نحددها بطرق مختلفة

هذا تفسيري لهذه المقولة

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

استاذ اسلام

الفتوي بالفعل تلتمس له العذر باعتبار انه قد يكون جاهل او لم يقصد

ويجب أن يعلم قائلها أنه إذا كان يقصد أن التشريع الرباني لا يصلح للحكم بين البشر فإنه يكفر بذلك.

بالنسبة لتفسير حضرتك فاعتقد انه غير سليم نظراً لتاريخ الرجل في الاستهزاء بالدين واحكامة فهو علماني صرف كما يظهر - والله اعلم بباطنة -يتعمد ايزاء المسلمين في كل مقالاتة

انا عن نفسي لم اعرف احد مثله في تطاولة علي الدين الا نجلاء الامام التي كانت تتطاول على الدين وكان الطيبين او حسني النية يلتمسون لها الاعذار حتي اكتشفنا انها متنصرة من 3 سنين! فاحذر في تعاملك مع هؤلاء واقرأ مقالاتهم اولاً قبل ان تحكم فهذا ليس عمرو حمزاوي او اي ليبرالي اخر نلتمس له العذر هذا شتام للاسلام

(يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون)

تم تعديل بواسطة MohamedAli
رابط هذا التعليق
شارك

يأخي دعهم يتكلموا حتى نراهم

ليك حق والله يا مصطفى ,,

المفروض نشوف الناس دي ناويين لينا على ايه

اتفضل العينة ,,

http://www.youtube.com/watch?v=eeDEg_t-o-w&feature=player_embedded

بارك الله في الشيخ ابو اسحاق واطال لنا في عمرة

الرجل يتكلم عن العلم الشرعي وكون علماء الدين من الرجال هو الاصل والصحيح

وهذا موجود عند النصارى واليهود فالمرأة لاترتقي في الكنيسة اكثر من مرتبة راهبة فهل يستطيع اللليبرالين التفوة بكلمة ؟!!

واليهود كذلك فكل حخاماتهم رجال فهل يستطيع اللليبرالين التفوة بكلمة ؟!!

حتي البوذيين وعبده البقر لم نسمع مرة ان امرأة تقودهم

لكن الليبرالين يقطعون هذه المقاطع ويخرجونها من سياقهم لتضليل العامة والبسطاء

وهم كالاعمي يجر خلفة عميان

ملحوظة: هناك مقطع قصير جداً داخل هذا المقطع (الذي فية كلمة اغبياء) فياريت الاخوة اللي قطعوا المقطع يبطلوا تضليل ويأتوا لنا بالمقطع كامل حتي نفهم السياق

من الخطا ان تقارن بين اديان لها رجال دين ورجال كهنوت وبين الاسلام الذي ليس له رجال دين ولا كهنوت

ومن الخطا ان تتشبه بهم ولو علي سبيل التدليل

ليس لدينا رجال دين او كهنوت

كلنا رجال دين وكلنا لنا حق الاجتهاد في الدين وليس بيننا وبين خالقنا اي واسطة او مناولة والمرأة لها نفس الحقوق ونصف دينك اخذته عن امرأة وحافظت علي كتابك امرأة وناصرت ودعمت نبيك امرأة

الموضوع ده قتل بحثا واتذكر موضوع هاحاول اجيبلك رابطه يمكنك قراءته ومراجعته

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

راى فضيلة الشيخ الشعراوى فى العلمانية

http://www.youtube.com/watch?v=KTOigYEvnGo

تم تعديل بواسطة Hend ali
رابط هذا التعليق
شارك

(ايه دخل الله فى السياسة ؟)

لم أسمع شخصا يقول لشخص آخر " اتقي السياسة يا أخي "

ولم أسمع أيضا احدا قد قال " إني أحبك في السياسة "

والعكس بالطبع صحيح ، يكفي ان تنصح شخصا ثائرا بكلمتين " إستهدى بالله " ليرد على الفور " ونعم بالله "

خلال الأسابيع القليلة الماضية خرج علينا شيوخ من السلفية بآراء غريبة ، تخيف أكثر مما تطمئن ، وتفرق أكثر مما تجمع وكانت أشهرهم هي مقولة " غزوة الصناديق واللي مش عاجباه .... يمشي " وبعدها خرج آخرون يعتذرون ويقولون ان ماقيل كان مزاحا على الرغم من تكبيرات عيد الصناديق على الرغم تحريم عيد الأم.

وقصة أخرى من التاريخ ، القصة التي سأوردها هنا وهي قصة من التاريخ الإسلامي وكانت بين صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أوردها لنرى الفرق بين السياسة وبين أن تقول الكلمة وتلتزم بها طاعة لله وخشية منه وتنفيذا لأوامره من الوفاء بالعهود، وكيفية تطويع آية في القرآن لتؤيد مطلبه.

هل ترون ان مافعله عمرو بن العاص " سياسة " أم التزام بما أمر الله من الوفاء بالعهود؟

القصة كانت في قصة التحكيم بعد الحرب الأهلية التي قامت بعد مقتل الخليفة عثمان ، وكان أبطالها الصحابي " أبو موسى الأشعري " وكيلا عن الخليفة علي بن أبي طالب والصحابي " عمرو بن العاص " وكيلا عن معاوية، رضي الله عنهم حميعا.

نصيحة أخيرة للفاضل " MohamedAli " ، كل الموضوعات التي قمت بفتحها سبق لنا فتحها ومناقشتها لمرات عديدة على مدار سنوات المنتدى التي تجاوزت العشر ، فياريت نقفل سكة السلفية والنقاب وهل هو فرض ام سنة ، وكفانا كلاما عن الليبرالية والعلمانية وان كانا ديانتين ارضيتين في مواجهة دين الاسلام السماوي ، لقد قلنا مرارا انه من غير اللائق مناظرة مناهج سياسية باديان سماوية وان مجرد وضعهما في تنظير فيه اهانة كبيرة لديانات بعث الله بها رسله.

الحوار الذي دار بين أبي موسى وعمرو بن العاص:

أبو موسى: يا عمرو، هل لك في صلاح الأمة ورضا الله؟

عمرو: وما هو؟

أبو موسى: نولي عبدالله بن عمر، فانه لم يدخل نفسه في شيء من هذه الحرب.

عمرو: وأين أنت من معاوية؟

أبو موسى: ما معاوية بموضع لها ولا يستحقها.

عمرو: ألست تعلم أن عثمان قتل مظلوما؟

أبو موسى: بلى.

عمرو: فان معاوية وليّ دم عثمان، وبيته في قريش ما قد علمت. فان قال الناس لم أولي الأمر ولست سابقة؟ فان لك في ذلك عذرا. تقول: اني وجدته ولي عثمان، والله تعالى يقول: ( ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا). وهو مع هذا، اخو أم حبيبة زوج النبي صلى الله عليه وسلم، وهو أحد أصحابه.

أبو موسى: اتق الله يا عمرو.

أمّا ما ذكرت من شرف معاوية، فلو كانت الخلافة تستحق بالشرف لكان أحق الناس بها أبرهة بن الصبّاح فانه من أبناء ملوك اليمن التباعية الذين ملكوا شرق الأرض ومغربها. ثم أي شرف لمعاوية مع علي بن أبي طالب؟

وأما قولك: ان معاوية ولي عثمان، فأولى منه عمرو بن عثمان.

ولكن ان طاوعتني أحيينا سنة عمر بن الخطاب وذكره، بتوليتنا ابنه عبدالله الحبر.

عمرو: فما يمنعك من ابني عبدالله مع فضله وصلاحه وقديم هجرته وصحبته؟

أبو موسى: ان ابنك رجل صدق، ولكنك قد غمسته في هذه الحروب غمسا، فهلم نجعلها للطيّب بن الطيّب. عبدالله بن عمر.

عمرو: يا أبا موسى، انه لا يصلح لهذا الأمر الا رجل له ضرسان يأكل بأحدهما، ويطعم بالآخر.

أبو موسى: ويحك يا عمرو. ان المسلمين قد أسندوا الينا الأمر بعد أن تقارعوا السيوف، وتشاكوا بالرماح، فلا نردهم في فتنة.

عمرو: فماذا ترى؟

أبو موسى: أرى أن نخلع الرجلين، عليّا ومعاوية، ثم نجعلها شورى بين المسلمين، يختارون لأنفسهم من يحبوا.

عمرو: رضيت بهذا الرأي فان صلاح النفوس فيه.

لقد أبرأ أبو موسى ذمته بردّ الأمر الى الأمة، لتقول كلمتها وتخنار خليفتها.

ووافق عمرو والتزم بهذا الرأي.

ولم يكن يخطر ببال أبي موسى أن عمرو سيلجأ الى المناورة في هذا الموقف الذي يهدد الاسلام والمسلمين بشر بكارثة.

وقد حذر ابن عباس أبي موسى حين رجع اليهم يخبرهم بما تم الاتفاق عليه.

حذره من مناورات عمرو وقال له: " أخشى والله أن يكون عمرو قد خدعك، فان كنتما قد اتفقتما على شيء فقدمه قبلك ليتكلم، ثم تكلم أنت بعده".

واجتمعا في اليوم التالي. أبو موسى ممثلا للامام علي، وعمرو بن العاص ممثلا لمعاوية.

ودعا أبو موسى عمرا ليتحدث. فأبى عمرو وقال له:

" ما كنت لأتقدمك وأنت أكثر مني فضلا. وأقدم هجرة. وأكبر سنا".

وتقدم أبو موسى واستقبل الحشود الرابضة من كلا الفريقين وقال:

" أيها الناس. انا قد نظرنا فيما يجمع الله به ألفة هذه الأمة، ويصلح أمرها، فلم نر شيئا أبلغ من خلع الرجلين علي ومعاوية، وجعلها شورى يختار الناس لأنفسهم من يرونه لها.

واني قد خلعت عليا ومعاوية، فاستقبلوا أمركم وولوا عليكم من أحببتم".

وجاء دور عمرو بن العاص ليعلن خلع معاوية، كما خلع أبو موسى علي، تنفيذا للاتفاق المنعقد بينهما..

وصعد عمرو المنبر، وقال: " أيها الناس، ان أبا موسى قد قال كما سمعتم وخلع صاحبه، ألا واني قد خلعت صاحبه كما خلعه، وأثبت صاحبي معاوية، فانه ولي أمير المؤمنين عثمان والمطالب بدمه، وأحق الناس بمقامه."

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

الصراحة شخصيا اعتقد إن العلمانية و الليبرالية و الإشتراكية

مذاهب اجتماعية و سياسية و اقتصادية

و لا تتعلق بالعقيدة

و الله أعلم

ده رأي سمعته من المحامي عصام سلطان بتاع حزب الوسط

تم تعديل بواسطة Ahmed Anwer

03zjkty10.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

(ايه دخل الله فى السياسة ؟)لم أسمع شخصا يقول لشخص آخر " اتقي السياسة يا أخي "

ولم أسمع أيضا احدا قد قال " إني أحبك في السياسة "

هل خالد منتصر يحب من على شاكلته في الله أم في السياسة بعد أن قال يه دخل الله فى السياسة ؟)

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

يأخي دعهم يتكلموا حتى نراهم

ليك حق والله يا مصطفى ,,

المفروض نشوف الناس دي ناويين لينا على ايه

اتفضل العينة ,,

طالما الأمر هو اقتطاع أجزاء كلام من سياقها من شرائط قديمة للتشويه طيب ما إحنا كمان ممكن نجيب عينة المفكرين اللي تيارك بينتمي إليهم وخد عندك أول عينة

طالما العملية مفيش فيها موضوعية والناس اللي مش لاقية تشويه تروح تجيب من شرائط بقالها 18 سنة

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

اعوذ بالله

كده ينفع علي الصبح يا طارق

كده اول مافتح الموقع الاقي المنظر ده في وشي

ربنا يسامحك

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

أعوذ بالله

كده ينفع علي الصبح يا طارق

كده اول مافتح الموقع الاقي المنظر ده في وشي

ربنا يسامحك

فن التفزيع والتشويه والتقبيح والتقريف حلقة مفرغة لن تنتهي وخاصة إذا كان مبرمجا ولن يتم إيقافه من وجهة نظري إلا بمواجهته بالموضوعية إذا كان موضوعيا وبالمثل إذا لم يكن كذلك وصدق أمير الشعراء حين قال :

وَالشَرُّ إِن تَلقَهُ بِالخَيرِ ضِقتَ بِهِ *** ذَرعاً وَإِن تَلقَهُ بِالشَرِّ يَنحَسِمِ

ومعلشي يا إسلام غير المحطة علشان تقدر تفطر وتشرب الشاي بهدوء

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

لقد قلنا مرارا انه من غير اللائق مناظرة مناهج سياسية باديان سماوية وان مجرد وضعهما في تنظير فيه اهانة كبيرة لديانات بعث الله بها رسله.

العلمانية تتجاوز حد المنهج السياسي وتمس الأديان بشكل مباشر

أنظر إلى تعريف العلمانية في دائرة المعارف البريطانية، وهو هام جدا لمعرفة غاية العلمانية :

secularism : any movement in society directed away from otherworldliness to life on earth.

العلمانية : حركة إجتماعية تهدف إلى توجيه إهتمام المجتمع من الإهتمام بالآخرة إلى الحياة على الأرض.

بحسب هذا التعريف فالعلمانية تصرف عن الغيبيات التي هي مبنى الإيمان في الإسلام ..

هذا التعريف يتجسد بشدة في كلمة الدكتور خالد منتصر :

أيه دخل الله في السياسة ؟؟

تحياتي...

تم تعديل بواسطة الغريب

ehm448.gif

رابط هذا التعليق
شارك

الله سبحانه لن ينزل ليحارب مع بشر ضد بشر آخرين ... ولا أن ينصر قوم على قوم آخرين غير مستعدين للحرب وغير مؤهلين لها .... وجيوش المسلمين تنهزم وتنتصر مثلها مثل غيرها .... فهناك عوامل موضوعية للهزيمة والنصر

ولكن الناس هي التي تستعين بالله في حروبها وصراعاتها

إما لإعطاء شرعية للقتال

وإما لتحفيذ الجنود المؤمنين وتقوية عزيمتهم في القتال

وإما إرهاب العدو

أما أن تستفيد بما جاء في القرآن أو أي كتب أخرى أو تجارب إنسانية قي صراعك السياسي أو العسكري مع الآخر ... فأنت حر

وهناك أمثلة كثيرة جدا لاستخدام الإنسان للدين أو لله في السياسة

الصليبيين وجيوش المسلمين

إسرائيل وأرض الميعاد

إستخدام المؤمنين المسلمين في حرب أفغانستان بين أمريكا والاتحاد السوفييتي

الحرب ضد الاسلام وضد الارهاب

وهناك استخدام الأحزاب السياسية لله والدين في الصراع السياسي وحتى الاقتصادي

<span style='color: #800080'><span style='font-size: 36px;'><span style='font-family: Arial'>

عقول لا ذقون
</span></span></span>
رابط هذا التعليق
شارك

مثلا

السلفيين : النقاب فرض معني انه لو وصلوا الحكم كل النساء هتلس نقاب

الأخوان وغيرهم : الحجاب فقط فرض والنقاب سنة حسنة

الكلام دا غير صحيح الغالبية العظمى من السلفيين لا يقولون بفرضية النقاب وحتى لو فرض لا يجوز الإكراه عليه

أنا واحد من الناس لا أقول بفرضيته ولا أجعله سنة حسنة

الحجاب معناه النقاب فكلاهما يغطي الوجه

وإذا كنت بتقصد الخمار أو الجلباب فليس الإخوان هم من قالوا بفرضيته أو وجوبه ولكن الله هو الذي أوجبه

يقول الإمام الشافعي : ما حاورت أحدًا إلا وتمنيت أن يكون الحق إلى جانبه

علي فكرة اللي قصدي عليه هو الخمار المتعارف عليه دلوقت والنقاب برضه دلوقت

لكن للأسف يا طارق انت عارف أن مفيش شيخ من المشايخ السلفية بيقول أن النقاب سنة

أنا بتكلم علي الخاصة مش قصدي العوام

علي فكرة أنت ناسي ان المستشارة نهي الزيني من الاخوان ومحجبة عادي وليست منقبة وتعمل في العمل العام

هات بقي واحدة سلفية وتعمل في العمل العام

عرفت الفرق في كلام صبحي صالح بين المباديء والفقه

الحمد لله حمدا كثيرا طيبا والصلاةوالسلام علي سيد الخلق وإمام المتقين وبعد:

الأستاذ دياب لو تسمح لي بالاختلاف مع راي حضرتك لأن راي حضرتك مرسل بلا دليل حضرتك تقول "كن للأسف يا طارق انت عارف أن مفيش شيخ من المشايخ السلفية بيقول أن النقاب سنة "

لباني أنا بتكلم علي الخاصة مش قصدي العوام "

وهذا التعميم من حضرتك يفتقد الدليل والحيادية فراي المنهج السلفي معروف جدا في مسالة النقاب انه بين الوجوب والإستحباب واهل كل راي لم يحاربوا اهل الراي المخالف لأنها من المسائل الخلافية وساعطيك دليلا علي كلامي فالشيخ الألباني رحمه الله وهو من هو من كبار علماء الدعوه السلفية بل له فضل كبير جدا في المنهج السلفي (يعني ليس من العوام ) وهو يري استحباب النقاب وليس فرضيته واقرأ ان شئت كتاب جلباب المرأة المسلمة شارحا فيه وبقوة علي من يري فرضية النقاب ومع هذا كانت زوجتاه وبناته منتقبات وذكر في كتابة ان احدهم ساله كيف وانت تري عدم فرضية النقاب ونساءك منتقبات قال (انقل كلامه بالمعني لأنني اكتب من الذاكره ) وهل قلت انه حرام بل انه مستحب و قد يجب في وقت الفتن ....المهم الخلاصة ان هذا مثال واضح لواحد من كبار علماء المنهج السلفي و لا يري بفرضية النقاب وكان صديقا جدا للشيخ ابن باز والذي يري فرضية النقاب وما كان بينهما إلا موده واخوه نادرة وهذا قصة لاخري قد اتعرض لها ان جاءت مناسبتها ..وارجوا ان اكون قد ازلت عنك ما قد يكون التبس عليك اخي الكريم

والحمد لله رب العالمين

بالحب نحيا.. ولو في اليم ألقونا

وإن خلت سفينتنا.. فجر الحب يأوينا

وإن تاهت خطاوينا.. فنجم الليل يهدينا

وإن فرقت بنا الأميال.. فلقيا الروح تكفينا

رابط هذا التعليق
شارك

لقد قلنا مرارا انه من غير اللائق مناظرة مناهج سياسية باديان سماوية وان مجرد وضعهما في تنظير فيه اهانة كبيرة لديانات بعث الله بها رسله.

العلمانية تتجاوز حد المنهج السياسي وتمس الأديان بشكل مباشر

أنظر إلى تعريف العلمانية في دائرة المعارف البريطانية، وهو هام جدا لمعرفة غاية العلمانية :

secularism : any movement in society directed away from otherworldliness to life on earth.

العلمانية : حركة إجتماعية تهدف إلى توجيه إهتمام المجتمع من الإهتمام بالآخرة إلى الحياة على الأرض.

بحسب هذا التعريف فالعلمانية تصرف عن الغيبيات التي هي مبنى الإيمان في الإسلام ..

هذا التعريف يتجسد بشدة في كلمة الدكتور خالد منتصر :

أيه دخل الله في السياسة ؟؟

تحياتي...

السلام عليكم

الفاضل / الغريب

باختصار العلمانية تطبق قول الله تعالى " لكم دينكم ولي دين "

العلمانية = اللادينية ≠ الإلحاد = عدم تحكم رجل الدين في الشخص العادي بإسم الله

العلمانية ≠ ان يقوم شيخ أو قسيس بفرض أشياء معينة على الناس لتفعلها والا كانوا خارجين عن طاعة الله

العلمانية ≠ أن يقوم شيخا من كان بفرض رأيه بشكل مباشر أو غير مباشر بفرض النقاب على كل من بلغت المحيض أو حتي الخمار

باختصار العلمانية ترفض أن يقوم رجل الدين بفرض نفسه وكيلا عن الله يجبر الناس على القيام بطاعة الله او بالتحول من دين الى دين

العلمانية تحميني من الحاكم الذى يريد ان يجبرني على اطلاق لحيتي ويفرض على الحاكم أن يكف عن وصف الغير منقبة بالمخطئة او العاصية

العلمانية تقول للحاكم ولي ولك ولغيرك ان الأديان قد انزلت لنا جميعا بشكل متساوى ، ليس لاحد فضل على الآخر حتى لو اعتكف على دراسة علوم الدين ووهب نفسه للدعوة للدين ، فهي بينه وبين ربه.

أما أن تنظير العلمانية والليبرالية مع الأديان ، فهي حركة خبيثة من رجال الدين حتى لايتم سحب البساط من تحت أرجلهم ( مايتقطعش عيشهم ، قصدى حنفيات الذهب التى يغرفون منها بغير حساب ، ولم لا فهم الأقرب إلى الله في ظن البسطاء )

العلمانية يا أخي لاتعلي مقام رجال الدين وتحضهم على العمل والا يعيشون عالة على المجتمعات ينعمون بثروات أهلها ويتقربون للحكام نظير عطايا الحكام والمتزلفين الذين يرغبون في الظهور لجني المكاسب.

العلمانية لاتدفع مرتبات لرجال الدين ولاتعينهم فى وظائف دينية ، ومن يريد أن يتصدى لهذا العمل فليفعل ولكن متبرعا ومانراه هو عكس ذلك تماما فأئمة المساجد والعاملين بها تدفع مرتباتهم من ميزانية الدولة

العلمانية تمنع التنابز بين الناس وتقسيمهم ، هذا مؤمن وهذا كافر ، بل تعتني أولا بما تفعله في الحياة تجاه مجتمعك ، أما مابين العبد وربه ، فليكن بين العبد وربه.

ربنا يهدينا جميعا ويفك كرب هذه الأمة من التناحر والجدل الذي يطل علينا من جديد كلما نسيناه وكأن هناك من يريد ان تظل هذه الجذوة مشتعلة حتى لانلتفت إلى ماهو مهم فعلا.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

العلمانية ≠ أن يقوم شيخا من كان بفرض رأيه بشكل مباشر أو غير مباشر بفرض النقاب على كل من بلغت المحيض أو حتي الخمار

فقط للتوضيح.. هل العلمانية -و احيانا الليبرالية- تعني ان أُمنع من ارتداء حجابي بحجة تجنب الفرز الطائفي

رابط هذا التعليق
شارك

العلمانية ≠ أن يقوم شيخا من كان بفرض رأيه بشكل مباشر أو غير مباشر بفرض النقاب على كل من بلغت المحيض أو حتي الخمار

فقط للتوضيح.. هل العلمانية -و احيانا الليبرالية- تعني ان أُمنع من ارتداء حجابي بحجة تجنب الفرز الطائفي

لا أظن ذلك

ولو كنت تقصدين فرنسا ، فما قرأته ان قانونهم قد ساوى بين معتنقي الديانات

وللأسف نحن عملنا من تغطية شعر المرأة مشكلتنا الأكبر

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

العلمانية ≠ أن يقوم شيخا من كان بفرض رأيه بشكل مباشر أو غير مباشر بفرض النقاب على كل من بلغت المحيض أو حتي الخمار

فقط للتوضيح.. هل العلمانية -و احيانا الليبرالية- تعني ان أُمنع من ارتداء حجابي بحجة تجنب الفرز الطائفي

لا أظن ذلك

ولو كنت تقصدين فرنسا ، فما قرأته ان قانونهم قد ساوى بين معتنقي الديانات

وللأسف نحن عملنا من تغطية شعر المرأة مشكلتنا الأكبر

أقصد مصر

فريدة الشوباشي كان رأيها ان مضيفات مصر للطيران المحجبات و الممنوعات من الطيران ليس لهم الحق في "فرض" حجابهن على الشركة

بحجة الزي و منع الفرز الطائفي

مضيفة منهم ارتها صور لمضيفات محجبات على الخطوط البريطانية

و سيخ يرتدون عمامتهم الشهيرة

فكان ردها.. السيخ بيلبسوها من زمان

!!!!!!!!!

على فكرة.. تغطية الشعر ليست مشكلتنا الاكبر-و ان كان هناك إجماع على فرضيته-.. لكنه مبدأ

مش حرية في اتجاه واحد

تم تعديل بواسطة Om Zayd
رابط هذا التعليق
شارك

العلمانية ≠ أن يقوم شيخا من كان بفرض رأيه بشكل مباشر أو غير مباشر بفرض النقاب على كل من بلغت المحيض أو حتي الخمار

فقط للتوضيح.. هل العلمانية -و احيانا الليبرالية- تعني ان أُمنع من ارتداء حجابي بحجة تجنب الفرز الطائفي

لا أظن ذلك

ولو كنت تقصدين فرنسا ، فما قرأته ان قانونهم قد ساوى بين معتنقي الديانات

وللأسف نحن عملنا من تغطية شعر المرأة مشكلتنا الأكبر

أقصد مصر

فريدة الشوباشي كان رأيها ان مضيفات مصر للطيران المحجبات و الممنوعات من الطيران ليس لهم الحق في "فرض" حجابهن على الشركة

بحجة الزي و منع الفرز الطائفي

مضيفة منهم ارتها صور لمضيفات محجبات على الخطوط البريطانية

و سيخ يرتدون عمامتهم الشهيرة

فكان ردها.. السيخ بيلبسوها من زمان

!!!!!!!!!

على فكرة.. تغطية الشعر ليست مشكلتنا الاكبر-و ان كان هناك إجماع على فرضيته-.. لكنه مبدأ

مش حرية في اتجاه واحد

الحلقة رأيتها ومافهمتة من كلام فريدة الشوباشي ان العلمانيين والليبرالين المصريين

يوافق علي

1- عمامة السيخي

2- صليب المسيحي

حتي طاقية اليهودي

لكن الا حجاب المسلمة فهو تمميز ديني! وهو الكارثة والطامة الكبري!

http://www.youtube.com/watch?v=bgaFBF7ZS6g

تم تعديل بواسطة MohamedAli
رابط هذا التعليق
شارك

اكبر عدو لليبراليين ليس الاخوان فهم ميكيافللين ولا السلفيين فهم غلابه

يقينا أن الأخوان ليبسوا مكيافلليّن بمعنى الميكافللية وهي المكر والخبث والتجرد من المبادئ الأخلاقية

فالواقع يشهد لهم بعكس ذلك ويشهد عليكم بالميكافللية والبرغماتية والميكافجلية والانتهازية ( دعم )

ازيك يا عزيزى واحشنى ... نسيت تقول تكملة والفجلية والجرجيرية واللفتية والملوخية عزيزى طارق كل سنة وانت طيب الناس دى مش عارفة هي عايزة اية رمادى رمادى

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...