tarek hassan بتاريخ: 4 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 يونيو 2011 (معدل) مش دا الكلام اللي قالته ضحى قبل الثورة و الكل هاجمها أنا شايفة انها تستحق مننا اننا نعتذرلها حتى لو هي انسحبت م المنتدى دا حقها و أنا اولكم أنا أسفة يا ضحى و على فكرة الخبر مش على صفحة الوفد بس لا أنا قريته على مصراوي كمان أول ما قرأت المداخلة .. افتكرت كلام ضحى فعلًا .. ربنا يمسيها بالخير و لكن ... بالرغم من كل شيء ما زلت أتمنى أن يكون كلامها غير صحيح فعلا كان هناك إرادة لأن تسير البلاد كما كانت تتوقع الفاضلة ضحي وهو ماحدث في جميع البلاد التي حدثت فيها ثورات ولكن كانت إرادة الله فوق كل إرادة وسارت الأمور عكس ما أريد لها أن تكون فنشكر الله وقد ذكرت ذلك في موضوعي ( الوجه المظلم والقبيح للثورة ) ونتمنى أن ترجع الفاضلة ضحي للمحاورات ولها كل الاحترام والتقدير رغم أننا كنا نختلف معها تم تعديل 4 يونيو 2011 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م تيمور المراغي بتاريخ: 4 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 يونيو 2011 (معدل) ماكنتش فاكر انكم بقيتوا كده على فكرة اركيتكت اللي بينادي بدولة عربية متحدة من المحيط للخليج بقى متورط في مخطط لتقسيم مصر ! اللي قسم مصر هو انتم يا سادة لما قال منظركم لافض فوه " اللي معاه فيزا امريكا يروح امريكا والي معاه فيزا كندا يروح كندا" واللي قسم مصر هو اللي قال ان الاخواني لا يصلح له الا الاخوانية و لا عزاء لبناتك يا مصر ,, اللي قسم مصر هو اللي قال ( طز في مصر ) ! ده المفروض يطرد منها وتسحب منه الجنسية المصرية كمان ,, مش حتنقلب المحاورات للتيار الاوحد المتأسلم دون التيار الليبرالي الحر ,, **************** ************** ليا رجعة بعد ما شوف باقي المداخلات تم تعديل 5 يونيو 2011 بواسطة Folana أسلوب غير مقبول لمخاطبة الأعضاء المجد لولادك المخلصين ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Howayda Ismail بتاريخ: 4 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 يونيو 2011 أنا معاكي يا هند صحيح ان ده امر شائع بين بعض الأسر و بعض القبال في بعض الأماكن و لا يمكن أن لا نتقبله ما دام يحدث بتراضي جميع الأطراف لكن الأمر غير المقبول هنا هو ان تصف من هم خارج أسرتك أو قبيلتك أو جماعتك بالنقص لتبرر كونك تفضل الزواج من داخل مجموعتك ده يبقى عيب ده الراجل مقسمهم درجات بيقول الإخواني تربى و نشأ على عشرة قيم و الإخوانيه تتمتع بنفس القيم العشره .. أما الآخرون و إن أحسنوا هبيقوا كم يعني ؟ أربعه ؟ خمسه ؟ يعني برضه الإخوان أفضل منه ده كلامه بالنص و على من يداقع عنه أن يعود بشئ من اليقظه للفيديو هذا هو الخطأ و العيب الذي نأخذه عليه يا هند .. و لا إنتي مش معايا في هذا الرأي؟ لا معاك طبعا يازهرة وده اللى بنقوله شطحات وتصريحات البعض بتتحسب وتسئ للجماعة المنتمى لها ككل وربما ذلك يزيد الاخرون تخوفا من افكارهم بما تنطق به افواهم خواطر swan رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 4 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 يونيو 2011 يا جماعة انتو زعلانين اوي منهم ليه هو ده جديد عليهم هما معاهم حق طبعا يعني ياخد واحدة يقعد يربيها ويحفظها ويشربها القواعد العشرة اللي بيتشبهوا بيها بالوصايا العشرة ولا ياخد واحدة شربه جاهز وبعد كده يخلفوا عيال يدخلوا الجماعة وبعد سنين وسنين يبقوا جماعة قوية ولها شعبية صلبة يعني ينفع مسيحي يتجوز مسلمة ماهو البهائيين بيعملوا كده بردوا وبيتجوزوا من بعض لانهم علي دين واحد يا جماعة احنا بالنسبة لهم عاصين وضالين ومشوشين لاننا لا نؤمن بالقواعد العشر بتاعت امامهم وقدوتهم يبقي ازاي نفضل واحدة عاصية ولا ضالة علي واحدة جاهزة وحافظة (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابوهنا بتاريخ: 4 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 يونيو 2011 (معدل) مع احترامى للجميع الاستاذ محمد فتح موضوع ينقد فيه فكر رجل تنتمى للتيار الاسلامى وفكر جماعه تنتمى للتيار الاسلامى الله اعلم بنيته فى فتح الموضوع يعنى الاستاذ محمد لم ينتقد الاسلام وارى ردود متشنجه كانها بدفتعها عن جماعة الاخوان كانها تدافع عن الاسلام صبحى صالح لم يخطأ ولم تكن زلة لسان بل هذا هو فكر جماعة الاخوان انا اتمنى دوله اسلاميه تكون بعيده عن الاخوان لانى بصراحه خوفى شديد من فكرهم الاخ لايتزوج الا اخت ...دى حقيقه ويحاولون تطبيقها كلما استطاعوا لو وصلو الى الحكم هل هيستوى عندهم من انفق من قبل الفتح وقاتل طبعا طبقا لكلام المحامى صبحى صالح لن يستوى لانهم لو ارادوا اختيار وزير فيكون الاخوانى منطبق عليه الشروط العشره يعنى ممكن نرجع تانى للمحسوبيه زى الحزب المنحل انا عن نفسى ادعوا الله الا اضع فى موقف امام صندوق الانتخاب وامامى اخوانى ولبيرالى...لان الموقف بالنسبه لى شخصيا هيبقى صعب لان الاختياران فيهم مراره ربنا يثبتنا على الايمان ويحفظ ديننا من كل فئه تفرق ويحفظ مصرنا من العابثين والمتربصين والمقسمين تم تعديل 4 يونيو 2011 بواسطة ابوهنا وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلامٌ عَلَيْكُمْ لا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
spain بتاريخ: 4 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 يونيو 2011 جويرية انا معاكي في كل حرف كتبتيه لانك وفرتي عليا واضيف ان المذيعة طلعت اذكي من ده كله وقالت بكره حنشوف مين فيكم (الضيفين ) سوف يهاجم اكتر من قبل المشاهدين وطلعت نفسها بره الموضوع في حين ان الحلقة دي بالذات اظهرت فشلها وحقدها وتمسكها بالنظام البائد في نفس اسلوبه تابعوا مني الشاذلي ..معقولة دي بتوجه الشعب لعصر جديد؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 5 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2011 يا جماعة يا ريت منكبرش الموضوع ونديه أكتر من حجمه المسألة بكل بساطة هي قاعدة مشى عليها الإخوان من قديم الزمن ... الأخ لا يتزوج إلا من أخت ( ودي مش قاعدة في جميع الأحوال على فكرة لكنها غالبة ) والهدف منها واضح جدا وهو المحافظة على الجماعة ( الجماعة وليست المجتمع ) وزيادة أعدادها لأن الأخ لما يتجوز أخت يبقى أكيد إن الناتج هيكون إخوة .................. صح ولا لأ. وبعدين على فكرة .. قبيلة الأشراف مثلا عندهم نفس المبدأ .. الشريف لا يتزوج إلا شريفة بدعوى الحافظ على نقاء الدم !!! اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو محمود بتاريخ: 5 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2011 مهما فعل اصحاب المعتقدات والفكر الانسانى فلن ينجحو ابدآ فى تغيير وجة مصر الاسلامية ومهما قامو بتحريف او تلفيق احاديث لصاحب فكر اسلامى او معتقد اسلامى فلن ينجحو فى تغيير مسار دوران عجلة التحرر من القيود الفاسدة التى بلينا بها كشعب مصر من افكار بالية وتطبيقات لها فى عصر الفساد الاعظم عصر مبارك وكم تشهد المحاورات هنا كم الخوف والفزع ممن يجاهرون بعلمانيتهم الان من ان أمن الدولة ترصد ما يكتب بالمحاورات وتعمل على تقصى اماكن النشطاء ممن يهاجمو النظام الفاسد وكم من أية حدثت بان شاهدنا انهيار نظام فاشى يعذب الانسان على نواياة وينتهك عرضة والان يتم هتك اعراض المسلميين والتريقة عليهم من حملة التيار العلمانى واليبرالى ولا يسعنى هنا الا ان اشكر كل من يهاجم اخآ لى مسلمآ لانة يضيف الية ولا ينقصة من الحسنات فذيدو واكثرو من شتائمكم لكل مسلم وتشابكو واتحدو مع اعداء الاسلام وامة الاسلام فلكم هذا واكثر من اجل ان نشاهدكم امام الله عاريين خاسرين ان شاء اللة وادعو لكم ان يذيدكم الله مما انتم بة من افكار غير اسلامية وادعو لكم بان تكونو فى الصفوف الاولى لمهاجمة الاسلام بكل قوتكم حتى يرينا الله فيكم آياتة كما رأيناها فى نظام انتم من اوصلتموة الى الحضيض بافكاركم وسلطكم الله علية حتى هدم عرشة اضعف ابناء الامة وهم صبيانها ودب الخوف فى اوصالهم فانسحبو من الميادين واطلقو كلابهم من الضالين على اشرف ابناء هذة الامة فكانت نهايتهم حدث جلل تكلم عنة اصحاب الملل الاخرى والفضل لشعب مصر الذى يريد حفنة من المنتفعين سرقة ثورتة لكن الله سيتم فضلة ونعمة على شعب مصر حين نقف على المحك ويعرف الجميع من هو شعب مصر وماهي قيمتة وعقيدتة وعندها اؤكد لكم انكم ستتلونون بل ستكون لكم مواقف اكثر خذيآ لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
جويرية بتاريخ: 5 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2011 بجد انتي عجيبه يا جويريه و الله الكل عارف ان هدفك تدافعي عن المتحدث في المقطع أساس الموضوع لكن إنتي هنا عملتي العكس تماماً إنتي إتهمتي الراجل تهمه جديده خالص .. و إتهمتي معظم الأسر المصريه بنفس التهمه قلتي رأيه و رأي أغلب الأسر المصريه هي أن يتركوا الشباب يحب على هواه و لكن عند الزواج يختار من تليق به و بأسرته عارفه يا جويريه ؟ شاب بهذا الوصف .. و أسره تسمح لشبابها يحبوا كما يحلوا لهم ثم يختلف الأمر عند الزواج .. هؤلاء حقاً هم من يستحقون الزواج ببنت من على الرصيف سو إن كنتي أنتي إتهمتي الأخ مح مد صاحب الموضوع بأنه يسب كل النساء حتى يلاقي غلطه عالإخوان .. فإنتي دلوقت إللي بتغلطي في معظم الأسر المصريه شوفي كم مليون .. علشان تدافعي عن شخص لم يفلح أصلاً في تمثيل جماعته ربنا يكرمك يا جويريه شئ من التريث قبل إلقاء التهم جزافاً أم كريم صدقيني انا مش بغلط في حد انتي عمرك سمعتي اسرة قتلت ابنها عشان موضوع العار و الشرف ، مش بيقتلوا البنت و الولد لأ و أسره تسمح لشبابها يحبوا كما يحلوا لهم ثم يختلف الأمر عند الزواج .. هؤلاء حقاً هم من يستحقون الزواج ببنت من على الرصيف مش بتهم الناس بكدة ، بقصد ان اي ام بتخاف علي بنتها و بتسألها رايحة فين و جاية منين ، وده مش بيحصل مع الولد الكلام ده مظبوط ولا انا بتجني علي الناس الا بذكر الله تطمئن القلوب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
جويرية بتاريخ: 5 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2011 أولاً الأخ صبحي صالح حاول جاهداً التنصل من فكرة أنه إحتكر صفة المرباه المؤدبه الخلوقه المتدينه فقط على الإخوانيه و نزعها ممن لا تنتمي للجماعهحاول جاهداً لكن كلامه يشهد عليه المشكلة كلها في ااختراع الكاميرا يعني دي ندوة داخل مؤتمر للأخوان ، بيتكلم عن مشكلة داخل الجامعة ، الخطاب موجهه لفئة معينة خطاب بسيط ، مش زي خطاب بيكلم كل الناس خطاب الاخ صالح كان كأب و مهتم بموضوع تأخر الزواج ، و بيحث الشباب انهم يتزوجوا من نفس الجماعة و اتكلم كلام بيشجعهم و بيقلهم لما يتجوز اخ و اخت حيخلفوا اخوان برضو فريدة الشوباشي مسكت الكلمة دي و مش عاجباها الحوار ابسط من ان نعقده و علق على كلام هذا الأخواني مشدداً على كلمة (( و بيقول )) أي أنه مجرد قول لا يرقى للحقيقه و علق مره أخرى على قول هذا الإخواني الخارج الذي يريد الزواج من خارج الجماعه قائلاً : Quote هي لو متدينه فكن معنا و ليست منا... خليك راجل و قول البت عاجباني و عاوز اتجوزها .. قول قلبي مال و عاوزها .. لكن ما تضحكش علينا و على نفسك و تقول إنها هتبقى أخت ما دي حاجة بتحصل ان واحد تعجبه واحدة مش من الاخوان ، و يقول انا حغير افكارها و حتبقي من الجماعة اللي بيحصل ان في الخطوبة بتوافق طبعا علي كل طلبات العريس ممكن تغير لبسها ممكن تروح حلقات تحفيظ قران ، بعد الجواز بتتغير و بيلاقيها مختلفة عنه هذا الرجل هو أحد أسباب كره الكارهين لجماعة الإخوان المسلمين أسلوبه و تعاليه و عنجهيته في الكلام هي ما ينفر الناس عن أي شئ سيدعو إليه أو يمثله كره ليه لجماعة الاخوان طيب ما الناس العاديين غالبا مش بيرضوا يتجوزوا من بنات الاخوان حد حيقول انهم متعاليين طيب انتي شايفة حل المشكلة دي ازاي ، هوه بيقول و بنات الاخوان دول نرميهم نشحتهم ؟ الا بذكر الله تطمئن القلوب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Folana بتاريخ: 5 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2011 السلام عليكم ورحمة الله.. الإخوة الكرام.. تنص قواعد الكتابة على أنه يجب : 7. الإلتزام بعدم تغيير مجري الحوار في الموضوعات او محاولة تشتيت الأفكار التي يناقشها كاتب الموضوع أو تحويل الموضوعات إلي مهاترات شخصية أو إضافة مشاركات لا يقصد الإثراء بها أو الأستفادة وانما فقط لزيادة عدد المشاركات وبالأخص إذا كانت في سياق حوارات جادة. وبناء عليه ، فقد تم فصل جميع المداخلات الخارجة عن سياق الموضوع إلى موضوع منفصل منعاً لتشتيت الفكرة الأساسية ، فى هذا الموضوع : مداخلات منقولة من موضوع ......"العنوان"..........................(1) الفاضل أركيتكت : نرجو منك الالتزام بالقاعدة المنوه عنها عاليه ، والالتزام بعدم شخصنة الحوار وعدم القفز على شخص محاورك والاستهانة بأفكاره والاستعلاء عليها....كما نود أن نذكرك بأنك حاصل على اربع انذارات مما يعنى أن فرص تواجدك معنا قد وصلت إلى مرحلة يجب التوقف عندها ومراجعة ما يتم كتابته ، لأنه كما وأنك لن يرجعك شىء عن الاستمرار فى هذا الاسلوب كما جاء على لسانك فى احد المداخلات : واركيتكت مش بيتخرس لا بالنقط الحمرا ولا بالكلمات الجارحة ولا انك تشقه نصين كان غيركوا اشطر :happy: ،يؤسفنى أن أبلغك أن الادارة أيضاً لن يثنيها شىء على إستخدام حقها فى تطبيق القواعد حتى لو وصل الأمر إلى اعطاءك الانذار الأخير.....................(2). شاكرين تفهمكم وحسن تعاونكم معنا ، عن فريق الاشراف { لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ } رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 5 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2011 مشكلتى - وأظنها مشكلة المتابعين للمشهد السياسى المصرى - مع الإخوان هى ازدواجية الخطاب .. فأنا أسمع كلام د. عبد المنعم ابو الفتوح مثلا يعجبنى ، أسمع كلام صبحى صالح أستعجب .. أيضا أسمع كلام عصام العريان يعجبنى ، أسمع كلام سعد الحسينى أستعجب .. وهكذا صبحى صالح أعرف عنه قدرا من المعلومات بصفته نائب دائرتى الأسبق قبل انتخابات 2010 .. وحضرت له لقاءات اشتركت فى تنظيم إحداها قبل الاستفتاء على التعديلات الدستورية .. وفى الحقيقة أعجبنى شرحه إلى حد بعيد .. كنت قبلها قد كونت عنه فكرة - من لقاءات وقراءات - أنه من حزب "طز فى مصر" .. وأن الانتماء إلى التنظيم عنده أهم من الانتماء للوطن .. وأذكر أنى قد عبرت عن ذلك فى مداخلة لى فى موقعنا تعليقا على مقطع فيديو شاهدته له هذا هو المقطع .. وأرجو ملاحظة الدقيقة 3:38 : http://www.youtube.com/watch?v=_slozszBYF8 وهذه هى المداخلة : أنا لا أستغرب تلك الترهات التى أتحفنا بها النائب فى الفيديو .. وهو فيديو الواضح فيه أن الأسئلة وضعت بعد الأجوبة .. رجل اتخذ مقعد معلم التاريخ وهدفه هو عقول من لا يعرفون ذلك التاريخ ولم يعايشوه ... هو تكريس لمقولة "طز فى مصر" .. وقد حقق هو وغيره من أعضاء حزب "طظ فى مصر" بعض النجاح فى جعل البعض يؤمن بشعار الحزب .. أنا أوافق على أن مصر لم تحارب من أجل فلسطين .. وسأرفض أى حرب من أجل فلسطين أو من أجل أى بلد آخر فى العالم الصحيح أن مصر حاربت كل حروبها بسبب فلسطين والفلسطينيين .. أما كيف أنها حاربت "بسبب" فلسطين فالإجابة بسيطة لمن عاصر فترة الناصرية .. سأترك مؤقتا حرب 48 التى أضحكنى النائب عندما قال إنها كانت حرب استقلال .. فالدول العربية كانت محتلة ما عدا سوريا التى كانت محررة تحريرا صوريا فى 46 (ونسى معاهدة 36) وأن الدول العربية دخلت تلك الحرب من أجل استقلالها .. شئ جميل ومنطقى جدا .. فمثلا بريطانيا كانت تحتل مصر والعراق فدخلت مصر والعراق تحارب العصابات الصهيونية حتى تتحرر من احتلال بريطانيا .. رأى وجيه طبعا لقد حاربت مصر "بسبب" فلسطين - تلك القضية المعروضة لمن يريد المتاجرة بها - لأن قادة الفترة الناصرية تاجروا بالقضية الفلسطينية من أجل أحلام الزعامة العربية .. كنت منذ أن وعيت على ما يدور حولى فى أوائل الخمسينيات أسمع أن مصر ستحرر فلسطين وستلقى إسرائيل فى البحر .. كنت أسمع - ليل نهار - أن مصر تحدد علاقاتها الدولية على أساس مواقف دول العالم من قضية فلسطين .. من يناصر القضية الفلسطينية فهو صديق لمصر .. ومن لا يناصرها فهو عدو لمصر .. وما بالك بمن يناصر إسرائيل ؟ .. أفهمونا أن الإمبريالية الغربية فى خندق واحد مع الصهيونية العالمية وإسرائيل .. أما الاتحاد السوفييتى والكتلة الشرقية فهى فى الخندق المعادى لإسرائيل .. وبهذا فقد اتخذنا مواقف مؤيدة للكتلة الشرقية على طول الخط .. معادية للإمبريالية الغربية على طول الخط .. وتورطنا فى كل معارك التحرر من الاستعمار "الغربى" حتى وصل بنا الحال إلى التدخل "عسكريا" فى الكونغو .. ارتمينا فى حضن أحد المعسكرين لأنه يؤيد القضية الفلسطينية (أو هكذا قالوا لنا ، قبل أن نفهم أن أول من اعترف بدولة إسرائيل من بين أعضاء الأمم المتحدة كان الاتحاد السوفييتى ثم تبعته أمريكا ، وقبل أن نفهم أن أغلبية المهاجرين إلى أرض الميعاد جاءوا من الاتحاد السوفييتى والكتلة الشرقية) .. كانوا يقولون لنا ذلك برغم ادعاءات سياسة عدم الانحياز والحياد الإيجابى ومقررات مؤتمر باندونج بسبب فلسطين عادينا بريطانيا وفرنسا وأمريكا والغرب كله ، فكانت حروب 56 ، 67 (بعد حرب الاستقلال فى 48 حسب تحليل النائب العلامة) .. وكان من الطبيعى بعد الهزيمة أن نخوض حرب 73 .. كل ذلك "بسبب" فلسطين "وليس من أجل" فلسطين أما كيف أننا خضنا الحروب بسبب "الفلسطينيين" فتلك قصة أخرى .. قصة ستصيب - بلا أدنى شك ، وبسبب التعميم القاتل - إخوانا وأصدقاء فلسطينيين بغصة فى الحلوق .. وستضع ملحا على جرح كاد النسيان يطوي ألمه ملحوظة تاريخية : لم يكن هناك - قبل صدور قرار التقسيم وقيام دولة إسرائيل - كيان أو دولة تسمى فلسطين .. بل كانت منطقة ضمن بلاد الشام أو ما يسمى سوريا الكبرى .. منطقة تم تدويلها قبل الانتداب البريطانى عليها .. ولمزيد من الشرح يمكن قراءة المداخلة التالية من موضوع على بلاطة .. لا نقبل محاولات "تلبيس العمة" نبتت فكرة الوطن القومى لليهود فى عام 1896 عندما ظهر كتاب تيودور هرتزل "دولة اليهود" وكان يطرح فيه فكرة إنشاء هذا الوطن فى الأرجنتين أو فلسطين ومنذ أن استقر "تفكيرهم" على فلسطين ، وهم "يفكرون" و "يعملون" .. دون زعيق أو صراخ .. وبسياسة (خذ وطالب) .. التى كانت تقابلها سياسة عربية بعنوان (الكل وإلا فلا) لم يكن هناك فى ذلك الوقت كيان إسمه "فلسطين" .. بل هى كانت بقعة اختاروها لإطلالها على البحر الأبيض ولقربها من البحر الأحمر ولوجود مبرر الحق التاريخى لليهود فى القدس "أورشليم" .. كانت تلك البقعة جزءا من الشام أو "سوريا الكبرى" الواقعة تحت سلطان الدولة العثمانية .. وفى عام 1916 تم تقسيم الشام أو سوريا الكبرى (ضمن دول أخرى فى المنطقة) إلى مناطق نفوذ بريطانى - فرنسى تبعا لاتفاقية سايكس - بيكو وأصبحت خريطة المنطقة كالآتى : وبموجب هذا التقسيم أصبحت منطقة "فلسطين" منطقة دولية بسبب مطالب اليهود بها تحت مبررات كثيرة كان أهمها مبرر الحق التاريخى وفى عام 1917 صدر وعد بلفور .. وفى عام 1920 انعقد مؤتمر سان ريمو الذى قرر وضع فلسطين تحت الانتداب البريطانى ، وتم تنفيذ القرار بالفعل عام 1922 حيث قررت عصبة الأمم وضع المنطقة تحت الانتداب البريطانى ، ويصبح هربر صمويل الصهيونى هو أول مندوب سامى بريطانى .. ولتصبح الخريطة كالآتى : وتطور الصراع تحت ضغط استيلاء اليهود على الأراضى "بمختلف الطرق" ومنها المصادرة والبيع لليهود والشراء المباشر للأرض واستمر المخطط السرطانى رغم الثورات المتفرقة لشعب فلسطين فى زمن الانتداب إلى أن قامت الثورة الكبرى عام 1936 والتى استمرت ثلاث سنوات وأثناءها حاولت بريطانيا تسوية الصراع بين العرب واليهود .. ومن ضمن تلك المحاولات تشكيل لجنة برئاسة هربرت بيل (قاطعها العرب) ولكن اللجنة أصدرت تقريرا بأن نظام الانتداب غير عملى وأن قيام دولة يشترك فيها اليهود والعرب أصبح مستحيلا .. واقترحت تقسيم فلسطين كالآتى ورفض عرب فلسطين هذا التقرير وهذا التقسيم لنصل إلى العام الذى صدر فيه قرار التقسيم الذى أصدرته الأمم المتحدة (التى حلت محل عصبة الأمم بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية) .. ففى عام 1947 .. وقبل صدور قرار التقسيم كان توزيع أراضى فلسطين بين اليهود (باللون الأحمر) والعرب (باللون الأصفر) كالآتى : وصدر قرار التقسيم عام 1947 من الأمم المتحدة بعد أن أخطرتها بريطانيا بنيتها الانسحاب من مستعمراتها وانعقدت أول جلسة طارئة فى تارخ الأمم المتحدة ووفق خلالها على قرار تقسيم فلسطين إلى دولتين على أن تبقى القدس دولية وحث القرار على أن تسود علاقات حسن الجوار والتعاون الاقتصادى بين الدولتين .. امتنعت بريطانيا عن التصويت وكان أول الموافقين الولايات المتحدة والاتحاد السوفييتى .. ورفض العرب القرار الذى كان يقترح التقسيم كالآتى : وأدى رفض القرار إلى اندلاع أعمال عنف .. امتنعت بريطانيا فيها عن التدخل بالرغم من أنها قد نالها من العنف جانب ، وأشهر تلك الأعمال الموجهة لبريطانيا كانت عملية نسف فندق الملك داود التى قادها مناحم بيجن .. وفضلت بريطانيا عدم التدخل إلى موعد انسحابها فى أغسطس 1948 .. ولكنها عادت وقررت الانسحاب فى 15 مايو 1948 .. وعندها قرر اليهود إعلان الجزء الخاص بقيام دولتهم من قرار التقسيم وذلك فى 14 مايو 1948 .. وفى اليوم التالى أى فى يوم 15 مايو قامت جيوش مصر وسوريا والأردن والعراق ولبنان بالاشتراك مع مقاتلين عرب آخرين والمقاتلين الفلسطينيين ببدء حرب شاملة على إسرائيل (إسم الدولة التى أعلن عنها يوم 14 مايو) ... ومن يومها تحولت القضية إلى قضية دولية تعددت فيها الأطراف من المنطقة ومن خارجها وبانتهاء الحرب وإعلان الهدنة كانت الخريطة كالآتى وظلت على حالها إلى عام 1967 وسأضع أمامكم الخريطة التى انتهت بها هزيمة 1967 بدون تعليق سوى أن القضية تحولت من يومها إلى قضية استعادة الأراضى التى احتلتها إسرائيل فى تلك الحرب .. وقامت فى سبيل ذلك حرب 73 وهى الحرب التى قامت بها مصر وسوريا والتى انتهت بهذه الخريطة وتابعت مصر حربها العسكرية بحرب سياسية (لم يشترك معها فيها أحد من العرب بما فيهم سوريا) استعادت بهما كامل أراضيها المحتلة واسمحوا لى باستراحة أتابع بعدها الجهود التى أدت إلى اختزال القضية الفلسطينية إلى قضية "معبر رفح" فرفقا بمصر يا أعضاء حزب "طز فى مصر" على الحريصين على صورة الأخوان التى يرغب بعض قادتها فى تقديمها لتحوز على رضا الناخبين أن يقنعوا صبحى صالح بالاقتصاد فى تصريحاته .. فتصريحاته التى أراد الفاضل Mohammad طرحها للمناقشة فى هذا الموضوع تضر بتلك الصورة التى يحاولون تقديمها أكثر مما تنفع .. هى تصريحات أقل ما يقال فيها أنها عنصرية ، فضلا عن مخالفتها لصحيح الدين وتنفيرها من فكر الجماعة التى يتبوأ فيها مركزا متقدما جدا فى الهيراركى الذى يعرفه جيدا المنتمون إلى الجماعة نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو محمود بتاريخ: 7 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 يونيو 2011 انا معاك يا ابو محمد ان صبحى صالح زودها شوية ودة فرد من جماعة ويمكن ان يكون أخطأ او لة مشكلة ما شخصية فحب يطلعها ودة طبيعى المشكلة هنا فى المحاورات ان الهجوم على التيارات الاسلامية ممنهج وبيكون مقصود تشوية اي رمز اسلامى فقط لانة ينتمى الى الاسلام او تياراتة ويمكن مراجعة المواضيع والسؤال هو لما كل هذة الضجة والتفريق والشرذمة مع ان الواقع الذى تعيشة مصر يحتاج الى تظافر الجهود وتماسك الصفوف للخروج من المحنة الراهنة وسد الطريق على من يريد استكثار مكاسب لنفسة ضاربآ بمصلحة الوطن علرض الحائط .... سيدى واخى الكبير ابو محمد يوسفنى جدآ ان اشاهد هنا بالمحاورات هجوم على رموز تيارات اسلامية بطريقة تجعلنا نبتعد عن التحاور او التحول اثناء فترات وجودنا امام الاجهزة عن حبيبتنا المحاورات وانى لأجد ان كثيرآ من المحاورين أصروا الابتعاد خوفآ من الأنزلاق فى حوارات غير مجدية .. وهنا ايضآ ارى ان من مفكرى بل من أكابر الليبرالية وهو الدكتور عمرو حمزاوى اباح بل صرح بان يجوز للمسلمة ان تتزوج بمسيحى ولم يفعل المسلمين كتيارات اسلامية ما يكشف ويفضح هذا الفكر الشاذ على المجتمع الاسلامى ليس لقلة مواردهم البلاغية او لنيل السبق بل لانة لايمثل الانفسة وهذا هو الفارق لا يمكن ان نحكم على فكر او عقيدة لمجرد ان شخص ينتمى اليهم أخطأ فيصبح الخطأ فى هذا الفكر وهذة العقيدة ان البشر لايمكن ان يكونو يومآ ما يقدمونة من اطروحات تمثل حكمآ على عقيدة او فكر عام وهذا أجدة متوافر عندما نقدم شخص او مقولة لة او تصريح بانة نابع من عقيدتة او فكرة فالفكر او العقيدة كالاسلام لايصح ان نحكم على فرد من المسلمين او اى تيار ما اسلامى اخطأ فنعمم خطأه على انة فكر جماعتة او عقيدتهم لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 7 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 يونيو 2011 (معدل) كتب محمود مصطفى المشكلة هنا فى المحاورات ان الهجوم على التيارات الاسلامية ممنهج وبيكون مقصود تشوية اي رمز اسلامى فقط لانة ينتمى الى الاسلام او تياراتة يعني ايه ممنهج يا زميل انت كده بتعيب فينا كلنا وكلمة ممنهج تعني ان سياسة المنتدي هي الهجوم علي التيارات الاسلامية و هذا امر مرفوض يا زميل وانا وبصفتي عضو في هذا المنتدي لا اسمح بان تتهم اعضاء المنتدي اللي انا منهم بممنهجة الهجوم علي التيارات الاسلامية والا فعليك بتقديم دليل قاطع يمثل منهاج للهجوم علي التيارات الاسلامية بما يعني الهجوم علي الاسلام ضمنا كفاية تجني وادعاء بالباطل باه تم تعديل 7 يونيو 2011 بواسطة eslam elmasre (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو محمود بتاريخ: 8 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 يونيو 2011 كتب محمود مصطفى المشكلة هنا فى المحاورات ان الهجوم على التيارات الاسلامية ممنهج وبيكون مقصود تشوية اي رمز اسلامى فقط لانة ينتمى الى الاسلام او تياراتة يعني ايه ممنهج يا زميل انت كده بتعيب فينا كلنا وكلمة ممنهج تعني ان سياسة المنتدي هي الهجوم علي التيارات الاسلامية و هذا امر مرفوض يا زميل وانا وبصفتي عضو في هذا المنتدي لا اسمح بان تتهم اعضاء المنتدي اللي انا منهم بممنهجة الهجوم علي التيارات الاسلامية والا فعليك بتقديم دليل قاطع يمثل منهاج للهجوم علي التيارات الاسلامية بما يعني الهجوم علي الاسلام ضمنا كفاية تجني وادعاء بالباطل باه يا اسلام انت اسمك جميل يعنى يا سيدى لم تقرأ من مداخلتى الا هذة الجملة فقط طب فين البناء والبعد عن الهدم والسعى لأنقاذ مصر من التشرزم والانهيار اتمنى ان تقرآ المداخلة جيدآ ومن ثم الحكم على اخوك يا أسلام ههههههههههههه مين بقى اللي بيشخصن يا باشا صليت الفجر ولا لسة :give_rose: لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عنبو بتاريخ: 8 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 يونيو 2011 اول مره اعرف ان الاخ لابد ان يتزوج اخت واول مره اعرف ان الاخ +( يتزوج يعنى ) الاخت = اخ صغنن خدوا دى شموا فيها وسيبكم من الاخوان لان واضح ان معلوماتكم عن الاخوان مصدرها مسلسل الجماعه تحياتى عنبو لما الدنيا تقسى عليك اوعى تخاف منها وتكش تربس عترس فيها ياولدى هى كده متجش غير وش دوس فيها وجمد قلبك بس اياك على ضعيف تفش توصل فيها لاعلى مناصب بس اياك فى يوم تغش رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو محمود بتاريخ: 8 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 يونيو 2011 اول مره اعرف ان الاخ لابد ان يتزوج اخت واول مره اعرف ان الاخ +( يتزوج يعنى ) الاخت = اخ صغنن خدوا دى شموا فيها وسيبكم من الاخوان لان واضح ان معلوماتكم عن الاخوان مصدرها مسلسل الجماعه تحياتى عنبو ههههههههههه يا مزاجك يا عنبو باشا .. شوفو الناس اللي بتجيب من الاخر لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
جويرية بتاريخ: 9 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 يونيو 2011 اول مره اعرف ان الاخ لابد ان يتزوج اخت واول مره اعرف ان الاخ +( يتزوج يعنى ) الاخت = اخ صغنن خدوا دى شموا فيها وسيبكم من الاخوان لان واضح ان معلوماتكم عن الاخوان مصدرها مسلسل الجماعه تحياتى عنبو اومال اللي بيحصل ايه اللي مربي دقن طويلة بيتجوز واحدة محجبة حجاب موضة ، ما هوه لازم يتجوز واحدة زيه ، اومال معلومات حضرتك ايه عن الموضوع ده الا بذكر الله تطمئن القلوب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
جويرية بتاريخ: 9 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 يونيو 2011 جويرية انا معاكي في كل حرف كتبتيه لانك وفرتي عليا واضيف ان المذيعة طلعت اذكي من ده كله وقالت بكره حنشوف مين فيكم (الضيفين ) سوف يهاجم اكتر من قبل المشاهدين وطلعت نفسها بره الموضوع في حين ان الحلقة دي بالذات اظهرت فشلها وحقدها وتمسكها بالنظام البائد في نفس اسلوبه تابعوا مني الشاذلي ..معقولة دي بتوجه الشعب لعصر جديد؟ ايوة شفتي الاعلام عندنا ، المذيعة بتنظر شظرا الي الضيف ، مع ان هيا مفروض محايدة و مهمتها الوحيدة ان هيا تاخد اكبر كم من المعلومات من الضيف اهي دي لو في بلد تانية كان طردوها تاني يوم من القناة الا بذكر الله تطمئن القلوب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
جويرية بتاريخ: 9 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 يونيو 2011 (معدل) مكرر تم تعديل 9 يونيو 2011 بواسطة جويرية الا بذكر الله تطمئن القلوب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان