Om Zayd بتاريخ: 5 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2011 السلام عليكم و رحمة الله و بركاته خبر مستفز جدا توقفت حركات القطارات المتجهة من وإلى محافظات الصعيد، الأحد، في أعقاب قيام مئات المواطنين بقرية «كفر عمار» التابعة لمركز العياط بمحافظة الجيزة بإعاقة حركة سير القطارات ووقف سير السيارات بالطريق الزراعي (مصر/ أسوان) احتجاجاً على إقامة برج تابع لإحدى شركات المحمول. وشهدت محطات السكك الحديدية في كل من الجيزة والبدرشين والعياط والواسطى ازدحاما وتكدساً للركاب؛ حيث تسببت الاحتجاجات في تعطل 18 قطارا، بحسب مسؤول في وزارة النقل. وقال المسؤول إن الاحتجاجات عطلت 10 قطارات كانت متجهة من القاهرة لمحافظات الصعيد، و8 قطارات كانت متوجهة من محافظات الصعيد للقاهرة، وترتب عليها تأخير نقل 20 ألف راكب. اي مشكلة صغرت ام كبرت لم يعد لها حل إلا قطع الطريق؟؟؟ و مش مهم الناس اللي مصالحها بتتعطل -و احنا في موسم امتحانات كنت ممكن افهم انهم يعتصموا امام موقع البرج المزمع انشاؤه لكن يقطعوا الطريق الزراعي و السكة الحديد؟؟؟ دي اسمها بلطجة و لو ككانوا تعاملوا صح مع الحوادث المشابهة مكناش وصلنا لده رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Om Zayd بتاريخ: 5 يونيو 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2011 ملحوظة .. الناس اللي محبوسة في القطارات حاليا .. ذنبهم اييييييه؟؟ منهم المرضى و الاطفال منهم اللي مصالحه اتعطلت بصراحة مش قادرة اتعاطف مع قاطعي الطريق و شايفاه رد فعل لفشل ادارة الازمات و ضعف هيبة الدولة الموضوع ده له جذور من ايام النظام السابق .. لكن كان من النادر ان يصل لهذه المرحلة -عند وقوع حادث امام قرية .. عادة كانوا يقطعون الطريق حتى يتم الاتفاق اما على كوري علوي او مطبات غير قانونية ليه لازم المصيبة تقع و بعدين ندور على علاجها؟؟؟ حسبي الله و نعم الوكيل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 5 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2011 (معدل) ( ....... وتقطعون السبيل ...... ) استفزني جدا قطع السبيل وما يترتب عليه تعطيل مصالح المسافرين وربما يكون فيهم من سافر للعلاج أو لامتحان أو لمصلحة عاجلة والظاهر إن خطة نشر الفوضى تسير بانتظام اللي في دماغة حاجة لإما يقطع طريق أو يحرق عربيات أو يقتحم أمكنة أو يعطل العمل أو يروح التحرير يجيب شوية من هناك يقوموا بالواجب مش عارف فين العقلاء ليتصدروا مشهد التوجية والإصلاح والتقويم أم أن البعض استبدل ذلك بالتحريض والتشجيع على مثل ذلك وتقنينه من أجل مصالح شخصية أو مكتسبات محدودة ضروري الآن أن ترجع هيبة الدولة وتشجيع الشرطة بدلا من التحريض عليها والوقوف بكل قوة بجوار الجيش تم تعديل 5 يونيو 2011 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
spain بتاريخ: 5 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2011 الرسول عليه الصلاة والسلام امرنا باماطة الاذي عن الطريق يعني لو قشرة موزة ....بناخد عليها ثواب كل من كانت حتكسر رجله ولا رقبته فيها ما بالكم باذي اشخاص زي ما قلتوا ..منهم من سافر للعلاج أو لامتحان أو لمصلحة عاجلة ..او اطفال ونساء عجائز لا يحتملون اي مشقة المفروض يكون في محاسبة سريعة ما الفرق بينهم وبين البلطجة بالعكس البلطجي بياذي شخص او 2 او 3 انما ده اكثر من قطر وشوفوا بقه كل قطر فيه كام واحد مين يحاسبهم دول؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 6 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يونيو 2011 منذ أن قرأت الخبر وبدأت الشكوك تراودني، ياترى الإعتراض ده له علاقة باسم شركة المحمول والتي تم الإشارة اليها في كل الإخبار على أنها " إحدى شركات المحمول " أو " شركة تليفون محمول " ، وإن كان سبب الإعتراض له علاقة سببية بأسم مالك الشركة؟ وهل هذا مقدمة للتمييز والعنصرية بعد نجاح تجربة سابقة فى قنا؟ وهل آن الأوان أن يصدر قانون خاص ضد التمييز؟ ، أم أننا سائرين في إتجاه مستنقع العنصرية البغيض؟ أعتقد أنه قد آن الأوان لأن نضع أيدينا على موظن الداء ، وأن نسارع ببتره واستأصاله لا أن نطبطب عليه ، آن الأوان لاستئصال الورم وليس المسح عليه والتفاوض معه ، آن الأوان لأن يأخذ القانون على أيدى الذين يريدون أن يسقطوه محافظ الجيزة: جارى التفاوض مع أهالى العياط لفتح خط السكة الحديد قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إنه جار حاليا التفاوض مع أهالى مركز العياط والقرى المحيطة لأنهاء تجمهرهم على خط سكة حديد "بمها" وفتح الطريق أمام القطارات. وأكد المحافظ فى اتصال هاتفى مساء اليوم لوكالة أنباء الشرق الأوسط: يتم أيضا التفاوض مع شركة "موبينيل" - صاحبة محطة التقوية التى تسببت فى المشكلة - لفك المحطة وإزالتها من المنطقة تلبية لمطالب المواطنين. وأشار المحافظ إلى أنه تم الاتفاق مع الأهالى أنه بمجرد البدء فى إزالة محطة التقوية سيتم فتح الطريق أمام خط السكك الحديدية والطريق العام الذى تجمهر فيه عدد آخر من المواطنين. يشار إلى أن ألفى شخص قاموا منذ الثالثة ونصف من عصر اليوم الأحد بقطع طريق خط السكك الحديدية وإشعال النيران فى الفلنكات الخشبية لقضبان الخط فى "بمها" مركز العياط محافظة الجيزة اعتراضا منهم على تركيب محطة تقوية المحمول فى منطقة سكنية. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
medomshakel بتاريخ: 6 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يونيو 2011 بصراحة الموضوع زاد عن حده يعنى ايه يقطعوا طريق سكة حديد لابد من تدخل القوات المسلحة وتدعوهم لفتح الطريق شفاهتا واذا لم يستجيبوا تتعامل معهم بالقوات الخاصة وتقوم باعتقالهم جميعا gsm:: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 6 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يونيو 2011 (معدل) منذ أن قرأت الخبر وبدأت الشكوك تراودني، ياترى الإعتراض ده له علاقة باسم شركة المحمول والتي تم الإشارة اليها في كل الإخبار على أنها " إحدى شركات المحمول " أو " شركة تليفون محمول " ، وإن كان سبب الإعتراض له علاقة سببية بأسم مالك الشركة؟ وهل هذا مقدمة للتمييز والعنصرية بعد نجاح تجربة سابقة فى قنا؟ وهل آن الأوان أن يصدر قانون خاص ضد التمييز؟ ، أم أننا سائرين في إتجاه مستنقع العنصرية البغيض؟ أعتقد أنه قد آن الأوان لأن نضع أيدينا على موظن الداء ، وأن نسارع ببتره واستأصاله لا أن نطبطب عليه ، آن الأوان لاستئصال الورم وليس المسح عليه والتفاوض معه ، آن الأوان لأن يأخذ القانون على أيدى الذين يريدون أن يسقطوه محافظ الجيزة: جارى التفاوض مع أهالى العياط لفتح خط السكة الحديد اعتراضا منهم على تركيب محطة تقوية المحمول فى منطقة سكنية. بما إننا استنكرنا جميعا قطع الطريق ( والموضوع غرضه بداية استنكار الفعل ) ولكن لست معك يا أستاذ محمد في شكوكك فأي تمييز تقصد وتشبهه بالورم الخبيث الواجب استئصاله وعدم الطبطبة عليه هل تقصد تمييزا ضد شركة موبيينيل وضد ساويرس وهي صاحبة أكبر حصة في السوق التنافسي للهاتف المحمول في مصر 24.6 مليون مشترك مصري تقريبا ليه يا أستاذ محمد جعلت اعتراضا على تركيب محطة تقوية المحمول فى منطقة سكنية تمييز إسلامي ضد صاحب شركة مسيحي وهي شركة موبينيل ( هذا ما فهمته من كلامك ) ولو كان الأمر كما تقول لكان كل جماعة جاره مسيحي اعترضوا عليه فهناك فرق بين الجار المسيحي ومحطة تقوية المحمول المملوكة له في منطقة سكنية التي يعتقد أن لها أضرارا على صحة المواطنين المسألة عمرها ما تكون كده ولكن الإعلام ممكن يعملها كده زي ما عمل مشكلة قنا كده ولعلمك الكلام ده يضر بصاحب الشركة المذكورة نفسه لأن لا يمكن فرض محطات تقوية في منطقة سكنية ولا فرض شركة معينة على الشعب المصري عندما ينتشر الخبر بالطريقة اللي يمكن أن تقال بها القوانين الخاصة اللي حضرتك بتطالب بيها ممكن تكون هي التمييز ذاته تم تعديل 6 يونيو 2011 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 6 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يونيو 2011 معلومة أخرى هامة محطة التقوية بيتم إنشاءها منذ فترة .. وتوها إكتلمت أول أمس فقط .. كان فين أهالي القرية الشرفاء الثورجية من زمان ؟ تفتكروا إيه موقع الثورة المضادة من الأعراب ؟ الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 6 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يونيو 2011 غير مقبول قطع الطرق والسكك الحديدية لأن فى ذلك مفسدة لقطاع عريض من الناس وهذه السنة السيئة ترسخت عندما تعاملت الحكومة برد فعل غير مناسب مع اهل قنا أول من استنوها لهذه السنة نريد منع تكرار القطع للطرقات وايضا يجب فتح قنوات اتصال بين الناس والمسئولين لأنه فى الغالب المواطن يلجأ لتلك الطرق لأنه يرى صوته غير مسموع وبالتالى يلجأ لتلك الطرق لايصال رسالته . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Om Zayd بتاريخ: 6 يونيو 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يونيو 2011 السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اذا فاكرين .. في موضوع قنا .. اغلب الناس كانت معتصمة في ميدان المحافظة حتى قامت مجموعة -تأكد بعدها كونهم بلطجية و منهم تابعين لاعضاء في الحزب الوطني- بقطع السكة الحديد و صوروا للناس ان هذه هي الطريقة الوحيدة لايصال صوتهم انضم لهم من صدقهم .. ثم بدات المفاوضات و انصرف الناس لبيوتهم .. الا هؤلاء حتى الآن الملابسات غامضة في موضوع العياط لكنني لا أتصور ان يكون سبب اعتراضهم هو ديانة صاحب البرج-ساويرس الاعتراض واضح انه على الاضرار التي يسببها هذا البرج .. و التي لن تختلف باختلاف ديانة صاحب الشركة ربما حاول البعض تحميس اهل القرية و تصوير الامر انه مؤامرة من ساويرس على صحتهم و اولادهم لكن هذا يستلزم الا يكون هناك مسيحيون يسكنون القرية .. و هو امر مستبعد بعض الشيئ الاحتمال الاقرب ان المشكلة بدات مع صاحب الارص او البيت الذي وضع عليه البرج يا ريت نستنى شوية و نشوف و فعلا انا مستغربة جدا طريقة التعامل مع جرائم بهذه الخطورة ربما الجيش لا يريد مواجهة لا يعلم من قد يتدخل فيها و يشعلها لعل الصورة اوضح امامهم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابوهنا بتاريخ: 6 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يونيو 2011 ربما الجيش لا يريد مواجهة لا يعلم من قد يتدخل فيها و يشعلها لعل الصورة اوضح امامهم عليكم السلام ورحمة الله وبركاته الجيش لايريد مواجهه لانه يعلنم من سوف يتدخل فيها ومن سوف يشعلها انا اوقن انه لوتدخل الجيش مع المتعتصمين سوف يهرع بسرعه بلطجية مايسمى 6 ابريل ومايسمى ائتلاف الثوره وهيحتكوا بالجيش لانهم ينتظرون اى فرصه لاشاعة الفوضى من اجل مجلس رئاسى ومن اجل الدستور اولا ولكن الذى سوف يمنهم من ذلك هو الله سبحانه وتعالى لان هذه الشبكه تتبع ساوريس وما ادراك ماساويري واموال ساويريس وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلامٌ عَلَيْكُمْ لا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 6 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يونيو 2011 أهالى العياط يفضون اعتصامهم بعد إزالة برج المحمول نشرت بتاريخ - الاثنين,06 يونيو , 2011 -12:52 قام أهالى العياط بفض اعتصامهم منذ قليل وذلك فور إزالة مهندسين تابعين للإدارة الهندسية لمدينة العياط لبرج تقوية تابع لإحدى شركات المحمول بقرية 'بمها'، وذلك بعد اتخاذ محافظ الجيزة قرارا بإزالة البرج بعد أن تسبب فى تظاهر 5 آلاف مواطن وقيامهم بقطع الطريق الزراعى القاهرة- أسوان وتعطيل حركة القطارات. وعقب تدخل قوات من الشرطة والجيش ومحافظة الجيزة لاحتواء الموقف، قام الأهالى بفضى اعتصامهم وتم تسيير طريق القاهرة- أسيوط الزراعى الذى تعطل قرابة 24 ساعة، كما تحرك أول قطار على شريط السكة الحديد من الصعيد متجها إلى القاهرة بعد إزالة جذوع النخل والسدادات الحديدية التى كان المواطنون قد وضعوها على شريط السكة الحديد. اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 6 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يونيو 2011 منذ أن قرأت الخبر وبدأت الشكوك تراودني، ياترى الإعتراض ده له علاقة باسم شركة المحمول والتي تم الإشارة اليها في كل الإخبار على أنها " إحدى شركات المحمول " أو " شركة تليفون محمول " ، وإن كان سبب الإعتراض له علاقة سببية بأسم مالك الشركة؟ وهل هذا مقدمة للتمييز والعنصرية بعد نجاح تجربة سابقة فى قنا؟ وهل آن الأوان أن يصدر قانون خاص ضد التمييز؟ ، أم أننا سائرين في إتجاه مستنقع العنصرية البغيض؟ أعتقد أنه قد آن الأوان لأن نضع أيدينا على موظن الداء ، وأن نسارع ببتره واستأصاله لا أن نطبطب عليه ، آن الأوان لاستئصال الورم وليس المسح عليه والتفاوض معه ، آن الأوان لأن يأخذ القانون على أيدى الذين يريدون أن يسقطوه محافظ الجيزة: جارى التفاوض مع أهالى العياط لفتح خط السكة الحديد اعتراضا منهم على تركيب محطة تقوية المحمول فى منطقة سكنية. بما إننا استنكرنا جميعا قطع الطريق ( والموضوع غرضه بداية استنكار الفعل ) ولكن لست معك يا أستاذ محمد في شكوكك فأي تمييز تقصد وتشبهه بالورم الخبيث الواجب استئصاله وعدم الطبطبة عليه هل تقصد تمييزا ضد شركة موبيينيل وضد ساويرس وهي صاحبة أكبر حصة في السوق التنافسي للهاتف المحمول في مصر 24.6 مليون مشترك مصري تقريبا ليه يا أستاذ محمد جعلت اعتراضا على تركيب محطة تقوية المحمول فى منطقة سكنية تمييز إسلامي ضد صاحب شركة مسيحي وهي شركة موبينيل ( هذا ما فهمته من كلامك ) ولو كان الأمر كما تقول لكان كل جماعة جاره مسيحي اعترضوا عليه فهناك فرق بين الجار المسيحي ومحطة تقوية المحمول المملوكة له في منطقة سكنية التي يعتقد أن لها أضرارا على صحة المواطنين المسألة عمرها ما تكون كده ولكن الإعلام ممكن يعملها كده زي ما عمل مشكلة قنا كده ولعلمك الكلام ده يضر بصاحب الشركة المذكورة نفسه لأن لا يمكن فرض محطات تقوية في منطقة سكنية ولا فرض شركة معينة على الشعب المصري عندما ينتشر الخبر بالطريقة اللي يمكن أن تقال بها القوانين الخاصة اللي حضرتك بتطالب بيها ممكن تكون هي التمييز ذاته أستاذ طارق انظر للموضوع من كل جوانبه، أهالي القرية ( قرية وليست مدينة ) لم يستيقظوا صباحا ليجدوا أن البرج قد هبط عليهم من السماء ، وهم يتحدثون عن " برج " حديدي وليس محطة فوق سطح احد المباني ، برج حديدي للإتصالات يتم الترخيص له أولا من جهة الإدارة. ولو كان في أرض خاصة فيتم التعاقد مع صاحب المكان سواء ارضا زراعية او فو مبنى ويدفع له مبلغا محترما، ومن خلال الاخبار فهو على ارض زراعية لان احدى الحجج انه سيؤدي إلى تبوير بعض الأراضي والتى أعتقد انها داخلة في حسابات التعاقد. برج في ارض زراعية موجود مثله الآلاف في أنحاء الجمهورية ، تلك الابراج ليست فقط للمحمول بل ابراج الاذاعة والتليفزيون أيضا ويمكنك أن ترى اطباق الميكروويف في كل مكان لنقل الاتصالات والارسال التليفزيوني لمدن الحمهورية. أما أن يحدث ذلك الآن ، مع تجنب العلام والصحافة الإشارة لإسم الشركة فهو مايوضح ان هناك من " ينخرب " في جسد الوطن ، من يريد من ساويرس أن يخرس ولايشارك في العمل السياسي والا فهي الحرب. أنا لاأتكلم عن المواطن العادي يا استاذ طارق ، فالمواطن العادي من أطيب خلق الله ولايرى مايراه من يسعون لتقسيم الوطن وتفريق كلمته ، ولا ادري لماذا بدر إلى ذهنك انني أتكلم عن المواطن المسلم؟ لا ياسيدي أنا أتكلم عن أي كلب يفكر في تقسيم هذا الوطن أي كان مركزه أو موقعه ، هناك ثوابت لايمكن الاقتراب منها ومن يحاول هدمها فلتقطع يده بل رقبته قبل أن نقسم البلد. أقول ذلك لأن ماحدث في قنا تم احتوائه وعدم ابرازه على انه تمييز ديني ، مع انه كان كذلك ، ولم يكن نابعا من المواطن العادي ، بل بتحريض ممن في نفوسهم مرضا وقنا الله شرهم وخبثهم وتفكيرهم المعوج. أرجو أن أكون قد أوضحت. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 6 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يونيو 2011 استدراك لمداخلتي السابقة أتمنى ان يكون سبب المشكلة هو غيرة جار من جاره لانه سيحصل على ايجار يصل لعدة آلاف مقابل بناء البرج في ارضه -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 6 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يونيو 2011 [أستاذ طارق انظر للموضوع من كل جوانبه، أهالي القرية ( قرية وليست مدينة ) لم يستيقظوا صباحا ليجدوا أن البرج قد هبط عليهم من السماء ، وهم يتحدثون عن " برج " حديدي وليس محطة فوق سطح احد المباني ، برج حديدي للإتصالات يتم الترخيص له أولا من جهة الإدارة. ولو كان في أرض خاصة فيتم التعاقد مع صاحب المكان سواء ارضا زراعية او فو مبنى ويدفع له مبلغا محترما، ومن خلال الاخبار فهو على ارض زراعية لان احدى الحجج انه سيؤدي إلى تبوير بعض الأراضي والتى أعتقد انها داخلة في حسابات التعاقد. برج في ارض زراعية موجود مثله الآلاف في أنحاء الجمهورية ، تلك الابراج ليست فقط للمحمول بل ابراج الاذاعة والتليفزيون أيضا ويمكنك أن ترى اطباق الميكروويف في كل مكان لنقل الاتصالات والارسال التليفزيوني لمدن الحمهورية. أما أن يحدث ذلك الآن ، مع تجنب العلام والصحافة الإشارة لإسم الشركة فهو مايوضح ان هناك من " ينخرب " في جسد الوطن ، من يريد من ساويرس أن يخرس ولايشارك في العمل السياسي والا فهي الحرب. أنا لاأتكلم عن المواطن العادي يا استاذ طارق ، فالمواطن العادي من أطيب خلق الله ولايرى مايراه من يسعون لتقسيم الوطن وتفريق كلمته ، ولا ادري لماذا بدر إلى ذهنك انني أتكلم عن المواطن المسلم؟ لا ياسيدي أنا أتكلم عن أي كلب يفكر في تقسيم هذا الوطن أي كان مركزه أو موقعه ، هناك ثوابت لايمكن الاقتراب منها ومن يحاول هدمها فلتقطع يده بل رقبته قبل أن نقسم البلد. أقول ذلك لأن ماحدث في قنا تم احتوائه وعدم ابرازه على انه تمييز ديني ، مع انه كان كذلك ، ولم يكن نابعا من المواطن العادي ، بل بتحريض ممن في نفوسهم مرضا وقانا الله شرهم وخبثهم وتفكيرهم المعوج. أرجو أن أكون قد أوضحت. واضح يا أستاذ محمد بارك الله فيك الحمد لله إن الموضوع تم حله وأدعو الله معك أن يطفيء كل نار يريد أعداء الوطن إشعالها في مصر تحياتي وشكرا هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
masraweya بتاريخ: 6 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يونيو 2011 س سؤال .. عايزة اعرف البلطجية-باجماع اهل قنا- اللي كانوا مصرين على قطع الطريق .. تم التعامل معهم ازاااااااااااي؟ و يا ترى .. كيف سيتم التعامل مع البلطجية اللي قطعوا الطريق هذه المرة؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ام سلمي بتاريخ: 6 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يونيو 2011 الحمد لله ان الموضوع خلص علي خير انتهاء أزمة سكة حديد العياط بعد إزالة محطة تقوية المحمول آخر تحديث: الاثنين 6 يونيو 2011 3:46 م بتوقيت القاهرة أكد محافظ الجيزة، الدكتور علي عبد الرحمن، "أنه تم احتواء أزمة أهالي العياط الذين قاموا بقطع خط سكة (بمها) بالعياط، وكذلك قطع طريق (القاهرة أسيوط) الزراعي، بسبب اعتراضهم على قيام إحدى شركات المحمول بتركيب برج إرسال واستقبال في أحد الأراضي المملوكة لأحد المواطنين". وقال المحافظ، في تصريح له اليوم الاثنين: "إن أهالي العياط قاموا، ظهر اليوم الاثنين، بفض الاعتصام وفتح الطريق بعد إزالة محطة تقوية المحمول، تنفيذا لطلب أهالي العياط، بعد الحوار المفتوح الذي أجراه معهم الليلة الماضية، واستمر حتى الساعات الأولى من فجر اليوم". وأوضح أنه تمت الاستعانة بشركة المقاولون العرب لإزالة البرج، والذي يبلغ ارتفاعه نحو 40 مترا، وكان يتطلب إمكانيات خاصة للإزالة، مشيرا إلى أنه أثناء معاينته للبرج تبين أن شركة المحمول لم تقدم موافقات من وزارتي الصحة والزراعة وجهاز شؤون البيئة قبل تركيب وتشغيل البرج، ما دفع الوحدة المحلية بمركز ومدينة العياط بإصدار قرار فوري بإزالة البرج. وقال: "إن فك البرج كان يحتاج إلى تقنيات فنية ومعدات خاصة، نتيجة ارتفاعه وتأمين عملية الإزالة، حيث إن الإزالة العشوائية للبرج كان من الممكن أن تتسبب في مخاطر عديدة، ما دفع المحافظة إلى الاستعانة بشركة المقاولون العرب التي دفعت بأوناش وروافع خاصة لفك البرج". وعلى صعيد آخر، أكد المتحدث الرسمي للهيئة القومية لسكك حديد مصر، المهندس محمد حجازي، أنه تم فض تجمهر أهالي العياط، وتسيير أول قطار من القطارات المتعطلة، منذ عصر أمس، والبالغ عددها 54 قطارا. وقال: "إنه لم يتم تسجيل أية خسائر في الأرواح أو إصابات"، موضحا أنه جار حاليا حصر الخسائر المادية التي لحقت بهيئة السكك الحديدية نتيجة تجمهر أمس الأحد. بوابة الشروق رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 6 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يونيو 2011 س سؤال .. عايزة اعرف البلطجية-باجماع اهل قنا- اللي كانوا مصرين على قطع الطريق .. تم التعامل معهم ازاااااااااااي؟ و يا ترى .. كيف سيتم التعامل مع البلطجية اللي قطعوا الطريق هذه المرة؟ توجيه التهمة للبلطجية اصبح الموضة للهروب من مواجهة المشكلة الحقيقية في مشكلة قنا ويوم عيد القيامة وجدنا من يصرح -من ( اصحاب اللحى ) والذى لااعرف لمن ينتمي هو وصحبه المتجمهرون- بأنهم قد اخلوا الطريق حتي يستطيع " أخوتهم النصارى " الاحتفال بالعيد والذهاب الى الكنيسة. نفس الأمر تم في أحداث إمبابة ، بلطجية هم من قاموا بذلك ، على الرغم من ظهور سلفيين متورطين في إثارة الفتنة. يحدث هذا في القرن الواحد والعشرين ، أما فى القرن الأول الهجري ، فرأينا الخليفة عمر بن الخطاب يقيم الحد على ابنه ، وعندما أقام الحد على بن عمرو بن العاص بعد لطمه للقبطي. أما في أيامنا الممسوخة هذه فمجالس الصلح تكفي لهضم حقوق المظلومين وانتصارا للظالمين -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Om Zayd بتاريخ: 6 يونيو 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يونيو 2011 يعني البرج طلع مخالف؟؟ و المفروض ان لما يكون فيه تجاوز للقانون .. نحله بتجاوز القانون؟ ليه الوحدة المحلية من الاول ما قامتش بدورها التنظيمي و الرقابي من الاول بدل بهدلة ناس ملهمش ذنب؟؟؟ حسبي الله و نعم الوكيل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 6 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يونيو 2011 يعني البرج طلع مخالف؟؟ و المفروض ان لما يكون فيه تجاوز للقانون .. نحله بتجاوز القانون؟ ليه الوحدة المحلية من الاول ما قامتش بدورها التنظيمي و الرقابي من الاول بدل بهدلة ناس ملهمش ذنب؟؟؟ حسبي الله و نعم الوكيل يعني يا أم زياد إحنا من ساعتها بنتفرج على مسلسل غلط جينا نتفرج على مسلسل قطع الطريق أتفرجنا على مسلسل البرج المخالف ( الذي لم يحصل على موافقة الصحة والزراعة وشئون البيئة ) ولا مكنش مسلسل دا كان فيلم الحقيقة فيه مظهرتش إلا آخر دقيقة مش عارف أمتى الإعلام هينقلنا الحقيقة كاملة من أول دقيقة ويوفر علينا كل القيل والقال فعلا حسبنا الله ونعم الوكيل هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان