شرف الدين بتاريخ: 9 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2011 في مؤتمر جماهيري لأبواسماعيل بنادى الرواد بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية مساء أمس الخميس الموافق 8 ديسمبر 2011: التحقيقات مع رموز النظام السابق معيبة، وسوف أعيد المحاكمات مرة أخرى .أمريكا كلما احتلت دولة تجعل نظامها برلمانيا، مع أنها نظام رئاسى، حتى يظل هناك الكثير من الجبهات التى تقف لبعضها البعض حتى تستطيع فرض سيطرتها، لأن هذه الدولة تصبح مشتتة بسم الله الرحمن الرحيم بخصوص التصريح الأول .. لو أن السيد أبا إسماعيل صرح بمثل هذا التصريح في حملته الانتخابية بإحدى الدول الديمقراطية فعلا .. وليس أمام شعب ما زال وبكل أسف مغيبا .. لانخفضت أسهمه الانتخابية بشدة ولربما خرج فورا من سباق الرئاسة ... سأفترض أن السيد أبا إسماعيل قد فاز في انتخابات الرئاسة وأصبح على رأس السلطة التنفيذية .. فما هي سلطاته التي تتيح له إعادة التحقيق مع أي إنسان أو أي شخص سواء من النظام السابق أو لا ... الإجابة هي .. لا شيء. لو أننا فكرنا جيدا ولم تأخذنا العواطف لعرفنا جيدا أن أبا إسماعيل بتصريحه هذا يعيدنا مرة أخرى للفرعونية التي دائما وأبدا قانونها ( ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد ). لأنه بكلامه هذا أكد أنه ينوي مسبقا التدخل في عمل السلطة القضائية وفرض رؤاه عليها .. لأن السلطة القضائية هي وحدها التي تملك الحق في التحقيق أو إعادة التحقيق ومن ثم إصدار الأحكام .. وما على السيد إسماعيل بصفته رأسا للسلطة التنفيذية سوى تنفيذ ما تحكم به السلطة القضائية دون أن يعلق عليها ويقول أنها معيبة أو لا .. وليس من سلطاته أبدا توجيه الأوامر للسلطة القضائية بفعل كذا أو كذا. لكن لأن الفرعونية ما زالت تجري في دمائنا مر تصريحه هذا دون أن يثير انتباه أي أحد .. بل ربما هللنا وصفقنا له. أما بخصوص تصريحه الثاني .. فإن أعرق الديمقراطيات في العالم تعتمد الأسلوب البرلماني في الحكم .. وهي بريطانيا.. ومثلها أيضا ألمانيا وإيطاليا واليابان وإسبانيا .. وهم من أعظم وأقوى دول العالم بل حتى إسرائيل تعتمد النظام البرلماني .. بينما لا يوجد النظام الرئاسي إلا في أميركا وروسيا ( وإن كانت الديمقراطية في روسيا عليها الكثير من التحفظات ) وفرنسا... ولم نجد أن الدول التي تعتمد النظام البرلماني تعيش في تشتت وتشردم وتناحر .. وهذا بسبب أن الجميع يحترم القانون والدستور اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Om Zayd بتاريخ: 9 ديسمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2011 بالنسبة لاعادة التحقيق .. أعتقد هو كمحامي يعلم الاجراءات اللازمة لهذا دون إخلال بسلطة القضاء .. كما يعلم أكثر من غيره -بحكم عمله- العوار الذي شاب هذه "المحاكمات" .. لذا أرجو الا نفترض انه ينصب نفسه فرعونا جديدا و بطلا اوحد.. لن يسمح له أحد بهذا بالنسبة لنظام الحكم.. هناك وجهات نظر عديدة .. و لا زالت هناك جمعية تأسيسية سيكون هذا شغلها الشاغل ثم سيكون هناك نحن لنوافق او لا على ما يتفقون عليه رأيي الشخصي .. توزيع السلطات بين البرلمان و الرئيس فأعرق النظم التي تنتهج النظام البرلماني مستقرة و ترسخت فيها هذه القيم بالفعل و مع هذا شهدنا أزمة تشكيل الحكومة في المملكة المتحدة و ايضا في بلجيكا و إسرائيل و تعرضها لضغوط احزاب صغيرة حتى توافق ان تبقى في الائتلاف هل يمكن ان يساعد هذا مصر في الفترة الراهنة؟ تحياتي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Om Zayd بتاريخ: 9 ديسمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2011 http://www.youtube.com/watch?v=8PpBdwg4gQQ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Om Zayd بتاريخ: 9 ديسمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2011 حازم صلاح ابو اسماعيل على الفضائية المصرية فى برنامج ( مصر بتتغير www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=NScEBPv-_0M رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 9 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2011 بالنسبة لاعادة التحقيق .. أعتقد هو كمحامي يعلم الاجراءات اللازمة لهذا دون إخلال بسلطة القضاء .. كما يعلم أكثر من غيره -بحكم عمله- العوار الذي شاب هذه "المحاكمات" .. حسنا .. ويا ترى ما هو الإجراء الذي من الممكن أن يتخذه رئيس السلطة التنفيذية من أجل جعل السلطة القضائية تعيد التحقيق في قضية ما ... أولى خطوات الديمقراطية الحقة ... هي الفصل التام بين السلطات .. فلا يمكن لأي مسؤول بالسلطة التنفيذية أن يصرح أنه ينوي إعادة التحقيق في كذا .. لأنه ليس شأنا خاصا به أصلا .. بل هو شأن القضاء .. وإذا كان الاستاذ أبو إسماعيل يصرح بهذا من خلال عمله كمحامي .. فعليه إذن أن يتفرغ للمحاماة .. ولا يقول أنه سيفعل هذا بعد أن يصبح رئيسا للجمهورية .. لأنه بمجرد أن أصبح رئيسا للبلاد لم يعد حازم أبو إسماعيل المحامي .. وإنما أصبح رئيس البلاد الذي يجب أن يكون همه الأول هو تنفيذ أحكام القضاء واحترامها .. وليس التعليق عليها بأنها معيبة .. أو إعطاء الأوامر بإعادتها .. اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 9 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2011 في مؤتمر جماهيري لأبواسماعيل بنادى الرواد بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية مساء أمس الخميس الموافق 8 ديسمبر 2011: التحقيقات مع رموز النظام السابق معيبة، وسوف أعيد المحاكمات مرة أخرى .الحكومة هى التى تصنع الطريق، وتضع خارطة لإدارة شئون البلاد والنهوض باقتصادها القومى .أمريكا كلما احتلت دولة تجعل نظامها برلمانيا، مع أنها نظام رئاسى، حتى يظل هناك الكثير من الجبهات التى تقف لبعضها البعض حتى تستطيع فرض سيطرتها، لأن هذه الدولة تصبح مشتتة .العديد من القنوات الفضائية لديها أهداف واحدة وأجندة خارجية تعمل عليها من أجل تخريب الوطن. حضر المؤتمر ما يقرب من 4 الاف فرد من اهالي مدينة العاشر سؤال للآستاذ إبراهيم بما أنك من المؤيدين للأستاذ حازم النقطة الأولى: والخاصة بوصف أن المحاكمات معيبة وأنها سيعيد محاكمة رموز النظام السابق، هل هو يعيب القضاء الحالي؟ وهل سينئأ قضاءا جديدا تكون قضاته موالين له مثلما كان يفعل النظام السابق مع معارضيه وتحيدي دوائر معروفة لمحاكمتهم؟ وهل لو فاز في إنتخابات الرئاسة سيتحول لديكتاتور يتدخل في أعمال القضاء؟ أم سيصبح هو القاضي الأعلى؟ النقطة الثانية: والخاصة بأن الحكومة هي التي ستضع خارطة الإقتصاد وتنهض بالإقتصاد ، هل معنى ذلك أننا مقبلون على عصر تهيمن فيه الحكومة على وسائل الإنتاج ( نظام شمولي ) وتحدد للراغبين في الصناعة المجالات المسموح لهم العمل فيها؟ ومن ضمن تلك الصناعات بالطبع صناعة السياحة؟ أخشى بعد ذلك من التأميم بحجة مخالفة خارطته للنهوض بالإقتصاد. النقطة الثالثة: كلامه عن أمريكا، مادخل أمريكا في الموضوع؟ أمريكا موجودة بالعراق وليس بمصر، فما شأن أمريكا بالشأن المصري حتى يبين لنا خطط أمريكا الجهنمية للسيطرة على مصر؟ وهل قامت أمريكا باحتلال تركيا أو إسرائيل أو المملكة المتحدة أو الهند فحولتهم لدول برلمانية؟ النقطة الرابعة والأخيرة: والخاصة بالقنوات الفضائية ، كيف له أن يتهم القنوات الفضائية المصرية أو بعضا منها ممن لايتفقون مع هواه بأنها قنوات تعمل لأجندات خارجية؟ وطالما أن سيادته متأكد من ذلك وهو محامي لماذا لم يتقدم ضدهم برفع دعاوى قضائية لوقفهم وتحويل القائمين على تلك القنوات للمحاكمة؟ ومارأيه في القنوات التي يظهر عليها والتي قال بلسانه أنها قنوات ممولة من السعودية والخليج؟ وهل معنى كلامه أنه سينتوي التدخل في شئون الإعلام أيضا؟ وأرجو أن تضع في الإعتبار أن هذا الكلام لم يستدرجه اليه مذيع من قناة فضائية تحمل أجندات خارجية، بل هو ماقاله ( طبقا لنقلك ) لمؤيديه ، وعلى فكرة لو مؤيديه يحملون نفس الأفكار، فقل على مصر السلام. الأستاذ حازم رجل طيب وكلامه ( لاتؤاخذني ) يصلح لقعدات المصاطب وليس لمن ينتوي إدارة دولة بحجم مصر. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
نوران بتاريخ: 9 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2011 في مؤتمر جماهيري لأبواسماعيل بنادى الرواد بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية مساء أمس الخميس الموافق 8 ديسمبر 2011: التحقيقات مع رموز النظام السابق معيبة، وسوف أعيد المحاكمات مرة أخرى .الحكومة هى التى تصنع الطريق، وتضع خارطة لإدارة شئون البلاد والنهوض باقتصادها القومى .أمريكا كلما احتلت دولة تجعل نظامها برلمانيا، مع أنها نظام رئاسى، حتى يظل هناك الكثير من الجبهات التى تقف لبعضها البعض حتى تستطيع فرض سيطرتها، لأن هذه الدولة تصبح مشتتة .العديد من القنوات الفضائية لديها أهداف واحدة وأجندة خارجية تعمل عليها من أجل تخريب الوطن. حضر المؤتمر ما يقرب من 4 الاف فرد من اهالي مدينة العاشر سؤال للآستاذ إبراهيم بما أنك من المؤيدين للأستاذ حازم النقطة الأولى: والخاصة بوصف أن المحاكمات معيبة وأنها سيعيد محاكمة رموز النظام السابق، هل هو يعيب القضاء الحالي؟ وهل سينئأ قضاءا جديدا تكون قضاته موالين له مثلما كان يفعل النظام السابق مع معارضيه وتحيدي دوائر معروفة لمحاكمتهم؟ وهل لو فاز في إنتخابات الرئاسة سيتحول لديكتاتور يتدخل في أعمال القضاء؟ أم سيصبح هو القاضي الأعلى؟ النقطة الثانية: والخاصة بأن الحكومة هي التي ستضع خارطة الإقتصاد وتنهض بالإقتصاد ، هل معنى ذلك أننا مقبلون على عصر تهيمن فيه الحكومة على وسائل الإنتاج ( نظام شمولي ) وتحدد للراغبين في الصناعة المجالات المسموح لهم العمل فيها؟ ومن ضمن تلك الصناعات بالطبع صناعة السياحة؟ أخشى بعد ذلك من التأميم بحجة مخالفة خارطته للنهوض بالإقتصاد. النقطة الثالثة: كلامه عن أمريكا، مادخل أمريكا في الموضوع؟ أمريكا موجودة بالعراق وليس بمصر، فما شأن أمريكا بالشأن المصري حتى يبين لنا خطط أمريكا الجهنمية للسيطرة على مصر؟ وهل قامت أمريكا باحتلال تركيا أو إسرائيل أو المملكة المتحدة أو الهند فحولتهم لدول برلمانية؟ النقطة الرابعة والأخيرة: والخاصة بالقنوات الفضائية ، كيف له أن يتهم القنوات الفضائية المصرية أو بعضا منها ممن لايتفقون مع هواه بأنها قنوات تعمل لأجندات خارجية؟ وطالما أن سيادته متأكد من ذلك وهو محامي لماذا لم يتقدم ضدهم برفع دعاوى قضائية لوقفهم وتحويل القائمين على تلك القنوات للمحاكمة؟ ومارأيه في القنوات التي يظهر عليها والتي قال بلسانه أنها قنوات ممولة من السعودية والخليج؟ وهل معنى كلامه أنه سينتوي التدخل في شئون الإعلام أيضا؟ وأرجو أن تضع في الإعتبار أن هذا الكلام لم يستدرجه اليه مذيع من قناة فضائية تحمل أجندات خارجية، بل هو ماقاله ( طبقا لنقلك ) لمؤيديه ، وعلى فكرة لو مؤيديه يحملون نفس الأفكار، فقل على مصر السلام. الأستاذ حازم رجل طيب وكلامه ( لاتؤاخذني ) يصلح لقعدات المصاطب وليس لمن ينتوي إدارة دولة بحجم مصر. أستاذ محمد أحترم رأي حضرتك في أستاذ حازم ابو اسماعيل ولكن أعتقد إن وصف حضرتك لكلامه بإنه يصلح لقعدات المصاطب فقط يعد من باب الإساءة للرجل ولمؤيديه أيضا المقتنعين به كرئيس للجمهورية تحياتي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 9 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2011 في مؤتمر جماهيري لأبواسماعيل بنادى الرواد بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية مساء أمس الخميس الموافق 8 ديسمبر 2011: التحقيقات مع رموز النظام السابق معيبة، وسوف أعيد المحاكمات مرة أخرى .الحكومة هى التى تصنع الطريق، وتضع خارطة لإدارة شئون البلاد والنهوض باقتصادها القومى .أمريكا كلما احتلت دولة تجعل نظامها برلمانيا، مع أنها نظام رئاسى، حتى يظل هناك الكثير من الجبهات التى تقف لبعضها البعض حتى تستطيع فرض سيطرتها، لأن هذه الدولة تصبح مشتتة .العديد من القنوات الفضائية لديها أهداف واحدة وأجندة خارجية تعمل عليها من أجل تخريب الوطن. حضر المؤتمر ما يقرب من 4 الاف فرد من اهالي مدينة العاشر سؤال للآستاذ إبراهيم بما أنك من المؤيدين للأستاذ حازم النقطة الأولى: والخاصة بوصف أن المحاكمات معيبة وأنها سيعيد محاكمة رموز النظام السابق، هل هو يعيب القضاء الحالي؟ وهل سينئأ قضاءا جديدا تكون قضاته موالين له مثلما كان يفعل النظام السابق مع معارضيه وتحيدي دوائر معروفة لمحاكمتهم؟ وهل لو فاز في إنتخابات الرئاسة سيتحول لديكتاتور يتدخل في أعمال القضاء؟ أم سيصبح هو القاضي الأعلى؟ النقطة الثانية: والخاصة بأن الحكومة هي التي ستضع خارطة الإقتصاد وتنهض بالإقتصاد ، هل معنى ذلك أننا مقبلون على عصر تهيمن فيه الحكومة على وسائل الإنتاج ( نظام شمولي ) وتحدد للراغبين في الصناعة المجالات المسموح لهم العمل فيها؟ ومن ضمن تلك الصناعات بالطبع صناعة السياحة؟ أخشى بعد ذلك من التأميم بحجة مخالفة خارطته للنهوض بالإقتصاد. النقطة الثالثة: كلامه عن أمريكا، مادخل أمريكا في الموضوع؟ أمريكا موجودة بالعراق وليس بمصر، فما شأن أمريكا بالشأن المصري حتى يبين لنا خطط أمريكا الجهنمية للسيطرة على مصر؟ وهل قامت أمريكا باحتلال تركيا أو إسرائيل أو المملكة المتحدة أو الهند فحولتهم لدول برلمانية؟ النقطة الرابعة والأخيرة: والخاصة بالقنوات الفضائية ، كيف له أن يتهم القنوات الفضائية المصرية أو بعضا منها ممن لايتفقون مع هواه بأنها قنوات تعمل لأجندات خارجية؟ وطالما أن سيادته متأكد من ذلك وهو محامي لماذا لم يتقدم ضدهم برفع دعاوى قضائية لوقفهم وتحويل القائمين على تلك القنوات للمحاكمة؟ ومارأيه في القنوات التي يظهر عليها والتي قال بلسانه أنها قنوات ممولة من السعودية والخليج؟ وهل معنى كلامه أنه سينتوي التدخل في شئون الإعلام أيضا؟ وأرجو أن تضع في الإعتبار أن هذا الكلام لم يستدرجه اليه مذيع من قناة فضائية تحمل أجندات خارجية، بل هو ماقاله ( طبقا لنقلك ) لمؤيديه ، وعلى فكرة لو مؤيديه يحملون نفس الأفكار، فقل على مصر السلام. الأستاذ حازم رجل طيب وكلامه ( لاتؤاخذني ) يصلح لقعدات المصاطب وليس لمن ينتوي إدارة دولة بحجم مصر. أستاذ محمد أحترم رأي حضرتك في أستاذ حازم ابو اسماعيل ولكن أعتقد إن وصف حضرتك لكلامه بإنه يصلح لقعدات المصاطب فقط يعد من باب الإساءة للرجل ولمؤيديه أيضا المقتنعين به كرئيس للجمهورية تحياتي ياستي مؤيديه على عيني وراسي لكن التأييد لشخص سيصبح رئيسا لمصر يجب أن يصحبه تفكير عميق في كل شيئ وليس فقط في اللحية وعلامة الصلاة. إحنا مش حاننتخب شيخ ، حاننتخب رئيس لدولة تقترب من الـ 90 مليون نسمة تضم بين جنباتها مواطنين من مختلف الأطياف والثقافات ، منهم علماء ومنهم البسطاء ، منهم السلمون ومنهم المسيحيون ومنهم من هم غير ذلك، نحن نتحدث عن دولة كبيرة وليس مدينة صغيرة . وبعدين وصفي لقعدة المصاطب ليس فيها أي إساءة للرجل لان قعدات المصاطب ( لو لم تكوني من الأرياف ) يجلس عليها الكبار في القرى يتناقشون في أمور الخلق وأمور الدنيا ( دنياهم الصغيرة ). ولو كانت عبارة قعدات المصاطب قد أسائت اليك فاعتذر عنها وأقر أنني لم أكن أقصد الإساءة له أو لأي من مؤيديه ، ولكن ليتك تعلقين على ماقاله الأستاذ حازم. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 كتب Mohammad الأستاذ حازم رجل طيب وكلامه ( لاتؤاخذني ) يصلح لقعدات المصاطب وليس لمن ينتوي إدارة دولة بحجم مصر. استاذ محمد تعبيرك في وصفك لحازم ابو اسماعيل هو تعبير دقيق وكنت ابحث عنه الى ان جاء على لسانك فواضح ان نظرية المؤامرة لها شأن كبير في فكره وصياغته فلا يمكن لنا ان ننسى نظرية المؤامرة المضحكة المبكية التي نسجها حازم في مؤامرة ماسبيرو وان القساوسة ابرموا اتفاقية بينهما وبين المجلس العسكري في تلك الاحداث لتمرير بعض القوانين وكذلك مؤامرة البيبسي الشهيرة وضم اليهم مؤامرة امريكا في تحويل انظمة الحكم الى برلمانية الظاهر هايحول حياتنا الى مجموعة من المؤامرات والحيل فعلا رجل طيب واخره واعظ في قناة فضائية ومافيش شك ان مؤامرة ترشيحه (اشمعنى هو ) جعلته اكثر شهرة من ذي قبل وعليه ان يستغل هذه النتائج في زيادة ارباحه من انتشاره على الكثير من الفضائيات في ما بعد صباح المؤامرات والدسائس (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عادل أبو عمر بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 ياستي مؤيديه على عيني وراسي لكن التأييد لشخص سيصبح رئيسا لمصر يجب أن يصحبه تفكير عميق في كل شيئ وليس فقط في اللحية وعلامة الصلاة. وليه حضرتك يا أستاذ محمد بتفترض أن مؤيديه لم يقوموا بهذا التفكير العميق في برنامجه و في شخصيته و في تاريخه السياسي ؟؟ ليه حضرتك اختزلت كل اقتناع الناس المحترمة اللي بتأيده إنهم بيأيدوه بس عشان اللحية وعلامة الصلاة .. و كأن دول بس هم معايير التفكير العميق عند مؤيدي الشيخ ؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو يمنى بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 حازم صلاح ابو اسماعيل على الفضائية المصرية فى برنامج ( مصر بتتغير www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=NScEBPv-_0M http://www.youtube.com/watch?v=NScEBPv-_0M رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 ياستي مؤيديه على عيني وراسي لكن التأييد لشخص سيصبح رئيسا لمصر يجب أن يصحبه تفكير عميق في كل شيئ وليس فقط في اللحية وعلامة الصلاة. وليه حضرتك يا أستاذ محمد بتفترض أن مؤيديه لم يقوموا بهذا التفكير العميق في برنامجه و في شخصيته و في تاريخه السياسي ؟؟ ليه حضرتك اختزلت كل اقتناع الناس المحترمة اللي بتأيده إنهم بيأيدوه بس عشان اللحية وعلامة الصلاة .. و كأن دول بس هم معايير التفكير العميق عند مؤيدي الشيخ ؟ هل رأيت أحدا من مؤيديه ناقش أمرا مما قاله أو صرح به؟ -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عادل أبو عمر بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 ياستي مؤيديه على عيني وراسي لكن التأييد لشخص سيصبح رئيسا لمصر يجب أن يصحبه تفكير عميق في كل شيئ وليس فقط في اللحية وعلامة الصلاة. وليه حضرتك يا أستاذ محمد بتفترض أن مؤيديه لم يقوموا بهذا التفكير العميق في برنامجه و في شخصيته و في تاريخه السياسي ؟؟ ليه حضرتك اختزلت كل اقتناع الناس المحترمة اللي بتأيده إنهم بيأيدوه بس عشان اللحية وعلامة الصلاة .. و كأن دول بس هم معايير التفكير العميق عند مؤيدي الشيخ ؟ هل رأيت أحدا من مؤيديه ناقش أمرا مما قاله أو صرح به؟ هذا يعتمد على مفهوم المناقشة عند حضرتك ؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 (معدل) سؤال للآستاذ إبراهيم بما أنك من المؤيدين للأستاذ حازم النقطة الأولى: والخاصة بوصف أن المحاكمات معيبة وأنها سيعيد محاكمة رموز النظام السابق، هل هو يعيب القضاء الحالي؟ وهل سينئأ قضاءا جديدا تكون قضاته موالين له مثلما كان يفعل النظام السابق مع معارضيه وتحيدي دوائر معروفة لمحاكمتهم؟ وهل لو فاز في إنتخابات الرئاسة سيتحول لديكتاتور يتدخل في أعمال القضاء؟ أم سيصبح هو القاضي الأعلى؟ أنا لست متخصصا في المجال القانوني أخي محمد وأخي شرف الدين , ولكن سأجتهد في الرد على هذه النقطة قدر إمكاني الرجل كان دقيقا في كلامه في هذه النقطة , فهو لم يصف (المحاكمات) بالمعيبة , ولكنه وصف (التحقيقات ) بالمعيبة وهناك فرق بين الأمرين , فكما تعلم أخي الفاضل أن القاضي يحكم بما توفر بين يديه من أدلة بناء على عمل أجهزة التحقيق , فإذا قدمت له أجهزة التحقيق ملفا متكاملا يدين الماثل أمامه فسيحكم القاضي بعقاب المتهم ولو كان ملكا رسولا , ولو حدث العكس ولم تقدم جهات التحقيق ملفا متكاملا من الأدلة التي تدين المتهم فهنا يفسر الشك لصالحه ويحكم القاضي له بالبراءة أو بالحكم المخفف ولو كان المتهم إبليس , فكما نعلم جميعا أن العدالة عمياء , والقاضي لا ينظر لإسم المتهم أو لتاريخه أو لسمعته ولكن ينظر للملف الذي قدمته له جهات التحقيق إذن الرجل ينتقد عمل جهات التحقيق وليس القضاء , حيث يرى أنها لم تقدم للقاضي ملفا متكاملا من أدلة الأدانة بشكل يمكنه من إعطاء الحكم المناسب الذي يتوافق مع الجرم الحادث القانون المصري لا يسمح بإعادة التحقيق في قضية جنائية صدر فيها حكم بالإدانة إلا في حالة وجود خطأ في إجراءات المحاكمة يستوجب إعادة فتح التحقيق , ونحن هنا نتكلم عن رجل متخصص في القانون وهو حازم أبو إسماعيل الذي قال هذا الكلام وأعتقد أنه طالما صرح بمثل هذا الكلام فأكيد أنه رصد خطأ في إجراءات المحاكمات يستوجب إعادتها النقطة الثانية: والخاصة بأن الحكومة هي التي ستضع خارطة الإقتصاد وتنهض بالإقتصاد ، هل معنى ذلك أننا مقبلون على عصر تهيمن فيه الحكومة على وسائل الإنتاج ( نظام شمولي ) وتحدد للراغبين في الصناعة المجالات المسموح لهم العمل فيها؟ ومن ضمن تلك الصناعات بالطبع صناعة السياحة؟ أخشى بعد ذلك من التأميم بحجة مخالفة خارطته للنهوض بالإقتصاد. في هذه النقطة حضرتك تتحدث كما لو كان لا يوجد في دنيانا إلا لونين ( الأبيض والأسود ) , فإما أن تغيب الدولة تماما عن أداء دورها في الرقابة على السوق وإما أن تسيطر الدولة تماما وتتحول مصر لنظام شمولي هناك منطقة وسطى بين الأمرين أخي محمد الرجل يقول أن الحكومة ستضع خارطة الإقتصاد ولم يقل الحكومة ستنفذ هذه الخارطة فالتخطيط الإقتصادي ووضع الخارطة للإقتصاد بالطبع هو دور الدولة دون غيرها أما التنفيذ فهو دور عناصر السوق فمثلا عندما ترى الحكومة المصرية أن هناك صناعة واعدة في مصر مثل صناعة البرمجيات , وهذه الصناعة قادرة لأن تكون قاطرة للتصدير المصري , فتقوم الحكومة بوضع خطط لتشجيع هذه الصناعة مثل إنشاء القرى الذكية أو منح التسهيلات سواء ضريبية أو إئتمانية أو في منح الأراضي أو كإعفاء جمركي لواردات هذه الصناعة أو أو إلخ , فهذا هو المقصود بمقولة وضع (خارطة طريق للإقتصاد) يعني الدولة تقوم بتحدد الأولويات والأهداف المراد تحقيقها , ثم تسخر وتعبد الطريق لتحقيق هذه الأهداف , وبعد ذلك يأتي دور المستثمرين ( وليس الدولة ) لتنفيذ هذه الأهداف ولا تنسى أن النظريات التي تدعو لإبعاد الدولة نهائيا عن السوق تحت تبرير ان ( السوق ينظم نفسه ) تلاقي الأن إنتقادات عنيفة وإعادة مراجعة , وغالبية الخبراء الإقتصادين يرون أن هذه النظرية هي السبب في الأزمة الإقتصادية التي تعيشها أمريكا الأن ومنذ سنوات وجرت إليها دول العالم قاطبة , فترك أمريكا لسوقها دون رقابة ساهم في تحول رؤوس الأموال الصناعية إلى رؤوس أموال مالية وخدمية ( قروض ربوية ومضاربات ) , وكانت غياب الرقابة بمثابة فرصة لتوحش رأس المال لتحقيق الأرباح بأي وسيلة وإنهارت الطبقة الوسطى , وضاع المواطن الفقير تحت وطأة سوق لا يرحم , وما حدث في مصر خلال السنوات الأخيرة لهو خير دليل على ذلك . أجيب عن النقطتين التاليتين في مداخلتك لاحقا إن شاء الله تم تعديل 10 ديسمبر 2011 بواسطة ابراهيم عبد العزيز رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 سؤال للآستاذ إبراهيم النقطة الثالثة: كلامه عن أمريكا، مادخل أمريكا في الموضوع؟ أمريكا موجودة بالعراق وليس بمصر، فما شأن أمريكا بالشأن المصري حتى يبين لنا خطط أمريكا الجهنمية للسيطرة على مصر؟ وهل قامت أمريكا باحتلال تركيا أو إسرائيل أو المملكة المتحدة أو الهند فحولتهم لدول برلمانية؟ أخي محمد : أمريكا لا دخل لها بالشأن المصري !؟ طيب منذ متى هذا الأمر ؟ أمريكا تتدخل في شأن كل الدول العربية والإسلامية وليس مصر فقط ومن نافلة القول أن هذا التدخل ليس شرطا أن يكون عسكريا على الأرض , ولكن هناك سبل كثيرة للتدخل معروفة وغنية عن التوضيح رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 (معدل) سؤال للآستاذ إبراهيم بما أنك من المؤيدين للأستاذ حازم النقطة الرابعة والأخيرة: والخاصة بالقنوات الفضائية ، كيف له أن يتهم القنوات الفضائية المصرية أو بعضا منها ممن لايتفقون مع هواه بأنها قنوات تعمل لأجندات خارجية؟ وطالما أن سيادته متأكد من ذلك وهو محامي لماذا لم يتقدم ضدهم برفع دعاوى قضائية لوقفهم وتحويل القائمين على تلك القنوات للمحاكمة؟ ومارأيه في القنوات التي يظهر عليها والتي قال بلسانه أنها قنوات ممولة من السعودية والخليج؟ وهل معنى كلامه أنه سينتوي التدخل في شئون الإعلام أيضا؟ وأرجو أن تضع في الإعتبار أن هذا الكلام لم يستدرجه اليه مذيع من قناة فضائية تحمل أجندات خارجية، بل هو ماقاله ( طبقا لنقلك ) لمؤيديه ، وعلى فكرة لو مؤيديه يحملون نفس الأفكار، فقل على مصر السلام. هذه النقطة لا أملك تعقيبا عليها , فهذا الكلام لا يعقب عليه إلا صاحبه , لتوضيح أسباب قول هذا الكلام وهل يوجد دليل عليه أم لا , لكن هناك نقطة يجب أن تؤخذ في الحسبان هنا أن الرجل وجه هذا الكلام لبعض القنوات الدينية قبل أن يوجه للقنوات الغير دينية , وبهذا في رأي ينتفي سوء الغرض أو النية عنده ( فلو أنه خص القنوات الغير دينية فقط بهذا الكلام لقلنا أنه يهاجمها لأنها قنوات ليست على هواه كما القنوات الدينية التي تمجده ) الأستاذ حازم رجل طيب وكلامه ( لاتؤاخذني ) يصلح لقعدات المصاطب وليس لمن ينتوي إدارة دولة بحجم مصر. بمنتهى الحيادية لا أرى فيه ما قلت يا أخي محمد تستطيع أن تقرأ برنامجه الإنتخابي التفصيلي سواء الإقتصادي أو الإجتماعي أو السياسي ووقتها قد تتفق أو تختلف مع برنامجه , لكن أعتقد أنك ستنفي عن كلامه صفة (قعدات المصاطب ) تحياتي لك أخي الفاضل محمد تم تعديل 10 ديسمبر 2011 بواسطة ابراهيم عبد العزيز رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو يمنى بتاريخ: 12 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 ديسمبر 2011 لقاء الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل على قناة 25 برنامج أهل البلد 11 12 2011 http://www.youtube.com/watch?v=UWfx4o-FFxU رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
moamana بتاريخ: 12 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 ديسمبر 2011 معلش انا لى سؤالين لابو اسماعيل بجد بجد نفسى اعرف رايه فيهم 1.الاستاذ قال اننا يجب ان نثار لابن لادن لانه مات شهيدا رغم اختلافه معه فى ارائه يعنى على حد علمى ان من مات شهيدا يكون افعاله على الاقل الناس تحسبها على خير 2. يؤكد دوما ان من الممكن ان تكون امريكا مدبرة لكل ما تقوله على بن لادن و القاعدة و ايمن الظواهرى ...الخ و لكنه يعود و يؤكد انه يختلف مع هؤلاء الناس فى التفكير معلش نفسى افهم يعنى اذا كان مقتنع بان امريكا ملفقة الحاجات ديه ضده و انه شهيد و برئ مختلف معاه فى ايه الا لو كان عارف انه فعلا فجر الطيارات و الناس و السفراء و المدنيين فهذا هو وجه الاختلاف فمش فاهمة شهيد بيفجر المدنيين من اى جنسية خلافا لديننا الحنيف ازاى ما كان اولى يوجه ذلك الشهيد مجهوداته الرهيبة فى تفجير القواعد العسكرية فى كل دول العالم العربى تقريبا او حتى فى امريكا انما ليه اقتل اطفال و نساء و شيوخ .فى شرع مين ده اساسا و محدش يقولى الاسلام لان الاسلام من دماء المدنيين و الاطفال برئ بس ازاى ممكن يكون امريكا بتقول و مدبره ان ابن لادن هو اللى عمل كده و الرجل برئ ...ماشى طيب ما اقول انه برئ و انا متاكد انه كويس و معملش كده و مش مختلف معاه او مع القاعدة ؟؟؟؟؟؟؟؟ اذدواجية التفكير بسبب عدم حياديته هو ما يعانى منه ابو اسماعيل و مثال اخر انه يقول و يدعى بان سيفرض الحجاب بعض ان يكون المجتمع متقبل له بعد 10 او 15 سنة و ده كان كلامه بالحرف على برنامج و الكل اتبسط لانها طريقة تفكير جميلة جدا و فجاه فى برنامجه الاخير مع مجدى الجلاد عندما اتصلت سيدة و تقول اه بانه يسب جميع من لا ترتدى حجاب و انه يدعى ان من لا ترتدى حجاب لا تصلح زوجه لابنها قال لها انها متبرجة بدلا من ان يقول لها لا احنا هنعينها و ربنا معانا نصلح هذا المجتمع بالله عليكم انا مرشح رئاسى اسب فئة من الشعب عندى عشان على معصية و احاول ان اكون حيادى فافشل انا مرشح رئاسى احب ارهابى لانه من دينى و فى نفس الوقت مختلف معه فى تفكيره لانه ارهابى و اسب الدولة التى تتهمه بانه ارهابى ........ ارحمونى ان الرجل لا يفقه شيئا فى السياسة مطلقا البته كعالم دين او داعية انا احبه جدا جدا لكنه كسياسى يصاب بانفصام فى الشخصية فورا لانه ليس له خبرة سواء دولية او حتى محلية رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 12 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 ديسمبر 2011 (معدل) و مثال اخر انه يقول و يدعى بان سيفرض الحجاب بعض ان يكون المجتمع متقبل له بعد 10 او 15 سنة و ده كان كلامه بالحرف على برنامج و الكل اتبسط لانها طريقة تفكير جميلة جدا و فجاه فى برنامجه الاخير مع مجدى الجلاد عندما اتصلت سيدة و تقول اه بانه يسب جميع من لا ترتدى حجاب و انه يدعى ان من لا ترتدى حجاب لا تصلح زوجه لابنها قال لها انها متبرجة بدلا من ان يقول لها لا احنا هنعينها و ربنا معانا نصلح هذا المجتمع بالله عليكم انا مرشح رئاسى اسب فئة من الشعب عندى عشان على معصية و احاول ان اكون حيادى فافشل انا مرشح رئاسى احب ارهابى لانه من دينى و فى نفس الوقت مختلف معه فى تفكيره لانه ارهابى و اسب الدولة التى تتهمه بانه ارهابى ........ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته moamana السيدة التي لا ترتدي الحجاب ليس أبو إسماعيل هو من سماها ( متبرجة ) ولكن الله سبحانه وتعالى هو من سماها هكذا , وعندما يقول عالم دين عن سيدة ترتدي ملابس فاضحة أو لا ترتدي الحجاب أنها (متبرجة) فهو لا يسبها , ولكنه يقول الوصف كما جاء في الشرع الحنيف , فلا أدري كيف نرى ذلك أنه سباب ؟؟؟ يعني مثلا شخص يقوم بإقراض الناس مقابل أن يأخذ مبلغا شهريا طوال الفترة التي يظل فيها أصل المبلغ مع الشخص المقترض وعندما يقوم المقترض بسداد المبلغ يسدد أصل المبلغ الأول كما هو دون خصم المبالغ الشهرية التي دفعها طوال فترة الإقتراض ؟ ما إسم هذا الشخص المقرض ؟ إسمه المرابي , الإسلام سماه هكذا أختي وليس أنا أو أنتي , هل عندما نقول له الوصف الذي وصفه الإسلام به فهذه تكون سبة ؟؟؟ شخص أخذ مالا لا يحل له , ما إسمه ؟ إسمه السارق , الإسلام سماه هكذا ليس أنا ولا أنتي , فهل عندما نستخدم هذا الوصف تكون هذه سبة ؟ هذه المسميات هي لوصف الحال وليس للسب هذا شرع الله يا moamana , من الذي يملك أن ( يبقشش ) منه؟؟ من يريد أن يجامل فليجامل في شىء يملكه , لكن شرع الله يجب أن نقوله كما هو طيب في نفس المثال الذي ضربتيه للتدليل على فشل حيادية أبو إسماعيل من وجهة نظرك : يعني إنسانة ترتدي ملابس فاضحة أو لا ترتدي الحجاب , هل المفروض من وجهة نظرك ان يخالف أبو إسماعيل كلام الله ويقول عكسه( عشان ميجرحش شعورها وميسبهاش ) فيكون قوله لها : أنتي لستي متبرجة ولا يستطيع أحد ان يقول عنكي هكذا , فأنتي نموذج في الحشمة لكل فتاه مسلمة هذا هو المطلوب ؟ طبعا كلامي هذا عندما نتكلم بشكل عام عن هذه الأوصاف , لكن عندما يخاطب عالم دين إمرأة محددة وجها لوجه ترتدي ملابس فاضحة ورأى فيها الخير , فأكيد أنه عندما ينصحها لن يقول لها بشكل مباشر وفج هكذا ( انتي متبرجة ) ولكن سيحاول توصيل المعنى لها بالشكل المناسب والذي لا يؤذيها تحياتي تم تعديل 12 ديسمبر 2011 بواسطة ابراهيم عبد العزيز رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 12 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 ديسمبر 2011 طبعا كلامي هذا عندما نتكلم بشكل عام عن هذه الأوصاف , لكن عندما يخاطب عالم دين إمرأة محددة وجها لوجه ترتدي ملابس فاضحة ورأى فيها الخير , فأكيد أنه عندما ينصحها لن يقول لها بشكل مباشر وفج هكذا ( انتي متبرجة ) ولكن سيحاول توصيل المعنى لها بالشكل المناسب والذي لا يؤذيها تحياتي أستاذ إبراهيم الاستاذ حازم هو من قال " إن الحجاب فريضة بإجماع علماء المسلمين ولم يشذ عن ذلك إلا الصحفيين والكتاب والفنانين ولا يأبه بهم في العلم الشرعي، و الحاكم من دوره أن يفعل الفرائض بلا شك، وإن كان التطبيق لابد أن يكون بالتروي والصبر. " أدخل نفسه في مواجهة مع الصحفيين والكتاب والفنانين ( جملة ) ، وأظهر مفهومه للحاكم بأن دوره أن يطبق لبس الحجاب على النساء ولكن بالتروي والصبر ( يعني وراكوا وراكوا ). وقال أيضا " علو الهجمة ضد الاسلام.. جعل بعض المسلمين يقولوا إن الحجاب حرية شخصية، وبذلك خرقوا خرقا واضحا في الدين الاسلامي وهو تفكير شخص لا يقوله علماء الشريعة، فالمجتمع الذي تخرج فيه فتاة فتعتدي على عفة الشباب بتبرجها البالغ تفسد المجتمع القائم. " وكما ترى فقد أعتبر خروج غير المحجبة إلى الشارع فيه إعتداء على عفة الشباب المسلم وبالتالي فلن تسلم غير المسلمة من قراراته كما صرح قبل ذلك بأن المسيحية لاتقر التبرج ، يعني لو بقى حاكم فلن يكتفي بتفعيل أحكام الإسلام من وجهة نظره بل سيمتد هذا التفعيل ليشمل غير المسلمات أيضا. وقال نفس الكلام ند حديثه عن الخمور حيث استشهد بان الديانة المسيحية لاتبيح شرب الخمر ، ومن يعلم فربما لو تواجد لدينا هندوس فسوف يقوم بتطبيق شريعة الهندوس عليهم ايضا . وقال أيضا " الله لم يترك حرية شخصية للمواطنين في الملبس، والمقصود بلا إكراه في الدين هي العقيدة بعدم اجبار أحد على الدخول في الإسلام ، الغير محجبة عليها أن تترك العقيدة ما لم ترد أن تتحجب. " ولا أجد تعليق على هذه العبارة والتي قام بالتراجع عن قصده بعد أن تعالت الأصوات مستنكرة هذه الأقوال. كنت سأحييه كداعية وليس كمرشح رئاسي لو انصب إهتمامه ناحي نصح الشباب ( الذكور ) بغض البصر والإلتزام بمكارم الأخلاق ، ولكنني لم أسمعه يخاطب الشباب في تلك الأمور. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts