AhMeD nOr بتاريخ: 3 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 مارس 2012 بأحترمه جدا و بحترم وطنيته و صدقه بس فعلا لا يصلح لا رؤية واضحة و لا برنامج و لا علم و لا خبرة مجرد كلام مرسل و مش علمي يدغدغ بيه العواطف -------------------------------------------------------------------------- نماذج للفتي !!! اسمحلى انت لم تسمعه اصلا لان الشيخ له برنامج كامل من اول لحظه ترشح فيها و طرحه ثابت لا يتغير فى اى وقت و لو دخلت على صفحته ستجد البرنامج و اى سوال لديك ستجد اجابته شوفت اللينك اللي في المشاركة ؟؟ دووس علي نماذج للفتي مش هتناقش في إن كلامه منطقي أم لا أتناقش بس في إنه معندهوش أي نوع من المعلومات و المعرفة و بيقول أي حاجة ياخى حازم المرشح الوحيد ال له برنامج كامل و ثابت عليه من يوم ما اعلن الترشح حتى ادخل على صفحته على يسار الصفحه ستجد البرنامجا و طابقة بالفيديوهات ستجد ان لديه برنامج كامل يعد له من سنين و ليس الان فقط و فى صفحه اسمها كان فين حازم قبل الثورة ؟ و هتعرف انه طول عمره يصدع بالحق و يدعوا لثورة من 2008 غير مصرح بالإعلانات رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 3 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 مارس 2012 تم دمج موضوع الفاضل أبوعبيدة الوراقي حملة تأييد حازم صلاح ابو اسماعيل في السعودية إلى هذا الموضوع مع حذف مداخلات بها تطاول وشخصنة واضحة نشكر حسن تفهم حضراتكم الادارة أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 3 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 مارس 2012 لقاء حازم أبو إسماعيل مع عمرو الليثي في برنامج 90 دقيقة حلقة يوم الأربعاء الموافق 29/02/2012 http://www.youtube.com/watch?v=-aAXDpBj6nA رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ام سلمي بتاريخ: 4 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 مارس 2012 (معدل) بأحترمه جدا و بحترم وطنيته و صدقه بس فعلا لا يصلح لا رؤية واضحة و لا برنامج و لا علم و لا خبرة مجرد كلام مرسل و مش علمي يدغدغ بيه العواطف -------------------------------------------------------------------------- نماذج للفتي !!! الاستاذ الفاضل احمد انور بالنسبة لموضوع نماذج للفتي اهم جزء الخاص بكلام حازم صلاح عن ماليزيا و نظام البنوك ، طبعا ماليزيا فيها النوعين من البنوك التقليدي والاسلامي لان التغيير للنظام الاسلامي كان يجب ان يتم تدريجي ، فبدأوا ببنك واحد اسلامي ثم بنكين ثم اصبح هناك نوافذ اسلامية في البنوك التقليدية و هكذا اما كلام حازم صلاح فيظهر منه اما انه يقصد ان ماليزيا ممنوع فيها الفائدة في جميع البنوك ، وقد يكون فعلا هذه غلطة في كلامه ، او قد يكون يقصد في كلامه ان الفائدة ممنوعة في البنوك الاسلامية و النوافذ الاسلامية في البنوك التقليدية ،و هذه صحيح لان البنوك الاسلامية لا تقوم علي الفائدة (وهي الربا) ولكن تعتمد علي المشاريع الحقيقية والنظم الاسلامية في الاقراض و بالتالي لا نسمي الارباح في هذه الحالة فائدة عموما المهم بالنسبة لنا هل حازم صلاح ينوي اغلاق المصارف التقليدية فجأة او تحويلها لاسلامية فجأة ام ينوي التدرج في هذا التحول كما حدث في ماليزيا يتضح من كلام حازم صلاح في هذه اللقاء مع الليثي انه سيستعين بخبراء في الاقتصاد و ان التحول سيتم تدريجي بما لا يضر اقتصادنا ، و اعتقد هذا هو ما يهمنا في قرارنا في اختياره كرئيس اكثر من التدقيق في كونه اخطأ في كلمة بطريقة عفوية مثلا تحياتي http://www.youtube.com/watch?v=mWszyYSVXgA&context=C3ef539eADOEgsToPDskLMxQbspjvZ1LVzhlrLm8iM تم تعديل 4 مارس 2012 بواسطة ام سلمي رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 4 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 مارس 2012 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 6 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 مارس 2012 حازم أبو إسماعيل : إن تحرير الوطن من الأسر هو مَهمة الوقت فاحتشدوا لها و لا تفلتوا اللحظة الفاصلة بوهم من هنا أو هناك . لقد كنا جميعاً أسرى و سنظل أسرى مالم نفهم أننا نغتنم اللحظة الفاصلة لتحرير أنفسنا , فنحن أمة حظروا عليها كافة إمكاناتها المتواجدة بالفعل في يدها حتى تظل أسيرة كسيرة .حظروا علينا عمليا استثمارات الطاقة الشمسية و طاقة الرياح و الطاقة النووية و أبحاث مضاعفة إنتاج القمح و حظروا علينا العلاقة بالسودان لزراعتها و حظروا الأبحاث على التربة في سيناء و حظروا زراعة الصحراء الغربية ال...تي تكفي لإطعام الشعب قرنا من الزمان و زراعة سيناء رغم صلاحية تربتها لمياهها الجوفية, و كل ذلك و غيره إنما هو بأيدينا بالفعل ولا يبقى إلا عزيمة هائلة و طاقة راسخة و بقاء حقيقي في الهدف لا تلوثه علاقات أجنبية و لا مصالح داخلية , إنني أهتف بكم اليوم بأعلى صوت أستطيعه , إن تحرير الوطن من الأسر هو مَهمة الوقت فاحتشدوا لها و لا تفلتوا اللحظة الفاصلة بوهم من هنا أو هناك . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ام سلمي بتاريخ: 8 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 مارس 2012 احجز نسختك من هذا العدد التاريخي من الآن رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 8 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 مارس 2012 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
moamana بتاريخ: 9 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 مارس 2012 (معدل) هل الشيخ حازم ابو اسماعيل مثقف اتفرجت على حلقة 90 دقيقة بين ريهام السهلى و حازم ابو اسماعيل و الحقيقة اتاكدت من يومها ان الرجل ليس مثقفا و صراحة من كم يوم قال لى اخ هنا على المحاورات انه اختاره وفقا انه انسان مقثقف و مستنير و لم احب ان ارد عليه ساعتها هناك حتى لا اشخصن الموضوع خاصا ان مناقشة افكار الشيخ حازم لم يكن اساس الموضوع و لما فضيت دورت على الفيديو تانى و طلعت النقطة اللى وجدته فيها غير مثقف و هى ببساطة ان اللتجنيد فى الجيش الامريكى ليس اجبارى اساسا بل حتى لو كنت مجند فى الجيش و اتحطيت تحت ظروف مهببة فيه خمسين وسيلة ترفض تتنقل الى منطقة الحرب لو اثبت انسانيا و قانونيا انك ستتضرر جدا لكن ممكن تعاقب اداريا او حتى تفصل من الجيش لكن لا تحبس و كده فى الفيديو الدقيقة بين الدقيقة 41 الى الدقيقة 45 الشيخ حازم يتكلم هنا عن الخدمة العسكرية فى امريكا و ناهيك ان كلامه استبعد تماما ما يطلق عنه مصلحة وطن بل اصبح الامر حرب دين ضد التانى و عواطف من متدين لمن مثله على نفس دينه بدون ان يوضح ان احيانا هناك اكثر من بعد لتلك المسالة الا اننا و باختصار بنقول للشيخ يا سيدى الخدمة العسكرية فى الجيش الامريكى اختيارية اساسا و عندهم قوانين اذا رفضت عملك فى منطقة قتالية خوفا من تاثرك باى عامل تنقل الى مكان ادارى لكن فى الاغلب سيلحق بك جزاء سيضاف الى ملفك و بالتالى فالمثال الذى ضربته لنا باطل اساسا بينما طبعا هناك فكرة طيب لو اضطرينا مثلا نحارب اى دولة اسلامية تانية هنعمل ايه هنفرض الجزية عشان المسلمين ميحاربوش دولة اسلامية تانية و نسيب المسيحيين ساعتها يحاربوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ّ !!!!!!!!!! و طبعا هناك الفيديو الشهير اللى بيهاجمه فيه المسيحين بسبب تفسيره لكلمة بيبسى بانها pay every penny save israel بينما هى ببساطة اختصار لكلمة بيبسين )pepsin ) الانزيم المرتبط بالهضم فى المعدة و اساسا نشاة شركة بيبى كانت قبل نشاة دولةاسرائيل بسنوات طويلة و هى غلطة يقع فيها الكثير من العامة المصريين و مصدقين لحكاية ارتباط اسم الشركة باسرائيل كان اسرائيل بهذه السذاجة انا شخصيا مازلت اعتقد انه كداعية كويس انما معلوماته السياسية و الثقافية العادية البعيدة عن الاسلام ضعيفة للاسف الفيديو مش راضى يظهر مش عارفة ليه بس هو لقاءه مع ريهام فى 90 دقيقة بتاريخ 31 اكتوبر 2011 تم تعديل 9 مارس 2012 بواسطة moamana رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 9 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 مارس 2012 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ام سلمي بتاريخ: 10 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 مارس 2012 رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 10 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 مارس 2012 حازم أبو إسماعيل : الدوله الفرنسية قامت بالثورة مرة واحده في تاريخها ثم إنطلقت , في حين أن مصر قامت بـ 6 ثورات خلال الـ 200 سنه الماضية و كان يلتف الطغيان عليها في كل مرة , نحن شعب ينجح في العزم و يفشل في الوعي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
التونسى بتاريخ: 10 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 مارس 2012 اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه آمين آمين آمين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ام سلمي بتاريخ: 11 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 مارس 2012 مقالة في جريدة الاهرام تشرح السيرة الذاتية لحازم صلاح ورؤيته الدكتور حازم صلاح أبو إسماعيل ولد سنة 1961 م وهو من مواليد قرية بهرمس في القاهرة وهو نجل الشيخ صلاح أبو إسماعيل أحد علماء الأزهر الشريف وداعية إسلامي معروف وأحد أعلام جماعة الإخوان المسلمين، ونشأ في أسرة ملتزمة، التحق بكلية الحقوق ورغم تخرجه من الأوائل علي دفعته في كلية الحقوق رفض العمل في القطاع الحكومي وفضل العمل الحر . النشاط السياسي انخرط سياسيًا في الدراسة الثانوية ثم الجامعية وما بعدها في عدد من القضايا منها هضبة الأهرام وتوصيل مياه النيل لإسرائيل ومعاهدة السلام واتفاقية كامب ديفيد وتعديلات قوانين الأحوال الشخصية ومقتل سليمان خاطر وعلاء محي الدين وعبد الحارث مدني وتجميد حزب الوفد وحزب العمل وتزوير انتخابات 1979 ومقاومة اللائحة (الجديدة وقتها) لاتحاد طلاب الجامعات ومصادرات جريدة الأحرار وغيرها . له بحث جامعي معد سنة 1986 لنيل درجة الماجستير في القانون الدستوري كان موضوعه "حق الشعوب في مقاومة الحكومات الجائرة بين الشريعة الإسلامية والقانون الدستوري " . اشترك دون عضوية حزبية في إعداد برنامج حزب الوفد واللائحة التنظيمية لحزب الأحرار وندوات أحزاب الأحرار والتجمع والوفد ومؤتمراتها عبر شخصيات من قيادات هذه الأحزاب وتتابع باستمرار اهتمامه بالقضايا السياسية العامة امتدادا لذلك، وتولى الإدارة الكاملة بكافة وجوهها لانتخابات مجلس الشعب في دائرة والده 1984، 1987 والخطابة في مؤتمراتها الانتخابية كما اشترك في إدارة المعركة الانتخابية لانتخابات أخرى سنة 2000 وبسبب نشاطه العام كان محلا ضمن الهجوم على معارضين لهجوم عليه بالتبعية في خطاب لرئيس الجمهورية وأحد وزراء الداخلية عام 1981 وعام 1988، ودخل معارك متعددة دفاعا عن عدد ممن يختلف معهم عقائديا وسياسيا في مواجهات متعددة، كما كان منذ تخرجه عضوا في جمعية الاقتصاد السياسي الشهيرة ناشطا. وقد حرص عبر عشرين سنة على التواجد في الولايات المتحدة في زيارة لعدة أسابيع أثناء جميع الانتخابات الرئاسية الأمريكية ما عدا الأخيرة لمتابعتها تفصيلا عن قرب ومتابعة المناظرات التي كانت تجري فيها بين المرشحين الرئاسيين . تزوير انتخابات مجلس الشعب ضده رشح الإخوان المسلمين في مصر حازم في انتخابات مجلس الشعب المصري عام 2005 في دائرة الدقي وكانت منافسته الرئيسية الوزيرة أمال عثمان وقد أعلنت النتائج بفوز حازم وتمخضت النتائج الرسمية عن إعلان فوز أمال عثمان الوزيرة السابقة وأستاذ القانون وقد اتهم الإخوان الحكومة بوجود تلاعب في النتائج . وقد حدث الأمر ذاته في انتخابات 1995 وحصل في كل منهما على حكم قضائي متميز رصد صورة التزوير الخاصة في كل منهما وقضى في كلتا المرتين بإثبات نجاحه بأغلبية كبيرة جدا من الأصوات ثم قاطع انتخابات 2010 ترشحه لرئاسة الجمهورية حازم أبواسماعيل فى مؤتمر جماهيرى حاشد أعلن أبو إسماعيل الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية 2011 في 24 مايو 2011 الدوافع بعد سقوط نظام حسنى مبارك يوم 11 فبراير نتيجة ثورة 25 يناير 2011، يقول أنّه وجد الرؤى المطروحة على الساحة ما هي إلا أفكار متناثرة وليس مشروع متكامل لبناء دولة بمنهجية ورؤية شاملة فقرر عرض رؤيته كمرشح للرئاسة بمرجعية إسلامية واضحة. يرى أنّ من ضمن شروط المرشح أيضا أن يكون قد تغلغل في وزارات وهيئات الدولة ويعلم طرق التحايل على القانون التي كانت تدار بها المصالح الحكومية من مستوى ديوان رئاسة الجمهورية حتى أقل مستوى حتى يستطيع وضع خطط وإجراءات محكمة لمنع هذا التلاعب . عن معارضته لنظام مبارك أوضح أنه لم يكن مبارك ليسمح للمعارضين له أن يظهروا في الاعلام تحت الرقابة الشديدة. والمعارضات في الأغلب كانت هزلية من باب الديمقراطية والحريات الزائفة. لكنه منذ 2008 أثناء الحرب على غزة دعا الناس في كل محاضراته أن يركزوا على فكرة الاعتصام في الشارع دون عودة للمنازل لإسقاط الأنظمة الديكتاتورية الرؤية مسيرة حاشدة بأسيوط تأييدا لحازم أبو اسماعيل برنامجه يحوي 10 مشاريع قومية كبري في جميع المجالات كفيلة للقضاء على أغلب مشاكل الدولة. وشدد على انتهاء زمن الحاكم الفرد الذي يملك كل شيء ويفهم في كل شيء وأنه لابد من مؤسسية الدولة وهذا ما يبنى عليه برنامجه العام «أن تكون الدولة دولة مؤسسات لا أفراد» وحذر المصريين أن يصنعوا ديكتاتورا بأيديهم دون أن يشعروا فـ«لابد أن يحاسب الرئيس إذا أفسد». وأعلن نيته إذا تولى هذا المنصب أن يكون له 3 نواب في تخصصات مختلفة ولا يمانع من استجلاب الخبراء الاجانب في بعض المجالات إذا لزم الأمر . وقال في لقائاته مع الإعلاميين انه يريد إقامة دولة الخط الفاصل فيها بين الحلال والحرام بمعنى بناء دولة ديمقراطية حديثة مكفول بها الحريات مثل دول أوروبا بل أفضل بشرط ألا ترتكب محرمات حيث أن أهل مصر يخافون ربهم ولا يريدون أن يحاربوه السياحة وقال انه لن يمنع السياحة في مصر فهى مصدر أساسي للدخل ولديه برنامج تفصيلى بدراسات جدوى يجعل دخل السياحة 8 أضعاف الدخل السابق. وأكد على تنمية وتطوير سياحة الشواطئ والاثار بالإضافة لاحياء أنواع أخرى من السياحة مثل سياحة المهرجانات والقرى السياحية ذات الطراز الخاص وكذلك السياحة العلاجية (مستشفيات عالمية ومنتديات علاجية) مع وضع خطط تمنع تحكم دول أوروبا وأمريكا في تدفق السياحة على مصر والتي تهدد العاملين في السياحة في كثير من الاوقات بالبطالة. كما قال الشيخ حازم إنه لن يسمح بشرب السياح للخمر في الأماكن العامة، وسيقوم بتطبيق القانون علي المخالف ومحاسبته.. فيجب على أجهزة الدولة صياغة الضوابط التي تجعل السائح يحترم المجتمع وأعرافه والتي ليس فيها اهانة له بل تجعله هو من يسعى للتعرف على شعب مصر عن قرب بأخلاقه الرفيعه. وإذا كانت الدولة ستمنعه من شيء في بعض الأماكن فهى ستوفر له البديل.. وأكد انه لن يعارض دخول السياح بالخمور لمصر ولن يمنعهم من ذلك داخل المنازل والفنادق والشواطئ الخاصة. وبعث أبو إسماعيل برسالة طمأنة لكل من يعمل في السياحة وعلى كل المستويات ألا يقلق أو يخاف على مصدر دخله فالقرارات لن تكون عبثية أو عاجلة الا بعد دراسات عميقة ومتأنية وتخطيط لاليات التنفيذ ومراحلها . وفي شأن السائحات اللاتى ترتدين المايوهات علي الشواطئ العامة والسياح الذين يلعبون القمار في صالات الفنادق، قال إنه في حال فوزه بالرئاسة سيقوم بإصدار القوانين التي تحظر عليهم ذلك في المرافق العامة وتقديم المخالفين للمسائلة لأنهم بذلك صادموا أخلاقيات المجتمع التي تنبثق من شريعة الإسلام لكن لا بأس أن يفعلوا ذلك في أماكن خاصة. ثم أكد ان هذه ليست الأمور التي ينظر إليها في الوقت الحالى ولا يجب أن تطرح على مرشح رئاسى والاهم هو بناء الدولة اقتصادياً واجتماعياً . البنوك أكد وجوب تعديل بعض القوانين المنظمة لعمل البنوك المعتمدة على الربا المحرم فهى محاربة لشرع الله بالإضافة لانها لم تحدث أى تنمية في الماضى بل زادت من حدة التضخم الذي استولى على الفائدة وانهار الاقتصاد ولم تستثمرالاموال في مشاريع حقيقية تخدم المجتمع. وقد استشهد بمظاهرات وول ستريت في دول العالم التي نددت بالنظام الرأسمالى الذي عانت منه الشعوب حتى المتقدمة وزاد من الضرائب والفارق الطبقى بين الغنى والفقير وأدى للأزمات المالية العالمية. ونادى أبوإسماعيل بالاقتصاد الاسلامى الذي سيشعر المواطن المودع بأرباح حقيقية وكبيرة الحجاب وعن سؤال بعض الاعلاميين عن موقفه من فرضية الحجاب أجاب أن كل هذه التخوفات لم تطرح ومحض خيال لم يتكلم به أحد ؛ ورغم كون الحجاب فريضة على كل مسلمة إلا أنه لن يفرض بالقوة على المتبرجات (من لا ترتدى الحجاب).. وقد عاش الشعب سنوات طويلة بعيدا عن دينه فلا يحتمل أن يرى النور فجأة بل يجب توعيته أولا وتربية النشء تربية إسلامية صحيحة وتهيئته تدريجيا ؛ وعندها سيجد الناس من تلقاء أنفسهم يميلون لذلك ويطالبون به.. وقد يتهيأ المجتمع في سنة أو اثنين أو قد يستغرق عشرة أعوام أو أكثر.. فقبول المجتمع وارادته هي التي ستفرض نفسها وليس الرئيس . وكشف أنه سيقوم إذا أصبح رئيسا بتقديم طلبات للجهات التشريعية على نحو تدريجى وعلى حسب طاقة تقبل الناس لإصدار قوانين تضع حدا لأزياء النساء الفاضحة والمثيرة خارج منازلهن حتى لا ينتشر العرى وحفاظا على الأخلاقيات من ثقافات الغرب الدخيلة على المجتمع وحتى لا يرى في المستقبل القريب من تخرج عليه شبه عارية باسم الحرية.. فالحرية مكفولة للجميع ولكن بضوابط حتى لا تضر بالاخرين.. وكذلك إصدار قوانين تلغي علي أساسها التراخيص الخاصة بالملاهي الليلية وصالات القمار في الفنادق وتضع المخالفين تحت طائلة القانون.واستشهد أبو إسماعيل بإسرائيل حيث منعت صالات القمار لأنها محرمة في التوراة متسائلا، كيف لإسرائيل أن تلغي القمار ونحن نتمسك به ؟، مؤكدا أننا مجتمع لا يبيع شرفه من أجل المال في إشارة للأموال التي قد تحققها السياحة من خلال ذلك . عمل المرأة وعن عمل المرأة فأكد على الحاجة له بشدة في المدرسة والجامعة والمستشفى وغيرها.. ولا يمكن الاستغناء عن ذلك ولكنه سيسعى مستقبلا ألا يكون هناك عملا تشارك فيه المرأة الرجل في مكان واحد تقضى فيه معظم اليوم أكثر مما تقضيه في بيتها مع زوجها فهذا يؤثر على حياتها الزوجية بالسلب. ويدعو أبو إسماعيل لرعاية الدولة للمرأة في فترة الحمل والرضاعة والامومة إذا رغبت في ترك العمل بمحض ارادتها واختيارها واعطائها راتب على ذلك لانه عمل أعظم وأجل فهى من تخرج الاجيال القويمة وتربي نشء المستقبل . الأقباط زيارة رجال الكنيسة بأسيوط للأستاذ حازم أبو إسماعيل ويرفض حازم أبو إسماعيل بشدة التحدث عن المسيحيين وكأنهم فصيل مستقل عن المجتمع بل هم شركاء أصليين في هذا الوطن ولهم كل الحقوق والإسلام يأمر بهذا.. ولا يقبل أن يظلم طالب مسيحي في ربع درجة ليتقدم المسلم.. فالكل سواء أمام العدالة. واذا سافر مسيحي خارج البلد تخوفا من حكم الإسلام فسيلحق به ليعيده من آخر الدنيا إلى بلده فهى بلده وليس له فيها أكثر منه . الفن وعلى مدار حملته الانتخابية، شدد على ضرورة تعزيز دور السينما والفن الراقى في مصر من خلال العديد من الوسائل والطرق . مطالبته بتعجيل الانتخابات الرئاسية كان أول المبادرين لعقد اجتماعات عاجلة بين مرشحى الرئاسة لبحث أزمة الخلاف الكبير في كثير من القضايا بين مختلف التيارات والقوى والاحزاب السياسية من جهة وبين المجلس العسكرى الحاكم من جهة أخرى، وكان عدم استجابة المجلس لهذه المطالبات وعدم وفائه بتحقيق أهداف الثورة سببا رئيسيا في مطالبة حازم أبوإسماعيل بعد هذه الاجتماعات باجراء فورى للانتخابات الرئاسية بعد البرلمانية وقبل وضع دستور للبلاد لانقاذ الوطن من الوضع المتردى أو الالتفاف على مطالب الشعب ، وكنتيجة لعدم استجابة المجلس أعلن أبوإسماعيل نزوله ميدان التحرير يوم 28 أكتوبر ودعوة الآلاف من المصريين لمليونية يوم 18 نوفمبر 2011 للمطالبة بتحديد جدول زمنى لنقل السلطة. ونتيجة لتجاهل المجلس العسكري للمطلب الشعبي واستخدامه للعنف المفرط في التعامل مع المتظاهرين واندلاع أحداث شارع محمد محمود بالتحرير دعا حازم أبوإسماعيل للإحتشاد والضغط الجماهيرى مما أدى لاعلان المشير حسين طنطاوى بتبكير انتخابات الرئاسة قبل يوليو 2012 نشاطاته النقابية تولى منصب مقرر الفكر القانوني بنقابة المحامين لمصر ، كما انتخب عضوا لمجلس النقابة سنة 2005 ، وتولى أيضا منصب مقرر معهد المحاماة لمدة عامين , وعلى الرغم من أن فترة تسلمه لمهامه بالنقابة سنة 2005 هي الفترة التي صادفت حالة المنع الكامل من استخدام ميزانية النقابة وأموالها في أي مشروعات فإنه قد تمكن عبر ممارسة نوع من الإدارة الاقتصادية غير التقليدية من إنشاء عدد لافت من المشروعات الكبيرة المؤثرة في مجال لجنته بدون ميزانيات مرصودة على الإطلاق وإكمالها تماما حتى نهايتها وكانت كلها جديدة الأفكار وتنشأ لأول مرة في تاريخ نقابة المحامين (منها عملية إنشاء كاملة لأكثر من 300 مكتبة متكاملة على مستوى الجمهورية للإستعارة بكافة غرف المحامين ومشروع تقديم المشورة القانونية الكاملة للمحامين في قضاياهم من قِبل أعلى مستوى قانوني متخصص في مصر شفاهة وكتابة وعبر الإنترنت مجانا وبدء مشروع مجمعات مكاتب المحامين لجزء من الوقت بدون تكاليف - لم يكتمل لقصر المدة الزمنية بعد بدءه - ومشروع إصدارات أمهات المراجع القانونية الكبرى المتكاملة في كل فروع القانون للمحامين بتخفيض 75% كاملة من أثمانها بعقود خاصة) فضلا عن الأعمال السياسية والإسلامية بالنقابة ومنها أحداث نادي القضاة وتعديلات قانون الصحافة وفلسطين وتزوير الانتخابات.. إلخ وكافة ما كان مثارا من قضايا سياسية، فضلا عن الأبعاد المتعددة لإدارة النقابة لمؤسسته (ماليا وإداريا وخدميا ومشروعات) بوصفه عضو المجلس الأعلى للنقابة . إعلامياً برامج الشيخ حازم على الفضائيات الإسلامية للشيخ العديد من البرامج الدورية على عدد من القنوات الفضائية منها برنامج فضفضة : يذاع أسبوعياً على قناة الناس يوم الأحد الساعة 11 مساءً بتوقيت القاهرة (9 مساءً بتوقيت جرينتش) برنامج لقاء مع : يذاع أسبوعياً على قناة الشباب يوم الإثنين الساعة 11مساءً بتوقيت القاهرة (9 مساءً بتوقيت جرينتش) للشيخ درس اسبوعي بمسجد أسد بن الفرات (شارع التحرير -الدقي) يوم السبت عقب صلاة المغرب رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 11 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 مارس 2012 الشيخ حازم ومعلوماته عن الاقتصاد الاسرائيلي التي درس ميزانيتها لمدة 6 سنوات متتالية وتبين سطحية تشبه كلامه عن البيبسي كولا ومن غير زعل مش أي كلام يقوله المرشح يجب علينا أن نسمعه ونصجق عليه، بل يبدو اننا يجب أن نبحث عن صدق مايقول. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتور ياسر بتاريخ: 11 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 مارس 2012 (معدل) الشيخ حازم ومعلوماته عن الاقتصاد الاسرائيلي التي درس ميزانيتها لمدة 6 سنوات متتالية وتبين سطحية تشبه كلامه عن البيبسي كولا ومن غير زعل مش أي كلام يقوله المرشح يجب علينا أن نسمعه ونصجق عليه، بل يبدو اننا يجب أن نبحث عن صدق مايقول. السلام عليكم .. نشكر الأستاذ محمد على هذا المقطع .. ليس دفاعا عن الشيخ حازم , ولكن أرى أن الأستاذ الذى علق على المقطع لم يراعى الأمانة في التعليق .. فكلام الشيخ حازم حرفيا أن دخل الزراعة الإسرائيلية أكثر من كل الدخل القومى المصري .. الأخ الذى قام بالتعليق غير كلام الشيخ حازم وزعم أنه قال أن دخل الزراعة الإسرائيلية أكثر من كل الناتج المحلى المصري .. فاستبدل عبارة الدخل القومى المصري بعبارة الناتج المحلى المصري ومعلوماتى المتواضعة بهذا الصدد تشير أن هناك فرق كبير بين الإثنين فالدخل القومى يتأثر بمديونيات الدولة بعكس الناتج المحلى الذى قد يبدو خادعا .. على العموم بحثت في ويكيبيديا ووجدت تلك العبارة .. إذا أصبح بلد ما مثقل بالديون، ويدفع مبالغ فائدة كبيرة، سوف ينعكس ذلك إلى انخفاض الدخل القومي الإجمالي لكن لن ينخفض الناتج المحلي الإجمالي http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%AE%D9%84_%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D9%85%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AC%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A#.D8.A7.D9.84.D8.AF.D8.AE.D9.84_.D8.A7.D9.84.D9.82.D9.88.D9.85.D9.8A_.D8.A7.D9.84.D8.A5.D8.AC.D9.85.D8.A7.D9.84.D9.8A_.28GNI.29_.D9.85.D9.82.D8.A7.D8.A8.D9.84_.D8.A7.D9.84.D9.86.D8.A7.D8.AA.D8.AC_.D8.A7.D9.84.D9.85.D8.AD.D9.84.D9.8A_.D8.A7.D9.84.D8.A5.D8.AC.D9.85.D8.A7.D9.84.D9.8A_.28GDP.29 فالناتج المحلى المصري أكثر من دخل الزراعة الإسرائيلية ولكن الدخل القومى المصري قد يكون أقل من دخل الزراعة الإسرائيلية بسبب مديونيات الدولة و أعتقد أن هذا ما عناه الشيخ بعبارته أن دخل الزراعة الإسرائيلية أكثر من الدخل القومى المصري .. أرجو أن يكون كلامى واضحا وأكرر الشكر لك يا أستاذ محمد على هذا المقطع .. وأرجو إن كان هناك من الأخوة من يفهم أكثر منى في الإقتصاد أن يشاركنا برأيه أيضا .. تم تعديل 11 مارس 2012 بواسطة الدكتور ياسر وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
نوران بتاريخ: 11 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 مارس 2012 يعني من الآخر الأستاذ حازم بيتكلم عن الدخل القومي والأخ اللي عمل الفيديو بيتكلم عن الناتج المحلي ، الدخل القومي يخصم منه الديون اللي علي البلد فيصبح أقل بكثير من الناتج المحلي ، ودي محاولة لإظهار كلام أستاذ حازم علي إنه غير دقيق ومبالغ فيه. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ام سلمي بتاريخ: 12 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 مارس 2012 (معدل) صفحة حازم صلاح نشرت تصحيح من يوم 22 ديسمبر اللي فات عن الموضوع ده ، لكن للاسف اللي صاحب الفيديو ما سألش او دور الاول قبل ما يعمله حازم أبو إسماعيل: الدخل القومي للإسرائليين من الزراعة أكبر من الدخل القومي المصري من الزراعة بأنواعها كلها. by حازم صلاح أبو إسماعيل on Thursday, December 22, 2011 at 5:01pm · . بالطبع نعلم أن مساحة فلسطين هي أصغر بكثير من مساحة مصر و لكن حازم أبو إسماعيل أطلق مفاجأة عندما صرح في مؤتمره بجامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا بأنه درس الميزانية الإسرائيلية على مدار ست سنوات متتالية و كان ذلك منذ سنين عديدة و وجد أن الدخل القومي للإسرائليين من الزراعة أكبر من الدخل القومي المصري من الزراعة بأنواعها كلها و نقصد هنا بكلمة "كلها" أي كل ما يدخل ميزانية البلد من الزراعة و ما يترتب عليها من دخل كتصدير هذه المنتجات أو الصناعات الناشئة عن هذه المحاصيل الزراعية كالأطعمه المعلبة مثلاً. إن هذا التقدم الإسرائيلي كان بفضل الأبحاث و العلوم التي أتقنوها ليضمنوا استقلالهم عن جيرانهم العرب لقد آن الأوان أن يهتم المصريون بالأبحاث العلمية التي تجعل اقتصادنا اقتصاداً حراً قوياً يضمن لمصر حرية القرار السياسي كان هذا ما دار بين الأستاذ حازم و بين إدارة الصفحة في اتصال هاتفي ليوضح لنا هذه الحقائق الهامة التي لم يتسع المجال لذكرها أثناء المؤتمر فأثارت بعض التساؤلات التي وردت إلينا من بعض السادة الفضلاء من أعضاء الصفحة. حازم أبو إسماعيل: الدخل القومي للإسرائليين من الزراعة أكبر من الدخل القومي المصري من الزراعة بأنواعها كلها تم تعديل 12 مارس 2012 بواسطة ام سلمي رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Ahmed Anwer بتاريخ: 13 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 مارس 2012 (معدل) لماذا لن انتخب حازم صلاح ابو اسماعيل؟ من Khalid Baheyeldin في 27 يناير، 2012 في 11:26 مساءً · لن انتخب حازم صلاح ابو اسماعيل بل ارى ان وصوله للرئاسة في مصر خطر كبير على البلد بداية، يجب ان اسرد رأيي في حازم ابو اسماعيل كشخص: احترم ثوريته و استقلاله و حسن نيته و طيبة قلبه الكثير رأيهم من رأيي، و اخرين رأيهم عكسه، و هذا متوقع و لكن الاهم من هل ستنتخبه أم لا تنتخبه هو اسباب ذلك من عدمها لن اتعرض لشئ من الاعتراضات التي مدارها على اراؤه المتداولة في الامور الدينية، مثلا هناك هذه الوصلات http://www.facebook.com/photo.php?fbid=364255433608031&set=a.187042701329306.44282.187003297999913&type=1&ref=nf لانها في النهاية قد تكون اختلاف رأي او اخنلاف رؤية و لكن هناك خطأ منهجي في مصادر معلوماته، و طريقة تفكيره و منطقه و تحليلاته، لا يمكن ان اتغاضى عنه و ها هي الادلة اولها: الفيديو الشهير ان بيبسي معناها ادفع الفكة لاسرائيل في الواقع، بيبسي تأسست كشركة قبل اسرائيل ب اكثر من 40 سنة و اسمها مشتق من انزيم الببسين المعني بالهضم، و كانت تباع على انها مهضم قبل ان تصبح مشروب له شهرة و يمكن مراجعة تاريخها بالتفصيل هنا http://en.wikipedia.org/wiki/Pepsi#History ثانيها: قوله ان انفلونزا الطيور هي مؤامرة ضد مربي الدواجن، و ان انفلونزا الطيور كانت ذريعة للقضاء على الدواجن المحلية و استبدالها بدواجن مستوردة http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?id=41caa8c2-d8dd-460a-82d0-2d0d686f5301 في حين ان انفلونزا الطيور وباء معترف به من قبل منظمة الصحة العالمية و ينتقل مع الطيور المهاجرة و مصر مسار اساسي في هجرة طيور اوروبا الى افريقيا http://www.who.int/topics/avian_influenza/en/ و انظر الخريطة التفصيلية هنا http://gamapserver.who.int/mapLibrary/Files/Maps/Global_H5N1inHumanCUMULATIVE_FIMS_20110316.png ثالثا: قوله ان اللوبي الصهيوني يملك ان يبقى اوباما في الرئاسة او يشيله منها، و ان اللوبي الصهيوني ينتظر هل سينجح حازم ابو اسماعيل ليقرر هل اوباما سيبقى ام لا http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2012/01/16/142091.html الاخطاء هنا اثنان اولهما ان اللوبي الصهيوني يملك ان يخلع او يبقى رئيسا في امريكا، و بلا شك ان لهم نفوذ و لكن يستحيل ان يكون بهذه القوة و ثانيهما ان مصير اوباما مرتبط برئاسة دولة صغيرة نسبيا لامريكا، و ليس بالاقتصاد الداخلي و البطالة و التعليم و الخدمات و الضرائب كلا الافتراضات خاطئة لمن يراقب السياسة العالمية و الامريكية اصلا يتبع ،، تم تعديل 13 مارس 2012 بواسطة Ahmed Anwer رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Ahmed Anwer بتاريخ: 13 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 مارس 2012 رابعها: قوله انه درس ميزانية اسرائيل لست سنوات و ان قطاع الزراعة في اسرائيل اكبر من كل الناتج القومي في مصر و هذا الكلام غير صحيح بالمرة، و عكس الواقع و قول ابو اسماعيل و الرد التفصيلي عليه في الفيديو خامسها:قوله ان البنوك في ماليزيا كلها اسلامية و لا يوجد بنوك ربوية http://elbadil.net/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%88%D9%86-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B4-%D9%8A%D9%83%D8%AA%D8%A8-%D9%87%D9%83%D8%B0-%D8%AA%D9%83%D9%84%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%B4%D8%AD-%D8%A7/ في حين ان الواقع ان ماليزيا فيها كلا النوعين و هاكم قائمة تفصيلية للبنوك في ماليزية، و لاحظ ان النوعان موجودان بها بغض النظر عن رأينا في اي منهما http://en.wikipedia.org/wiki/List_of_banks_in_Malaysia يتبع ،، رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts