اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

حازم صلاح أبو إسماعيل .. اول لقاء له بعد إعلان نيته الترشح لرئاسة الجمهورية


Recommended Posts

رابط جديد للقاء عمرو اديب مع الشيخ حازم صلاح

لأن الفديو الاصلي حذف بعد ان تعدي 200 الف في اسبوع لأنه محتوي اباحي!!!

http://www.youtube.com/watch?v=w8h-yTHuDVM

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 1.6k
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

السيرة الذاتية للأستاذ حازم صلاح ابو اسماعيل

سياسي مصري مستقل – إسلامي- و رجل قانون و متحدث في الفكر الإسلامي و الشؤون السياسية و الإسلامية و العامة , و له دراسات دستورية و قانونية مستفيضة , كما أن له دراسات و أبحاث تخصصية وفيرة في ثلاثة علوم هي التربية و الإدارة و الاقتصاد لمدة 25 سنة فضلا عن العلوم الشرعية على نحو تخصصي كامل و هو محام بارز – بالنقض- صاحب مكتب معروف للمحاماة بوسط القاهرة – له مرافعات في قضايا شهيرة منها أيضا العديد من القضايا السياسية الهامة فضلا عن تخصصه في قضايا النقض بصفة أخص و له مؤلف قانوني في أصول الدفاع في القضايا و طعون دستورية متعددة قضي بها

أولاً : عائليا

1- من مواليد حي الدقي بمحافظة الجيزة بالقاهرة حيث إقامة والديه و أسرته و حتى الآن

2- متخرج من كلية الحقوق جامعة القاهرة من أوائل دفعته

3- والده السياسي الشهير الصادع بكلمة الحق رحمة الله

عليه الشيخ صلاح أبو إسماعيل

4- يعتبر والده من كبار علماء الأزهر الشريف و هو من أوسع السياسيين المعاصرين سيرة

5- من عائلة عريقة معروفة تعاقبوا على تمثيل دائرتهم الإنتخابية باستمرار بالمجالس النيابية بأنواعها

6-جده الأعلى كان إماما فى عهد الخديوى إسماعيل

7- كان جده لوالدته أستاذا للحديث فى جامعة الأزهر

8- والدته حاصلة على درجة الماجيستر والدكتوراه فى علوم التفسير

ثانياً : نقابيا : -

1-تولى منصب مقرر الفكر القانوني بنقابة المحامين لمصر,

2- انتخب عضوا لمجلس النقابة سنة 2005

3- تولى منصب مقرر معهد المحاماة لمدة عامين

4- شارك فى الأعمال السياسية والإسلامية بالنقابة ومنها أحداث نادى القضاة وتعديلات قانون الصحافة وفلسطين

ثالثاً : التفاعل السياسي :-

1- بدأ إشتغاله بمجال دراسات السياسة منذ كان عمره 14 سنة بمناسبة عضوية والده في البرلمان وقتها و كان يشارك بصفة متواصلة في الاجتماعات لمدة أربع دورات برلمانية

2- توافرت له ولمدة سنتين كاملتين على الأقل فى شبابه المبكر فرصة للمشاركة التطوعية ضمن أفراد السكرتارية الرسمية لمجلس الشعب فى لجان إعداد مشروعات تقنين الشريعة الإسلامية وكيفية تطبيقها

3- كان منذ تخرجه عضوا ناشطا فى جمعية الإقتصاد السياسى الشهيرة

4- له بحث جامعي معد سنة 1986 لنيل درجة الماجستير في القانون الدستوري كان موضوعه "حق الشعوب في مقاومة الحكومات الجائرة بين الشريعة الإسلامية و القانون الدستوري"

5- اشتغل بأنواع النشاط السياسي الجماهيري فى عدد من القضايا الشهيرة

- مثل هضبة الأهرام

- توصيل مياه النيل لإسرائيل و معاهدة السلام و إتفاقيتي كامب ديفيد

- تعديلات قوانين الأحوال الشخصية و مقتل سليمان خاطر و علاء محي الدين و عبد الحارث مدني (متفرقة)

- النشاط السياسي لإنهاء تجميد حزب الوفد و لدفع تجميد حزب العمل و أعقاب تزوير إنتخابات 1979 و مقاومة اللائحة ( الجديدة وقتها ) لاتحاد طلاب الجامعات و مصادرة جريدة الأحرار

6- خاض إنتخابات مجلسي الشعب عامي 1995 , 2005 و التي جرى في كل منهما تزوير الإنتخابات ضده لصالح شخصيات شهيرة في النظام

7- ترافع فى العديد من القضايا دفاعا عمن يختلف معهم عقائديا وسياسيا من باب كفالة الحريات العامة للجميع

8- أجرى حوارات ذات تفاصيل مهمة مع بعض رؤساء الدول العربية

9- له أحاديث منذ سنة 2008 و لمدة ثلاث سنوات متواصلة حتى 25 يناير 2011 بخصوص الحالة المصرية المتأزمة فى المرحلة السابقة

10- حرص عبر عشرين سنة على التواجد في الولايات المتحدة في زيارة لعدة أسابيع أثناء جميع الإنتخابات الرئاسية الأمريكية (ما عدا الأخيرة) لمتابعتها تفصيلا عن قرب

رابعاً : نشاطه العلمي و الفكري و الثقافي إسلاميا و في الشؤون العامة بمجالاتها:-

1- يحفظ القرآن الكريم كاملا منذ الصغر و تلقى العلم الشرعي التخصصي

2- ظل يلقي محاضرة أسبوعية لمدة 14 عاما (كلها مسجلة ) – حتى أوقفت بالقوة حكوميا

3- له العديد من أحاديث الفقه و الدعوة و الإيمانيات و كذلك عدد من الموضوعات الواسعة المتعلقة بالتربية و مناهج التعليم

4- قام بعدة مناظرات فكرية ثرية مع بعض المشاهير من أصحاب الفكر المناوئ

خامساً : اجتماعيا :-

1- مشاركته الدائمة في تحكيم المجالس العرفية و لجان التحكيم العرفي و كذلك القانوني و مجالس الصلح العرفية و الأسرية

2- اشتغاله بالدعوة الإسلامية و الفتاوى و التعرض كذلك لمشكلات الحياة اليومية للناس

3- إشتغاله منذ صغره في الأعمال الخيرية للناس بمناسبة العضوية البرلمانية لوالده و معاونته في أعمالها و هو لا يزال يافعا

رابط هذا التعليق
شارك

اليوم باذن الله حلقة خاصة في قناة الناس

سيكون الدكتور حازم والدكتور عمر عبد الكافي والدكتور صفوت حجازي والدكتور صلاح سلطان والشيخ نشات

في هذه الحلقة الرائعة باذن الله في الساعة التاسعة والنصف

الشيخ حازم مع النخبة الحقيقية

أتمنى مشاهدة هذه الحلقة الرائعة 9:30 بتوقيت المحروسة

موفقين

الاسماء اللي فوق دي كل واحد منهم على الاقل ممكن يحشد ويضمن مليون صوت انتخابي

يعني 4 مليون صوت كده بس من الاريعة اللي هيحضرو اللقاء

ده غير 5 او6 مليون تانيين اللي بيفضلوا التيار الديني ومن الناس التي لا تنتمي لاي تيار

ولا ننسى ملايين كتير اساسا هترشحه فقط كرها في البرادعي وايمانا منهم بان البرادعي هو البديل الامريكي لحسني مبارك المكروه من الشعب واللي مش هيتاثروا بالحملة الساذجة المفضوحة لتلميعه من القنوات والجرائد والمنتديات

- يعني اتوقع لو سارت الامور بطريقة ديموقراطية بدون الاعيب او ضرب تحت الحزام فستكون نتيجة انتخابات اي مرشح محسوب علي التيار الديني امام البرادعي ستكون تقريبا مثل انتخابات الاستفتاء علي الدستور

يعني تقريبا 70 ٪ الي 30٪ ، والله يعوض عليك ياللي في بالي مجهودك هيضيع اونطة

تم تعديل بواسطة Abu Reem

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

الحملة المركزية لترشيح محمد حازم صلاح أبو إسماعيل رئيسا لمصر: تفضلوا بملئ إستمارة التطوع بالضغط على الرابط الآتي

https://spreadsheets.google.com/spreadsheet/viewform?formkey=dDJkUUhVVWlBQ2VRSVVVSXhvSWxMb3c6MQ

او ادخل لموقع الحملة علي الرابط

http://www.facebook.com/HazemSalahFB?sk=wall

واضغط على الرابط على يسار الصفحة بعنوان :إستمارة التطوع

رابط هذا التعليق
شارك

ستضيف قناة الجزيرة مباشر مرشحنا للرئاسة محمد حازم صلاح أبو إسماعيل غدا الثلاثاء 21\6\2011 التاسعة مساءا

إعملى بوستر إعلان للكلام ده

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

روابط جديدة

مع عمرو أديب: http://www.youtube.com/watch?v=w8h-yTHuDVM

على المحور: http://www.youtube.com/watch?v=xvqqK_0FPwI

رابط هذا التعليق
شارك

رابط هذا التعليق
شارك

يتوجه حازم صلاح أبو إسماعيل اليوم الأحد 26\6 بكلمة إلى عموم الإسلاميين بعنوان "رسالة إلى كل إسلامي صادق" و ذلك في تمام الساعة 11:15 مساءاً على قناة الناس الفضائية. برجاء نشر الخبر و إبلاغ كل من تستطيع إبلاغه.

لايفوتكم الاستمتاع بسماع مرشحنا لرئاسة لمصر

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

شارك في التصويت لمرشحك الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل

على هذه المواقع:

على مواقع جامعة المنصورة، المجلس العسكري، صفحة خالد سعيد

http://election.mans.edu.eg/

https://www.facebook.com/home.php?sk=question&id=210389089010963

http://apps.facebook.com/opinionpolls/poll.php?pid=ABOn8HGmI_w

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

الشيخ حازم صلاح كلامه مرتب وجميل

ونشعر أنه يقول الهدف ويعرض السبيل والطريق المقترح لتحقيق ذلك

ولكن ألوم عليه اختيار المقدم عمرو اديب للظهور فى برنامجه , فلم تعجبني طريقته فى محاور الشيخ حازم .

22a6e3c5-9edb-4f2a-8ffd-d5374f952097.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

ولكن ألوم عليه اختيار المقدم عمرو اديب للظهور فى برنامجه , فلم تعجبني طريقته فى محاور الشيخ حازم .

بضدها تتميز الاشياء

لذلك اللقاء كان موفق جدا جدا

رابط هذا التعليق
شارك

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2011/june/27/hazim.aspx

قال الشيخ حازم أبو إسماعيل المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة والمحسوب على التيار السلفي إن برنامجه الانتخابي الذي سيترشح به لا يحمل الطابع الديني، لكنه يتماشى مع أن الشعب المصري يرفض الأمور المحرمة الفجة مثل صناعة الخمور والملاهي الليلية، مشيراً إلى أن مرشحي الرئاسة الذين يعتبرون منصب الرئيس دينيا وليس سياسيا يجهلون الفكر الإسلامي الشرعي - على حد قوله-.

وعما إذا كان سيقوم بإعادة هيكلة القانون المصري بما يتوافق مع الشريعة ، أجاب :"القانون المصري تمت مراجعته بالكامل من هيئات رسمية في أوائل الثمانينات ، وتم إقرار مسودة للقانون المصري بعد تنقيته مما يخالف الشريعة وذلك وفق طرق دستورية وقانونية معتمدة. ونحن من الأصل لسنا بعيدين عن تطبيق الشريعة ، والمسألة مسألة ثقافية بالأساس ، فنحن نتحدث عن مبادئ الشريعة وهي المرجعية الأساسية للقوانين والتشريعات ، والشريعة في هذا الشأن عبارة اتجاهات وآراء كثيرة جدا ، لكن ما أسعى إليه هو قانون على أعلى مستوى فني من حيث القانون الحديث ، لكن موضوعه ومادته أنه يتبرأ من كل ما يخالف الشرع لأن شعب مصر يرفض كل ما يخالف الشريعة".

ورفض أبو إسماعيل إقامة الدولة الدينية وتطبيق الحدود بشكل فوري دون أن تستكمل شروطها.. وقال في حوار صحفي مع جريدة "الشرق الأوسط" اللندينة :"أنا ليبرالي جدا ، وعندي رغبة في التفتح والانطلاق وعدم التقيد ، وأميل للحيوية الفكرية، وإذا كانت الليبرالية تعني الانفلات من الشرع والدين فهي فئة ضالة والعكس صحيح، وإذا كانوا مع إنفاذ المحرمات وتحدي شرع الله فهو شيء غير مقبول".

وحول موقفه من القنوات الفنية والترفيهية، وهل سيقوم بغلقها في حال وصوله للرئاسة قال: أنا مع أن تتنفس البلاد قدرا غير محدود من الحرية، ومع ممارسة المصريين لحريتهم السياسية بشكل حر وسلس، لذلك فلن يكون هناك منع لأي قناة أو وسيلة إعلام، ما دامت تلتزم بالآداب والأخلاق العامة، لكن سنمنع المواقع الإباحية وفق حكم قضائي.

وأكد أبو إسماعيل، الذي يحتل المركز الرابع في استفتاء يجريه المجلس العسكري بمصر على صفحته على موقع "فيسبوك" حول مرشحي الرئاسة، أن وضع المسيحيين في مصر أفضل بكثير من وضع المسلمين في الولايات المتحدة ، وقال "إن كل ما يقترحه المسيحيون بشأن المادة الثانية من الدستور أقل بكثير مما تمنحه لهم الشريعة الإسلامية".

وحول فرض الجزية على المسيحيين قال: "الجزية هي علامة عدل ، وهي ثمن عصمة دم المسيحي وعنقه من الاشتراك في الحروب بجيش المسلمين حتى لا يظن البعض أن الإسلام يورط غير المسلمين في حروب يدفعون فيها حياتهم من أجل الأهواء الإسلامية. وإذا اختاروا عدم دفعها والدخول في الجيش فهم قطعا أحرار فالإسلام لا يجبر أحدا على شيء".

وأشار إلى أنه في حال فوزه برئاسة الجمهورية فإن التعامل مع المسيحيين "سيكون مثلما تتعامل الولايات المتحدة وفرنسا مع أقلياتها ، ولن يحدث أبدا أن ننتقص من حقوق المسيحيين المادية أو التعليمية أو التجارية ، ورغم كل ما يشاع عن وجود توتر بين الطرفين "المسلمين والمسيحيين" فإن وضع المسيحيين في مصر أفضل بكثير. وحل جميع المشكلات المثارة حاليا لن يكون إلا بتطبيق العدل وأن يحاسب المحرض ، لكن المشكلة تكمن في الطبطبة على الطرفين".

وعن بناء الكنائس أشار أبو إسماعيل إلى أنه لا توجد مشكلة أصلا في بناء الكنائس، والمشكلة في بناء المساجد، فلا توجد زيادة عددية في المترددين على الكنائس مثلما يحدث في المساجد.

وقال: "أعتقد أن المسيحيين لن يرضوا بتطبيق قانون العبادة الموحد، لأنه سيخضع الكنيسة للدولة من حيث الرقابة على مصادر الأموال التي تتلقاها ومواعيد الإغلاق، كما سيزيد من سيطرة الدولة على المساجد".

وفسر أبو إسماعيل تسارع التيارات الإسلامية إلى إنشاء أحزاب سياسية لها عقب الثورة بـ"عدم وجود ضمانات كافية تتيح لهم الفرصة في المستقبل لإنشاء أحزاب من جديد ، خاصة بعد المنع الذي عانوا منه طوال الثلاثين عاما الماضية لذلك فالجميع يحاول الآن أن يضع له قدما في المجال السياسي".

ويرى حازم أبو إسماعيل أن فرصته في الفوز بمقعد الرئاسة غير مشكوك فيها إذا كانت الانتخابية نزيهة، قائلا: "أنا جزء أصيل من الشعب وأغوص في أعماقه، وليس لي أي انتماء سياسي أو آيديولوجي"، مشيراً إلى أن لا يهتم بحسابات المرشحين، لكنه يراهن على رسالته التي يحملها ومدى عزمه وصدقه العميق فيها -على حد قوله-.

عايزة تبكي ياما على حالي؟؟

ابكي على حالي وشوفي ملامحي

ابكي على حالي وانا جندي مقتول برصاص الصهاينة على الحدود

ابكي على حالي لما هان عليهم دمي وتعب جدود الجدود

ابكي على حالي لما مدوا ايدهم لليهود

ابكي على حالي في الوضع الحالي

رابط هذا التعليق
شارك

تعليقي على الموضوع

ان مش كل ليبرالي يبقى كافر

والليبرالية ممكن ناخد منها احسن ما فيها وندمجها مع الاسلام وده اللي كنت بحاول اوصله للاخوة هنا في المحاورات

لكن المشكلة انهم مش بيشوفوا حد غيرهم صح وبيعتمدوا انهم صح على طول الخط

ياريت كلام الشيخ حازم يغير رأيهم

عايزة تبكي ياما على حالي؟؟

ابكي على حالي وشوفي ملامحي

ابكي على حالي وانا جندي مقتول برصاص الصهاينة على الحدود

ابكي على حالي لما هان عليهم دمي وتعب جدود الجدود

ابكي على حالي لما مدوا ايدهم لليهود

ابكي على حالي في الوضع الحالي

رابط هذا التعليق
شارك

تعليقي على الموضوع

ان مش كل ليبرالي يبقى كافر

والليبرالية ممكن ناخد منها احسن ما فيها وندمجها مع الاسلام وده اللي كنت بحاول اوصله للاخوة هنا في المحاورات

لكن المشكلة انهم مش بيشوفوا حد غيرهم صح وبيعتمدوا انهم صح على طول الخط

ياريت كلام الشيخ حازم يغير رأيهم

لو قيد أي فكر بألا يكون فيه ما يخالف شرع الله فلا أحد يقول بكفره ولا ببعده عن الدين

وأنا شخصيا أرى أن الإسلام شامل كامل فيه كل ما تدعو إليه كل الأفكار والمناهج الصالحة ما لم تصطدم بشيء من الدين ولذلك أرى عدم استخدام هذه المصطلحات في التشريع لأن لها تعريف عند الداعين الأصليين لها تخالف الدين

.

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...