KWA بتاريخ: 18 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 سبتمبر 2004 Egypt is my home , USA is my life. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حشيش بتاريخ: 18 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 سبتمبر 2004 الأخ العزيز KWA الجديد فى هذا الموضوع أن فكرة (زوجة واحدة لا تكفى) بدأت الأن تتردد على لسان المرأة وليس الرجل وهذا هو الجانب الإيجابى فى الموضوع...بمعنى أن المرأة قد بدأت تستشعر الخطر من تفاقم أزمة العنوسة فى مجتمعاتنا العربية نظراً للظروف الإقتصادية الصعبة التى تحول دون زواج الكثير من الشباب حديثى التخرج...هذه الفكرة صائبة ومفيدة للمرأة والرجل على حد سواء...فبالنسبة للرجل القادر مادياً وصحياً على الزواج من إثنتين هو من قبيل التمتع المشروع والمباح ...وبالنسبة للمرأة هو حل لمشكلة تعطيل الزواج لحين تحسن الأوضاع الإقتصادية...الشئ الغير مفهوم هو أن النساء الاتى لم يتزوجن بعد وبالرغم من تخطيهن السن الحرجة للزواج لا يزلن يرفضن فكرة أن يرتبطن برجل متزوج من أخرى...يعنى فقر وعنطزة :D أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 18 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 سبتمبر 2004 الزوجة الثانية هى تنوع ثقافى ومعرفى وتعدد للعلاقات الانسانية وزيادة خبرة وتجديدا لرتابة الحياة ......... من أقوال صديق مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عوف بتاريخ: 18 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 سبتمبر 2004 لا توجد ولن توجد المراة التي تقبل من داخلها وبرضاء قلبي تام أن يتزوج زوجها عليها، واكبر دليل على ذلك هو مؤسسة الجمعية نفسها السيدة هيام دربك التي جمعت ازواجا لجميع المتقدمات للجمعية ومن كل الأنواع ما عدا زوجها الذي استثنته من التمتع بما تقدمه الجمعية من خدمات. انتشار العنوسة وتأخر سن الزواجلا يمكن أن يكون سببا في رأيي لان تقتسم كل امرأتين رجلا تحت دعوى القول أن الزوجة الثانية وافقت على الزواج منن رجل متزوج وكذلك الأولى، فالثانية وافقت ليس لانها سعيدة بذلك بل لأن هذا هو ما تتيحه الأزمة لها، والأولى توافق حتى تستبقي شيئا من الرجل الذي شاركته مسيرته وحياته فلا تاخذه غيرها جاهزا بعد كل هذه السنين، وعلى أي حال فلو أخذنا بهذا المنطق البسيط (اقتسام الرجل بين زوجتين حلا لمشكلة العنوسة) فلا داعي للنقاش مشاكل مصر من الأساس، فبهذا المنطق البسيط يمكن أن تقتسم كل أسرتين شقة واحدة، ويركب كل 6 ركاب تاكسي واحد بدلا من 3 ويتقاسم كل شخصان وظيفة يذهل كلاهما إليها يوما. مشكلة العنوسة أيها السادة هي إفراز للمشكلة الاقتصادية والاجتماعية الضخمة التي يعيشها المجتمع المصري، وحل المشكلة لا يكون في القبول بالواقع المتردي والتكيف معه، بل يكون بإحداث تنمية اقتصادية حقيقية وخلق فرص عمل للجنسين بدخل معقول بما يعيد سن الزواج إلى وضعه الطبيعي عندئذ لن تجد هيام دربك سوقا لبضاعتها الراكدة التي هي هي كأي بضاعة راكدة لا تروج إلا في الأزمات. انني حتى ضد المنطق الذي يتيح للرجل الزواج بزوجة أخرى في حالة مرض الزوجة أو عقمها، لأن الزواج في رأيي هو كما وصفه القرآن (ميثاقا غليظا) لا ينبغي أن يخضع في ديموته واستمرايته لعوارض تصيب أحد الزوجين ويفترض أن كلا من الزوجين قد بنى قبوله للآخر على وجود احتمال ولو ضئيل للمرض والعقم لأي منهما، وهذه الاسطوانة الخاصة بالعقم والمرض كسبب لزواج الزوجة على زوجته لا علاقة لها بالدين ونصوصه، وانما هي مجرد تفسير لجأ إليه بعض الفقهاء في القرن الماضي حين واجهو أزمة تاريخية عندما انتشرت الدعوة إلى تحريم وتجريم التعدد وبدا كأن التعدد في الإسلام يحتاج لمبرر في مواجهة الحملة الشواء فلم يجد فقهائنا الكرام الا هذا التبرير الذي أصبح أقرب إلى المص المقدس. المراة التي تصاب بالعقم تكون مكسورة الظهر فهل يكون جبر هذا الكسر بكسر أشد وأقوى يذكرها في كل لحظة بعقمها أم يكون بالرضا بقضاء الله سبحانه وتفويض الأمر إليه وأن يكون كل من الزوجين سندا وعونا للآخر. أخيرا فإن تعدد الزوجات في الإسلام هو في جوهره عقوبة تهديدية ترتبط فقط بنشوذ الزوجة أوتمردها أو إساءتها لزوجها إساءة بالغة تستحيل معها الحياة، فيكون الزوج حينئذ بالخيار بين أن يتزوج عليها أو يطلقها ويتزوج بغيرها، وهو إن أراد أن يفعل ذلك فلابد أن يكون تحت رقابة القضاء وبإذنه حتى لا تكون السلطة في يد الزوج يستخدمها بلا حسيب ولا رقيب ولمجرد ارضاء رغبته على حساب مشاعر من شاركته حياته بحلوها ومرها. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
kfaya بتاريخ: 18 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 سبتمبر 2004 الزوجة الثانيةهى تنوع ثقافى ومعرفى وتعدد للعلاقات الانسانية وزيادة خبرة وتجديدا لرتابة الحياة ......... من أقوال صديق الزوجة الثانية : نكد و خناقات و كيد نسا , لا يستطيع أعتىالرجال تحمله ..... فكر كثيرا .... كثيرا .... من أقوال أكثر من صديق ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Cleo بتاريخ: 18 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 سبتمبر 2004 الزوجة الثانيةهى تنوع ثقافى ومعرفى وتعدد للعلاقات الانسانية وزيادة خبرة وتجديدا لرتابة الحياة ......... من أقوال صديق صحيح... فمثلا يبدو تعدد لازوجات أمرا عاديا فى المجتمعات الخليجية مثلا... لأنه من متوارثات بيئتهم... أما المصريين، فنمذ أيام الفراعنة لم يعرف تعدد الزوجات (لدى العامة على الأقل)... فكان شبه قاصرا على الملوك... وبالتالى فهو وضع شاذ بالنسبة للمصريين، وإن أباحه الدين... ثانيا... لتعدد الزوجات شروط حددها الله تعالى فى كتابه الحكيم.. فهل منكم من يرى فى نفسه القدرة على أن يعدل بين امرأتين و أولادهما دون أن يميل لإحداهن عن الأخرى؟؟؟ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ المائدة - 51 مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ الأحزاب - 23 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 19 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 سبتمبر 2004 لا توجد ولن توجد المراة التي تقبل من داخلها وبرضاء قلبي تام أن يتزوج زوجها عليها، واكبر دليل على ذلك هو مؤسسة الجمعية نفسها السيدة هيام دربك التي جمعت ازواجا لجميع المتقدمات للجمعية ومن كل الأنواع ما عدا زوجها الذي استثنته من التمتع بما تقدمه الجمعية من خدمات.انتشار العنوسة وتأخر سن الزواجلا يمكن أن يكون سببا في رأيي لان تقتسم كل امرأتين رجلا تحت دعوى القول أن الزوجة الثانية وافقت على الزواج منن رجل متزوج وكذلك الأولى، فالثانية وافقت ليس لانها سعيدة بذلك بل لأن هذا هو ما تتيحه الأزمة لها، والأولى توافق حتى تستبقي شيئا من الرجل الذي شاركته مسيرته وحياته فلا تاخذه غيرها جاهزا بعد كل هذه السنين، وعلى أي حال فلو أخذنا بهذا المنطق البسيط (اقتسام الرجل بين زوجتين حلا لمشكلة العنوسة) فلا داعي للنقاش مشاكل مصر من الأساس، فبهذا المنطق البسيط يمكن أن تقتسم كل أسرتين شقة واحدة، ويركب كل 6 ركاب تاكسي واحد بدلا من 3 ويتقاسم كل شخصان وظيفة يذهل كلاهما إليها يوما. مشكلة العنوسة أيها السادة هي إفراز للمشكلة الاقتصادية والاجتماعية الضخمة التي يعيشها المجتمع المصري، وحل المشكلة لا يكون في القبول بالواقع المتردي والتكيف معه، بل يكون بإحداث تنمية اقتصادية حقيقية وخلق فرص عمل للجنسين بدخل معقول بما يعيد سن الزواج إلى وضعه الطبيعي عندئذ لن تجد هيام دربك سوقا لبضاعتها الراكدة التي هي هي كأي بضاعة راكدة لا تروج إلا في الأزمات. انني حتى ضد المنطق الذي يتيح للرجل الزواج بزوجة أخرى في حالة مرض الزوجة أو عقمها، لأن الزواج في رأيي هو كما وصفه القرآن (ميثاقا غليظا) لا ينبغي أن يخضع في ديموته واستمرايته لعوارض تصيب أحد الزوجين ويفترض أن كلا من الزوجين قد بنى قبوله للآخر على وجود احتمال ولو ضئيل للمرض والعقم لأي منهما، وهذه الاسطوانة الخاصة بالعقم والمرض كسبب لزواج الزوجة على زوجته لا علاقة لها بالدين ونصوصه، وانما هي مجرد تفسير لجأ إليه بعض الفقهاء في القرن الماضي حين واجهو أزمة تاريخية عندما انتشرت الدعوة إلى تحريم وتجريم التعدد وبدا كأن التعدد في الإسلام يحتاج لمبرر في مواجهة الحملة الشواء فلم يجد فقهائنا الكرام الا هذا التبرير الذي أصبح أقرب إلى المص المقدس. المراة التي تصاب بالعقم تكون مكسورة الظهر فهل يكون جبر هذا الكسر بكسر أشد وأقوى يذكرها في كل لحظة بعقمها أم يكون بالرضا بقضاء الله سبحانه وتفويض الأمر إليه وأن يكون كل من الزوجين سندا وعونا للآخر. أخيرا فإن تعدد الزوجات في الإسلام هو في جوهره عقوبة تهديدية ترتبط فقط بنشوذ الزوجة أوتمردها أو إساءتها لزوجها إساءة بالغة تستحيل معها الحياة، فيكون الزوج حينئذ بالخيار بين أن يتزوج عليها أو يطلقها ويتزوج بغيرها، وهو إن أراد أن يفعل ذلك فلابد أن يكون تحت رقابة القضاء وبإذنه حتى لا تكون السلطة في يد الزوج يستخدمها بلا حسيب ولا رقيب ولمجرد ارضاء رغبته على حساب مشاعر من شاركته حياته بحلوها ومرها. :) :) :P مش معقول cbyb: دى دموع الفرح مش حاجه تانيه ;) "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عوف بتاريخ: 19 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 سبتمبر 2004 مش معقول دى دموع الفرح مش حاجه تانيه ليه مش معقول ما هو الغريب في رأيي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 19 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 سبتمبر 2004 مش معقول لان البشر فى المعتاد تدافع عن كل ما يحافظ على حقوقها .. بصرف النظر عن حقوق الآخرين .. لهذا توقعت تكون معظم ردود الرجال فى هذا الموضوع سائره على هذا النهج :) وحتى لو ابتعدنا عن لغة الحقوق و الواجبات فمراعاة مشاعر الغير -سواء كان زوج او زوجه- تبدو نغمه نادره هذه الايام :) "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عوف بتاريخ: 19 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 سبتمبر 2004 ولماذا لا يوجد يا سيدتي من الرجال من ينظر إلى الأمر من وجهة نظر تعني بتحقيق العدالة الحقيقية بعيدا عن الرغبات الشخصية، ولماذا لا يوجد من الطرفين من يهتم بأن يضع نفسه في مكان الطرف الأخر عندما تقييمه لطبيعة ومسار العلاقة بينهما. إن ما يحدث من مشكلات زوجية عميقة يعود في رأيي إلى افتقاد الطرفين أو أحدهما لصفتين أساسيتين هما الانصاف والصبر، فغياب الانصاف يجعل كل طرف يرى القضية من وجهة نظره وحده وهو دائما الذي ضحي وهو الذي تحمل وهو الذي حاول أن يحل بينما الثاني يضع العراقيل أما الطرف الثاني فهو المخطئ دائما في كل موقف وكل واقعة، وأما غياب الصبر فيؤدي إلى سرعة اشتعال المواقف والاعتقاد أن كل مشكلة غير قابلة للحل وأن الطباع غير المقبولة لدى الاخر لا يمكن أن تتغير, هذان الصفتان ينبغي أن يكونا أمام كل رجل يتعرض لمسألة الزواج على زوجته، فعليه أولا أن يضع نفسه مكان الزوجة هل كان سيقبل منطقها لو قالت لها انها تحتاج إلى رجل آخر معه، وحتى لو كان ارتكب أخطاء كثيرة في حقها فهل كان سيقبل منها أن يكون العقاب على هذه الأخطاء أن تتطلق لتتزوج غيره، أما الصبر فعليه أن يعتقد أن العوامل التي تشجعه اليوم على الزواج من أخرى فد لا تستمر بنفس قوتها وتأثيرها، فالزوجة السيئة اليوم يمكن أن تتحسن غدا، والتي تواجه مشكلات في الحمل فإن فرج الله قريب، والمرأة التي تعجبه ولا يستطيع أن يبتعد عنها ربما يمل منها بعد عدة أشهر ولعله لو صبر على هذه الرغبة لعوضه الله بما هو أفضل وأعظم. لو نظر كل رجل إلى الزواج الثاني بهذا المنظار لما وجدت هيام دربك الفرصة لانشاء جميعتها. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
sos بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 انني حتى ضد المنطق الذي يتيح للرجل الزواج بزوجة أخرى في حالة مرض الزوجة أو عقمها، لأن الزواج في رأيي هو كما وصفه القرآن (ميثاقا غليظا) لا ينبغي أن يخضع في ديموته واستمرايته لعوارض تصيب أحد الزوجين ويفترض أن كلا من الزوجين قد بنى قبوله للآخر على وجود احتمال ولو ضئيل للمرض والعقم لأي منهما، وهذه الاسطوانة الخاصة بالعقم والمرض كسبب لزواج الزوجة على زوجته لا علاقة لها بالدين ونصوصه، وانما هي مجرد تفسير لجأ إليه بعض الفقهاء في القرن الماضي حين واجهو أزمة تاريخية عندما انتشرت الدعوة إلى تحريم وتجريم التعدد وبدا كأن التعدد في الإسلام يحتاج لمبرر في مواجهة الحملة الشواء فلم يجد فقهائنا الكرام الا هذا التبرير الذي أصبح أقرب إلى المص المقدس. أخيرا فإن تعدد الزوجات في الإسلام هو في جوهره عقوبة تهديدية ترتبط فقط بنشوذ الزوجة أوتمردها أو إساءتها لزوجها إساءة بالغة تستحيل معها الحياة، فيكون الزوج حينئذ بالخيار بين أن يتزوج عليها أو يطلقها ويتزوج بغيرها، وهو إن أراد أن يفعل ذلك فلابد أن يكون تحت رقابة القضاء وبإذنه حتى لا تكون السلطة في يد الزوج يستخدمها بلا حسيب ولا رقيب ولمجرد ارضاء رغبته على حساب مشاعر من شاركته حياته بحلوها ومرها. استاذ/ عوف البينة على من ادعى.... ماهى بينتك فيما سبق؟؟؟...ام هو تفسير ورأى شخصى؟؟؟ من الاخر حضرتك ترى باجازة تعدد الزوجات شرعا ام لا؟؟؟ بالمناسبة...ما تراه انت...امر خاص بك....ولكن ان تروج له امر يحتاج الى سند شرعى (من الكتب او السنة او الاجماع)...اذا لم نجد دليل من هؤلاء ...ننظر للاجتهاد...والا ....ايه رأى حضرتك....وكذلك الاجتهاد يحتاج الى ادوات....فهل تملكها حضرتك لا ================================== كل شيىء لابد ان يكون بسيط ولكن ليس ابسط....من اقوال اينشتين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 فعلا تعدد الزواج منتشر فى الخليج وقد تركت الدراسة احدى البنات الخليجيات المتفوقات من عائلة كبيرة .. لتتزوج من عريس زوج لزوجتين ولكى تكون هى الزوجة الثالثة وحاولنا اقصاءها أنا وزوجتى حتى تكمل تعليمها ولكنها رفضت تحت دعوى أنه قادر على الصرف على أكثر من زوجة أما فى مصر فالزوجة المصرية على رأى المثل المصرى .. زى الفريك ماتحبش شريك مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
afiona بتاريخ: 27 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 سبتمبر 2004 بيعجبنى قوى فنجرة البق وطق الحنك بتاعتنا كرجالة :ph34r: وتهديدنا للزوجات ان احنا حنتجوز عليهم . طب بامارة ايه ? اللى فينا ربنا كرمه بقرصين فياجرا صينى طب ساكت وطلع على القرافة عدل <_< . واللى عدى من البلوى دى يدوبك بيحوش من مرتبه ومرتب مراته عشان قرص امريكانى كل شهر ومراته بتبقى عاملة كنترول محكم على رصيد الاقراص لحسن الزوج المحترم يدمن ولا حاجة. احنا بنتكلم مع بعض وخلينا صرحاء. 60% من الشعب مضروب على قلبه وحالته تقرف fsh:: . والحمدلله ان الست المصرية عندها اصالة وعزة نفس ومش زى بتوع جنوب شرق اسيا ولا لبنان والا كانت حتبقى فضيحة. لا وكمان بنحاول نشغلها مابين شغل صباحا وطبيخ و غسيل وتنضيف و مذاكرة للعيال يهدوا حيل جمل :) عشان نليس على حالة ال60% من النايمين فى العسل. واخرة كل حاجة والمتمة نقوم نهددهم بان احنا حنتجوز عليهم. طبعا شر البلية ما يضحك والرد الوحيد : حسرة على اللى حتتجوزها . تصوروا كده بعد لما الواحد يشم شوية عادم على حتة سحابة بنى مع شوية اسمنت لو ساكن فى حلوان يخلوه يخيب زيت ومش شايف قدامه يقوم يتجوز....تانى. يا عم حافظ على شوية الاكسجين اللى عندك.. ولا واحد من ضمن ال30 مليون المكتئب بمصر ساب كل حاجة و مراته اللى منكده عليه و الغول (حماته) والعنقاء (اختها) و شغله اللى ما بيوكلش عيش والمواصلات و راح دور على واحدة عشان يتجوز. الكلام ده ايام جدى بدار اللى كان قاعد فى شرفة منزله الريفى طول اليوم و يفطر 240 بيضه على بط و وز و كوباية كوليسترول بلدى على الريق . ده لا حرج عليه لو اتجوز محافظة سوهاج كلها. يتهيا لى مش فاضل تهديد فى جبعتنا غير : انا حاخطب عليكى. بالمناسبة..ممكن ? ملحوظة: اى تشابه مع الواقع هو محض صدفة و غير مقصود. يا لجنة الحكام ... الاهلى بيدفع كام ? ...(من اقوال جماهير الدراويش الماثورة) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 27 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 سبتمبر 2004 (معدل) بيعجبنى قوى فنجرة البق وطق الحنك بتاعتنا كرجالة :blink: وتهديدنا للزوجات ان احنا حنتجوز عليهم . طب بامارة ايه ? اللى فينا ربنا كرمه بقرصين فياجرا صينى طب ساكت وطلع على القرافة عدل :ph34r: . واللى عدى من البلوى دى يدوبك بيحوش من مرتبه ومرتب مراته عشان قرص امريكانى كل شهر ومراته بتبقى عاملة كنترول محكم على رصيد الاقراص لحسن الزوج المحترم يدمن ولا حاجة. احنا بنتكلم مع بعض وخلينا صرحاء. 60% من الشعب مضروب على قلبه وحالته تقرف fsh:: . والحمدلله ان الست المصرية عندها اصالة وعزة نفس ومش زى بتوع جنوب شرق اسيا ولا لبنان والا كانت حتبقى فضيحة. لا وكمان بنحاول نشغلها مابين شغل صباحا وطبيخ و غسيل وتنضيف و مذاكرة للعيال يهدوا حيل جمل :) عشان نليس على حالة ال60% من النايمين فى العسل. واخرة كل حاجة والمتمة نقوم نهددهم بان احنا حنتجوز عليهم. طبعا شر البلية ما يضحك والرد الوحيد : حسرة على اللى حتتجوزها . تصوروا كده بعد لما الواحد يشم شوية عادم على حتة سحابة بنى مع شوية اسمنت لو ساكن فى حلوان يخلوه يخيب زيت ومش شايف قدامه يقوم يتجوز....تانى. يا عم حافظ على شوية الاكسجين اللى عندك.. ولا واحد من ضمن ال30 مليون المكتئب بمصر ساب كل حاجة و مراته اللى منكده عليه و الغول (حماته) والعنقاء (اختها) و شغله اللى ما بيوكلش عيش والمواصلات و راح دور على واحدة عشان يتجوز. الكلام ده ايام جدى بدار اللى كان قاعد فى شرفة منزله الريفى طول اليوم و يفطر 240 بيضه على بط و وز و كوباية كوليسترول بلدى على الريق . ده لا حرج عليه لو اتجوز محافظة سوهاج كلها. يتهيا لى مش فاضل تهديد فى جبعتنا غير : انا حاخطب عليكى. بالمناسبة..ممكن ? ملحوظة: اى تشابه مع الواقع هو محض صدفة و غير مقصود. <_< cbyb: cbyb: cbyb: لا يا جماعه حرام عليكم مش قادره ده كتير جدا :huh: تم تعديل 27 سبتمبر 2004 بواسطة فــيــروز "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
afiona بتاريخ: 27 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 سبتمبر 2004 لا يا جماعه حرام عليكم مش قادره ده كتير جدا الف سلامة يا شابة. dct:: هل يا ترى (بضم التاء وحذف النون) ممكن الواحد يخطب على خطيبته ? يموت الزمار وايده بتلعب. يا لجنة الحكام ... الاهلى بيدفع كام ? ...(من اقوال جماهير الدراويش الماثورة) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 27 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 سبتمبر 2004 هل يا ترى (بضم التاء وحذف النون) ممكن الواحد يخطب على خطيبته ? دى سهله جدا swar:: .. و مماثله فى سهولتها لانها ترمى عليه اليمين dct:: "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ماجد بتاريخ: 27 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 سبتمبر 2004 اعتقد انه الستات خصوصا المصريات واخدين الموضوع من جهة الملكية الشخصيه و نظره واحده لأى بيت مصرى - بما فيهم بيتنا - تكفى لاثبات هذا الكلام . فعندنا كراكيب فى البيت من العهد الفرعونى البائد و كل ماقول ياجماعة نرمى اللى مش عاوزينه تقولك سيبهم يمكن ينفعوا dct:: swar:: كمان نظره لكلام الراجل و الست تلاقى الست تقولك بيتى .... عيالى .... جوزى اما الراجل فيقولك البيت .... العيال .... الحكومه ............ كبسه ......... الحكومه جت bxg:: ساعد نفسك و انصر نبيك ...... اختار منتجات بلدك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 27 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 سبتمبر 2004 فعندنا كراكيب فى البيت من العهد الفرعونى البائد و كل ماقول ياجماعة نرمى اللى مش عاوزينه تقولك سيبهم يمكن ينفعوا dct:: swar:: تشبيه مش valid خالص bxg:: bxg:: بالعكس ده لو صح يثبت اصالة الزوجه المصريه dct:: bxg:: "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ماجد بتاريخ: 27 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 سبتمبر 2004 swar:: dct:: شكلها شتيمه....... لن يسلم الشرف الرفيع من الأذى ................حتى يراق على جوانبه الدم bxg:: ساعد نفسك و انصر نبيك ...... اختار منتجات بلدك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 27 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 سبتمبر 2004 swar:: dct:: شكلها شتيمه....... لا مش القصد bxg:: بس محدش يقول على جوزه كراكيب بردو dct:: حتى لو كان عضم فى قفه "على راى سليمان غانم" bxg:: bxg:: "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان