Abu Reem بتاريخ: 12 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 يونيو 2011 هذا غير ان المرأة منذ زمن بعيد لم تكن تنزل للعمل مثل هذا الزمن وبالتالي. اصبح الامر الان مختلف حيث المرأة اصبحت في العمل وفي الشارع وفي الاسواق والمرأة هي الزوجة والام والاخت والابنة والزحام شديد ، فكان لابد من الاهتمام بهذا الامر صيانة لها وللاسرة ككل - صراحة انا اول مرة اشوف الفيديو اللي نزله الاخ احمد للشيخ الشعراوي اول مرة اسمع وجهة النظر من الناحية اللي طرحها الشيخ عن لماذا الحجاب والاحتشام. ،، والله تفسيره مزهل وعمري ما فكرت في هذا الامر من الناحية دي ابدا يعني الستات اللي بيزعلوا من قيود الخمار او النقاب او حتى الحجاب لما تسمع الشيخ الشعراوي اتوقع انها هتفهم الامر بطريقة مختلفة لانها هتحمي زوجها من الافتتان بإمرأة اخرى وفعلا هذه المسألة بلا شك من اهم اسباب فساد الاسرة لانها ايضا بتؤثر علي العلاقة الحميمية بين الزوجين - بصراحة اتمنى من الجميع الا يتكاسل عن رؤية الفيديو الخاص بالشيخ الشعراوي ، بصراحة الله يجازيه خير كان عبقري. ودائما لما اسمع رأيه لا اجد كلاما يقال بعد كلامه ولا اجد حجة او منطق تدحض حجته - ولما نسمع كلام ومنطق واحده زي فريدة الشوباشي او نوال السعداوي او هالة حشيش نعرف قد ايه الناس دي منطقها معكوس واهو دلوقتي امامي علي شاشة قناة التحرير الجهبذ ابراهيم عيسى عمال يردد الكلام الخايب بتاع جريدة اليوم السابع عن اسحاق الحويني وموضوع الحكم علي الذي يتهم المجلس العسكري بالخيانة بانه مرتد ولم يكلف نفسه بقراءة نفي الخبر والغريب انه بينتقض الاخوان والسلفيين بانهم بيبدأوا حياتهم السياسية باتهام الاخرين وتخوينهم وفي الاخر هوه اللي بيعمل كده ، للاسف كنت باحترم برامجه الى حد ما لكنه ظهرت توجهاته الغير مخايدة مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
engmido بتاريخ: 12 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 يونيو 2011 واعتقد ان حكم ( التارك ) للفريضة غير حكم (المنكر ),, بس كده ..... الحجاب فرض على المرأة المسلمة البالغة مثلا يا اخ تيمور لنك انا لا اصلى ( كسلا وتكاسلا ام انكارا وجحودا لحد من حدود الله) ان كانت الاولى فعليه الوزر وحسابه على الله ان كانت الثانية يكفر لان الدين لا يتجزأ بتاتا ولا يجوز انكار ما انزل الله ...اظن واضحة ثم اصلا فريدة الشوباشى دى ...ولا حول ولا قوة الا بالله ... ولا بلااااااااش هههه فكرتونى بالكاتبة الكبيرة اقبال بركة :closedeyes: تقولك ايه بجلالة قدرها انا قريت بنفسى...حلوة بنفسى دى .. فى القرآن ملقيتش حاجة تدل على فرضية الحجاب........هههههههههههههههه اه يا امة ضحكت من جهلها الامم ﴿ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان فى الميزان حبيبتان الى الرحمن ﴾ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 12 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 يونيو 2011 فاكر لما قلت لك عيب السلفيين ان " لسانهم زالف؟ دايما بتنسوا ومابتتعلموش بسهولة.هل سمعت عن هذا الجزء من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ردا على معاذ سؤال معاذ بن جبل عن العمل الذي يدخله الجنة ويبعده عن النار: يعني لما قرأت تعليق ابو عمر كنت داخل اكتب رد له انه لا داعي لاثارة الطرف الاخر بكلام مسيئ وان الاساءة بتبعد صاحب الرأي عن الوصول لهدفه لكني ايضا وجدت ردك به تعميم واساءة للجميع ايضا دون تفرقة وبكده لن ينتهي الخلاف وكل واحد هيقول ان الطرف الاخر هو من بدأ اولا - ياريت يا بو عمر تتمالك اعصابك شوية فانت اعلم مني ان هذه العبارات لا تليق واتوقع انك تستطيع الاعتذار عنها وان تكون البادئ بهذا - كما اتمنى ايضا ان يتمالك ا/ محمد اعصابه ايضا بقدر ما يستطيع عند الرد وان يعتذر عن التعميم والاساءة وصلوا على النبي ،،،. مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مغتربة بتاريخ: 12 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 يونيو 2011 ارتداء الحجاب اثناء العمل هو من صميم حق افتاه او السيده التى لا يمكن منعها عنه ما دامه لا يعيق عليها اداء عملها باى صوره من الصور كما انه يدخل فى بند الحريه الشخصيه المكفوله للفرد فى الدستور اتضامن مع هؤلاء المضيفات ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 13 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 يونيو 2011 (معدل) فاكر لما قلت لك عيب السلفيين ان " لسانهم زالف؟ دايما بتنسوا ومابتتعلموش بسهولة. هل سمعت عن هذا الجزء من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ردا على معاذ سؤال معاذ بن جبل عن العمل الذي يدخله الجنة ويبعده عن النار: ألا أخبرك بملاك ذلك كله؟ قلت: بلى يا رسول الله. فأخذ بلسانه وقال: كف عليك هذا. قلت: يا نبي الله، وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به؟ قال: ثكلتك أمك يا معاذ، وهل يكب الناس في النار على وجوههم، أو قال: على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم السلام عليكم اخى محمد جزاك الله خيرا على ذكرك لحديث المصطفى صلى الله عليه و سلم الذى قال لنا ايضا انه ترك لنا ما ان تمسكنا به لن نضل بعده ابدا كتاب الله و السنه المطهره او كما قال عليه الصلاه و السلام . هذا ما يطلقون عليه الافلاس الفكرى انت لم يثيرك إلا كلمه بذور عفنه على الليبراليه و العلمانيه و كأنها جائت الينا بشئ مفيد فى تاريخها المليئ بالمخازى و السقوط اثارتك كلمه عفنه و لم تثرك عبارات الكفر و السباب فى حق الله عز و جل من اقطاب العلمانيه و الليبراليه اثارتك كلمه عفنه و لم يثرك التطاول على مقام المصطفى صلى الله عليه و سلم اثارتك كلمه عفنه و لم يثرك التطاول على القرأن من طه حسين وصولا الى القمنى اثارتك كلمه عفنه و لم يثرك الهجوم على الشريعه الاسلاميه و التاريخ الاسلامى و العلماء المسلمين استدللت بحديث للمصطفى الذى يهاجمه و سنته و القرأن الليبراليين و العلمانيين بكل ضراوه ووقاحه و علنا و فى جميع وسائل الاعلام و تجاهلت الاحاديث الاخرى فضلا عن القرأن الذى حكم بهما العلماء استدلالا بهما بكفر ادعياء فصل الدين عن الحياه و السياسه و الدوله و حصره داخل المسجد كما قال احد التافهين المجترئين على مقام الملك ..إيه دخل ربنا فى السياسه ..او كما قال هذا الرويبضه تم تعديل 13 يونيو 2011 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 13 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 يونيو 2011 الآن مشايخ السلفية والوهابية اصبح شغلهم الشاغل ماذا ترتدي المرأة وهل تجلس بالمنزل أم تنزل للعمل، حتى لو تنقبت ، هل يحوز لها ارتداء ملابس ملونة او سوداء وزرقاء فقط ، وهل لو لبست الازرق والاسود فقط هل يجوز ان تكون به زينة ام لا. ممكن دليل حضرتك على هذه الحقيقة الثابته : أن مشايخ السلفية أصبح شغلهم الشاغل .... إلخ فاكر لما قلت لك عيب السلفيين ان " لسانهم زالف؟ دايما بتنسوا ومابتتعلموش بسهولة. هل سمعت عن هذا الجزء من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ردا على معاذ سؤال معاذ بن جبل عن العمل الذي يدخله الجنة ويبعده عن النار: ألا أخبرك بملاك ذلك كله؟ قلت: بلى يا رسول الله. فأخذ بلسانه وقال: كف عليك هذا. قلت: يا نبي الله، وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به؟ قال: ثكلتك أمك يا معاذ، وهل يكب الناس في النار على وجوههم، أو قال: على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم ولكن على أسوء الظروف ، لم يقل أحد من السلفيين أنه سيضرب معارضيه بالجزمة !! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mekkawy بتاريخ: 13 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 يونيو 2011 الراجل كلامه واضح .. الأخ أحمد هادي بيقول .. عاصي و منكر عصيان = ذنب إنكار = كفر مش محتاجة فلسفة و لف دوران و لكن هنقول ايه .. يجادلونك في الحق بعدما تبين لهم كأنما يساقون إلى الموت اللهم اهدنا و اهد بنا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 13 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 يونيو 2011 شاهد الفيديو للاعلامية الشهيرة ما هذه الكراهيه الشديدة؟ وما هذا المستوي المتدني من الحوار؟ وما هذا الغمز واللمز حالة صعبة فعلا علي العموم المصريون قادرون ان شاء الله علي اعاده هؤلاء لحجمهم الطبيعي قريبا http://www.youtube.com/watch?v=MTSn2qVG9o8 سبحان الله عندما نرى المتبرجات فى الشوارع وهم يلبسون القصير والشفاف والمجسم يقولون هذه حرية شخصية اما عندما ياتى الحديث عن الحجاب ينسون مبدا الحرية الشخصية !! واعجنى رد احد الضيوف عندما قالت لفريدة الشوباشى اذا كنا نتكلم عن دولة مدنية فالحجاب سيندرج تحت الحرية الشخصية التى تدعون لها واذا كنا نتكلم عن دولة اسلامية فيكون الحجاب فرض أى ان الحجاب فى كل الاحوال لا يستطيعون ايجاد مبرر ولا حجة لمهاجمته ونحن لا ندعو مثلا لفرض الحجاب بالقوة على البنات ولكن من تريد ان ترتدى الحجاب لما التضيق عليها ومحاربتها حتى فى رزقها ولقمة عيشها ؟؟ ونحن كمصر فى الاول وفى الاخير دولة اسلامية والحجاب فرض اسلامى لا لبس ولا شك فيه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م تيمور المراغي بتاريخ: 13 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 يونيو 2011 للتوضيح ابراهيم بك وانت من الغاليين علينا انا لم اتعرض لفرضية الحجاب او قلت لازم البنات تخلعه ابدا واحب اضيف هنا اعتراضي على فرض السفور على اي امرأه دي حريتها الشخصية لكن اعتراضي كان منصب فقط وبالاساس على تكفير من لا تلتزم بالحجاب دي قضيتي اللي بتكلم فيها عدم تكفير من قال لا اله الا الله ثم ارتكب احد المعاصي او حتى الكبائر انما تاني اكرر ان ارتداء الحجاب حرية شخصية وارتداء النقاب حرية شخصية ندافع عن صاحبها ولكن نعترض فقط على من يكفر الاخرين ونعترض فقط على من يستغل ( الشكل الخارجي ) للتدين للترويج لفكر سياسي من الدرجة الاولى وحصر الاسلام فيه وفي من معه المجد لولادك المخلصين ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 13 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 يونيو 2011 للتوضيح ابراهيم بك وانت من الغاليين علينا انا لم اتعرض لفرضية الحجاب او قلت لازم البنات تخلعه ابدا واحب اضيف هنا اعتراضي على فرض السفور على اي امرأه دي حريتها الشخصية لكن اعتراضي كان منصب فقط وبالاساس على تكفير من لا تلتزم بالحجاب دي قضيتي اللي بتكلم فيها عدم تكفير من قال لا اله الا الله ثم ارتكب احد المعاصي او حتى الكبائر انما تاني اكرر ان ارتداء الحجاب حرية شخصية وارتداء النقاب حرية شخصية ندافع عن صاحبها ولكن نعترض فقط على من يكفر الاخرين ونعترض فقط على من يستغل ( الشكل الخارجي ) للتدين للترويج لفكر سياسي من الدرجة الاولى وحصر الاسلام فيه وفي من معه لالالا يا سيد أرك وقسما بالله لا أقصدك بكلامى يا أخى الفاضل ولو كنت اقصدك انت كنت اقتبست تعليقك واتبعته بالرد وكما رايت أنا اقتبست موضوع هذه الصفحة نفسه انا ارد على بعض المثقفين امثال فريدة الشوباشى الذين يهاجمون الحجاب اما انت فحاشاك من التعليق الذى قلته انا لانه لا يمسك لا من قريب ولا من بعيد وتحياتى لك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م تيمور المراغي بتاريخ: 13 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 يونيو 2011 عادي يا كبير حتى لو كنت تقصد والله الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضية ابدا طيب انا وميكو وحسام واغلب شلة جده بيننا على المحاورات ما صنع الحداد لكن لما بنقابل بعض مش حقول لك حتسيب اللي وراك وتيجي معانا :happy: المجد لولادك المخلصين ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
جويرية بتاريخ: 13 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 يونيو 2011 فريدة الشوباشي محجبة يا جماعة ما هي لابسة باروكة مش الطرحة احسن من الشعر المستعار ، اظن من اسباب تحريم الشعر المستعار ان فيه كذب و تدليس انا ارد على بعض المثقفين امثال فريدة الشوباشى الذين يهاجمون الحجاب مين قال انها من المثقفين ، باين من الطريقة الهمجية اللي بتتكلم بيها ، البنتين المضيفات عاقلين و بيتكلموا بهدوء ، وائل الابراشي اللي مفروض نلوم عليه عشان استضافها هما كل شوية حيجيبوا لينا المعتوهين دول و نقعد نرد عليهم الا بذكر الله تطمئن القلوب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 13 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 يونيو 2011 انا ارد على بعض المثقفين امثال فريدة الشوباشى الذين يهاجمون الحجاب مين قال انها من المثقفين ، باين من الطريقة الهمجية اللي بتتكلم بيها ، البنتين المضيفات عاقلين و بيتكلموا بهدوء ، وائل الابراشي اللي مفروض نلوم عليه عشان استضافها وماذا بوسعنا أن نفعل يا اخت جويرية فامثال هؤلاء هم من يطلق عليهم الاعلام اسم المثقفين كما لو كان المثقف يجب أن يكون محاربا لأى مظهر دينى حتى نقول عليه ( متفتح ومتنور !! ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م تيمور المراغي بتاريخ: 13 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 يونيو 2011 هل تعاليم الاسلام تامرنا ان نغتاب الاخرين ! هل تعاليم الاسلام تامرنا ان نتلاسن ونصف مخالفينا بالهمجية والعته وعدم التحضر ! هل تعاليم الاسلام تامرنا ان ( نبخس الناس اشيائهم ) وننكر تاريخهم النضالي ودورهم في الحركة الثقافية والتنويرية اللي بدأ قبل ما نتولد احنا اصلا ! بجرة قلم كده نقول فلان ده من النخبة المثقفة ام لا ! فريدة الشوباشي كاتبة صحفية وإعلامية مصرية وهي رئيسة جمعية حقوق المواطن في مصر.وعضو مجلس امناء اتحاد الاذاعة والتلفزيون عملت لمدة 25 عاما فى راديو مونت كارلو الناطق بالعربية درست الحقوق فى جامعة القاهرة , و أجادت الفرنسية , وكان لإتقانها اللغة دور كبير فى عملها فى راديو مونت كارلو ,عاشت فى باريس نحو 27 عاما , وخرجت من الإذاعة الفرنسية بعد خلافات عقب رفضها إجراء حوار مع شيمون بيريز الصهيونى ,قابلت الشوباشى العديد من زعماء العالم , صدام حسين و فرانسوا ميتران على سبيل المثال ,تفخر برحلة حياتها مع رفيق حياتها الراحل على الشوباشى , وكان بيتهما فى باريس مقصد للعديد و العديد من النخبة المثقفة المصرية , تكتب الشوباشى التى تعيش فى مصر الأعوام العشرة الأخيرة مقالا أسبوعيا فى المصرى اليوم , و آخر فى العربى الناصرى , وثالث فى جريدة نهضة مصر ده مقال كتبه احمد الصاوي عن فريدة الشوباشي : نقف طويلاً عند هذا الاسم، ليس فقط لأنه اسم إعلامية قديرة وكاتبة موهوبة، ومثقفة أصيلة، وإنما لأنها تقول ما تفعل، وتفعل ما تقول، وتجدها تجسد ما تعلنه من مبادئ، وتدفع ثمناً لما تتخذه من مواقف، ظاهرها مثل باطنها، لا تقف أمام الكاميرات لتقول عكس ما تفعل أو تؤمن، لا تنتظر إشادة من أحد أو استحساناً يدفعها لتجميل مفرداتها، أو تخفيف معانى ما تطرح من رأى، أو ما تتبناه من وجهات نظر. ربما أنت لا تعرف فريدة كما أعرفها، لم تتشرف بصداقة هذه السيدة، ولا بقربها، ولا بأمومتها، لم تدخل معها فى سجالات قد تنتهى باتفاق أو اختلاف، الأرجح أنك فقط تقرأها فتستقبل ما تخطه أسبوعياً ليس دائماً باتفاق، وإنما باستمتاع، أو تراها على شاشة تطرح «قولاً واحداً» لا يقبل القسمة على اثنين، لا تقترب من القضايا بنظرة مراقب محايد، ولا تتحدث فى موضوع دون أن تتبنى فيه موقفاً واضحاً، تقتنع به وتتبناه، ثم تستميت فى الدفاع عنه دون أن تكترث بثمن أو عواقب يمكن أن تدفعها.. وهى عادت من باريس بعد سنوات طويلة من العمل، لا لتتقاعد فى منزلها وتكتفى برعاية أحفادها، وإنما لتواصل المشاركة قدر استطاعتها فى النهوض بوطن، تحاول أن تضمن فيه مستقبلاً لأحفادها. يكفى أن تقرأ ما كتبته فى هذه الجريدة تحت عنوان: «بل عنصر واحد» الأربعاء الماضى، لتعرفها تماماً، وتقترب من شخصيتها المصرية بكل ما تحمله من معنى، ولتجد تفسيراً لحماستها البالغة فى تناول قضايا المواطنة ومكافحة التمييز والتطرف.. هى ليست حماسة مصطنعة، ولا تأتى من امرأة تبحث عن دور، وإنما من كاتبة لديها من الوعى والإدراك ما يكفى لتعرف أن لها مصلحة فى العودة بمصر إلى وجهها الحضارى المتسامح، الذى يضخ القوة فى شرايين مجتمع متعافٍ من أمراض الاحتقان. كانت فريدة شابة «مسيحية» جميلة حين اقترنت بزوجها «المسلم» الراحل على الشوباشى، بهدوء ودون ضجيج، وكان على الشوباشى فى سجون الستينيات، حين قررت اعتناق الإسلام بعد خمس سنوات من هذا الزواج، باقتناع تام ودون تأثير من أحد، والأهم دون ضجيج أيضاً، لا ثورات غضب أمام الكنيسة، ولا تنازع دينى على إيمان امرأة، ولا مراءاة منها. ظلت فريدة تعتبر مسألة إسلامها قضية شخصية جداً لا تخص أحداً سواها، وكما قالت اعتبرت الإسلام تتويجاً لتدينها، ولم تنكر كل مبادئ المسيحية السامية التى سارت على هداها طوال 25 عاماً من عمرها، هى مجرد علاقة بينها وبين ربها، لذلك لم تتاجر بالأمر طوال العقود الفائتة، وكان يمكنها أن تفعل مع المد الدينى فى السبعينيات.. كان يمكن أن تصبح أكثر ثراء وشهرة وجدلاً، لكنها ظلت لا تفصح عن ذلك سوى لأصدقائها، وكنت أحرضها أن تكتبها كشهادة حق يمكن أن يتدبر فيها أحد ما ليعرف كيف تبدل بنا الزمن، وصرنا نفتش فى ضمائر بعضنا، ونفرز الناس حولنا بمعايير طائفية. كنت أحرضها، خاصة حين أجد هجوماً كاسحاً عليها يصفها بالسفور، وينال من إيمانها وعقيدتها، وهى التى اختارت الإسلام، ولم تجده مكتوباً فى شهادة ميلاد، وعاشت المسيحية وغادرتها دون أن تصف حياتها فى ظلها بـ«الضلال» أو تتربح من هذا التحول. ما كتبته فريدة يستحق أن يكون «نصاً تعليمياً» يدَّرس، لتتعلم منه الأجيال كيف تحب وطنها، وتعبد ربها! المجد لولادك المخلصين ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MohamedAli بتاريخ: 13 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 يونيو 2011 هل تعاليم الاسلام تامرنا ان نغتاب الاخرين ! هل تعاليم الاسلام تامرنا ان نتلاسن ونصف مخالفينا بالهمجية والعته وعدم التحضر ! هل تعاليم الاسلام تامرنا ان ( نبخس الناس اشيائهم ) وننكر تاريخهم النضالي ودورهم في الحركة الثقافية والتنويرية اللي بدأ قبل ما نتولد احنا اصلا ! قال الإمام أحمد : (لا غيبة لأصحاب البدع) قال الحسن البصري: (ليس لصاحب بدعة ولا لفاسق يعلن بفسقه غيبة) قال تعالى ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ ) صدق الله العظيم قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: (أترغبوا عن ذكر الفاجر ؟ اذكروه بما فيه كي يحذره الناس) وقال ((ولهذا لم يكن للمعلن بالبدع والفجور غيبة، كما روي ذلك عن الحسن البصري وغيره، لأنه لما أعلن ذلك، استحق عقوبة المسلمين له، وأدنى ذلك أن يذم عليه، لينزجر ويكف الناس عنه وعن مخالطته، ولو لم يذم ويذكر لما فيه من الفجور والمعصية أو البدعة، لاغتر به الناس، وربما حمل بعضهم على أن يرتكب ما هو عليه) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م تيمور المراغي بتاريخ: 13 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 يونيو 2011 انت قررت انها فاسقه وفاجره ومنافقه برضو بجرة قلم دي اخلاق المسلم ! ذكر الناس بفواحش الكلم !! ده سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قال سباب المسلم فسوق وقتاله كفر هل دي مكارم الاخلاق اللي اتى بها الاسلام !!!! المجد لولادك المخلصين ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م تيمور المراغي بتاريخ: 13 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 يونيو 2011 بس تعرف دي جديده يا محمد علي ,, دلوقتي مبدأكم هو التالي : (( اي واحد امامنا اذا حاد عن الطريق الذي ( نراه ) انه الاصح والاصوب استحق عقوبة المسلمين له، وأدنى ذلك أن يذم عليه، لينزجر ويكف الناس عنه وعن مخالطته، ,, )) تمام جدا جدا مخالفيكم في الرأي والعصاة مباح سبهم وشتمهم وذمهم مع ان النبي الكريم قال لجماعه ينتهجون نفس الفكر ده لا تكونوا اعوانا للشيطان على اخيكم - اخرجه البخاري يا شعب مصر :happy: هو ده الفرق بين اخلاق النبوة واخلاق التيار اللي بنحذركم منه بقالنا شهور ,, عرفتوا بنعارضهم و مش عاوزينهم ليه ! المجد لولادك المخلصين ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MohamedAli بتاريخ: 13 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 يونيو 2011 انت قررت انها فاسقه وفاجره ومنافقه برضو بجرة قلم دي اخلاق المسلم ! ذكر الناس بفواحش الكلم !! ده سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قال سباب المسلم فسوق وقتاله كفر هل دي مكارم الاخلاق اللي اتى بها الاسلام !!!! انكار الحجاب ليس فسق وفجر بل هو كفر صريح باتفاق كل علماء الدين كما بين الاخوة هنا هذا ان كانت تعلم وان كانت جاهلة فنحن نبين جهلها حتى يعلم الناس وونكر المنكر الذي تقول به وهذا مايأمرنا بيه ديننا قال تعالى ﴿لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ ، كَانُواْ لاَ يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ) صدق الله العظيم ان تريد تدافع عنها وعن ماتقول فانت حر في رأيك لكن انا سأظل انكر المنكر واعتقد هذا لايغضبك في شئ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م تيمور المراغي بتاريخ: 13 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 يونيو 2011 كلامك سليم يا محمد علي ان تنكر المنكر لكن اللي مش سليم في كلامك ان تصف الاخر انه فاسق وفاجر وكافر يعني المطلوب انك تقول ان الحجاب فريضة وانا معاك في ده مافيهاش نقاش الحجاب فعلا فريضة ثابته لكن ما تروحش تفتش في ضمائر من هم امامك تصف هذا بالصلاح و الاخر بالفجور او الفسق او النفاق او الكفر ده كلام اقتبسته من جوجل : كان سلف الأمة أحرص منا على الخير، ولذلك كانوا يتحاشون السبّ واللعن، ويطيبون ألسنتهم بذكر الله وشكره ودعائه والثناء عليه وتلاوة كتابه، ومما روي عنهم في ذلك: 1) قال الزربقان: كنت عند أبي وائل، فجعلت أسبّ الحجاج، وأذكر مساوئه، فقال أبو وائل: وما يدريك ! لعلّه قال: اللهم اغفرلي فغفر له ! 2) وقال عاصم بن أبي النجود: ما سمعت أبا وائل شقيق ابن سلمة سب إنساناً قط ولا بهيمة. 3) وقال المثنى بن الصباح: لبث وهب بن منبه أربعين سنة لم يسب شيئاً فيه روح. 4) وعن سالم قال: ما لعن ابن عمر خادماً قط، إلا واحداً فأعتقه. لا تكن عوناً للشيطان على أخيك. 5) عن ابن مسعود قال: ( إذا رأيتم أخاكم قارف ذنباً فلا تكونوا أعواناً للشيطان عليه، تقولون: اللهم اخزه، اللهم العنه، ولكن سلوا الله العافية، فإنا أصحاب محمد كنا لا نقول في أحداً شيئاً، حتى نعلم على ما يموت، فإن ختم له بخير، علمنا أنه قد أصاب خيراً، وإن ختم له بشر، خفنا عليه عمله. 6) وروي أن أبا الدرداء مر على رجل قد أصاب ذنباً، فكانوا يسبونه، فقال لهم أبو الدرداء: أرأيتم لو وجدتموه في بئر ألم تكونوا مستخرجيه؟ قالوا: بلى. قال: فلا تسبوا أخاكم، واحمدوا الله الذي عافاكم. قالوا: أفلا نبغضه؟ قال: إنما أبغضه عمله، فإذا تركه فهو أخي. ولو أن المسلمين تعاملوا بهذه الأخلاق الكريمة، والنفوس الصافية والصدور السليمة لتغير حالهم، وعظم أثرهم في أنفسهم وفي غيرهم من غير المسلمين.. ألا فليرجع المسلمون إلى أخلاق النبوة وآداب الرسالة، ليرجع إليهم تميزهم، ويكونوا خير أمة أخرجت للناس، كما كان أسلافهم. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم المجد لولادك المخلصين ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MohamedAli بتاريخ: 13 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 يونيو 2011 مخالفيكم في الرأي والعصاة مباح سبهم وشتمهم وذمهم انكار الحجاب ليس رأي بل هو كفر الحجاب لم يأمر به السلفيين والاخوان او الصوفية بل امر به رب العالمين انت انفقت عشرات المداخلات في الدفاع عن فريدة الشوباكشي ولم تقول كلمة واحدة لله رب العالمين تذب بها عن دينه! ومع ذلك انت حر انت دافع عنهم ونحن ندافع عن دين رب العالمين وكل الاشياء التي نقلتها هذه للعاصي وليس للمنكر من لاترتدي فهي عاصية ندعوا لها بالهداية من تنكر الحجاب وتتهكم على دين الله ليس لها غيبة قال الحسن البصري: (ليس لصاحب بدعة ولا لفاسق يعلن بفسقه غيبة) كثرة الكلام لاتفيد وخيرة ماقل ودل لذلك فهذه اخر مداخلة فطالب الحق يكفيه دليل ، و صاحب الهوى لا يكفيه ألف دليل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان