إبن مصر بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 وحتى لو كلف احد منهم نفسه بان يعرف الحقيقة لعرف بإنه على سبيل المثال إن الشيخ خالد الجندي تزوج من فتاة كانت مسيحية وأسلمت قبل ان يعرفها أساساً .. وله منها أولاد .. وبعد فترة من الزمن تم الطلاق بينهما مثلما يحدث في ملايين الحالات اشكر الأخ سي السيد على إيراد هذه المعلومة لأنها ترد على الأخ هاندي كرافت الذي قال أنه لا أصل لها ولا وجود، وفقط وأقسم بالله بمنتهى حسن النية يا أخ سي السيد أريدك أن توضح النقاط التالية لي وللجميع : 1 - أين تم هذا الزواج هل تم في قسم في الشرطة أم في حفل زفاف عادي وبحضور معازيم؟ 2 - بعد الطلاق هل عادت الفتاة إلى المسيحية أم ظلت مسلمة؟ في الغالب ستقول أنك لا تعرف التفاصيل وعندها ساٌقولها لك أنا لأني أعرفها جيدا. بارك الله في الجميع. العضو الفاضل عوف. ما اورده سى السيد يعد مثالا والموضوع اصلا عن عمرو خالد ومحاولتك الطعن فى اشخاص ليس لديك عليهم اى بينه الا كلام جرائد او مواقع مشبوهه هو اسلوب مرفوض. تم التنبيه عليك من 3 اعضاء من الاداره بعدم السخريه من الزملاء او تغيير مجرى الحوار. رجاء الالتزام بما تم التنبيه عليه وعدم الخوض فى سمعه الاخرين بلا بينه او دليل حفاظا على سير الحوار وحفاظا على تواجدك معنا واثراء المكان بارائك الجاده . الاداره ابن مصر إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 ورسول الله الذي قال ذلك أيضا هو القائل (من وقع في الشبهات وقع في الحرام). معلش مداخلة فرعية وخارجة عن الموضوع بعد ذن الاخوة أشك فى صحة هذا الحديث لأن الجريمة والحرام لا يبنى على الشك والشبهة والمحكمة الجنائية تبرئ المتهم اذا كان ارتكاب الجريمة محل شك وشبهة وليس يقين مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عوف بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 معلش مداخلة فرعية وخارجة عن الموضوع بعد ذن الاخوة أشك فى صحة هذا الحديث لأن الجريمة والحرام لا يبنى على الشك والشبهة والمحكمة الجنائية تبرئ المتهم اذا كان ارتكاب الجريمة محل شك وشبهة وليس يقين أحييك يا دكتور رجب أولا : ولدي الجرأة والقوة والشجاعة والحمد لله أن أقول أني مقتنع بكلامك تماما الاقتناع بالفعل يصعب تصور صحة الحديث على هذا النحو. على أي حال هذه رواية مسلم والنسائي وأحمد، وتقابلها رواية البخاري والترمذي (من وقع في الشبهات كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه). وكلا الروايتين موجودة في الأربعين النووية التي تضم الأحاديث المتفق عليها. تقبل سيدي أرق التحيات العطرة. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
moody00x بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 ثم لماذا هؤلاء المشايخ بالذات الذي يدور حولهم الكلام لماذا لا يطال القرضاوي أو الشعراوي، يا أخ عوف واضح إنك بتاخد من مصادرك ما يرضى أفكارك وتترك ما لا تحبه.... حضرتك استشهدت فى بداية كلامك بموقع آراب تايمز المشبوه والناطق بكل ما هو ضد ألأسلام...قولنا ماشى...ودلوقتى بتقول إن الكلام لا يطال القرضاوى ولا الشعراوى مع العلم إن أكتر موقع شوه صورة الشيخ القرضاوى وأيضآ الشعراوى هو مصدرك المحترم آراب تايمز...فأكيد مر عليك مقالات وشتائم اسامة فوزى صاحب الموقع على الشيخ القرضاوى...يعنى يا أستاذ الكل مبتلى ومعرض لهجمات الك... طالما أنهم يقولون لاإله إلاالله فثق تمامآ من الهجوم عليهم... إتفضل سيادتك إقرا واحكم على الموقع المحترم اللى استشهدت بيه ******** حذف المقال المقتبس بمعرفتى أستاذ مودى .. أزعم أنك تستطيع أن تتفهم حذفى لما اقتبسته من الموقع المذكور .. حيث قد يعتبر هذا بمثابة ترويج لأفكار وآراء شاذة .. من يسعى لأطنان من هذه النوعيه من المقالات فهو يعرف تماما أين يجدها .. لطال ما نادينا بتوخى الحرص والمصداقية فيما ننقل تقديرا منا لتبعات تلك النوعية من الاقتباسات .. أشكر لك تفهمك تقبل خالص احترامى إسو " إملأ عيناك بوجه من تحب فسوف تفتقده كثيراً فى يومٍ ما" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
moody00x بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 أعتذر عن الخروج عن الموضوع الرئيسى لكن لابد أن يكون المصدر المنقول عنه محترم ولا يأكل لحم العلماء .... حبيت أوضح هذه النقطة للأخ عوف وكمان نقطة تانية إن الكل مبتلى بلا إستثناء " إملأ عيناك بوجه من تحب فسوف تفتقده كثيراً فى يومٍ ما" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Ahmed Mohsen بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 أنا خقيقة لا أفهم ما يحدث هنا .... لماذا يهاجم عمرو خالد كل هذا الهجوم من بعض الناس؟؟؟ هل أذنب عمرو خالد لأن الله حباه بشخصية مؤثرة في الناس؟؟ هل أجرم عمرو خالد لأنه حاول التعمق في الدين الإسلامي وعمل بما ينادي به الإسلام؟ ألم يقل الإسلام علي لسان أفضل الخلق سيدنا محمد - صلعم - "من رأي منكم منكرا، فليغيره ....." وأعتذر لعدم إلمامي بنص الحديث حرفيا. ماذا فعل عمرو خالد غير هذا؟ يحاول تغيير المنكر بجميع الوسائل ... بالقول والفعل والتمني. هل إرتكب عمرو خالد فعلا مشينا حينما استطاع التوصل للطريقة المثلي لمخاطبة الشعوب وخاصة الشباب الذين هم رجال الغد وأمل المستقبل؟ لم يوجه عمرو خالد الشباب لأشياء تغضب الله ... بل يوجههم لما يحبه الله. يوجههم للعبادة والصلاة والحجاب وحسن المعاملة والإقتداء بأخلاق الأنبياء. يوجههم للطرق المفيدة في بناء مجتمع نافع صالح. يوجههم للمبادئ التي لم يتعلمها الكثير منا في بيته ولا من أهله ... كالتعاون والإيجابية وفعل الخير والصدق. وحتي إذا كان عمرو خالد أخطأ بضع مرات ... من منا لم يخطئ ولن يخطئ. "من كان منكم بلا خطيئة، فليرجمها بحجر" نعم هي عبارة من الدين المسيحي ووردت علي لسان المسيح عليه السلام .... ولكني أستشهد بها لأني مؤمن بالمسيح كرسول من عند الله وكلامه مستوحي من الله كسائر الأنبياء والرسل. أرجو إتقاء الله في ديننا ودنيانا. وإلي من يخوض في أعراض الناس ويتهمهم بما لا يعلم أو يملك دليلا علي صحة كلامه ... أنت ترفع لواء الدفاع عن الدين فلا تعمل وتقول ما لا يقره الدين. وشكرا الحل لكل مشاكلنا في الحياة هو: "عامل الناس كما تحب أن تعامل" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
moody00x بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 أستاذ مودى ..أزعم أنك تستطيع أن تتفهم حذفى لما اقتبسته من الموقع المذكور .. حيث قد يعتبر هذا بمثابة ترويج لأفكار وآراء شاذة .. من يسعى لأطنان من هذه النوعيه من المقالات فهو يعرف تماما أين يجدها .. لطال ما نادينا بتوخى الحرص والمصداقية فيما ننقل تقديرا منا لتبعات تلك النوعية من الاقتباسات .. أشكر لك تفهمك تقبل خالص احترامى رغم إنى وضحت سبب وضعى للمقال لكن أحترم وجهة نظرك يا إسو... بس إركن المقص شوية يا إسو...من ساعة ما بقيت مدير وإنت بتحذف أكتر ما بتكتب... rs: rs: rs: تحياتى وتقديرى " إملأ عيناك بوجه من تحب فسوف تفتقده كثيراً فى يومٍ ما" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عصام بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 أخرج انا بقى عن الموضوع مرة من نفسى rs: الرد هنا يا مودى http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...75entry138582 [وسط]!Question everything [/وسط] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
وليد صفوت بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 كلام جد أوى أوى ..........و لا يحتمل اى ذرة تهريج ..... يا استاذ عوف ...... أولا لا تخوض فى اعراض الناس أكثر من هذا .....كفاك ما اقترفته فى حقهم حتى الان .......... اذا كنت ترى نفسك أكثر منهم علماً بالدين ....و عندك ( الكاريزما ) اللى بتجذب الشباب حواليك .....و عندك إلمام بكل الاخطاء اللى بيقع فيها الشباب ....و تعرف ازاى تخاطب الشباب و تكسب ثقتهم .......يبقى اتفضل حضرتك مكان الاستاذ ......و احنا حنكون من اكثر المؤيدين لك ...... كفاية خروج عن الموضوع ..........انا لاحظت ان لما حد مننا يأتيك بحجة قوية ......تهرب منها الى اشياء فرعية و تكثر تفرعات الموضوع ...كما حدث فى حكاية أحمد الفيشاوى .......( مازلت فى انتظار أسم كليب واحد من إخراجه ! ) ...... و أخيراً ......لاحظ ان الكل معارض رأيك .......و لاحظ ان كل الاخبار اللى حضرتك جايبها ...من اماكن اقل ما توصف انها مشبوهة ......و لا حظ انك لم تأتى لنا بأى دليل من مصدر موثوق محترم على الادعائات اللى سردتها .......و لاحظ انك كثير الخروج عن الموضوع كلما وجدت نفسك فى مأزق مع الحجج القوية التى تأتى من كتابات الاعضاء المحترمين ......... يبقى حضرتك ليه بتتمسك برأى مالهوش اى اساس من الصحة ؟ اذا كان عمرو خالد غلط انه عمل حلقات ( نلقى الاحبة ) و غيرها من الدروس الدينية ......فهو الان قد اخذ منحنى جديد ......و هو الان أكثر شعبية مما سبق ........و لما لم تجد له اى غلطة فى حلقاته الجديدة ....أخذت تقول ما تقوله الصحف الصفراء ( انه يقلد بعض البرامج التبشيرية ) ...و ايه يعنى؟ مدام بيأتى بنسخة إسلامية من تلك البرامج ! يبقى ايه المشكلة ؟ و الا احنا فالحين بس نقلد الامريكان فى أكل الهامبورجر .....و الفيديو كليبات ...و العرى و الشذوذ ؟؟؟ و لن تصرفنا عنه ولو اتيت بكل الصحف و الجرائد الصفراء اللى بتأتى منها بأخباره ..............هذة خلاصة القول..... تحياتى لكل من دافع عن الحق و لكل المحترمين هنا ...... شكر خاص لمقص سى السيد و مقص حبيبى إسو :P :P :P رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mohamed بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 على فكرة احمد الفيشاوى مخرج الفيديو كليب ده واحد تانى غير احمد الفيشاوى بتاع يلا يا شباب لانى انا نفسى كنت فاهم كده لحد ما شفت برنامج على دريم مستضيف المخرج ( الرائع ) احمد الفيشاوى وطلع انه واحد تانى خالص يعنى الموضوع مجرد تشابه اسماء وفعلا المخرج ده مش تمام لانه اخرج كليبات لمروة مثلا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
دكتور عادل الليثي بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 (معدل) ] شخصنة الحوار يخرجه عن إطار الموضوعية التي يجب أن يكون عليها ويدخله في إطار الاتهامات المتبادلة التي لا يوجد من ورائها طائل فالحوار لا يتعلق بـ طه مقابل سي فود أو سي السيد وإنما يتعلق بما هو أوسع من ذلك أي إطار المجتمع وما حدث فيه وما يحدث بهدف تشخيص الحقيقة تمهيدا لغد أفضل والعصبية والنزق في الحوار وجره إلى الشخصنة لا يأتي إلا من أناس لم تتح لهم الظروف لمزيد من التعرف على عوالم أخرى للعلم والمعرفة البشرية فلا كلمات طه ستهدم الدين ولا غيرة سي فود وسي السيد على الإسلام ستدفع بنا إلى مصاف الأمم المتحضرة والإنسان في النهاية موقف .... إذا لم تتطابق أقوله مع أفعاله ... فلا أمان له أما بخصوص الأساطير فأنا لم أقل أن عمرو خالد يتكلم عن أساطير ولكنني قلت أن الثقافة العربية الإسلامية اختلطت بأساطير آتية من الهرمسية والمانوية والإسرائيليات وليس هنا مجال لاستعراض ذلك من خلال البحوث العديدة الموثقة التي تابعت ذلك خلال التاريخ الإسلامي لأسباب عديدة منها عدم استعداد بعض المتلقيين هنا لذلك من الناحية الثقافية والعقلية مما سيجعل من هذا المجهود عملا عبثيا لا طائل من ورائه أما عن وجود طبعات مختلفة للثقافة ... حتى لو تكلمنا عن الثقافة الدينية فقط فهذه بديهية لمن عنده قدر ولو قليل من المعرفة فهناك الثقافة العالمة ... والثقافة الشعبية .... وهناك مجال البحوث العلمية حيث توضع هذه الثقافات على مائدة البحث والتشريح والنقد لا بهدف الإشادة بها ... ولكن بهدف معرفة ما تحتويه من صنوف العقل وهنا أورد فقرة صغيرة ربما تكون مدخل لمن يريد الاستزادة تلك كانت المواقع الرئيسة التي احتلتها الهرمسية في الثقافة العربية الإسلامية وأشكال حضورها فيها ... فمن الغلاة الأوائل إلى الرافضة والجهمية وبعض التيارات المجسمة إلى مؤسسي التصوف النظري الأوائل إلى رسائل أخوان الصفا التي لم يعد شك في انتمائها إلإسماعيلي وطابعها الهرمسي إلى الفلسفة الإسماعيلية في أعلى مراحل نضجهاإلى التيارت الصوفية الباطنية والفلسفة الإستشراقية .. مرورا بأصحاب الحلول وأصحاب وحدة الشهود في القرن الثالث الهجري ... إلى امتدادات أخرى ضمن سياق آخر كفلسفة ابن سينا المشرقية وتصوف الغزالي سواء ذلك الذي عبر عنه بخطاب إسلامي سني كما في كتابه إحياء علوم الدين أو ذلك الذي ترك العنان للخطاب الفلسفي الهرمسي يعرضه كما في كتابه معارج القدس ومشكاة الأنوار وغيرهما من المؤلفات .... أضف إلى ذلك كله حكمة الإشراق للسهروردي الحلبي الذي ينتسب فيها إلى ... من جملة من ينتسب إليهم ... إلى هرمس وأغاثاديمون ... إن هذه المواقع الأساسية التي احتلتها الهرمسية في الثقافة العربية الإسلامية .... إن هذه المواقع ... تدلنا على مدى تنوع أشكال حضور الهرمسية في الفكر العربي ومدى تغلغلها في مختلف قطاعاته وبالتالي على مدى حضور ... العقل المستقيل .. الذي كانت تحمله وتكرسه في الثقافة العربية الإسلامية .... ونحن لم نتحدث إلا عن مراحل ازدهار الحضارة العربية ولم نتطرق قط إلى عصر الانحطاط .. عصر استقالة العقل في الإسلام هذا ماكان في أمر الثقافة العالمة ... أما في الثقافة الشعبية فكانت الهرمسية قد احتلت مواقع أكبر ............. إذا فمقاييس المحيط الذي أتكلم فيه أوسع بكثير من هذا المقياس الشخصاني الذي يؤرق البعض دائما ولا هدفي الدعوة ولا الدعوة المضادة لقيم الإسلام ... ولكن هدفي هو تحفيز القدرات العقلية على أن تقوم بفعلها على أعلى مستوى .... لتكتشف هي بنفسها الطيب من الخبيث ..... ليس في القرآن والسنة فليس فيهم شيء خبيث طالما كان عقل المسلم واعيا ... ولكن في غيرها من أمور الحياة ... والتي هو مفتاح التقدم ... أنا قدمت رأيي فيما يتعلق بالحجاب وليس فيه تكذيب لشيء ولكنها رؤية تعتمد على الآتي أنه على طول التاريخ الإسلامي تغيرت الرؤى للعديد من القضايا وانعكست في تفسير الآيات وفي رد فعل المسلمين تجاهها ... وهناك أمثلة كثيرة ..... وخاصة أن العصر الذي نعيش فيه الآن مختلف اختلافا جذريا عما كان في أي وقت مضى أنا لا أجد أي علاقة بين ارتداء الحجاب والطهارة في السلوك فالطهارة في السلوك تعتمد في رأيي على التكوين الداخلي الجيد للإنسان المسلم عقليا ووجدانيا ... وعلى مجمل الظروف الاجتماعية والاقتصادية إرتداء الحجاب أو عدمه لن يؤثر في تطور المجتمعات الإسلامية إلى الأفضل إرتداء الحجاب أو عدمه هي في النهاية مسألة شخصية تخص المرأة وزوجها وزويها وليست قضية عامة وكما كان الحجاب عادة اجتماعية في الجاهلية استبقاها الإسلام .... كانت كذلك في كل المجتمعات وقتها .. وهي الآن كذلك في ريف أوروبا العلمانية المسيحية ... التركيز على الحجاب ... دليل على أزمة المجتمعات الإسلامية .. رأيي في صلاة الاستسقاء كرأيك تماما .... فأين المشكلة أنا قلت أن الدعاء والصلاة تقوي إرادة الإنسان أمام الأزمات والمصاعب وأضيف.... قد تكون عامل من عوامل النجاح عندما تكون إرادة الإنسان لازمة لحل المشكلة أما بخصوص الأمطار فلا أعتقد أن إرادة الإنسان لازمة لهطول المطر ولكنها لازمة لقدرته على مقاومة الأزمة نفسها أخيرا وفي سياق الموضوع نفسه أكرر إعجابي بشخصية عمرو خالد .. وبطريقته الغير مسبوقة في الدعوة وعلى ربطه للقيم الإسلامية بحل مشاكل المجتمع والتي أعتقد أنها ليست غائبة عنه بدليل تطرقه لموضوعات عقلية بحتة مثل .... الابتكار بالإضافة إلى رفع الظلم عن المرأة والأمية ... والتكافل الاجتماعي ..... تمهيدا لغد أفضل فلايمكن لأي عاقل أن يدين هذا الرجل ... بل يسير وراؤه وكله ثقة وحب .... عقلا وروحا تم تعديل 20 سبتمبر 2004 بواسطة Taha <span style='color: #800080'><span style='font-size: 36px;'><span style='font-family: Arial'> عقول لا ذقون</span></span></span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Seafood بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 (معدل) رأيي في صلاة الاستسقاء كرأيك تماما .... فأين المشكلة أنا قلت أن الدعاء والصلاة تقوي إرادة الإنسان أمام الأزمات والمصاعب نفس الكاتب , كتب في مداخلة أخرى .. بالنسبة لحكاية المطر غريبة أن حد بيستعمل الكمبيوتر لا زال يعتقد في هذه الخرافات :P :P :P تم تعديل 20 سبتمبر 2004 بواسطة Seafood سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها بعيون أمريكية يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
دكتور عادل الليثي بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 (معدل) فيه مشكلة في القدرة على الفهم والتحليل الخرافة تكمن في الاعتقاد في أن الصلاة هي السبب في نزول الأمطار وهذا ما أوردته في المداخلة الثانية لو نظر أي حد إلى المداخلة كاملة لا يجد أي تناقض وهذه هي المداخلة كاملة رأيي في صلاة الاستسقاء كرأيك تماما .... فأين المشكلة أنا قلت أن الدعاء والصلاة تقوي إرادة الإنسان أمام الأزمات والمصاعب وأضيف.... قد تكون عامل من عوامل النجاح عندما تكون إرادة الإنسان لازمة لحل المشكلة أما بخصوص الأمطار فلا أعتقد أن إرادة الإنسان لازمة لهطول المطر ولكنها لازمة لقدرته على مقاومة الأزمة نفسها وهذه هي المداخلة التي سبقتها وبالنسبة لصلاة الاستسقاء فهي موجودة في مجتمعات أخرى وأديان ولو كانت العملية بهذه السهولة فإذن لا علم ولا غيره وأخطاء التنبؤ بالطقس ترجع لعدم الدقة في ذلك وليس لعدم وجود خريطة للأمطار في العالم والتوقعات صحيحة بنسبة كبيرة ويمكن الاعتماد عليها بنفس النسبة وما صلاة الاستسقاء إلا كصلاتنا أو دعاؤنا لله طمعا في نجاح ما نصبو إليه تريح النفس وتقويها على ملاقاة الصعاب والأزمات ولكنها ليست هي في حد ذاتها سببا لهذا النجاح وهذه هي المداخلة التي رديت عليها فما قول سيادتك في الدعاء إلى الله وقول رسولنا الكريم عليه بإنه " مخ العبادة " وإن الله سبحانه وتعالي يحب أن يستمع لصوت عبده ومن أجل ذلك أمرنا بالدعاء ؟ ومن قال خلال الـ 1425 عاماً بإن دعاء الإستسقاء يتعارض مع العلم والتنبؤ بالطقس وغيره ؟ وإذا كان الأمر كده يبقى ليه بندعي ربنا إنه يمتعنا بالصحة .. ما المستشفيات موجودة ... وليه بندعو للمريض بالشفاء ... ندعيله إزاي ؟ ... ده واحد مصاب بمرض ومعروف علاجه والطب هايعمل اللازم ؟ يا عم سيبنا من الكلام ده .. هذا أساطير الأولين .. خلينا في العلم وفي الحداثة ... الجغرافيا بتقول جونا حار جاف صيفاً ...دفيء ممطر شتاءً يبقى غصبٍ عن التخين المطر هاينزل في الشتا وهايغرق الدنيا.. الجغرافيا قالت كده ... تم تعديل 20 سبتمبر 2004 بواسطة Taha <span style='color: #800080'><span style='font-size: 36px;'><span style='font-family: Arial'> عقول لا ذقون</span></span></span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
دكتور عادل الليثي بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 حتى لو كانت صلاة الاستسقاء هي قدرة أعطاها الله سبحانه وتعالي لنبيه فكيف تكون لعمرو خالد ... أو غيره والا هي لأي حد ... تبقى العملية سهلة هناك الآن تجارب لإسقاط الأمطار بطريقة صناعية وقد نجح بعضها نجاح محدود ... ومنها تجارب ناجحة في إسرائيل ماهو موقعها من هذه القدرات <span style='color: #800080'><span style='font-size: 36px;'><span style='font-family: Arial'> عقول لا ذقون</span></span></span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
وليد صفوت بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 عزيزى طه ....... وضح موقفك من صلاة الاستسقاء :P انا مش فاهم لحد دلوقتى ......حضرتك ( معاهم و لا عليهم !!!!) ....... أنا اسف فى التعبير بس انا مش عارف لحد دلوقتى ......أشكرك على الكلام ده ولا اناقشك و انقض كلامك !!!!!!! كما هو واضح ......صلاة الاستسقاء ليست معجزة ...ليختص الله بها رسول الله فقط ....... بل كانت على عهد خلافة عمر بن الخطاب ايضاً ...... كما كانت على عهد عمر بن عبد العزيز .......و حتى يومنا هذا ........فهى ليست معجزة للانبياء ! و النبى يا جماعة بلاش تدوخونى ! ارجعوا للموضوع الاصلى . :P تحياتى...... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Seafood بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 لمعرفة ما يتعلق بصلاة الإستسقاء , وكيفيتها .. أدخل على هذا الموضوع .. http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...ST&f=12&t=12288 فيما يتعلق بموضوع الفيشاوي , فواضح أنها عملية ملفقة له , حتى يصدوا الناس عن الإلتزام , والعيار إللي ما يصبش يدوش , والعملية مقصود بها في الأساس عمرو خالد , وليس أحمد الفيشاوي فقط ... ملحوظة .. أحمد الفيشاوي له عم إسمه أحمد الفيشاوي أيضاً .. :P سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها بعيون أمريكية يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مرسي سلطان بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2004 هناك تجارب لاصطياد المطر ونتائجها مضمونه :P العلم و التكنولوجيا يحل الكثير من المشاكل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عمرو بتاريخ: 21 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 سبتمبر 2004 الأستاذ طه أكبر تناقض يقع فيه العلمانيين هو محاولة التوفيق بين الفكر العلماني والدين وذلك لأسباب أتفهمها لكني غير مقتنع بها ومثال علي ذلك الكلام هو إنكارك كعلماني لموضوع صلاة الإستسقاء ثم محاولتك تبرير ذلك الإنكار لإرضاء المشاعر الدينية للبعض هنا العلمانية الحقيقية هي في جوهرها رفض شامل وكلي لأي مرجعية سوي مرجعية العقل والدين علي رأس تلك المرجعيات المرفوضة شاء من شاء وأبي من أبي لاتحاول أن ترهق نفسك في محاولات التوفيق بين نقيضين ولتكن صريحا في علمانيتك أو تدينك لكن تأكد أن الجمع بينهم ضرب من المستحيلات Labor is the only prayer that Nature answers; it is the only prayer that deserves an answer -- good, honest, noble work. -- Robert Green Ingersoll, رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
دكتور عادل الليثي بتاريخ: 21 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 سبتمبر 2004 (معدل) الدكتور عمرو العلمانية أو أي فكر كما تعرف لا يمكن رؤيته هكذا معلق في الهواء وبالتالي فهو فكر مرتبط بمجتمع وبظروف العلمانية في أوروبا كان وراؤها طبقة جديدة صاعدة فكانت تشكل لهم وسيلة لإزاحة طبقات مسيطرة قديمة وإمداد المجتمع بفكر علمي جديد مطلوب للصناعة والتحديث لأنه لا يمكن تطوير الصناعة وتحديث المجتمع بما يسمح بزيادة فرص العمل وزيادة الدخول ...... بدون فكر علمي أما العلمانية في مصر ودول كثيرة باختلاف ديانتها يتيمة ... ليس ورائها طبقة تسندها وكلما زاد الفقر في مصر وزاد السفر لدول الخليج كلما قلت حظوظ وجود طبقة تفرز وتساند وزاد بالملايين هؤلاء المفتقدين لاتساع الرؤية وعمقها ولا يملكون إلا النظر تحت أرجلهم الذين يتسابقون على امتلاك منتجات العلم الحديث .... دون العلم نفسه كما لو أنهم يشنقون أنفسهم وأولادهم بأنفسهم وأنا كذلك ضد التوفيق ....... ولكنك كطبيب سوف تحدد طريقة العلاج ومراحله بناء على ظروف المريض ...... ولكن في إطار العلوم الطبية .... دعاة الدين يتسابقون فيما بينهم في التغييب لأن هناك فرصة للربح والسوق كبير أما دعاة العلم فسيعملون كالمبشرين الأوائل ... بما يحمل ذلك من قدر من المعاناة بالنسبة لصلاة الاستسقاء فاعتقد أنني لم أخرج عن الرؤية العلمية ..... فصلاة الاستسقاء تعتمد على شيئين الاعتقاد بأن الصلاة تؤدي إلى المطر ثم إقامة الصلاة نفسها كتنفيذ عملي للاعتقاد فعندما تنزع الخرافة من الأولى تظل الثانية مثل أي دعاء عندما تضيق بك السبل وهذا في رأيي مبرر كذلك علميا ونفسيا وقد تفقد مبررها بعد ذلك ويبدأ الإنسان في حساب مصادره المائية المتاحة ويحاول توسيع هذه المصادر ... وتقنين استخدام المياه بما في ذلك من توفير احتياطي استرتيجي لظروف تقل فيها الأمطار وتحفيز البحوث العلمية وهكذا ........ تم تعديل 21 سبتمبر 2004 بواسطة Taha <span style='color: #800080'><span style='font-size: 36px;'><span style='font-family: Arial'> عقول لا ذقون</span></span></span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
إبن مصر بتاريخ: 21 سبتمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 سبتمبر 2004 للمره الاخيره الموضوع عن عمرو خالد ولن يسمح بتحويل الحوار. اى راى دينى او علمانى مخالف يستطيع معتنقه ان يفتح موضوعا خاصا به فى الباب المناسب طالما التزم بقواعد وشروط الكتابه بالمحاورات. اى مداخله لا تنتمى للموضوع سيتم حذفها على الفور دون تنبيه او تحذير. الاداره ابن مصر إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان