Alshiekh بتاريخ: 17 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يونيو 2011 قارنوا بين اسلوب اللي بيتكلم في الفيديو ده ووصفه لمنافسي الرئاسة بالعلمانية والالحاد وبين اسلوب دكتور برادعي في لقاءه بالامس مع دكتور عمرو خالد ,, شتان الفرق في المستوى و اللغة و المضمون ,, (ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام . وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد) صدق الله العظيم البرادعي: الحجاب ليس منطقياً وأولي صديقاتي يهودية مصر ختى بداية الستينيات كان بها يهود يعيشون حياة عادية واظطر معظمهم بدءا من أواخر الاربعينيات والخمسينيات حتى حدوث التأميم في أوائل الستينيات إلى مغادرة مصر. يعني كان عادي ان يبقى لك اصدقاء يهود ومسيحيين ، حدث هذا عندما كان المسلمون يؤمنون بأن الدين لله والوطن للجميع وأن المواطنون سواء علشان كده لما الدكتور قال ان كان له صديقة يهودية ، فده أمر عادي ولم يكن مستغربا ، أما قليلى المعرفة من شباب اليوم الذين يجهلون واقع وتاريخ بلدانهم في العقود السابقة فيتعجبون من كل شيئ وينتقدون أي شيئ . عندما يقول الدكتور أن والدته لم تكن محجبة وهي صغيرة فى السن فهو صادق ، لان كان هذا هو حال المدن ، المرأة المسنة فقط كانت تضع إيشاربا على شعرها ولم يكن ذلك يمثل أى خروج على الدين الا بعد ان أصبح تغطية شعر المرأة أهم من نطق الشهادتين او صيام رمضان أو أداء الصلوات. ليتك تبحث عن القصص التي كتبت فى العقود السابقة على الغزو الوهابي لمصر لتعرف واقع مصر قبل ان تنتقد الأجيال التي سبقتك. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
نورالعين بتاريخ: 17 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يونيو 2011 وعموما ان قصد ما قلته فعلا فهل هناك مرشح من المرشحين لم يقل هناك مرجعية للدين الاسلامي فلما نصدق قوم ونكذب اخرين سؤال حلو لأن هناك شخص كان علماني ويعلن العلمانية وضد الحجاب وكما قال بلسانة (الحجاب ليس منطقياً) واولي صديقاتة يهودية وكماقال (لم أشعر أبدا بأن الدين عنصر رئيسي يجب أن أضعه في الحسبان) وكان يريد تعديل المادة الثانية ثم يظهر مع عمرو خالد ليتكلم بالقرأن وكأنه لايترك المسجد ان لم يكن هذا الخداع فماذا يكون الخداع ؟ ما الفرق بين خداع عمرو خالد والشيخ محمد حسان احدهم خريج هندسة والاخر ألسن أحدهم مسلم بلا صفة اخرى والاخر سلفي بدعم سعودي وتسأل عن الخداع البرادعي قد يخطأالقول فهل السلفي لا يخطئ هل سمعت عن الجهاد والخمس نسوان والشحطين الذي كان يعود بهم المجاهد جزاء ايمانه وجهاده في سبيل الله اليس الجهاد هو اعلاء كلمة الله والاسلام هل ترى هذه الأفكار من السلفيين من تعلى كلمة الله والاسلام !!!! هل سمعت عن عزوة الصناديق واللى مش عاجبه يروح امريكا كلها اقوال نحبها او نكرهها فأين الأفعال لماذا لا نقارن أفعال السلفيين من قبل الثورة الى الان و افعال البرادعي أو غيره ونقارنها وبعدها نترك الحكم للناس بلا تعبئة وخداع لكلا الطرفين على الأقل البرادعي لم يذم غيره من المرشحين وهو بهذا احترم من حتى لم يحترم حقه وأخيرا ما يضرني يضرك وكلنا بمركب واحدة ادعو الله أن ترسو على بر الأمان بعيداً عن عن الرد علي هذا الموضوع الطويل العريض الذي يحمل من المغالطات الكثير فارجوك لاحظ انني لااتكلم علي عمرو خالد نهائياً ولم اصفة بالخداع فهو كان يقوم بدور مذيع علي الرغم من ان عليه ملاحظات شرعية كثيره قالها الشيوخ كثيراً انا اتكلم عن البرادعي الذي اراءة العلمانية تغيرت 180 درجة بعد ترشحة للرئاسة لكنه لم يتنصل من تصريحاتة السابقة واتسائل هل هذا خداع لجذب الاصوات ؟ لا أظن أنك لم تشر الى عمرو خالد وخاصة عندما قلت يتكلم بالقران وكأنه لا يغادر المسجد!!! وهل القران لا يلزم التكلم به الا لمن لا يغادر المسجد ولا أظن أراء البرادعي تغيرت فهو من قال كفاية وحارب من أجلها ومن أجل حرية المصريين وهو من تبرع بجائزته لوطنه الأم وهو من تحمل اساءة الصحافة له حتى صدقنا جميعا انه مع أمريكا في حين أنها من عزلته من منصبه وهو من تحمل قذف الطوب له ومنعه بالقوة من التواجد بالميدان وهو من قال لازم يرحل بينما التمس له كثيرين العفو وكل هذا كان قبل الترشيح فماذا كان موقف السلفيين قبل الثورة والذي لا تعتبره خداعا!!! أما كنت تقصد الحجاب فقط فهل الحجاب هو من يجعلنا سنفاضل رئيس عن اخر وماذا فعلت السعودية بحجابها وايران بحاجبها وهل نختزل الدين بالحجاب ومن قال أصلا أنه ضده وهو من صرح انه حرية شخصية رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MohamedAli بتاريخ: 17 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يونيو 2011 وعموما ان قصد ما قلته فعلا فهل هناك مرشح من المرشحين لم يقل هناك مرجعية للدين الاسلامي فلما نصدق قوم ونكذب اخرين سؤال حلو لأن هناك شخص كان علماني ويعلن العلمانية وضد الحجاب وكما قال بلسانة (الحجاب ليس منطقياً) واولي صديقاتة يهودية وكماقال (لم أشعر أبدا بأن الدين عنصر رئيسي يجب أن أضعه في الحسبان) وكان يريد تعديل المادة الثانية ثم يظهر مع عمرو خالد ليتكلم بالقرأن وكأنه لايترك المسجد ان لم يكن هذا الخداع فماذا يكون الخداع ؟ ما الفرق بين خداع عمرو خالد والشيخ محمد حسان احدهم خريج هندسة والاخر ألسن أحدهم مسلم بلا صفة اخرى والاخر سلفي بدعم سعودي وتسأل عن الخداع البرادعي قد يخطأالقول فهل السلفي لا يخطئ هل سمعت عن الجهاد والخمس نسوان والشحطين الذي كان يعود بهم المجاهد جزاء ايمانه وجهاده في سبيل الله اليس الجهاد هو اعلاء كلمة الله والاسلام هل ترى هذه الأفكار من السلفيين من تعلى كلمة الله والاسلام !!!! هل سمعت عن عزوة الصناديق واللى مش عاجبه يروح امريكا كلها اقوال نحبها او نكرهها فأين الأفعال لماذا لا نقارن أفعال السلفيين من قبل الثورة الى الان و افعال البرادعي أو غيره ونقارنها وبعدها نترك الحكم للناس بلا تعبئة وخداع لكلا الطرفين على الأقل البرادعي لم يذم غيره من المرشحين وهو بهذا احترم من حتى لم يحترم حقه وأخيرا ما يضرني يضرك وكلنا بمركب واحدة ادعو الله أن ترسو على بر الأمان بعيداً عن عن الرد علي هذا الموضوع الطويل العريض الذي يحمل من المغالطات الكثير فارجوك لاحظ انني لااتكلم علي عمرو خالد نهائياً ولم اصفة بالخداع فهو كان يقوم بدور مذيع علي الرغم من ان عليه ملاحظات شرعية كثيره قالها الشيوخ كثيراً انا اتكلم عن البرادعي الذي اراءة العلمانية تغيرت 180 درجة بعد ترشحة للرئاسة لكنه لم يتنصل من تصريحاتة السابقة واتسائل هل هذا خداع لجذب الاصوات ؟ لا أظن أنك لم تشر الى عمرو خالد وخاصة عندما قلت يتكلم بالقران وكأنه لا يغادر المسجد!!! وهل القران لا يلزم التكلم به الا لمن لا يغادر المسجد ولا أظن أراء البرادعي تغيرت فهو من قال كفاية وحارب من أجلها ومن أجل حرية المصريين وهو من تبرع بجائزته لوطنه الأم وهو من تحمل اساءة الصحافة له حتى صدقنا جميعا انه مع أمريكا في حين أنها من عزلته من منصبه وهو من تحمل قذف الطوب له ومنعه بالقوة من التواجد بالميدان وهو من قال لازم يرحل بينما التمس له كثيرين العفو وكل هذا كان قبل الترشيح فماذا كان موقف السلفيين قبل الثورة والذي لا تعتبره خداعا!!! أما كنت تقصد الحجاب فقط فهل الحجاب هو من يجعلنا سنفاضل رئيس عن اخر وماذا فعلت السعودية بحجابها وايران بحاجبها وهل نختزل الدين بالحجاب ومن قال أصلا أنه ضده وهو من صرح انه حرية شخصية اخي الكريم هل تحسن اللغة العربية كما نحسنها ام ان لك لغة اخري لانعرفها اقول بصراحة ثم يظهر مع عمرو خالد ليتكلم بالقرأن وكأنه لايترك المسجد كيف عمرو خالد سيظهر مع عمرو خالد ؟!!!!!!!!!!!!!! بالتأكيد الجملة واضح انها علي البرادعي ثانياً البرادعي لم يتكلم علي الحجاب فقط هو قال بالنص (لم أشعر أبدا بأن الدين عنصر رئيسي يجب أن أضعه في الحسبان) المسلم يجب ان يشكل الدين عنصر اساسي في حياتة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 17 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يونيو 2011 قمت بتفريخ الدرس للشيخ والذي لم يقتصر على المنبر الذي يملكه الفاضل " أبو هنا " بل وايضا على قناة الحكمة الفضائية ماذا يقول الشيخ في درسه ونصائحه؟ لنرى، ونشوف مين اعطاه الحق أن يصف غير السلفيين بالكفر والإلحاد وكأنه يعيش في الهند ويخاطب هنود لايعرفون اللغة العربية، هنود متعددو الديانات ، لاأظن أن أي مصري مهما أراد أن يسيئ لبني وطنه يمكنه أن يقول أكثر مما قاله هذا الرجل ، خلق من بني وطنه أعداء وخاصمهم وفجر في خصومته أيضا بأن كفرهم وجعلهم من الملاحدة والمجرمين. والغريب أن نجد من يدافع عن أقواله وهو النكرة الذي لانعرف له أصل ولا فصل. بعد عدة أشهر نبايع إماما أو أن نبايع حاكما يقينا أننا لانختار حاكما علمانيا او ليبراليا أو يساريا أو شيوعيا أو ديمقراطيا لانها لاتمت للاسلام بصلة واصحابها كذلك لايمتون للاسلام بصلة الذي ينتخب رجلا لايرفع راية الإسلام وراية التوحيد ومعروف عنه حسن السيرة ومحبة هذا الدين ومحبة البلد ومحبة هذه الأمة ومعلوم بحسن سيرته وعبادته لله عز وجل فكأنه يحاج الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم ويقول اذا كنت يارب قد أمرت بأن يتولى أمر المسلمين رجل مسلم فأنا أعترض على هذا ولا أرى بأسا أن يكون علمانيا منكرا لوحدانيتك أو يكون ليبراليا يؤمن بالحرية المطلقة ان يفعل الإنسان مايشاء ومايحب بغير قيد من شرع أو عرف أو أخلاق أو آداب، فهذا رجل بلا شك قد دخل فى نفق مظلم واعترض على الله تعالى في حكمه سؤال: ياشيخ لو أني إنتخبت رجلا علمانيا ، هل علي إثم؟ الإجابة: أنا أتمنى أن يكون إثما فقط وأخشى أن يكون أكثر من ذلك ، أن ترفع رجلا ملحدا لايؤمن بالله ولايحترم شرع الله وتدع رجلا صالحا مؤمنا همه بالليل والنهار على عشرات السنين مضت ، معروفا لدى الأمة بصلاحه وتقواه هو وأبوه الذي تربى على يديه وعقيدته عقيدة سلفية ومنهجه منهجا سلفي غير أنه يحب أن يتحرك من جهة السياسة على منهج الإخوان المسلمين ، وإنما أقصد بهذا الكلام أخانا الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل فهو أولى الناس إلى الآن وإلى هذه اللحظة ، أنا لاأريد أن أقول أن من لاينتخبه يأثم بذلك ، أنا لاأريد أن أقول ذلك وإن كنت في نفسي أعتقد ذلك، لماذا ؟ لأن هذا أكفأ الناس وقد أتفقنا آنفا منذ شهرين أو ثلاث أننا مكلفون شرعا أن ننتخب ونرفع إلى هذا المكان أحسن الناس وقلت في ذلك الوقت ويستوي عندي أن يكون سلفيا أو إخوان أو جمعية شرعية أو أزهري أو أوقاف يستوي عندي ولكن لابد أن يكون رجل معروف بحسن سيرته وسمعته وعلاقته بالله عز وجل ، إلى الآن أحسن المترشحين هو الشيخ حازم ، فإلى الآن يجب علينا أن ننتخبه وأن نقف في ظهره بل وأن نحرسه من الآن لانه معرض للقتل، أنتم تعلمون جيدا أن هذه المسائل يا إخواني لاتساوي عندهم مجرد التفكير فيها ، إذا بلغ الحقد والحسد بالعلمانيين والكفار في داخل البلاد وخارجها أن الإسلاميين لابد أن يصلوا عن طريق هذا الرجل، سهل جدا أن يقتلوه ، ولقد اقترحت عليه بالامس وبالامس فقط القريب أمبارح يعني، أن لا ينبغي ابدا ان تمكث في البيت الواحد أكثر من يوم واحد، وأن تمشي بحراسة مشددة ، العالم كله يفعل ذلك، فما ينبغي أن نكون دراويش في أفكارنا ولا في تصرفاتنا ، ينبغي أن نحافظ على هذا الرجل، هو إن شاء الله الذي يأخذ بأيدينا إلى الله ، أما وان يتورع بعض الإخوة فيقول هذا المنصب فتنة ونحن لانحب أن نفتن أخانا ، خلاص روح إفتن العلمانيين، روح هات العلمانيين والليبراليين المجرمين وبعضهم قد ناقش الشيخ حازم وقد رأيتم السم الزعاف يخرج من عينيهم حقدا وحسدا على الإسلام وآهله ، ماهذا الورع الكاذب؟ إن الورع هو في قيام الدين كما قال يوسف عليه السلام ، إجعلني على خزائن الأرض إني حفيظ عليم ، عنده مؤهلات لذلك، ثم الشيخ حازم لم يتقدم إلى هذا المكان ، بل نحن الذين حملناه ودفعناه دفعا للترشح وكان يأبى ذلك وكان يخالفنا في هذه الفكرة أولا ويخشى إن ظهر حاكم لمصر بلحية بعد هذا الطاغية أن يتألب علينا الغرب والشرق ، نحن عندنا عقيدة وعندنا ظن بالله عز وجل ، عندك السعودية تحكم بشرع الله على ضعف فيها يغفره الله، فما تحرك الغرب والشرق لذلك ، أفغانستان مالذي أصابها ؟ وغير ذلك من بعض البلدان والدويلات التي ترفع راية السنة وراية الإسلام ، مالمانع ومصر بلدا رائد هو الذي يقود هذه المسيرة إلى الله عز وجل ، في نهاية الأمر يا إخواني لايمكن ابدا أن يترشح إثنان للرئاسة ، يترشح مئة، ولكن في النهاية لايكون إلا رئيس واحد، فعلى الأقل نحن معسكرين ، معسكر العلمانيين ومعسكر الإسلاميين ، العلمانيين لايضرونا ولايهزوا فينا شعرة واحدة، وإنما نصيحتي لكل من تقدم يريد نصرة هذا الدين وله نية صحيحة وغرض صحيح لرفع راية الدين والنهوض بالبلد أقول لهؤلاء جميعا لهذا القسم وهذا المعسكر تنازلوا لاحسنكم وأولاكم بهذا المنصب وليس إلا كما قلت. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 17 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يونيو 2011 (معدل) ,, اولا يا بو هنا لازم تفرق بين العلمانية وبين الليبرالية السلام عليكم الاخ الفاضل ارش ممكن توضح لى مفهومك عن الليبراليه و العلمانيه التى تقصدها لو سمحت ؟ وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته العلمانية ببساطه فصل الدين عن السياسة وعن حياة الانسان و قصره في العباده فقط اما الليبراليه فهي تقديس حرية الفرد والجماعات وتحريرهم من الاستبداد والتسلط من اي جهة كانت ,, السلام عليكم اخى الفاضل ارش إذن بنص كلامك العلمانيه تخالف الدين الاسلامى بشكل واضح و صريح الذى لا يعرف هذا المفهوم بدلاله القرأن و السنه الصحيحه و اول تلك الايات (قُلْ إِنَّ صَلاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ) (الأنعام:162) ناهيك عن باقى الايات و الاحاديث الصحيحه الموثقه التى تؤكد هذا . و الامر لا يختلف كثيرا فى الليبراليه فالاسلام لا يعرف تلك الحريه المطلقه و هو الذى يعلو الكل و يضع حدود و تشريعات ملزمه و لا يعرف الاسلام انت حر ما لم تضر انت حر داخل حدود ما احله الاسلام عدا ذلك انت مؤاخذ و معاقب . فى الاسلام التشريع و التقنين حق خالص لله عز و جل و لا دخل لانسان كائنا من كان و لا جماعه اى كانت اى حق فى ذلك و من خالف ذلك يدخل تحت زمره الكافرين و الظالمين و الفاسقين كما جاء فى القرأن يا ارش . لك تحياتى :P و ما تعملش كده تانى تم تعديل 17 يونيو 2011 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Diab بتاريخ: 17 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يونيو 2011 (معدل) نورالعين ما الفرق بين خداع عمرو خالد والشيخ محمد حسان احدهم خريج هندسة والاخر ألسن :blink: :blink: :blink: عمرو خالد تجارة القاهرة محمد حسان إعلام القاهرة تم تعديل 17 يونيو 2011 بواسطة Diab أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً Better Late Than Never رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م تيمور المراغي بتاريخ: 17 يونيو 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يونيو 2011 ,, اولا يا بو هنا لازم تفرق بين العلمانية وبين الليبرالية السلام عليكم الاخ الفاضل ارش ممكن توضح لى مفهومك عن الليبراليه و العلمانيه التى تقصدها لو سمحت ؟ وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته العلمانية ببساطه فصل الدين عن السياسة وعن حياة الانسان و قصره في العباده فقط اما الليبراليه فهي تقديس حرية الفرد والجماعات وتحريرهم من الاستبداد والتسلط من اي جهة كانت ,, السلام عليكم اخى الفاضل ارش إذن بنص كلامك العلمانيه تخالف الدين الاسلامى بشكل واضح و صريح الذى لا يعرف هذا المفهوم بدلاله القرأن و السنه الصحيحه و اول تلك الايات (قُلْ إِنَّ صَلاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ) (الأنعام:162) ناهيك عن باقى الايات و الاحاديث الصحيحه الموثقه التى تؤكد هذا . و الامر لا يختلف كثيرا فى الليبراليه فالاسلام لا يعرف تلك الحريه المطلقه و هو الذى يعلو الكل و يضع حدود و تشريعات ملزمه و لا يعرف الاسلام انت حر ما لم تضر انت حر داخل حدود ما احله الاسلام عدا ذلك انت مؤاخذ و معاقب . فى الاسلام التشريع و التقنين حق خالص لله عز و جل و لا دخل لانسان كائنا من كان و لا جماعه اى كانت اى حق فى ذلك و من خالف ذلك يدخل تحت زمره الكافرين و الظالمين و الفاسقين كما جاء فى القرأن يا ارش . لك تحياتى :P و ما تعملش كده تانى دي مشكلة الكلام معاك يا بو عمر ,, انت سالتني عن تفسيري للمصطلحين بعدين تقوم حاطط تفسيرك انت وتنطلق بلا هدى تصوب هذا وتخطأ تلك ! شوف انت عملت ايه : (( و الامر لا يختلف كثيرا فى الليبراليه )) ببساطه كده قفزت زي لاصاروخ وقلت ان الليبرالية = العلمانيه في غفلة من الزمن ! لا يا سيدي الكريم دي حاجه ودي حاجه تانيه ,, وكان ليا مداخلة منذ قليل قد توضح لك نظرتي للعلاقة بين الليبراليه بمعناها العام وبين تعاليم الاسلام : كذلك ان كان هؤلاء المفكرين وصلوا لمبادئ الاسلام وحدهم هكذا مافائدة الاسلام والوحي والرسالة اذاَ ؟ اذا كان مبادئ الاسلام يستطيع المفكرين وضع مثلها بدون وحي فمافائدة الوحي من الله ؟ على عجالة ,, القيم المطلقة والتي اتفق عليها كل البشر ثلاث ,, الحق الخير الجمال ,, واتي الاسلام لكي يكمل تلك المنظومة ولم يأت بشيئ يتصادم مع ما استقر عليه الضمير البشري من مكارم الاخلاق ( انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق ) وكان الاسلام في بدايته اذا مر عليه امر حسن اثبته ولم ينف عن الاخرين صفاتهم الطيبه بدعوى ان الفضل يبدأ منه وينتهي اليه دليلي حديث النبي صلى الله عليه وسلم لابنة حاتم الطائي عندما عددت له مكارم اخلاق ابيها فقال النبي لها : يا جارية هذه صفات المؤمنين حقا ,,- معنى الحديث او كما قال ,, وايضا ثنائه على حلف الفضول وقوله انه اذا دعي اليه لاجاب ,, الشاهد ان القيم المطلقة لا تنفى عنها المكرمة كونها اتت من غير المسلمين فالعرب قبل مبعث المصطفى كانت بينهم المرؤه والكرم ونصرة المظلوم و اكرام الضيف وحفظ الجار فهل لمثل ذلك يقال ( ما فائدة الوحي من الله اذا !! ) الفرق هنا هو هل يثاب ام لا يثاب والفارق الاهم هو ( تمام المكرمة ) واتفق مع اسلام المصري ان الليبرالية بمعناها العام قد اتى بها الاسلام ونادى بها قبل منظريها ومفكريها المعروفين ,, لكن الاختلاف الحالي بين التيارات الاسلاميه المختلفه ينصب حول التطبيق وليس النظرية ,, المجد لولادك المخلصين ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MohamedAli بتاريخ: 17 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يونيو 2011 بصراحة احس ان بعض الليبراليين يختترعون ليبرالية جديدة ففي الحقيقة الليبرالية هي فكر علماني ولايمكن ان تكون ليبرالياً بدون ان تكون علمانياً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 17 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يونيو 2011 السلام عليكم يا ارش انت قلت اما الليبراليه فهي تقديس حرية الفرد والجماعات وتحريرهم من الاستبداد والتسلط من اي جهة كانت حتى الدين يا ارش ؟ الاسلام لا يعرف هذا التقديس حريه المسلم مرتبطه و محدوده بما حدده الشرع القويم الاسلام لا يعرف انت حر ما لم تضر إيه اللى مش واضح هذا شئ و ما ذكرته انت و تحتج به شئ اخر على عجالة ,, القيم المطلقة والتي اتفق عليها كل البشر ثلاث ,, الحق الخير الجمال ,, واتي الاسلام لكي يكمل تلك المنظومة ولم يأت بشيئ يتصادم مع ما استقر عليه الضمير البشري من مكارم الاخلاق ( انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق ) وكان الاسلام في بدايته اذا مر عليه امر حسن اثبته ولم ينف عن الاخرين صفاتهم الطيبه بدعوى ان الفضل يبدأ منه وينتهي اليه دليلي حديث النبي صلى الله عليه وسلم لابنة حاتم الطائي عندما عددت له مكارم اخلاق ابيها فقال النبي لها : يا جارية هذه صفات المؤمنين حقا ,,- معنى الحديث او كما قال ,, وايضا ثنائه على حلف الفضول وقوله انه اذا دعي اليه لاجاب ,, الشاهد ان القيم المطلقة لا تنفى عنها المكرمة كونها اتت من غير المسلمين فالعرب قبل مبعث المصطفى كانت بينهم المرؤه والكرم ونصرة المظلوم و اكرام الضيف وحفظ الجار فهل لمثل ذلك يقال ( ما فائدة الوحي من الله اذا !! ) الفرق هنا هو هل يثاب ام لا يثاب والفارق الاهم هو ( تمام المكرمة ) واتفق مع اسلام المصري ان الليبرالية بمعناها العام قد اتى بها الاسلام ونادى بها قبل منظريها ومفكريها المعروفين ,, لكن الاختلاف الحالي بين التيارات الاسلاميه المختلفه ينصب حول التطبيق وليس النظرية من يختلف ان الاسلام جاء ليتمم مكارم الاخلاق لكن هل الليبراليه التى تقدس الحريه المطلقه من مكارم الاخلاق ؟ الكلام عن المفهوم العام لعب بالالفاظ فقط للتمويه التنظير فات زمنه يا ارش و الناس اكثر فهما ووعيا لنتكلم بصراحه الليبراليه و العلمانيه وجهى عمله للادينيه . <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
نورالعين بتاريخ: 17 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يونيو 2011 وعموما ان قصد ما قلته فعلا فهل هناك مرشح من المرشحين لم يقل هناك مرجعية للدين الاسلامي فلما نصدق قوم ونكذب اخرين سؤال حلو لأن هناك شخص كان علماني ويعلن العلمانية وضد الحجاب وكما قال بلسانة (الحجاب ليس منطقياً) واولي صديقاتة يهودية وكماقال (لم أشعر أبدا بأن الدين عنصر رئيسي يجب أن أضعه في الحسبان) وكان يريد تعديل المادة الثانية ثم يظهر مع عمرو خالد ليتكلم بالقرأن وكأنه لايترك المسجد ان لم يكن هذا الخداع فماذا يكون الخداع ؟ ما الفرق بين خداع عمرو خالد والشيخ محمد حسان احدهم خريج هندسة والاخر ألسن أحدهم مسلم بلا صفة اخرى والاخر سلفي بدعم سعودي وتسأل عن الخداع البرادعي قد يخطأالقول فهل السلفي لا يخطئ هل سمعت عن الجهاد والخمس نسوان والشحطين الذي كان يعود بهم المجاهد جزاء ايمانه وجهاده في سبيل الله اليس الجهاد هو اعلاء كلمة الله والاسلام هل ترى هذه الأفكار من السلفيين من تعلى كلمة الله والاسلام !!!! هل سمعت عن عزوة الصناديق واللى مش عاجبه يروح امريكا كلها اقوال نحبها او نكرهها فأين الأفعال لماذا لا نقارن أفعال السلفيين من قبل الثورة الى الان و افعال البرادعي أو غيره ونقارنها وبعدها نترك الحكم للناس بلا تعبئة وخداع لكلا الطرفين على الأقل البرادعي لم يذم غيره من المرشحين وهو بهذا احترم من حتى لم يحترم حقه وأخيرا ما يضرني يضرك وكلنا بمركب واحدة ادعو الله أن ترسو على بر الأمان بعيداً عن عن الرد علي هذا الموضوع الطويل العريض الذي يحمل من المغالطات الكثير فارجوك لاحظ انني لااتكلم علي عمرو خالد نهائياً ولم اصفة بالخداع فهو كان يقوم بدور مذيع علي الرغم من ان عليه ملاحظات شرعية كثيره قالها الشيوخ كثيراً انا اتكلم عن البرادعي الذي اراءة العلمانية تغيرت 180 درجة بعد ترشحة للرئاسة لكنه لم يتنصل من تصريحاتة السابقة واتسائل هل هذا خداع لجذب الاصوات ؟ لا أظن أنك لم تشر الى عمرو خالد وخاصة عندما قلت يتكلم بالقران وكأنه لا يغادر المسجد!!! وهل القران لا يلزم التكلم به الا لمن لا يغادر المسجد ولا أظن أراء البرادعي تغيرت فهو من قال كفاية وحارب من أجلها ومن أجل حرية المصريين وهو من تبرع بجائزته لوطنه الأم وهو من تحمل اساءة الصحافة له حتى صدقنا جميعا انه مع أمريكا في حين أنها من عزلته من منصبه وهو من تحمل قذف الطوب له ومنعه بالقوة من التواجد بالميدان وهو من قال لازم يرحل بينما التمس له كثيرين العفو وكل هذا كان قبل الترشيح فماذا كان موقف السلفيين قبل الثورة والذي لا تعتبره خداعا!!! أما كنت تقصد الحجاب فقط فهل الحجاب هو من يجعلنا سنفاضل رئيس عن اخر وماذا فعلت السعودية بحجابها وايران بحاجبها وهل نختزل الدين بالحجاب ومن قال أصلا أنه ضده وهو من صرح انه حرية شخصية اخي الكريم هل تحسن اللغة العربية كما نحسنها ام ان لك لغة اخري لانعرفها اقول بصراحة ثم يظهر مع عمرو خالد ليتكلم بالقرأن وكأنه لايترك المسجد كيف عمرو خالد سيظهر مع عمرو خالد ؟!!!!!!!!!!!!!! بالتأكيد الجملة واضح انها علي البرادعي ثانياً البرادعي لم يتكلم علي الحجاب فقط هو قال بالنص (لم أشعر أبدا بأن الدين عنصر رئيسي يجب أن أضعه في الحسبان) المسلم يجب ان يشكل الدين عنصر اساسي في حياتة اولا أنا أخت وثانيا سمعت حديث البرادعي ولم يخطر ببالى حتى انك تقصده فكان كلامه سياسيا فقط ولكن ربما فعلا لا أحسن العربية كما تقول وثالثا ترجمت الصحيفة كلمات البرادعي التى نقلت منها الأجزاء التى كتبتها خطأ وقد كذبها البرادعي فعلا على موقع أنا البرادعي على الفيس بوك #Elbaradei " عبث بالترجمة و محاولة للتدليس " و مازالت حرب التشويه قائمة علي الد...كتور البرادعي و نشهدها الان و نحن هنا دائما للدفاع عن الدكتور البرادعي ضد اي اتهام وقد قامت جريدة ما بنشر خبر غريب من نوعه ولماذا يتم الحديث عنه الان ؟ و قالت البرادعي: الحجاب ليس منطقياً و أولي صديقاتي يهودية و في نهايته تشييد بمواقفه الاخيرة مع الاسلام و قد أكد احترامه للدين الإسلامي وشدد على عدم المساس بالمادة الثانية اولا : اقرأ النص الأصلي من حوار الدكتور البرادعي مع مجلة نيويورك تايمز 2007ل لأن الجريدة قد قامت بتحوير الترجمة لما يحلو لها و قد قال الدكتور البرادعي لوالدته و هي في عمر ال82 عاما : اذا الحجاب لا يعني لك شيئا لترتديه متحدثا اليها بطريقة بها مداعبة "that it doesn’t make sense for you to wear it. But, in a joking way." ولم يقل ان الحجاب ليس منطقيا كما ذكرت الجريدة !!! و قال الدكتور البرادعي بالنسبة لي الدين هو القيم الأساسية فمقصود بيها أن الأديان جميعها وحتى الشرائع الغير سماوية .تتفق على نفس المبادئ والقيم الإنسانية الروحانية والدين هو المرشد الجيد للمبادئ التي أشاركها مع اي شخص اخر "To me religion is the core values , religion to me, at that time, and continues to be, it’s a good guiding set of principles which I share with everybody else." وعندما تحدّث عن نقطة أن الدين لا يمثل الكثير له فكان يقصد ذلك في إطار الحديث عن التعامل مع الأديان الأخرى بمعنى أن التعامل مع الآخر لا يأخذ في اعتباره العرق أو الدين .... ذلك لأننا بشر في الأساس موضّحاً بذلك قبول الآخر أياً كانت ديانته أو معتقداته نرجو منكم تحرّي الدقّة في متابعة الأخبار المنشورة في مصادر غير موثوق فيها .. والرجوع للأصل .. إما لحديث صريح للدكتور البرادعي .. أو بالسؤال لمن عنده العلم بالأمرمشاهدة المزيد بواسطة: أنا البرادعي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م تيمور المراغي بتاريخ: 17 يونيو 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يونيو 2011 ابو عمر انت بتجادلني بتفسيرك انت وليس بتفسيري انا الخاص ,, جادلني بما اقتنع انا به من مبادئ لا بما ( تفسره ) انت حسب فهمك للامور ,, انا لم افرض عليك تفسيري فالمفترض عليك ان تحذو - حلوه تحذو دي - الحذو نفسه اظن كده بندور في دئرة مغلقة تفسيري لليبرالية مره اخرى هي تقديس الحرية دون التعدي على الاخرين ,, يعني دينك ايه ومعتقدك الخاص ايه مش فارق معايا ,, اللي يفرق معايا هو ( دورك ) ايه في المجتمع وتقف حريتك انت الشخصية عند حدود الاخرين ,, الليبرالية يعني عدم وصاية فرد او مجموعة افراد على فكر و ثقافة واعتقاد مجموعه اخرى من الافراد وعدم اجبار الاخرين على تغير ما يعتقدون به ويؤمنون ,, وتعني عندي تحرير الانسان من جميع القيود ( الوضعية ) الدكتاتورية بحيث يمسي لا يخش ولا يتق الا االخالق سبحانه وتقوى الخالق بالتبعيه حتنعكس على سلوكه هو الخاص داخل المجتمع ومع الاخرين يعني حنوصل برضه لمكارم الاخلاق يعني عود على بدء ! المجد لولادك المخلصين ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abobakr بتاريخ: 17 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يونيو 2011 بصراحة احس ان بعض الليبراليين يختترعون ليبرالية جديدة ففي الحقيقة الليبرالية هي فكر علماني ولايمكن ان تكون ليبرالياً بدون ان تكون علمانياً اولا الكل خرج عن الموضوع ثانيا محدش له اي حق انه يكفرني او يكفر غيري من اسبوع عملت موضوع ان انا ضد الاخوان بس مش كافر وقلت في الموضوع ان الاخوان لو مسكوا الحكم هايبقى اي معارض سياسي كافر وليس معارض ولسه بعدها بكام يوم صدق حدسي وظني وكنت اتمنى انه يخيب ثالثا يا اشتاذ محمد علي مش عارف انت كنت بتناقش معايا في الموضوع هناك وبعدين مشيت ومش رديت عليا تاني لعل المانع خير رابعا الغرب اخدوا مننا مبادئ الاسلام وبيتعاملوا بيها وده سبب تقدمهم ومع ذلك مش اسلموا ليه احنا مش ناخد مبادئ الليبرالية التي تتوافق مع الاسلامية وتبقى ليبرالية جديدة ونسميها الليبرالية الاسلامية؟؟ عايزة تبكي ياما على حالي؟؟ ابكي على حالي وشوفي ملامحي ابكي على حالي وانا جندي مقتول برصاص الصهاينة على الحدود ابكي على حالي لما هان عليهم دمي وتعب جدود الجدود ابكي على حالي لما مدوا ايدهم لليهود ابكي على حالي في الوضع الحالي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Ahmed Anwer بتاريخ: 17 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يونيو 2011 حسب فهمي المتواضع الليبرالية هيا نظام الحكم علي الطريقة الغربية يعني برلمان و تعدد أحزاب و انتخابات و تعدد سلطات و اقتصاد سوق معني ذلك إن حزب النور و حزب العدالة و الحرية و د / حازم أبو اسماعيل ليبراليين لأنهم قبلوا ممارسة السياسة علي النظام الليبرالي و مش فاهم ليه مصممين تحطوا الليبرالية مضاد الإسلام !!! و هيا مجرد آلية لنظام حكم مجرد إختراع زيها زي البلاك بيري و الآي فون و العربيات الكوري اللي بيعملها البوذيين هل لمجرد إنها جاءت من الغرب تكون ضد الإسلام ؟؟ هل في ذلك إنتقاص للإسلام ؟؟؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 18 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2011 اما الليبراليه فهي تقديس حرية الفرد والجماعات وتحريرهم من الاستبداد والتسلط من اي جهة كانت ,,.. تفسيري لليبرالية مره اخرى هي تقديس الحرية دون التعدي على الاخرين ,, يعني دينك ايه ومعتقدك الخاص ايه مش فارق معايا ,, اللي يفرق معايا هو ( دورك ) ايه في المجتمع وتقف حريتك انت الشخصية عند حدود الاخرين ,, .. الليبرالية يعني عدم وصاية فرد او مجموعة افراد على فكر و ثقافة واعتقاد مجموعه اخرى من الافراد وعدم اجبار الاخرين على تغير ما يعتقدون به ويؤمنون ,, وتعني عندي تحرير الانسان من جميع القيود ( الوضعية ) الدكتاتورية بحيث يمسي لا يخش ولا يتق الا االخالق سبحانه وتقوى الخالق بالتبعيه حتنعكس على سلوكه هو الخاص داخل المجتمع ومع الاخرين يعني حنوصل برضه لمكارم الاخلاق يعني عود على بدء ! …. السلام عليكم احييك يا ارش على تطور فكرك و استجابتك فمن التحرير من الاستبداد و التسلط ...أى جهه كانت .. الى يمسى لا يخش و لا يتق الا الخالق سبحانه بعد التحرر من القيود الوضعيه الدكتاتوريه . جزاك الله خيرا على كلماتك الطيبه و التى هى سمت المسلم الحقيقى الذى لا يخشى الا الله و لا يقبل بغير الشرع القويم حاكما و دليلا و الذى سينعكس على سلوكه بالطبع داخل المجتمع و مع الاخرين مما يوصل لمكارم الاخلاق . <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م تيمور المراغي بتاريخ: 18 يونيو 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2011 السلام عليكم احييك يا ارش على تطور فكرك و استجابتك فمن التحرير من الاستبداد و التسلط ...أى جهه كانت .. الى يمسى لا يخش و لا يتق الا الخالق سبحانه بعد التحرر من القيود الوضعيه الدكتاتوريه . جزاك الله خيرا على كلماتك الطيبه و التى هى سمت المسلم الحقيقى الذى لا يخشى الا الله و لا يقبل بغير الشرع القويم حاكما و دليلا و الذى سينعكس على سلوكه بالطبع داخل المجتمع و مع الاخرين مما يوصل لمكارم الاخلاق . وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته معلش يا بو عمر انت للمره الرابعه قمت حطيت كلام زياده من عندك على كلامي اللي انا كتبته وعارف كل كلمه مقصود بيها ايه انا ما قلتش ( ولا يقبل بغير الشرع القويم حاكما ودليلا ) ما تزودش على كلامي جمله لم ترد على لساني الحكايه دي بتجنني ,, انا قلت : ( بحيث يمسي لا يخش ولا يتق الا االخالق سبحانه ) فيه فرق ,, المجد لولادك المخلصين ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 18 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2011 (معدل) وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته معلش يا بو عمر انت للمره الرابعه قمت حطيت كلام زياده من عندك على كلامي اللي انا كتبته وعارف كل كلمه مقصود بيها ايه انا ما قلتش ( ولا يقبل بغير الشرع القويم حاكما ودليلا ) ما تزودش على كلامي جمله لم ترد على لساني الحكايه دي بتجنني ,, انا قلت : ( بحيث يمسي لا يخش ولا يتق الا االخالق سبحانه ) فيه فرق ,, اخى الفاضل ارش اولا سلامتك من الجنان :P ما كتبته انت انا ذكرته لوحده فى بدايه المداخله دون زياده او نقصان ما تلا ذلك شرحى انا و استطرادى و استنتاجى فاين وجدت انى انسبه اليك . ثم افهم من كده و على حسب كلامك يا ارش ان المسلم الذى يمسى لا يخش و لا يتقى الا الخالق سبحانه ممكن يقبل بغير الشرع القويم حاكما و دليلا ؟؟ طالما انت معترض على كلامى تم تعديل 18 يونيو 2011 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م تيمور المراغي بتاريخ: 18 يونيو 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2011 ما تلا ذلك شرحى انا و استطرادى و استنتاجى فاين وجدت انى انسبه اليك . ثم افهم من كده و على حسب كلامك يا ارش ان المسلم الذى يمسى لا يخش و لا يتقى الا الخالق سبحانه ممكن يقبل بغير الشرع القويم حاكما و دليلا ؟؟ طالما انت معترض على كلامى الشطر الاول ,, ما ينفعش تستطرد وتستنتج وتدخل لك في كلام انا قلته وتشكرني عليه يبقى انت فرضت استنتاجاتك على كلامي وده غير مقبول ,, قول استنتاجاتك كما تشاء بدون ان تدخلها على ما قلته الشطر الثاني ,, لازم تفرق بين الدين كمعايير وقيم عليا لا يختلف عليها احد مثل ان الله واحد وان القرآن كتابه وان محمد رسوله والبعث والحساب والجنه والنار دي امور فطريه اي انسان بسيط في مصر مهما كان تعليمه زيرو وتفكيره محدود يعلمها ويؤمن بها لان دي زي ما قلت الفطرة او ما يسميه الغرب ( الضمير ) والذي وضعه الخالق سبحانه في قلوب البشر وكل المخلوقات ,, لكن الشريعه هي ( تفسير ) وضعه عالم او مجموعه من العلماء يتعدد ويختلف من بلد بلد ومن مذهب لآخر فمش حعتبره خط عريض لتعريف الليبرالية لاننا حنفتح بكده باب الخلاف والمصطلح لابد ان يكون مجردا قدر الامكان من اي ( تفاسير ) تختلف من شخص الى آخر ,, المجد لولادك المخلصين ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو يمنى بتاريخ: 18 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2011 بدأت الحرب القذرة ان يكون علمانيا منكرا لوحدانيته او ليبراليا يؤمن بالحرية المطلقة من من هؤلاء المرشحين والتي نعرفهم جميعا علمانيا منكرا لوحدانية الخالق او ليبراليا مؤمن بالحرية المطلقة اين الاخوة الافاضل من هذا الهراء والذين يدافعون عن الشيخ حازم وما هو رايهم في كلام هذا الضلالي الأخ الكريم ... ما علاقة الشيخ حازم أو المدافعين عنه بهذا المقطع أو بهذا الموضوع ؟ يجب أن لا نخلط الأوراق بعضها ببعض . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو يمنى بتاريخ: 18 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2011 (معدل) السؤال الم يتخذ الدين هنا للتأثيروالتعبئة الاسلام فيه سياسة ولاننكر ذلك ونفتخر به ومن حق الشيخ عندما يري علمانياً ان ينصح المسلمين بعدم انتخابة لأن المسلم لايكون علمانياً ابداً مهما قال فالعلماني يعترف لله بانه الخالق لكن يدعي لنفسة حق الحكم والتشريع وهذا قصد الشيخ من كلمه ( منكرا لوحدانية الخالق ) أحسنت يا أستاذ محمد . وهل يعقل أننا نتبع تعاليم الاسلام في شئوننا كلها ، وعندما نأتي إلى عظائم الأمور كالحكم والرئاسة ننحّي الاسلام جانباً! إن هذا لسوف يكون نذير شؤم على البلاد والعباد . تم تعديل 18 يونيو 2011 بواسطة تامرحسنمحمد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 18 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2011 (معدل) الشطر الاول ,, ما ينفعش تستطرد وتستنتج وتدخل لك في كلام انا قلته وتشكرني عليه يبقى انت فرضت استنتاجاتك على كلامي وده غير مقبول ,, قول استنتاجاتك كما تشاء بدون ان تدخلها على ما قلته الشطر الثاني ,, لازم تفرق بين الدين كمعايير وقيم عليا لا يختلف عليها احد مثل ان الله واحد وان القرآن كتابه وان محمد رسوله والبعث والحساب والجنه والنار دي امور فطريه اي انسان بسيط في مصر مهما كان تعليمه زيرو وتفكيره محدود يعلمها ويؤمن بها لان دي زي ما قلت الفطرة او ما يسميه الغرب ( الضمير ) والذي وضعه الخالق سبحانه في قلوب البشر وكل المخلوقات ,, لكن الشريعه هي ( تفسير ) وضعه عالم او مجموعه من العلماء يتعدد ويختلف من بلد بلد ومن مذهب لآخر فمش حعتبره خط عريض لتعريف الليبرالية لاننا حنفتح بكده باب الخلاف والمصطلح لابد ان يكون مجردا قدر الامكان من اي ( تفاسير ) تختلف من شخص الى آخر ,, السلام عليكم اخى الفاضل ارش الكلام ده لما نكون فى مدرسه ابتدائى و كلامك معانا زى شربه الزيت لا رجعه فيها نحن فى حوار و هات و خد ..تو واى كوميونيكيشين :P .. و لسنا فى محاضره و كلامك قابل للنقاش فضلا عن الاعتراض و التصحيح ايضا و انا قلت استنتاجاتى منفصله عن كلامك و لك الحق و بكل ليبراليه ان تعقب عليها بمحبه و تواضع فتلك سمه الليبراليين ;) ... تتحدث عن اختلاف التفاسير من عالم لاخر و من بلد لاخر كأنه لا يوجد اجماع فى امور مثل إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلَّهِ .. يوسف 40 وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ .. المائده 44..45..46..متكرره فى الثلاث ايات وَأَنِ احْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ ...المائده 49 و كأن الرسول لم يطبق ذلك و من جاء من بعده من الخلفاء الراشدين و التابعين و من بعدهم و أشياء اخرى كثيره متفق عليها و راسخه فى الوجدان الاسلامى منذ اكتمال التشريع الى قيام الساعه اما الاجتهادات الفقهيه التى تبين عظمه و كمال التشريع الاسلامى فهى موثقه ايضا و موجوده فى كتب الفقه و الرجوع لى اهلها بالتأكيد افضل من ترك الامر سداح مداح لكل من هب و دب فيصيب احيانا و يخطئ كثيرا . تم تعديل 18 يونيو 2011 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان