محمد عبدالعزيز بتاريخ: 19 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يونيو 2011 ولكن لن يسيطر على الانسان الا نفسه فقط ,,فمن شاء ان يؤمن ,, ومن شاء ان يكفر ,, مش عاوزين فئة معينه من الناس تنصب نفسها الحاكمة بامر الله على الارض ,, سبحان الله ، ومين اللي كان بينصب نفسه الحاكم بامر الله مش العلمانيين والليبراليين اللي كانوا ماسكين البلد مين اللي كان بياخذ اللي مربي ذقنه تحري ويحقق معاه مين اللي كان بيمنع. المحجبات من العمل كمذيعات وكمضيفات طيران مين اللي كان بيمنع المنقبة والملتحي من دخول نوادي الضباط مين اللي كان بيقبض علي المواظب علي صلاة الفجر في المسجد مين اللي كان بيمنع وجدي غنيم والقرضاوي وعمر عبد الكافي وغيرهم من دخول يلدهم علشان بقولوا رايهم مش كان كل ده بيحصل في عهد المحسوبين علي التيار العلناني والليبرالي والا كان ده بيحصل في عهد التيار الديني منتهى الازدواجية والتناقض وجايين دلوقت يقولوا هتحولونا لطالبان وهم الذين كانوا يتحكمون في جميع خلق الله وكانوا بينصبوا نفسهم الهه الليبراليين والعلمانيين هما اللى كانوا ماسكين البلد. الليبراليين والعلمانيين كفار حسب رأيكم. ليه بقى كان فى فتاوى من شيوخ السلفيين بعدم جواز الخروج على الحاكم المسلم حتى ولو كان ظالم؟!!! ماهو طلع ليبرالى علمانى كافر أهو مش مسلم ولا حاجة؟ ليه بقى كانوا رافضين ويحرموا الخروج عليه؟!!! بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟ shawshank رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 19 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يونيو 2011 الليبراليين والعلمانيين هما اللى كانوا ماسكين البلد.الليبراليين والعلمانيين كفار حسب رأيكم. ليه بقى كان فى فتاوى من شيوخ السلفيين بعدم جواز الخروج على الحاكم المسلم حتى ولو كان ظالم؟!!! ماهو طلع ليبرالى علمانى كافر أهو مش مسلم ولا حاجة؟ ليه بقى كانوا رافضين ويحرموا الخروج عليه؟ تقدر تقول لي سيادت امال مين اللي كان بيحكم البلد ، التيار الديني مثلا كلامي واضح جدا وبعدين انا لم اكفر العلمانيين ولا الليبرالين ، واللي يكفرهم يكون هو فقط المسئول عن كلامه وليس طائفة او جماعة معينة - اما مسألة الخروج على الحاكم الظالم ارجو ان تقرأ عنها كثيرا قبل ان تتحدث عنها ، لأن لها اصل في الفقه ، ولها شروط كثيرة ولها مبررات وجيهه جدا ومنطقية، - ثم انه لم يقل احد ان الخروج في المظاهرات السلمية مثل ما حدث في الثورة المصرية هي خروج على الحاكم الظالم ،، الثورة كانت سلمية وكنا نخشى ان تتحول الى معركة كما يحدث في دول اخرى...ولم يقل احد ان التظاهرات السلمية التي حدثت هي كانت خروج على الحاكم بالقوة...فأرجو ان تقرأ عن ما هو الخروج ، وما هو شروطه وما هي الأسباب التي تجعل هذه المسألة لها اصل في الفقه.. وتقبل تحياتي مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محمد عبدالعزيز بتاريخ: 19 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يونيو 2011 الليبراليين والعلمانيين هما اللى كانوا ماسكين البلد.الليبراليين والعلمانيين كفار حسب رأيكم. ليه بقى كان فى فتاوى من شيوخ السلفيين بعدم جواز الخروج على الحاكم المسلم حتى ولو كان ظالم؟!!! ماهو طلع ليبرالى علمانى كافر أهو مش مسلم ولا حاجة؟ ليه بقى كانوا رافضين ويحرموا الخروج عليه؟ تقدر تقول لي سيادت امال مين اللي كان بيحكم البلد ، التيار الديني مثلا كلامي واضح جدا وبعدين انا لم اكفر العلمانيين ولا الليبرالين ، واللي يكفرهم يكون هو فقط المسئول عن كلامه وليس طائفة او جماعة معينة - اما مسألة الخروج على الحاكم الظالم ارجو ان تقرأ عنها كثيرا قبل ان تتحدث عنها ، لأن لها اصل في الفقه ، ولها شروط كثيرة ولها مبررات وجيهه جدا ومنطقية، - ثم انه لم يقل احد ان الخروج في المظاهرات السلمية مثل ما حدث في الثورة المصرية هي خروج على الحاكم الظالم ،، الثورة كانت سلمية وكنا نخشى ان تتحول الى معركة كما يحدث في دول اخرى...ولم يقل احد ان التظاهرات السلمية التي حدثت هي كانت خروج على الحاكم بالقوة...فأرجو ان تقرأ عن ما هو الخروج ، وما هو شروطه وما هي الأسباب التي تجعل هذه المسألة لها اصل في الفقه.. وتقبل تحياتي اللى كان بيحكم البلد عصابة وشلة حرامية سرقوا البلد ونهوبها, وهو ده فكرهم الوحيد. وموضوع الخروج على الحاكم وهل هى مظاهرات سلمية ولا عنيفة, حضرتك أنا ذكرت إن بعض شيوخ السلفيين هم من قالوا بذلك, وكان ذلك فى التلفزيون وعلى قناة المحور أثناء الثورة, ويقال أيضاً فى الدروس فى المساجد ومنذ زمن بعيد وليس الآن فقط. وماينفعش حضرتك تقول لى لم يقل أحد بذلك, اليوتيوب يشهد على ذلك. ويوجد موضوع فى المحاورات للأستاذ طارق حسن يشهد على ذلك أيضاً. ولو مش مصدقنى حضرتك ده رابط موضوع الأستاذ طارق: قائمة العار للشيوخ الذين وقفوا مع مبارك بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟ shawshank رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محمد عبدالعزيز بتاريخ: 19 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يونيو 2011 والله الموضوع بتاع الأستاذ طارق ده فيه درر, شوفوا كمان المداخلة دى: يا أختي الكريمة أنا كنت أتمنى ألا أوجه إلى هؤلاء أي نقد لا أنا ولا غيري ولكن الدين هو الحكم على الأشخاص وليس الأشخاص هم الذين يحكمون على الدين ولكي أكون منصفا مع نفسي ومع الناس لازم أقول اللي ليه واللي عليه واللي في الناس واللي فينا ولازم أراقب الله فيما أقول وما يقدم من هؤلاء وأولئك هو دين يستمع إليه الناس ويتصرفون على أساسه وتكون تصرفاتهم مدعاة للاستحسان أو السخرية من الناس ولابد وأن يخضع كلامهم لشرع لقد كان مقالات وخطب بعض الشيوخ تمسخ الناس مسخا في وقت كنا نحسبهم سيكونون في مقدمة الصفوف في وجه السلطان الجائر فصدوا الناس عن الحق بقتاوى ما أنزل الله بها من سلطان كانت تصب في مصلحة الطغاة دائما فكيف أقدمهم للناس على أنهم الحق ؟ كيف أشوه الدين من أجل فلان وعلان لا وألف لا رأيت أن المطلوب منى الآن أن أقول للناس أن ما قيل لم يكن دينا كيف أقول لهم أن مصر الآن أصيبت بالفتنة والخراب والدمار بسبب الخروج على الحاكم وهم يرون أن الواقع من حولهم رائع بعد أن خرج الناس كيف أقول لهم لقد صدق الشيخ وهو لم يصدق فيما قال ؟ والشيخ اللي حضرتك ذكرتيه ( الحبيب ) ما أعرفه عنه أنه صوفي ويقال أنه تشيع وأشك في عقيدته فاحذريه شكرا وتحياتي الرابط الخاص بي بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟ shawshank رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 19 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يونيو 2011 (معدل) السلام عليكم اخى الفاضل محمد جزاك الله خيرا وموضوع الخروج على الحاكم وهل هى مظاهرات سلمية ولا عنيفة, حضرتك أنا ذكرت إن بعض شيوخ السلفيين هم من قالوا بذلك, وكان ذلك فى التلفزيون وعلى قناة المحور أثناء الثورة, ويقال أيضاً فى الدروس فى المساجد ومنذ زمن بعيد وليس الآن فقط. وماينفعش حضرتك تقول لى لم يقل أحد بذلك, و مَن مِن الشيوخ انكر ذلك هناك فرق كبير بين ان يكون هناك حكم شرعى موثق و له اساس فى الدين و بين اسقاط هذا الحكم على الواقع او حادثه معينه الخروج على الحاكم له ضوابط و احكام فصلها اهل العلم منذ قرون طويله و هى موجوده فى كتب العلم لمن اراد الإطلاع عليها و ليست بدع الحوينى و لا حسان و الامر له ابعاد و حساب للمفاسد و المصالح يسأل عنها من يتصدى لها و هو فى هذه الحاله لا يخرج عن اجر الاجتهاد الذى يضاعف عند الإصابه كذلك الحكم عن المظاهرات و المشكله اخى محمد هو تدليس الاعلام ..بمعنى هناك فيديو مشهور لحسان فى خطبه جمعه ضد المظاهرات قام اصحاب الاهواء بوضعه كدليل على موقف حسان من الثوره رغم ان الفيديو مسجل اثناء احداث مظاهرات المحله الكبرى الحادثه منذ اكثر من عامين و كم رأينا من تدمير و تخريب حدث هناك فماذا كانت النتيجه ..هذا ما اسقطه حسان على الواقع وقتها و هذا ما اختلف فى 25 يناير فتم التعامل بشكل مختلف لان الوضع مختلف و الثوره سلميه فنزل جل شيوخ السلفيه الميدان بدايه من محمد عبد المقصود و نشأت احمد و فوزى السعيد و غيرهم فضلا عن الاخوان الذين شهد لهم القاصى و الدانى بدورهم فى الثوره بفضل الله اولا و اخيرا بكل امانه اخى الفاضل ليت من يهاجمون شيوخ السلفيه يسمعونهم بصدق بغيه الوصول للحقيقه و إنما هو يتصيدون سطر من هنا و اخر من هناك و يقتطعون جزء من خطبه على طريقه ..لا تقربوا الصلاه .. و يثيرون الدنيا فقط لتشويه المنهج و صرف الانظار عن هؤلاء الذين كلما هوجموا علا شأنهم اكثر لان الناس تقرأ و تسمع اكثر و الدليل انه منذ سنوات قليله اين ذكر كل من ذكرت اسمائهم اعلاه كان محصورا بين طائفه ضيقه من تلاميذهم و الان هم ملئ السمع و البصر و انصح اخوتى بصدق بمتابعه لقاءات محمد عبد المقصود على قناه الناس سيجدون عجبا من فكر و ذكاء و اخلاص هذا الرجل العالم ( مركز البحوث الزراعيه ) قبل ان يكون فقيها . تم تعديل 19 يونيو 2011 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 19 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يونيو 2011 (معدل) أخي محمد عبد العزيز طبعا اتوقع رد الفاضل ابو عمر كافي عن مسألة الخروج على الحاكم ، ولعلمك انا كنت زيك كده باشد في شعري لما وجدت بعض الشيوخ يتكلمون في هذا الامر سواء قبل الثورة او بعدها لكن لما قرأت جيدا، اقتنعت بوجهة النظر دون مكابرة ، صدقني هناك كثير يسخروا من هذا القول وكأن الخروج على الحاكم بدعة ولكنها أشياء موجوده في احاديث كثيرة صحيحية وموجوده في الفقه ، وهناك دراسات كثيرة عنها استطيع ان املأ بها صفحات في هذا المنتدى ولكن ما باليد حيلة ِ، المسألة لها اصول لأن تبعاتها خطيرة وهأقول لك حاجة واحدة بس ، تخيل كده لو بعد موقعة الجمل تعالت الاصوات برد العنف بالعنف ، والمناداة بأن الثورة لا يجب ان تستمر سلمية بعد هذا الحدث ، تخيل بقى لو الشعب مسك في الجيش وفي الشرطة ، كان ممكن يحصل ايه. - وللعلم نحن حتى الان لا نعرف هل خروجنا على الحاكم ( وان كنت لا اعتبر الثورة خروج بالمعنى المعروف لانها مظاهرة سلمية ) فلا نعرف هل تبعات هذا الامر حتى الان هي خير لنا أم شر. - وتذكر ان عديدين ممن يتكلمون الان وويسخرون من الذين نادوا بعدم الخروج على الحاكم لهم مداخلات كثيرة في المحاورات تستنكر فعلة خالد الاسلامبولي قاتل السادات ، وهذه المداخلات رأينها لما تم استضافة عبود الزمر في الفضائيات ، وقالوا كيف تستضيف الفضائيات قاتل او مشارك في قتل الساادت يعني ايضا همه استنكروا خروج الاسلامبولي على الحاكم الظالم ايضا ، فلماذا يتكلمون الان عن هذه المسألة، وإلا بنفس المنطق فلو كان اصحاب الثورة ابطال سيكون من المفترض اعترافهم بأن الاسلامبولي بطل ،، صراحة شيء محير تم تعديل 19 يونيو 2011 بواسطة Abu Reem مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محمد عبدالعزيز بتاريخ: 19 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يونيو 2011 الإخوة الأفاضل الله يرضى عليكم, سؤالى كان واضح, ولو مش واضح مفيش مشكلة أوضحه أكتر. إذا كنت تؤمن بأن من كان يحكم فى النظام السابق هم الليبراليين والعلمانيين... وتؤمن بأن الليبراليين والعلمانيين كفار... وتؤمن بأنه لا يجوز الخروج على الحاكم المسلم إلا لو كفر... فلماذا لم تخرج على النظام السابق طوال فترة حكمه وكنت تطلق أو تقتنع بفتاوى تحرم ذلك الخروج؟ ومش موضوعنا دلوقتى الخروج على الحاكم بالقتل ولا بالمظاهرات السلمية. الفاضل أبو ريم -له معزة خاصة لأن أنا أبو ريم برضه :happy:- إجابته واضحة بما إنه لا يكفر الليبراليين والعلمانيين, وبالتالى مفيش تناقض. ياريت بقى اللى عنده القناعات اللى فوق دى يفسرلنا التناقض اللى فيها. بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟ shawshank رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 19 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يونيو 2011 السلام عليكم اخى الفاضل محمد فلماذا لم تخرج على النظام السابق طوال فترة حكمه وكنت تطلق أو تقتنع بفتاوى تحرم ذلك الخروج؟ الامر ليس هوى شخصى يا محمد لهذا او ذاك و انما كما قال العلماء و فهمت مرتبط بالمصالح و المفاسد بمعنى ما نراه اليوم تحديدا فى ليبيا و اليمن و سوريا يمكن ان يقرب اليك الفكره فها نرى باعيننا بحور الدماء و الاخطر شبح التقسيم الذى يقترب بشده من ليبيا و اليمن و ما سوريا ببعيد فهذا هو المقصود على حد علمى باختلاف النظريه عن ظروف التطبيق . إذا يسر الله الامر و كان هناك استطاعه فى الخروج و التغيير كما حدث فى مصر بها و نعمه و هذا ما فعله و ايده الشيوخ الاجلاء لكن لو ترتب على النهى عن المنكر منكر اكبر ..يختلف الوضع و الله اعلم <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 19 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يونيو 2011 أبو ريم نمرة 2 ربنا يخلي لك ريم واخواتها وام ريم - سؤالك وجيه ، لكن انا مش هاجاوب عليه من وجهة نظري لكي اترك الفرصة لباقي الاعضاء لكي نسمع افكارهم وقد يكون موضوع يستحق فتح موضوع خاص لانه مهم تحياتي لك وسلم لي علي الغالية ريم كتير جدا مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 19 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يونيو 2011 كتب mohamedali احب اؤكد لحضرتك ان اكثر مؤسسة في مصر تحوي اخوان مسلمين هو الازهر الشريف حضرتك معاك إحصائية معتمدة بالكلام اللي بتؤكده ده ولا يعدوا تخمين وحماس ورؤية شخصية من حضرتك انت عارف انا بحبك يااسلام علي رغم الاختلاف لأني بحب اللي يسمع كلام يطالب بالدليل ولايصدق فوراً وقال شيخ الأزهر عقب إنتهاء اللقاء: «إن الجماعة لم تكن غائبة عن الأزهر فهى متواجدة داخل مؤسسة الأزهر بقوة، كما أن نصف أعضاء الجماعة أزهريون، وليس هناك أى حرب بين الأزهر والإخوان، وإنما الجو العام أتاح للناس أن يلتقوا، وواجب على العلماء أن يلتقوا ويتفقوا». http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=295677&IssueID=2125 وانا والله اعلم احبك واحترم ذكائك انت رجل اكيد تعرف ان هناك فرق بين ان تكون الجماعة غالبيتها ازهريون وبين ان يكون الازهر غالبيته اخوان حضرتك اكدت لنا ان الازهر اكبر مؤسسة تحوي اخوان لذلك طالبتك باحصائية معتمدة تؤكد هذا الكلام اما لو كنت تقصد في كلامك ان الاخوان غالبيته ازهريون فهنا لن اطالبك بدليل لان تلك الجماعة حتي الان جماعة غير رسمية ولا يوجد لها سجلات باعضائها ولا يمكن لك او لاقطاب الجماعة ان يجزم لنا باعداد حقيقية لاعضاء تلك الجماعة ويظل ايضا كلام مرسل ايه فيه امل تاتي لنا بهذه الاحصائية ولا نغير الموضوع ؟ (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 19 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يونيو 2011 الإخوة الأفاضل الله يرضى عليكم, سؤالى كان واضح, ولو مش واضح مفيش مشكلة أوضحه أكتر. إذا كنت تؤمن بأن من كان يحكم فى النظام السابق هم الليبراليين والعلمانيين... وتؤمن بأن الليبراليين والعلمانيين كفار... وتؤمن بأنه لا يجوز الخروج على الحاكم المسلم إلا لو كفر... فلماذا لم تخرج على النظام السابق طوال فترة حكمه وكنت تطلق أو تقتنع بفتاوى تحرم ذلك الخروج؟ الفاضل محمد عبدالعزيز هناك قاعدة فقهية تقول أنه "ليس كل من وقع في الكفر ، وقع الكفر عليه" هذا لو أعتبرنا أن الليبرالية والعلمانية أعمال كفرية على إطلاقها ولكني صراحة لا أعلم أحد قال بأن "الليبراليين والعلمانيين = كفار" هكذا بشكل مباشر فهل تعلم أحد قال بهذا وعلى أي حال ، لو سلمنا أنهم كفار كفر بين صريح ، فالإنتقال إلى مسألة الخروج عليهم تحتاج لا شك إلى تقدير المصالح والمفاسد .. تحياتي .. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 19 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يونيو 2011 الإخوة الأفاضل الله يرضى عليكم, سؤالى كان واضح, ولو مش واضح مفيش مشكلة أوضحه أكتر. إذا كنت تؤمن بأن من كان يحكم فى النظام السابق هم الليبراليين والعلمانيين... وتؤمن بأن الليبراليين والعلمانيين كفار... وتؤمن بأنه لا يجوز الخروج على الحاكم المسلم إلا لو كفر... فلماذا لم تخرج على النظام السابق طوال فترة حكمه وكنت تطلق أو تقتنع بفتاوى تحرم ذلك الخروج؟ ومش موضوعنا دلوقتى الخروج على الحاكم بالقتل ولا بالمظاهرات السلمية. الفاضل أبو ريم -له معزة خاصة لأن أنا أبو ريم برضه :happy:- إجابته واضحة بما إنه لا يكفر الليبراليين والعلمانيين, وبالتالى مفيش تناقض. ياريت بقى اللى عنده القناعات اللى فوق دى يفسرلنا التناقض اللى فيها. الاخ الفاضل لو طلعت فتوى عامة في وقت معين يبقى مقصود بها أمر معين يعني لو طلعت فتوى عامة في السعودية في وقت الدعوى للمظاهرات تحرم الخروج في مظاهرات والخروج علي الحاكم يبقي هؤلاء المفتون أصحاب مصالح ومسيسون ويخدمون الحاكم لو طلعت فتوى في مصر قبل المظاهرات تحرم الخروج علي الحاكم حتى ولو كان ظالما وتطالب الناس التحلي بالصبر والرضاء بالمقسوم فهي فتوى مسيسة ليه بنقول فتوى عامة ؟ الاجابة حتي يمكن التنصل منها وقت الجد لما الثورة تنجح يقولون لك نعم هي فتوي عامة وتختلف باختلاف التطبيق يبقي العيب ليس في النظرية لكن في التطبيق ولما تقول له نطبق علي مصر يقولك لا شيء في هذا وهذا ماحدث مع غالبية شيوخ السلفية الان اعادوا تفسير فتاويهم بما يتطابق مع المتغيرات التي حدثت نتيجة الثورة بل واقاموا احزاب وهي افراز من افرازات الديمقراطية الملعونة والتي كانت محرمة منذ زمن بسيط وستشاهد من يقول لك ليس العيب في النظرية ولكن العيب في التطبيق هذا نموذج لفتاويهم والتي يتنصلون منها بطريقة اخر شياكة http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=73743&st=0&p=447060&fromsearch=1entry447060 عجبت لك يا زمن (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م تيمور المراغي بتاريخ: 19 يونيو 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يونيو 2011 إذا يسر الله الامر و كان هناك استطاعه فى الخروج و التغيير كما حدث فى مصر بها و نعمه و هذا ما فعله و ايده الشيوخ الاجلاء لكن لو ترتب على النهى عن المنكر منكر اكبر ..يختلف الوضع و الله اعلم يعني لما تنجح الثورة يبقى نايدها يا شعب وانتم شعب فله شمعه منوره لكن لو كان ترتب على الثورة رد قوي من الجيش ضد الثوار ومالت الموازين لصالح النظام البائد يختلف الوضع اصلنا قلنالهم عيب عليكم ماتعملوش كده ! مستني منك توضيح ياريت لو كنت فهمت غلط حاجه تانيه بخصوص كلامك عن اعتبار الازهر مرجعيه لحل الاشكاليات بين الليبرالييين والتيار المتأسلم ,, ايه تفسيرك لكلامك ده ,, موقف الشيخ على جمعه موظف الحكومه و طاقم الازاهره امثاله معروف من زمان فلا جديد و الصوفى الجفرى ايضا . وهل ينفع لما الكلام ييجي على هوانا نعتد ونحتج بيه ولما ما يجيش يبقى دول عباره عن موظفين حكومه وطاقم ازاهره !!! المجد لولادك المخلصين ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MohamedAli بتاريخ: 19 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يونيو 2011 كتب mohamedali احب اؤكد لحضرتك ان اكثر مؤسسة في مصر تحوي اخوان مسلمين هو الازهر الشريف حضرتك معاك إحصائية معتمدة بالكلام اللي بتؤكده ده ولا يعدوا تخمين وحماس ورؤية شخصية من حضرتك انت عارف انا بحبك يااسلام علي رغم الاختلاف لأني بحب اللي يسمع كلام يطالب بالدليل ولايصدق فوراً وقال شيخ الأزهر عقب إنتهاء اللقاء: «إن الجماعة لم تكن غائبة عن الأزهر فهى متواجدة داخل مؤسسة الأزهر بقوة، كما أن نصف أعضاء الجماعة أزهريون، وليس هناك أى حرب بين الأزهر والإخوان، وإنما الجو العام أتاح للناس أن يلتقوا، وواجب على العلماء أن يلتقوا ويتفقوا». http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=295677&IssueID=2125 وانا والله اعلم احبك واحترم ذكائك انت رجل اكيد تعرف ان هناك فرق بين ان تكون الجماعة غالبيتها ازهريون وبين ان يكون الازهر غالبيته اخوان حضرتك اكدت لنا ان الازهر اكبر مؤسسة تحوي اخوان لذلك طالبتك باحصائية معتمدة تؤكد هذا الكلام اما لو كنت تقصد في كلامك ان الاخوان غالبيته ازهريون فهنا لن اطالبك بدليل لان تلك الجماعة حتي الان جماعة غير رسمية ولا يوجد لها سجلات باعضائها ولا يمكن لك او لاقطاب الجماعة ان يجزم لنا باعداد حقيقية لاعضاء تلك الجماعة ويظل ايضا كلام مرسل ايه فيه امل تاتي لنا بهذه الاحصائية ولا نغير الموضوع ؟ يااستاذ اسلام كلامي بلسان عربي وليس له الا معني واحد لما اقول اكثر مؤسسة في مصر تحوي اخوان مسلمين هو الازهر الشريف ليس لها الاتفسير واحد وهو ان اكبر مؤسسة تحوي في داخلها اخوان هي الازهر يعني اكثر الاخوان ازهريين وليس العكس كما تفهم حضرتك ان اكثر الازهريين اخوان لو قلت اكثر بلد خليجية تحوي مصريين هي السعودية فمعناها ان اكثر مصريين في الخليج موجودين في السعودية وليس كما تفهم حضرتك ان اغلب السعودية مصريين! اختلافي مع حضرتك انك تفسر الكلام حسب ماتريد وليس حسب ماهو مكتوب في الواقع رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 19 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يونيو 2011 معلش استاذ محمد علي انا هاحط النصين امامك واترك الحكم لجميع المتابعين احب اؤكد لحضرتك ان اكثر مؤسسة في مصر تحوي اخوان مسلمين هو الازهر الشريف هنا اطالبك بدليل علي كلامك كما أن نصف أعضاء الجماعة أزهريون هنا لا اطالبك بدليل علي كلامك انا بفهم صح وعارف بكتب ايه وبطالبك بايه ومازلت مصر علي ان تقدم الدليل علي كلامك لانك تؤل الكلام وتجادل في شيء محسوم لا لبس فيه وكنت ناوي اني اترك هذه الجزئية لكني غيرت رأيي واصر علي ان تأتيني بدليل علي كلامك الا لو قلت صراحة انك لا تقصد ان الازهر غالبيته اخوان وان ما تقصده هو ان الاخوان غالبيتهم ازهريون (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MohamedAli بتاريخ: 19 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يونيو 2011 معلش استاذ محمد علي انا هاحط النصين امامك واترك الحكم لجميع المتابعين احب اؤكد لحضرتك ان اكثر مؤسسة في مصر تحوي اخوان مسلمين هو الازهر الشريف هنا اطالبك بدليل علي كلامك كما أن نصف أعضاء الجماعة أزهريون هنا لا اطالبك بدليل علي كلامك انا بفهم صح وعارف بكتب ايه وبطالبك بايه ومازلت مصر علي ان تقدم الدليل علي كلامك لانك تؤل الكلام وتجادل في شيء محسوم لا لبس فيه وكنت ناوي اني اترك هذه الجزئية لكني غيرت رأيي واصر علي ان تأتيني بدليل علي كلامك الا لو قلت صراحة انك لا تقصد ان الازهر غالبيته اخوان وان ما تقصده هو ان الاخوان غالبيتهم ازهريون شيخ الازهر من قال واكيد هو يفهم مايقول الا اذا كنت حضرتك تعرف الازهر افضل من شيخ الازهر وقال شيخ الأزهر عقب إنتهاء اللقاء: «إن الجماعة لم تكن غائبة عن الأزهر فهى متواجدة داخل مؤسسة الأزهر بقوة، كما أن نصف أعضاء الجماعة أزهريون، وليس هناك أى حرب بين الأزهر والإخوان، وإنما الجو العام أتاح للناس أن يلتقوا، وواجب على العلماء أن يلتقوا ويتفقوا». http://www.almasry-a...77&IssueID=2125 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 19 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يونيو 2011 كلامك معناه ان الازهر يهيمن عليه الاخوان وهذا كلام يحتاج لدليل كما قلت لك اما لو قلت ان الجماعة غالبيتها ازهريون فهذا يعني ان الازهر له احترامه داخل الجماعة وهذا شيء يسعدني لكن الذي يغضبني هو ان تدعي ان الازهر غالبيته اخوان لان هذا شيء غير حقيقي (طالما الموضوع اصبح وجهات نظر بدون ادلة ) حضرتك بتؤكد ان الازهر غالبيته اخوان وهذا شيء غير حقيقي (حتي الان ) واطالبك بدليل علي كلامك (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MohamedAli بتاريخ: 19 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يونيو 2011 كلامك معناه ان الازهر يهيمن عليه الاخوان وهذا كلام يحتاج لدليل كما قلت لك اما لو قلت ان الجماعة غالبيتها ازهريون فهذا يعني ان الازهر له احترامه داخل الجماعة وهذا شيء يسعدني لكن الذي يغضبني هو ان تدعي ان الازهر غالبيته اخوان لان هذا شيء غير حقيقي (طالما الموضوع اصبح وجهات نظر بدون ادلة ) حضرتك بتؤكد ان الازهر غالبيته اخوان وهذا شيء غير حقيقي (حتي الان ) واطالبك بدليل علي كلامك حضرتك اللي بتدعي ان الازهر يهيمن عليه الاخوان ونطالبك بالدليل او الاعتذار انا كلامي واضح نصف او اغلب الاخوان ازهريين والاخوان متواجدين في الازهر بقوة وهذا معي به دليل وهو كلام شيخ الازهر نفسه الذي بالتأكيد يعرف الازهر اكثر منك ليس عندي مشكله في تكرار نفس الرد طالما حضرتك مصر تضع الكلام الذي لم اقله في فمي وقال شيخ الأزهر عقب إنتهاء اللقاء: «إن الجماعة لم تكن غائبة عن الأزهر فهى متواجدة داخل مؤسسة الأزهر بقوة، كما أن نصف أعضاء الجماعة أزهريون، وليس هناك أى حرب بين الأزهر والإخوان، وإنما الجو العام أتاح للناس أن يلتقوا، وواجب على العلماء أن يلتقوا ويتفقوا». http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=295677&IssueID=2125 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو محمود بتاريخ: 19 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يونيو 2011 (معدل) المخلوع هو اللى أوجدهم وسمح لهم بالقنوات والدروس والفتاوى طول ما هم على الصراط ولن يخرجوا على الحاكم ولو كان ظالم وطول ما السعودية راضية عنه وعنهم وفاتحة بنوكها ليه وليهم ولما عرفنا نخلعه طلعوا هما يخلعونا وعجبي مش حنتنازل عن اسلامنا ولا عن قضيتنا والله على الظالمين وان كان سبحانه وتعالى معنا من البداية فلن يخذلنا للنهاية ان شاء الله أستاذة : نور العين أنت حضرتك متأكدة من المعلومات الخطيرة دي فعلا السعودية فاتحة بنوكها لمبارك وللسلفيين وياترى أختنا مصرية متغربة عندها فكرة عن المعلومات الخطيرة دي والتمويل الخارجي العربي من ناحية إن الخطاب موجه لها ومن ناحية إنها تقريبا مقيمة في السعودية ( على حد علمي ) عظيم جدا إن حضرتك مش هتتنازلي عن إسلامك دا شيء طيب أن يتمسك الإنسان بإسلامه أو بدينه عامة لكن من يريد أن يفصلنا عن إسلامنا يا ريت حضرتك توضحي كلامك لأن ما ذكرتيه من معلومات مهمه تستحق المناقشة والتحاور بشأنها تحياتي أستاذ طارق لو لم أكن أعرف أسلوب حضرتك لأعتبرتك تهاجمني ليس لي الحق في التحدث عن التمويل من عدمه و لا يهمني من يموّل من و لماذا؟ لما جيراني يدوا ولادي شيكولاتة و انا مش موافقة مش حأعاتب جيراني بالعكس حأشكرهم لكن لما أدخل شقتي حأعاتب ولادي عشان قبلوا الشيكولاتة ما أعرفه حقا أن سلفية السعودية لا يعترفون بسلفية مصر و لا يعترفون إلا بمشايخهم و هيئة كبار العلماء لديهم و قد سبق و ناقشت في مواضيع أخرى الاختلافات بين طبيعة الشعبين و ان لكل منا فتاوى تناسبه و ليست بالضرورة صالحة للآخر و ما أعرفه أيضا أن سلفية مصر لا يعترفون بالإخوان المسلمين و العكس بالعكس و كلاهما لا يعترفان بالأزهر الشريف و الأزهريين و سيبكم من الكلام الرسمي التيارات الثلاثة موجودة في عائلتي و أعرف ما أقول و ما يحدث الآن ليس إلا تطبيقا للمثل أنا و أخويا على ابن عمي و أنا و ابن عمي ع الغريب ما يقوله الإخوة هنا درسته في السعودية و دماغي كانت مليانة بالهجوم على مصطلحات الليبرالية و العلمانية والديموقراطية قبل أن أعرف حتى معناها!! و لم يخلو درس و لا محاضرة و لا ندوة حضرتها هنا أثناء سنوات الدراسة من القصة المعروفة لهدى شعراوي و صفية زغلول و سعد زغلول اللي خلع غطاء وجهها أمام تصفيق الحاضرين!!! يا جماعة والله بجد تعبت مصر لازالت مريضة و راقدة و احنا بنقسم الميراث!! لا أريد حكم التيار الديني و لن انتخب أي شخصية دينية مع احترامي للجميع مش لأني ليبرالية و علمانية ( التهم الجاهزة) و مش لأني بأكره الدين و لو أن محدش له عندي حاجة عشان أؤكد ذلك بس لو التيار الديني الإخواني حكم أول ناس حيفتك بيهم همة الأزهريين لأنه عدو مشترك للإخوان و السلفية و بعدين حيجي دور السلفية و حيدفعوا جزاء سنمار الإخوان حطوا ايديهم في ايدين المسيحيين في ميدان التحرير و نسيوا بعد كده انهم كانوا عاملين حواليهم كاردون بيحموهم و همة بيصلوا كل ده اتنسى و بقوا المسيحيين أعداء!! و ده حيحصل كمان مع السلفية بعد اما يساعدوهم في الوصول للحكم المستقبل بهذا السيناريو حقا شديد الظلام اللهم احفظ مصرنا الغالية من كل سوء آمين الاخت الفاضلة انتى تحملى نفسك اوزار كثيرة كان من الافضل ان لا تتهجمى على التيار الاسلامى مجزأ كما فعلتى كان من الارجح والاصوب ان تعلنى لنا رفضك للاسلام كتشريع او حكم لمصر ولا ترمى اي فصيل من التيارات (الاخوان ) بالباطل واعلمى سيدتى اننا كمخلوقون من قبل الله عز وجل مختلفون فى كل شيء كما خلقنا سبحانة لكن ان نرمى الناس بالباطل فهذا يجعل انتمائنا للانسانية منقوص وكذلك امام الخالق لانة خلقنا مختلفين ويعلم ما خلق لانة من الطبيعى ان نختلف وخير كلمة قلتيها فى نهاية المداخلة ان مصر مستقبلها مظلم اذا وهبها الله حكمآ مسلمآ هكذا تختارين لمصر مستقبل لانها مسلمة وانا اريد ان ادلك على الطريق الصحيح من زاويتى التى اعيشها ارتاحى وتنفسى الحرية كاملة لقد تحكم فى مصر لمدة تذيد عن ال60سنة حكام من الغيرمطبقين للاسلام اما اشتراكيين او ليبراليين او علمانيين هكذا وصلت مصر الى الريادة فى عصورهم الم يحن الوقت ان نترك من لة فكر مغاير ان يدير الدفة ولماذا نغضب من التغيير مع ان الجميع كان يتمنى التغيير حتى اتباع السفلة من حاكمى مصر السابقيين وفى النهاية اعلمى جيدآ ان التغيير قادم لا محالة وهذا ليس لانى اريد اسلاميين بالحكم لكن لأن شعب مصر رفع من فوق اعينة غمامة العلمانية والقيود المزيفة التى سقطت بسقوط نظام وتوابعة منذ 60 سنة اما مستقبل مصر فهو ان شاء الله زاهر ومضيء لو تركنا الفرصة لجميع التيارات ان تترجم لنا برامجها ونطلع عليها ونختار لأننا شعب رغم قسوة من حكمنا الا اننا شعب محترم لا نختار ابدآ لمصر جلادين جدد وأعلمى جيدآ ان من ذهب من الزمن لن يعود مهما كانت محاولات ازناب الفساد اللهم انصر شعب مصر على اعداءة من حملة المباخر والفاسدين واتباعهم وعجل لنا بنصرك وهداك وولى علينا من يصلح ويرفع من شأن اسلامنا التذي ارتضيتة لنا دينآ وشرعة ووفق ولاة امورنا انك انت الحق تم تعديل 19 يونيو 2011 بواسطة محمودمصطفى لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 19 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يونيو 2011 اعتذر عن ادعائك انت ومحاولة تمرير ايحاءات مغلوطة ليس عليها دليل انا بالنسبة لي الموضوع انتهي عند هذا الحد ومش عايز اكتر من كده انا كلامي واضح نصف او اغلب الاخوان ازهريين والاخوان متواجدين في الازهر بقوة واضيف علي كلامك ان الصوفيية متواجدة في الازهر ايضا وكل الطوائف والمذاهب الازهر يحتويها بسماحته وقبوله للاخر (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان