MohamedAli بتاريخ: 18 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2011 المتأسلم هو من يدعي زورا وبهتانا انه هو الممثل الوحيد للاسلام وكل مايخالفه فهو كافر لذلك فهو لا يمثل الاسلام لان الاسلام ليس حكرا علي فصيل دون غيره فانا وعموم من يعتنقون الاسلام هم الاسلاميين فكل المسلمين هم اسلاميين اما من يكفرون غيرهم ويسفهون ارائهم من وراء ستار الاسلام فهم متأسلمون اي يدعون علي الاسلام بالباطل ماليس فيه اما عن المسكنه كما تسميها فالغريب رد علي بالين ورددت عليه بمثل مارد علي فمع احترامي للاخ الفاضل غريب فلا حاجه لي للمسكنه له لانه ليس الله ولا انت يااستاذ طارق ايضا فلن يفرق معي نهائيا ان تتهمني بالكفر ام لا فلا اعتقد انك مازلت تمتلك بعض من صكوك الغفران الكنسي لتمنحها لي وعلي العموم اذا كانت ردودي تستفزك الي هذه الدرجه وتجعلك تخرج عن شعورك ولا تعلم اداب الرد فيوجد عندك خاصيه التجاهل تستطيع من خلالها تجاهل ردودي وانا ايضا ساضعك في خانه التجاهل حتي لا اري ردودك فارجو ان تعتبر ان هذه اخر مداخله لي للرد علي اي كلام لك لانك من الان فصاعدا للاسف لن اري ردودك الغايه في الاحترام طيب يامتعلمن ياريت تحط مشاركاتي انا الاخر في قائمة التجاهل لأنني لااريد اري ردك علي مااكتب وهذا لن يعفيني طبعاً من الرد عليك وكشف اي تدليس في حال خضت في عرض احد من العلماء - كما تفعل دائماً - بغير حق (إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 18 يونيو 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2011 (معدل) فلن يفرق معي نهائيا ان تتهمني بالكفر ام لا فلا اعتقد انك مازلت تمتلك بعض من صكوك الغفران الكنسي لتمنحها لي أنا لم أتهمك بالكفر ولكن اتهمك بأنك كنت تكفر غيرك وتصفه بالمتأسلم وأنا لا أملك صكوك غفران كنسي لأنني لست مسيحيا من القرون الوسطى ( مش بقولك تكفير ) مفيش مشكلة ولن أحجب مداخلاتك ولا مداخلات غيرك تم تعديل 18 يونيو 2011 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
amgadibrahim بتاريخ: 18 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2011 يا متأسلم.............. يا متعلمن..................يا كافر.................يا مسكين أسلوب سيء جدا للحوار وغير راقي بالمرة من أناس أحترمهم جميعا مالكم إيه اللي جرالكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 18 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2011 ان لم يكن النظام راضي عنه فاعلم انه ماكان ليستطيع ان يكتب حرف واحد وتذكر جريدة الشعب التي ارادت لعب دور المعارض الحقيقي ماذا فعل بها النظام أعطيت حضرتك تقييم ايجابي لهذه الجزئية فلطالما كنت أؤمن أن النظام البائد كان يترك لنا مساحة للتنفيس حتى لا يحدث انفجار و هو ما كان من شأنه أننا ظللنا نغلي على نار هادئة لثلاثين سنة و ما الثورة إلا نتيجة زيادة الضغط و اختفاء التنفيس أنه الطمع في المزيد و كما قالوا قديما الطمع يقل ما جمع أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 18 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2011 علي الجانب الاخر وان لم يكن مكتوبا فهو تشويه لكل من يرفض التيار المتأسلم رغم ان ده حق لكل مواطن ولكن المشكله هو ان كل من يعادي المتأسلمين فهو كافر رغم انهم وافقوا يلعبوا سياسه يبقي يستحملوا ولا يدخل الدين في الموضوع لان لايوجد احد يستطيع انتقاض الدين ولكن ممكن ان انتقد من ياخذ من الدين درعا يحمي به نفسه من النقاش ظني أن تسميتك المعهودة للتيار الإسلامي بالمتأسلم والمتأسلمين لا المسلم والمسلمين هو تكفير ظاهر وواضح وجلي ودا أقل ألفاظك حدة ضد مخالفيك في الرأي فالمتأسلم مدع للإسلام وليس بمسلم والمتأسلمين مدعون للإسلام وليسوا بمسلمين أي كفار ثم تخاطب الأستاذ الغريب بلغة فيها مسكنة وانكسار هل يرضيك اسلوب ان كل من ليس معنا فهو كافر ياحرااام مسكين سبحان الله على التناقض الواضح ومعلومة ليس هناك من يتقاضى أجر من الشيوخ حسب معلوماتي غير الشيخ أحمد ترك مش قوى كده يا أستاذ طارق .. لم يصل الأمر إلى حد التكفير .. أنت تعلم أنى أحب اللغة العربية الفصحى .. وأنا أعلم علمك بتلك اللغة التى نحبها (أنت وأنا) .. وقد كان لى شبه بحث فى موضوع التأسلم لتعضيد رأى لى فى التيار الذى يسمى التيار الإسلامى ، والبعض يسمونه الاسلام السياسى ، وله تسميات أخرى .. وكان رأيى - ولايزال - هو أن التسمية الصحيحة لذلك التيار هى "التيار السياسى المتأسلم" .. وشرحت ذلك فى مداخلتين فى موضوع كان قد فتحه الأستاذ عادل بعنوان الإسلام السياسى .. ماذا قدم لمصر ؟ إسمحوا لى أن أضع المداخلتين - وأرجو ألا يكون ذلك خروجا عن السياق - وأقول إن إبراهيم عيسى صحفى "متلون" .. فقد رأيته مهاجما للتيار السياسى المتأسلم ، ورأيته مطبلا ومزمرا له .. ورأيت له غير ذلك من المواقف المتناقضة المداخلة الأولى : أفضل أن أسميه "التيار السياسى المتأسلم" ففى موضوع سابق قرأت اتهامى بأننى أضع كل "الإسلاميين" فى سلة واحدة .. وفى نفس الموضوع قرأت اتهامى بأننى "واخد فكرة وحشة عن الإسلاميين" .. وإن كانت عريضة الاتهام قد اعترفت بأن تعبيرات "إسلامى" أو "إسلاميين" هى تعبيرات فضفاضة و لابد من تعريفها لغويا واصطلاحيا .. أما لغويا ، فقد بحثت وسألت وعرفت الآتى: كلمة "إسلامى" هى - كما يقول النحويون - صفة أو نعت .. والصفة أو النعت تستخدم لتمييز الشئ عن غيره من الأشياء .. كقولنا طالب "متفوق" ، فنعت الطالب بأنه "متفوق" يميزه عن باقى الطلبة .. وإضافة "أل" إلى كل من المنعوت والنعت تعنى الاستغراق أو الشمول .. فعندما نقول : كرّمنا طلبة متفوقين فمعنى ذلك أن التكريم ربما يكون قد شمل بعضهم وليس كلهم .. أما لو قلنا : كرمنا "الطلبة المتفوقين" فإن معنى ذلك أن الذين كُرموا هم فقط المتفوقون ومن عداهم غير متفوقين ولذلك فلو سايرنا مطلقى الإسم على أنفسهم ، وسمَّيناهم "الإسلاميين" وسمَّينا تيارهم بالتيار "الإسلامى" ، وسمينا جماعاتهم المختلفة بالجماعات "الإسلامية" ، فهى الشهادة منا أنهم هم المسلمون وسواهم غير مسلمين .. وبذلك نقع مع من وقعوا فى الفخ الذى نصبه قادة هذا الفكر لأبناء الأمة الإسلامية عربا كانوا أو غير عرب (أفغانستان وباكستان وغيرهما) .. فهذا هو منهج قادة هذا الفكر لتجميع الأتباع وتعليمهم سواء منهم القادة الضحايا أمثال "سيد قطب" ، أو القادة الجناة أمثال "أسامة بن لادن" .. و .. "أيمن الظواهرى" يقول سيد قطب في كتابه "فى ظلال القرآن" فى تفسير قوله تعالى: {أو يلبسكم شيعا ويذيق بعضكم بأس بعض} من سورة الأنعام : وهذا يقودنا إلى موقف العصبة المسلمة في الأرض. وضرورة مسارعتها بالتميز عن الجاهلية المحيطة بها -والجاهلية كل وضع وكل حكم وكل مجتمع لا تحكمه شريعة الله وحدها، ولا يفرد الله سبحانه بالألوهية والحاكمية- وضرورة مفاصلتها للجاهلية من حولها؛ باعتبار نفسها أمة متميزة من قومها الذين يؤثرون البقاء في الجاهلية، والتقيد بأوضاعها وشرائعها وأحكامها وموازينها وقيمها. إنه لا نجاة للعصبة المسلمة في كل الأرض من أن يقع عليها هذا العذاب: {أو يلبسكم شيعا ويذيق بعضكم بأس بعض}.. إلا بأن تنفصل هذه العصبة عقيديا وشعوريا، ومنهج حياة عن أهل الجاهلية من قومها -حتى يأذن الله لها بقيام "دار إسلام" تعتصم بها- وإلا أن تشعر شعورا كاملا بأنها هي "الأمة المسلمة"، وأن ما حولها ومن حولها ممن لم يدخلوا فيما دخلت فيه جاهلية وأهل جاهلية. وأن تفاصل قومها على العقيدة والمنهج، وأن تطلب بعد ذلك من الله أن يفتح بينها وبين قومها بالحق وهو خير الفاتحين. فإذا لم تفاصل هذه المفاصلة، ولم تتميز هذا التميز.. حق عليها وعيد الله هذا. وهو أن تظل شيعة من الشيع في المجتمع، شيعة تتلبس بغيرها من الشيع، ولا تتبين نفسها، ولا يتبينها الناس مما حولها، وعندئذ يصيبها ذلك العذاب المقيم المديد؛ دون أن يدركها فتح الله الموعود! إن موقف التميز والمفاصلة قد يكلف العصبة المسلمة تضحيات ومشقات.. غير أن هذه التضحيات والمشقات لن تكون أشد ولا أكبر من الآلام والعذاب الذي يصيبها نتيجة التباس موقفها وعدم تميزه، ونتيجة اندغامها وتميعها في قومها والمجتمع الجاهلي من حولها... ومراجعة تاريخ الدعوة إلى الله على أيدي جميع رسل الله يعطينا اليقين الجازم بأن فتح الله ونصره وتحقيق وعده بغلبة رسله والذين آمنوا معهم.. لم يقع في مرة واحدة، قبل تميز العصبة المسلمة ومفاصلتها لقومها على العقيدة وعلى منهج الحياة -أي الدين- وانفصالها بعقيدتها ودينها عن عقيدة الجاهلية ودينها -أي نظام حياتها- وأن هذه كانت هي نقطة الفصل ومفرق الطريق في الدعوات جميعا ويقول فى موضع آخر من نفس الكتاب وفى تفسير نفس السورة "سورة الأنعام" كذلك يجب أن يكون مفهوما لأصحاب الدعوة الإسلامية أنهم حين يدعون الناس لإعادة إنشاء هذا الدين يجب أن يدعوهم أولا إلى اعتناق العقيدة -حتى ولو كانوا يدعون أنفسهم مسلمين! وتشهد لهم شهادات الميلاد بأنهم مسلمون- يجب أن يعلموهم أن الإسلام هو أولا إقرار عقيدة "لا إله إلا الله" بمدلولها الحقيقي، وهو رد الحاكمية لله في أمرهم كله، وطرد المعتدين على سلطان الله بادعاء هذا الحق لأنفسهم.. إقرارها في ضمائرهم وشعائرهم، وإقرارها في أوضاعهم وواقعهم. ولتكن هذه القضية هي أساس دعوة الناس إلى الإسلام، كما كانت هي أساس دعوتهم إلى الإسلام أول مرة.. هذه الدعوة التي تكفل بها القرآن المكي طوال ثلاثة عشر عاما كاملة. فإذا دخل في هذا الدين -بمفهومه هذا الأصيل- عصبة من الناس؛ فهذه العصبة هي التي تصلح لمزاولة النظام الإسلامي في حياتها الاجتماعية؛ لأنها قررت بينها وبين نفسها أن تقوم حياتها على هذا الأساس، وألا تحكّم في حياتها كلها إلا الله ومن هنا انبثق فكر "التكفير" الذى اعتنقه أسامة بن لادن وأيمن الظواهرى - قادة القاعدة - وكذلك قادة باقى التنظيمات التى تسير فى نفس التيار فأسامة بن لادن قالها صريحة بعد تفجيرات برجى التجارة العالمية فى سبتمبر 2000 "إن العالم قد تمايز إلى فسطاطين: كفر وإيمان، وعلى الناس الاختيار" ويقول نائبه "أيمن الظواهرى" والرجل الثانى فى تنظيم القاعدة فى كتابه "الحصاد المر" والواقع الذي لابد للجماعات الإسلامية من مواجهته هو الحكومات القائمة ببلدان المسلمين، ويجب على الجماعات بحث مسألة هل هذه الحكومات إسلامية أم كافرة ؟ وهل الحاكم مسلم أم كافر؟ . قبل أن تجمع المسلمين وقبل أن ترفع راية التغيير، فكما أسلفنا العلم واجب قبل العمل.فإذا كان الحاكم مسلماً ولو كان فاسقاً فاسداً ظالماً فإنّ مذهب أهل السنة والجماعة هو تحريم الخروج عليه لما في الخروج من مفسدة وفتنة، كما قال ابن حجر رحمه الله: “قال ابن بطال: في الحديث حجة في ترك الخروج على السلطان ولو جار، وقد أجمع الفقهاء على وجوب طاعة السلطان المتغلب والجهاد معه، وأن طاعته خير من الخروج عليه، لما في ذلك من حقن الدماء وتسكين الدهماء، وحجتهم هذا الخبر وغيره مما يساعده، ولم يستثنوا من ذلك إلاّ إذا وقع من السلطان الكفر الصريح فلا يجوز طاعته في ذلك بل تجب مجاهدته لمن قدر عليها كما في الحديث الذي بعده” [فتح الباري: 13/7]. هذه هى الثقافة التى قدموها لشباب المسلمين وشغلوهم بها ليس من أربعين سنة فقط ، بل من أكثر من نصف قرن من الزمان .. ضيعوا وقت وطاقة الأمة - المتمثلة فى الشباب - فى تقسيمها إلى مسلمين وكافرين .. وفى تربية المخدوعين من هذا الشباب على وجوب الخروج على المجتمع والحاكم لتنصيب الحاكم المسلم .. وبمجرد أن يتغلب ذلك الحاكم فلا خروج عليه وإن كان فاسقاً فاسداً ظالماً هل قدموا غير ذلك ؟؟؟ .. واستدركت بعدها بهذه المداخلة : أثناء بحثى اللغوى وسؤالى ، عرفت أن إضافة التاء إلى نهاية الفعل تعنى إضافة ضمير (المتكلم أو المُخاطَب) وقد تكون تاء تأنيث .. أما إذا أضيفت إلى أول الفعل فهى تفيد (من بين ما تفيده) التشبه أو الادعاء مثلما نقول "تَأمْرَك" أى قلَّد الأمريكان أو ادعى أنه منهم وفى الحقيقة هو ليس كذلك ، ولكنه يأخذ القشور الظاهرية من الأمريكان ويتمسك بها فى سلوكياته ليوهم من حوله بأنه أمريكى .. وقد تفيد أنه ترك أصله وأنكره وقرر الانتماء إلى الأمريكان ... وهذا يصب أيضا فى وصف من "تأسلم" بأنه ينفصل عن مجتمعه (ولو كان مجتمعا مسلما) واعتبر أن من تركهم ليسوا مسلمين وأن مجتمعه الجديد هو مجتمع المسلمين حقا وصدقا .. وهذا هو ما ينادى به فكر قادة هذا التيار لتجميع الأتباع وتربيتهم على السمع والطاعة ، استعدادا للخروج على المجتمع والحاكم وتنصيب قادة هذا "التيار السياسى المتأسلم" أئمة مسلمين على مجتمع المسلمين ، الذى يحرم عليه منذ تلك اللحظة الخروج على الحاكم "المسلم" وإن كان فاسقا .. وإن كان فاسدا .. وإن كان ظالما أرجو يا أستاذ طارق ألا اكون قد تعديت على علمك ودراستك الأزهرية .. إن كنت ترى أنى أصبت فسأكون سعيدا .. وإن كنت ترى أنى أخطأت فسأكون أسعد لو نبهتنى إلى موضع الخطأ مع خالص التحية نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 18 يونيو 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2011 (معدل) بارك الله فيك أستاذنا الفاضل : أبو محمد أنا أتفق معك فحضرتك قلت تأمرك ( يعني بالبلدي عمل نفسه أمريكاني وهو ليس أمريكيا ) ومثله متكبر لمن يدعي أنه كبير وليس كذلك وأيضا متعالي لمن يدعي أنه عالي وليس كذلك وأيضا متعلل لمن يدعي أنه أن لديه علة وليست لدية تلك العلة وكذلك المتثاقف الذي يزعم أنه مثقف وليس كذلك وكذلك المتأسلم الذي يدعي أنه مسلم ومنه أسلمة العلوم أو تعريب العلوم أو تأسلم نابليون بونابرت وعموما هناك اجتهاد في هذا اللفظ المستحدث على كل حال - متأسلم من يدعي الإسلام - متأسلم يعني يمارس النفاق وكلا المعنيين ذكرتهما حضرتك في ثنايا كلامك تحياتي لحضرتك تم تعديل 18 يونيو 2011 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 18 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2011 بارك الله فيك أستاذنا الفاضل : أبو محمد أنا أتفق معك فحضرتك قلت تأمرك ( يعني بالبلدي عمل نفسه أمريكاني وهو ليس أمريكيا ) ومثله متكبر لمن يدعي أنه كبير وليس كذلك وأيضا متعالي لمن يدعي أنه عالي وليس كذلك وأيضا متعلل لمن يدعي أنه أن لديه علة وليست لدية تلك العلة وكذلك المتثاقف الذي يزعم أنه مثقف وليس كذلك وكذلك المتأسلم الذي يدعي أنه مسلم ومنه أسلمة العلوم أو تعريب العلوم أو تأسلم نابليون بونابرت وعموما هناك اجتهاد في هذا اللفظ المستحدث على كل حال - متأسلم من يدعي الإسلام - متأسلم يعني يمارس النفاق وكلا المعنيين ذكرتهما حضرتك في ثنايا كلامك تحياتي لحضرتك أحيى أدبك يا أستاذ طارق .. وتلميحك إلى أنى نزعت صفة الإسلام من هؤلاء الناس .. حاشا لله .. أنا أوضح حقيقة ذلك "التيار السياسى" الذى يتدثر برداء الإسلام ويحاول أن "يدعى" أن أتباعه هم "جماعة المسلمين" أو "الجماعة المسلمة" وأن غيرهم خارج هذه الجماعة .. راجع مرة أخرى "محاولتى" فى الشرح اللغوى جنبا إلى جنب مع اقتباسى من كتاب الأستاذ سيد قطب يرحمه الله نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 19 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يونيو 2011 (معدل) شكرا اخي الغريب علي نصيحتك وكلامك علي دماغي من فوق بس انت مش ملاحظ في الموضوع انه حاشر مرتب ابراهيم عيسي كنوع من الاستفزاز لمشاعر الناس لان ابراهيم عيسي يناصر التيار اليبرالي رغم ان موضوع الفديو لا علاقه له بالمرتبات صح؟ فالمقصود من الفديو ان ابراهيم عيسي منافق وبيقبض كتير ولا مناضل ولا حاجه علي الجانب الاخر وان لم يكن مكتوبا فهو تشويه لكل من يرفض التيار المتأسلم رغم ان ده حق لكل مواطن ولكن المشكله هو ان كل من يعادي المتأسلمين فهو كافر رغم انهم وافقوا يلعبوا سياسه يبقي يستحملوا ولا يدخل الدين في الموضوع لان لايوجد احد يستطيع انتقاض الدين ولكن ممكن ان انتقد من ياخذ من الدين درعا يحمي به نفسه من النقاش هل يرضيك اسلوب ان كل من ليس معنا فهو كافر لقد قال الرسول الكريم اذا رايتم الايمان من وجه واحد والكفر من 99 وجه فحملوه محمل الايمان-طبعا لا اتذكر نص الحديث-فما بالك بشخص بصلي الفروض الخمس في مواعيدها ويصوم رمضان ويؤتي الزكاه في مواعيدها ولا ينكر ثوابت الدين؟ وفي النهايه مسأله الفلوس دي عرض وطلب محمد حسان بيجيب اعلانات كتير وبيكسب المكان فمن حقه ان ياخذ مرتب مرتفع فهو لابيبع علمه مقابل الفلوس لكنه بيبع شهرته وكاريزمته ومدي اقبال الناس عليه فقد يكون هناك من اكثر منه علما ولكن لا شهره ولا كاريزما عنده فلايستحق ان ياخذ اي نقود مقابل علمه فقط وكذللك عيسي لايقبض نقودا مقابل انه ثورجي فقط ولكن مقابل حضوره واعلاناته ابراهيم عبسي بيجيب اعلانات فمن حقه برضه مرتب علي قد اعلاناته أخي الفاضل ozoozo الحمدلله أنك فهمت كلامي على نحو ما أردت ، فكم كنتي أخشى أن تفهمني خطأ أما عن سؤالك المظلل بالأحمر فلا يرضيني ، وهذا أيضا ليس به عدل ، وتأمل قول الله تعالى : ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ ﴾ المائدة آية(8)الخلاصة .. كما أنك تطلب من غيرك أن لا يدفعه نقده لشخص ما واختلافه مع أفكاره، من إنكار فضائل ومآثر هذا الشخص ، وبالتالي إخراجه من دائرة الاحترام ، وهذا من باب القسط والعدل. فلا تقوم أنت على الجانب الآخر بالوقوع فيما أنكرت ، وتحاول أن تثبت أمر ما بدليل لا يقبله عقلك أنت وفيه تجني على مخالفيك.. تحياتي... تم تعديل 19 يونيو 2011 بواسطة الغريب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 19 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يونيو 2011 يا نهار مش فايت !!!!!!!!!!! هو مش الموضوع كان عن إبراهيم عيسى ؟ فجأة أسيبة بضع سويعات أرجع الاقيه إتقلب لفساط الكفر ضد فسطاط الإيمان ؟ الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Diab بتاريخ: 19 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يونيو 2011 (معدل) علي فكرة المناضلين اللي بجد واخدين حتة قلم في ابراهيم عيسي ده كان معايا زميل في الكلية اسمه شريف كان بيشتغل معاه بالقطعة في جريدة عين يعني بيعمل تغطية لحفلات المشاهير يتعرف ع البنات الحلوة كريمة المجتمع ويصاحبهم مقابل انه يطلع اخبارهم في الجرنان عيد ميلاد توتي فلان الفلاني فرح فلانة الفلانية " فلانة وصديقات العروس" وطبعا يتنافسوا في عرض ما لذ وطاب وكل ده برعاية ابراهيم باشا عيسي لما حب يعمل مناضل عمل فيها ليبرالي وعارف ان الغرب حاميه لان مبارك كان بيشد وطأته علي الإسلاميين بس لكن اللي زي أيمن نور وابرهيم عيسي دي كانت قرصة ودن بس أيمن نور لانه صدق نفسه ودخل قصاده الانتخابات عشان كدة طول ف السجن ومتقرصش غير انهم عملوا اسفين بينه وبين مراته وحكاية الناشطة ابراهيم عيسي هما يومين في الحبس خرج يقول الكلام اللي في الفيديو بس بيناكش مبارك من بعيد لبعيد لكن الأهول والتعذيب اللي بجد كان من نصيب الاخرين هو ده ابراهيم عيسي تلميذ عادل حمودة وزميل تختة محمد الباز من أيام روز اليوسف لما كانت مهمتم الأساسية شتم الإسلامين ومعاهم سعيد العشماوي هو ده إعلام ابراهيم عيسي يا مناضلين عيب متخلوش ساويرس ولا ابراهيم عيسي يستغلوا نقاء قضيتكم تم تعديل 19 يونيو 2011 بواسطة Diab أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً Better Late Than Never رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 19 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يونيو 2011 وعارف ان الغرب حاميه لان مبارك كان بيشد وطأته علي الإسلاميين بس . . . لكن الأهول والتعذيب اللي بجد كان من نصيب الاخرين أمثال مجدي حسين رئيس تحرير جريدة الشعب الذي لم تناضل عنه وزيرة الخارجية الأمريكية مثلما فعلت مع أيمن نور ، بالرغم من أن مجدي حسين تمت محاكمته عسكريا !! شكرا أستاذ دياب على المشاركة الرائعة.. تحياتي.. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سكر بتاريخ: 19 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يونيو 2011 هو ليه الكل مصر على ان الناس ابيض او اسود هو مش فى الوان اخرى فى الحياة يعنى انت انسان لك عقل وتفكير من حقك انك تكون حر فى اختياراتك وارائك ودة معناة انك بتحب تسمع لفلان فى موضوع معين وايضا تنتقض نفس فلان فى موضوع اخر ودة عشان نعمة العقل الى ربنا خلقها للانسان فبلاش الحب على طول او الهجوم على طول اختار مايناسبك وتذكروا جميعا ان الافكار يمكن ان يختلف عليها الانسان الواحد فى فترات مختلفه فى حياته ولكن المبادى هى الثابت فى الحياة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 19 يونيو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يونيو 2011 هو ليه الكل مصر على ان الناس ابيض او اسود هو مش فى الوان اخرى فى الحياة يعنى انت انسان لك عقل وتفكير من حقك انك تكون حر فى اختياراتك وارائك ودة معناة انك بتحب تسمع لفلان فى موضوع معين وايضا تنتقض نفس فلان فى موضوع اخر ودة عشان نعمة العقل الى ربنا خلقها للانسان فبلاش الحب على طول او الهجوم على طول اختار مايناسبك وتذكروا جميعا ان الافكار يمكن ان يختلف عليها الانسان الواحد فى فترات مختلفه فى حياته ولكن المبادى هى الثابت فى الحياة تعرف حضرتك لما كنت صغيرة كنت بأستغرب ليه (اطلبوا العلم و لو في الصين) و كنت مستغربة ليه تم ذكر الصين تحديدا و فسرتها وقتها أن الصين بعيدة و ان احنا لازم نطلب العلم حتى لو بمشقة و سفر و دلوقتي لقيت لها تفسير كمان ان الصين لا تدين حتى بدين سماوي يعني ممكن ناخد العلم ممن لا دين لهم لأن ببساطة العلم ده طاقة ربانية تنتقل في موصلات كما تنتقل الكهرباء عبر الأسلاك في سلك سليم و بيوصل و في سلك رديء لا يوّصل أي شيء و في سلك عريان حيوّصل بس ممكن يصعقك الناس على شاكلة الأسلاك دي في منهم السليم اللي بيوصل النور و منهم الميت الذي يقضي حياته بلا شيء فلا أخذ و لا أعطى و منهم التالف الخرب الذي قد يقوم بالتوصيل و لكنه بنفس النسبة قد يتسبب في هلاكك طيب فرضا اني احتجت التيار الكهربي و لم أجد أمامي إلا السلك التالف؟؟؟ بإمكاني أن أحضر شريطا لاصقا و أغلف مواضع التلف ( بقيمي و معتقداتي) فيصبح بإمكاني تلقي التيار الكهربي دون أن أصاب بأذى و هنا يمكنني أن أطلع على أفكار كل البشر و آخذ منها ما يفيدني في حياتي دون النظر إلى شخصية هؤلاء الناس فما يهمني هو الفكر و ليس الشخص و المؤمن الكيّس الفطن يعلم كيف يتعامل مع تلك الموصلات بحكمة و حذر فيأخذ ما يفيده و يتجاهل ما لا يفيده العديد يتوقف عند شكل السلك و هويته و قيمه و معتقداته فإن وافقته أخذ منها و إن لم توافقه تركها و إن كان ذلك هو الصحيح لكان علينا أن نطلب العلم من المسلمين فقط بعد أن كتبت المداخلة قمت بالبحث على جوجل و وجدت المنتديات الإسلامية يضعفون الحديث بل و قال بعضهم أنه حديث موضوع و قالوا أن العلم المقصود هو العلم الشرعي في حديثه صلى الله عليه وسلم " طلب العلم فريضة على كل مسلم" و الذي قرنه البعض بالمقولة التي نحن بصددها و طبعا الكلام سليم في العلم الشرعي فبالمنطق يعني كيف أطلب العلم الشرعي من غير المسلمين؟؟؟!!! (اطلبوا العلم و لو في الصين) حتى و إن لم يكن حديثا صحيحا فهو لا يتعارض مع الشرع و لا يأثم طبعا من يتعلّم في الصين فكما أفهمه هو يختص بالعلوم الدنيوية التي تفيدنا في حياتنا و لا أرى أي غضاضة في ذلك فكل ما نستخدمه اليوم في حياتنا بما فيهم الانترنت الذي أخاطبكم من خلاله الآن من صنع غير المسلمين المغزى من كل ذلك و علاقته بإبراهيم عيسى أنني أرى أننا لا يجب أن نرفض الكلام من شخص ما لأنه لا يتفق معنا و مع معتقداتنا نسمع للجميع بدون تحيز و ننظر للفكر دون النظر لقائله بدعوى أننا يجب أن نتأكد من صلاح القائل حتى لا يدس لنا السم في العسل و الحقيقة هناك شخص واحد فقط لا ينطق عن الهوى و كل من سواه من غير الرسل أولي العزم غير معصومين فالأفضل أن نكف عن البحث عن أصل و فصل الناس و لندع الخلق للخالق أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان