اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الشاعر عبد الرحمن يوسف القرضاوى يحرق دم عمرو أديب!!!


طارق مصرى

Recommended Posts

ومهما بلغت غواية المال السعودى فسوف يهزمها فهم المصريين للإسلام، لذلك سوف يتمصَّر التيار السلفى رويدا رويدا، لأن عوامل انتشاره (بشكله السعودى البدوى) كانت استثنائية، وسيصعب تكرارها.

سبحان الله هذا كلام عبد الرحمن يوسف

- اتهم التنيار السلفي بأنه مصري سعودي في الصباح

- واتهمه عمرو أديب بأنه مصري قطري في المساء

كما تدين تدان

مصر معروفة يا أستاذ طارق بأن جميع الثقافات الواردة تذوب فيها وتتمصر .. ولا تذوب مصر أبدا فى أى ثقافة مهما كان اسمها

الفاضل الكريم : أبو محمد

أقصد كلمة غواية التمويل السعودي والتصريح بالرشوة للسلفيين

وعلى الأقل عمرو أديب لم يتهمه صراحة بغواية التمويل القطري فخرج مغاضبا لأنه يعلم أن عمرو أديب لا يقصد الثقافة القطرية

تحياتي وتقديري

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 43
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الأيام الأكثر مشاركة

عمرو اديب صراحة شخصية مستفزة ومتلونة

لكن عبد الرحمن يوسف تكلم بتعالي وغرور وهذا عيب قاتل اجده عند مؤيدى البرادعي فهو كان منسق حملة البرادعي

تم تعديل بواسطة MohamedAli
رابط هذا التعليق
شارك

شاهدت الفيديو المعروض و بكل حسن نية و عقل بارد لم أجد ما يسيء للضيف ما جاء فى التقديم مقبول و ليس فيه ما يهين اللهم إلا إذا كان المعنى فى بطن الشاعر أو أن "اللى على راسه بطحة"

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

لم أجد فى تصرف الضيف أى نوع من البطولة أو المنطق بالعكس نوع من الجلبطة و الجهل و التعالى الغير مبرر و الغير مقبول ، أقول كلامى هذا و أنا بالكامل لا أعرف الشاعر و لم أقرأ له أو عنه .

لا أعرف ماذا حدث بعد ذلك فى البرنامج و لكن ما حدث لا يصب فى إدانىة مقدم البرنامج اللهم إلا إذا كان هناك إتفاق مسبق بمسار معين للبرنامج.

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

بغض النظر عن عمرو اديب او عبدالرحمن القرضاوي

ايه رأيكم في الشخص اللي كان بيقرأ المقدمة .. ده مالوش في اللغه العربيه الفصحي اصلا

==

ثانيا هل يجروأ ان يقدم عمرو اديب اي شخص ليبرالي مزدوج الجنسيه علي انه مصري/الماني مثل عمرو حمزاوي؟؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

بغض النظر عن عمرو اديب او عبدالرحمن القرضاوي

ايه رأيكم في الشخص اللي كان بيقرأ المقدمة .. ده مالوش في اللغه العربيه الفصحي اصلا

==

ثانيا هل يجروأ ان يقدم عمرو اديب اي شخص ليبرالي مزدوج الجنسيه علي انه مصري/الماني مثل عمرو حمزاوي؟؟؟

طب ماهو الأستاذ عبد الرحمن ليبرالي

هو منسق حملة دعم دكتور البرادعي

:blink:

بس بجد أنا بقيت أنام و أحلم بكلمة ليبرالي ...ليبرالي...ليبرالي

:sad:

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

لم أجد فى تصرف الضيف أى نوع من البطولة أو المنطق بالعكس نوع من الجلبطة و الجهل و التعالى الغير مبرر و الغير مقبول ، أقول كلامى هذا و أنا بالكامل لا أعرف الشاعر و لم أقرأ له أو عنه .

عبد الرحمن بيه يوسف عشان يشتم مبارك نسب لله زور وبهتان انه يأمر بالهتك

قال علي مبارك الهاتك بأمر لله

لما بتكلم حد وتقوله ان الكلام ده حرام يقولك أنك لا تقرض الشعر وانك بتحرم كل حاجة وووو

هو انت عشان تبقي شاعر فنان تبقي قليل الأدب مع الله عز وجل

تم تعديل بواسطة Diab

أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً

Better Late Than Never

رابط هذا التعليق
شارك

لم أجد فى تصرف الضيف أى نوع من البطولة أو المنطق بالعكس نوع من الجلبطة و الجهل و التعالى الغير مبرر و الغير مقبول ، أقول كلامى هذا و أنا بالكامل لا أعرف الشاعر و لم أقرأ له أو عنه .

عبد الرحمن بيه يوسف عشان يشتم مبارك نسب لله زور وبهتان انه يأمر بالهتك

قال علي مبارك الهاتك بأمر لله

لما بتكلم حد وتقوله ان الكلام ده حرام يقولك أنك لا تقرض الشعر وانك بتحرم كل حاجة وووو

هو انت عشان تبقي شاعر فنان تبقي قليل الأدب مع الله عز وجل

هي فين قلة الأدب مع الله هنا يا أستاذ دياب؟؟؟!!!

هو مش كل حاجة بتحصل بأمر الله؟؟؟!!!

خير أو شر

لا يحدث إلا بأمر الله

و لم أرى فيه أي سوء أدب مع الله عز وجل

"إنما أمره إذا أراد شيئًا أن يقول له كن فيكون"

نفي حضرتك معناه أن "الهتك" يحدث بغير أمر الله حاشاه جل و علا

و هو ما فيه إنكار لأمره جل و علا

فلا شيء يحدث خيراً كان أو شراً إلا بأمره و إرادته جل شأنه

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

أحببت أن أضيف أن أمر الله يختلف عما يشاءه و عما يرضاه لعباده

فهو سبحانه لا يشاء لنا الشر و لا يرضه لنا

و لكن الشر يحدث بأمره جل و علا أي بإذنه و إرادته سبحانه

فالخير من الله تعالى

و الشر من أنفسنا

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

عبد الرحمن يوسف لم يكن موفقاً على الإطلاق في تصرفه

مهما حدث .. فكان لديه الوقت والفرصة كاملة وإذا كان يمكنه استخدام الحجة ومفردات هادئة للغة لكان استطاع أن يفحم من يريد إفحامه ..

وأن يرد على من يريد أن يرد عليه .. ويصحح أي خطأ رآه في المقدمة

ولكن عبد الرحمن يوسف .. شاب حاد الطباع ... حاد في استخدام مفردات اللغة ..

حتى أشعاره فهي تحتوي على كلمات وعبارات حارقة وحادة .. هجاء شديد ..

وفي كل المرات التي عبر فيها عن رأيه استخدم أقسى العبارات والكلمات في تعبيره عن رأيه ..

حتى وإن كان محقاً .. وحتى وإن كان يقول ما يعبر عن مشاعر الناس ..

ولكن أن يكون الشخص حاداً لهذا الحد فقد يكون غير مقبولاً

أيضاً ..

فهو أثرى الحلقة ... وجعل منها أكثر بكثير من المستهدف

من حيث الإثارة .. والتهييج

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

أحببت أن أضيف أن أمر الله يختلف عما يشاءه و عما يرضاه لعباده

فهو سبحانه لا يشاء لنا الشر و لا يرضه لنا

و لكن الشر يحدث بأمره جل و علا أي بإذنه و إرادته سبحانه

فالخير من الله تعالى

و الشر من أنفسنا

اذن هل يجوز أن أقول الزاني بأمر الله أو السارق بأمر الله

إِنَّ اللّهَ لاَ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء أَتَقُولُونَ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ (28) قُلْ أَمَرَ رَبِّي بِالْقِسْطِ وَأَقِيمُواْ وُجُوهَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ (29)} الأعراف-28.

فالمشيئة غير الأمر ، كما ذكرت حضرتك ولكن يبدوا ان هناك بعض اللبس في تفسيرك ، لأن الله لا يأمرنا بالشر

و لم أرى فيه أي سوء أدب مع الله عز وجل

"إنما أمره إذا أراد شيئًا أن يقول له كن فيكون"

نفي حضرتك معناه أن "الهتك" يحدث بغير أمر الله حاشاه جل و علا

و هو ما فيه إنكار لأمره جل و علا

فلا شيء يحدث خيراً كان أو شراً إلا بأمره و إرادته جل شأنه

فقط عبارتك هذه التي بها اللبس الذي يتعارض مع مداخلتك التي تليها

فالشر يحدث بمشيئته وليس بأمره كما وضحت ذلك بالاعلى

وكان الاجدر به ان يغير اسم القصيدة الي " الهاتك لأمر الله" " قد يكون ذلك احوط

واترك هذا الامر لمن هو اكثر مني علما قد يكون كلامي ايضا خاطئا والله اعلم

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

لم أجد فى تصرف الضيف أى نوع من البطولة أو المنطق بالعكس نوع من الجلبطة و الجهل و التعالى الغير مبرر و الغير مقبول ، أقول كلامى هذا و أنا بالكامل لا أعرف الشاعر و لم أقرأ له أو عنه .

عبد الرحمن بيه يوسف عشان يشتم مبارك نسب لله زور وبهتان انه يأمر بالهتك

قال علي مبارك الهاتك بأمر لله

لما بتكلم حد وتقوله ان الكلام ده حرام يقولك أنك لا تقرض الشعر وانك بتحرم كل حاجة وووو

هو انت عشان تبقي شاعر فنان تبقي قليل الأدب مع الله عز وجل

هي فين قلة الأدب مع الله هنا يا أستاذ دياب؟؟؟!!!

هو مش كل حاجة بتحصل بأمر الله؟؟؟!!!

خير أو شر

لا يحدث إلا بأمر الله

و لم أرى فيه أي سوء أدب مع الله عز وجل

"إنما أمره إذا أراد شيئًا أن يقول له كن فيكون"

نفي حضرتك معناه أن "الهتك" يحدث بغير أمر الله حاشاه جل و علا

و هو ما فيه إنكار لأمره جل و علا

فلا شيء يحدث خيراً كان أو شراً إلا بأمره و إرادته جل شأنه

لا يأمر المولى عز وجل إلا بالحق والعدل والخير ولذلك قال ربنا عز وجل عن نفسه

...إن الله لا يأمر بالفحشاء أتقولون على الله ما لا تعلمون)الأعراف الآية 28

وقال (قل أمر ربي بالقسط...)الأعراف 29

وهذا شيء وأن كل أمر في الكون يحدث بعلم الله ومشيئته شأن آخر

فعندما نتحث عن الله أو ننسب له شيء ينبغي لنا غاية الأدب معه سبحانه وألا ننسب إليه ما لم ينسبه لنفسه

،

أرى كلا الطرفين أخطأ ولو تعقلا لاستسمر كل واحد منهما خطأ الآخر لصالحه

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

مدام مصرية

اللي قاله عبد الرحمن يوسف وخلاه مكروه من ناس كتير هو إنه قل ادبه مع ربه

حضرتك مش شايفة كدة ده من وجهة نظرك بس الثابت إن دي قلة أدب و ناس متير لامته عليها ولكنه من اللي بيعتبر نفسه أعلي من الجميع

مفروض علي الناس لأنه من بطانة البرادعي مش اكتر

- استعمال الأدب مع الله - تعالى - في الألفاظ : فإن الخضر أضاف عيب السفينة إلى نفسه بقوله ((فَأَرَدتُّ أَنْ أَعِيبَهَا))[الكهف:79] وأما الخير فأضافه إلى الله - تعالى - لقوله : ((فَأَرَادَ رَبُّكَ أَن يَبْلُغَا أَشُدَّهُمَا ويَسْتَخْرِجَا كَنزَهُمَا رَحْمَةً مِّن رَّبِّكَ))[الكهف:82]

http://sadfa.jeeran.com/3elm/archive/2007/12/427169.html

تم تعديل بواسطة Diab

أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً

Better Late Than Never

رابط هذا التعليق
شارك

غاليتي دكتورة أم أحمد

أولا كل عام و حضرتك بخير بمناسبة قرب حلول شهر شعبان

ثانيا

ما قصدته يافندم

هو الأمر بمعنى الإذن

و ليس الأمر بمعنى المطالبة

فالله عز وجل لا يأمرنا ( يطالبنا ) إلا بكل الخير

و لكن أي شيء لا يحدث إلا بأمره ( بإذنه و إرادته) عز وجل

و يستحيل أن يقع أي حدث بدون ( أمر) إذن الله تعالى و إرادته

حتى في اللهجة العامية كثيرا ما نقول

سأذهب غدا بأمر الله

و نعني بها بإذن الله

فالله تعالى لم يأمرنا أن نذهب غدا

و لكننا لن نذهب إلا بأمره ( بإذنه)

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

مدام مصرية

اللي قاله عبد الرحمن يوسف وخلاه مكروه من ناس كتير هو إنه قل ادبه مع ربه

حضرتك مش شايفة كدة ده من وجهة نظرك بس الثابت إن دي قلة أدب و ناس متير لامته عليها ولكنه من اللي بيعتبر نفسه أعلي من الجميع

مفروض علي الناس لأنه من بطانة البرادعي مش اكتر

- استعمال الأدب مع الله - تعالى - في الألفاظ : فإن الخضر أضاف عيب السفينة إلى نفسه بقوله ((فَأَرَدتُّ أَنْ أَعِيبَهَا))[الكهف:79] وأما الخير فأضافه إلى الله - تعالى - لقوله : ((فَأَرَادَ رَبُّكَ أَن يَبْلُغَا أَشُدَّهُمَا ويَسْتَخْرِجَا كَنزَهُمَا رَحْمَةً مِّن رَّبِّكَ))[الكهف:82]

http://sadfa.jeeran..../12/427169.html

يافندم دي مش حكاية وجهة نظر

ده مجرد تفسير لغوي

و لا أنا قرأت للأستاذ عبد الرحمن أي شيء

و لا أعرفه غير من الموضوع ده

الموضوع ان دي لغة

قد تُفسر بأكثر من جانب

أما نيته يعلمها الله تعالى

فقط أردت إحسان الظن

و عموما معانا هنا

أستاذ طارق حسن

موجه لغة عربية

ياريت يوضّح لنا

هل ما قلته صحيحا أم لا

لأني قسته على فهمي الخاص للغة

و ليس عن دراسة و تخصص مثله

أكون شاكرة لو تكرّمت بالتوضيح يا أستاذ طارق

و تحياتي للجميع

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

غاليتي دكتورة أم أحمد

أولا كل عام و حضرتك بخير بمناسبة قرب حلول شهر شعبان

ثانيا

ما قصدته يافندم

هو الأمر بمعنى الإذن

و ليس الأمر بمعنى المطالبة

فالله عز وجل لا يأمرنا ( يطالبنا ) إلا بكل الخير

و لكن أي شيء لا يحدث إلا بأمره ( بإذنه و إرادته) عز وجل

و يستحيل أن يقع أي حدث بدون ( أمر) إذن الله تعالى و إرادته

حتى في اللهجة العامية كثيرا ما نقول

سأذهب غدا بأمر الله

و نعني بها بإذن الله

فالله تعالى لم يأمرنا أن نذهب غدا

و لكننا لن نذهب إلا بأمره ( بإذنه)

وأنت بخير حال وربنا يبلغنا وإياك والجميع رمضان ويرزقنا فيه عملا صالحا متقبلا

أنا عارفة ومتأكده أن اللبس بيننا هو في الاستخدم اللغوي للكلمات

هنا حضرتك تقولي

( بإذنه و إرادته)

هنا تعني بهما إذا كان الله قدر لنا فعل ذلك فإنه سيحدث وإلا فلن يحدث هذا ما قصدتيه وأكيد لسنا مختلفين في ذلك

ولكن عنوان (الهاتك بأمر الله )فيه سوء أدب الله كما بين الإخوة لأن (بأمر) تفيد أن الله أمر بها أي حث وحض على فعلها

ولا شك أن كل أمر منكر أو معصية تحدث بعلم الله وبمشيئته لها في الوقوع ولا تتم رغما عنه (حاشا لله)ولكنه لم يأمر بها كما في عنوان الفصيده وقد أحسنا كل من الفاضل أبو ريم والفاضل دياب في ذكر أمثلة رائعة وأضيف

(إن يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي ..)

فكل هذه الأفعال تحدث بعلم الله ومشيئته وإرادته لها في الوقوع ولكن الحسن منها أمر

والقبيح نهي هذا ما يليق بالمولى سبحانه

من المؤسف التساهل في أمر الأدب مع الله من الشعراء وأهل الفن أو المثقفين والعوام

ومن ذلك قول البعض لدالالة على الغباء وقلة الفهم (طور الله في برسيمه)

وهذا أمر لم ينسبه الله إلى نفسه فليس لأحد ذلك بينما نسب ناقة نبي الله صالح إلى نفسه فقال(ناقة الله وسقياها)

فليس لنا إلا ما نسبه الله إليه

وفي انتظار طارق حسن فقد يكون أكثر تبيانا منا لأنه من أهل اللغة

ودي واحترامي

تم تعديل بواسطة الدكتورة أم أحمد

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

لم أجد فى تصرف الضيف أى نوع من البطولة أو المنطق بالعكس نوع من الجلبطة و الجهل و التعالى الغير مبرر و الغير مقبول ، أقول كلامى هذا و أنا بالكامل لا أعرف الشاعر و لم أقرأ له أو عنه .

عبد الرحمن بيه يوسف عشان يشتم مبارك نسب لله زور وبهتان انه يأمر بالهتك

قال علي مبارك الهاتك بأمر لله

لما بتكلم حد وتقوله ان الكلام ده حرام يقولك أنك لا تقرض الشعر وانك بتحرم كل حاجة وووو

هو انت عشان تبقي شاعر فنان تبقي قليل الأدب مع الله عز وجل

هي فين قلة الأدب مع الله هنا يا أستاذ دياب؟؟؟!!!

هو مش كل حاجة بتحصل بأمر الله؟؟؟!!!

خير أو شر

لا يحدث إلا بأمر الله

و لم أرى فيه أي سوء أدب مع الله عز وجل

"إنما أمره إذا أراد شيئًا أن يقول له كن فيكون"

نفي حضرتك معناه أن "الهتك" يحدث بغير أمر الله حاشاه جل و علا

و هو ما فيه إنكار لأمره جل و علا

فلا شيء يحدث خيراً كان أو شراً إلا بأمره و إرادته جل شأنه

السلام عليكم

أجدني مختلف معك يا أخت مصرية متغربة في هذه الجزئية

لايجب ولايصح أن نقرن إسم الله بالأفعال المذمومة أو القبيحة ، ولا أي فعل لم يأمر به الله ، لاأظنك تقبلين أن يقول شخصا ما " الظالم بأمر الله " فهو أكيد كاذب لأن الله لم يأمر بالظلم ، وبالتالي لايصح أن يقال " الهاتك بأمر الله " كناية عن ان حسني مبارك كان ظالما ، واعتقد أنه كان من الأفضل أن يطلق عليه " الهاتك بأمر ابليس " أو " الهاتك بأمره " ، أما إقرانها باسم الذات الإلهية فهي سقطة يجب أن يعتذر عنها وربما يتوب عنها.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

يافندم دي مش حكاية وجهة نظر

ده مجرد تفسير لغوي

و لا أنا قرأت للأستاذ عبد الرحمن أي شيء

و لا أعرفه غير من الموضوع ده

الموضوع ان دي لغة

قد تُفسر بأكثر من جانب

أما نيته يعلمها الله تعالى

فقط أردت إحسان الظن

و عموما معانا هنا

أستاذ طارق حسن

موجه لغة عربية

ياريت يوضّح لنا

هل ما قلته صحيحا أم لا

أني قسته على فهمي الخاص للغة

و ليس عن دراسة و تخصص مثله

أكون شاكرة لو تكرّمت بالتوضيح يا أستاذ طارق

و تحياتي للجميع

السلام عليكم أستاذة مصرية وأشكر حضرتك على ثقتك

الهاتك بأمر الله هو تحريف منه للحاكم بأمر الله والرجل يقصد الاستهزاء بهذا الحاكم لأنه لم يحكم بما أمر الله ولكن العكس

الهتك هو الشق أو التمزيق وهتك الثوب أي شقه فبدا ما وراءه ومنه هتك العرض أي الاغتصاب

والباء للاستعانة مثل كتبت بالقلم أي مستعينا بالقلم وضربت بالسيف أي مستعينا بالسيف

وفرق شاسع أن يقول الهاتك بـ والهاتك لـ وعليه فإن الشاعر عبد الرحمن يوسف قد أخطأ

- لأن الله لا يأمر بهذا الهتك المقصود في شعره

- ولو أن الله قد أمر بهذا لما كان الحاكم آثما ولكن الله يأمر بكل عدل ووكل إحسان وينهي عن كل منكر وبغي ﴿إِنَّ اللهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى 0وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ

تحياتي للجميع

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

ولكن عبد الرحمن يوسف .. شاب حاد الطباع ... حاد في استخدام مفردات اللغة ..

حتى أشعاره فهي تحتوي على كلمات وعبارات حارقة وحادة .. هجاء شديد ..

وفي كل المرات التي عبر فيها عن رأيه استخدم أقسى العبارات والكلمات في تعبيره عن رأيه ..

حتى وإن كان محقاً .. وحتى وإن كان يقول ما يعبر عن مشاعر الناس ..

ولكن أن يكون الشخص حاداً لهذا الحد فقد يكون غير مقبولاً

أيضاً ..

فهو أثرى الحلقة ... وجعل منها أكثر بكثير من المستهدف

من حيث الإثارة .. والتهييج

كان له قصائد فى هجاء مبارك فيها الكثير من الشجاعة

ولكنها شجاعة وصلت إلى حد التجرؤ والبجاحة فى الاقتباس من نصوص القرآن الكريم

إقرأ معى مطلع أحدى تلك القصائد :

يحيا الرئيس للأبد

يحيا هو الفرد الصمد

له صفات ربنا لكنه له ولد

به نعوذ من جوى وحاسد إذا حسد

به نلوذ دائما من فاقة أو من كبد

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

جزاكم الله كل خير أساتذتي

أستاذ محمد

و أستاذ طارق

و أستاذي أبو محمد

و استغفر الله العلي العظيم

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

عندما شاهدت هذا الفيديو أمس فإن أول تعليق دار بذهني كان

( يا خسارة يا شيخ يوسف .. معرفتش تربي ).

-----------------------------------------------------------

شاعرنا المفوه عبد الرحمن يوسف يبدو أنه لم يعرف من الشعر إلا هجاؤه فقط .. فابتعد عن الشاعرية الحقة التي تهذب النفس والروح وتسمو بالوجدان ,, أسلوبه بكل أسف مليء بالغرور والصفاقة وسلاطة اللسان ..

أول جملة من كلامه ( أحب أسجل اعتراضي على التقرير السخيف المعمول عني ) ..

هل يشرح لي أحدكم ما فائدة إضافة كلمة ( السخيف ) في كلام الشاعر المفوه ؟

هل أضافت هذه الكلمة لاعتراضه شيئا أم أنه أظهرته في صورة الشخص المفتقد للتهذيب ؟

هل يفتتح أي شخص عاقل مهذب حديثه وحواره بهذه الطريقة ؟

مصطفى شردي يتحدث عنه بمنتهى التبجيل ( الذي هو لا يستحقه في الواقع ) فيكون الرد هكذا ؟

ثم ما هذا الكم من الغرور والصلف ؟

ما الذي سيفيدنا نحن المشاهدين من معرفة عدد زوار موقع الشاعر المفوه ؟ أم أنه الغرور والتعالي ؟

للأسف كنت احترم هذا الإنسان قديما .. ولكن يبدو أن الاحترام أصبح عملة نادرة في هذا الزمان.

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...