عبير يونس بتاريخ: 7 يوليو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 يوليو 2011 رغم ان عقلي مشغول جدا بمستقبل مصر و لا أكف أبدا عن محاولات قهر المخاوف بيقيني في ربي سبحانه و تعالى فكرت أن أخرج قليلا عن التركيز في الوضع السياسي بهذا الموضوع اتفضلوا معايا أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 7 يوليو 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 يوليو 2011 في عملي كمدربة لغة و لأن اللغة ترتبط ارتباطا وثيقا بالثقافة أجد متعتي الكبرى في التواصل لتقريب وجهات النظر و دائما ما يزداد يقيني أن البشر مهما تعددت ثقافاتهم و تنوعت فهم حقا من أب واحد و أم واحدة تعالوا نبحر معا في عالم البشر و نرى كيف تصبح اللغة أداة من أدوات التواصل و لنرى أن اللغة ليست فقط هي المنطوقة و المسموعة فللأجساد لغة كما للأرواح و هي علم يُدرّس و يُسمي " لغة الجسد" أو The Body Language أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abobakr بتاريخ: 7 يوليو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 يوليو 2011 متابع عايزة تبكي ياما على حالي؟؟ ابكي على حالي وشوفي ملامحي ابكي على حالي وانا جندي مقتول برصاص الصهاينة على الحدود ابكي على حالي لما هان عليهم دمي وتعب جدود الجدود ابكي على حالي لما مدوا ايدهم لليهود ابكي على حالي في الوضع الحالي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 7 يوليو 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 يوليو 2011 بداية ليس هناك شخص يعرف و شخص لا يعرف هناك شخص مُدرّب و آخر غير مُدرّب و مهنة المدرب ليست كالمعلم و إن كان التعليم جزء منها و لا يدخل المحاضر ( من يلقي المحاضرات) ضمن المدربين فمن يلقي المحاضرة ينتهي دوره بعد أن يلقيها و لكن المدرب يتابع مع المتدرب و يقيس مدى استجابته و يوفر له التدريبات و التمارين اللازمة للوصول إلى الإتقان كما أنه يقوم بعملية التقييم بشكل دوري كنوع من التغذية المرتدة feedback حتى يتعرف المتدرب على نقاط الضعف و القوة لديه طبعا هذه رؤيتي الشخصية للتدريب الذي أقوم به هناك تدريب خاص موجه لشخص و يسمى one- on- one وهذا غالبا ما يعتمد على البرامج المفصّلة على المتدرب Tailored Programs و هناك تدريب لمجموعة و غالبا ما يعتمد على برنامج معد مسبقا تُراعى فيه الفروق الفردية للمتدربين أثناء تنفيذه و يراعى فيه إعلاء روح الفريق بتمارين تعتمد على العمل الجماعي Team Work جنبا إلى جنب مع العمل الفردي Working alone و الثنائي Working in pairs و يُراعى فيه أنواع الذكاء المختلفة للمتدربين كما يُراعى فيه أنماط التعلم البصري و السمعي و الحسي و يتم ذلك على حسب المجموعة التي قد تكون مجموعة مغلقة Closed Group كأن يكون المتدربون من نفس الشركة مثلا أو من نفس الخلفية الثقافية أو من نفس النوع طالبات فقط أو طلاب فقط و قد تكون مجموعة مفتوحة Opened Group ذوي انتماءات مختلفة و للحديث بقية... أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
بركة بتاريخ: 7 يوليو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 يوليو 2011 (معدل) التدريب محتاج انسان بمواصفات خاصة لا ييأس ..مؤمن بان التغيير والتعلم ممكن لاي انسان مهما اختلفت قدراته محب لمهنته ...قادر ان يستيقظ كل يوم ليؤدي المزيد والمزيد دون كلل او ملل ان يكون مقاتل لانه سيواجه في احيان كثيرة بنفوس منهزمة متفائل لان البشر دائما ينزعون الى احباطه ان لا يكترث كثيرا لرأي المتدربين فيه ان كان سيئا فمنهم من يعلق تعثره على المدرب ان يكون مخلصا ..لانه بذلك فقط سيوفق ولي عودة تم تعديل 7 يوليو 2011 بواسطة بركة قال الله تعالى في حديث قدسي ( أنا عند ظن عبدي بي فليظن بي ما شاء........... ) نستطيع تغيير حياتنا بهذا الحديث من الان مع الأخذ بالأسباب............ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 8 يوليو 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 يوليو 2011 في عملي في تدريب الطالبات على لغة أجنبية لا أتحدث إلا اللغة الأجنبية و هو ما أعتبره الحالة التي يُقال فيها " و تعطلت لغة الكلام" فمع المستوى المبتديء تماما لا يفهمون اللغة و يبدأون في الاعتماد على " لغة الجسد" The Body Language فهم يعتمدون على نبرة صوتي و تعبير وجهي و حركات جسدي و يبدأ التواصل الحقيقي الذي لا تمثل فيه اللغة المنطوقة إلا ما يقارب 9% فقط الطاقة تنتقل... حالتي المزاجية تؤثر جدا في المتدربات لذا أحرص على أن تكون على أعلى معدلات التفاؤل و النشاط فهم لا يحتاجون مزيدا من الإحباط حيث أن لديهم ما يزيد عن الكفاية منه و عليّ دوما أن أنزل لمستواهم لآخذ بأيديهم و أرفعهم معي تدريجيا غالبا ما يتم الاعتماد في هذا المستوى المبتديء على التكرار و الصور التوضيحية و أيضا الحوارات المسموعة تفيد السبورة كثيرا لدى المتدرب البصري Visual Learners كما يفيد التكرار المتدرب السمعي Auditory Learners بينما تفيد الحركات و الإشارات gestures المتدرب الحسي Tactile/Kinesthetic Learners و ينبغي أن يتم تنفيذ مزيج من الطرق الثلاثة في مراحل التقديم للدرس و التدريب بينما تُترك الحرية للمتدرب في مرحلة الأداء و التي يعقبها التقييم و إعطاء المتدرب تغذية مرتدة عن أدائه feedback أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abdulmuttaleb بتاريخ: 8 يوليو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 يوليو 2011 تسجيل متابعة، وخصوصا وأني أجهز بريزنتشن لتدريب لشركة علاقات عامة على الشبكات الاجتماعية واستخدام الانترنت في التسويق بشكل عام. تحياتي سيدتي. يا رب عفوك ورضاك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 8 يوليو 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 يوليو 2011 الأفاضل أستاذ بكار أستاذة بركة أستاذ عبد المطلب تشرفني متابعتكم أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 8 يوليو 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 يوليو 2011 لابد للمدرب أن يضع هدفا يرغب في تحقيقه في عملي فهدفي هو أن يتمكن المتدرب من استخدام اللغة كأداة للتعبير سواء في التحدث أو الكتابة و التي تعتبر مهارات الاتصال فالكثير من القواعد و الكلمات يتم تدريسها في المدارس و لكن لا يتم تدريبهم على كيفية استخدامها بل حتى لا يتم تدريبهم على المهارات السلبية كالفهم عن طريق القراءة و الاستماع و دائما ما يتكون لديهم حاجز يحول بينهم و بين استخدام اللغة كنت في السابق اوجههم إلى تلك السلبيات فكنت أزيد الأمور سوء و الآن أصبحت أجذبهم لاستخدام اللغة دون الدخول في مناقشات حولها أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عشتار بتاريخ: 14 يوليو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2011 لابد للمدرب أن يضع هدفا يرغب في تحقيقه في عملي فهدفي هو أن يتمكن المتدرب من استخدام اللغة كأداة للتعبير سواء في التحدث أو الكتابة و التي تعتبر مهارات الاتصال فالكثير من القواعد و الكلمات يتم تدريسها في المدارس و لكن لا يتم تدريبهم على كيفية استخدامها بل حتى لا يتم تدريبهم على المهارات السلبية كالفهم عن طريق القراءة و الاستماع و دائما ما يتكون لديهم حاجز يحول بينهم و بين استخدام اللغة كنت في السابق اوجههم إلى تلك السلبيات فكنت أزيد الأمور سوء و الآن أصبحت أجذبهم لاستخدام اللغة دون الدخول في مناقشات حولها موضوع جميل وشيق سيدتى .. أتمنى أن يوفقك الله فيه لسرد أفكارك الخاصة والعملية عن التدريب اللغوى ..أتابع معك ان شاء الله هنا وهناك .. تحياتى :clappingrose: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 14 يوليو 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2011 عشتار الجميلة أهلا بك الموضوع ده يوميات على تأملات على خبرات للمدربين و المدربات غيّرت العنوان عشان الإخوة الرجال يتفضلوا معانا اسمحوا لي اضع تأملاية هنا من حواراتي مع مفردات حياتي انتهى أول أسبوع عمل بعد إجازة طويلة و رغم توّرم قدماي من الوقوف لفترة طويلة بعد الراحة ... أيضا لفترة طويلة رغم ذلك فأنا سعيدة بطالباتي الجدد لسن طالبات بل كنوز تمشي على رجلين أقسم أنني أتعلم منهن أكثر بكثير مما أعلّمهن لحظات قصيرة نختطفها لنحتسي كوبا من القهوة أو نتناول قطعة من الشيكولاتة لتعديل المزاج و ألتقي زميلاتي لحظات خاطفة أثناء ذلك فأرى التبرم المعهود من المجهود و التعب و الطالبات أستمع في هدوء و أتألم معهن من دورانهن في حلقات مفرغة من الحاجة للنقود التي تدفعنا للعمل ثم لا نرى من العمل إلا الشقاء و اتساءل لماذا يميل أغلب الناس للتفتيش عن كل ما هو مؤلم؟؟؟!!! لماذا لا يتمكنون من رؤية الأشياء الجميلة ؟؟؟ لماذا لا نرى إلا الشقاء ؟؟؟ الألم و المتعة مرتبطان ببعضهما و يتواجدان معا أذكر كلمة أمي مفيش حلاوة من غير نار لقد اختزلت هذه المقولة العالم بأسره أتحمل توّرم قدميّ في وقوف طويل و صعود للدرج مرات عديدة و أجني متعة تواصل لا ينتهي بالإضافة طبعا لنقود أجنيها :closedeyes: زميلاتي يشغلن أنفسهن ببضاعتهن التي يعرضنها و يريدون طالباتهن أن يقفن في الصف يحملن آنية يأخذن فيها العلم بينما أشغل نفسي بطالباتي و لا أكف عن الاندهاش مما أسمعه منهن كل واحدة منهن عالم بذاته استمتع بآرائهن و أرى الحياة بعيونهن أحمل إنائي كل يوم و أملأه منهن و أرى بضاعتي تزيد و تزدهر و تتنوع فهل يعقل أن أشكو أو أتبرم؟؟؟!!! هذا الموضوع لكل المدربين والمدربات في جميع المجالات يا ريت تشاركوني خبراتكم أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عشتار بتاريخ: 14 يوليو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2011 عشتار الجميلة أهلا بك الموضوع ده يوميات على تأملات على خبرات للمدربين و المدربات غيّرت العنوان عشان الإخوة الرجال يتفضلوا معانا اسمحوا لي اضع تأملاية هنا من حواراتي مع مفردات حياتي انتهى أول أسبوع عمل بعد إجازة طويلة و رغم توّرم قدماي من الوقوف لفترة طويلة بعد الراحة ... أيضا لفترة طويلة رغم ذلك فأنا سعيدة بطالباتي الجدد لسن طالبات بل كنوز تمشي على رجلين أقسم أنني أتعلم منهن أكثر بكثير مما أعلّمهن لحظات قصيرة نختطفها لنحتسي كوبا من القهوة أو نتناول قطعة من الشيكولاتة لتعديل المزاج و ألتقي زميلاتي لحظات خاطفة أثناء ذلك فأرى التبرم المعهود من المجهود و التعب و الطالبات أستمع في هدوء و أتألم معهن من دورانهن في حلقات مفرغة من الحاجة للنقود التي تدفعنا للعمل ثم لا نرى من العمل إلا الشقاء و اتساءل لماذا يميل أغلب الناس للتفتيش عن كل ما هو مؤلم؟؟؟!!! لماذا لا يتمكنون من رؤية الأشياء الجميلة ؟؟؟ لماذا لا نرى إلا الشقاء ؟؟؟ الألم و المتعة مرتبطان ببعضهما و يتواجدان معا أذكر كلمة أمي مفيش حلاوة من غير نار لقد اختزلت هذه المقولة العالم بأسره أتحمل توّرم قدميّ في وقوف طويل و صعود للدرج مرات عديدة و أجني متعة تواصل لا ينتهي بالإضافة طبعا لنقود أجنيها زميلاتي يشغلن أنفسهن ببضاعتهن التي يعرضنها و يريدون طالباتهن أن يقفن في الصف يحملن آنية يأخذن فيها العلم بينما أشغل نفسي بطالباتي و لا أكف عن الاندهاش مما أسمعه منهن كل واحدة منهن عالم بذاته استمتع بآرائهن و أرى الحياة بعيونهن أحمل إنائي كل يوم و أملأه منهن و أرى بضاعتي تزيد و تزدهر و تتنوع فهل يعقل أن أشكو أو أتبرم؟؟؟!!! هذا الموضوع لكل المدربين يا ريت تشاركوني خبراتكم سعدت مع هذه التأملايه القانعة والراضية ..والواعية جدا .. أحببت طريقتك كمدربة فى التعامل مع متدرباتك ..هكذا يكون التعليم للحياة يا سيدتى وللتنمية الحقيقية للشخصية بدون حشو ولا إهدار ..وأتعجب حقا ممن يتبع غير ذلك مع أن هذه الطريقة الودية الجادة فى نفس الوقت والمنظمة هى ما تجعل العملية التعليمية أو التدريب أكثر سهولة وسرعة ..ومتعة بالتأكيد .. أعتقد أننى سأشاركك هنا بعض المواقف والخبرات من واقع التدريب والعمل والدراسة .. جزيل الشكر والتقدير :clappingrose: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 14 يوليو 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2011 ضمن الهدف الكبير من تدريبي للغة ألا و هو القدرة على استخدام اللغة في التعبير تحدثا و كتابة هناك أهداف فرعية و هي التسليح بأدوات اللغة المفردات Vocabulary القواعد و التراكيب Grammar & Structure النطق و التنغيم Pronunciation & Intonation الهجاء و علامات الترقيم Spelling & Punctuation كانت المفردة Embarrassed هي الهدف و طبعا لا أستعمل إلا اللغة الأجنبية الهدف Target Language و هم في المستوى الثاني فكان أن جعلتهن يتصورن مواقف بتمثيلي لها ليعرفوا أن الشعور الذي سيحدث كنتيجة هو المفردة التي نحن بصددها تخيلي أنك في تمشين في المول بكامل أناقتك و ترتدين الكعب العالي و فجأة تتعثرين و تقعين على الأرض و في نفس الوقت هناك أمامك مجموعة من الشباب شديدي الوسامة والأناقة انفجروا في الضحك عندما تعثرتِ و وقعتِ على الأرض؟! You feel embarrassed تخيلي أنكِ في مطعم مع صديقاتك بعيدا عن المنزل و كان المفترض أن تدفعي أنتِ الحساب و عندما هممت بإخراج حافظة نقودك اكتشفتي نسيانها في المنزل؟! You feel embarrassed دخلتِ حمام الرجال في مطعم؟! You feel embarrassed اكتشفتِ بعد خروجك من المنزل و قرب وصولك للمدرسة أنكِ ترتدين خُفك المنزلي بدلا من الحذاء أو فردتي حذاء مختلفتين؟! You feel embarrassed حفّزتهم المواقف فسمعت منهن مواقف جعلتني أنفجر من الضحك أحكيها لحضراتكم لاحقا ;) أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 27 يوليو 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 يوليو 2011 سامحوني على التأخير كنت مشغولة مع طالباتي امبارح انتهت الكورسات و بصراحة طالبات احدى المجموعات فاجأوني بحفلة في آخر يوم قد ايه فرحت بيهم رتبوا كل حاجة بحب شديد في حاجات عملوها بايديهم الحاجات دي كانت طعمها جميل اوي لأنها معمولة باهتمام و بحب قعدنا كلنا مع بعض ساعة كانت جميلة اوي و اخدنا صور بالموبايلات لايدينا فقط و احنا ماسكين الملاعق أو بسكويتة أو قطعة دونتس حأضع الصور لحضراتكم الاوقات السعيدة تظل محفورة في القلب و تظل مشاهدها تدور في الذاكرة دوما علاقاتي لا تنقطع معهن أبدا فهم يراسلونني على بريدي الالكتروني و أراهم ثانية في المعهد و قد نلتقي في كورس جديد اللهم أدم علينا نعمة الحب أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 18 أغسطس 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أغسطس 2011 المحبة نعمة كبيرة اوي من ربنا و خصوصا لما تصدر من قلب طاهر برئ و تبقى مجردة من أي شائبة دي ورقة كتبتها لي طالبة من طالباتي في آخر يوم في الكورس غالبا أعمارهم بتبقى من 12 - 17 حسب المستوى ده غير كورسات الكبار Adults بنوتة صغيرة عندها 12 سنة بس حبيت أشارككم بيها لقيتها في وسط أوراقي بجد تأثرت جدا و حسيت اني لقيتها في التوقيت ده تحديدا هدية من ربنا اتفضلوا أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 18 أغسطس 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أغسطس 2011 الآن أستطيع أن أتنفس الصعداء لقد مرت التجربة على خير تعرفون أحبائي أنني مدربة لغة خبرتي كلها في التعامل مع المراهقين فبفضل الله أستطيع التعامل معهم جدا هي موهبة من الله تعالى فلا زلت أحمل بداخلي هذه الفترة بذكرياتها بكل تفاصيلها مع فترة الكلية طبعا و أدرك جيدا ما يشعر به المراهقون و مدى حساسيتهم المفرطة و أنهم عاطفيون جدا فكلمة تجعلهم يحبونك و نظرة غضب تجعلهم يكرهونك و خصوصا لو كانوا فتيات بتبقى الحساسية على أشدها المهم الحمد لله و بفضله و بتوفيقه ناجحة معاهم كانت التجربة في الكورس اللي نهايته السبت بإذن الله مع الكبار اللي أعمارهم من سن 18 سنة فما فوق بلا حدود يعني ممكن تجيلي سيدة مسنة جاية تتعلم لغة الحمد لله ربنا عالم بيا الجروب كانوا من 18 لحد 30 مشكلات اللي أكبر من كده خصوصا من النساء انهم بيكونوا تركوا التعليم من سنوات طويلة و بيكونوا فقدوا كثير من المهارات الضرورية للعملية التعليمية و خصوصا في تعلم لغة اجنبية و الأصعب ان طريقتنا لا نستعمل فيها اللغة الأم و لا نسمح بالترجمة نهائيا الكورس بحمد الله عدى على خير و البنات الحمد لله حبوني و أنا كمان طبعا انا مبسوطة اوي الحمد لله رب العالمين كان مؤثر على أعصابي اوي اني كل يوم اروح من غير تحضير هههههههههههههه تخيلوا حاجة جديدة و باروح من غير تحضير بلطجة فعلا ههههههههههه ربنا سترها معايا فعلا ستار حليم بس برضه انا كنت معتمدة على خبراتي و التدريب اللي تلقيته كمدربة كان أساسا كمدربة للكبار مش هوا يعني و شرحت و دربتهم تمام واداؤهم اليومي كان أكثرمن رائع و كلهم كانوا بيشاركوا انا بس كنت مفتقدة التنظيم لأني من عادتي أكون منظمة الدرس و عاملة له خطة زمنية ده طبعا بيديني ثقة في نفسي أكبر يلللا الحمد لله الكورس الجاي بإذن الله:) ربنا يتم النعمة و يجيبوا نتايج حلوة تشرفني يارب و احس بيها اني تعبي ما راحش هدر دعواتكم :wub: أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abobakr بتاريخ: 5 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 سبتمبر 2011 متابع عايزة تبكي ياما على حالي؟؟ ابكي على حالي وشوفي ملامحي ابكي على حالي وانا جندي مقتول برصاص الصهاينة على الحدود ابكي على حالي لما هان عليهم دمي وتعب جدود الجدود ابكي على حالي لما مدوا ايدهم لليهود ابكي على حالي في الوضع الحالي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 26 يناير 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يناير 2012 باقي من الزمن أسبوع على انتهاء الاجازة و عودة للعمل بداية مجموعات جديدة بإذن الله و رحلة جديدة و غوص في أعماق طالباتي لأتعلم منهن أكثر بكثير مما أوصله لهن من التجارب الناجحة مع المجموعات السابقة استخدام الميديا شاهدنا معا فيلمين فيلم Monsters Inc Nanny Mcphee و طبعا كان الهدف هو تعليمهم كيفية التحدث و الكتابة عن عمل فني الأحداث و الشخصيات و الأماكن قليل من الوصف طبعا بحسب المستوى اللغوي و بجمل بسيطة انها ببساطة طريقة التعلم عن طريق المتعة Learning Through Pleasure أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 10 سبتمبر 2014 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 سبتمبر 2014 أول مديرة اشتغلت معاها بلا أي منغصات و كانت احلى فترة في حياتي المهنية,, كانت اول من طبقت معها استراتيجية " عدم سؤال الاخرين عن شخص ما " كتير بنسأل عن حد منعرفوش,, "و ده ايه نظامه؟ " رغبة استباقية من شأنها اقامة سدود و حواجز بينك و بين الشخص المسؤول عنه و من تجربتي اجزم ان كل انسان به الخير و الشر و نحن من نجذب منه " بسلوكياتنا" احدهما حضرني موقف حصل من يومين في احد وسائل المواصلات العامة كنت اجلس باخر صف و هو عبارة عن خمسة مقاعد متجاورة و هناك حرج من التقارب في الجلوس مع وجود الجنسين طلبت من الجالس امامي ان يتبادل معي المكان بصفته رجل فرد ان معه ابنه يجلس بجانبه حتى الان سؤال عادي و رد عادي و الراجل مغلطش أنا بقى مش اسكت و خلاص لا قلتله في كرسيين و ده كان سلوك استباقي مني قبل ما يجي حد تاني في الكرسي اللي جنبي و نتزنق و دي كانت بداية جذب رد عنيف من الرجل و قال بعنف,, لا طبعا سكتت خالص و الموضوع خلص لحد ما ربنا فرجها و حد من القاعدين جنب الشباك نزل فاخدت مكانه بعيدا عن الالتصاق بالركاب المغزى هنا عدم الوصول للوم الرجل على رفضه مبادلة مكانه لان تصرفي انا كان فيه ضغط و هو ببساطة مارس حقه في رفض مالا يريد و كان الصح هو الاكتفاء باجابته الاولى و اللي كانت غير مصحوبة بعنف حد حيقول فين الشهامة مثلا؟ و انه المفروض يقوم عشان واحدة ست,,, و,,, و,,, و حقول هي دي الغلطة اللي بنقع فيها معاملة الاخرين بحسب برمجاتنا نحن دون الاخذ في الاعتبار ان برمجاتهم مختلفة و عليه طريقتهم مختلفة في ادراك الامور و التصرف بمنهجهم "هم" نرجع للمديرة هل كانت ملاك مثلا؟ طبعا لا,, و كان في زميلات بيعيطوا منها بالدموع كل اللي عملته بعدم سؤالي عنها اني سمحت بوجود قناة بيني و بينها انا متحكمة فيها بلا اي تاثيرات خارجية فوصلنا معا الى "جذب "ما يرضيني منها و احتمال وصلها ما يرضيها مني برضه و ده نفس علاقتنا بالكون متخليش حد يؤثر عليك ان الحياة كئيبة و مفيش شغل و مفيش جواز و مفيش و مفيش,,, ابني علاقتك الخاصة جدا بالكون و اجذب منه كل ما يرضيك أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 16 ديسمبر 2014 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 ديسمبر 2014 المدرب الذي لا يضيف إليه المتدربون شيئا و لا يبصرهم جوهر عليه مراجعة نفسه فهو إما فاقد القدرة على التعلم و إما أنه مصاب بداء العجب! أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان