اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

م. عبد المنعم يلقن ساويرس درسا على الهواء مباشرة ..!!


طارق مصرى

Recommended Posts

كالعادة م/عبد المنعم الشحات قوى الحجة و هادىء متزن ماشاء الله عليه

http://www.youtube.com/watch?v=WGBnVv3g16A&feature=player_embedded

أما ساويرس فيستشيط غضبا

c4832be5eeb0a365c14df83fd90f8827.jpg
رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 81
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الفيديو محذوف يا ريس

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

للأسف الشديد تم حذفة الان بعد ان شاهدتة .. من يوتيوب و لكن جارى البحث عن رابط جديد او تفريغ المحتوى لعرضة على من لم يسمع الحلقة و شكرا لتنبيهك استاذ/سى السيد و استاذة مغتربة

تم تعديل بواسطة طارق مصرى
c4832be5eeb0a365c14df83fd90f8827.jpg
رابط هذا التعليق
شارك

كده اتتضحت الامور

الباشا بيتذذل وبيشحت استضرضاء السلفيين طبعا بمساعدة جنوده (العاملين في القناة)

اراها سقطة كبيرة لك ياحج يسري

وسبحان الله ساويرس في موقف لايحسد عليه وعمال يكذب وينكر كلامه الاي قاله قبل كده وبيتخذ القناة وسيلة لاستعطاف الناس

اتحرقت ياساويرس

وبرافو والف برافو ياباشمهندس عبد المنعم كلامك في الصميم وليس الاعتذار للسفليين الاعتذار يكون للمسلمين ياسوسو ونشوف هنقبل ولا لأ

وطبعا بما ان كلامك مقصود وانت عارف انت بتقول ايه يبقى حضرتك متعمد ومش مرة لا انت كررتها اكثر من مرة يبقى لم ولن نقيبل اعتذاراك

وموقفك يايسرى بايخ وشكلك بقى وحش اوي

رابط هذا التعليق
شارك

الناس عشان مش عاجبها كلام ساويرس وفودة بتروح تدوس dislike ع الفيديو

اوتوماتيك لما بيوصل لعدد معين الفيديو بيتشال

الناس زهقت يا جماعة بطلوا تعملوا كدة

لكن تقول لمين

احنا محتاجين نعمل حملة توعية للناس في الوطن العربي علي استخدام اليوتيوب تفرق بين الفيديو المسيء أو الكلام اللي جوة الفيديو

هههههههههه بجد عمال أضحك

أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً

Better Late Than Never

رابط هذا التعليق
شارك

الحمد لله لقيت رابط لمداخلة م/عبد المنعم على ساويرس

https://www.facebook.com/video/video.php?v=179728455423537

و دى الحلقة كاملة بسرررعة قبل ما تحذف زى اخواتها السابقات

http://www.youtube.com/watch?v=vxWVolG_8no

c4832be5eeb0a365c14df83fd90f8827.jpg
رابط هذا التعليق
شارك

الحمد لله لقيت رابط لمداخلة م/عبد المنعم على ساويرس

https://www.facebook.com/video/video.php?v=179728455423537

و دى الحلقة كاملة بسرررعة قبل ما تحذف زى اخواتها السابقات

http://www.youtube.com/watch?v=vxWVolG_8no

شكرا على الرابط

الحمد لله أخبار السلفيين عامة اختفت من صحف ساويرس والسلفيين مبيعملوش حاجه الوقتي ربنا يهدي

577377139.jpg موبينيل مهددة بـالإفلاس

http://massai.ahram....ContentID=36089

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

أ-طارق حسن لا شكر على واجب , و بالنسبة لساويرس و أمثالة لازم يتلموا لانه من الناس اللى تخاف متختشيش شوفت شاكلة عامل ازاى فى الحلقة؟ وشوف فيديوهات لما بيتكلم( عن علاقتة بامريكا -و اللى حيطهضنى حيطلع دين امه ..الخ) غرور و غطرسة و الان ربنا ذله , ده درس لنا قبل ما يكون له علشان نعرف قيمة المقاطعة و درس للمخذلين اللى يقلولك مبتجبش نتيجة اتفرجوا واتعلموا ...

تم تعديل بواسطة طارق مصرى
c4832be5eeb0a365c14df83fd90f8827.jpg
رابط هذا التعليق
شارك

أنا شفت الحلقة

وقال ساويرس انه يبقي حمار وأهبل لو فعلا كره المسلمين فيه

وخاصة انه محبوب منهم

وهذا كلام منطقي

وقال ان هذه الصورة جاءت له من صديق مسلم

وقال تعليقا عليها (المسلم)

لو السلفيين مسكوا الحكمم أظن ان حتى ميكي وميمي سيلبسونهم نقاب ولحية

وكانت دعابة من صديقه االمسلم

واظن ان فعلا فيه مسلمين كتير في مصر خايفين من السلفيين في تمسكهم بهذه الأمور دون غيرها واعتبارها منهج اسلامي لا يصح الاسلام بدونه

الرجل اعتذر للمرة السابعة أمس

ويسري فودة قال انه استمر في قناته فقط

لأنه عمره ما تدخل في اعدادته لبرنامجه بما فيها الحلقة هذه والتى سيظهر فيها على الهواء

وسمح له بقول ما يرضيه بعد قيام الثورة وقبلها في وقت كلنا نعرف شكل قناواتنا المصرية

أنا عن نفسي صدقت ما قاله وقبلت اعتذاره

3124851553_1_3_fhGx3Ju9.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

أنا شفت الحلقة

وقال ساويرس انه يبقي حمار وأهبل لو فعلا كره المسلمين فيه

وخاصة انه محبوب منهم

وهذا كلام منطقي

وقال ان هذه الصورة جاءت له من صديق مسلم

وقال تعليقا عليها (المسلم)

لو السلفيين مسكوا الحكمم أظن ان حتى ميكي وميمي سيلبسونهم نقاب ولحية

وكانت دعابة من صديقه االمسلم

واظن ان فعلا فيه مسلمين كتير في مصر خايفين من السلفيين في تمسكهم بهذه الأمور دون غيرها واعتبارها منهج اسلامي لا يصح الاسلام بدونه

الرجل اعتذر للمرة السابعة أمس

ويسري فودة قال انه استمر في قناته فقط

لأنه عمره ما تدخل في اعدادته لبرنامجه بما فيها الحلقة هذه والتى سيظهر فيها على الهواء

وسمح له بقول ما يرضيه بعد قيام الثورة وقبلها في وقت كلنا نعرف شكل قناواتنا المصرية

أنا عن نفسي صدقت ما قاله وقبلت اعتذاره

المشكلة حضرتك إن دى مش أول مرة يغلط ده له أخطاء سابقة كتير و شبهات كتير ,و دى كلام مجمل للمهندس

عبد المنعم فى ساويرس :

كتبه/ عبد المنعم الشحات

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فـ"نجيب ساويرس" يمثـِّل واحدة مِن العجائب التي يجب أن تُضم إلى "عجائب الدنيا السبع"؛ لأنه أغنى رجل أعمال مصري، ومع ذلك لا يكف عن "الصياح" المستمر بأن النصارى مضطهدون!

"نجيب ساويرس" الذي بيعت له أول شبكة محمول في مصر بأزهد الأثمان عن طريق فبركة صحفية قام بها رئيس تحرير "روزا اليوسف" في ذلك الوقت "عادل حمودة" حينما نشر على غلاف المجلة تحذيرًا بالقتل منسوبًا لإحدى "الجماعات الإسلامية الوهمية" لـ"ساويرس" إذا لم ينسحب مِن صفقة شراء "شبكة المحمول الأولى في مصر"، وتمت إقالته مِن "روزا اليوسف" ليمرح بعدها في كثير مِن الصحف الخاصة، والتي قال فيها مؤخرًا: "بأن "لا" بمائة ألف نعم"!

ومع هذا مرت هذه السقطة الإنسانية والأخلاقية والديمقراطية على كل "الإعلام الرسمي الساويرسي" بردًا و سلامًا، ولم يشعروا معها بأي غضاضة!

"نجيب ساويرس" الذي سمى الاستفتاء: "خناقة" في الوقت الذي يقيم الدنيا ولا يقعدها على رأس مِن سماها: "غزوة"، و"الغزوة" تقارب لفظ: "المعركة" الذي يطلق غالبًا على المواجهات الانتخابية؛ بينما "الخناقة" تعني: "معركة بلا أخلاقيات"!

"نجيب ساويرس" يزعم أنه ليبرالي، ومع هذا صرَّح بتصريحات مستفزة ضد الحجاب، وصرَّح بأنه بدأ يشعر بالغربة في بلده.

وعندما أراد أن يخفف حدة سقطاته وانحرافاته قال: "إنه يعني الشادور الإيراني الذي انتشر مؤخرًا، وليس الحجاب"! مع أن هذا أيضًا يشمل مناقضة لمبادئ الليبرالية التي تسمح لساويرس أن يقيم بمناسبة وبدون مناسبة حفلاً غنائيًا صاخبًا، ثم تظهر صوره في اليوم التالي، وهو يراقص فتيات على أنغام موسيقى غربية، وبمظهر لا يرضى عنه عامة المصريين "وليس المسلمين فقط".

وإذا سئل عن ذلك؟ قال: "الليبرالية.. لا تسألني عما أفعل"!

فلماذا إذن أعطى لنفسه الاعتراض على مَن تَلـْبس ما ظنه "الشادور الإيراني"؟! وهذا مما يدل أن جهاز جمع المعلومات لدى إمبراطور الاتصالات والإعلام قد قدَّم له معلومات مضللـة أن هذه الطريقة في حياكة العباءة طريقة إيرانية!

يذكرني ذلك بسلوك جهاز ثارت الدنيا عليه حتى يُحل، ويبدو أن هناك العديد مِن الصور الخاصة مِن هذا الجهاز في حاجة إلى الحل.

"نجيب ساويرس" قطع الاتصالات في شركته؛ استجابة لأوامر النظام السابق لوأد الثورة، وصبغ قنواته الفضائية بموقف وسط، ولكنه إلى النظام أقرب، ثم ذهب ليقف مع الثوار!

ولكن بأي غرض؟!

لقد أنشأ ما سماه: "لجنة الحكماء"؛ للقبول بأول عرض عرضه النظام السابق للخروج مِن الأزمة!

"نجيب ساويرس" أحد مَن دافعوا عن هرطقات "بيشوي" عندما زعم أن المسلمين ضيوف على النصارى، وادعى أنه كان يريد التقريب بين الأديان.

مع أن كلاهما لا تسعفه ملامحه على ادعاء الأصالة العرقية المصرية المدعاة، كما أن "ساويرس" لا يساعده اسم عائلته على ذلك؛ فهو "اسم يوناني" بامتياز!

ومع ذلك فالمجتمع يتعامل مع كل مَن يحمل الجنسية المصرية على أنه مصري، ولكن مِن أهم حقوق المجتمع على أفراده "احترام النظام العام" الذي يعبِّر عنه نصوص الدستور المكتوب؛ بالإضافة الذي تمثل مرجعية الشريعة فيه "مادة فوق دستورية" كما صرح بذلك.

إذا كان ساويرس "قبطيًا" بحق.. وليس يونانيًا؛ فعليه أن يعترف أن المسلمين هم مَن أنقذ آباءه مِن: الحرق، والقتل، والإلقاء في الزيت المغلي!

وإذا كان "ساويرس" يونانيًا كما تدل على ذلك ملامحه؛ فينبغي أن يحفظ الجميل لهذا الشعب الذي استقبل جاليات تخالفه عرقًا وديانة، وكفل لهم حرية العيش الآمن معه!

ولكن ماذا تعني "مصر" بالنسبة لـ"ساويرس"؟!

لقد قال في حوار على الهواء مباشرة في قناة "نايل لايف" أثناء أزمة تصريحات "بيشوي"، وردًا على سؤال: "إذا ما كان قد فكر في ترك مصر أم لا؟": "عمري ما فكرت أترك مصر، وعائلة ساويرس لن تترك مصر أبدًا"، وأضاف: "أنا تعودت على الشوارع القذرة والكلكسات والصوت العالي، والوجوه العابسة، والوساخة في كل مكان"!

هذه هي مصر في وجدان "ساويرس"!

طبعًا أنا أعتذر "للقارئ الكريم" عن استخدام مفردات لغة "الوساخة"، ولكن هذا هو "قاموس ساويرس"، ولكن هذه الكلمة ليست هي "أ..خ" ما فيه؛ لأنه جاء على القناة الأولى يتباكى على اضطهاد النصارى في مصر، ولكنه في ذات الوقت لا يريد أن يتراجع عن كبريائه؛ فلما سئل: هل يشعر بالاضطهاد؟ فقال: "إنه نفسه لا يشعر بالاضطهاد؛ لأنه مِن وجهة نظره شرس واللي بيحاول يضطهده بيطلع "....."!

ولا أدري: كيف عدم نصارى مصر طوال ثلاثة قرون اضطهدهم فيها الرومان شخصًا عنتريًا كـ"ساويرس"، وعجزوا عن مقاومة الرومان حتى خلصهم المسلمين مِن اضطهادهم؟!

ولا ندري والاضطهاد المزعوم موجود في القوانين، وليس فقط انحرافًا سلوكيًا، كيف تعامل "ساويرس" مع مَن أراد أن يُطبق عليه قانون يرى أن فيه اضطهادًا طائفيًا؟!

وما هي أدوات تلك الشراسة ومِن أين اكتسبها؟!

هل مِن ماله أم مِن علاقته بالسلطة أم مِن إمبراطورية الإعلام التي يمتلكها.. أم ماذا؟!

طبعًا "ساويرس" يتكلم عن اضطهاد النصارى في مصر، ومِن ثمَّ فالمضطهـِد لا بد وأن يكون مسلمًا؛ فكلامه هذا فضلاً عن كونه إسفافًا؛ فهو سب لدين الأغلبية المسلمة!

وهو طعن في دستورها الذي ينص على أن: "الإسلام هو دين الدولة".

وهو مخالفة لقوانينها التي تحرم الإساءة إلى الدين.

وهو إذكاء للفتنة الطائفية التي لا يدفع فاتورتها هو باعترافه ولا يدفعها حتى مَن أسماهم المستضعفين مِن النصارى، ولكن يدفعها لوطن بأسره.

وهو عض لليد التي أحسنت إليه.

وهو دلالة على صدق المثل القائل: "اللسان مغرفة القلب"، و"كل إناء بما فيه ينضح، و"كل بئر بما فيه يطفح".

وللزيادة برجاء قراءة مشاركة أم معتز ريان للأهمية

فى نفس الموضوع

c4832be5eeb0a365c14df83fd90f8827.jpg
رابط هذا التعليق
شارك

أنا شفت الحلقة

وقال ساويرس انه يبقي حمار وأهبل لو فعلا كره المسلمين فيه

وخاصة انه محبوب منهم

وهذا كلام منطقي

وقال ان هذه الصورة جاءت له من صديق مسلم

وقال تعليقا عليها (المسلم)

لو السلفيين مسكوا الحكمم أظن ان حتى ميكي وميمي سيلبسونهم نقاب ولحية

وكانت دعابة من صديقه االمسلم

واظن ان فعلا فيه مسلمين كتير في مصر خايفين من السلفيين في تمسكهم بهذه الأمور دون غيرها واعتبارها منهج اسلامي لا يصح الاسلام بدونه

الرجل اعتذر للمرة السابعة أمس

ويسري فودة قال انه استمر في قناته فقط

لأنه عمره ما تدخل في اعدادته لبرنامجه بما فيها الحلقة هذه والتى سيظهر فيها على الهواء

وسمح له بقول ما يرضيه بعد قيام الثورة وقبلها في وقت كلنا نعرف شكل قناواتنا المصرية

أنا عن نفسي صدقت ما قاله وقبلت اعتذاره

والله لا ارى سبب انكساره سوى نجاح الحملة عليه

اعتذارك مرفوض ياباشا

وليه المرة دي جاي تعتذر دول ياختي لايعرفون سوى لغة الارقام والارقام هي الاي جبته صاغر ذليل هكذا

مع احد جنوده يسري فودة

رابط هذا التعليق
شارك

ان كانت غيرتنا للاسلام

فقد قال تعالى : { وإن جنحوا للسلم فاجنح لها وتوكل على الله إنه هو السميع العليم }

وأظن أنه جهاد أن تعلى من كلمة الله

وتظهر للأقباط قبل المسلمين أن ديننا يحضنا على التسامح

وكلنا يعلم ما فعله خير الأنام عندما فتح مكة

ضحكت عندما استشهد ساويرس في الحلقة أن الرسول عليه الصلاة والسلام قبل الاعتذار

هو قبل الهدية

عموما لقد رأي ساويرس ان الاعتذار مقبول في الاسلام

فهل ننكره نحن وديننا دين التسامح والسلام !!!!

يسري فودة

لا داعي لاقحامه فالرجل صحفي لا يخاف في قول الحق لومة لائم

أخيرا هو رأيي الخاص ولا أفرضه على أحد

وتحياتي للجميع

3124851553_1_3_fhGx3Ju9.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

نورالعين

وقال ان هذه الصورة جاءت له من صديق مسلم

وقال تعليقا عليها (المسلم)

لو السلفيين مسكوا الحكمم أظن ان حتى ميكي وميمي سيلبسونهم نقاب ولحية

وكانت دعابة من صديقه االمسلم

الفاضل نور العين

الصديق المسلم هذا يطلع مين ..

هذا قول اقبح من فعل

نحن لسنا ضد سوريس وكونه قبطيا نحن ضد الاساءه للاسلام حتي لو من مسلم

عيب عيب يا سوريس تلقي بالتهم دون ذكر المتهم ؟؟ اعتذر اوكي ودي غلطتك .وكل واحد حر يقبل اعتذارك او يرفضه . . لكن ترمي تهمه علي شخص مجهول ؟؟ دي للاسف عيبه ونقول عليها عيبه يا سوريس بيه

تم تعديل بواسطة وطني حر
رابط هذا التعليق
شارك

ان كانت غيرتنا للاسلام

فقد قال تعالى : { وإن جنحوا للسلم فاجنح لها وتوكل على الله إنه هو السميع العليم }

وأظن أنه جهاد أن تعلى من كلمة الله

وتظهر للأقباط قبل المسلمين أن ديننا يحضنا على التسامح

وكلنا يعلم ما فعله خير الأنام عندما فتح مكة

ضحكت عندما استشهد ساويرس في الحلقة أن الرسول عليه الصلاة والسلام قبل الاعتذار

هو قبل الهدية

عموما لقد رأي ساويرس ان الاعتذار مقبول في الاسلام

فهل ننكره نحن وديننا دين التسامح والسلام !!!!

وتحياتي للجميع

لا ينبغي أن نتصدر للفتوى وخاصة في الاستشهاد بالأحاديث والآيات إلا إذا كنا من أهل العلم

يا أخت نو العين

كان لك مطلق الحرية في قبول اعتذار ساويرس ولكن هناك منتقبات وملتحون ومسلمون ساءهم ما حدث من ساويرس لهم أيضا مطلق الحرية

أرى أن مفهوم التسامح والاعتذار ألفاظطاطة بيتلعب بيها كتير اليومين دول وبيحاول البعض يضربنا على قفانا بيها

أقرأي الرابط الآتي وعرفينا هنسامح المذكور على إيه فيها

ساويرس .. من أين لك هذا ؟؟!!

http://elshaab.org/thread.php?ID=2586

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

طالما أدار نجيب ساويرس حملات التشويه ضد الاسلاميين من خلف الستار بواسطة وسائل الاعلام التابعة له .

ولكن شاء الله تعالى أن يزل نجيب هذه الزلّة ويحدث له ما حدث ، وشاء الله أن يحيي الغيرة على شعائر الدين في قلوب المسلمين .

فليتحمّل نتيجه تطاوله المتكرر على الاسلام ، وليكون عبرة لغيره من المتطاولين .

وجزاكم الله خيراً على المقطع وعلى الرد المسدد للشيخ عبد المنعم الشحات .

نسأل الله أن يبصرنا بما يحاك لبلادنا في خضم هذه الفتن الظلماء .

تم تعديل بواسطة تامر حسن محمد
رابط هذا التعليق
شارك

https://www.facebook...179728455423537

المداخلة الكاملة للشيخ عبد المنعم الشحات وهو يرد على ساويرس

بصراحة الشيخ عبد المنعم الله يبارك له

للأسف لم أسمع عنه إلا بعد الثورة

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

أنا شفت الحلقة

وقال ساويرس انه يبقي حمار وأهبل لو فعلا كره المسلمين فيه

وخاصة انه محبوب منهم

وهذا كلام منطقي

وقال ان هذه الصورة جاءت له من صديق مسلم

وقال تعليقا عليها (المسلم)

لو السلفيين مسكوا الحكمم أظن ان حتى ميكي وميمي سيلبسونهم نقاب ولحية

وكانت دعابة من صديقه االمسلم

واظن ان فعلا فيه مسلمين كتير في مصر خايفين من السلفيين في تمسكهم بهذه الأمور دون غيرها واعتبارها منهج اسلامي لا يصح الاسلام بدونه

الرجل اعتذر للمرة السابعة أمس

ويسري فودة قال انه استمر في قناته فقط

لأنه عمره ما تدخل في اعدادته لبرنامجه بما فيها الحلقة هذه والتى سيظهر فيها على الهواء

وسمح له بقول ما يرضيه بعد قيام الثورة وقبلها في وقت كلنا نعرف شكل قناواتنا المصرية

أنا عن نفسي صدقت ما قاله وقبلت اعتذاره

المشكلة حضرتك إن دى مش أول مرة يغلط ده له أخطاء سابقة كتير و شبهات كتير ,و دى كلام مجمل للمهندس

عبد المنعم فى ساويرس :

كتبه/ عبد المنعم الشحات

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فـ"نجيب ساويرس" يمثـِّل واحدة مِن العجائب التي يجب أن تُضم إلى "عجائب الدنيا السبع"؛ لأنه أغنى رجل أعمال مصري، ومع ذلك لا يكف عن "الصياح" المستمر بأن النصارى مضطهدون!

"نجيب ساويرس" الذي بيعت له أول شبكة محمول في مصر بأزهد الأثمان عن طريق فبركة صحفية قام بها رئيس تحرير "روزا اليوسف" في ذلك الوقت "عادل حمودة" حينما نشر على غلاف المجلة تحذيرًا بالقتل منسوبًا لإحدى "الجماعات الإسلامية الوهمية" لـ"ساويرس" إذا لم ينسحب مِن صفقة شراء "شبكة المحمول الأولى في مصر"، وتمت إقالته مِن "روزا اليوسف" ليمرح بعدها في كثير مِن الصحف الخاصة، والتي قال فيها مؤخرًا: "بأن "لا" بمائة ألف نعم"!

ومع هذا مرت هذه السقطة الإنسانية والأخلاقية والديمقراطية على كل "الإعلام الرسمي الساويرسي" بردًا و سلامًا، ولم يشعروا معها بأي غضاضة!

"نجيب ساويرس" الذي سمى الاستفتاء: "خناقة" في الوقت الذي يقيم الدنيا ولا يقعدها على رأس مِن سماها: "غزوة"، و"الغزوة" تقارب لفظ: "المعركة" الذي يطلق غالبًا على المواجهات الانتخابية؛ بينما "الخناقة" تعني: "معركة بلا أخلاقيات"!

"نجيب ساويرس" يزعم أنه ليبرالي، ومع هذا صرَّح بتصريحات مستفزة ضد الحجاب، وصرَّح بأنه بدأ يشعر بالغربة في بلده.

وعندما أراد أن يخفف حدة سقطاته وانحرافاته قال: "إنه يعني الشادور الإيراني الذي انتشر مؤخرًا، وليس الحجاب"! مع أن هذا أيضًا يشمل مناقضة لمبادئ الليبرالية التي تسمح لساويرس أن يقيم بمناسبة وبدون مناسبة حفلاً غنائيًا صاخبًا، ثم تظهر صوره في اليوم التالي، وهو يراقص فتيات على أنغام موسيقى غربية، وبمظهر لا يرضى عنه عامة المصريين "وليس المسلمين فقط".

وإذا سئل عن ذلك؟ قال: "الليبرالية.. لا تسألني عما أفعل"!

فلماذا إذن أعطى لنفسه الاعتراض على مَن تَلـْبس ما ظنه "الشادور الإيراني"؟! وهذا مما يدل أن جهاز جمع المعلومات لدى إمبراطور الاتصالات والإعلام قد قدَّم له معلومات مضللـة أن هذه الطريقة في حياكة العباءة طريقة إيرانية!

يذكرني ذلك بسلوك جهاز ثارت الدنيا عليه حتى يُحل، ويبدو أن هناك العديد مِن الصور الخاصة مِن هذا الجهاز في حاجة إلى الحل.

"نجيب ساويرس" قطع الاتصالات في شركته؛ استجابة لأوامر النظام السابق لوأد الثورة، وصبغ قنواته الفضائية بموقف وسط، ولكنه إلى النظام أقرب، ثم ذهب ليقف مع الثوار!

ولكن بأي غرض؟!

لقد أنشأ ما سماه: "لجنة الحكماء"؛ للقبول بأول عرض عرضه النظام السابق للخروج مِن الأزمة!

"نجيب ساويرس" أحد مَن دافعوا عن هرطقات "بيشوي" عندما زعم أن المسلمين ضيوف على النصارى، وادعى أنه كان يريد التقريب بين الأديان.

مع أن كلاهما لا تسعفه ملامحه على ادعاء الأصالة العرقية المصرية المدعاة، كما أن "ساويرس" لا يساعده اسم عائلته على ذلك؛ فهو "اسم يوناني" بامتياز!

ومع ذلك فالمجتمع يتعامل مع كل مَن يحمل الجنسية المصرية على أنه مصري، ولكن مِن أهم حقوق المجتمع على أفراده "احترام النظام العام" الذي يعبِّر عنه نصوص الدستور المكتوب؛ بالإضافة الذي تمثل مرجعية الشريعة فيه "مادة فوق دستورية" كما صرح بذلك.

إذا كان ساويرس "قبطيًا" بحق.. وليس يونانيًا؛ فعليه أن يعترف أن المسلمين هم مَن أنقذ آباءه مِن: الحرق، والقتل، والإلقاء في الزيت المغلي!

وإذا كان "ساويرس" يونانيًا كما تدل على ذلك ملامحه؛ فينبغي أن يحفظ الجميل لهذا الشعب الذي استقبل جاليات تخالفه عرقًا وديانة، وكفل لهم حرية العيش الآمن معه!

ولكن ماذا تعني "مصر" بالنسبة لـ"ساويرس"؟!

لقد قال في حوار على الهواء مباشرة في قناة "نايل لايف" أثناء أزمة تصريحات "بيشوي"، وردًا على سؤال: "إذا ما كان قد فكر في ترك مصر أم لا؟": "عمري ما فكرت أترك مصر، وعائلة ساويرس لن تترك مصر أبدًا"، وأضاف: "أنا تعودت على الشوارع القذرة والكلكسات والصوت العالي، والوجوه العابسة، والوساخة في كل مكان"!

هذه هي مصر في وجدان "ساويرس"!

طبعًا أنا أعتذر "للقارئ الكريم" عن استخدام مفردات لغة "الوساخة"، ولكن هذا هو "قاموس ساويرس"، ولكن هذه الكلمة ليست هي "أ..خ" ما فيه؛ لأنه جاء على القناة الأولى يتباكى على اضطهاد النصارى في مصر، ولكنه في ذات الوقت لا يريد أن يتراجع عن كبريائه؛ فلما سئل: هل يشعر بالاضطهاد؟ فقال: "إنه نفسه لا يشعر بالاضطهاد؛ لأنه مِن وجهة نظره شرس واللي بيحاول يضطهده بيطلع "....."!

ولا أدري: كيف عدم نصارى مصر طوال ثلاثة قرون اضطهدهم فيها الرومان شخصًا عنتريًا كـ"ساويرس"، وعجزوا عن مقاومة الرومان حتى خلصهم المسلمين مِن اضطهادهم؟!

ولا ندري والاضطهاد المزعوم موجود في القوانين، وليس فقط انحرافًا سلوكيًا، كيف تعامل "ساويرس" مع مَن أراد أن يُطبق عليه قانون يرى أن فيه اضطهادًا طائفيًا؟!

وما هي أدوات تلك الشراسة ومِن أين اكتسبها؟!

هل مِن ماله أم مِن علاقته بالسلطة أم مِن إمبراطورية الإعلام التي يمتلكها.. أم ماذا؟!

طبعًا "ساويرس" يتكلم عن اضطهاد النصارى في مصر، ومِن ثمَّ فالمضطهـِد لا بد وأن يكون مسلمًا؛ فكلامه هذا فضلاً عن كونه إسفافًا؛ فهو سب لدين الأغلبية المسلمة!

وهو طعن في دستورها الذي ينص على أن: "الإسلام هو دين الدولة".

وهو مخالفة لقوانينها التي تحرم الإساءة إلى الدين.

وهو إذكاء للفتنة الطائفية التي لا يدفع فاتورتها هو باعترافه ولا يدفعها حتى مَن أسماهم المستضعفين مِن النصارى، ولكن يدفعها لوطن بأسره.

وهو عض لليد التي أحسنت إليه.

وهو دلالة على صدق المثل القائل: "اللسان مغرفة القلب"، و"كل إناء بما فيه ينضح، و"كل بئر بما فيه يطفح".

وللزيادة برجاء قراءة مشاركة أم معتز ريان للأهمية

فى نفس الموضوع

جزى الله خيرا الشيخ عبد المنعم الشحات

والحمد لله أن منحنا حق الرد بعد أن كان محجورا علينا

وجزاك الله خيرا على هذا التفريغ للكلمة

وكما قال طارق الهجوم على السلفيين لم يعد موجودا

ولكن حاول ساويرس واعلامه جعل المقاطعة من فعل السلفيين وليس المسلمين

وهذا غير صحيح

فالكل استاء وفاض الكيل بهم من تجاوزاته

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

عذرا

أنا كتبت رأيي الشخصي

وعلى فكرة هذا ايضا رأي كثيرين على الفيس بوك يعنى أنا مش خارج السرب وحدي

وبرغم هذا لم ولن انكر على اي احد ان يكون له رأي مخالف

الاستاذ طارق

نحن هنا بصدد واقعة معينة

أما عن 17 سبب لا تسامح عنهم ساويرس

فأظن أن هذه الاتهامات ان كانت صحيحة

لما لم يتقدم بها احد لاتهامه بها امام القضاء

واذا سمحتم هل يفهمنى أحد منكم كيف يقول

عبدالمنعم الشحات - المتحدث باسم الدعوة السلفية :

اعتذار ساويرس ليس لشخص بعينه ولكن لكل المسلمين ولابد قبوله من كل المسلمين وانا لا اقبل اعتذاره

كيف يلزمنا كمسلمين بقبوله ثم يرفضه هو!!!!!!

3124851553_1_3_fhGx3Ju9.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

عذرا

واذا سمحتم هل يفهمنى أحد منكم كيف يقول

عبدالمنعم الشحات - المتحدث باسم الدعوة السلفية :

اعتذار ساويرس ليس لشخص بعينه ولكن لكل المسلمين ولابد قبوله من كل المسلمين وانا لا اقبل اعتذاره

أعتقد أختنا الكريمة أنه ثمة خطأ في صياغة هذه الجملة .

الذي يقصده الشيخ هو أن هذا الاعتذار لكي يمضي يجب أن يتم قبوله بواسطة كل المسلمين ، حيث أن الأمر يخصّهم جميعاً .

أما موقف الشيخ الشخصي (حسبما تظهر الجملة) فهو رفض الاعتذار ، وأرى أن هذا الموقف مثالي ، حيث أن الأمر تكرر من نجيب بشكل مباشر قبل ذلك ، ومن وسائل اعلامه بشكل غير مباشر ، ويستبعد معه مظنّة كونه زلة لسان أو ما إلى ذلك .

تم تعديل بواسطة تامر حسن محمد
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...