أبو محمد بتاريخ: 17 يوليو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يوليو 2011 الفاضل "تامر حسن محمد" حضرتك وصفت المقال بأنه "دقيق" و "موضوعى" .. وقد اختلفت معك فى هذا الوصف .. المقال طويل وملئ بالنتائج المؤسسة على مقدمات خاطئة .. وأعتقد أن هذا ما يسمى فى اللغة العربية بالتدليس أو التلبيس خذ مثلا هذه الفقرة من بداية المقال : وأن يتراجع ايضا - بصورة ضمنية- عن موعد أنتخابات البرلمان المقررة في سبتمبر ويرحلها الي اكتوبر أو نوفمبر بدعوي أن المرشحين سيحتاجون فترة شهرين للبدء في الترشيح بعد فتح باب الانتخاب .هذه المفاجأة لا يمكن تسميتها سوي أنها (تراجع) من قبل المجلس الأعلي للقوات المسلحة لبعض القوي العلمانية والليبرالية التي أثارت صخبا وأظهرت خشية من فوز التيارات الاسلامية وهيمنتها علي لجنة تشكيل الدستور هذا هو أول الغيث المحلل "يفسر" إعلان المجلس العسكرى ، أى أنه يضع أمام القارئ ما فهمه من إعلان المجلس .. ولكنه يضعه كحقيقة وليس كتفسيره الشخصى إعلان المجلس العسكرى كان كالآتى : قال مصدر عسكري لوكالة رويترز، الأربعاء، أن الانتخابات قد لا تجري قبل نوفمبر أي بعد نحو شهرين من موعدها المقرر.ولكن المصدر أوضح أن تسجيل المرشحين سيبدأ في سبتمبر أيلول وهو ما قال انه يعني التزام المجلس الاعلى للقوات المسلحة بالبدء في تسليم البلاد الى سلطة مدنية. وتابع لرويترز أن الاجراءات الخاصة بالانتخابات التشريعية ستبدأ في سبتمبر ربما بمنتصف الشهر وأن هذا سيتضمن تسجيل أسماء المرشحين. واستطرد أن بعد ذلك ستبدأ الحملة الانتخابية ثم ستجري الانتخابات مشيرا الى أن ذلك قد يجعل الانتخابات تجري بعد سبتمبر وعلى الارجح في نوفمبر. المحلل أخذ الفقرة الأولى فقط وبنى عليها تفسيره "الأوحد" بتراجع المجلس العسكرى .. كان عليه تحقيقا للموضوعية – وأرجوك أن تساعده - أن يأتى لنا بإعلان "سابق" للمجلس العسكرى يلتزم فيه بأن تتم العملية الانتخابية فى سبتمبر .. بهذا فقط كان يمكن وصف تحليله لإعلان المجلس بالدقة والموضوعية هذا هو الإعلان الدستورى الأول بتعطيل دستور 71 http://www.youtube.com/watch?v=VohJGqwtxeY أرجو التركيز فى الدقيقة الخامسة (القرار الثانى) والمادة (41) من الإعلان الدستورى الذى صدر فى 30 مارس 2011 - بعد الاستفتاء - تنص على الآتى : تبدأ إجراءات انتخاب مجلسى الشعب والشورى خلال ستة أشهر من تاريخ العمل بهذا الإعلان، ويمارس مجلس الشورى اختصاصاته بأعضائه المنتخبين، ويتولى رئيس الجمهورية، فور انتخابه، استكمال تشكيل المجلس بتعيين ثلث أعضائه، ويكون تعيين هؤلاء لاستكمال المدة الباقية للمجلس على النحو المبين بالقانون فمن أين أتى المحلل بذلك التفسير الأوحد بتراجع المجلس العسكرى؟ لا أنكر أن القوى الليبرالية بذلت كل ما فى وسعها – ولا زالت ، وستستمر – لتأخير موعد الانتخابات ظنا منها أن هذا يتيح لها فرصة التنظيم والحشد لمواجهة قوى التيار السياسي المتأسلم .. وأنا أرى أن هذا سلاح ذو حدين .. فالوقت لا يعمل لصالح القوى الليبرالية فقط .. وإن كان التيار السياسى المتأسلم يمتاز بالتنظيم والقدرة على الحشد الآن .. فإنه سيستغل طول المدة ليكون أكثر تنظيما وأكثر قدرة على الحشد .. كلنا يعلم ما بين الإخوان والسلفيين .. ولكنهما قد تحالفا خلال الشهور القليلة الماضية ، ومعلوماتى هى أن هذا التحالف قد تم بمبادرة من السلفيين "قليلى الخبرة بالسياسة ودهاليزها وألاعيبها" مما لم يترك لهم فرصة "سياسية" سوى بالتحالف مع "التنظيم الخبير" بمثل هذه الأمور .. ونسوا معارضتهم وشجبهم للانتخايات بل والديموقراطية برمتها ، ونسوا وصفهم للإخوان ب "الحزبيون" .. وكانوا يعتبرون هذا سبة للإخوان لأنه فى عرفهم لا يوجد سوى حزبين "حزب الله" – وهو محجوز لهم بالطبع – وحزب الشيطان لذلك فوجود وثيقة حاكمة تتوافق عليها القوى "الوطنية" أمر فى غاية الخطورة بالنسبة لهذا التيار الذى يبطن ما قاله الفاضل "محمد" مواد الثيقة ليست سوى باب او فصل في الدستور تتضمن حقوق أساسية لاتنتقص بتعديل ، ولكن ربما تزداد مساحة الحقوق فيها. ولكن لأن لدينا تيارات في مصر ربما تعد العدة لسحب حقوق الإنسان بالتدريج ، أو كما قالوا بعد أن يمتلكون الأرض ، فتكون الخطوة التالية هي إمتلاك الإنسان ، فقد رأوا أن يصفوها بالمواد فوق الدستورية ، على الرغم من أنها جزء من المواد الدستورية. بالمناسبة .. أنا مختلف مع زميلى الفاضل "محمد" فى موضوع "الدستور أولا" .. ومختلف معه فى التصويت فى الاستفتاء .. فأنا ممن قالوا "نعم" وهو ممن قالوا "لا" .. ويحترم كل منا رأى الآخر .. وأنا أختلف معه فى أننى أرى ضرورة الإسراع فى العملية الديموقراطية مهما كانت نتائجها .. أى أننى أقبل أن يفوز التيار السياسى المتأسلم - فى انتخابات حرة ونزيهة - بالأغلبية التى تمكنه من إدارة شؤون البلاد .. فإن نجح فأهلا ومرحبا به ، وإن لم ينجح فأربع أو خمس سنوات ليست سوى لحظات فى عمر الأمم ، بعدها سيأتى دور الشعب ليقول رأيه مرة أخرى وأعتقد أن صدور وثيقة تتوافق عليها القوى السياسية فى المجتمع المصرى هو حل يقرب المسافة بين رأيى ورأى زميلى الفاضل "محمد" .. وأهلا ومرحبا بكل ما يقرِّب بين أبناء الوطن الفاضل "تامر حسن محمد" أعتقد أننى أطلت بما فيه الكفاية .. لذلك سأكتفى بهذا القدر من توضيح عدم موافقتى على وصفك للمقال بأنه "دقيق" و "موضوعى" .. وإن شاء الله ، أكمل باقى اعتراضى على وصفك للمقال غدا .. فقط أرجو ألا يفسد اختلافنا فى الرأى للود قضية ولك تحيتى ، وإلى اللقاء نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
pink rose بتاريخ: 17 يوليو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يوليو 2011 معلش عندي سؤال يمكن خارج الموضوع بس بما ان الكلمة بتذكر كتير الايام دي فا عاوزة افهمها يعني ايه تيار متأسلم؟و بيطلق على مين بالظبط؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 18 يوليو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يوليو 2011 معلش عندي سؤال يمكن خارج الموضوع بس بما ان الكلمة بتذكر كتير الايام دي فا عاوزة افهمها يعني ايه تيار متأسلم؟و بيطلق على مين بالظبط؟ الفاضلة pink rose ربما أكون من أكثر المستعملين لهذا التعبير هنا فى "المحاورات" .. وللإجابة على سؤال حضرتك أرجو أن تقرأى هذه المداخلة فى أحد الموضوعات القديمة .. والتكملة فى هذه المداخلة من نفس الموضوع .. هذا هو مفهومى "الشخصى" لهذا التعبير وأرجو ألا تضعيه إلا فى إطاره اللغوى وألا تتهمينى مثل من يزايد ويتهمنى بتكفير "فصيل معين" أختلف مع فكره ولا أجرؤ على التطاول على أى شخص ينتمى إليه فضلا عن تكفيره بالمناسبة أنا أيضا أصف من يكفر خلق الله عمال على بطال بنفس السهولة التى "يقزقز" بها اللب بأنه "مكفراتى" .. واضحة دى ؟ :) نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو يمنى بتاريخ: 18 يوليو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يوليو 2011 وهل تريد ان تفرض علينا فهمك وفهم شيوخك للدين علي اعتبار انه دين هل نرتد للخلف ام نتقدم للامام *************************** الأخ الكريم اسلام . ضع شيوخنا جانباً، سنتبدلهم بشيوخك . من هم شيوخك حتى نطبّق فهمهم للدين ؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو يمنى بتاريخ: 18 يوليو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يوليو 2011 الأخ الكريم أبو محمد . أشكر لك تفاعلك وبانتظار استكمالك لتعقيبك على المقال . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 18 يوليو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يوليو 2011 وهل تريد ان تفرض علينا فهمك وفهم شيوخك للدين علي اعتبار انه دين هل نرتد للخلف ام نتقدم للامام *************************** الأخ الكريم اسلام . ضع شيوخنا جانباً، سنتبدلهم بشيوخك . من هم شيوخك حتى نطبّق فهمهم للدين ؟ انا ليس لي شيوخ الا شيخ واحد فقط وهو محمد صلي الله عليه وسلم ومن فضلك ما تسألنيش وتقولي وهل غيرك لا يتخذ الرسول شيخا له حتي لا ينحرف الموضوع لان الاجابة ايضا عندي كما كان السؤال عندي تحياتي (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 18 يوليو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يوليو 2011 طيب الحمد لله يعنى كل الى كنى بنقوله قبل كدا طلع صحيحو هو ان الناس دى اذا قدر لها قدر من السيطره ايا كان شكل هذه السيطره فانها ستفرض علينا فكرها المتشدد عنوه و من عاداها حينها ستصمه بانه يعادى الاسلام هذه الحيله قد تنطلى على البسطاء و الغير مثقفين لكن ابدا لن تنطلى على كل من يحمل هم بلده التنويرىمنذ متى كان فهم تلك التيارات للاسلام هو الفهم الوحيد الصحيح له منذ متى احتكروا الاسلام و فهمه و تطبيقه لانفسهم لا يريدون من الديموقراطيه الا ما يوصلهم لغايتهم و بعد ذلك فلتذهب الى الجحيم لا تعتقدوا انكم ستكبلوا الناس المثقفه الواعيه باخافتهم من تلك التهم المعولبه الجاهزه و هى معاده الاسلام لانكم لستم انتم الاسلام و لا تمثلوه و لا تحتكروه و من يهتف ضدكم و ضد مخططاتكم لا يهتف ضد الاسلام و لن يخاف فى الله لومه لائم فى ان يقول ما يرضى ضميره و يراه الاصلح و الاقوم لرفعه بلده و شان قومه و لا ادرى من اين جائت تلك الجراه فى فرض الشروط و الحديث بلغه التهديد و كانكم ملكتم زمام الامور و مقدرات البلاد الله ينصر من يريد نصرته بحق لا من يريد ان يستخدم دينه للوصول الى الكرسى و حقا قد جنت على نفسها براقش اذا تخيلت و لو للحظه انها تستطيع اختطاف الثوره من الاتجاه الذى قامت من اجله و تغير دفتها الى وجهه مصالحها بصراحة لا أعرف ماذا أقول لو اردت المشاركة في هذا الموضوع يمكن لم أعتاد من الفاضلة / مغتربة مثل هذا الاسلوب إذا اراد اي انسان ان يخالف أي وجهة نظر أو رأي أخر ، يتم اتهامه بهذه الكلمات التي باللون الاحمر، واسأئني ان الكلام معمم ، وليس محدد عن البعض او القليل كما نفعل جميعا ، ولكن أن يكون الكلام بهذا الشكل....فبصراحة اسائني أختى مغتربة - يعني مثلا انا لو مؤيد للتيار الاسلامي وضد الاتجاه العلماني ، هل اصنف ضمن من تحدثتي عنهم في مداخلتك؟؟؟ - من هم المتشددين تحديدا الان الذين يريدون تسلم الحكم ، كل المرشحين المنتمين للتيار الاسلامي كما تسمونهم ، لم اجد فيهم متشددين حتى الان - هل عبد المنعم ابو الفتوح متشدد ، هل سليم العوا متشدد ، هل حازم ابو اسماعيل متشدد؟؟؟ - هل هؤلاء أو من يؤيدهم يريد الوصول للكرسي لمنفعة خاصة أو لمصلحة خاصة؟؟ واذا كان هذا واردا فلماذا لا ينطبق هذا على البرادعي او حمدين صباحي او غيرهم - من منهم يقول انه يحتكر فهم الاسلام؟؟؟ ألا ينطبق نفس الأمر ايضا على الاخرين..ومنهم مثلا حضرتك.؟ فمن الممكن ايضا ان يصنف كلامك هذا على أنك ايضا تحتكري فهم الاسلام من وجهة نظرك لان هناك من يرى أن وجهة نظرك غير صحيحة...وقد ينطبق ايضا على ..او على غيرنا... - في احد عباراتك تقولي اين جائت تلك الجراه فى فرض الشروط و الحديث بلغه التهديد و كانكم ملكتم زمام الامور و مقدرات البلاد ...من رأيتيه يفرض شروطه من المحسوبين على التيار الاسلامي؟؟؟ اعطيني اسم مرشح واحد او حتى حزب واحد فرض أية شروط....؟؟ الذي يفرض الشروط الان...دون الرجوع الى الشعب هو ممدوح حمزة ، واحمد عادل..وأحمد ماهر..وجورج اسحق، واسامة الغزالي حرب.. التيار الاسلامي التزم بالديموقرطية ، ولم يطالب إلا بها...لأنها الشيء الوحيد الشرعي الذي اتفق عليه الغالبية وهو اعطاء الفرصة للمجلس العسكري حتى يتم تسليم السلطة الى الشعب ...ولم يفرض اي شروط..والتزم بما تم التعهد به.. الان من يخرج على الشرعية وعلى الديموقراطية ...من يريدون استخدام لغة التهديد والعنف والفوضى..ويملكون الاعلام ..وحتى اكون واضح..نعم من حق الجميع استخدام التظاهر والتلويح للمجلس العسكري ان عليه ان يكون جادا في تحقيق المطالب..والكل اتفق على هذا ..ولكن بعد ذلك رأينا الالتفاف على إرادة الشعب ..وفرض الشروط والمطالب...التي قد يكون ظاهرها الرحمة ..ولا نعرف باطنها.. - مرة اخرى اسائني جدا مداخلتك ..مع احترامي وتقديري لك..وللجميع مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو يمنى بتاريخ: 18 يوليو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يوليو 2011 (معدل) وهل تريد ان تفرض علينا فهمك وفهم شيوخك للدين علي اعتبار انه دين هل نرتد للخلف ام نتقدم للامام *************************** الأخ الكريم اسلام . ضع شيوخنا جانباً، سنتبدلهم بشيوخك . من هم شيوخك حتى نطبّق فهمهم للدين ؟ انا ليس لي شيوخ الا شيخ واحد فقط وهو محمد صلي الله عليه وسلم ومن فضلك ما تسألنيش وتقولي وهل غيرك لا يتخذ الرسول شيخا له حتي لا ينحرف الموضوع لان الاجابة ايضا عندي كما كان السؤال عندي تحياتي صلوات الله وسلامه على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين . ولكن أليس عليه الصلاة والسلام هو القائل : (من سلك طريقا يطلب فيه علما ، سلك الله به طريقا من طرق الجنة ، وإن الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم رضا بما يصنع ، وإن العالم ليستغفر له من في السموات ، ومن في الأرض ، والحيتان في جوف الماء ، وإن فضل العالم على العابد كفضل القمر ليلة البدر على سائر الكواكب ، وإن العلماء ورثة الأنبياء ، وإن الأنبياء ، لم يورثوا دينارا ، ولا درهما ، إنما ورثوا العلم ، فمن أخذه أخذ بحظ وافر) الراوي: أبو الدرداء المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6297 خلاصة حكم المحدث: صحيح وقد رفع الله قدر أهل العلم في كثير من آيات القرآن فقال تعالى : ( شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة وأولوا العلم قائماً بالقسط ) ( آل عمران، الآية: 18 ) وقال تعالى : ( يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات ) ( سورة المجادلة، الآية: 11) وقال تعالى :(فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ) (النحل: 43) لذا وجب توقير أهل العلم الربانيين كما أمرنا الشرع الحنيف ، وهذا هو المنهج الشرعي في التعامل معهم . تم تعديل 18 يوليو 2011 بواسطة تامر حسن محمد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مغتربة بتاريخ: 18 يوليو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يوليو 2011 حتى لا يتشعب موضوع استاذ عادل ابو زيد القيم او يجبر على الخروج عن مساره فانا شاكره تفهمكم لجمع ردى على كل الردود التى اتت لمداخلتى فى رد واحد اولاً ردي هذا كان في موضوع اخر وتم دمج الموضوعين بواسطة الاشرافثانياً كل الارهاب الفكري ده ولايهمني صراحة كتب اكثر منه من زمان واصبح في حكم الفلكور عند العلمانيين والليبرالين يخرجونه في كل عيدواصبح لا ينطلي على احد في حالة فرض دستور علماني سننزل للشارع ولن نخرج منه الا بتحقيق دولة اسلامية كاملة لأننا لن نقبل ان يوضع دستور لمصر يحجر على شريعة رب العالمين لن نقبل الكفر ابداً حتى لو علقت على المشنقة من يريد ان يقبل هو حر من يريد ان يفرط ويبيع هو حر اما انا شخصياً فلا والمسلمين هم 95% من شعب مصر ومن حقهم تنفيذ شريعتهم ليس بفهم الاخوان او السلفيين او غيرهم وانما في بفهم الازهر الشريف هذا هو ردي مره اخري اسلوبك فى الحديث لمحاورك بانه كلامه لا يهمك يسىء لك قبل ان يسىء لغيرك الارهاب الفكرى يمارسه من يعتبر التظاهر ضد مطالبه تظاهر ضد الاسلام نفسه اما اسلوب الهمز و اللمز فلن التفت اليه كثيرا فحسابه عند الله و ليس عند البشر فهو الاعلم بالاكثر تقوى و الاصلح عملا و لا يهم حكم اهل الدنيا ما دام النيه فى كل حرف يكتب هو الدفاع عن دين الله الحقيقى الوسطى المعتدل و التصدى لكل من يحاول استغلاله لتحقيق منفعه ذاتيه او لتنفيذ اجنده محدده اما التهديد بالنزول للشارع فانا بصراحه لا افهمه لان النزول للشارع اصبح حق للجميع مكتسبا ارسته الثوره له فلا يجب ان يستخدم بعد ذلك لخنقها و اللتفاف على مقاصدها اما وضعك لردك مره اخرى فلا ارى له محل من الاعراب ولا اعتقد ان له دلاله معينه او يساعد على توصيل فكره معينه يا أخت مغتربةما هذه اللهجة العدائية المتشددة هو الشارع دا حلال لكل الناس محرم علينا إذا صدر منكم التظاهر يكون حرية وتحضر وديمقراطية وإذا كان مجرد رد فعل منا فهو همجية وتشدد ومحاولة للوصول للكرسي ومخططات وكلام كبير هل الانقلاب منكم ديمقراطية وحلاوة بالسمسم ومجرد استعمال الحق في المحافظة على الشرعية إرهاب حاولوا مرة تكلمونا بإنصاف وبعدين أنا مش مع سياتك في إن الثورة بقت ملكية خاصة بكم وإحنا بنحاول نخطفها أليس هذا احتكار منكم لثورة الشعب ومحاولة احتكار للقرار في البلد دون مشاركة ( إنها ديكتاتورية الأقلية ) إزاي هنخطف الثورة وإحنا من أصحابها ومن أكبر أسبابها نحن سنشارك في صنع القرار في البلد ولن تجدي كل المحاولات لإقصائنا وإرهابنا واتهاماتنا ليل نهار بما ليس فينا هذه اللهجه التى تصفها استاذى الفاضل بالتشدد اتت ردا على لهجه تعتبر ان التظاهر ضد مطالب فئه معينه من الشعب هو تظاهر ضد الاسلام نفسه انا ليس عندلاى اعتراض على ان تتظاهر اى فئه او اى تيار لاحقاق مطالب يرونها مشروعه و لكن ان يتحول الامر عند البعض فى اعتبار ان رايهخ و توجهه هو الوحيد الذى يمثل الاسلام واى تظاهر ضده سيكون تظاهر ضد الاسلام نفسه فاسمح لى انه امر يجب التصدى له بكل حزم لانه خلط مقصود فى المفاهيم تركه الان سيجعله يستفحل حتى يصعب القضاء عليه حضرتك لو راجعت ردى مره اخرى سترى اننى لم اقل انكم تحاولون سرقه الثوره انا قلت محاوله اختصاف الثوره من الاتجاه الذى قامت من اجله و هذا لا يعنى نفى مشاركتكم فيها و انما اعنى ان هناك قوى حتى و ان كانت شاركت فيها من البدايه الا انها تريد ان تحيد بها عن الاهداف التى قامت من اجلها فى البدايه لو حضرتك رجعت لايام الثوره و استعدت كل الشعارات و الهتافات و المطالب الخاصه بها لن تجد شيىء واحد الا الكرامه و الحريه و العيش لن ترى الا اسقاط النظام لن تجد الا المطالبه بالمبادىء الديموقراطيه و بارساء قواعد مدينه لدوله مدنيه فاذا جائت قوه معينه ايا كانت و حورت تلك المطالب لاقامه دوله دينيه و تطبيق كامل للشريعه و الحدود بشكل فورى و انى و بالطبع فان معنى الشريعه و الحدود و الدوله الاسلاميه تلك لها معنى وحيد لديها لا يقبل الاختلاف معه و لا يمكن نقضه فبالتاكيد هذا اختطاف للثوره حتى و ان كانوا شاركوا فيها من البدايه لان الثورة لم يقم بها ملايين الشباب و الشيوخ المصريين من اجل ان تاتى فرقه معينه لفرض رؤيتها الدينيه عليه لكن ايضا و ان كنت اقر انكم شاركتم فيها بنسب متفاوته بين كل تيار اسلامى و اخر الا اننى اختلف معك تماما فى فكره انكم من اكبر اسبابها فلا انتم اول من دعوتم اليها و لا كل الشعب المصرى بجميع اطيافه الذى هب للمشاركه فيها هب استجابه لكم او لغيركم بل هب اساسا لانفجاره الشخصى من الاوضاع و لانه فاض به الكيل مما يراه و مما يمارس عليه مره اخرى لست ضد ان يشارك اى فصيل فى صنع قرار بلد الا من يحاولون ارهاب الناس بكرت الدين الدين ليس حكرا لطافه دون غيرها و لا فهمه مقصور على فهم فصيل دونا عن الباقيين تحية للزميلة الفاضلة .نحن نرفض أية محاولة لفرض أية مواد دستورية على هذا الشعب دون أن يكون له الفرصة كاملة للموافقة عليها من عدمها. أليست هذه هي الديمقراطية ؟ استاذى الفاضل و من قال انها ستفرض دون الموافقه عليها بالتاكيد ستخضع للاستفتاء عليها من قبل جموع الشعب و لكن فى حاله اقرارها من الشعب و موافقته عليها سيكون لها قوه خاصه مقاومه لاى تغير حتى لا يكون الدستور اداه فى يد الحاكم القادم يطوعه لما يخدم نفوذه او ديكتاتوريته هذا هو كل ما فى الامر المبادىء الغير قابله للمساس بها مطروحه لتطرح فى استفتاء شعبى اولا لا لتفرض بشكل مباشر بصراحة لا أعرف ماذا أقول لو اردت المشاركة في هذا الموضوع يمكن لم أعتاد من الفاضلة / مغتربة مثل هذا الاسلوب إذا اراد اي انسان ان يخالف أي وجهة نظر أو رأي أخر ، يتم اتهامه بهذه الكلمات التي باللون الاحمر، واسأئني ان الكلام معمم ، وليس محدد عن البعض او القليل كما نفعل جميعا ، ولكن أن يكون الكلام بهذا الشكل....فبصراحة اسائني أختى مغتربة - يعني مثلا انا لو مؤيد للتيار الاسلامي وضد الاتجاه العلماني ، هل اصنف ضمن من تحدثتي عنهم في مداخلتك؟؟؟ - من هم المتشددين تحديدا الان الذين يريدون تسلم الحكم ، كل المرشحين المنتمين للتيار الاسلامي كما تسمونهم ، لم اجد فيهم متشددين حتى الان - هل عبد المنعم ابو الفتوح متشدد ، هل سليم العوا متشدد ، هل حازم ابو اسماعيل متشدد؟؟؟ - هل هؤلاء أو من يؤيدهم يريد الوصول للكرسي لمنفعة خاصة أو لمصلحة خاصة؟؟ واذا كان هذا واردا فلماذا لا ينطبق هذا على البرادعي او حمدين صباحي او غيرهم - من منهم يقول انه يحتكر فهم الاسلام؟؟؟ ألا ينطبق نفس الأمر ايضا على الاخرين..ومنهم مثلا حضرتك.؟ فمن الممكن ايضا ان يصنف كلامك هذا على أنك ايضا تحتكري فهم الاسلام من وجهة نظرك لان هناك من يرى أن وجهة نظرك غير صحيحة...وقد ينطبق ايضا على ..او على غيرنا... - في احد عباراتك تقولي Quote اين جائت تلك الجراه فى فرض الشروط و الحديث بلغه التهديد و كانكم ملكتم زمام الامور و مقدرات البلاد...من رأيتيه يفرض شروطه من المحسوبين على التيار الاسلامي؟؟؟ اعطيني اسم مرشح واحد او حتى حزب واحد فرض أية شروط....؟؟ الذي يفرض الشروط الان...دون الرجوع الى الشعب هو ممدوح حمزة ، واحمد عادل..وأحمد ماهر..وجورج اسحق، واسامة الغزالي حرب.. التيار الاسلامي التزم بالديموقرطية ، ولم يطالب إلا بها...لأنها الشيء الوحيد الشرعي الذي اتفق عليه الغالبية وهو اعطاء الفرصة للمجلس العسكري حتى يتم تسليم السلطة الى الشعب ...ولم يفرض اي شروط..والتزم بما تم التعهد به.. الان من يخرج على الشرعية وعلى الديموقراطية ...من يريدون استخدام لغة التهديد والعنف والفوضى..ويملكون الاعلام ..وحتى اكون واضح..نعم من حق الجميع استخدام التظاهر والتلويح للمجلس العسكري ان عليه ان يكون جادا في تحقيق المطالب..والكل اتفق على هذا ..ولكن بعد ذلك رأينا الالتفاف على إرادة الشعب ..وفرض الشروط والمطالب...التي قد يكون ظاهرها الرحمة ..ولا نعرف باطنها.. - مرة اخرى اسائني جدا مداخلتك ..مع احترامي وتقديري لك..وللجميع استاذ ابو ريم يؤسفنى بالطبع ان يسوئك مداخله لى و لكن اريد ان اسالك سؤال و يمكن ان تكون الاجابه بينك و بين نفسك لا هنا ان اردت هذا حقك لما لم يسوئك بنفس القدر اعتبار ان من سيتظاهر ضد مطالب فصيل معين من الشعب ايا كان سيكون فى هذه الحاله يتظاهر ضد الاسلام ثم اعقاب ذلك بعباره ان استطاعوا ككرت ارهاب دينى مباشر ثم يعقب ذلك عباره على نفسها جنت براقش باعتبار ان من لن يخيفه هذا الارهاب الفكرى و كارت التخويف ذلك فهناك طريقه اخرى للتعامل معاه و ستكون كل طرق التعامل متاحه باعتبار انه قد انذر اولا سيدى الفاضل واضح جدا ان كلامى معمم على فئه وحيده و هى تلك التى تتحدث بهذا الفكرى الاقصائى الذى يعتمد على تخويف الاخرين بسلاح الدين لفرض رايه و شروطه و لاننى احارب افكار فى الاساس فاننا لا اسقط كلامى على اشخاص بعينهم فكل من ينتهج هذا الاسلوب يدخل دائرى حديثى بشكل مباشر يكون اخوان يكون سلفين تكفير و هجره لا يهمنى تصنيفه يهمنى فكره لان كل اتجاه فكرى فى الحياه يوجد فيه المتشددين و المعتدلين لذلك كلامى موجهه لكل مستخدم لهذا الاسلوب اما فكره امتلاك الاعلام فيجب ان نعترف ان كل تيار على الساحه لديه ادوات اعلاميه مماثله فى العدد و التاثير مثل الاخر فيجب الا ننسى قنوات الصفا و الحكمه و شاكلتهما فهما ايضا منبر للتيارات الاسلاميه المختلفه لا احد يمتلك من الاعلام نصيب اوفر من الاخر نقطه اخيره بالنسبه للمطالب التى ترى فيها خروج عن الشرعيه و على الديموقراطيه فهى مكالب اراها تحاول خلق نوع من التوازن المطلوب بين القوى السياسيه لاعطاء جميع القوى فرصتها الكامله بدلا من هيمنه قوى بسبب عيوب و ثغرات فى الدستور الحالى المعيب و كذلك تحاول ارساء ضمانه ضد سوء الاستخدام من اى قوى تاتى مستقبلا عن طريق صناديق الانتخاب ثم تحاول بعد ذلك الانقلاب عليه و اعتقد انها مطالب مشروعه فهى ليست هدفها اقصاء الغير بالعكس هدفها اتاحه الفرصه له بجانب غيره لكن من يعادى تلك المطالب هى القوى التى ترى ان الان هو فرصتها الذهبيه للاستحواذ على مقاليد السلطه و احكام السيطره مع نفسى مع اى مطالب هدفها افساح المجال ايا كان مقدمها و توجهه و ضد اى مطالب او دعوات غرضها الاقصاء او التهميش ايضا ايا كان مطلقها فى النهايه و حتى كما قلت فى بدايه ردى لا يحيد الموضوع عن هدفه المهم و القيم فانا اعتذر مقدما عن الرد على اى مداخله اخرى ترد على مداخلتى تلك او التى سبقتها تحيه للجميع ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو يمنى بتاريخ: 18 يوليو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يوليو 2011 مسألة التشدد والتطرف في المعتقد قد تطلق بين المذاهب الاسلامية المختلفة وقد لا تكون مناسبة لطرحها في نموذجنا هذا . أما بالنسبة للعالمانية التي أساسها إقصاء الدين والهوية الاسلامية عن البلاد ،وقصره على العبادات والسلوك الشخصي فالأمر مختلف ، وهذه هي التي ينبغي لأي مسلم -سواء كان متشدد أو متساهل- أن يتصدى لها دفاعاً عن دينه . تحية للجميع . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
hanzalah بتاريخ: 18 يوليو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يوليو 2011 (معدل) سبحان الله العظيم منذ سنوات عديدة وانا اكتب في هذا المنتدي القيم لسبب واحد محاولة أن نكون جاهزينً لمثل هذا اليوم يوم نملك فيه القرار واعترف اني فشلت فشلت ان افهم تيار ديني متشدد وتيار علماني متشدد انهم يطحنون الهواء واني - رجل الشارع العادي الغير منتمي - لايهمني معارك دون كيشوت التي يتطاير شررها في اروقة المنتديات صبح مساء يهمني ان يسمعني اسيادنا المثقفين من الجانبين يهمني ان اعبر عن نفسي واختياراتي وقناعاتي بدون ارهاب من فصيل يعدني الجنة ويتوعدني بالنار في استفتاء لا يودي ولايجيب ومن فصيل آخر مغرق في الذاتية واحترف السكنى في الابراج الفكرية العاجية او ينفذ مخطط يصب في مصالحه هو ويناسب هواه هو سادتي في متطرفي الجانبين انا رجل الشارع العادي البسيط الذي يحترم عقله اطلب منكما لحظة هدوء من أجل الله ومن أجل الوطن ارجوكم ثم ارجوكم وياعقلاء الجانبين اتمنى ارجو اناشدكم الله والرحم ان تعبروا عن انفسكم بكل ما اوتيتم من قوة وان لا تيأسوا ابدا من التكرار والتكرار والتكرار والتأكيد على كل معاني الوسطية والاعتدال في كل شيء الاعتدال في القول والفعل والنقاش والرؤية والطموح ونداء خاص يا اصحاب التيار الديني : لاتحتكروا التحدث باسم الدين في منطقة وجهات النظر .. انقدوا الفكر ولا تجلدو صاحبه ويا اصحاب العداء لمن يتشدد في التيار الديني .. عبروا عن فكركم بكل موضوعية وانقدوا الافكار بعيداً عن الاشخاص من زمان الزمان وانا اختلف مع والدي الفاضل الاستاذ ابو محمد واشهد الله .. لم أجد منه إلا أباً حانياً .. أو أخاً معلماً أو محاوراً واعياً اختلفت واتفقت مع الكثير من اعضاء المنتدى ولكن تظل قيمة الحوار الموضوعي أهم عندي من معارك هلامية لا تكشف سوى عن شخصية مهزوزة وبعداً عن الرصانة والايجابية وكما قيل هنا سابقا تحاورا تصحوا تصبحون على وطن يجمعنا ولايفرقنا تم تعديل 18 يوليو 2011 بواسطة hanzalah رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 18 يوليو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يوليو 2011 (معدل) وضع ثوابت دستورية غير قابلة للتعديل أعتقد انه شىء ايجابي , فهناك عدة امور فى مصر لا يختلف عليها اثنان ويجب ان يتضمنها الدستور الجديد مثل اسلامية الدولة وان اللغة العربية هى اللغة الاولى , وأن الشريعة الاسلامية هى المصدر الاساسي للتشريع وغيرها من الامور , لذلك من الجيد وضع ثوابت بمثل هذه الامور حتى لا تكون فى مهب الريح فى الدستور الجديد ولكن ( وتحتها خطوط ) موضوع الثواتب هذا من الممكن ان يكون بوابة لتمرير ثواتب (معينة) تكرس نظام واسلوب حكم معين أو تكون معيقة فى وضع بنود دستورية تعالج السلبيات التى كرسها الدستور القديم أخشى ما اخشاه ان تكون الثواتب هذه مدخلا لتقيد وتكبيل حركة واضعي الدستور الجديد وحصر مساحة الحرية المتاحة لهم فى مساحة ( مسموح بها ) ولذلك ونتيجة لما سبق وبما أن درء المفسدة مقدم على جلب المنفعة فالأفضل أن تقف الأحزاب والقوي السياسية ضد هذا الامر أو يكون البديل بأن يكون وضع هذه الثوابت عن طريق حوار مجتمعي ويكون عن طريق تشاور وتوافق بين القوى السياسية كلها ولا يتم وضع هذه الثواتب عن طريق اجهزة الدولة تم تعديل 18 يوليو 2011 بواسطة ابراهيم عبد العزيز رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 18 يوليو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يوليو 2011 (معدل) السلام عليكم الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا . سؤال غريب اخذت اقلب فيه مرارا و تكرارا محاولا استيعاب الدهشه التى اصابتنى منه ؟ اخونا الفاضل عادل ابوزيد ذو الخلفيه الليبراليه التى تؤمن ..حسب ما افهم و يدعون .. بالحريه على تفاوت مداها و الرأى و الرأى الاخر و الديمقراطيه ..الى اخر الشعارات و المبادئ المعلنه و لهم كل الحق فى اعتناق ما يريدون فهذه الف باء الحريه التى اقرها الاسلام منذ ان انزله الله الينا .. . كل هذه الشعارات توارت و انمحت و ابتلعها مريدوها بهذا الشكل القسرى العجيب و ظهر وجه ديكتاتورى مخملى (حتى الان ) من الطراز الرفيع لم اشاهده من قبل حتى فى ارفع الديمقراطيات المزعومه ..دكتاتوريه الاقليه .. و يا للعجب العالم الحديث المتحضر الذى يرفع شعار الديمقراطيه و غلبه الاكثريه نسير نحن اليوم عكس الاتجاه و نقوم بتدمير العجله و ليس إعاده اختراعها مواد ثابته غير قابله للتغيير عجيب و غريب القرأن و السنه الصحيحه الثابته فقط هى المواد و النصوص الثابته غير القابله للتغيير تحت اى ظرف زمانى او مكانى اليوم ينادى البعض بوضع مواد تماثلها ..هل نناطح الملك فى صفاته ؟؟ عجيب ان يحدث هذا و فى مصر تحديدا مصر المسلمه قلبا و قالبا بالاغلبيه الساحقه عددا و تاريخا و هويه و كل شئ حتى مسيحيوها الذين ينعمون بدينهم لم ينفكوا عن الهويه المسلمه لمصر حتى انك لم تعرف المسيحى الا من خلال الصليب فقط على يده او كنيسته او داخل بيته الان تريد قله هى ليست ذات قوه و حيثيه ..اللهم قوه الصوت العالى يريدون القفز فوق كل الثوابت من شريعه و قانون و اجماع و هويه وضع مواد فوق الدستور و غير قابله ..غير قابله !!!!!!!!!!للتغيير لم يجرؤ اشد الباطشين بمصر ان يفعلها حتى ناصر فى عز جبروته او حتى مبارك يجئ اليوم من يدعون انهم النخبه و هم حقيقه الطغمه للاسف ليفرضوا على اراده الشعب ..الشعب المصرى قسرا و قهرا مخططاتهم الخبيثه . نعم مخططات خبيثه و انقلاب على الشرعيه و الهويه و كل شئ يذكرنى ذلك بالانقلاب على نتائج انتخابات فى الجزائر بعد اكتساح التيار الاسلامى فقام العلمانيون بالانقلاب العسكرى ثم التنكيل بالجزائر كلها فى مذابح دمويه تحدث عنها العالم كله هل هذا ما يريده علمانيونا و ليبراليونا الان ؟؟ لا و الف لا انتم لم تختبروا التيار الاسلامى فى مصر على حقيقته حتى الان لا تغرنكم القنوات الفضائيه عاليه الصوت و لا الدعم الخارجى و انظروا الى نموذج واحد فقط مما حدث مع ساويرس مثلا . احبائى الاسلام قادم قادم شاء من شاء و ابى من ابى و سيحكم مصر بإذن الله و سيضم الجميع بكل محبه كما كان دائما . . ملحوظه ..طبعا ليس احدا مقصودا بعينه من اخوتنا الاحباء بالمنتدى و على رأسهم أ. عادل تم تعديل 18 يوليو 2011 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 18 يوليو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يوليو 2011 انا عن نفسي لست قلقا بأي شكل من الأشكال حيال احتمال تحول مصر الى دوله دينيه (ذات نظام حكم ديني) اطلاقا و احزن لما أراه من عشم جم و كبير (غير قابل للتحقيق) عند الأخوه المؤيدين لمثل هذه الدوله و ستثبت ذلك الأيام (الغير بعيده) تحياتي Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 18 يوليو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يوليو 2011 (معدل) انا عن نفسي لست قلقا بأي شكل من الأشكال حيال احتمال تحول مصر الى دوله دينيه (ذات نظام حكم ديني) اطلاقا و احزن لما أراه من عشم جم و كبير (غير قابل للتحقيق) عند الأخوه المؤيدين لمثل هذه الدوله و ستثبت ذلك الأيام (الغير بعيده) تحياتي السلام عليكم المحزن أكثر انك تتكلم عن شئ لا يتكلم عنه احد و لم يشر اليه احد و لا ادرى هل تعرفه ام لا الدوله الدينيه (ذات نظام حكم دينى ) التى يشار اليها دائما من خلفيه اوروبا العصور الوسطى بمفهوم الاسلام لا وجود لها و لا يطالب بها احد اما تحكيم الشريعه الاسلاميه كما جاء بها القرأن و السنه فهو قادم قادم بإذن الله و اقرب مما تتخيل يا زهيرى . تم تعديل 18 يوليو 2011 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 18 يوليو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يوليو 2011 (معدل) الأخ الفاضل أبو عمر أنا أتفق معك فى رفض وجود مواد ثابتة غير قابلة للتغير فى الدستور القادم ( مع اختلاف تبرير كلا منا لرفضه , وسبب رفضي اوضحته فى تعليقي السابق لتعليقك الاخير مباشرة ) ولكن اود التعليق على نقطة وردت فى تعليقك , قلت فيها : انتم لم تختبروا التيار الاسلامى فى مصر على حقيقته حتى الان لا تغرنكم القنوات الفضائيه عاليه الصوت و لا الدعم الخارجى و انظروا الى نموذج واحد فقط مما حدث مع ساويرس مثلا لا ادري لما نسبت ما حدث لساويريس للتيار الاسلامي !! ما حدث لساويرس كان غضبة للشعب المصري كاملا وليس للتيار الاسلامي حصريا ؟؟ وكل مصري مسلم ( حتى ولو كان لا يعرف عن الاسلام إلا اسمه ) غضب مما حدث من ساويرس ولم تكن الحملة التى حدثت ضد ساويرس لتنجح لولا غضبة غالبية الشعب المصري بالله عليك لولا ان الغضبة جاءت من الشعب المصري بشكل عام , هل كانت مقاطعة شركة موبينيل التي تمت الدعوة لها ستنجح ؟؟؟ هل تعتقد ان الدعوة لحملة مقاطعة منتجا ما من الممكن ان تكون فاعلة ومؤثرة بدون مشاركة اكبر عدد من الشعب المصري ؟؟ تم تعديل 18 يوليو 2011 بواسطة ابراهيم عبد العزيز رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 18 يوليو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يوليو 2011 انا عن نفسي لست قلقا بأي شكل من الأشكال حيال احتمال تحول مصر الى دوله دينيه (ذات نظام حكم ديني) اطلاقا و احزن لما أراه من عشم جم و كبير (غير قابل للتحقيق) عند الأخوه المؤيدين لمثل هذه الدوله و ستثبت ذلك الأيام (الغير بعيده) تحياتي اما تحكيم الشريعه الاسلاميه كما جاء بها القرأن و السنه فهو قادم قادم بإذن الله و اقرب مما تتخيل يا زهيرى . انا بتكلم على دي بالذات و اللي لن تحدث ابدا لا في حياتنا و لا في مماتنا و مستعد اتراهن معاك (بس انتو الرهان حرام عندكم) و حتعرف المقلب اللي انت و من ينهجون فكرك حتاخدوه قريبا جدا بضياع الحلم اللي تخيلتوه حقيقه قبل حدوثه .....و الايام قدامنا لو ربنا ادانا العمر يابو عمر...اتعلم ما تفرحش كتير علشان ما تزعلش كتير و الله الموفق و المستعان Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 18 يوليو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يوليو 2011 الأخ الفاضل أبو عمر أنا أتفق معك فى رفض وجود مواد ثابتة غير قابلة للتغير فى الدستور القادم ( مع اختلاف تبرير كلا منا لرفضه , وسبب رفضي اوضحته فى تعليقي السابق لتعليقك الاخير مباشرة ) ولكن اود التعليق على نقطة وردت فى تعليقك , قلت فيها : انتم لم تختبروا التيار الاسلامى فى مصر على حقيقته حتى الان لا تغرنكم القنوات الفضائيه عاليه الصوت و لا الدعم الخارجى و انظروا الى نموذج واحد فقط مما حدث مع ساويرس مثلا لا ادري لما نسبت ما حدث لساويريس للتيار الاسلامي !! ما حدث لساويرس كان غضبة للشعب المصري كاملا وليس للتيار الاسلامي حصريا ؟؟ وكل مصري مسلم ( حتى ولو كان لا يعرف عن الاسلام إلا اسمه ) غضب مما حدث من ساويرس ولم تكن الحملة التى حدثت ضد ساويرس لتنجح لولا غضبة غالبية الشعب المصري بالله عليك لولا ان الغضبة جاءت من الشعب المصري بشكل عام , هل كانت مقاطعة شركة موبينيل التي تمت الدعوة لها ستنجح ؟؟؟ هل تعتقد ان الدعوة لحملة مقاطعة منتجا ما من الممكن ان تكون فاعلة ومؤثرة بدون مشاركة اكبر عدد من الشعب المصري ؟؟ السلام عليكم اخى الفاضل ابراهيم جزاك الله خيرا حسب ما رأيت و فهمت ان الحمله ضد ساويرس تصدى لها قاده ..إذا صح التعبير .. التيار الاسلامى و السلفى خصوصا و تصدرت قنوات الحكمه و الناس و الرحمه بما لها من انتشار و تأثير الدعوه لذلك و لقد رأيت و سمعت الشيوخ محمد عبد المقصود و الحوينى و حسان و يعقوب و غيرهم يدعون للمقاطعه لا ينكر ذلك جهود اخرين و لا ينفى عنهم اسلامهم ..حاشا لله .. و لكنى كتبت ما غلب على فهمى و ظنى اما قصه الشعب المصرى كاملا فلا اراها و اضرب لك امثله الليبراليين و العلمانيين هل رأيت ذلك فى منتدياتهم الاعلاميه مثلا هل سمعت يا ابراهيم ذلك فى دريم و الحياه او حزب الوفد او الغد .. هل رأيت ذلك على صفحات المصرى اليوم او على لسان الفضائيات المشهوره ؟؟ و اوافقك ان الغضبه جاءت من الشعب المصرى المسلم بشكل عام لان جلهم سلفييى العقيده . <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 18 يوليو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يوليو 2011 (معدل) لاشك إن كانت هناك مواد فوق دستورية فسيكون للتيار الديني نصيب كبير فيها متمثلا في هوية الدولة ولغتها وديانة رئيسها والمصدر الرئيسي للتشريع فيها وللتيار الليبرالي متمثلا في الحفاظ على مدنية الدولة وحتى عند البعض علمانيتها وأيضا للمجلس العسكري أو الجيش نصيب ويريد البعض أن يجعله الحامي أو الضامن لتلك المباديء أو الوثائق والغريب أن غالبية من ينادون هم الناقمون على المجلس العسكري ومعلوم أن هناك وثائق كثيرة منها وثيقة الأزهر ووثيقة البرادعي ووثيقة البسطويسي ووثيقة المجلس الوطنى ووثيقة التحالف الوطنى ووثيقة الوفاق الوطنى هل يمكن أن يتم التوافق على وثيقة واحدة ترضي الجميع وإن بدا التناقض في الأراء والاتجاهات فيما بينها تم تعديل 18 يوليو 2011 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 18 يوليو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يوليو 2011 تحياتي . (بس انتو الرهان حرام عندكم) و هو انتو الرهان حلال عندكم :closedeyes: ؟؟!! <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان