اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

اجمل ما قرأت في يومي هذا


hanzalah

Recommended Posts

لم اقتنع في حياتي ان العلماني او الاشتراكي او الليبرالي او الشيوعي رجل ثوري او مناضل حقا كما يجب .. اطلاقاً ..

حتي في سوريا .. مفيش فصيل مقاتل ضد بشار .. اسمه جيفارا مثلاً او ماركس .. او لنين ..

اخرهم يكتبوا في الصحف ويطلعوا علي برامج التوك شو ويكتبوا علي تويتر وفيس بوك ..

كذابين وافقين واصحاب مصالح ومسامير الطواغيت .. ،،

اللهم انصر الثورة الاسلامية السورية ..

c4832be5eeb0a365c14df83fd90f8827.jpg
رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 312
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

533690_404577219618477_560727443_n.jpg

خمس مقولات كريمة

من أجل حياة حكيمة

الاولى

لا تسمح لأحد أن يأخذ الأولوية

في حياتك...

عندما تكون أنت خياراً ثانوياً

في حياته...

الثانية

لا تبكي على أي علاقة في الحياة

لأن الذي تبكي من أجله لا يستحق دموعك

والشخص الذي يستحق دموعك

لن يدعك تبكي أبداً....

الثالثة

عامِل الجميع بلطف وتهذيب

حتى الناس الوقحين معك،

ليس لأنهم غير لطيفين

بل لأنك أنت لطيف وقلبك نظيف

الرابعة

لا تبحث عن سعادتك في الآخرين

وإلا ستجد نفسك وحيداً وحزين

بل ابحث عنها داخل نفسك

وستشعر بالسعادة حتى لو بقيت وحيداً......

الخامسة

السعادة دائماً تبدو ضئيلة

عندما نحملها بأيدينا الصغيرة...

لكن عندما نتعلم كيف نشارك بها،

سندرك كم هي كبيرة وثمينة ...!.

تم تعديل بواسطة عبير الشرقاوي

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

إذا الإيمان ضاع فلا أمـــــــــان ولا دنيــا لمــن لــم يحــي دينــا

و من رضي الحياة بغير ديــــــــن فقد جعــل الغنــاء لهــا قرينـــــا

و في التوحيد للامم اتحـــــــــاد ولــن تبنـــوا العــلا متفرقينـــــــا

ألــــم يبعــــت لأمتكـــــم نبـــــي يوحدكــــم علــى نهـــج الوئـــام

ومصحفكـــم وقبلتكـــم جميعـــــا منـــــار الآخـــــرة و الســــــلام

وفوق كل شئ رحمــــــن رحيــــم إلـــــــــه واحـــــد رب الأنــــــــام

الشاعر محمد إقبال

الايمان هو سر السعادة فى الدنيا والاخرة فالايمان هو اساس الحياة

"يا ابن آدم إنما أنت أيام كلما ذهب يوم ذهب بعضك"

الإمام العابد الحسن البصرى

رابط هذا التعليق
شارك

أعرابي يصحح للأصمعي عالم اللغة العربية

=========================

هذه الحادثة جرت للأصمعي الذي يعتبر من أعظم علماء اللغة العربية

كان الأصمعي موجودا في مجلس يتحدث عن موضوع معين فأحب الاستشهاد بآية من القرآن الكريم فقال :

( والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما جزاء بما كسبا نكالا من الله والله غفور رحيم)

فسأله اعرابي : يا أصمعي كلام من هذا فرد الأصمعي : كلام الله

فقال الاعرابي بثقة هذا ليس كلام الله

انتشر اللغط في المجلس وثار الناس على الاعرابي الذي ينكر آية واضحة في القرآن لكن الأصمعي محتفظا بهدوءه سأله

يا اعرابي هل أنت من حفظة القرآن

قال الأعرابي : لا

حسنا هل تحفظ سورة المائدة ؟

وهي السورة التي تنتمي إليها هذه الآية

كرر الاعرابي نفيه : لا

اذا كيف حكمت بأن هذه الآية ليست من كلام الله ؟

كرر اعرابي بثقة هذه ليست كلام الله

حسما للجدال ومع ارتفاع اللغط تم احضار المصحف لحسم الموقف

فتح الأصمعي المصحف على سورة المائدة وهو يقول بنبرة الفوز

هذه هي الآية

اسمع

{ وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالًا مِّنَ اللَّـهِ }

﴿المائدة: 38﴾

لحظة لقد أخطأت في نهاية الآية

{ وَاللَّـهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ }

وليس (غفور رحيم)

أعجب الأصمعي بنباهة الأعرابي الذي فطن إلى الخطأ بدون أن يكون من حفظة القرآن فسأله

يا أعرابي كيف عرفت ؟

قال الاعرابي : يا أصمعي عز فحكم فقطع ولو غفر ورحم لما قطع

لقد لاحظ الاعرابي بفطرته أن الآية تتحدث عن حكم شديد من أحكام الاسلام وهو قطع اليد للسارق درءا للمفاسد وتخويفا لغيره فليس من المعقول أن تنتهي الآية بكلمة غفور رحيم لأن هذا المكان ليس محل مغفرة بل تطبيق للحد .

c4832be5eeb0a365c14df83fd90f8827.jpg
رابط هذا التعليق
شارك

قيل لأعرابي : أتحسن الدعاء لربك ..؟ فقال : نعــم

قيل : فادع فقــال: اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك

، فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك

*

*

عبارة عفوية صادرة من انسان (امي)بسيط قد تدخله الجنة

وربما علم اورد صاحبه النار ..فلاتفرطوا في ثقتكم بانفسكم

كلنا تحت رحمته ....اجعلوها قبلتكم التي لاتخطئ طريقها

6f77e2f685875263402c6c971910d25a.gif

رابط هذا التعليق
شارك

إذا ضيّقت أمراً: زاد ضيقاً، وإن هوّنت ما قد عزّ: هانا،

فلا تهلك لشيءٍ فات حُزناً، فكم أمراً تصعّب، ثمّ لانا!

6f77e2f685875263402c6c971910d25a.gif

رابط هذا التعليق
شارك

قال الشيخ الشنقيطي رحمه الله صاحب أضواء البيان:

في قوله تعالى: (ثم أورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا فمنهم ظالم لنفسه ومنهم مقتصد ومنهم سابق بالخيرات بإذن الله ذلك هو الفضل الكبير جنات عدن يدخلونها .....).

قال الشيخ: فقد بين تعالى في هذه الآية الكريمة أن إيراث هذه الأمة لهذا الكتاب دليل على أن الله اصطفاها في قوله:

(ثم أورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا)

وبين أنهم ثلاثة أقسام:

الأول:

الظالم لنفسه وهو الذي يطيع الله، ولكنه يعصيه أيضًا.

والثاني:

المقتصد وهو الذي يطيع الله، ولا يعصيه، ولكنه لا يتقرب بالنوافل من الطاعات.

والثالث:

السابق بالخيرات وهو الذي يأتي بالواجبات، ويجتنب المحرمات،

ويتقرب إلى الله بالطاعات والقربات التي هي غير واجبة.

ثم وعد الجميع بجنات عدن وهو لا يخلف الميعاد في قوله:

(جنات عدن يدخلونها....)

والواو في (يدخلونها):

شاملة: للظالم والمقتصد والسابق على التحقيق، ولذا قال بعض أهل العلم:

"حق لهذه الواو أن تكتب بماء العينين"

ولم يبق من المسلمين أحد خارج عن الأقسام الثلاثة.

أضواء البيان ج 5 / ص 490.

6f77e2f685875263402c6c971910d25a.gif

رابط هذا التعليق
شارك

معلومة قد ترعبكّ_ آخر حاسّة تتوقف عندك هي حاسّة السمع.. يعني تقدر تسمع أهلك يبكون عليك والنآس يعزّون فيك ولاتقدر تسوي شي !!

معلومة قد ترعبكّ_ ضغط العين المقفله بإصبعك لأكثر من خمسة عشر ثانيه كفيل بجعلك أعمى !!

معلومة قد ترعبكّ_ عند خلط الزنجبيل مع القرفة ينتج محلول الغلوكيزرينين *ماده سامّة تؤدي إلى الوفاه !!

معلومة قد ترعبكّ_ إذا أشرقت الشمس من مغربهآ يهرع آلناس لفتح المصاحف فلا يجدون غير البياض داموا على القرآءة حيث لآندم حينها ..

معلومة قد ترعبكّ_ قبل أكثر من 1400 سنة نزلت ( اقتربت الساعه) الله يرحمنا برحمته

معلومة قد ترعبكّ_ تركيز نظرك على بؤبؤ عينك في آخر الليل كفيل بأن ترا قرينك بدل ملامح وجهك ( أغلب من فعلها أصيب بالمرض النفسي والجنون )

معلومة قد ترعبكّ_ يمكن لفكّ الإنسان قضم إصبع يده بنفس سهولة قضمه ل الجزره , ولكن الدماغ يصعب هذا الأمر على الإنسان لأنه خطأ !!

معلومة قد ترعبكّ_ السباحه بالماء الساخن في الشتاء يعرض الإنسان للجلطات القلبيه !

معلومة قد ترعبكّ_ قال عمرو بن العاص : لو يعلم أحدكم حقيقة ( جهنم) لصرخ منها حتى ينقطع صوته ولصلّى حتى ينكسر صلبه

تم تعديل بواسطة همس

6f77e2f685875263402c6c971910d25a.gif

رابط هذا التعليق
شارك

* إذا كنت تحبني فربما أحبك وربما لا أعبأ بك

ولكن إذا كنت تكرهني فتأكد أن الكراهية لا تقتل سوى قلب صاحبها

6f77e2f685875263402c6c971910d25a.gif

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

اعطى كفار قريش الشاعر حسان بن ثابت مبلغا من المال

- وذلك قبل إسلامه-ليهجو رسول الله صلى الله عليه وسلم ،

فوقف حسان على ربوة ينتظر مجيء الرسول عليهالسلام

لينظر الى صفة من صفاته فيهجوه بها،

ومر الحبيب المصطفى،

فلما رآه حسان

رجع الى قريش فرد لهم المال

وقال:

هذا مالكم ليس لي فيه حاجة،

وأما هذا الذي أردتم ان اهجوه...

اللهم أني أشهدك أني اشهد انه رسول الله...

فقالوا:

ما دهاك؟ ما لهذا أرسلناك!!!

فأجابهم بهذا الشعر:

لما رأيت أنواره سطعت ....... وضعت من خيفتي كفيعلى بصري

خوفا على بصري من حسن صورته.... فلست انظره إلاعلى قدري

روح من النور في جسم من القمر... كحلية نسجت منالأنجم الزهر

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا وحبيبنا محمدوعلى آله وصحبه.

يا رب لم نتشرف رفقته في الدنيا اللهم شرفنارفقته في الجنة.

ليكن يومنا هكذا صلاة على خير خلق الله.

فعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (مَنْ صَلَّى عَلَيَّ صَلَاةً صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ بِهَا عَشْرًا) رواه مسلم (384) .

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قصة رجل من بني إسرائيل عصى الله أربعين سنة فماترك معصية إلا وفعلها ولم يتب لله مرة..

.

.

فجاءت سنة من السنين قحط شديد وبني إسرائيل لاينزل عليهم مطر، وبدأت الدواب تصاب والزرع يجف وبدأت الأنهار يتبخر ماؤها.. فبدأوايقولون: يا موسى ادع الله أن يُنزل المطر..

سيدنا موسى جمع بني إسرائيل هلم ندعو.. يا ربالمطر.. يا رب المطر.. والمطر لا ينزل

يا رب المطر.. يا رب المطر

فقال موسى: يا رب عودتني الإجابة فلم لم ينزل المطر؟

فأوحى الله إليه : يا موسى لن ينزل المطر فبينكم منيعاصني منذ أربعين سنة فبشؤم معصيته منعتم المطر من السماء..

فقال موسى : يا رب فماذا أفعل قال : أخرجوه من بينكم..

فوقف موسى يقول: يا بني إسرائيل أقسمت عليكم، بيننا عبديعصي اللهمنذ أربعين سنة وبشؤم معصيته مُنعنا المطر، ولن ينزل المطر حتى يخرج،فليخرج من بينكم

فالعاصي كان يعرف نفسه فنظر حوله لعل أحداً غيره يخرجفلم يخرج أحد،

فبدأ هذا العبد يناجي ربه قال: يا رب أعصاك أربعين سنةوتسترني وأنا اليوم إن خرجت فُضحت وإني أعاهدك أن لا أعود إلى هذه المعصية فتُبعليّ واسترني..

ففوجئ سيدنا موسى بالمطر ينزل من السماء فقال موسى: يارب نزل المطر ولم يخرج أحدفقال الله عز وجل : ياموسى نزل المطر لفرحتي بتوبة عبديالذي يعصاني منذ أربعين سنة..

فقال موسى: يا رب دلني عليه لأفرح به

فقال الله عز وجل: يا موسى يعصاني أربعين سنة وأسترهويوم يعود إليّ أفضحه

سبحان الله .

اللهم اقسم لنا من خشيتك ماتحول بيه بينا وبينمعصيتك

ومن طاعتك ماتبلغنا به جنتك ومن اليقين ماتهونعلينا مصائب الدنيا

اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرضعليك

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

الإساءة وروح الدعابة

طريق الاساءة يشبه من يبدأ في دحرجة كرة ثلج.. تأخذ الكرة في الكبر كلما انزلقت حتى تصير جبلاً جليدياً لا يمكن زحزحته.وهكذا أيضاً يفعل من يرتكب اساءة في حق آخر دون ان يدري ان الاستسلام للغضب قد يأخذ بالشخص الى سكة لم يقصد من الأساس ان يدخلها وان يمضي ويتوغل بها.. هذه السكة المتفرعة عن طريق الاساءة هي سكة الافتراء!.

فلو افترضنا أنك غضبت من أحد ضايقك بشكل شخصي، فمن الطبيعي ان تضايقه وتنكد عليه بشكل شخصي.. لكن ليس من العدل ان تسيء اليه في مكان عمله مثلاً أو ان تسعى في حصوله على جزاء اداري لا علاقة له بالخلاف الشخصي بينكما.لأنك اذا تصرفت على هذا النحو وتصورت أنك ثأرت لنفسك وانتهى الأمر فسوف تكون مخطئاً، ليس فقط لأنك ستدفعه للرد المضاد ولكن لشيء أخطر من هذا هو أنك ستكون مضطراً لتبرير ما فعلت أمام كل من يتوجه اليك متسائلاً: لماذا فعلت بفلان ما فعلت؟.. ستجد نفسك تنحدر الى طريق رهيب من الكذب والافتراء لا أعتقد أنك كنت تقصده من البداية.. و لا أظن أنك سوف تصارح من يسألونك بحقيقة الأمر وتقول لهم ان فلاناً قد أغاظك أو سخر منك فاضطررت الى ايذائه في لقمة عيشه، لكنك حتى تبرر فعلتك ستنسب اليه أفعالاً شائنة لم يفعلها وأخطاء عملية لم يرتكبها، كما انك ستلصق به صفات أنت أول من يعلم أنه أبعد الناس عنها.. كل هذا ستفعله للدفاع عن نفسك وعن موقفك الخاطئ وستجد نفسك في النهاية قد ارتكبت جريمة بشعة في حق انسان بريء فقمت بتلويث شرفه وتحطيم سمعته لتأكيد ان ما فعلته به كان مستحقاً أو أقل مما يستحق!.

لهذا فان وعد الله للكاظمين الغيظ والعافين عن الناس بالجنة هو وعد جميل لأنه سبحانه وتعالى يعلم ان كظم الغيظ ليس بالأمر الهين ويعلم ان الاستسلام للانفعال والاستجابة لدواعي الغضب هو أمر مريح نفسياً وأسهل بكثير من تحكيم العقل والارتفاع فوق الصغائر.غير ان القليل من الناس هم من يستجيبون لكبح جماح النفس الغاضبة أو على الأقل الاكتفاء بأن يكون رد الفعل مساوياً للفعل.. و قد برر لي أحد الأشخاص ذات يوم افتراءه على زميله والحاق أفدح الضرربمسيرته المهنية وسمعة عائلته في آن واحد تبريراً عجيباً اذ قال لي: لقد كان دائم السخرية مني والتنكيت عليّ أمام الزملاء، وأنا لا أملك طلاقة لسانه ولا خفة دمه حتى أرد عليه بالمثل فماذا أفعل؟ وجدت نفسي أسعى لحرمانه من ترقية كان يستحقها، وعندما وجهت بأنني ظلمته لم أجد أمامي سوى ان أتهمه بتسريب أسرار المكتب للمنافسين، كما قمت باطلاق الشائعات بحق زوجته أيضاً!.. ثم أضاف: لا أنكر أنني نادم لكني لا أستطيع التراجع والابدوت في صورة سيئة جداً أمام الناس!.

هكذا تبدأ الاساءة بسيطة نسبياً ثم تخرج الأمور عن السيطرة عندما نُسأل عن أسبابها فنضطر للكذب والتشنيع والاغتيال المعنوي.

و على الرغم من ان الاساءات التي تتطور الى كوارث لا تحدث دائماً بسبب السخرية والتنكيت وانما هناك دوافع أخرى كثيرة، الا أنني على سبيل الاحتراز الوقائي أدعو الظرفاء وأصحاب الدم الخفيف الى عدم ممارسة هواياتهم مع من لا يتمتع بروح الدعابة ولا يملك القدرة على الرد بذات الطريقة، لأنه في الغالب سيرد بطريقة أخرى ليس بها من روح الدعابة أي شيء!.

أسامة غريب

22a6e3c5-9edb-4f2a-8ffd-d5374f952097.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

يقول إبليس لله عز و جل وعزتك وجلالك لأغوينهم مادامت أرواحهم في أجسادهم

فَ يقول سبحانه : وعزتي وجلالي لأغفرن لهم ما داموا يستغفرونني ♡

*

*

استغفرك اللهم واتوب اليك

استغفرك اللهم واتوب اليك

استغفرك اللهم واتوب اليك

6f77e2f685875263402c6c971910d25a.gif

رابط هذا التعليق
شارك

لا تتـردد في العوده الى الله

مهما لوثتك الخطايا والذنوب

فالذي سترك وانت تحت سقف المعصيه

لن يفضحك وانت تحت جناح التوبه

6f77e2f685875263402c6c971910d25a.gif

رابط هذا التعليق
شارك

هل أنتِ جزره أم بيضة أم حبة قهوة مطحونة ؟ رائعة جدا اقرأ

هل أنتِ جزره أم بيضة أم حبة قهوة مطحونة ؟

اشتكت إبنة لأبيها مصاعب الحياة وقالت إنها لا تعرف ماذا تفعل لمواجهتها

وإنها تود الإستسلام ،

فهي تعبت من القتال والمكابدة .

...

ذلك إنه ما أن تحل مشكلة تظهر مشكلة أخرى. إصطحبها أبوها إلى المطبخ وكان يعمل طباخا ..

ملأ ثلاثة أوان بالماء ووضعها على نار ساخنه ..

سرعان ما أخذت الماء تغلي في الأواني الثلاثة.

وضع الأب في الإناء الأول جزرا

وفي الثاني بيضة

ووضع بعض حبات القهوه المحمصه والمطحونه (البن) في الإناء الثالث ..

وأخذ ينتظر أن تنضج وهو صامت تماما..

نفذ صبر الفتاة ، وهي حائرة لا تدري ماذا يريد أبوها...!

إنتظر الأب بضع دقائق .. ثم أطفأ النار ..

ثم أخذ الجزر ووضعه في وعاء ..

وأخذ البيضة ووضعها في وعاء ثان ..

وأخذ القهوه المغليه ووضعها في وعاء ثالث. ثم نظر إلى ابنته وقال : يا عزيزتي ، ماذا ترين؟

- جزر وبيضة وبن. أجابت الإبنة.

ولكنه طلب منها أن تتحسس الجزر ..!

فلاحظت أنه صار ناضجا وطريا ورخوا ..!

ثم طلب منها أن تنزع قشرة البيضة.. !

فلاحظت أن البيضة باتت صلبة ..!

ثم طلب منها أن ترتشف بعض القهوة ..!

فابتسمت الفتاة عندما ذاقت نكهة القهوة الغنية..!

سألت الفتاة : ولكن ماذا يعني هذا يا أبي؟ فقال : إعلمي يا ابنتي أن كلا من الجزر والبيضة والبن واجه الخصم نفسه ،

وهو المياه المغلية ...

لكن كلا منها تفاعل معها على نحو مختلف.

لقد كان الجزر قويا وصلبا ولكنه ما لبث أن تراخى وضعف ، بعد تعرضه للمياه المغلية.

أما البيضة فقد كانت قشرتها الخارجية تحمي سائلها الداخلي ،

لكن هذا الداخل ما لبث أن تصلب عند تعرضه لحرارة المياه المغلية.

أما القهوة المطحونه فقد كان رد فعلها فريده ... إذ أنها تمكنت من تغيير الماء نفسه.

وماذا عنك ؟ هل أنت الجزرة التي تبدو صلبة.. ولكنها عندما تتعرض للألم والصعوبات تصبح رخوة طرية وتفقد قوتها ؟

أم أنك البيضة .. ذات القلب الرخو .. ولكنه إذا ما واجه المشاكل يصبح قويا وصلبا ؟

قد تبدو قشرتك لا تزال كما هي .. ولكنك تغيرت من الداخل .. فبات قلبك قاسيا ومفعما بالمرارة!

أم أنك مثل البن المطحون .. الذي يغيّر الماء الساخن ..( وهو مصدر للألم ).. بحيث يجعله ذا طعم أفضل ؟!

فإذا كنت مثل البن المطحون ..

فإنك تجعلين الأشياء من حولك أفضل إذا ما بلغ الوضع من حولك الحالة القصوى من السوء .

فكر كيف تتعامله مع المصاعب...

تم تعديل بواسطة عبير الشرقاوي

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

(لا تقلدني ولا تقلد مالكا ولا الشافعي ولا الأوزاعي ولا الثوري وخذ من حيث أخذوا) الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله

(إذا وجدتم في كتابي خلاف سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم فقولوا بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ودعوا ما قلت) الإمام الشافعي رحمه الله

(إنما أنا بشر أخطئ وأصيب فانظروا في رأيي فكل ما وافق الكتاب والسنة فخذوه وكل ما لم يوافق الكتاب والسنة فاتركوه) الإمام مالك رحمه الله

(إذا قلت قولا يخالف كتاب الله تعالى وخبر الرسول صلى الله عليه وسلم فاتركوا قولي) الإمام أبوحنيفة رحمه الله

تم تعديل بواسطة همس

6f77e2f685875263402c6c971910d25a.gif

رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      ماعندناش اديان تفصيل..ببساطه اللي عايزه تقلع تقلع ..هو حد لفك بملايه بالعافيه.. وماترجعيش تقول عملللولي..هو من امتي الداخليه بتقبض علي واحده لابسه لا مؤاخذه؟ ..بالعكس ده وانتي معديه  بيشجعوا ويدوها افيهات تشجع علي القلع.. ما هو انت لو قالعه لوحدك ماحدش حيجي ناحيتك..او لو قالعه في وسط مجتمع متقبل ده ..في الساحل مثلا ..انما مش لازم يعني تمشي قالعه بشكل مستفز في وسط حي شعبي زحمه ..وقتها دي مشكلتك لانك ما احترمتيش ان الناس دي مش متعوده علي كده وفكرهم مش متقبل كده ..صحيح لما حد يتحرش بيكي حتفضل برضه
    • 1
      يا ترى يعني ايه فيلم سياسي  ممنوع …… بدايته عمر الشريف و فؤاد المهندس  و كذا مديحة يسري  شكله يستاهل يتشاف  
    • 22
      أجمل ما قرأت في شعر العامية المصرية .. رباعيات صلاح جاهين.. وأجمل ما قرأت في الرباعيات.. لا تجبر الانسان ولا تخيره يكفيه ما فيه من عقل بيحيره اللي النهاردة هيطلبه ويشتهيه هوه اللي بكرة هيشتهي يغيره وأجمل ما قرأت لفؤاد حداد المسحراتي وأجمل ما قرأت للأبنودي.. رسائل فاطمة عبد الغفار لحراجي القط وأجمل ما قرأت لأحمد فؤاد نجم "شحاتة المعسل".. وأجمل ما سمعت من سيد حجاب ..مقدمات معظم مسلسلاته وخصوصاً "أربيسك..الشهد والدموع..ومين ما يحبش فاطمة".. ترى ما أجمل ما قرأت في شعر العامية؟
    • 4
      وما كنت ممن يدخل العشق قلبه........... و لكن من يبصر جفونك يعشق . 2) أغرك مني أن حبك قاتلي........... و أنك مهما تأمري القلب يفعل . 3) يهواك ما عشت القلب فإن أمت ........... يتبع صداي صداك في الأقبر . 4) أنت النعيم لقلبي و العذاب له ........... فما أمرّك في قلبي و أحلاك . 5) و ما عجبي موت المحبين في الهوى ........... و لكن بقاء العاشقين عجيب . 6) لقد دب الهوى لك في فؤادي........... دبيب دم الحياة إلى عروقي . 7) خَليلَيَ فيما عشتما هل رأيتما ........... قتيلا بكى من حب قاتله قبلي .
    • 12
      سلام من عند الله ورحمته وبركاته. احببت أن تشاركونى الرأى بأن الانسان هو الانسان فى اى مكان. وان المشاعر الانسانية لاتختلف باختلاف الأمكنة .. ولطالما عبر الانسان عن مطالبته بحريته المشروعة باللين حينا وبالاصوات العالية حينا آخر و...بالأغانى والأناشيد. وف الحقيقة كانت ولا زالت هذه الوسيلة من أفضل الوسائل وتعتبر صفارة تجميع للناس . اليكم نموذج من كل بلدعربى حدثت به ثورة منذ بداية هذا العام..الثورى ..عام 2011. لنأخذ ف الوقت الحالى من كل بلد....أغنية او نشيد. نبدأ بمصر.. http://www.youtube.co
×
×
  • أضف...