اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

موقعة العباسية - الكماشة


Recommended Posts

الفيديو يوضح التخطيط والتنفيذ للإنقضاض على مسيرة العباسية

ويظهر الفيديو بوضوح دقة تصريحات الرويني وتسلح الثوار بالملوتوف والسيوف والسكاكين وإستعدادهم للإنقضاض على سكان حي العباسية إنطلاقا إلى وزارة الدفاع :malta: .

http://www.youtube.com/watch?v=35aqa9SzGDA&feature=youtu.be

لك الله يا مصر

مدونتى : حكايات عابر سبيل

radws.blogspot.com

رابط هذا التعليق
شارك

مصابوا العباسية لمحطة مصر : 6 أبريل هى سبب الأحداث

تم تعديل بواسطة omda2006
رابط هذا التعليق
شارك

طب ما تجيبوا لنا لقطة واحده لأي شخص في المسيرة شايل مولوتوف أو قنابل أو حتى دبابة في إيده ؟

وزي ما سمعت واحد من بتوع العباسية بيقول : أصل إحنا شوفناهم بيولعوا في وزاردة الدفاع وفي المجلس العسكري .. فهجمنا عليهم هههههههههههههههههه

ما تتعبش نفسك يا رادوس ... ده حتى الشيخ الأزهري اللي كان معاهم وتوجه إلى الله بالدعاء أن ينجيهم من هذه الفتنة برضوا هايطلع بلطجي وكان معاه مولوتوف تحت العمه

تذكروا الكلام ده جيداً ... الاخوه السلفيين اللي بيهييجوا الدنيا على باقي الحركات السياسية وعاوزين يبقوا هما وبس عن طريق التودد للمجلس العسكري بأقول لهم .. وافتكروا الكلام ده .. إن غداً لناظره قريب

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

أصبح الأمر واضحا لكل ذي عينين خطة هؤلاء المكررة والمعادة في كل البلدان وتتلخص في التالي

- الدعوة لتظاهرة

- القيام بها ومحاولة الاحتكاك بالجيش وهذا كان واضحا فقد رأيتهم وهم يشتمون الجنود وهم يردون بالشكر والتحية

- كالعادة اعتلاء بعض الأشخاص لأسطح المنازل وإلقاء الطوب أو القنص من عليها

- وقناة الجزيرة وفقا للمخطط جاهزة للتهويل والشحن بإظهار مشاهد الجرحي وإلصاق التهمة مباشرة بالجيش

- تدافع المتظاهرين ومن ينضم إليهم مباشرة لعملية اقتحام مبنى وزارة الدفاع في يوك 23 يولية عيد الثورة على غرار 25 يناير عيد الشرطة

الأمر مكرر ومعاد وسيعاد في كل البلدان فواجب علينا التنبه

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

كالعادة اعتلاء بعض الأشخاص لأسطح المنازل وإلقاء الطوب أو القنص من عليها

وكالعادة هؤلاء أشباح ولا يتم القبض عليهم

تفتكر دي صدفه ؟

أما سيناريوهات إحراق أو إقتحام وزارة الدفاع .. فهي من نسج الخيال ليس إلا

ومين جاب سيرة قناة الجزيرة هنا ؟

معظم التصوير بيبقى من ناس هواة كانوا في موقع الحادث وتقريباً كل الموبايلات دلوقت فيها كاميرات حديثة

الشيء الأخر ... تصدق بالله ؟

والفضل لله أولاً ..

لكن يعود ثانياً لقنوات جريئة زي الجزيرة اللي كانت في قلب الحدث .. لإن لو كانت ثورة يناير دي طلع فيها 5 مليون من غير إعلام يسلط الضوءعلى مجازر وحوش الشرطة .. كان العملية إتلمت في ساعات ... وكان التليفزيون المصري يفضل مسلط الكاميرات الثابته على كوبري قصر النسل حيث بائعي الترمس والحلبسة وبعض مقتطفات من المظاهرات الهاردة المؤيدة لبابا مبارك - كانوا 14 واحد وبيصوروهم من جميع الزوايا عشان يبانوا إنهم 15 ...

يعني الجزيرة ساعتها كانت وحشه ولا حلوه ؟

بغض النظر عن إختلافنا أو إتفاقنا مع منهجهم في تناول بعض القضايا . لكن نظل كاتمين في قلبنا وبالعين خيبتنا وساكتين .. لإن مافيش قناة عندنا محترفة زيها

وأنا قلتها قبل كده .. الجزيرة وحشه وكخه .. خلاص مستنيين إيه ؟ إعملوا قناة حلوه ونافسوها

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

كالعادة اعتلاء بعض الأشخاص لأسطح المنازل وإلقاء الطوب أو القنص من عليها

وكالعادة هؤلاء أشباح ولا يتم القبض عليهم

تفتكر دي صدفه ؟

أما سيناريوهات إحراق أو إقتحام وزارة الدفاع .. فهي من نسج الخيال ليس إلا

ومين جاب سيرة قناة الجزيرة هنا ؟

معظم التصوير بيبقى من ناس هواة كانوا في موقع الحادث وتقريباً كل الموبايلات دلوقت فيها كاميرات حديثة

الشيء الأخر ... تصدق بالله ؟

والفضل لله أولاً ..

لكن يعود ثانياً لقنوات جريئة زي الجزيرة اللي كانت في قلب الحدث .. لإن لو كانت ثورة يناير دي طلع فيها 5 مليون من غير إعلام يسلط الضوءعلى مجازر وحوش الشرطة .. كان العملية إتلمت في ساعات ... وكان التليفزيون المصري يفضل مسلط الكاميرات الثابته على كوبري قصر النسل حيث بائعي الترمس والحلبسة وبعض مقتطفات من المظاهرات الهاردة المؤيدة لبابا مبارك - كانوا 14 واحد وبيصوروهم من جميع الزوايا عشان يبانوا إنهم 15 ...

يعني الجزيرة ساعتها كانت وحشه ولا حلوه ؟

بغض النظر عن إختلافنا أو إتفاقنا مع منهجهم في تناول بعض القضايا . لكن نظل كاتمين في قلبنا وبالعين خيبتنا وساكتين .. لإن مافيش قناة عندنا محترفة زيها

وأنا قلتها قبل كده .. الجزيرة وحشه وكخه .. خلاص مستنيين إيه ؟ إعملوا قناة حلوه ونافسوها

علشات تعرف إن كلامي صح شوف سب وقذف المتظاهرين للجيش لاستفزازه وتنفيذ المخطط المكرر والمعاد يوم 23 يوليوعيد الثورة

آسف حذفت الفيديو بسرعة لأنه به ألفاظ غير لائقة وإشارات بذيئة

وهذا عنوانه في اليوتيوب :

سب وقذف المتظاهرين في العباسية للجيش المصري

وهناك غيره

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

يا أخي الفاضل

هؤلاء عزل نساء وأطفال ورجال ويتضح ذلك بالفيديو لمن بقلبه بصر، تم عمل خطة للإحاطة بهم من كل جانب فأغلق الجيش الطريق الأمامي

والبلطجية الشوارع الجانبية ، والخلفية في حماية الشرطة ، واعتلى آخرون أسطح البيوت وهم مستعدين للمعركة.

تم ترك المسيرة حتى وصلت إلى مكان يمكن الإنقضاض منه على الجميع من أعلى ومن الجوانب ومن الخلف ، كانك تخطط لأبادة عدو في معركة حربية وليس لمواطن مصري أعزل مهما كان مطلبه.

وتقف امام الشتائم والسباب حيلة الضعيف المغلوب المهاجم من كل مكان ... لا حول ولا قوة إلا بالله

وأذكرك بقول المولى عز وجل

قال تعالى:

‏{‏لَا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَنْ ظُلِمَ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا ()إِنْ تُبْدُوا خَيْرًا أَوْ تُخْفُوهُ أَوْ تَعْفُوا عَنْ سُوءٍ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ عَفُوًّا قَدِيرًا‏}‏ النساء (148 - 149 )

المولى عز وجل أعزر من هم في موقفهم .... وانت تطلب منهم أن يقتلوا وهم صامتين عار على كل من رأى هذا يحدث ولم يتحرك قلبه.

حسبنا الله ونعم الوكيل

لك الله يا مصر

مدونتى : حكايات عابر سبيل

radws.blogspot.com

رابط هذا التعليق
شارك

يا أخي الفاضل

هؤلاء عزل نساء وأطفال ورجال ويتضح ذلك بالفيديو لمن بقلبه بصر، تم عمل خطة للإحاطة بهم من كل جانب فأغلق الجيش الطريق الأمامي

والبلطجية الشوارع الجانبية ، والخلفية في حماية الشرطة ، واعتلى آخرون أسطح البيوت وهم مستعدين للمعركة.

تم ترك المسيرة حتى وصلت إلى مكان يمكن الإنقضاض منه على الجميع من أعلى ومن الجوانب ومن الخلف ، كانك تخطط لأبادة عدو في معركة حربية وليس لمواطن مصري أعزل مهما كان مطلبه.

وتقف امام الشتائم والسباب حيلة الضعيف المغلوب المهاجم من كل مكان ... لا حول ولا قوة إلا بالله

وأذكرك بقول المولى عز وجل

قال تعالى:

‏{‏لَا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَنْ ظُلِمَ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا ()إِنْ تُبْدُوا خَيْرًا أَوْ تُخْفُوهُ أَوْ تَعْفُوا عَنْ سُوءٍ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ عَفُوًّا قَدِيرًا‏}‏ النساء (148 - 149 )

المولى عز وجل أعزر من هم في موقفهم .... وانت تطلب منهم أن يقتلوا وهم صامتين عار على كل من رأى هذا يحدث ولم يتحرك قلبه.

حسبنا الله ونعم الوكيل

لا حول ولا قوة إلا بالله

حضرتك بتدافع عن شتايم وسب والفاظ غريبة بتتسمع وبتستشهد بأية قرانية لتبرير سب الدين

يا ريت تراجع تفسير الاية افضل من انك تستشهد بأية فى غير موضعها

لا إله إلا انت سبحانك إنى كنت من الظالمين

رابط هذا التعليق
شارك

لأ حضرتك بدافع عن دماء أخوتنا الأبرياء الذين يقتلون بتخطيط حربي وانت تقف عند الشتائم والسباب حيلة من ليس بيده حيله ....

سبحان الله اصبح الدم ارخص عند البعض من الصرخات ... ودماء من دماء نساااااااااااااء عزل

حصرتك ممكن ترجع انت لتفسير الآية ومن مختلف المصادر وتقولنا رأيك إيه

لك الله يا مصر

مدونتى : حكايات عابر سبيل

radws.blogspot.com

رابط هذا التعليق
شارك

للاسف اللى ماشى دلوقتى ان طالما حطيت كلمة حق الشهداء فى جملة مفيدة يبقى من حقك تعمل اى حاجه

من حقك تسب الدين وممكن تقطع طرق وممكن تمشى تحرق وتولع فى الشوارع

لو الدفاع عن دماء الناس الابرياء اللى ماتت هيكون بسب الدين يبقى الدم ده مالوش لازمة

تفسير ابن كثير

(( لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم وكان الله سميعا عليما ( 148 ) إن تبدوا خيرا أو تخفوه أو تعفوا عن سوء فإن الله كان عفوا قديرا ( 149 ) )

قال [ علي ] بن أبي طلحة عن ابن عباس : ( لا يحب الله الجهر بالسوء من القول ) يقول : لا يحب الله أن يدعو أحد على أحد ، إلا أن يكون مظلوما ، فإنه قد أرخص له أن يدعو على من ظلمه ، وذلك قوله : ( إلا من ظلم ) وإن صبر فهو خير له .

وقال أبو داود : حدثنا عبيد الله بن معاذ ، حدثنا أبي ، حدثنا سفيان ، عن حبيب ، عن عطاء ، عن عائشة قالت : سرق لها شيء ، فجعلت تدعو عليه ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم " لا تسبخي عنه " . [ ص: 444 ]

وقال الحسن البصري : لا يدع عليه ، وليقل : اللهم أعني عليه ، واستخرج حقي منه . وفي رواية عنه قال : قد أرخص له أن يدعو على من ظلمه من غير أن يعتدي عليه .

وقال عبد الكريم بن مالك الجزري في هذه الآية : هو الرجل يشتمك فتشتمه ، ولكن إن افترى عليك فلا تفتر عليه ; لقوله : ( ولمن انتصر بعد ظلمه فأولئك ما عليهم من سبيل ) [ الشورى : 41 ] .

وقال أبو داود : حدثنا القعنبي ، حدثنا عبد العزيز بن محمد ، عن العلاء ، عن أبيه ، عن أبي هريرة ; أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " المستبان ما قالا فعلى البادئ منهما ، ما لم يعتد المظلوم " .

وقال عبد الرزاق : أنبأنا المثنى بن الصباح ، عن مجاهد في قوله : ( لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم ) قال : ضاف رجل رجلا فلم يؤد إليه حق ضيافته ، فلما خرج أخبر الناس ، فقال : " ضفت فلانا فلم يؤد إلي حق ضيافتي " . فذلك الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم ، حين لم يؤد الآخر إليه حق ضيافته .

وقال محمد بن إسحاق ، عن ابن أبي نجيح ، عن مجاهد : ( لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم ) قال : قال هو الرجل ينزل بالرجل فلا يحسن ضيافته ، فيخرج فيقول : " أساء ضيافتي ، ولم يحسن " . وفي رواية هو الضيف المحول رحله ، فإنه يجهر لصاحبه بالسوء من القول))

وده تفسير الطبرى

تفسير الطبرى

يا ريت ترجع للتفاسير وتقولنا ازاى الموقف اللى حصل فى العباسية ينطبق عليه الاية الكريمة

لا إله إلا انت سبحانك إنى كنت من الظالمين

رابط هذا التعليق
شارك

للاسف اللى ماشى دلوقتى ان طالما حطيت كلمة حق الشهداء فى جملة مفيدة يبقى من حقك تعمل اى حاجه

من حقك تسب الدين وممكن تقطع طرق وممكن تمشى تحرق وتولع فى الشوارع

لو الدفاع عن دماء الناس الابرياء اللى ماتت هيكون بسب الدين يبقى الدم ده مالوش لازمة

ده آخر تعليق لي على ردك :

عندما يقتل العزل .... لن الومهم انهم شتموا - ببساطة لأنهم مستضعفون - او سبوا وهم يذبحون ومطوقون من كل مكان ... وغير ذلك اكون كمن لام الضحية وشجع سيف القاتل.... فيستوى القاتل ومن شجعه ومن لم ينه عن الفعل.

ولمن لا يعرف سب الدين حرااااااااااام والشتائم حرام والخلق السئ حرام ............ وكلها امور يمكن معالجتها وتداركها .... ولكن عندما يسيل الدم وتنتهك الأعراض ويسقط الضحايا بيد من يتشاركون معه الحلم والأرض والغذاء ... فلن الوم ابدا ابدا الضعيف المستضعف

--------------------

ولكي لا يتحول الأمر لتنظير ديني

هذا هو رأي الشيخ العدوي

قوله تعالى

لاَّ يُحِبُّ اللّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوَءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلاَّ مَن ظُلِم

فيها وجهان للعلماء

أحد هذين الوجهين أن المراد بالسوء من القول

القول السيء الذي فيه فضيحة للناس و فيه تشهير بالعباد و فيه طعن في الأعراض و فيه هتك للأستار

فهذه الأقوال السيئة التي بها يفضح المسلم و بها يهتك الستر و بها يمزق العرض و بها يكشف المخبوء المكنون

هذه الأقوال السيئة التي تبدي كل هذا و تظهر كل هذا لا يحبها الله سبحانه و تعالى

إلا من كانت له مظلمة فجائز له أن يبدي من ذلك بقدر مظلمته

حتى ترد إليه تلك المظلمة

أما القول الثاني في تفسير الآية الكريمة

أن المراد بها الدعااء على من ظَلَم

فمن دعا على من ظلمه بقدر المظلمة له ذلك

محاضرة للشيخ : مصطفى العدوي

من موقع أهل التفاسير

لك الله يا مصر

مدونتى : حكايات عابر سبيل

radws.blogspot.com

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...