اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الصوفيون يرفضون مليونية ''في حب مصر''


eslam elmasre

Recommended Posts

كتب - محمد أبوضيف:

رفض المجلس الأعلي للطرق الصوفية ما أثير في وسائل الإعلام عن مشاركة الصوفيين في مليونية، الجمعة القادمة، التي تحمل اسم ''في حب مصر''، مؤكدًا أنه لم يصدر عن المجلس أي دعوة إلي أي تظاهرات ولا شأن له بتلك الدعوات.

وأكد المجلس، خلال اجتماعه - مساء الإثنين - بمقر العشيرة المحمدية، أن جموع طوائف الصوافية وعددها 76 طريقة صوفية أعلنت رفضها لتلك المليونية المزعومة، مشيرًا إلى أن الطرق الصوفية الداعية لتلك المليونية ما هي إلا عدد قليل لا يُعد علي أصابع الأيدي الواحدة.

مشايخ الصوفية تنفي الدعوة لمليونية صوفية

شاهد الفيديو

مشايخ الصوفية

وقرر المجلس الأعلي للطرق الصوفية، خلال اجتماعه، اتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد كل شيخ طريقة أو أي من أبناء الطرق الصوفية يُخالف ما جاء بهذا البيان ويخرج عن الإجماع الصوفي بالدعوة أو المشاركة في مظاهرة أو مليونية لم يصدر بها قرار من المجلس مؤكدين أن ذلك يعد ذلك خروجًا على الشرعيه والقانون.

ورفض المجلس الصوفي انشاء أي أحزاب صوفية أو تنتسب للطرق الصوفية المختلفة رافضين الزج بالتصوف والصوفية بالعمل السياسي.

وأكد أعضاء المجلس، في تصريحات خاصة لموقع ''مصراوي''، أن الشيخ أبو العزائم ليس عضوًا بالمجلس الأعلي للطرق الصوفية مشيرين أن المجلس هو المتحدث الأول والأخير عن الصوفيين في مصر ويتم انتخابه كل 3 سنوات من خلال الطرق الصوفية المصرية.

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2011/august/9/egypt_sofia.aspx

وبكدة اثبت الصوفيين انهم اكبر من السياسة ودعوتهم اسمى من اقحامها بالسياسة

الشعب المصري يميل الي التصوف والروحانيات واقحام الصوفية في السياسة سيقلل من قيمتها الدعوية

الصوفية تكسب

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

كتب - محمد أبوضيف:

رفض المجلس الأعلي للطرق الصوفية ما أثير في وسائل الإعلام عن مشاركة الصوفيين في مليونية، الجمعة القادمة، التي تحمل اسم ''في حب مصر''، مؤكدًا أنه لم يصدر عن المجلس أي دعوة إلي أي تظاهرات ولا شأن له بتلك الدعوات.

وأكد المجلس، خلال اجتماعه - مساء الإثنين - بمقر العشيرة المحمدية، أن جموع طوائف الصوافية وعددها 76 طريقة صوفية أعلنت رفضها لتلك المليونية المزعومة، مشيرًا إلى أن الطرق الصوفية الداعية لتلك المليونية ما هي إلا عدد قليل لا يُعد علي أصابع الأيدي الواحدة.

مشايخ الصوفية تنفي الدعوة لمليونية صوفية

شاهد الفيديو

مشايخ الصوفية

وقرر المجلس الأعلي للطرق الصوفية، خلال اجتماعه، اتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد كل شيخ طريقة أو أي من أبناء الطرق الصوفية يُخالف ما جاء بهذا البيان ويخرج عن الإجماع الصوفي بالدعوة أو المشاركة في مظاهرة أو مليونية لم يصدر بها قرار من المجلس مؤكدين أن ذلك يعد ذلك خروجًا على الشرعيه والقانون.

ورفض المجلس الصوفي انشاء أي أحزاب صوفية أو تنتسب للطرق الصوفية المختلفة رافضين الزج بالتصوف والصوفية بالعمل السياسي.

وأكد أعضاء المجلس، في تصريحات خاصة لموقع ''مصراوي''، أن الشيخ أبو العزائم ليس عضوًا بالمجلس الأعلي للطرق الصوفية مشيرين أن المجلس هو المتحدث الأول والأخير عن الصوفيين في مصر ويتم انتخابه كل 3 سنوات من خلال الطرق الصوفية المصرية.

http://www.masrawy.c...gypt_sofia.aspx

وبكدة اثبت الصوفيين انهم اكبر من السياسة ودعوتهم اسمى من اقحامها بالسياسة

الشعب المصري يميل الي التصوف والروحانيات واقحام الصوفية في السياسة سيقلل من قيمتها الدعوية

الصوفية تكسب

ولو اننى كنت مع تلقين بعض الفاشية درسا حتى لا يظنوا انفسهم غالبية ويتحكموا بامور الناس

ولكنى احيي الصوفيين على اتخاذ هذا القرار

لقد تعالوا عن السياسة بكل نبل وشرف

وهذا درسا اكبر للفاشية لو يفهمون

3124851553_1_3_fhGx3Ju9.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

من يقرأ التراث الصوفي في مصر والعالم العربي والإسلامي..بل وتراث الصوفي على اتساع رقعة العالم والإنسانية يدرك جيدا مدى سمو الفكر الصوفي وترفعه عن "استعمال" الدين في شئون الدنيا..واستخدامه للوصول لجاه أو مال أو سلطة أو نفوذ..والتجارة به في الميادين والطرقات وعلى اللافتات والملصقات الانتخابية..

أتذكر مثالا واحدا مشرقا من التصوف المصري هو سلطان العاشقين "عمر بن الفارض" الذي اشتهرت مطاردات الأمراء الأيوبيين له..الذين فشلوا في أن يجعلوه يحضر مجالس السلطان..وفشلوا في أن يجعلوا السلطان يحضر درسه..وكان يتهرب من مقابلة السلطان حتى أنه خرج من الباب الخلفي للمسجد عندما فاجأة مجيء السلطان في موكبه إليه..

أعتقد أن القرار الصوفي كان صائبا بكل المعايير والمقاييس الدينية والتاريخية والسياسية والحضارية.. والحضارية والتحضر هي على الخصوص لفظة يجهل كنهها على الحقيقة كل تجار الدين ودعاة التدين الزائف..

تحية من القلب لموقف المجلس الأعلى للطرق الصوفية..  

رابط هذا التعليق
شارك

ولو اننى كنت مع تلقين بعض الفاشية درسا حتى لا يظنوا انفسهم غالبية ويتحكموا بامور الناس

ولكنى احيي الصوفيين على اتخاذ هذا القرار

لقد تعالوا عن السياسة بكل نبل وشرف

وهذا درسا اكبر للفاشية لو يفهمون

طيب يعني ايه فاشية الاول بس هل تعرفي معنى هذه الكلمة ( اكيد تعرفي )

لكن ليه وصفتيهم كده...

همه كل ما في الامر يريدون دولة لا تهمش الدين...لانهم زهقوا من التجارب السابقة التي كانت تهمش الدين ، وخافوا ايضا من تسلط التيار العلماني...بعدما ركب بعضهم بعض الغرور...فكانوا عاوزين يقولوا احنا عاوزين نعمل اعتبار للدين ومش عاوزين علمانية..تهمش الدين

- ادي الحكاية ...ليه بقى وصفتيهم فاشية

وشكرا لك

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

ولو اننى كنت مع تلقين بعض الفاشية درسا حتى لا يظنوا انفسهم غالبية ويتحكموا بامور الناس

ولكنى احيي الصوفيين على اتخاذ هذا القرار

لقد تعالوا عن السياسة بكل نبل وشرف

وهذا درسا اكبر للفاشية لو يفهمون

طيب يعني ايه فاشية الاول بس هل تعرفي معنى هذه الكلمة ( اكيد تعرفي )

لكن ليه وصفتيهم كده...

همه كل ما في الامر يريدون دولة لا تهمش الدين...لانهم زهقوا من التجارب السابقة التي كانت تهمش الدين ، وخافوا ايضا من تسلط التيار العلماني...بعدما ركب بعضهم بعض الغرور...فكانوا عاوزين يقولوا احنا عاوزين نعمل اعتبار للدين ومش عاوزين علمانية..تهمش الدين

- ادي الحكاية ...ليه بقى وصفتيهم فاشية

وشكرا لك

أكيد طبعا أعرف معنى الفاشية

ولكن الواضح ان كثيرين لا يفهمونها وظنوا انها سبة !!

لذلك عليهم تفسير شيئا هام لماذا من يصفون الديمقراطية بالكفر يتعلقون بها بكل قوة للوصول للحكم ثم الغائها

هذا المصطلح السياسي يطلق على من يريد الوصول للحكم لتطبيق فكره على الاخرين وهو ما ينطبق بكل وضوح على التيار الاسلامي

لذلك يجب ان ننتبه الى الفرق الكبير بين الدين والفاشية الدينية

الدين اختيار حر للإنسان يتحمل مسئوليته امام الله .الفاشيون يفرضون بالقوة على الاخرين مفهومهم للدين

3124851553_1_3_fhGx3Ju9.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

ولو اننى كنت مع تلقين بعض الفاشية درسا حتى لا يظنوا انفسهم غالبية ويتحكموا بامور الناس

ولكنى احيي الصوفيين على اتخاذ هذا القرار

لقد تعالوا عن السياسة بكل نبل وشرف

وهذا درسا اكبر للفاشية لو يفهمون

طيب يعني ايه فاشية الاول بس هل تعرفي معنى هذه الكلمة ( اكيد تعرفي )

لكن ليه وصفتيهم كده...

همه كل ما في الامر يريدون دولة لا تهمش الدين...لانهم زهقوا من التجارب السابقة التي كانت تهمش الدين ، وخافوا ايضا من تسلط التيار العلماني...بعدما ركب بعضهم بعض الغرور...فكانوا عاوزين يقولوا احنا عاوزين نعمل اعتبار للدين ومش عاوزين علمانية..تهمش الدين

- ادي الحكاية ...ليه بقى وصفتيهم فاشية

وشكرا لك

أكيد طبعا أعرف معنى الفاشية

ولكن الواضح ان كثيرين لا يفهمونها وظنوا انها سبة !!

لذلك عليهم تفسير شيئا هام لماذا من يصفون الديمقراطية بالكفر يتعلقون بها بكل قوة للوصول للحكم ثم الغائها

لذلك يجب ان ننتبه الى الفرق الكبير بين الدين والفاشية الدينية

الدين اختيار حر للإنسان يتحمل مسئوليته امام الله .الفاشيون يفرضون بالقوة على الاخرين مفهومهم للدين

موضوع الديموقراطية انا تكلمت فيه واوضحت ان راي فرد او عدة افراد انه يرى الديموقراطية حرام ده شيء يخص الشخص الذي قال هذا وان هذا لا يعني ان التيار الاسلامي كله يراها هكذا

- وللعلم من يقول هذا هو يرى ان هنا مبدئ الشورى بديلا للديموقراطية وهو المبدأ الذي يوجد في الشريعة الاسلامية...وبالتالي الاعتراض على الديموقراطية ووصفها بالكفر المقصود منه هنا هو تطبيق الديمقوراطية بالطريقة التي يتبعها الغرب وهي في النهاية تنحي القيم والمباديء جانبا

- اما موضوع الفاشية فانت قمت بتعريفها على انها

هذا المصطلح السياسي يطلق على من يريد الوصول للحكم لتطبيق فكره على الاخرين وهو ما ينطبق بكل وضوح على التيار الاسلامي

وطبعا ن السهل الحصول على تعريف المصطلح من النت

واذا اعتبرت توصيفك للفاشية كما هو مقتبس من مداخلتك..واتفقنا ان هذا الوصف هو احد توصيفات الفاشية...وان التيارات الاسلامية فاشية لانها تريد الوصول للحكم لتطبق فكرها على الاخرين..

فهنا اوجه لك سؤالين

- هل يعيب التيارات الاسلامية او من هو منتمي لها انه يريد ان يصل للحكم..؟ يعني هل الوصول للحكم حكرا على تيار دون اخر..؟

- ثانيا: اذا وصل اي تيار للحكم فطبيعي جدا ان يفرض افكاره ورؤيته وبالتالي يستطيع الشعب بعد فترة ان يحكم على نجاح هذا الفكر او فشله...فهل لو وصل اي تيار اخر للحكم غير التيار الاسلامي ألن يقوم بتطبيق فكره..فلماذا اذن بقتصر وصف التيار الاسلامي بالفاشية طالما كل من سيصل للحكم سيطبق افكاره؟؟؟

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

ولو اننى كنت مع تلقين بعض الفاشية درسا حتى لا يظنوا انفسهم غالبية ويتحكموا بامور الناس

ولكنى احيي الصوفيين على اتخاذ هذا القرار

لقد تعالوا عن السياسة بكل نبل وشرف

وهذا درسا اكبر للفاشية لو يفهمون

طيب يعني ايه فاشية الاول بس هل تعرفي معنى هذه الكلمة ( اكيد تعرفي )

لكن ليه وصفتيهم كده...

همه كل ما في الامر يريدون دولة لا تهمش الدين...لانهم زهقوا من التجارب السابقة التي كانت تهمش الدين ، وخافوا ايضا من تسلط التيار العلماني...بعدما ركب بعضهم بعض الغرور...فكانوا عاوزين يقولوا احنا عاوزين نعمل اعتبار للدين ومش عاوزين علمانية..تهمش الدين

- ادي الحكاية ...ليه بقى وصفتيهم فاشية

وشكرا لك

أكيد طبعا أعرف معنى الفاشية

ولكن الواضح ان كثيرين لا يفهمونها وظنوا انها سبة !!

لذلك عليهم تفسير شيئا هام لماذا من يصفون الديمقراطية بالكفر يتعلقون بها بكل قوة للوصول للحكم ثم الغائها

هذا المصطلح السياسي يطلق على من يريد الوصول للحكم لتطبيق فكره على الاخرين وهو ما ينطبق بكل وضوح على التيار الاسلامي

لذلك يجب ان ننتبه الى الفرق الكبير بين الدين والفاشية الدينية

الدين اختيار حر للإنسان يتحمل مسئوليته امام الله .الفاشيون يفرضون بالقوة على الاخرين مفهومهم للدين

الله يفتح عليكي يا نور

المتاجرين بالدين لا يقمعهم الا لغة واحدة لم يتعودوا عليها ولم يعرفوها وهي لغة العقل والمحاورة

لكنهم دائما وابدا ولانهم ضعفاء فكريا بنوا افكارهم علي اوهام واصبح بيتهم الفكري هاوي مثل بيت العنكبوت

لا تلتفتي الي التفاهات والتافهين فليس لديهم الا السخرية بخلق الله ولو وقفت امام كل تفاهة سينجح التافهون في تشتيت الحصار المفروض عليهم

سيري في طريقك وكل العقلاء من خلفك يؤيدونك ويدافعون عنك وسيكونون دائما بالمرصاد لكل تافه مغرور

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

ولو اننى كنت مع تلقين بعض الفاشية درسا حتى لا يظنوا انفسهم غالبية ويتحكموا بامور الناس

ولكنى احيي الصوفيين على اتخاذ هذا القرار

لقد تعالوا عن السياسة بكل نبل وشرف

وهذا درسا اكبر للفاشية لو يفهمون

طيب يعني ايه فاشية الاول بس هل تعرفي معنى هذه الكلمة ( اكيد تعرفي )

لكن ليه وصفتيهم كده...

همه كل ما في الامر يريدون دولة لا تهمش الدين...لانهم زهقوا من التجارب السابقة التي كانت تهمش الدين ، وخافوا ايضا من تسلط التيار العلماني...بعدما ركب بعضهم بعض الغرور...فكانوا عاوزين يقولوا احنا عاوزين نعمل اعتبار للدين ومش عاوزين علمانية..تهمش الدين

- ادي الحكاية ...ليه بقى وصفتيهم فاشية

وشكرا لك

أكيد طبعا أعرف معنى الفاشية

ولكن الواضح ان كثيرين لا يفهمونها وظنوا انها سبة !!

لذلك عليهم تفسير شيئا هام لماذا من يصفون الديمقراطية بالكفر يتعلقون بها بكل قوة للوصول للحكم ثم الغائها

لذلك يجب ان ننتبه الى الفرق الكبير بين الدين والفاشية الدينية

الدين اختيار حر للإنسان يتحمل مسئوليته امام الله .الفاشيون يفرضون بالقوة على الاخرين مفهومهم للدين

موضوع الديموقراطية انا تكلمت فيه واوضحت ان راي فرد او عدة افراد انه يرى الديموقراطية حرام ده شيء يخص الشخص الذي قال هذا وان هذا لا يعني ان التيار الاسلامي كله يراها هكذا

- وللعلم من يقول هذا هو يرى ان هنا مبدئ الشورى بديلا للديموقراطية وهو المبدأ الذي يوجد في الشريعة الاسلامية...وبالتالي الاعتراض على الديموقراطية ووصفها بالكفر المقصود منه هنا هو تطبيق الديمقوراطية بالطريقة التي يتبعها الغرب وهي في النهاية تنحي القيم والمباديء جانبا

- اما موضوع الفاشية فانت قمت بتعريفها على انها

هذا المصطلح السياسي يطلق على من يريد الوصول للحكم لتطبيق فكره على الاخرين وهو ما ينطبق بكل وضوح على التيار الاسلامي

وطبعا ن السهل الحصول على تعريف المصطلح من النت

واذا اعتبرت توصيفك للفاشية كما هو مقتبس من مداخلتك..واتفقنا ان هذا الوصف هو احد توصيفات الفاشية...وان التيارات الاسلامية فاشية لانها تريد الوصول للحكم لتطبق فكرها على الاخرين..

فهنا اوجه لك سؤالين

- هل يعيب التيارات الاسلامية او من هو منتمي لها انه يريد ان يصل للحكم..؟ يعني هل الوصول للحكم حكرا على تيار دون اخر..؟

- ثانيا: اذا وصل اي تيار للحكم فطبيعي جدا ان يفرض افكاره ورؤيته وبالتالي يستطيع الشعب بعد فترة ان يحكم على نجاح هذا الفكر او فشله...فهل لو وصل اي تيار اخر للحكم غير التيار الاسلامي ألن يقوم بتطبيق فكره..فلماذا اذن بقتصر وصف التيار الاسلامي بالفاشية طالما كل من سيصل للحكم سيطبق افكاره؟؟؟

كلامك رائع يا ابو ريم

لكن اسمح لي بتوضيح الفرق بين الفصائل والحزاب السياسية المتنافسة

لم نشاهد حزب او جماعة او توجه يعلن انه ضد الديمقراطية مطلقا بل كل الفصائل تؤكد علي ديمقراطية اختيار الحاكم وتداول السلطة

الا فصيل واحد ظهر منه من يدعوا الي اهدار الديمقراطية تماما اذا تمكنوا من حكم مصر

افرض رؤيتك لحل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية لكن كل هذا في اطار من الدستور الذي اتفق عليه الجميع وممارسة الحقوق بحرية تامة

الرؤية تكون في حدود الحرية في الاختيار وليس في فرض امور معينة بعيدة عن ما اتفق عليه المجتمع

من حق الناس ان تخاف علي مكتسباتها في ظل دعاوى بهذه الصورة الفجة

تحياتي

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

هذا المصطلح السياسي يطلق على من يريد الوصول للحكم لتطبيق فكره على الاخرين وهو ما ينطبق بكل وضوح على التيار الاسلامي

اولاً الاسلام ليس فكر الاسلام دين

ثانياً من مسئولية الحاكم في الاسلام هو السهر على تطبيق الاسلام وهذا ليس فرض فكر بل تطبيق شريعة الله

ان كان التيار الاسلامي لايحسن تطبيق الدين من وجه نظرك

فماذا يمنع التيار العلماني الليبرالي من ان يعلن انه سيحكم بالكتاب والسنة

انا سأكون ليبرالي من الغد وساصوت لليبرالين لو ينون الحكم بالكتاب والسنة

لكن الحقيقة ان الليبرالين - اغلبهم على الاقل - لايؤمنون بالشريعة ولايريدون تطبيقها وهذه الحقيقة التى يتهربون منها

رابط هذا التعليق
شارك

ولو اننى كنت مع تلقين بعض الفاشية درسا حتى لا يظنوا انفسهم غالبية ويتحكموا بامور الناس

ولكنى احيي الصوفيين على اتخاذ هذا القرار

لقد تعالوا عن السياسة بكل نبل وشرف

وهذا درسا اكبر للفاشية لو يفهمون

طيب يعني ايه فاشية الاول بس هل تعرفي معنى هذه الكلمة ( اكيد تعرفي )

لكن ليه وصفتيهم كده...

همه كل ما في الامر يريدون دولة لا تهمش الدين...لانهم زهقوا من التجارب السابقة التي كانت تهمش الدين ، وخافوا ايضا من تسلط التيار العلماني...بعدما ركب بعضهم بعض الغرور...فكانوا عاوزين يقولوا احنا عاوزين نعمل اعتبار للدين ومش عاوزين علمانية..تهمش الدين

- ادي الحكاية ...ليه بقى وصفتيهم فاشية

وشكرا لك

أكيد طبعا أعرف معنى الفاشية

ولكن الواضح ان كثيرين لا يفهمونها وظنوا انها سبة !!

لذلك عليهم تفسير شيئا هام لماذا من يصفون الديمقراطية بالكفر يتعلقون بها بكل قوة للوصول للحكم ثم الغائها

لذلك يجب ان ننتبه الى الفرق الكبير بين الدين والفاشية الدينية

الدين اختيار حر للإنسان يتحمل مسئوليته امام الله .الفاشيون يفرضون بالقوة على الاخرين مفهومهم للدين

موضوع الديموقراطية انا تكلمت فيه واوضحت ان راي فرد او عدة افراد انه يرى الديموقراطية حرام ده شيء يخص الشخص الذي قال هذا وان هذا لا يعني ان التيار الاسلامي كله يراها هكذا

- وللعلم من يقول هذا هو يرى ان هنا مبدئ الشورى بديلا للديموقراطية وهو المبدأ الذي يوجد في الشريعة الاسلامية...وبالتالي الاعتراض على الديموقراطية ووصفها بالكفر المقصود منه هنا هو تطبيق الديمقوراطية بالطريقة التي يتبعها الغرب وهي في النهاية تنحي القيم والمباديء جانبا

هنا رد للاخت العزيزة مغتربة يوضح التفسير للذي من الممكن استغلاله من مقولة الديمقراطية حرام

الرد الخامس

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=125166&pid=769643&st=0entry769643

وسيساعد عليه ان يكون غالبية كراسي مجلس الشعب للتيار الديني

الذي يحشد قواته من البسطاء باستغلال الدين والحرام والحلال

الى جانب تنظيم الاخوان عن غيرهم من القوى الاخرى

- اما موضوع الفاشية فانت قمت بتعريفها على انها

هذا المصطلح السياسي يطلق على من يريد الوصول للحكم لتطبيق فكره على الاخرين وهو ما ينطبق بكل وضوح على التيار الاسلامي

وطبعا ن السهل الحصول على تعريف المصطلح من النت

واذا اعتبرت توصيفك للفاشية كما هو مقتبس من مداخلتك..واتفقنا ان هذا الوصف هو احد توصيفات الفاشية...وان التيارات الاسلامية فاشية لانها تريد الوصول للحكم لتطبق فكرها على الاخرين..

فهنا اوجه لك سؤالين

- هل يعيب التيارات الاسلامية او من هو منتمي لها انه يريد ان يصل للحكم..؟ يعني هل الوصول للحكم حكرا على تيار دون اخر..؟

- ثانيا: اذا وصل اي تيار للحكم فطبيعي جدا ان يفرض افكاره ورؤيته وبالتالي يستطيع الشعب بعد فترة ان يحكم على نجاح هذا الفكر او فشله...فهل لو وصل اي تيار اخر للحكم غير التيار الاسلامي ألن يقوم بتطبيق فكره..فلماذا اذن بقتصر وصف التيار الاسلامي بالفاشية طالما كل من سيصل للحكم سيطبق افكاره؟؟؟

طبعا لا يعييب اي تيار ان يصل للحكم

ولكن ان يكون وصله بأمانة

فلا نشيع ان الليبراليين والعلمانيين خونة وكفرة و و و

في حين انها جميعا مسميات سياسية

لا نشتري بايات الله ثمنا قليلا ونفرق الشعب ونقوم بحرب اهلية للوصول الى الحكم

لا نستخدم الديمقراطية للوصول ثم ننقلب عليها ونضرب بالشعب عرض الحائط !!!

اما عن ثانيا

فكيف تطلب ان تكون مصر حقل تجارب

ليس علينا ان نجرب فكر من يحكمنا هذه هي الفاشية

على من يصل الى الحكم ان يعرض افكاره لمجلس الشعب الذي من المفروض ان يمثل الشعب بكل فئاته وبنسب متلائمة مع كل فئة وحجمها من المجتمع

يعنى ان يمثل الاخوان في كراسي مجلس الشعب عدد ملائم لعددهم الفعلى في الشعب

وليس بغالبية كما هو متوقع

حينها لن يكون علينا ان نجرب فكر اي احد

لان القرار سيكون للشعب وليس للحاكم

لكن ان حدث ما تتمنوه ظنا ان التيار الاسلامي سيصل للحكم ولو بطرق ملتوية

وعلينا اعطائه الفرصة او الثورة من جديد عليه لو لم يقود مصر لطريق صحيح

هذا حقا سيكون قمة الهزيمة لهذه الثورة

لأننا سنسمح بمن خدعنا وتسلق الثورة ان يحكمنا

وثانيا لأن هذا التيار متشدد واخرج لنا التكفريين والارهابيين

ولا يمثل السواد الأعظم من التيار الاسلامي لا بمصر ولا حتى بالامة الاسلامية او العربية

واقل ما ننتظره هو فتنة بين ابناء الوطن

والله المستعان

3124851553_1_3_fhGx3Ju9.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

هذا المصطلح السياسي يطلق على من يريد الوصول للحكم لتطبيق فكره على الاخرين وهو ما ينطبق بكل وضوح على التيار الاسلامي

اولاً الاسلام ليس فكر الاسلام دين

ثانياً من مسئولية الحاكم في الاسلام هو السهر على تطبيق الاسلام وهذا ليس فرض فكر بل تطبيق شريعة الله

ان كان التيار الاسلامي لايحسن تطبيق الدين من وجه نظرك

فماذا يمنع التيار العلماني الليبرالي من ان يعلن انه سيحكم بالكتاب والسنة

انا سأكون ليبرالي من الغد وساصوت لليبرالين لو ينون الحكم بالكتاب والسنة

لكن الحقيقة ان الليبرالين - اغلبهم على الاقل - لايؤمنون بالشريعة ولايريدون تطبيقها وهذه الحقيقة التى يتهربون منها

لن ادخل معك مجددا في نقاش ان لم تكتفي من التكفير لغيرك

3124851553_1_3_fhGx3Ju9.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

هذا المصطلح السياسي يطلق على من يريد الوصول للحكم لتطبيق فكره على الاخرين وهو ما ينطبق بكل وضوح على التيار الاسلامي

اولاً الاسلام ليس فكر الاسلام دين

ثانياً من مسئولية الحاكم في الاسلام هو السهر على تطبيق الاسلام وهذا ليس فرض فكر بل تطبيق شريعة الله

ان كان التيار الاسلامي لايحسن تطبيق الدين من وجه نظرك

فماذا يمنع التيار العلماني الليبرالي من ان يعلن انه سيحكم بالكتاب والسنة

انا سأكون ليبرالي من الغد وساصوت لليبرالين لو ينون الحكم بالكتاب والسنة

لكن الحقيقة ان الليبرالين - اغلبهم على الاقل - لايؤمنون بالشريعة ولايريدون تطبيقها وهذه الحقيقة التى يتهربون منها

لن ادخل معك مجددا في نقاش ان لم تكتفي من التكفير لغيرك

انا لااناقششك انا اناقش افكارك

ثانياً تهرب رؤس الليبرالية في مصر من الشريعةهو امر معروف ولا واحد منهم يستطيع الاجابة بصراحة على السؤال البسيط

لماذا لا تريدون الحكم بالشرع ؟

http://www.youtube.com/watch?v=InuqiX8kn3k&feature=related

عمرو حمزاوي : هل فيه تعارض بين القوانين المصرية وبين مبادئ الشريعة الاسلامية ؟ شاورولي على قانون

- عمرو أديب : ما بنقطعش يد السارق .

- عمرو حمزاوي : احنا لا نتحدث عن أحكام الشريعة ، بنتكلم عن مبادئ الشريعة ، هل فيه تعارض بين القوانين المصرية الوضعية ومبادئ الشريعة الاسلامية ؟

- ثم تدخل الغزالي حرب في الحوار فقال في تعجب: يعني انت يا عمرو دلوقتي بتدعو الى قطع يد السارق ورجم الزاني والزانية مثلا ؟!

- عمرو أديب : مش ده في أحكام الدين ..

- الغزالي حرب : ما تقدرش تعمل كده في العصر الحديث ..

- عمرو أديب : ليه ما تقدرش ؟

- الغزالي حرب : ما تقدرش تعمل كده .. هتنتهك حقوق الانسان ..

- وهنا قال عمرو حمزاوي مؤيدا كلام الغزالي حرب : أه بالظبط .

- ثم أكمل الغزالي قائلا : وهتبقى خارج المجتمع المدني كله .

- عمرو أديب : هو مش الدين بتاعنا بيقولنا كده ؟

- الغزالي حرب : بني الاسلام على ايه ؟ شهادة أن لا اله الا الله والصلاة والصوم والزكاة والحج .. انت هتخلليهم ستة بقى ؟!هو ده الاسلام .

- عمرو أديب : لأ .. فيه أحكام في الاسلام بعد كده .

- الغزالي حرب : أيوة دي مالهاش علاقة بالدين الاسلامي .. دي حاجة تانية خالص .. أنا مسلم بحكم هذه القواعد .. هذه مسائل بتخضع للظروف وللوقت ..

الرجل بلسانة قال بصراحة ان الشريعة لا علاقة لها بالدين الاسلامي وانه لايؤمن بها !

تم تعديل بواسطة MohamedAli
رابط هذا التعليق
شارك

هذا المصطلح السياسي يطلق على من يريد الوصول للحكم لتطبيق فكره على الاخرين وهو ما ينطبق بكل وضوح على التيار الاسلامي

اولاً الاسلام ليس فكر الاسلام دين

ثانياً من مسئولية الحاكم في الاسلام هو السهر على تطبيق الاسلام وهذا ليس فرض فكر بل تطبيق شريعة الله

ان كان التيار الاسلامي لايحسن تطبيق الدين من وجه نظرك

فماذا يمنع التيار العلماني الليبرالي من ان يعلن انه سيحكم بالكتاب والسنة

انا سأكون ليبرالي من الغد وساصوت لليبرالين لو ينون الحكم بالكتاب والسنة

لكن الحقيقة ان الليبرالين - اغلبهم على الاقل - لايؤمنون بالشريعة ولايريدون تطبيقها وهذه الحقيقة التى يتهربون منها

لن ادخل معك مجددا في نقاش ان لم تكتفي من التكفير لغيرك

انا لااناقششك انا اناقش افكارك

ثانياً تهرب رؤس الليبرالية في مصر من الشريعةهو امر معروف ولا واحد منهم يستطيع الاجابة بصراحة على السؤال البسيط

لماذا لا تريدون الحكم بالشرع ؟

http://www.youtube.c...feature=related

عمرو حمزاوي : هل فيه تعارض بين القوانين المصرية وبين مبادئ الشريعة الاسلامية ؟ شاورولي على قانون

- عمرو أديب : ما بنقطعش يد السارق .

- عمرو حمزاوي : احنا لا نتحدث عن أحكام الشريعة ، بنتكلم عن مبادئ الشريعة ، هل فيه تعارض بين القوانين المصرية الوضعية ومبادئ الشريعة الاسلامية ؟

- ثم تدخل الغزالي حرب في الحوار فقال في تعجب: يعني انت يا عمرو دلوقتي بتدعو الى قطع يد السارق ورجم الزاني والزانية مثلا ؟!

- عمرو أديب : مش ده في أحكام الدين ..

- الغزالي حرب : ما تقدرش تعمل كده في العصر الحديث ..

- عمرو أديب : ليه ما تقدرش ؟

- الغزالي حرب : ما تقدرش تعمل كده .. هتنتهك حقوق الانسان ..

- وهنا قال عمرو حمزاوي مؤيدا كلام الغزالي حرب : أه بالظبط .

- ثم أكمل الغزالي قائلا : وهتبقى خارج المجتمع المدني كله .

- عمرو أديب : هو مش الدين بتاعنا بيقولنا كده ؟

- الغزالي حرب : بني الاسلام على ايه ؟ شهادة أن لا اله الا الله والصلاة والصوم والزكاة والحج .. انت هتخلليهم ستة بقى ؟!هو ده الاسلام .

- عمرو أديب : لأ .. فيه أحكام في الاسلام بعد كده .

- الغزالي حرب : أيوة دي مالهاش علاقة بالدين الاسلامي .. دي حاجة تانية خالص .. أنا مسلم بحكم هذه القواعد .. هذه مسائل بتخضع للظروف وللوقت ..

الرجل بلسانة قال بصراحة ان الشريعة لا علاقة لها بالدين الاسلامي وانه لايؤمن بها !

هو قصد ان اقامة الحدود ليست من المبادئ التى اقيم عليها الاسلام كما ذكر في اول الحديث

اي ما قصده ان اقامة دولة اسلامية وهي لا تطبق الحدود ليس معناه ان هذه الدولة ليست اسلامية

عموما هل هذا الحديث يجعلك تكفر قائله والغالبية من الليبراليين !!! بهذه السهولة

مازلت رافضة لمناقشتك محمد

ارفض فكرا يكفر من يختلف معه

حاول ان تتقبل الرأي الاخر وتأكد انه سيسعدنى وقتها النقاش وان لم اقنعك ولم تقنعنى

3124851553_1_3_fhGx3Ju9.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

هذا المصطلح السياسي يطلق على من يريد الوصول للحكم لتطبيق فكره على الاخرين وهو ما ينطبق بكل وضوح على التيار الاسلامي

اولاً الاسلام ليس فكر الاسلام دين

ثانياً من مسئولية الحاكم في الاسلام هو السهر على تطبيق الاسلام وهذا ليس فرض فكر بل تطبيق شريعة الله

ان كان التيار الاسلامي لايحسن تطبيق الدين من وجه نظرك

فماذا يمنع التيار العلماني الليبرالي من ان يعلن انه سيحكم بالكتاب والسنة

انا سأكون ليبرالي من الغد وساصوت لليبرالين لو ينون الحكم بالكتاب والسنة

لكن الحقيقة ان الليبرالين - اغلبهم على الاقل - لايؤمنون بالشريعة ولايريدون تطبيقها وهذه الحقيقة التى يتهربون منها

لن ادخل معك مجددا في نقاش ان لم تكتفي من التكفير لغيرك

انا لااناقششك انا اناقش افكارك

ثانياً تهرب رؤس الليبرالية في مصر من الشريعةهو امر معروف ولا واحد منهم يستطيع الاجابة بصراحة على السؤال البسيط

لماذا لا تريدون الحكم بالشرع ؟

http://www.youtube.c...feature=related

عمرو حمزاوي : هل فيه تعارض بين القوانين المصرية وبين مبادئ الشريعة الاسلامية ؟ شاورولي على قانون

- عمرو أديب : ما بنقطعش يد السارق .

- عمرو حمزاوي : احنا لا نتحدث عن أحكام الشريعة ، بنتكلم عن مبادئ الشريعة ، هل فيه تعارض بين القوانين المصرية الوضعية ومبادئ الشريعة الاسلامية ؟

- ثم تدخل الغزالي حرب في الحوار فقال في تعجب: يعني انت يا عمرو دلوقتي بتدعو الى قطع يد السارق ورجم الزاني والزانية مثلا ؟!

- عمرو أديب : مش ده في أحكام الدين ..

- الغزالي حرب : ما تقدرش تعمل كده في العصر الحديث ..

- عمرو أديب : ليه ما تقدرش ؟

- الغزالي حرب : ما تقدرش تعمل كده .. هتنتهك حقوق الانسان ..

- وهنا قال عمرو حمزاوي مؤيدا كلام الغزالي حرب : أه بالظبط .

- ثم أكمل الغزالي قائلا : وهتبقى خارج المجتمع المدني كله .

- عمرو أديب : هو مش الدين بتاعنا بيقولنا كده ؟

- الغزالي حرب : بني الاسلام على ايه ؟ شهادة أن لا اله الا الله والصلاة والصوم والزكاة والحج .. انت هتخلليهم ستة بقى ؟!هو ده الاسلام .

- عمرو أديب : لأ .. فيه أحكام في الاسلام بعد كده .

- الغزالي حرب : أيوة دي مالهاش علاقة بالدين الاسلامي .. دي حاجة تانية خالص .. أنا مسلم بحكم هذه القواعد .. هذه مسائل بتخضع للظروف وللوقت ..

الرجل بلسانة قال بصراحة ان الشريعة لا علاقة لها بالدين الاسلامي وانه لايؤمن بها !

هو قصد ان اقامة الحدود ليست من المبادئ التى اقيم عليها الاسلام كما ذكر في اول الحديث

اي ما قصده ان اقامة دولة اسلامية وهي لا تطبق الحدود ليس معناه ان هذه الدولة ليست اسلامية

عموما هل هذا الحديث يجعلك تكفر قائله والغالبية من الليبراليين !!! بهذه السهولة

مازلت رافضة لمناقشتك محمد

ارفض فكرا يكفر من يختلف معه

حاول ان تتقبل الرأي الاخر وتأكد انه سيسعدنى وقتها النقاش وان لم اقنعك ولم تقنعنى

حضرتك بيتهيألك انني اكفر

لكن لو تعمقتي في الدين لعرفتي اننا لانكفر المسلم حتى لو لم يعمل بحرف من الشريعة كلها

لماذا ؟

لأنه قد يكون جاهل او عنده شبهات (مثلاً يعتقد ان الشريعة ضد التطور او ضد حقوق الانسان) او كذا

لايكفر الا اذا اقيمت عليه الحجة وهذه حتى يهرب منها العلماء الكبار لأنه ليس سهلاً تكفير شخص بعينه

مازلت ارحب بمناقشه اي فكر حتى فكر عبد الشيطان

لأن الاسلام ليس فيه شئ نخجل منه او نخاف او نهرب من مناقشتة

رابط هذا التعليق
شارك

الشحات: الاستعانة بالطرق الصوفية في المليوينات توظيف فاسد للدين

8/11/2011 2:07:00 AM

كتب - مصطفى مخلوف:

اعتبر المهندس عبدالمنعم الشحات، المتحدث باسم الدعوة السلفية، أن الاستعانة بالطرق الصوفية في المليوينات، بمثابة التوظيف الفاسد للدين، مشيرًا إلى السلف يرفضون الديمقراطية كفلسفة ويقبلونها كآليات.

وهاجم الشحات الدكتور يحيى الجمل، مؤكدًا أنه كان ينوي تعديل المادة الثانية من الدستور، مشيرًا إلى أن السياسة لابد أن تكون نابعة من الدين، وأن منهج السلفية هو أن الإسلام دين ودولة.

جاء ذلك خلال حلول الشحات ضيفًا على برنامج "سياسة في دين"، الذي يذاع على قناة الجزيرة مباشر مصر، وصرح الشحات قائلا أن كل الحركات والأحزاب السياسية على الساحة قالت في وقت من الأوقات قالت نعم للرئيس السابق، عدا الدعوة السلفية.

ووصف الشحات حديث الدكتور محمد البرادعي، المرشح المحتمل للرئاسة، عن المادة الثانية من الدستور بالمتذبذب، وقال إن شباب السلفية له قدر من الحرية في اختيار من يريد، كما أن لديهم حرية اكثر من شباب الليبرالية.

واشترط المتحدث باسم الدعوة السلفية، التي سيطرت على مليونية جمعة الإرادة الشعبية، 29 يوليو، في الرئيس القادم أن يحترم الهوية الإسلامية وأن تكون لديه الكفاءة والنزاهة، نافيًا استقراره بشكل نهائي على حازم صلاح ابو اسماعيل مرشحًا للرئاسة.

وحول المشاركة الحزبية، قال إن حزب النور هو أقرب الاحزاب إلى الدعوة السلفية فكرًا ومنهجا، وأن رموزه دائمة التشاور مع الدعوة، وأن هناك مناقشات حول إيجاد درجة لا تحول الحزب إلى ذراع سياسي، للدعوة السلفية.

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2011/august/11/elshahat_million.aspx

ما سبق كان فسادا للدين

اما هذا فليس فسادا للدين مطلقا

http://www.youtube.com/watch?v=DyDvUFNw-Mc

تناقض في المواقف عجيب وغريب

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...