hanzalah بتاريخ: 11 أغسطس 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 أغسطس 2011 لوصحت هذه المعلومات الواردة في الخبرين فهي كارثة بمعنى الكلمة وان لم تكن تلك كارثة فلا يوجد معنى لكلمة كارثة في قاموس اللغة العربية الاخبار تؤكد ان تورط رجال من رموز الاخوان ومن رموز الدعوة السلفية في مصر في الضغط على اسر الشهداء لقبول مبالغ مالية تحت مسمى الدية للتنازل عن قضايا قتل اولادهم شيء بشع بكل معنى الكلمة ان تحاول الضغط او تلبيس المعاني في ذهن اب وأم شهيد وتغريهم بمال ورحلة عمرة منتهى الاستخفاف بقيمة النفس البشرية منتهى الاستخفاف بقيمة الشهيد في مجتمع متحضر منتهى الاستخفاف بدين الله الواضح لو صح ان هؤلاء القيادات قد تورطت في هذا الفعل المشين فقد وجب على المجتمع المصري محاكمة هؤلاء مع المخلوع الحرامي ومع العادلي ومع كل القوادين في عصره واليكم تفاصيل الخبر http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=516402.0 في اتصال هاتفي للشيخ عبد المنعم الشحات، أحد رموز الجماعة السلفية في الإسكندرية، لبرنامج آخر كلام الذي يقدمه الإعلامي يسري فودة على قناة "أون تي في"، قال: إنه أحيانا القبول بالدية يكون حلا لتداخل الشهود في حالة عدم التأكد من القتلة الحقيقيين، وأشار إلى أن الشرع أعطى لأهل القتيل حقا في القبول بالدية المالية، ومقدرها بـ100 ناقة بأسعار متفاوتة. جاء ذلك ردا على ما أعلنه شقيق أحد الشهداء عن مفاجأة قادها عدد من ضباط وزارة الداخلية المتورطين في قتل شهداء 25 يناير، وقال السيد. أسامة أبو المعاطي، شقيق الشهيد. صابر أبو المعاطي، للمذيع يسري فودة: إن أحد شيوخ السلفيين قد قابله وأكد له أن قتل أخيه تم عن طريق الخطأ، وأنه يجوز أن يأخذ (ديـة) في مقابل التنازل عن القضية، ولكنه رفض. ثم فوجئ بعد ذلك بأن الشيخ. ياسر البرهامي طلب لقائه شخصيا، وقال له: إن الدية فرضت عليه سواء رضي أم لم يرض، وهي عبارة عن مبلغ مالي قيمته 500.000 جنيه أي ما يعادل سعر 100 ناقة (جمل). وقال له الشيخ. ياسر برهامي: أن تلك الأموال قدمها المجلس العسكري، وأن اللواء نبيل فهمي قد طلب من رموز الدعوة السلفية القيام بهذا العمل والاتصال بأسر الشهداء، وفرض الدية عليهم مقابل التنازل عن القضايا المرفوعة ضد ضباط الشرطة. ورفض عبد المنعم الشحات تسمية الدية الشرعية بالرشوة، موجها اتهامات لفضائية "أون تي في" ومالكها رجل الأعمال نجيب ساويرس، بأنهم قناة علمانية، وتعمل على تأويل نصوص شرعية بعد وصف الإعلامي يسري فودة لعملية الفدية بأنها بيع لـ"دماء الشهداء". وقال أحد ممثلي المنظمات الحقوقية في برنامج "آخر كلام" على قناة "أون تي في" أمس الاثنين: إن أكثر من 9 أسر شهداء وافقوا بقبول الدية، وذهبوا إلى النيابة، وقاموا بتغيير أقوالهم. وذكر أهالي الشهداء للبرنامج في "اتصالات هاتفية"، أن القيادي السلفي ياسر البرهامي قام بالتوسط في الاتفاقيات بين الداخلية وأسر الشهداء رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 11 أغسطس 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 أغسطس 2011 (معدل) بسم الله الرحمن الرحيم الأخ / حنظلة بما أنك أطلقت على أخذ الدية الشرعية في قضايا قتل المتظاهرين لقب الكارثة .... حيث أن المعاني قد تداخلت كما تقول ... فأخبرني إذن حتى لا تتوه المعاني مني أنا أيضا ... هل سمعت عن شهيد تأخذ أسرته تعويضا حكوميا عن استشهاده ؟ لأي شيء استشهد إذن ؟ هل استشهد في سبيل الله ؟ أم استشهد في سبيل التعويضات ؟ تم تعديل 11 أغسطس 2011 بواسطة شرف الدين اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
hanzalah بتاريخ: 11 أغسطس 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 أغسطس 2011 ماذا سيكون شعور هؤلاء الافاضل لو صدقت جريدة الوفد في خبرها التالي جمال مبارك استأجر قناصة - بلاك ووتر - لقتل المتظاهرين http://www.alwafd.or...ر#axzz1UibRDAcH رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
hanzalah بتاريخ: 11 أغسطس 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 أغسطس 2011 بسم الله الرحمن الرحيم الأخ / حنظلة بما أنك أطلقت على أخذ الدية الشرعية في قضايا قتل المتظاهرين لقب الكارثة .... حيث أن المعاني قد تداخلت كما تقول ... فأخبرني إذن حتى لا تتوه المعاني مني أنا أيضا ... هل سمعت عن شهيد تأخذ أسرته تعويضا حكوميا عن استشهاده ؟ لأي شيء استشهد إذن ؟ هل استشهد في سبيل الله ؟ أم استشهد في سبيل التعويضات ؟ الأخ شرف الدين أنت تسأل سؤال يحتاج الى ضبط هل سمعت شهيداً تأخذ اسرته تعويضا حكوميا عن استشهاده يا اخي الكريم ما أخذته اسرة الشهيد من الحكومة ليس ديه مقابل التنازل عن القضية هل وضحت الصورة لديك ما اخذته الاسرة من الحكومة هو مواساة لها مثلما تذهب حضرتك لتجامل بنت اختك لانجابها مولود جديد وتعطيها بعض النقود الحكومة بهذا الفعل تقول لاسرة الشهيد نحن معكم وسنصرف لكم معاشا لانكم فقدتكم عائلكم او نصرف لكم مبلغ مواساة منا واحساسا بمصابكم الاليم هذا ليس له ادنى علاقة يا استاذ شرف الدين بان تتنازل هذه الاسرة او تلك عن حقها في مقاضاة قاتل ابنها امام القضاء العادل ناهيك عن الضغط عليهم أو تلبي الامور في ذهنهم باسم الدين هل وضحت الصورة اخي الكريم ثم انت تسأل بعد ذلك سؤالين ليس لهما اية علاقي بموضوعي هذا لاي شيء استشهد .. هل في سبيل الله ام في سبيل التعويضات والله يا اخي لما تروح للشهيد اسأله بنفسك .. أن فعلا ليس لدي اجابة وغير معني بالبحث عن اجابة عما تريد انا معنى بافاضل يستخدمون اسم الدين في اسقاط حق شهيد في القصاص من قاتله زي مافيا التعويضات في فيلم ضد الحكومة وزي ماقام معدومي الضمير بعمله بعد حادث غرق العبارة مع كثير من اسر الضحايا الضغط عليهم للتنازل عن القضية شكرا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 11 أغسطس 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 أغسطس 2011 بالطبع هى كارثة يا اخ حنظلة , وبصراحة وبكل صراحة لا أستبعدها , فالمصالح الشخصية أصبحت هى الغالبة للاسف الشديد خصوصا عند بعض التيارات الدينية رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
hanzalah بتاريخ: 11 أغسطس 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 أغسطس 2011 والله يا استاذ ابراهيم الصورة اكثر قتامة اليوم في جريدة التحرير يكتب جمال فهمي تحت عنوان سوق الشهداء بالصفحة الاخيرة تحت نفس ما نحن بصدده عن قيام رموز من جماعة الاخوان تحديداً بممارسة نوع من الضغوط على أسرة الشهيد محمد محسن بحسب ما أفاد به محامي الشهيد الاسواني الذي لقي ربه على يد بلطجية مستأجرون في احداث العباسية الاخيرة ويكفي الاشارة الى محاولة مماثلة من رموز الجماعة السلفية في الاسكندرية حيث مارسو نفس الدجل والخبال مع اسر شهداء الاسكندرة وجلهم من الفقراء أي دين يبشر به هؤلاء يباع فيه الناس في دنيا النخاسه وهم أحياء ثم يباعون في دنيا الدنانير وهم شهداء رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 11 أغسطس 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 أغسطس 2011 بسم الله الرحمن الرحيم الأخ / حنظلة بما أنك أطلقت على أخذ الدية الشرعية في قضايا قتل المتظاهرين لقب الكارثة .... حيث أن المعاني قد تداخلت كما تقول ... فأخبرني إذن حتى لا تتوه المعاني مني أنا أيضا ... هل سمعت عن شهيد تأخذ أسرته تعويضا حكوميا عن استشهاده ؟ لأي شيء استشهد إذن ؟ هل استشهد في سبيل الله ؟ أم استشهد في سبيل التعويضات ؟ الأخ شرف الدين أنت تسأل سؤال يحتاج الى ضبط هل سمعت شهيداً تأخذ اسرته تعويضا حكوميا عن استشهاده يا اخي الكريم ما أخذته اسرة الشهيد من الحكومة ليس ديه مقابل التنازل عن القضية هل وضحت الصورة لديك ما اخذته الاسرة من الحكومة هو مواساة لها مثلما تذهب حضرتك لتجامل بنت اختك لانجابها مولود جديد وتعطيها بعض النقود الحكومة بهذا الفعل تقول لاسرة الشهيد نحن معكم وسنصرف لكم معاشا لانكم فقدتكم عائلكم او نصرف لكم مبلغ مواساة منا واحساسا بمصابكم الاليم هذا ليس له ادنى علاقة يا استاذ شرف الدين بان تتنازل هذه الاسرة او تلك عن حقها في مقاضاة قاتل ابنها امام القضاء العادل ناهيك عن الضغط عليهم أو تلبي الامور في ذهنهم باسم الدين هل وضحت الصورة اخي الكريم ثم انت تسأل بعد ذلك سؤالين ليس لهما اية علاقي بموضوعي هذا لاي شيء استشهد .. هل في سبيل الله ام في سبيل التعويضات والله يا اخي لما تروح للشهيد اسأله بنفسك .. أن فعلا ليس لدي اجابة وغير معني بالبحث عن اجابة عما تريد انا معنى بافاضل يستخدمون اسم الدين في اسقاط حق شهيد في القصاص من قاتله زي مافيا التعويضات في فيلم ضد الحكومة وزي ماقام معدومي الضمير بعمله بعد حادث غرق العبارة مع كثير من اسر الضحايا الضغط عليهم للتنازل عن القضية شكرا الأخ / حنظلة حديثي في صلب الموضوع ... فأنت في بداية حديثك تتحدث عن اختلاط المفاهيم.. فأنت تتحدث عن قبول الدية بديلا عن القصاص مع أنه أمر شرعي عليه اتفاق الفقهاء .. في أن ولي الدم له الحق في قبول الدية بديلا عن القصاص أو العفو. هذا إن ثبت أصلا أن من قتلوا .. قضوا ظلما .. وليس في مواجهة اضطر معها ضباط الشرطة لإطلاق النار دفاعا عن النفس .. ففي هذه الحال لا قصاص ولا دية والمقتول في النار. وأما مسألة قبول تعويض عن الشهيد ... فالمعروف أن الشهيد هو من بذل روحه في سبيل الله .. فإن حصل أهله على تعويض مقابل استشهاده ( أي مقابل بذل روحه ).. فكيف يجوز لهم إطلاق لقب الشهيد عليه إذن ؟ حقا إنه سوق الشهداء .. اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
hanzalah بتاريخ: 14 أغسطس 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 أغسطس 2011 الاخ شرف من الواضح أننا لن نلتقي انت تصر على ادخال الامور في بعضها بشكل لا افهمه انا على الاقل كلامي واضح واتمنى مراجعته والرد .. لان حديثي في صلب عملية النصب التي ادعو الله ان يقتص من مروجيها ليس له علاقة بتعريف الشهيد فقهيا وتعريف القصاص والدية فهذا معلوم لدي ولدى قراء المنتدى ومن له أدنى معرفة بدين الاسلام شكرا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان