وطني حر بتاريخ: 29 أغسطس 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 أغسطس 2011 ( قال عمر بن الخطاب لو وقعت عنزه في نهر دجله لكنت مسؤولا عنها يوم القيامه ) او بما معناه فعند اختفاء جميع الادله علي من قتل المتظاهرين وحين تختفي هويه القاتل فلا مناص من مساءله الكبير فهو المسؤول عنها اذا كان هناك قضاء مستقل ؟؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
احمد رضوان بتاريخ: 29 أغسطس 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 أغسطس 2011 الاستاذ / رادوس سيدنا نوح عليه السلام دعا ربه هكذا ( إِنَّكَ إِن تَذَرْهُمْ يُضِلُّوا عِبَادَكَ وَلا يَلِدُوا إِلاَّ فَاجِراً كَفَّاراً ) وليست ( كافرا فجارا ). أشكرك على التصحيح انما انا نتاج تعليم مبارك ولا مانع من الإعتراف بالخطأ ... ,ارجو من الإدارة تصحيح الآية لأني كتبتها من الذاكرة غير أن هناك من لا يعترف بخطأ ومسؤلية الحاكم عن قتل وسرقة ونهب وهتك عرض الشعب على مصادرة أموال البرياء وإستضعاف الفقراء وتقريب الأغنياء والعاهرات ,إبعاد العلماء وتدنيس وتضيع العلم وإعلاء أخلاق المال والفهلوة وثقافة الرشوة ... من جعل الشباب البلد يلقون أنفسهم في أي مركب متهالكة مقبلين على الموت طلبا للفرار من البلد التى لم تعد بلدهم ... هل يسائل من جعل المصري يقول وددت لم اكن مصريا لأنها ليس بلدي ... مبارك مسئول عما آلت إليه حال البلد ... ولنقارن سنوات حكمه الأولى بالآخيرة لنعرف كيف ضيع الأمانة ولم يرتقي بها حتى أصبحنا أذلة في كل مكان بسببه لك الله يا مصر مدونتى : حكايات عابر سبيل radws.blogspot.com رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 29 أغسطس 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 أغسطس 2011 (معدل) الاستاذ / رادوس سيدنا نوح عليه السلام دعا ربه هكذا ( إِنَّكَ إِن تَذَرْهُمْ يُضِلُّوا عِبَادَكَ وَلا يَلِدُوا إِلاَّ فَاجِراً كَفَّاراً ) وليست ( كافرا فجارا ). مسألة أخرى .. نقتدي تكتب هكذا ( بالدال ) وليست بالضاد. مسألة ثالثة .. بخصوص مقولة سيدنا عمر التي وضعت في غير محلها. مقصود سيدنا عمر هو أنه لو كان بيده وباستطاعته أن يمهد الطريق للدابة وقصر في هذا الأمر فسوف يسأل عنه يوم القيامة. هذا هو مقصود هذه المقولة ومعناها .. أن الأمر كان في متناول عمر واستطاعته وقصر هو في أدائه.. أما لو كان الأمر خارجا عن إرادته وبغير تقصير منه فلن يحاسب عليه. ماذا لو أن هذه الدابة التي عثرت في الطريق كان عمياء مثلا .. وعثرت بسبب العمى .. هل سيحاسب عليها عمر أيضا ؟ ماذا لو أن لصا أو قاطعا للطريق هاجم الدابة وجعلها تعثر في الطريق .. هل سيحاسب عمر عليها أيضا ؟ ماذا لو أن إمكانات الدولة المادية في عهد عمر لم تكن تمكنه من تمهيد الطريق والعناية به .. هل سيحاسب عليها أيضا ؟ السلام عليكم ورحمة الله أخ شرف الدين أنا فى الحقيقة فى غاية الدهشة لمحاولاتك التشويش على الدروس المستفادة من مقولة سيدنا عمر التي ساقاها اخونا الفاضل رادوس , ومندهش أكثر من محاولاتك للي أعناق القصة لكي تخرج منها بتفسيرات مختلفة عن التفسير المجمع عليه منذ قديم الازل !! لما أدخلتنا فى افتراضات من نوعية ( أن الداية عمياء !! وأن الدابة خرج عليه لص وجعلها تتعثر !! وان امكانات الدولة لا تسمح له للحاكم بتعبيد الطريق !! ) ما هذا يا أخ شرف الدين ؟؟ سيدنا عمرو رضي الله عنه كلامه واضحا جدا جدا فهو كحاكم يرى أنه مسئول امام الله سبحانه وتعالى اذا عثرت دابة فى الطريق لأن الله سيسأله لم تقم بتعبيد الطريق لها لكي تسير ؟ القصة واضحة جدا , ووتتحدث عن مسئولية الحاكم المباشرة فى تعبيد الطرق للرعية وتوفير الخدمات لهم لكي يعيشوا حياه كريمة , والرجل لم يجعل ذلك مشروطا بالاستطاعة أو بعدمها , فلما تتقول عليه لكي تجعل القصة تحيد عن فوائدها ؟؟ اما عن مسالة الاستطاعة التي قلتها : فالحاكم الذي يره فى نفسه عدم الاستطاعة فعليه أن يفسح المجال لغيره ممن يمتلك الحلول , فدولة مثل اليابان مثلا ( وهى دولة معدومة الموارد ) لم يخرج حاكمها ويقول لرعيته اني لا أستطيع فعل شىء لان دولتكم معدومة الموارد !! بل استطاع استغلال نقاط القوة فيها ليحولها الى حضارة يشار لها بالبنان الان , فقارن فقط بين موارد مصر وموارد اليابان لتتاكد كم التقصير الذي حدث فى حق مصر طوال السنوات الماضية تم تعديل 29 أغسطس 2011 بواسطة ابراهيم عبد العزيز رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زهرة الجبل بتاريخ: 5 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 سبتمبر 2011 الاستاذ / رادوس سيدنا نوح عليه السلام دعا ربه هكذا ( إِنَّكَ إِن تَذَرْهُمْ يُضِلُّوا عِبَادَكَ وَلا يَلِدُوا إِلاَّ فَاجِراً كَفَّاراً ) وليست ( كافرا فجارا ). مسألة أخرى .. نقتدي تكتب هكذا ( بالدال ) وليست بالضاد. مسألة ثالثة .. بخصوص مقولة سيدنا عمر التي وضعت في غير محلها. مقصود سيدنا عمر هو أنه لو كان بيده وباستطاعته أن يمهد الطريق للدابة وقصر في هذا الأمر فسوف يسأل عنه يوم القيامة. هذا هو مقصود هذه المقولة ومعناها .. أن الأمر كان في متناول عمر واستطاعته وقصر هو في أدائه.. أما لو كان الأمر خارجا عن إرادته وبغير تقصير منه فلن يحاسب عليه. ماذا لو أن هذه الدابة التي عثرت في الطريق كان عمياء مثلا .. وعثرت بسبب العمى .. هل سيحاسب عليها عمر أيضا ؟ ماذا لو أن لصا أو قاطعا للطريق هاجم الدابة وجعلها تعثر في الطريق .. هل سيحاسب عمر عليها أيضا ؟ ماذا لو أن إمكانات الدولة المادية في عهد عمر لم تكن تمكنه من تمهيد الطريق والعناية به .. هل سيحاسب عليها أيضا ؟ السلام عليكم ورحمة الله أخ شرف الدين أنا فى الحقيقة فى غاية الدهشة لمحاولاتك التشويش على الدروس المستفادة من مقولة سيدنا عمر التي ساقاها اخونا الفاضل رادوس , ومندهش أكثر من محاولاتك للي أعناق القصة لكي تخرج منها بتفسيرات مختلفة عن التفسير المجمع عليه منذ قديم الازل !! لما أدخلتنا فى افتراضات من نوعية ( أن الداية عمياء !! وأن الدابة خرج عليه لص وجعلها تتعثر !! وان امكانات الدولة لا تسمح له للحاكم بتعبيد الطريق !! ) ما هذا يا أخ شرف الدين ؟؟ سيدنا عمرو رضي الله عنه كلامه واضحا جدا جدا فهو كحاكم يرى أنه مسئول امام الله سبحانه وتعالى اذا عثرت دابة فى الطريق لأن الله سيسأله لم تقم بتعبيد الطريق لها لكي تسير ؟ القصة واضحة جدا , ووتتحدث عن مسئولية الحاكم المباشرة فى تعبيد الطرق للرعية وتوفير الخدمات لهم لكي يعيشوا حياه كريمة , والرجل لم يجعل ذلك مشروطا بالاستطاعة أو بعدمها , فلما تتقول عليه لكي تجعل القصة تحيد عن فوائدها ؟؟ اما عن مسالة الاستطاعة التي قلتها : فالحاكم الذي يره فى نفسه عدم الاستطاعة فعليه أن يفسح المجال لغيره ممن يمتلك الحلول , فدولة مثل اليابان مثلا ( وهى دولة معدومة الموارد ) لم يخرج حاكمها ويقول لرعيته اني لا أستطيع فعل شىء لان دولتكم معدومة الموارد !! بل استطاع استغلال نقاط القوة فيها ليحولها الى حضارة يشار لها بالبنان الان , فقارن فقط بين موارد مصر وموارد اليابان لتتاكد كم التقصير الذي حدث فى حق مصر طوال السنوات الماضية حضرتك و الله قلت إللي كنت أنا عاوزه أقوله كأنك عرفت إللي دار في عقلي و أنا أقرأ هذا التعليق بس عارف حضرتك المشكله ان عمره ما هيقول لك عندك حق أو أنه إقتنع بكلامك أقصى اللي هيحصل إنه مش هيرد و ده عن تجربه الشئ الوحيد اللي بيقلل إنزعاجي من بعض التعليقات الغريبه هو قناعه شخصيه عندي إن حتى أصحابها أنفسهم أكيد عارفين إن الصواب يجانبها تماماً تحياتي لحضرتك أم كريم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 7 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 سبتمبر 2011 الاستاذ / رادوس سيدنا نوح عليه السلام دعا ربه هكذا ( إِنَّكَ إِن تَذَرْهُمْ يُضِلُّوا عِبَادَكَ وَلا يَلِدُوا إِلاَّ فَاجِراً كَفَّاراً ) وليست ( كافرا فجارا ). مسألة أخرى .. نقتدي تكتب هكذا ( بالدال ) وليست بالضاد. مسألة ثالثة .. بخصوص مقولة سيدنا عمر التي وضعت في غير محلها. مقصود سيدنا عمر هو أنه لو كان بيده وباستطاعته أن يمهد الطريق للدابة وقصر في هذا الأمر فسوف يسأل عنه يوم القيامة. هذا هو مقصود هذه المقولة ومعناها .. أن الأمر كان في متناول عمر واستطاعته وقصر هو في أدائه.. أما لو كان الأمر خارجا عن إرادته وبغير تقصير منه فلن يحاسب عليه. ماذا لو أن هذه الدابة التي عثرت في الطريق كان عمياء مثلا .. وعثرت بسبب العمى .. هل سيحاسب عليها عمر أيضا ؟ ماذا لو أن لصا أو قاطعا للطريق هاجم الدابة وجعلها تعثر في الطريق .. هل سيحاسب عمر عليها أيضا ؟ ماذا لو أن إمكانات الدولة المادية في عهد عمر لم تكن تمكنه من تمهيد الطريق والعناية به .. هل سيحاسب عليها أيضا ؟ السلام عليكم ورحمة الله أخ شرف الدين أنا فى الحقيقة فى غاية الدهشة لمحاولاتك التشويش على الدروس المستفادة من مقولة سيدنا عمر التي ساقاها اخونا الفاضل رادوس , ومندهش أكثر من محاولاتك للي أعناق القصة لكي تخرج منها بتفسيرات مختلفة عن التفسير المجمع عليه منذ قديم الازل !! لما أدخلتنا فى افتراضات من نوعية ( أن الداية عمياء !! وأن الدابة خرج عليه لص وجعلها تتعثر !! وان امكانات الدولة لا تسمح له للحاكم بتعبيد الطريق !! ) ما هذا يا أخ شرف الدين ؟؟ سيدنا عمرو رضي الله عنه كلامه واضحا جدا جدا فهو كحاكم يرى أنه مسئول امام الله سبحانه وتعالى اذا عثرت دابة فى الطريق لأن الله سيسأله لم تقم بتعبيد الطريق لها لكي تسير ؟ القصة واضحة جدا , ووتتحدث عن مسئولية الحاكم المباشرة فى تعبيد الطرق للرعية وتوفير الخدمات لهم لكي يعيشوا حياه كريمة , والرجل لم يجعل ذلك مشروطا بالاستطاعة أو بعدمها , فلما تتقول عليه لكي تجعل القصة تحيد عن فوائدها ؟؟ اما عن مسالة الاستطاعة التي قلتها : فالحاكم الذي يره فى نفسه عدم الاستطاعة فعليه أن يفسح المجال لغيره ممن يمتلك الحلول , فدولة مثل اليابان مثلا ( وهى دولة معدومة الموارد ) لم يخرج حاكمها ويقول لرعيته اني لا أستطيع فعل شىء لان دولتكم معدومة الموارد !! بل استطاع استغلال نقاط القوة فيها ليحولها الى حضارة يشار لها بالبنان الان , فقارن فقط بين موارد مصر وموارد اليابان لتتاكد كم التقصير الذي حدث فى حق مصر طوال السنوات الماضية حضرتك و الله قلت إللي كنت أنا عاوزه أقوله كأنك عرفت إللي دار في عقلي و أنا أقرأ هذا التعليق بس عارف حضرتك المشكله ان عمره ما هيقول لك عندك حق أو أنه إقتنع بكلامك أقصى اللي هيحصل إنه مش هيرد و ده عن تجربه الشئ الوحيد اللي بيقلل إنزعاجي من بعض التعليقات الغريبه هو قناعه شخصيه عندي إن حتى أصحابها أنفسهم أكيد عارفين إن الصواب يجانبها تماماً تحياتي لحضرتك أم كريم بسم الله الرحمن الرحيم الفاضلة / أم كريم كتبت ردا على كلام الأستاذ / إبراهيم مرتين قبل ذلك .. ولكن في كل مرة لم يكتمل الإرسال. على العموم ملخص ما أقوله هو أن الحاكم أو أي إنسان لا يعاقب على أي فعل خارج عن نطاق إرادته واستطاعته. وقديما كانت هناك حكمة تقول " لكي تطاع فأمر بما يستطاع ". وهذه مسألة بديهية. وأما مسألة أن الحاكم الذي لا يستطيع أن يفعل كذا فعليه أن يرحل .. فهي تتوقف على طبيعة كذا المطلوبة.. فمن الممكن أن أخرج غدا وأقول أن حكومة مصر لو لم تستطع خلال العام القادم تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح فعليها أن ترحل.. سهل جدا وبسيط جدا أن أطالب بهذا.. ولكن الأهم قبل المطالبة أن أسأل نفسي هل هذا الطلب في حدود قدرة الحكومة أم لا ؟ وجميل جدا عزيزي إبراهيم أنك ذكرت مثال دولة اليابان .. وأخبرني .. لماذا تطالب حكومة مصرية مثل حكومة اليابان ولا تطالب الشعب المصري أن يكون كشعب اليابان ؟ فموارد اليابان أكبر بكثير جدا جدا جدا جدا من موارد مصر.. موارد اليابان مثلها مثل موارد ألمانيا التي قامت بعد الحرب العالمية الثانية بل واستطاعت أن تعيد توحيد الألمانيتين وتتحمل عبء دولة مدمرة اقتصاديا هي ألمانيا الشرقية التي كانت تابعة للمعسكر الشرقي.. لتصعد وتنهض بها بعد الوحدة أيضا.. ثم يقوم الألمان الغربيون الذين تحملوا عبء إعادة التوحيد اقتصاديا وسياسيا بإعادة عاصمة الدولة الموحدة لتكون برلين – عاصمة ألمانيا التاريخية وعاصمة ألمانيا الشرقية بعد الحرب العالمية الثانية ( وليست بون – عاصمة دولة الألمان الغربيين الذين تحملوا عبء الوحدة ). هذه هي الحضارة .. وهذا هو الرقي والإحساس بالمجد وإعادة إحيائه.. وليس الخلاف والفرقة حول من كان له الفضل في الثورة ومن أحياها ومن أبقاها ومن سوف يقضي عليها. موارد اليابان عزيزي إبراهيم أكبر بكثير من مورارد مصر .. موارد اليابان هي طاقة بشرية لشعب يعشق العمل.. - وليست شعبا يعشق التكاسل حتى أن ساعات عمل موظفي قطاعه العام الفعلية لا تتجاوز ساعتين يوما طبقا للإحصائيات - موارد اليابان هي شعب قام من نفسه بدلا من أن ينظم مظاهرات التضامن مع جرحى وقتلى وضحايا تسونامي الأخير أو ينظم مليونيات الهجوم على الحكومة لأنها لم تتخذ الإجراءات الكافية للوقاية من تسونامي الأخير – بعد أن أصابها تسونامي آخر نهاية الألفية الماضية – بدلا من هذا كله قرر الشعب الياباني أن يفعل ما عليه هو – ولا يلقي باللوم على الحكومة - وهو زيادة ساعتين عمل يوميا بدون أجر من أجل مساعدة الحكومة على تجاوز الخسائر الاقتصادية التي نتجت عن تسونامي.. شعب كهذا هو الطاقة الأهم والأكبر على مدى التاريخ.. مثل الشعب الألماني أيضا الذي كان يعمل بعد نهاية الحرب لمدة 13 ساعة يوميا – بدون أجر زائد - من أجل إعادة بناء ألمانيا. ( وليس الشعب الذي يقول موظفوه أنهم يعملون على قدر الأجر الذي يأخذونه – العبارة الشهيرة - على أد فلوسهم ). أخبرني عن موظف حكومي واحد – لن أقول لك أنه تبرع بساعات عمل إضافية – ولكنه فقط أتم عدد ساعات عمله التي يأخذ عليها الأجر بما يرضي الله.. أخبرني عن مليونية واحدة توقفت عن الحديث عن المطالب الموجهة للحكومة ووجهت طلبا للشعب بزيادة ساعات عمله وإنتاجه – بدون مقابل - من أجل بناء مصر، ونجحت في هذا فعلا. عندما تجد هذا الموظف – الذي أحلم أنا به.. فثق أنك وقتها سوف تجد الحكومة – التي تحلم أنت بها. اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 7 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 سبتمبر 2011 ( وليس الشعب الذي يقول موظفوه أنهم يعملون على قدر الأجر الذي يأخذونه – العبارة الشهيرة - على أد فلوسهم ).أخبرني عن موظف حكومي واحد – لن أقول لك أنه تبرع بساعات عمل إضافية – ولكنه فقط أتم عدد ساعات عمله التي يأخذ عليها الأجر بما يرضي الله.. الاجابة كانت في مداخلتك وهي " لكي تطاع فأمر بما يستطاع ". لما ابقى موظف وبقى لي 30 سنة ومع ذلك مرتبي بحاله بماله بيبلغ حوالي 600 ج ما بيكفيش عيش حاف حتى ... ومع ذلك أبص الاقي مديري بيتقاضى راتاً يتخطى المليون جنية .... أو بلاش كده .. الاقيهم في المصلحة الحكومية عندي جايبين ناس قرايبهم فوق الستين عاماً كمستشارين ويتقاضى كل منهم مبلغ 250 الف جنيه مكافأة شهرية مع سيارة بي أم دبليو أخر موديل ... وفي الأخر كل دول يتم فصلهم لأنها كانت سبوبة ... يبقى هل هذه بيئة صالحة للعمل وللانتاج ؟ موارد اليابان هي طاقة بشرية لشعب يعشق العمل.. - وليست شعبا يعشق التكاسل حتى أن ساعات عمل موظفي قطاعه العام الفعلية لا تتجاوز ساعتين يوما طبقا للإحصائيات مش صحيح بالمرة ... فلا يوجد شعب في العالم يعشق العمل .. واخر يعشق الكسل ... لكن توجد قيادة وإدارة تعشق الفساد .. وأخرى تعمل بضمير والدليل على ذلك لسه حاصل أول أمبارح ... يعني سنة 2003 قبل أردوغان كانت أحوال الشعب التركي أسوء من أحوالنا وكانوا يصعبوا على الكافر .. ولما جت قيادة حكيمة وعندها ضمير ... تحول الشعب كله إلى مارد وأصبحت تركيا من الدول الكبرى خلال سنوات قليلة وبعدين هو مين بيقود مين يا شرف ؟ الشعب هو من يقود الحكومة والحاكم ... أم العكس ؟ وهانروح بعيد ليه هما مش كفار قريش كانوا هما هما بمساؤهم بعاداتهم بكفرهم قبل سيدنا محمد ؟ ... ولما جاء فيهم قائد يهديهم إلى الحق تحولوا نفس الناس دي إلى طاقة نور وفتحوا وقادوا العالم كله ؟ الشعب مش شوية ناس قاعدين على القهوة ممكن يتفقوا مع بعض في أي وقت عشان يعملوا نهضة ... لكن أي شعب محتاج قيادة محترمة تقودة إلى الطريق الصحيح الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Folana بتاريخ: 7 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 سبتمبر 2011 حلو الفيديو ده يامحمد...وأنا مصدقة أنهم كانوا بيصطادوا عصافير...بإعتبار ان العصافير دى مدقوقة على جبين الشعب وجنب عينهم اللى طارت مع العصافير ....:baby: واضح انك ضمنت براءة المخلوع..ومن ثم نقلت العزم على تبنى قضية حبيب الداخلية العادلى ..وإحنا أسفين يا حبيبنا ... كنت بأتفرج على فيديو لمذيعة سورية تهاجم قناة الجزيرة وكل من تسول له نفسه أن يتهم النظام السورى..وكانت بتقول ان التجمعات دى نتيجة لتساقط الامطار ومن تقاليد الشعب السورى انه يتجمع ويحتفل بهطول الامطار ولم تكن مظاهرات بطاطاً..(بتاتا) بل أنها ((هطلت)) الامطار يعنى ... ومن صيد العصافير لهطول الأمطار يا عقلى لاتنفجر ....قولوا يالطيف :) كمل يا أستاذ محمد...تسجيل متابعة http://www.youtube.com/watch?v=vNPrw6mVgTE { لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ } رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 7 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 سبتمبر 2011 (معدل) وجميل جدا عزيزي إبراهيم أنك ذكرت مثال دولة اليابان .. وأخبرني .. لماذا تطالب حكومة مصرية مثل حكومة اليابان ولا تطالب الشعب المصري أن يكون كشعب اليابان ؟ فموارد اليابان أكبر بكثير جدا جدا جدا جدا من موارد مصر.. موارد اليابان مثلها مثل موارد ألمانيا التي قامت بعد الحرب العالمية الثانية بل واستطاعت أن تعيد توحيد الألمانيتين وتتحمل عبء دولة مدمرة اقتصاديا هي ألمانيا الشرقية التي كانت تابعة للمعسكر الشرقي.. لتصعد وتنهض بها بعد الوحدة أيضا.. ثم يقوم الألمان الغربيون الذين تحملوا عبء إعادة التوحيد اقتصاديا وسياسيا بإعادة عاصمة الدولة الموحدة لتكون برلين – عاصمة ألمانيا التاريخية وعاصمة ألمانيا الشرقية بعد الحرب العالمية الثانية ( وليست بون – عاصمة دولة الألمان الغربيين الذين تحملوا عبء الوحدة ). هذه هي الحضارة .. وهذا هو الرقي والإحساس بالمجد وإعادة إحيائه.. وليس الخلاف والفرقة حول من كان له الفضل في الثورة ومن أحياها ومن أبقاها ومن سوف يقضي عليها. موارد اليابان عزيزي إبراهيم أكبر بكثير من مورارد مصر .. موارد اليابان هي طاقة بشرية لشعب يعشق العمل.. - وليست شعبا يعشق التكاسل حتى أن ساعات عمل موظفي قطاعه العام الفعلية لا تتجاوز ساعتين يوما طبقا للإحصائيات - موارد اليابان هي شعب قام من نفسه بدلا من أن ينظم مظاهرات التضامن مع جرحى وقتلى وضحايا تسونامي الأخير أو ينظم مليونيات الهجوم على الحكومة لأنها لم تتخذ الإجراءات الكافية للوقاية من تسونامي الأخير – بعد أن أصابها تسونامي آخر نهاية الألفية الماضية – بدلا من هذا كله قرر الشعب الياباني أن يفعل ما عليه هو – ولا يلقي باللوم على الحكومة - وهو زيادة ساعتين عمل يوميا بدون أجر من أجل مساعدة الحكومة على تجاوز الخسائر الاقتصادية التي نتجت عن تسونامي.. شعب كهذا هو الطاقة الأهم والأكبر على مدى التاريخ.. مثل الشعب الألماني أيضا الذي كان يعمل بعد نهاية الحرب لمدة 13 ساعة يوميا – بدون أجر زائد - من أجل إعادة بناء ألمانيا. ( وليس الشعب الذي يقول موظفوه أنهم يعملون على قدر الأجر الذي يأخذونه – العبارة الشهيرة - على أد فلوسهم ). أخبرني عن موظف حكومي واحد – لن أقول لك أنه تبرع بساعات عمل إضافية – ولكنه فقط أتم عدد ساعات عمله التي يأخذ عليها الأجر بما يرضي الله.. أخبرني عن مليونية واحدة توقفت عن الحديث عن المطالب الموجهة للحكومة ووجهت طلبا للشعب بزيادة ساعات عمله وإنتاجه – بدون مقابل - من أجل بناء مصر، ونجحت في هذا فعلا. عندما تجد هذا الموظف – الذي أحلم أنا به.. فثق أنك وقتها سوف تجد الحكومة – التي تحلم أنت بها. بصراحة لا اجد ردا على كلامك يا أخ شرف الدين أبلغ من رد الاخ الفاضل / سي السيد : هو مين بيقود مين يا شرف ؟الشعب هو من يقود الحكومة والحاكم ... أم العكس ؟ وهانروح بعيد ليه هما مش كفار قريش كانوا هما هما بمساؤهم بعاداتهم بكفرهم قبل سيدنا محمد ؟ ... ولما جاء فيهم قائد يهديهم إلى الحق تحولوا نفس الناس دي إلى طاقة نور وفتحوا وقادوا العالم كله ؟ تحية لك يا اخ شرف تم تعديل 7 سبتمبر 2011 بواسطة ابراهيم عبد العزيز رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 7 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 سبتمبر 2011 (معدل) حضرتك و الله قلت إللي كنت أنا عاوزه أقوله كأنك عرفت إللي دار في عقلي و أنا أقرأ هذا التعليق بس عارف حضرتك المشكله ان عمره ما هيقول لك عندك حق أو أنه إقتنع بكلامك أقصى اللي هيحصل إنه مش هيرد و ده عن تجربه الشئ الوحيد اللي بيقلل إنزعاجي من بعض التعليقات الغريبه هو قناعه شخصيه عندي إن حتى أصحابها أنفسهم أكيد عارفين إن الصواب يجانبها تماماً تحياتي لحضرتك أم كريم وتحياتي لحضرتك أكثر يا أم كريم تم تعديل 7 سبتمبر 2011 بواسطة ابراهيم عبد العزيز رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 7 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 سبتمبر 2011 (معدل) لما ابقى موظف وبقى لي 30 سنة ومع ذلك مرتبي بحاله بماله بيبلغ حوالي 600 ج ما بيكفيش عيش حاف حتى ... ومع ذلك أبص الاقي مديري بيتقاضى راتاً يتخطى المليون جنية .... أو بلاش كده .. الاقيهم في المصلحة الحكومية عندي جايبين ناس قرايبهم فوق الستين عاماً كمستشارين ويتقاضى كل منهم مبلغ 250 الف جنيه مكافأة شهرية مع سيارة بي أم دبليو أخر موديل ...وفي الأخر كل دول يتم فصلهم لأنها كانت سبوبة ... يبقى هل هذه بيئة صالحة للعمل وللانتاج ؟ عزيزي سي السيد. نعم هذه بيئة صالحة للعمل والإنتاج لو أننا توقفنا عن اتخاذ الذرائع التي تبرر الأخطاء.. هناك قاعدة أو حكمة أخرى تقول " الخطأ لا يبرر الخطأ ". وليس معنى أن مدير العمل يخطيء أن يسير موظفوه على نفس الدرب.. وما دام باستطاعة الموظف أن يعمل بما يرضي الله ساعات العمل المقررة عليه عندما تعاقد على هذا العمل فعليه أن يتمها دائما لقاء الأجر الذي يأخذه.. وإلا فعليه ألا يقبل بالعمل منذ البداية .. ويتركه لغيره فربما كان غيره أكثر احتياجا له وأكثر قدرة على الوفاء بمتطلباته. لو أننا اتخذنا من كلامك هذا مبررا فلا عجب إذن أن يتخذه عسكري المرور الذي يتقاضى رشوة دائمة من السائقين مقابل غض البصر عنهم أحيانا ومقابل عدم اضطهادهم أحيانا أخرى مبررا ويقول أن مرتبه الحكومي لا يكفيه فماذا يفعل من أجل أن يعيش سوى أن يلجأ لهذه الطريقة. ؟ فهل تقبل بهذا ؟ وهل توافق على هذا المبدأ ؟ وهانروح بعيد ليههما مش كفار قريش كانوا هما هما بمساؤهم بعاداتهم بكفرهم قبل سيدنا محمد ؟ ... ولما جاء فيهم قائد يهديهم إلى الحق تحولوا نفس الناس دي إلى طاقة نور وفتحوا وقادوا العالم كله ؟ لا عزيزي سي السيد.. الأمر ليس كما تقول .. الرسول صلى الله عليه وسلم ظل يدعو الناس في مكة 13 عاما كاملة فأسلم معه 113 نفرا فقط.. أي أقل من 10 أشخاص كل عام.. فأهل مكة لم يتغيروا لأن النبي صلى الله عليه وسلم بعث فيهم .. بل ظلوا على عدائهم له وعلى محاربتهم له ولدينه.. وكان بإمكان الحق تعالى أن يهدي أهل مكة جميعهم من أول يوم يدعوهم فيه الرسول صلى الله عليه وسلم للإسلام.. ولكن لأن الدرس موجه لأمة محمد فقد ظل سيدنا محمد يدعو الناس في مكة 13 عاما ثم هاجر إلى المدينة وأكمل الدعوة هناك 10 أعوام أخرى .. وهناك استطاع أن يبني شعبا .. وضع تحت كلمة شعب مئة خط .. يستطيع أن يتحمل هو عبء الدعوة من بعده.. ولماذا نذهب بعيدا .. فما دمنا قد ذكرنا سيرة رسول الله .. فلنذكر قوله عز وجل.. " تؤتي الملك من تشاء " فالملك بيد الحق تعالى يؤتيه وحده من يشاء ... وفي آية أخرى يقول الحق تعالى " إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ". إذن فالملك بيد الله يؤتيه من يشاء .. والله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم .. فلكي يغير الله الحكم إلى الصلاح ويولي حاكما صالحا لابد للناس أن يتغيروا أولا إلى الصلاح.. ولذا فهناك مقولة شهيرة " كما تكونوا يولى عليكم ". فالشعب هو الذي يقود عزيزي سي السيد .. فلكي أكون راشيا لابد أن أجد من يقبل أن يأخذ الرشوة .. ولكي أكون ظالما لابد أن أجد من يقبل بالظلم ويرتضيه .. ولكي أكون فرعونا لابد أن أجد قوما استخفهم. عزيزي إبراهيم هناك تعقيب آخر .. كنت أود ذكره ردا على قولك بأنه لا يمكن تقييم الثورة ولو حتى بعد مرور عام على قيامها .. الناس يا عزيزي إبراهيم لا تقيم الثورة بناء على من أمسك بالحكم أو من قام بالثورة أو أو .. الناس دائما تقارن ما قبل بما بعد .. وما في المنتصف لا يهم.. فالتفاصيل لا تهم الناس كثيرا .. الذي يهم المواطن أولا وآخرا هو أنه قد حدثت ثورة .. فما الذي أدت إليه هذه الثورة ؟ هل قادت إلى الأحسن أم إلى الأسوأ ؟ هل هو السؤال ؟ تم تعديل 7 سبتمبر 2011 بواسطة شرف الدين اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 7 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 سبتمبر 2011 (معدل) وهانروح بعيد ليههما مش كفار قريش كانوا هما هما بمساؤهم بعاداتهم بكفرهم قبل سيدنا محمد ؟ ... ولما جاء فيهم قائد يهديهم إلى الحق تحولوا نفس الناس دي إلى طاقة نور وفتحوا وقادوا العالم كله ؟ لا عزيزي سي السيد.. الأمر ليس كما تقول .. الرسول صلى الله عليه وسلم ظل يدعو الناس في مكة 13 عاما كاملة فأسلم معه 113 نفرا فقط.. أي أقل من 10 أشخاص كل عام.. فأهل مكة لم يتغيروا لأن النبي صلى الله عليه وسلم بعث فيهم .. بل ظلوا على عدائهم له وعلى محاربتهم له ولدينه.. وكان بإمكان الحق تعالى أن يهدي أهل مكة جميعهم من أول يوم يدعوهم فيه الرسول صلى الله عليه وسلم للإسلام.. ولكن لأن الدرس موجه لأمة محمد فقد ظل سيدنا محمد يدعو الناس في مكة 13 عاما ثم هاجر إلى المدينة وأكمل الدعوة هناك 10 أعوام أخرى .. وهناك استطاع أن يبني شعبا .. وضع تحت كلمة شعب مئة خط .. يستطيع أن يتحمل هو عبء الدعوة من بعده.. أخ شرف الدين ما قلته انت فى هذا التعليق هو أكبر دليل أن الحاكم هو من يبدا التغير وليس الشعب ولا ادرى كيف تعتقد أن ما قلته فى هذا التعليق هو دليل النفي على كلام الاخ سي السيد عن أن الحاكم هو من يقود وليس الشعب !! سبحان الله يا اخ شرف الدين لا ادري لما تلوي اعناق القصص بطريقة عجيبة لكي تركب على مفهوم خاص بك أنت رددت على نفسك يا اخ شرف الدين وانت من قدمت فى تعليقك البراءة للشعب من اتهامك له إنظر الى الجزء الذي لونته أنا بالاحمر فى تعليقك بالله عليك هل كلامك هذا دليل على أن الشعب هو من يقود أم الحاكم ؟؟ عموما شكرا لك جزيلا انك قدمت لنا الحجة الواضحة على صدق كلامنا من ان الحاكم هو المسئول عن تردي اوضاع البلد وليس الشعب , لانه وطبقا لردك لم يقم ببناء الشعب كما فعل رسولنا الكريم ( بصرف النظر ان ذلك بعد 13 سنة أو 20 سنة أو 100 سنة حتى ) المهم أن الحاكم هو الذي يجب ان يبدأ تحية لك تم تعديل 7 سبتمبر 2011 بواسطة ابراهيم عبد العزيز رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 7 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 سبتمبر 2011 عزيزي إبراهيم ... للأسف أنت تعاند .. وقد قلت بوضوح أن النبي صلى الله عليه وسلم ظل في مكة 13 عاما كاملة يدعو فلم يسلم معه إلا 13 شخص ؟ فلماذا تغير الحال في المدينة إذن وخلال 10 أعوام فقط كان عدد جيش المسلمين ( الجيش فقط وليس باقي الشعب ) في فتح مكة 10 ألاف رجل ؟ الرسول هو هو لم يتغير .. والدعوة هي هي لم تتغير .. الذي تغير فقط هم القوم الذين وجهت إليهم هذه الدعوة. هل تتذكر ما كنا ندرسه في الرياضة حول إخراج العامل المشترك .. فيبقى العامل المتغير الذي يغير المعادلة بتغيره. الرسول صلى الله عليه وسلم عامل مشترك ما بين مكة والمدينة .. والدعوة الإسلامية عامل مشترك أيضا ما بين مكة والمدينة .. كلاهما لم يتغير .. الذي تغير فقط هو الشعب. فالشعب الصالح مع الدعوة الصالحة أنتج دولة إسلامية قوية في المدينة .. لكن الشعب الطالح مع نفس الدعوة الصالحة طردها من مكة. وقد أمنت على كلامي هذا أكثر بقوله تعالى " إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ". وأن تغيير الحكام بيد الله وحده " تؤتي الملك من تشاء ".. إذن تغيير الحاكم الطالح بآخر صالح هو أمر بيد الله وحده. ولكي يغير الله حال قوم من الفساد إلى الصلاح .. عليهم أن يتغيروا أولا إلى الصلاح. وحيث أن تغيير الحكام هو أمر بيد الله. فإنه لكي يتغير الحكام يجب أن تتغير الشعوب. إذن يجب أن يتغير الشعب أولا إلى الصلاح وقتها سوف يغير الله حال حكام هذا الشعب إلى الصلاح والحاكم الصالح مع الشعب الصالح = دولة قوية عادلة. ومسألة البدء بتغيير النفس مسألة ليست مستعصية ولا مستحيلة .. وإلا ما كان الحق تعالى قد وضعها شرطا لتغيير الحال كلية. خالص تحياتي. ملحوظة أخيرة... انظر ما قالته الأخت / زهرة الجبل ردا على الأستاذ / وطني حر في مسألة المحامين الكويتيين. و هي خطوه يجب أن نشكرهم عليها ما دام القصد منها هو كما قالوا بمثابة تصحيح أوضاع و عدم نسب الفضل في ما قدمه المصريين لإخوانهم الكويتيون في حرب الخليج للرئيس المخلوع .. بل للشعب المصري الكريم الذي ضحى بأبنائه من أجل قضيه عادله و لنصرة إخوة له كانوا في حاجه إلى عونه http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=124791&view=findpost&p=778007 انظر إلى التناقض ... فقد نسبت الفضل في المشاركة الفعالة في تحرير الكويت .. وهي أحد إيجابيات العهد السابق إلى الشعب المصري .. بمعنى أن الإيجابيات تنسب أولا إلى الشعب .. حسنا .. فإذا كان الشعب هو العامل الأول في الإيجابيات فيجب أن يكون أيضا هو العامل الأول في السلبيات.. لكن قمة التناقض .. أن ننسب الإيجابيات للشعب والسلبيات للحاكم . اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
لماضة مصرية جدا بتاريخ: 7 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 سبتمبر 2011 السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و انا بتابع محاكمة رفع الضغط و الدم و الحواجب تعجباو انبهارا و غيظا من كيفية تحويل و تحوير الامور عن مسارها افتكر التوبيك بتاع القناصة اللي عرضه استاذنا الغنام بس هو سؤال آد النملة هو ليه المحاكمة متعرضتشي لموضوع القناصة دولم اصلا طبعا انا مبفهمشي في القانون و لا ادعي ذلك اذا افترضنا ان اصلا مافيش قناصة و اني دي تهيؤات طب اذا افترضنا انهم كانوا بيصيدوا سمان و عصافير و كدهوت طب اذا افترضنا ان الفيديهات دي كلها متفبركة و الحمد لله اللي سخر لينا اللي يشفهالنا كوووولها الناس اللي ماتت دي ماتت ليه؟؟؟ و ده بيفكرني برضه بخالد سعيد لما قالوا اصله بلع لفافة البانجو و هو اللي مسك راسه و خبطها في السلم و هو اللي اتحرش باتنين من المخبرين كانوا ماشيين في حالهم و كانوا جايين السيبر يعملوا تشات و هو اللي لما لقي الاسعاف جي....راح عمل نفسه ميت و هو اللي...... كفاية كده الله يرحمه و يرحمنا جميعا انا ايه اللي جابني هنا الله يسامحكم حد يناولني حباية الضغط م ع الكومدينو رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
احمد رضوان بتاريخ: 7 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 سبتمبر 2011 عزيزي إبراهيم ... للأسف أنت تعاند .. وقد قلت بوضوح أن النبي صلى الله عليه وسلم ظل في مكة 13 عاما كاملة يدعو فلم يسلم معه إلا 13 شخص ؟ فلماذا تغير الحال في المدينة إذن وخلال 10 أعوام فقط كان عدد جيش المسلمين ( الجيش فقط وليس باقي الشعب ) في فتح مكة 10 ألاف رجل ؟ الرسول هو هو لم يتغير .. والدعوة هي هي لم تتغير .. الذي تغير فقط هم القوم الذين وجهت إليهم هذه الدعوة. هل تتذكر ما كنا ندرسه في الرياضة حول إخراج العامل المشترك .. فيبقى العامل المتغير الذي يغير المعادلة بتغيره. الرسول صلى الله عليه وسلم عامل مشترك ما بين مكة والمدينة .. والدعوة الإسلامية عامل مشترك أيضا ما بين مكة والمدينة .. كلاهما لم يتغير .. الذي تغير فقط هو الشعب. فالشعب الصالح مع الدعوة الصالحة أنتج دولة إسلامية قوية في المدينة .. لكن الشعب الطالح مع نفس الدعوة الصالحة طردها من مكة. وقد أمنت على كلامي هذا أكثر بقوله تعالى " إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ". وأن تغيير الحكام بيد الله وحده " تؤتي الملك من تشاء ".. إذن تغيير الحاكم الطالح بآخر صالح هو أمر بيد الله وحده. ولكي يغير الله حال قوم من الفساد إلى الصلاح .. عليهم أن يتغيروا أولا إلى الصلاح. وحيث أن تغيير الحكام هو أمر بيد الله. فإنه لكي يتغير الحكام يجب أن تتغير الشعوب. إذن يجب أن يتغير الشعب أولا إلى الصلاح وقتها سوف يغير الله حال حكام هذا الشعب إلى الصلاح والحاكم الصالح مع الشعب الصالح = دولة قوية عادلة. ومسألة البدء بتغيير النفس مسألة ليست مستعصية ولا مستحيلة .. وإلا ما كان الحق تعالى قد وضعها شرطا لتغيير الحال كلية. خالص تحياتي. ملحوظة أخيرة... انظر ما قالته الأخت / زهرة الجبل ردا على الأستاذ / وطني حر في مسألة المحامين الكويتيين. و هي خطوه يجب أن نشكرهم عليها ما دام القصد منها هو كما قالوا بمثابة تصحيح أوضاع و عدم نسب الفضل في ما قدمه المصريين لإخوانهم الكويتيون في حرب الخليج للرئيس المخلوع .. بل للشعب المصري الكريم الذي ضحى بأبنائه من أجل قضيه عادله و لنصرة إخوة له كانوا في حاجه إلى عونه http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=124791&view=findpost&p=778007 انظر إلى التناقض ... فقد نسبت الفضل في المشاركة الفعالة في تحرير الكويت .. وهي أحد إيجابيات العهد السابق إلى الشعب المصري .. بمعنى أن الإيجابيات تنسب أولا إلى الشعب .. حسنا .. فإذا كان الشعب هو العامل الأول في الإيجابيات فيجب أن يكون أيضا هو العامل الأول في السلبيات.. لكن قمة التناقض .. أن ننسب الإيجابيات للشعب والسلبيات للحاكم . علمونا في الف به إدارة إن قطيع من الحمير يقوده اسد أفضل من قطيع من الأسود يقوده حمار وصدق الصينيون حين قالوا تفسد السمكة من رأسها. أول مرة أعرف أن أنعدام رؤية القائد وإنعدام إمانته وإنعدام قدرته على القيادة وإنعدام أمانته وإنعدام دينه ... إلخ تسير الشعوب عكسه .... غريب مفهوم القدوة ومفهوم الإدارة في بلادي لك الله يا مصر مدونتى : حكايات عابر سبيل radws.blogspot.com رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زهرة الجبل بتاريخ: 7 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 سبتمبر 2011 (معدل) عزيزي إبراهيم ... للأسف أنت تعاند .. وقد قلت بوضوح أن النبي صلى الله عليه وسلم ظل في مكة 13 عاما كاملة يدعو فلم يسلم معه إلا 13 شخص ؟ فلماذا تغير الحال في المدينة إذن وخلال 10 أعوام فقط كان عدد جيش المسلمين ( الجيش فقط وليس باقي الشعب ) في فتح مكة 10 ألاف رجل ؟ الرسول هو هو لم يتغير .. والدعوة هي هي لم تتغير .. الذي تغير فقط هم القوم الذين وجهت إليهم هذه الدعوة. هل تتذكر ما كنا ندرسه في الرياضة حول إخراج العامل المشترك .. فيبقى العامل المتغير الذي يغير المعادلة بتغيره. الرسول صلى الله عليه وسلم عامل مشترك ما بين مكة والمدينة .. والدعوة الإسلامية عامل مشترك أيضا ما بين مكة والمدينة .. كلاهما لم يتغير .. الذي تغير فقط هو الشعب. فالشعب الصالح مع الدعوة الصالحة أنتج دولة إسلامية قوية في المدينة .. لكن الشعب الطالح مع نفس الدعوة الصالحة طردها من مكة. وقد أمنت على كلامي هذا أكثر بقوله تعالى " إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ". وأن تغيير الحكام بيد الله وحده " تؤتي الملك من تشاء ".. إذن تغيير الحاكم الطالح بآخر صالح هو أمر بيد الله وحده. ولكي يغير الله حال قوم من الفساد إلى الصلاح .. عليهم أن يتغيروا أولا إلى الصلاح. وحيث أن تغيير الحكام هو أمر بيد الله. فإنه لكي يتغير الحكام يجب أن تتغير الشعوب. إذن يجب أن يتغير الشعب أولا إلى الصلاح وقتها سوف يغير الله حال حكام هذا الشعب إلى الصلاح والحاكم الصالح مع الشعب الصالح = دولة قوية عادلة. ومسألة البدء بتغيير النفس مسألة ليست مستعصية ولا مستحيلة .. وإلا ما كان الحق تعالى قد وضعها شرطا لتغيير الحال كلية. خالص تحياتي. ملحوظة أخيرة... انظر ما قالته الأخت / زهرة الجبل ردا على الأستاذ / وطني حر في مسألة المحامين الكويتيين. و هي خطوه يجب أن نشكرهم عليها ما دام القصد منها هو كما قالوا بمثابة تصحيح أوضاع و عدم نسب الفضل في ما قدمه المصريين لإخوانهم الكويتيون في حرب الخليج للرئيس المخلوع .. بل للشعب المصري الكريم الذي ضحى بأبنائه من أجل قضيه عادله و لنصرة إخوة له كانوا في حاجه إلى عونه http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=124791&view=findpost&p=778007 انظر إلى التناقض ... فقد نسبت الفضل في المشاركة الفعالة في تحرير الكويت .. وهي أحد إيجابيات العهد السابق إلى الشعب المصري .. بمعنى أن الإيجابيات تنسب أولا إلى الشعب .. حسنا .. فإذا كان الشعب هو العامل الأول في الإيجابيات فيجب أن يكون أيضا هو العامل الأول في السلبيات.. لكن قمة التناقض .. أن ننسب الإيجابيات للشعب والسلبيات للحاكم . صحيح أن الكلام ليس موجهاً لي و لكن بما أنه تم الإستشهاد بكلامي لإثبات الإدعاء بالتناقض فليسمح لي الأخ الكريم إبراهيم عبد العزيز بعد إذنه طبعاً بالرد مسألة أن الفضل فيما فعله المصريين مع إخوانهم الكويتيين يعود للمصريين أنفسهم بشكل عام و ليس حكراً على الرئيس المخلوع لا يتناقض نهائياً مع كون الحاكم هو المسؤول عن سلبيات و إيجابيات شعبه الحقيقه الدقيقه تقول أن لكل شعب سلبياته و إيجابياته و لا يوجد ما يسمى بشعب كله إيجابيات و لا شعب كله مساوء كما تشير هذا فضلاً عن أن هذا الشعب الذي تتهمه بأن كله مساوئ و انه نائم في الكسل و أنه لا يصح مقارنته بشعوب الأرض المتقدمه كاليابنيين و أن ليس به موظف واحد يوحد ربنا شايف شغله بما يرضي الله هو المفروض شعب مصر اللي انت منهم .. و لا هو يعني حضرتك فصيله تانيه غير كل الشعب اللي مافيهوش موظف واحد شايف شغله بما يرضي الله ؟؟.. و كان ممكن بما انك واحد من ضمن الشعب المصري اللي في رأيك هم الموصومين بالكسل و عدم تقوى الله كان ممكن نسألك و نقول لك و يا ترى حضرتك شغلك شكله إيه و بتقوم به على أكمل وجه أم لا .. لكن لأن جميعنا يعرف أن هذا الكلام مغلوط و ليس صحيح و لا حتى منطقي و أن جميع شعوب الأرض بها الصالح و الطالح فليس من حق أحد أن يحكم على الجميع بالسوء و لا إنتقاء البعض لوصمهم و البعض الآخر لإنتشاله من بؤرة التهمه .. بل أن كل منا يشير إليه عمله .. المراد .. أن الحقيقه الدقيقه تقول أن بكل شعب من هم من الصالحين و من هم من الفسده .. لكن الحاكم وحده هو من يستطيع أن يحدد لمن الغلبه .. .. لأن الحاكم وحده هو من يستطيع أن يرقى بشعبه و يوفر للصالحين فرص للحياه الكريمه و يعينهم على الإبداع و الرقي و التقدم و مواصلة الأرتقاء على سلم المجد للوصول إلى قمته بجانب الدول المتقدمه و الضرب بيد من حديد على أيدي الفسده و تحجيم قدراتهم على الإفساد بل و إصلاح من يمكن إصلاحه فيهم و أرشاده لسبل الرشاد و الوصول به إلى حد الإستفاده منه و هو أيضاً (( الحاكم )) إن كان طالحاً هو المسؤول عن وضع ترجح فيه الكفه الفاسده و تسوء الحياه و لا يجد الصالحون فيه مناخاً كريما للحياه أو الإبداع أو التقدم و أن تقوى شوكة الطالحون و يصبح الفساد هو الآمر الناهي و البقاء للأقوى و الأفسد و الأقدر على الإفساد .. و هذا تماماً هو ما حدث معنا في الثلاثة عقود الماضيه منذ تولى المخلوع حكم بر مصر هذه هي الحقيقه الدقيقه التي لا يمكن أن تخفى على عاقل و لا يستعصى إدراكها على ذو عقل .. بكل وضوح و سلاسه أما فيما يتعلق بمسألة المحاميين الكزيتيين فهذا لم يكن كلامي وحدي بل كلام الكويتيين أنفسهم و لن يفيد لي عنق الكلام في تغيير معناه لأن من يقرأون هنا لهم عقول يعقلون بها الكلام و يميزون بها بين المنطقي و اللا مقبول عندما يقول أحدهم أو أحدنا أو كلنا أن الفضل هو للشعب المصري الذي كان في أرض المعركه و الذي إستشهد منه البعض و ساعد الآخر في إحقاق الحق فلا يعني ذلك إلا أن مبارك عندما أرسلهم كان له فضل القرار فقط .. لكنه لم يذهب معهم و لم يرسل أحد أبناؤه لساحة المعركه فالحكمه هنا تقول أنه عندما تكون هناك اليوم خصومه بين الطرفين (( الشعب المصري بأغلب طوائفه و حاكمه المخلوع )) فلا يصح أن تكون هناك مجامله للرئيس المخلوع لمجرد أنه هو من أصدر القرار بإرسال الجنود المصريين لمساندة إخوانهم على حساب هؤلاء الجنود أنفسهم و هم أصحاب الدم و الحق أما أن تلوي عنق كلامي بالقوه وتضعه في غير موضعه لتصفه بأنه تناقض و تستشهد به على أنه ينسب سلبيات للحاكم و يختص الشعب بالإيجابيات و ما شابه من حديث كوسيله لتعزيز وجهة نظر خاصه بك وحدك فهذا أمر غير مقبول تم تعديل 7 سبتمبر 2011 بواسطة زهرة الجبل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 7 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 سبتمبر 2011 (معدل) عزيزي إبراهيم ... للأسف أنت تعاند .. وقد قلت بوضوح أن النبي صلى الله عليه وسلم ظل في مكة 13 عاما كاملة يدعو فلم يسلم معه إلا 13 شخص ؟ فلماذا تغير الحال في المدينة إذن وخلال 10 أعوام فقط كان عدد جيش المسلمين ( الجيش فقط وليس باقي الشعب ) في فتح مكة 10 ألاف رجل ؟ الرسول هو هو لم يتغير .. والدعوة هي هي لم تتغير .. الذي تغير فقط هم القوم الذين وجهت إليهم هذه الدعوة. هل تتذكر ما كنا ندرسه في الرياضة حول إخراج العامل المشترك .. فيبقى العامل المتغير الذي يغير المعادلة بتغيره. الرسول صلى الله عليه وسلم عامل مشترك ما بين مكة والمدينة .. والدعوة الإسلامية عامل مشترك أيضا ما بين مكة والمدينة .. كلاهما لم يتغير .. الذي تغير فقط هو الشعب. فالشعب الصالح مع الدعوة الصالحة أنتج دولة إسلامية قوية في المدينة .. لكن الشعب الطالح مع نفس الدعوة الصالحة طردها من مكة. وقد أمنت على كلامي هذا أكثر بقوله تعالى " إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ". وأن تغيير الحكام بيد الله وحده " تؤتي الملك من تشاء ".. إذن تغيير الحاكم الطالح بآخر صالح هو أمر بيد الله وحده. ولكي يغير الله حال قوم من الفساد إلى الصلاح .. عليهم أن يتغيروا أولا إلى الصلاح. وحيث أن تغيير الحكام هو أمر بيد الله. فإنه لكي يتغير الحكام يجب أن تتغير الشعوب. إذن يجب أن يتغير الشعب أولا إلى الصلاح وقتها سوف يغير الله حال حكام هذا الشعب إلى الصلاح والحاكم الصالح مع الشعب الصالح = دولة قوية عادلة. ومسألة البدء بتغيير النفس مسألة ليست مستعصية ولا مستحيلة .. وإلا ما كان الحق تعالى قد وضعها شرطا لتغيير الحال كلية. خالص تحياتي. لا يا اخي انا لا أعاند , ولكن أي منطق هذا يجعلني أضع الخطأ على 85 مليون شخصا لكي أبرىء شخصا واحدا !! أيعقل هذا ؟ هناك مثال قراته فى أحد الكتب وقلته انا فى المنتدى هنا فى موضوع سابق , على ما أذكر كان موضوعا للاخت بينك روز ولا ضير من تكراره هنا قول لي يا اخ شرف الدين : عندما تضع مجموعة من الأصفار ( ولنفترض انها 6 أصفار مثلا ) بجانب بعضها هل يكون لها قيمة ؟ بالتأكيد لا حتى ولو كانت هذه الأصفار عددها الاف وليس ستة فقط فستظل بلا قيمة هذه الأصفار يا اخي هى الشعب أو الرعية أو الامة وقت الضعف وعندما يشاء الله أن يكون لهذه الامة حاكما وقائدا عادلا وقويا يكون بمثابه الرقم (1) , بمجرد أن تضعه على يسار هذه الأصفار الستة ( التي كانت بلا قيمة ) تتحول قيمتها من الحالة الصفرية الى الحالة المليونية هذا هو الحاكم الحق ودوره يا أخ شرف الدين ولاحظ أني ضربت لك مثال بالحالة الصفرية وأعتقد ان الشعب المصري الذي قلت عنه مساوىء كثيرة لم ولن يصل للحالة الصفرية أليس كذلك ؟ تم تعديل 7 سبتمبر 2011 بواسطة ابراهيم عبد العزيز رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان