عبير يونس بتاريخ: 1 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 سبتمبر 2011 خلقنا الله عز وجل شعوبا و قبائل مختلفون و متباينون بلغات متعددة و ثقافات مختلفة و الإسلام كدين دخل مجتمعات عدة و أصبح جزءا من ثقافات و مجتمعات مختلفة فالإسلام ليس دين العرب وحدهم فهناك مجتمعات مسلمة غير عربية اللغة و لا الثقافة كتركيا و ماليزيا و مجتمعات إسلامية تعدادها يفوق مسلمي العرب كما في الهند والصين على سبيل المثال لا الحصر و هم يحتفظون بثقافاتهم التي لا تتعارض مع مبادئ الإسلام الذي يقر الاختلاف بين البشر و ثراء تنوعاتهم الثقافية الإسلام لا يقر سياسة القطيع التي تقرها مبادئ الشيوعية و ما أراه الآن أن الكثيرين يعتبرون أن جماعة المسلمين لابد أن يتوحدوا بزي معين و في تيار فكري موحد ضاربين بذلك عرض الحائط بين الفروق الفردية و التفرد الذي يمتاز به البشر جماعة المسلمين كما آراها تتمثل في توحد القلوب على الإيمان بالله تعالى و دينه الذي نزّل على عباده دون إلغاء للفرد و عقله و مواهبه المتفردة و التي تميزه عن غيره و تعلي من انسانيته و ليس أبدا في التجمع الذي يلغي الفرد و يجعله ترسا صغيرا في آلة تيار معين فذلك في رأيي لا يختلف عن الفكر الشيوعي أو عن مستعمرات النمل الموضوع يطرح السؤال لحضراتكم ما هو مفهوم وحدة الصف من منظور الإسلام؟ منتظرة حضراتكم أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
نوران بتاريخ: 1 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 سبتمبر 2011 وحدة الصف علي حسب تصوري هي اجتماع المسلمين واتحادهم واعتصامهم كما امر الله (واعتصموا بحبل الله جميعا) الاتحاد هو القوة الفرقه هي الضعف ولذلك كان يطبق المستعمر قديما وحديثا سياسة فرق تسد وحدة الصف هي عكس الخلاف والفرقه(ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) الاتحاد علي كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم الاتحاد اقتصاديا(السوق العربيه المشتركه الحلم ) الاتحاد والتحالف عسكريا لو اتحد المسلمون اعتقد لن تقهرهم أي قوه ولو نصروا دين الله لن تقهرهم حتي القوي النوويه(إن تنصروا الله ينصركم) مش معني كده ان الناس في كل مكان يلبسوا زى موحد أو لو فيه حاكم أخطأ لا يتم تقويمه , فسيدنا ابو بكر في خطابه الشهير لتوليه خلافة المسلمين بعد النبي (ص) , أمر الناس ان لو رأوا منه خطأ أن يقوموه والاسلام ليس بالاكراه, لكم دينكم ولي دين الاسلام ووحدة الصف لا تعني تطبيق سياسة القطيع,وده رأيي وتصوري العام بس الآليات بالضبط عايزه متخصصين يبلوروها تحياتي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو محمود بتاريخ: 1 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 سبتمبر 2011 و ما أراه الآن أن الكثيرين يعتبرون أن جماعة المسلمين لابد أن يتوحدوا بزي معين و في تيار فكري موحد ضاربين بذلك عرض الحائط بين الفروق الفردية و التفرد الذي يمتاز به البشر الموضوع يطرح السؤال لحضراتكم ما هو مفهوم وحدة الصف من منظور الإسلام؟ منتظرة حضراتكم ماتراة عين حضرتك وفكرك حريتك الشخصية لكنى ارى هنا ما تكرهين ان يصفة غيرك على تيارات اخرى الا وهو التعميم السلفيين ليسو جميعهم كما تراهم عين حضرتك ولا الأخوان ولا الصوفيون ولا .ولا مجرد ان نكسو الجميع بكساء على ذوقنا لابد ان نعترف اننا مصابون بالقصور بمعنى الفكر يا سيدتى والفكر الانسانى يتغير دائمآ حسب الموقع والضغوط فما كان بالماضى لاينفع مع الحاضر والاسلام من مميزاتة انة دين ديناميكي الحركة مرونتة تعطية القوة ومن الممكن ان تري هذة المعجزة بالقرأن الكريم لانة متجدد وكان من الاولى ان تطرحين وجهة نظر حضرتك كى نرد عليها لا أن تحكمة ومن ثم تريدين منا ان نطرح رؤيا ثابتة كمثال حضرتك بان التيار الاسلامى الان يقترب او يكاد يشبة الشيوعية وهذا غير صادق تمامآ من كل الزوايا .. المشكلة يا سيدتى هى التعميم وتلك الافة اصابت المجتمع كلة بما فيهم بعض الاسلاميين سؤال لنترك الفكر الانسانى جانبآ ونتحدث عن الموروث الثقافى للمصريين وعندها سنخرج بنتيجة جيدة نتوصل بها الى الاجابة الشافية لان مصر كمجتمع لة ثقافتة الخاصة يجب ان نفندها وعندها سنعرف الخلل الذى تتكلمين عنة فالتيارات الاسلامية لا تمثل الاكثرية للأمة المصرية كما يحلو للبعض ان يلصق بهم التهمة ويفصلها على مقاسهم لاغراض سياسية وليسو بالسوء ايضآ الذى يحب البعض ان يصفهم بة فللننظر الى طبيعة الشعب المصرى وثقافتة اولآ قبل ان نحتكم لبعض الثقافات وعندها سنعرف الفارق . موضوع يستحق النقاش لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 1 سبتمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 سبتمبر 2011 و ما أراه الآن أن الكثيرين يعتبرون أن جماعة المسلمين لابد أن يتوحدوا بزي معين و في تيار فكري موحد ضاربين بذلك عرض الحائط بين الفروق الفردية و التفرد الذي يمتاز به البشر الموضوع يطرح السؤال لحضراتكم ما هو مفهوم وحدة الصف من منظور الإسلام؟ منتظرة حضراتكم ماتراة عين حضرتك وفكرك حريتك الشخصية لكنى ارى هنا ما تكرهين ان يصفة غيرك على تيارات اخرى الا وهو التعميم السلفيين ليسو جميعهم كما تراهم عين حضرتك ولا الأخوان ولا الصوفيون ولا .ولا مجرد ان نكسو الجميع بكساء على ذوقنا لابد ان نعترف اننا مصابون بالقصور بمعنى الفكر يا سيدتى والفكر الانسانى يتغير دائمآ حسب الموقع والضغوط فما كان بالماضى لاينفع مع الحاضر والاسلام من مميزاتة انة دين ديناميكي الحركة مرونتة تعطية القوة ومن الممكن ان تري هذة المعجزة بالقرأن الكريم لانة متجدد وكان من الاولى ان تطرحين وجهة نظر حضرتك كى نرد عليها لا أن تحكمة ومن ثم تريدين منا ان نطرح رؤيا ثابتة كمثال حضرتك بان التيار الاسلامى الان يقترب او يكاد يشبة الشيوعية وهذا غير صادق تمامآ من كل الزوايا .. المشكلة يا سيدتى هى التعميم وتلك الافة اصابت المجتمع كلة بما فيهم بعض الاسلاميين سؤال لنترك الفكر الانسانى جانبآ ونتحدث عن الموروث الثقافى للمصريين وعندها سنخرج بنتيجة جيدة نتوصل بها الى الاجابة الشافية لان مصر كمجتمع لة ثقافتة الخاصة يجب ان نفندها وعندها سنعرف الخلل الذى تتكلمين عنة فالتيارات الاسلامية لا تمثل الاكثرية للأمة المصرية كما يحلو للبعض ان يلصق بهم التهمة ويفصلها على مقاسهم لاغراض سياسية وليسو بالسوء ايضآ الذى يحب البعض ان يصفهم بة فللننظر الى طبيعة الشعب المصرى وثقافتة اولآ قبل ان نحتكم لبعض الثقافات وعندها سنعرف الفارق . موضوع يستحق النقاش ما ختلفناش انا طبيعي اني أذكر ما تراه عيني و فكري ما هو ده رأيي هو ما أراه و أشعر به و ألمسه وأدركه و يسمى وجهة نظري :) و بعدين أنا لم أقصد أن المسلمين كلهم جماعة واحدة و أي طفل صغير عارف ان السلفيين غير الاخوان و غير الصوفية و عشان ده شيء بديهي لم يستدعي مني التنبيه :) أتحدث عن كل جماعة بحد ذاتها و العدد ما شاء الله في كل جماعة بيكون كبير جدا و هو ما اتحدث عنه سلفية الاسكندرية غير سلفية القاهرة و في القاهرة اتباع اشيخ أسامة عبد العظيم غير أتناع الشيخ أسامة القوصي رغم أن الأخير خرج من تحت عباءة الأول و أتباع الشيخ الدبيسي غيرهم و هذا على سبيل المثال لا الحصر يا فندم كل جماعة لها منهجها و أفكارها و انتماؤك للجماعة يعني ايمانك التام بمبادئ كبيرها و إلا ببساطة لا يتم اعتبارك فردا فيها و هنا الموضوع ليس تعميما بالمرة بل هو التزام الاتباع بكبيرهم على فكرة لا أسخر من تلك الجماعات حاشا لله فبينهم أهلي و صديقاتي تحياتي و احترامي يافندم أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو محمود بتاريخ: 1 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 سبتمبر 2011 (معدل) برضو مش هنختلف يا ست الكل لية ما جبتيش سيرة الجماعات الصوفية وانهم كل شيخ ولة طريقة ويتفرد بها مهم مسلمين ولهم وزن بالشارع رغم ان هناك من يقلل من شأنهم كقوة علشان يكون العدل فى الحكم السلفيين من يطلق عليهم انهم اتباع لشيوخهم هذا والله اعلم غير صحيح فالمنهج السلفى واحد لكن كما قولنا سابقآ علماء الاسلام اعطتهم ديناميكية هذا الدين العظيم حرية الحركة الفكرية فى شرح الايات فمن يجتهد ويصيب فلة اجر الى أخرة مما يعنى بان الفكر السلفى متجدد المشكلة الان تتعاظم لاننا وضعناهم تحت المجهر فظهرت لبعضهم بعض الردود او التفسيرات الفردية فاصبغناها بالاكثرية او الكتلة وهذا خطأ فالتعميم هو كما ذكرت سلفآ أفة هذا الوقت العصيب من تنامى الحرية والبحث عن اكتسابها بمجتمع ظل عقود يقودة الجهل والفساد الفكرى وتكميم الافواة فما كان من بعض شيوخ ينتمون الى الفكر السلفى ان يطلقون العنان لألسنتهم بالقول والكلام فأخطأو التصرف لاسباب انساينة بحتة الا وهى الظهور وهذا خلل انسانى الفكر الاسلامى بعيد كل البعد عنة مهما كان سلفى او غيرة لان الاسلام لا يقصى الاخر بل يساعد المجتمعات على التقارب والنمو الذى هو سنة اللة وأوامرة فلنعذر اخآ لنا كان محرومآ من الشمس فخلع ملابسة ليتشبع من ضوءها فأصابة شعاعها باللسعات فالحرية كالشمس تحتاج ال حماية للنفس من سطوتها وعشقها والتقيد بأحكامها المهم كما اسلفت ان نكون متسامحين جميعآ لاننا لن نغير من انفسنا قيد انملة ولا يستطيع احدآ منا اقصاء الاخر من تحت الشمس تم تعديل 1 سبتمبر 2011 بواسطة محمودمصطفى لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 1 سبتمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 سبتمبر 2011 يافندم قلت على سبيل المثال لا الحصر و بعدين باتكلم عن مشاهداتي يافندم دول اللي اعرفهم معرفة وثيقة و أعرف ما أقول و أعرف انهم يلتزمون تماما بفكر شيخهم و يأتمرون بأوامره و ينتهون بنواهيه و حتى طريقة اللبس تختلف من جماعة لأخرى الأشياء دي عايشتها بنفسي بحكم الصداقة والقرابة و ليست من بنات أفكاري و حضرتك أكيد مش أول مرة تتحاور معايا و عارف أنني لا أحب التعميم نهائيا انا لا أقبّح من التيارات الدينية هم اتجاههم لزوم الجماعة التي ينتمون إليها و يعتبرون أن في ذلك النجاة و ما سألته هنا هل وحدة الزي و طريقة الكلام و البرنامج اليومي هو المفهوم الحقيقي لوحدة الصف أم لا؟؟ ياريت مندخلش في تيارات بعينها يافندم دعنا نناقش الفكرة المطروحة في السؤال و ياريت أسمع رأي حضرتك تحياتي أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
تامر مصطفى بتاريخ: 1 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 سبتمبر 2011 بما ان المنهج في الاصل واحد كتاب الله وسنة رسولة فارى ان (اسماء الجماعات) هي بداية تقسيم المسلمين وشق صفوفهم وتكوين العداءات بينهم فمثلا اطلاق اسم جماعة الاخوان المسلمين على مجموعة (مهما كان عددها) هو اقرار ضمني بأن من لا ينتمي الى الجماعه ليس (أخ ولا مسلم) والا ماذا يسمى الاخر؟؟؟؟ وكذلك باقي الجماعات التي تقسم المسلمين الى مجموعات صغيرة وللاسف تعتقد كل جماعه انها هي الصواب وتطلب الهداية لباقي المسلمين انا شخصيا (وغيري الكثييييير) انتمي الى الله سبحانه وتعالى ورسولة ...ولا اعتنق فكر اي جماعة ولا انتمي لاي تيار فهل هذا يعني اننا لسنا على صواب بسبب اننا لا نمجد ولا نقدس اشخاص آخرون ونتبع فكرهم (وهواهم) وتفسيرهم للدين؟ تمنياتي لنا جميعا بالهداية واحلم بوحدة المسلمين تحت مسمى (مسلم) دون تقسيم او تمييز حسب الاعتقاد والولاء على ان يكون الاشتراك مفتوح لكل مسلم حتى ولو كان مسلم بالاسم فقط وان يكون المنهج المتبع هو الاصل وليس الفروع رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو محمود بتاريخ: 1 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 سبتمبر 2011 هل وحدة الزي و طريقة الكلام و البرنامج اليومي هو المفهوم الحقيقي لوحدة الصف أم لا؟؟ احيانآ كثيرة لانقبل تفسير او نسلك طريق لاسباب شخصية ... وحدة الزي ....لا أراها عائق يعيق العقل او يشغل البال مادامت لا تكون أمرآ على اتباع الطريقة او الجماعةالتى تنهجيها فمثلآ خالى سلفى ويرتدى عند اللزوم بذلة وجرافت بس لما أشوفة اهزر معاة واقول لة شيخ مودرن ... طريقة الكلام .. لا أجد ما يمنع ان يلتزم المسلم فى تعاملة مع الناس من اتباعة من الملة بكلام من القرأن ومن الشرع والسنة ويعامل اهل الكتاب بما ورد عن رسول الاسلام (ص) وهذا لن يغير من النظرة الية او يعطية الا ميزة محببة فالاسلام يعلم اتباعة اداب الحديث البرنامج اليومى .. لا اعرف صدقينى ماذا ترمى الية الجملة سأرد كما فهمت ان كنتى تقصدى اوراد وصلوات وخلافة فهى سنة مؤكدة يجب علينا كمسلمين اتباعها والتمسك بها وعدم التفريط فى اي ركن من اركانها ما أستطعنا الخلاصة ان المفهوم العام والحقيقى ان المسلم لا يفرق معة الملبس او المظهر ما دام لا يخدش الحياء فمثلآ الرجل يستر ما هو عورة وثابت بذلك فى السنة والقرأن والمرأة ايضآ وللعلم لا يوجد ما يعيب الزى او شكلة ان كان خمار او نقاب فالكل مثبت صحيحة عن اغلب العلماء والمذاهب اما ان يكون كما اسلفتى .. هل وحدة الزي و طريقة الكلام و البرنامج اليومي هو المفهوم الحقيقي لوحدة الصف أم لا؟؟ غير مشتروط وفى غير محلة لكن الاستمساك بسنة الرسول (ص) واجب دينى لا بد من ان نحتذى بة ان أستطعنا وللعلم من يقول ان المرآة فى مصر كانت ترتدى ملابس عري فى السبعينيات فهو كاذب فالمرأة المصرية كانت ترتدى اليشمك والزى الاسلامى وخير دليل شاهدى صور المرأة اثناء ثورة 1919 والرجل وقتها كان يرتدى الجلباب اذآ الملبس ليس حكرآ على العقل الا فى التعرى وفقد الحياء سيدتى المشكلة الان تتلخص فى الاتى ظهور التيار الاسلامى المتدين لاننا على ابواب الحرية ولفظ حكم الفرد واعطاء الانسان المصرى حقة بالتعبير عن نفسة وهنا يكثر الحديث عن الفروق بين التيارات والاخرى بداية من الفكر والى السلوك واعتقد ان السلوك اهم من الفكر لانة يعطى انطباع بفكر الشخص اولآ ومن ثم الحكم على فكرة من خلال سلوكة فلو رآيتى سلوك التيارات الاسلامية فى غير محلة لقدر اللة فلكى الحرية ان تبتعدى عنهم لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 1 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 سبتمبر 2011 الاخت الفاضلة عبير الشرقاوي ارى ان وحدة الصف بين المسلمين تنحصر في الايمان والعمل بهذه الاية الكريمة (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون) من من الطوائف الاسلامية فكر في تغليب هذه الاية علي رغباته وطموحاته لن تجدي الا قليل القليل ومنذ العهد الاسلامي الاول وبدأ التناحر والاختلاف والاقتتال ومرورا بالايام الغبراء والتخلف والانحدار حتى وصلنا الي تاريخنا المعاصر ولان الجميع يعتقد انه الافضل من الاخر فستجدي في مصر لو تمكنت فئة ما من الحكم سينقلب الباقي عليها مثل ما حدث في افغانستان بعد انتصارهم علي السوفيات فقد اقتتلوا اقتتال ضارى الى ان انتصرت في النهاية طالبان وما فعلته طالبان ليس بدعا او جديدا لكنه تاريخ مرصع بالدموية والاقتتال بين المسلمين بعضهم البعض من اجل اغراض شخصية والوصول الي الحكم والاحتفاظ به هذا من وجهة نظري ينحصر في الايمان الظاهري باية وامر الهي مدون في كتاب الله لكن الغالبية تعظم اهدافها الشخصية علي المصالح العليا للاسلام كدين اخر الزمان وحدة الصف لن يكون لها وجود الا اذا امنا بصدق بهذه الاية وعملنا علي تنفيذها وقبل ذلك لابد من انكسار كافة الحكومات الرجعية والتي تحكم شعوبها بمفهوم القرن الثاني والثالث الهجري وتقف عائقا امام هذا الاتحاد ولابد من اعتلاء الحكم لحكام اتوا للحكم عن طريق صناديق الاقتراع لان الشعوب العربية والاسلامية اذا نجحت في ذلك فسيساعد هذا الامر علي اتحادهم والعمل الصادق لمصلحة شعوبهم لا العمل علي الاحتفاظ بكراسيهم وملكهم العاض ساعتها سيعمل الحاكم على تنفيذ رغبات الشعوب وهي الاقتراب والاتحاد مع اخوانهم والتعاون علي البر والتقوى وعلي النهوض بالشعوب والتكامل بينهم تحياتي (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 1 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 سبتمبر 2011 (معدل) أعتقد أن وحدة الصف فى الاسلام مقصود بها هو توحيد الهدف والمبتغي للجميع حتى يتحرك الكل فى نفس الاتجاه دون تضارب أو تصادم بينهم وبالتاكيد هذا الهدف او المبتغي يجب ان يكون هدف ومبتغي شرعي وليس المقصود ابدأ من وحدة الصف هو أن يندرج الجميع تحت جماعة أو حزب أو تيار واحد أبدا لأننا أصلا منتمين جميعنا لانتماء واحد وهو الاسلام , وبالتالي لسنا فى حاجة لان يبتكر لنا أحد جماعة او تيار أخر لكي ننتمي اليه فاى انتماء أو تيار اخر فرعي ما هو إلا فتنة وتشرذم لا نحتاج أبدا لابتداع تيار او كيان يجمع المسلمين لأن الكيان موجود أصلا لكننا نحتاج لتفعيل تعاليم الاسلام وتذكير الناس بها وهو ما سيؤدي الى وحدة الصف أليا دون الحاجة لشىء أخر تم تعديل 1 سبتمبر 2011 بواسطة ابراهيم عبد العزيز رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 1 سبتمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 سبتمبر 2011 تعرفوا حضراتكم نقطة طرأت على ذهني و أحببت أن أضيفها على مائدة النقاش الميل للتحزب هو ميل فطري و ينتج عن وجود أفكار معينة تتزاحم في رأس أحد الأشخاص فيبدأ بمشاركة الآخرين بها و يجد من يؤمن بأفكاره و يتبعه فتتكون جماعة لهم مبادئ يتبعونها و هذا موجود على مستوى البشر في كل المجتمعات و الغرب يزخر بجماعات شتى في كل الملل و التيارات السياسية و المؤمنين بالحريات الإسلام ليس جماعة لأنه موجه لكافة البشر على اختلافهم و اختلاف مبادئهم فهو عقيدة و منهج حياة مرن يناسب كل المجتمعات دون أن يصهرها في بوتقة واحدة و أرى أن كلمة هوية إسلامية هي منتهى الظلم لهذا الدين القيّم لأنها تحصره في جماعة معينة بينما هو صالح للتطبيق في كل زمان و مكان اعتقد ان لزوم جماعة المسلمين كان ضروريا في بدايات انتشار الدين حتى لا تضيع مبادؤه و لكن المرحلة التي يجب أن نكون عليها الآن هي ان الاسلام هو جزء الفطرة في كل انسان و ان مبادؤه العظيمة هي كل فضائل الأخلاق التي يعتنقها البشر يجب أن نرسي هذا المفهوم في العالم الإسلام علاج و وقاية للقلوب ينبغي أن يتم نشره على هذه الصورة و هو ليس حكرا على جماعة بعينها و لا على مجتمع أو دولة أو حتى تجمع الدول الإسلامية الإسلام علاج ينبغي أن يصل للجميع و كل من يستأثر به سيُحاسب حسابا عسيرا يوم الحسرة أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو محمود بتاريخ: 2 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 سبتمبر 2011 أعتقد أن وحدة الصف فى الاسلام مقصود بها هو توحيد الهدف والمبتغي لكننا نحتاج لتفعيل تعاليم الاسلام وتذكير الناس بها وهو ما سيؤدي الى وحدة الصف أليا دون الحاجة لشىء أخر على رسلك مين بقى اللي يقوم بالدور دة ؟؟؟؟؟ لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 2 سبتمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 سبتمبر 2011 أعتقد أن وحدة الصف فى الاسلام مقصود بها هو توحيد الهدف والمبتغي لكننا نحتاج لتفعيل تعاليم الاسلام وتذكير الناس بها وهو ما سيؤدي الى وحدة الصف أليا دون الحاجة لشىء أخر على رسلك مين بقى اللي يقوم بالدور دة ؟؟؟؟؟ كلنا ابدأ بنفسك لو كل واحد تعامل مع الآخرين بما يرضي الله أكيد حيتحقق لنا ده الإصلاح يبدأ بإصلاح النفس أولا فينصلح المجتمع تلقائيا أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 2 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 سبتمبر 2011 أعتقد أن وحدة الصف فى الاسلام مقصود بها هو توحيد الهدف والمبتغي لكننا نحتاج لتفعيل تعاليم الاسلام وتذكير الناس بها وهو ما سيؤدي الى وحدة الصف أليا دون الحاجة لشىء أخر على رسلك مين بقى اللي يقوم بالدور دة ؟؟؟؟؟ أول شىء يجب أن يكون ذلك هدفا للدولة بمؤسساتها ثم بعد ذلك يأتي دور ورثة الانبياء وهم العلماء اما غير ذلك سواء بانشاء جماعات أو أحزاب تعتقد أنها المخولة لهذا الامر فهو باطل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو محمود بتاريخ: 2 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 سبتمبر 2011 أعتقد أن وحدة الصف فى الاسلام مقصود بها هو توحيد الهدف والمبتغي لكننا نحتاج لتفعيل تعاليم الاسلام وتذكير الناس بها وهو ما سيؤدي الى وحدة الصف أليا دون الحاجة لشىء أخر على رسلك مين بقى اللي يقوم بالدور دة ؟؟؟؟؟ أول شىء يجب أن يكون ذلك هدفا للدولة بمؤسساتها ثم بعد ذلك يأتي دور ورثة الانبياء وهم العلماء اما غير ذلك سواء بانشاء جماعات أو أحزاب تعتقد أنها المخولة لهذا الامر فهو باطل اعرب مالونة احمر وحاول ان تفصلة عن .....غير ذلك سواءأحزاب او او لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان