MZohairy بتاريخ: 3 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 سبتمبر 2011 اذا كان الليبرالي في عرف البعض كافر فلا حرج عليه في اي قول لأن العيب من اهل العيب مش عيب (حسب اعتقاد من يكفره) اما الشيخ فلا يجب عليه الخطأ لأنه رمز اسلامي (الكلام عام و لا يخص الشيخ الشعراوي تحديدا) لأن العيب من اهل الدين هو قمة العيوب Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ViralMind بتاريخ: 3 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 سبتمبر 2011 اذا كان الليبرالي في عرف البعض كافر فلا حرج عليه في اي قول لأن العيب من اهل العيب مش عيب (حسب اعتقاد من يكفره) اما الشيخ فلا يجب عليه الخطأ لأنه رمز اسلامي (الكلام عام و لا يخص الشيخ الشعراوي تحديدا) لأن العيب من اهل الدين هو قمة العيوب والله يا زوهيرى انتا جبت الخلاصة طبعا ماتنساش تعكسها برضه.. اذا كان السلف الصالح و كبار العلماء فى عرف البعض هم بشر تعمدوا التلاعب فى الدين.. فلا حرج عليهم من ان يفعلوا ما يشائون.. اما المفتح المخلص.. فهو ناصح و بيفهم احسن من الشيوخ اللى قعدوا 40 سنة يدرسوا فقط لا غير, و بيلقطها و هى طايرة. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 3 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 سبتمبر 2011 اذا كان الليبرالي في عرف البعض كافر فلا حرج عليه في اي قول لأن العيب من اهل العيب مش عيب (حسب اعتقاد من يكفره) اما الشيخ فلا يجب عليه الخطأ لأنه رمز اسلامي (الكلام عام و لا يخص الشيخ الشعراوي تحديدا) لأن العيب من اهل الدين هو قمة العيوب والله يا زوهيرى انتا جبت الخلاصة طبعا ماتنساش تعكسها برضه.. اذا كان السلف الصالح و كبار العلماء فى عرف البعض هم بشر تعمدوا التلاعب فى الدين.. فلا حرج عليهم من ان يفعلوا ما يشائون.. اما المفتح المخلص.. فهو ناصح و بيفهم احسن من الشيوخ اللى قعدوا 40 سنة يدرسوا فقط لا غير, و بيلقطها و هى طايرة. لأ مش بالشكل ده يا فيرال فالفرق كبير من يرتدي عباءة الدين فعليه ان يعلم ان هذه العباءة لا تخصه وحده بل تخص ربه و رسوله و دينه و المتبعين لهذا الدين و بالتالي عليه ان يحترس بكل ما يستطيع من ان يسيئ الى هذه العباءة اما الآخر فعباءته تخصه وحده و هو حر فيها و اساءته لها اساءة لنفسه فقط Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ViralMind بتاريخ: 3 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 سبتمبر 2011 (معدل) اذا كان الليبرالي في عرف البعض كافر فلا حرج عليه في اي قول لأن العيب من اهل العيب مش عيب (حسب اعتقاد من يكفره) اما الشيخ فلا يجب عليه الخطأ لأنه رمز اسلامي (الكلام عام و لا يخص الشيخ الشعراوي تحديدا) لأن العيب من اهل الدين هو قمة العيوب والله يا زوهيرى انتا جبت الخلاصة طبعا ماتنساش تعكسها برضه.. اذا كان السلف الصالح و كبار العلماء فى عرف البعض هم بشر تعمدوا التلاعب فى الدين.. فلا حرج عليهم من ان يفعلوا ما يشائون.. اما المفتح المخلص.. فهو ناصح و بيفهم احسن من الشيوخ اللى قعدوا 40 سنة يدرسوا فقط لا غير, و بيلقطها و هى طايرة. لأ مش بالشكل ده يا فيرال فالفرق كبير من يرتدي عباءة الدين فعليه ان يعلم ان هذه العباءة لا تخصه وحده بل تخص ربه و رسوله و دينه و المتبعين لهذا الدين و بالتالي عليه ان يحترس بكل ما يستطيع من ان يسيئ الى هذه العباءة اما الآخر فعباءته تخصه وحده و هو حر فيها و اساءته لها اساءة لنفسه فقط فى الحقيقة مندهش من ردك لعدة اسباب. اولا لانك بكده بتقدس و تؤلهه العلماء و الشيوخ, و على قد فهمى انك ضد هذا الامر, فكيف تطالب به و تناقض نفسك؟ ثانيا... المداخلتين بتوعك فى نفس هذا الاقتباس عملوا لى بلبلة و مفهمتش موقفك بالظبط.. يعنى حضرتك مع انهى رأى؟ اعتقد اننا هنستريح جدا لو نظرنا الى الشيوخ و العلماء انهم لهم اخطائهم, زى اى بشر, و هم وحدهم من يتحملون نتيجة تصرفاتهم, و ان لك مطلق الحرية فى اخذ ما تأخذ عنهم و رد ما ترده, لان كل يؤخذ منه و يرد الا رسول الله. اما التقديس اللى حضرتك بتنادى بيه فى مداخلتك الاخيرة, و وضع هذه الهالة, فليس لها معنى من الاعراب. تم تعديل 3 سبتمبر 2011 بواسطة ViralMind رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 3 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 سبتمبر 2011 ده مش تقديس يا أستاذ فايرل مايند احنا كمسلمين مفترض بينا نعرف ديننا انما العالم الخارجي لم يشوف المهازل دي يا ترى حتكون نظرته ايه لديننا و الا مش مهم ؟ يتحرقوا و ندعي عليهم بالهلاك؟؟ ما هو ده دايما الحل السهل مع ان الدعوة للدين مسؤولية علينا كلنا حتى لو كانت دعوة غير مباشرة يرى فيها غير المسلم مدى عظمة الإسلام في سلوكياتنا و أخلاقنا ومعاملاتنا و مدى احترامنا للآخر و العلماء و الشيوخ هم واجهة الدين و ما يقولونه بالطبع يُحسب علينا و على ديننا أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 3 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 سبتمبر 2011 فين التقديس اللي انا قولت عليه ده؟؟؟؟ :blink: هو الأدب و الحرص على عدم الانزلاقات الحواريه اسمه تقديس؟؟؟؟ Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 3 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 سبتمبر 2011 ابراهيم عيسى المنافق: بحب مبارك و اقدره و احترمه (وش بيضرب كف بكف) هو الحوار دلوقتي علي الكلام اللي قاله ابراهيم عيسى في الشيخ الشعراوي ولا علي الكلام اللي قاله في مبارك هل حضرتك شايف فرق؟ اهو كله نفاق :closedeyes: ابراهيم عيسى بيقول على الشعراوى انه منافق لانه بيقول شعر (وفقا لتفسيرك لموقف ابراهيم) فى الملوك و بينافق اصحاب السلطة.. طيب ما اهو ابراهيم عيسى كمان بينافق مبارك, اللى كل امة لا اله الا الله كانت بتلعن فيه فى آخر 5 سنين بالتحديد.. ولا حضرتك شايف غلط الشعراوى و مش شايف غلط ابراهيم عيسى؟ احنا هنا بنناقش الاخطاء بعيدا عن الاشخاص, فاتمنى ان يتسع افقك لهذه النقطة. علشان ابسطها اكتر.. لو حضرتك زعلان من اخطاء الشيخ الشعراوى فى نفاق اصحاب السلطة, ليه مزعلتش من ابراهيم عيسى من نفس الخطأ؟ ولا هو علشان صدر من ابراهيم عيسى, يبقى زى السكر؟ اتمنى التوضيح. لاطبعا نفاق عن نفاق يفرق كتير لان نفاق العالم بالف لان تأثيره بالف تأثير مما تعدون ولما الناس تشوف الشيخ بينافق في الحاكم هاتقلده لكن لما تشوف الكاتب بينافق في الحاكم مش هاتقلده وهاتستنقصه وتنقده وهاتفضحه لكن نعمل ايه مع عالم بيقول لملك انت ظل الله في الارض وبيقول لرئيس لا يسأل عما يفعل اكيد لما نشوف الخطأ من شيخ له مريدين هايكون تاثيره كبير بحجمه وان كنت ارى الكلمة التي قالها ابراهيم عيسى كلمة كبيرة وهو وحده يتحملها وكان لابد ان نحسن الظن بالشيخ فقد يكون لا يعلم او كانت به غفلة ما هو لازم بردوا الواحد يبحث عن تبريرات لشيخ مثل الشيخ الشعراوي لانه رجل غزير العلم والمعرفة الدينية وكلنا استفدنا منه بطريقة او باخرى (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abobakr بتاريخ: 3 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 سبتمبر 2011 ابراهيم عيسى المنافق: بحب مبارك و اقدره و احترمه (وش بيضرب كف بكف) http://www.youtube.com/watch?v=w__SpzpEBCA فكرتني يا اخي العزيز باللي يقول لا تقربوا الصلاة ومش بياخد باقي الاية ياريت تشوف الحوار لمدة دقيقتين بعد المقطع اللي حضرتك جايبه عايزة تبكي ياما على حالي؟؟ ابكي على حالي وشوفي ملامحي ابكي على حالي وانا جندي مقتول برصاص الصهاينة على الحدود ابكي على حالي لما هان عليهم دمي وتعب جدود الجدود ابكي على حالي لما مدوا ايدهم لليهود ابكي على حالي في الوضع الحالي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 3 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 سبتمبر 2011 السلام عليكم جميعا انا الي الان لا أعرف ما هو الخطأ في أن يمتدح الشيخ الشعراوي الرئيس السادات هل المدح حرام او خطأ ام هل يكون اي مدح بالضروره نفتق وتملق؟؟؟!!! الرئيس السادات حقق انتصار عظيم في 73 وبعدها سياسيا استعاد سيناء فما المشكله ان يمتدحه الشعراوي ؟؟ - اما مسألة انه قال للسادات انت لا تسأل عما تفعل!!! فأرجو من الاخ اسلام المصري ان يقول لنا سياق هذه المقولة كاملا وايضا لابد ان هناك فيديو لها لان بالتأكيد لقاء كهذا لابد ان يكون مصور تفلزيونيا او بالفيديو لذلك اي كلام يدان فيه الشيخ لابد ان يكون موثق بدليل وليس مجرد كلام يقوله اي كاتب او صحفي وايضا لكي نعرف سياق الكلام!! فقد يكون السادات اخبر الشعراوي بانه يريد ان يقوم بامر ما ويخشى الرأي العام خاصة في الامور التي تتعلق بالسلام مع اسرائيل فقال له الشعراوي هذه المقوله على اعتبار ان القرار السياسي الحساس لا يجب ان يسأل عنه القائد لذا نريد الدليل على هذه المقوله وايضا انت ظل الله في الارض وفي اي سياق قيلت حتى لا يكون الكلام مجرد تحريف وافتراء ولي عوده باذن الله بعد ان نري او نسمع هذه العبارات مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الباشمهندس ياسر بتاريخ: 3 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 سبتمبر 2011 ابراهيم عيسى مغلطش اللي غلط هو اللي بتر الحقيقة ودلسها ونقل جزء ووضع يده علي اجزاء اخري تضر اساءته وما يروج له فلا يمكن لكاتب بحجم ابراهيم عيسى ان يلقي تهم بهذا الحجم دون ان يكون معه الدليل الساطع فهو يتهم رجل له شعبية كبيرة ويلتف حوله مريدين كثر لذلك إن لم يقدم الدليل لحاكمناه نحن وليس هم وان كان الدليل الذي قدمه لنا هو دليل مزور وينسبه زورا للشيخ لحاكمناه واسقطناه من حساباتنا ونشكر الظروف التي عرفتنا اكثر علي تاريخ الشيخ الشعراوي وان كنت معاصر لاحد المقولات الشهيرة للشيخ وهي قيامه بالقول في مجلس الشعب قولا في حق السادات بانه لا يسأل عما يفعل وهم يسألون واسقاط الاية الكريمة علي الرئيس السادات وقد انتقدته مجلة الدعوة الاخوانية التي كانت تصدر في هذا الوقت بانتظام كل اسبوع وكنت مداوم علي شراءها وقراءتها في هذا الوقت نقول انه ما كان له ان يصدر احكام بهذا الحجم الا اذا كانت تتوافر تحت يديه ادلة دامغة فالشيخ دائم المديح لكافة الحكام المصريين وبعض الملوك العرب وقد صدرت منه كلمات لا يصح ان تصدر عن عالم دين يتمتع بالنزاهة والحيادية ويجب ان ينزه نفسه عن هذه الصغائر والتي لا تليق حتى بشاعر مرتزق يقبض ثمن مديحه فلا يجوز باي حال من الاحوال ان ينعت ملك من الملوك بانه ظل الله علي الارض ولا يجوز ان يقول عن السادات انه لا يسأل عما يفعل لان الذي لايسأل عما يفعل هو الله فقط والملوك ليسوا ظل الله علي الارض فهم بشر مثلنا وليسوا قديسين او منزهين والذي سجد شكرا لهزيمتنا هو ايضا من يرثي وفاة زعيم الهزيمة كل هذا يؤكد بشرية الشيخ الشعراوي ويؤكد انه ليس بمنزه عن الانتقاد والمواجهة وقد نحسن الظن به اذا اعلن انه كان غافل او لم يكن يقصد تلك المعاني بذاتها لكن الحقيقة انه لم يتراجع عن اقواله لذلك انتقده ابراهيم عيسى هذا لا يمنع ان الشيخ الشعراوي عالم وله كاريزما تجذب اليه المتابعين وانا واحد من الناس كنت اجلس استمع الي خواطره حول القرأن الكريم وكنت استفيد منه جدا ومازلت الرجل ماغلطش اسلام تقدر ترجع للكتاب بنفسك و تقرأ السياق و ساعتها تعرف ان كان كلامه سليم ولا غلط ثانيا رغم الاحتلاف الشخصي مع فكر الامام الشعراوى رحمه الله لانه بالنسبالي من المتصوقة الا انه رمز من رموز الناس ولا يجوز الافتئات عليه الا بدليل و حتي ان توافر الدليل فلابد للكلام الا يخرج عن مستوي الاخترام و اخيرا انت نسيت قضية الجمع بين المتضادات.؟ هسيبك نراجع المداخلة دي لعلك نغير رايك فيها تفاءلوا بالخير تجدوه بعضا مني هنا .. فاحفظوه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 3 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 سبتمبر 2011 السلام عليكم جميعا انا الي الان لا أعرف ما هو الخطأ في أن يمتدح الشيخ الشعراوي الرئيس السادات هل المدح حرام او خطأ ام هل يكون اي مدح بالضروره نفتق وتملق؟؟؟!!! الرئيس السادات حقق انتصار عظيم في 73 وبعدها سياسيا استعاد سيناء فما المشكله ان يمتدحه الشعراوي ؟؟ - اما مسألة انه قال للسادات انت لا تسأل عما تفعل!!! فأرجو من الاخ اسلام المصري ان يقول لنا سياق هذه المقولة كاملا وايضا لابد ان هناك فيديو لها لان بالتأكيد لقاء كهذا لابد ان يكون مصور تفلزيونيا او بالفيديو لذلك اي كلام يدان فيه الشيخ لابد ان يكون موثق بدليل وليس مجرد كلام يقوله اي كاتب او صحفي وايضا لكي نعرف سياق الكلام!! فقد يكون السادات اخبر الشعراوي بانه يريد ان يقوم بامر ما ويخشى الرأي العام خاصة في الامور التي تتعلق بالسلام مع اسرائيل فقال له الشعراوي هذه المقوله على اعتبار ان القرار السياسي الحساس لا يجب ان يسأل عنه القائد لذا نريد الدليل على هذه المقوله وايضا انت ظل الله في الارض وفي اي سياق قيلت حتى لا يكون الكلام مجرد تحريف وافتراء ولي عوده باذن الله بعد ان نري او نسمع هذه العبارات دي حقائق يا ابو ريم وسيبك اني كنت معاصرها بنفسي لكن لا يستطيع احد انكارها لانها مثبتة وبعدين ادي الشعر اللي قاله الشيخ الشعراوي في الملك فهد ياابن عبد العزيز يا فهد شكرا دمت للدين والعروبة فخرا انت ظل الله في الارض تحيا بك البلاد أمنا ويسرا وادي الشعر اللي قاله الشيخ الشعراوي في الملك فاروق و إذا الطلعة السنية لاحت وتجلى الفاروق بحبل موطد كبر الحشد والاكف تلاقت بين من ردد الهتاف وزغرد وبعدها علي طول لما الثورة قامت انشد في الثورة شعرا وفي عهد السادات قال مدافعا عنه في مجلس الشعب لا يسأل عما يفعل وهم يسألون دي الاسباب اللي دفعت ابراهيم عيسى لكي يقول ما نقلته لنا لو كل الكلام اللي فوق لم يكتبه الشعراوي ونسب اليه زور يبقى معاك حق لكن لو الكلام ده قاله بالفعل فيبقى ابراهيم عيشى ما ادعاش عليه بالزور لكن واضح انه حقيقي لانه مكتوب وكان الشيخ عايش ولم ينكره لان الكتاب مكتوب سنة 93 اي في حياة الشيخ مشكلة طبعا ان الشيخ يمدح الحاكم اي حاكم لان مكانته عند قطاع عريض كبيرة وكان الافضل ان يربأ نفسه عن هذه الاشياء التي لا تليق بشيخ بحجم الشعراوي احنا مازلنا نقول انه رجل غزير العلم ورجل افاد الكثير بعلمه وانا منهم لكن هذا لا يمنع من نقده فهو بشر في النهاية وقد رأى ابراهيم عيسى ان هذا نوع من انواع نفاق الحاكم (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MohamedAli بتاريخ: 3 سبتمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 سبتمبر 2011 الشيخ الشعراوى لم يقل للسادات انه لايسأل عن مايفعل ! هذا تدليس على الشيخ بدون دليل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الباشمهندس ياسر بتاريخ: 3 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 سبتمبر 2011 عندنا علم اسمه الجرح و التعديل و مش موجود ف الدنيا بخالها غير عندنا ممكن بقي يا جماعة الخير تسيبوا الجرح للمتخصصين و ممكن تاني افكركم ان لحوم العلماء مسمومة و الا هنطالب بالدليل و هنقعد ننافح عن عرض الرجل رحمه الله و ساعتها هتتزنقوا تفاءلوا بالخير تجدوه بعضا مني هنا .. فاحفظوه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 3 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 سبتمبر 2011 (معدل) عزيزي اسلام ، انا لا ارى مشكلة في أن يكتب الشعراوي شعر في المللك فهد يثني عليه وعلى مجهوداته في خدمة الحرمين....او يكتب شعر في السادات او في مبارك.. او في عبد الناصر فانا ايضا عاصرت جزء من عهد عبد الناصر وعهد السادات..والشعراوي كان ينتقد بعض تصرفات عبد الناصر وكلنا نعرف انه صلى صلاة الشكر عند الهزيمة..وشكر الله في السراء وفي الضراء واجب..وهو اوضح سبب هذه الصلاة - هل هناك مشكلة ان تقول شعر في رئيس الدولة لتشجعه على اداء رسالته الهامة؟؟؟ - هل وراء هذا الشعر مصلحة كان يطلبها الشعراوي...؟؟؟ لو كان يقول الشعر لمصلحة يأخذها...او لكي يأخذ حق غيره..كنا ساعتها نقول انه منافق ومتملق ...!!! أما ان يقول كبير المنافقين ابراهيم عيسى هذا في حق الشعراوي بسبب شعر مدح ... يبقى بصراحة ..هذه سقطة لابراهيم عيسى وهو بذلك فقد ما تبقى من احترام له..وعلى فكرة انا كنت اعرف رأي عيسى في الشعراوي وانه انتقده من زمان - الشعراوي رجل كان لا يسعي الى مناصب والكل يعرف هذا بل انه حمد الله بعد ان تخلى عن وزارة الاوقاف - ما هي المصلحة التي اخذها الشعراوي من شعره الذي قاله في عبد الناصر او السادات او غيرهم...هل استفاد من اي منصب بسبب هذا الشعر وهل كان يسعى من وراء هذا الشعر اي مصلحة؟؟؟ اتحدى ان يقول احد ذلك..؟؟ الرجل كن شهرته ومحبة الناس له تملأ الدنيا..فهل كان يقول الشعر لكي يكون مثل احمد عز رجل مبارك الاول في حزبه أو يكون اعلامي ناجح تفتح له الفضائيات ابوابها مثل ابراهيم عيسى - اذن قول الشعر في حق بعض الملوك والرؤساء لا ارى فيه اي مشكلة حتى الان؟؟؟ - هل لابد ان يسب الشعراوي وبشتم الرؤساء لكي يكون غير منافق ؟؟؟ كلمات المديح والثناء هي شيء جيد..ووصف الشعراوي انه منافق ومتملق لأنه قالها..هي شيء عظيم في حق انسان جميل نحب ه كلنا..وسيأخذ جزاؤها ابراهيم عيسى.. واعتقد ان الحالة التي يحق فيها مثلا وصف اي انسان بمثل هذا الوصف..هي حالة واحد زي وزير خارجيتنا السابق الذي اصبح امين الجامعة العربية..الذي ايد جزار الاسد على افعاله الاجرامية...!! اعتقد مثل هذه الحالة تستحق وصف ابراهيم عيسى اما الشعر والمديح..فهذا حقه..ولا يوجد مايثبت انه قالها سعيا لمصلحة او لمكسب دنيوي ومن عنده دليل على ذلك فليأتي به رحم الله الشيح الشعراوي تم تعديل 3 سبتمبر 2011 بواسطة Abu Reem مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 3 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 سبتمبر 2011 (معدل) على فكرة ايضا عبارة ظل الله في الارض عملت عليها بحث سريع على النت وغالبا هي وردت في احد احاديث الرسول عليه الصلاة والسلام... والحديث ضعيفا على ما اظن ولكن هذا لا يمنع ان هذه العبارة وردت كثيرا في اقوال السابقين يعني ليست المسألة بدعة قالها الشعراوي فهو ليس بالشاعر الذي يمدح لكي يأخذ صرة من المال من السلطان بعد مديحه فضيلة العادلين لأبي نعيم الأصبهاني - (ج 1 / ص 29) 28 - ثنا عبد الله بن محمد بن جعفر ، ثنا أبو الحسين أحمد بن الحسن الصوفي الحافظ ، ثنا حسين بن أبي يزيد ، ثنا يحيى بن ميمون ، ثنا حماد بن سلمة ، عن سهيل ، عن أبيه ، عن أبي هريرة ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « السلطان ظل الله في أرضه من نصحه هدي ، ومن غشه ضل » تم تعديل 3 سبتمبر 2011 بواسطة Abu Reem مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 4 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 سبتمبر 2011 الشيخ الشعراوى لم يقل للسادات انه لايسأل عن مايفعل ! هذا تدليس على الشيخ بدون دليل حسنا يبقى المطلوب منك انك تعطينا موقع واحد كذب هذه المقولة وانكر ان الشيخ الشعراوي قالها (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 4 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 سبتمبر 2011 دي شهادة الكاتب الصحفي رجب البنا وبيحكي تفاصيل ما حدث بالضبط ننقلها للامانة من موقع رجب البنا (سجل لنا الزميل محمد المصرى فى كتابه الوثائقى المهم «الشعراوى تحت قبة البرلمان» قصة الزوبعة التى أثيرت فى مجلس الشعب وفى البلد بسبب الاستجواب الذى قدمه النائب عادل عيد لوزير الأوقاف عن الفساد فى المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذى يتبع وزير الأوقاف، وقال فيه عادل عيد: إن محمد توفيق عويضة السكرتير العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية عاث فى الوزارة فساداً مستغلاً التفويض الذى منحه له وزير الأوقاف السابق، بينما أعلن الشيخ الشعراوى أمام المجلس فى بداية عهده بالوزارة أنه لا يعلم شيئاً عن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وأن الأمين العام لهذا المجلس لا يهتم بالرد على مكاتبات الوزارة، وطالب الوزير فى بيانه أن يتبع هذا المجلس الأعلى للوزارة فعلاً وليس شكلاً كما هو منصوص عليه فى قرار إنشائه، أو أن يفصل هذا المجلس عن الوزارة ويتبع أية جهة أخرى، وتساءل عادل عيد: كيف يكون هذا هو رأى الوزير وهو الرئيس المباشر للمجلس ولسكرتيره العام ومن حقه أن يفصل السكرتير العام وأن يحاسبه حتى تبرأ ذمته أمام الله والناس، وقال عادل عيد: لقد قصر الوزير الشيخ الشعراوى فى استخدام حقوقه الدستورية والقانونية فى مواجهة موظف تابع له واكتفى بكتابة شكوى لرئيس الوزراء وبالشكوى أمام مجلس الشعب واتهم عادل عيد السكرتير العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية باغتصاب ثلاثة أفدنة لشخصه كما أنه اغتصب 12 فداناً أخرى من أوقاف المسلمين، وأنه حقق ثروة غير مشروعة لنفسه ولأسرته، وكانت المفاجأة حين وقف الشيخ الشعراوى وهو الوزير الذى وجهت إليه المسئولية عن هذه المخالفات فقال: إننى ما جئت إلى هنا لأرد على الاستجواب، إنما جئت لأردد الاستجواب، والجهاز المركزى للمحاسبات سجل المخالفات التى ارتكبها السكرتير العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذى أوهم الناس أنه من مراكز القوى، وأننى أود لو استجوب مجلس الشعب، فجهاز المحاسبات تابع لمجلس الشعب فماذا فعلتم فى تقرير الجهاز؟ وقال الشيخ فى تفسير سكوته: ما كان لى أن أتصرف أو أقف حتى أتحسس المجالات التى أتبعها وبما كان فى أمر السياسات العليا، وما أكثر ما تتطلبه السياسات العليا الآن مما لا نعرفه ومن المصلحة ألا نعرف، وما يدرينا أنه لهم فى تحولاتهم أشياء لا تدخل فى دائرة السكرتير العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية؟ ولقد ألغيت التفويض بسلطات الوزير الذى كان ممنوحا له دون استشارة أحد، ثم قال لقد وجدنا الملفات قد اختقت.. وللحق كنت ومن معى نعمل على جمع المخالفات بنصف قلب لأنى خشيت أن يكون مسنوداً، والذين كانوا يعملون معى كانوا يعملون معى بربع قلوبهم، وقالوا لى إن الهمس يدور بأن عويضة أبقى منك فى المنصب، وبعد أن انتهى الشيخ من الرد قام عادل عيد ليقول: أنا أشكر الوزير وأقدره، ووافق المجلس على الخطوات التى أعلنها الوزير للمحاسبة على المخالفات، لكن الشيخ الشعراوى قال فى حديثه للمجلس عبارة أثارت حوله كثيرا من الغبار حين قال وهو يشير إلى قيام الرئيس السادات بالقضاء على مراكز القوى:(والذى نفسى بيده لو كان لى من الأمر شىء لحكمت للرجل الذى رفعنا تلك الرفعة وانتشلنا فيه إلى القمة ألا يُسأل عما يفعل) وصفق الأعضاء بينما وقف الشيخ عاشور عضو المجلس وقال للشيخ الشعراوى:(اتق الله يا رجل.. مفيش حد فوق المساءلة.. لترع الله) ورد عليه الشيخ الشعراوى: اجلس.. أنا أعرف بالله منك وكررها.. أنا أعرف بالله منك.. وفى اليوم التالى أحال رئيس المجلس - المهندس سيد مرعى - الشيخ عاشور إلى اللجنة التشريعية ووافق الأعضاء لمحاسبته على قوله:(ده مش مجلس الشعب.. ده مسرح مجلس الشعب) وطلب سيد مرعى إخراج الشيخ عاشور من الجلسة فخرج وهو يهتف (يسقط أنور السادات) وكررها، وفى تعليق سيد مرعى وصف الشيخ عاشور بأنه «عضو شاذ لا يجوز أبداً أن ينتمى إلى المؤسسة الدستورية.. ورفعت الجلسة ثم عادت للانعقاد لمناقشة تقرير اللجنة الدستورية عن الشيخ عاشور واقتراحها إسقاط عضويته فى المجلس، ووافق المجلس على ذلك فى اليوم التالى، ويذكرنا الأستاذ محمد المصرى بأن النص فى الدستور يحظر مؤاخذة عضو المجلس عما يبديه من أفكار وآراء فى المجلس ولجانه. وفى هذه الجلسة وقف الشيخ الشعراوى مرة أخرى لتوضيح موقفه فقال إن الرئيس السادات نأتمنه على ما يتخذه من قرارات لأنه أثبت أنه يريد أن يصحح أوضاعاً فاسدة، فإذا كان قد أعطى قراراً لسفر إنسان - يقصد توفيق عويضة - دون أن يرجع إلىّ فإننى أقدر ظروف سيادته فيما يريد أن يعمله ومما يجب ألا يعمله مثلى.. وعن تفسيره لعباراته (السادات لا يُسأل عما يفعل) قال الشيخ إن مثل هذا الرجل يجب ألا أسأله عما يفعل وقد قصدت أنه يجب ألا يُسأل عما يفعل فى الأمور التى يرى فيها مصلحة ويجب ألا يعلنها للناس لأن الإعلان عنها أو معرفة أسبابها قد يفسد الهدف منها.) http://ragabelbanna.com/octoberrrrr.htm (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mekkawy بتاريخ: 4 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 سبتمبر 2011 الشيخ الشعراوى لم يقل للسادات انه لايسأل عن مايفعل ! هذا تدليس على الشيخ بدون دليل حسنا يبقى المطلوب منك انك تعطينا موقع واحد كذب هذه المقولة وانكر ان الشيخ الشعراوي قالها السلان عليكم انا قرأت الموضوع من ألفه إلى ياءه ولا اجد لي نفساً للمشاركى لكن استفزتني هذه المشاركة .. الحقيقة شئ جديد الذي تطلبه يا اخ اسلام .. هناك مبدأ بسيط و بدائي جداً يقول البينة على من ادعى!!! و أنت ادعيت و اتهمت فلتأتي بالبينة ولا تطلب ممن ينكر أن يأتي هو بالبينة. سبحان الله رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ViralMind بتاريخ: 4 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 سبتمبر 2011 الشيخ الشعراوى لم يقل للسادات انه لايسأل عن مايفعل ! هذا تدليس على الشيخ بدون دليل حسنا يبقى المطلوب منك انك تعطينا موقع واحد كذب هذه المقولة وانكر ان الشيخ الشعراوي قالها السلام عليكم انا قرأت الموضوع من ألفه إلى ياءه ولا اجد لي نفساً للمشاركى لكن استفزتني هذه المشاركة .. الحقيقة شئ جديد الذي تطلبه يا اخ اسلام .. هناك مبدأ بسيط و بدائي جداً يقول البينة على من ادعى!!! و أنت ادعيت و اتهمت فلتأتي بالبينة ولا تطلب ممن ينكر أن يأتي هو بالبينة. سبحان الله كلامك صح جدا يا مكاوى.. و انا كنت لسه داخل اقوله. طيب ليه ماتديناش موقع موثوق منه مكتوب فيه هذه الرواية؟ لا حول ولا قوة الا بالله.. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 4 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 سبتمبر 2011 الشيخ الشعراوى لم يقل للسادات انه لايسأل عن مايفعل ! هذا تدليس على الشيخ بدون دليل حسنا يبقى المطلوب منك انك تعطينا موقع واحد كذب هذه المقولة وانكر ان الشيخ الشعراوي قالها السلان عليكم انا قرأت الموضوع من ألفه إلى ياءه ولا اجد لي نفساً للمشاركى لكن استفزتني هذه المشاركة .. الحقيقة شئ جديد الذي تطلبه يا اخ اسلام .. هناك مبدأ بسيط و بدائي جداً يقول البينة على من ادعى!!! و أنت ادعيت و اتهمت فلتأتي بالبينة ولا تطلب ممن ينكر أن يأتي هو بالبينة. سبحان الله بينة ايه واتهام ايه دي حقائق ثابتة وما فيهاش جدال ونقلت لك من موقع كاتب من محبي الشيخ وكتب ما كتب لكي يبرر ما قاله الشيخ وعندك كل الاعضاء الذين عاصروا هذا العهد لو فيهم واحد قال انه ماقلش الكلام ده يبقى بحق ولا عايزني اجيبلك مضبطة مجلس الشعب في اليوم ده طلبك فعلا عجيب بحكاية موقع موثوق اللي ينكر الكلام ده يجيب دليله مش احنا لان احنا سمعنا بودنا وقرينا حتى مجلة الدعوة الاخوانية كتبت عن الموضوع ده ايامها وما عجبهاش الكلام ده لان عادل عيد المحامي عضو مجلس الشعب عن الاسكندريةاللي فتح موضوع فساد وزارة الاوقاف كان اخواني ممكن انك تبرر ما فعله الشيخ مثل ما فعل ابو ريم وهنايبقى فيه مجال للحوار لكن تجعل الحوار هو اثبات انه قال ولا ماقلش اطمنك قال (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts