اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أخى الاسلامى ..... أخى الليبرالى


الدكتور ياسر

Recommended Posts

سلامو عليكوا أو مساء الخير

المهم

ندخل ف الموضوع على طول

فى التحرير كنا كلنا أيد واحدة و الكلام اللى أحنا عارفينه ده أسمعوا بقا الكلمتين اللى جايين دول و ركزوا فيهم كويس

....

الإسلامي :

كم تشعر بالضيق عندما يتهمك أحدهم بأنك متخلف و متشدد و ذو عقل متحجر؟

ما هو شعــورك و الليبراليين يتهمونك "بلحس" "الجزمة" للنظام و البائد و الجيـــــــش ؟؟

كم يحزنك عندما تشاهد أحد "النخبة" على أحد القنوات "العلمانية" و هو يقول : إنهم يتاجرون بالدين؟؟؟

أوصف لي كم الغضب الذى يسيطر عليك عندما تقرأ عند أحد منهم على الفيس بوك أن الإسلاميين لم يشاركوا فى الثورة من الأساس و كانوا ضدها؟؟؟؟

------------------------------------------------

الليبرالى:

كم تشعر بالضيق عندما يتهمك أحدهم بأن مبدأهم حرية الوصول للمرأة لا حرية المرأة ؟

ما هو شعــورك و الإسلاميين يتهمونك بالوقيعة بين الجيش و الشعب و وقف عجلة الإنتاج ؟؟

كم يحزنك عندما تشاهد أحد "الشيوخ" على أحد القنوات "الدينية" و هو يقول : إنهم يُريدون تمييع الدين؟؟؟

أوصف لي كم الغضب الذى يسيطر عليك عندما تقرأ عند أحد منهم على الفيس بوك أن الليبراليين و العلمانيين كفرة و ملحدين؟؟؟؟

------------------------------------------------

و كثير من الأتهامات المتبادلة بين الطرفين .. كلاهما مخظئ -فى وجهة نظرى- و لكن هناك حل :

يا أيها الإسلامى أين أخلاق الإسلام؟

أين "ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ , فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ"؟؟

أين "وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ"؟؟

و أنت يا عم الليبرالي فين ليبراليتك؟

فين تقبل الأخر؟

فين حرية الفكر؟

فين التسامح؟

((منقول))

تم تعديل بواسطة Mohammad
تعديل اسم الموضوع بناء على طلب كاتبه

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 97
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

اولا يا استاذ ياسر بدأت عنوانك باخي الاسلامي وصديقي الليبرالي بما يعني ان الليبرالي ليس باخيك ولكنه علي اقصى تقدير صديقك مع العلم ان هناك ليبراليين مسلمين كثر وفي منتدانا هذا وارى ان اسلامهم صادق ومتين

ثانيا

الفرق بين اختلاف الليبرالي واختلاف الاسلامي ان اليبرالي لا يكفر الاسلامي لكن الاسلامي يكفر الليبرالي

لو كانت الاتهامات علي نفس الدرجة

يعني لو الاسلاميون قالوا لمخالفيهم من الليبراليين انهم يريدون الحرية الزائدة وانهم كأسلاميين متخوفون من ذلك لقلنا الامور عادي وفي اطار الخلاف المشروع لكنهم يقولون على الليبرالية كفر فهذا يعني ان القسوة والشدة في الاختلاف كانت من الاسلاميين وليس من الليبرالين الذين حتى وان اتهموهم بالجمود فلم يصل هذا الاتهام الى الكفر والعياذ بالله

هناك فرق

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

الإسلامي :

كم تشعر بالضيق عندما يتهمك أحدهم بأنك متخلف و متشدد و ذو عقل متحجر؟

ما هو شعــورك و الليبراليين يتهمونك "بلحس" "الجزمة" للنظام و البائد و الجيـــــــش ؟؟

كم يحزنك عندما تشاهد أحد "النخبة" على أحد القنوات "العلمانية" و هو يقول : إنهم يتاجرون بالدين؟؟؟

أوصف لي كم الغضب الذى يسيطر عليك عندما تقرأ عند أحد منهم على الفيس بوك أن الإسلاميين لم يشاركوا فى الثورة من الأساس و كانوا ضدها؟؟؟؟

ولا اشعر بالضيق ولاشئ

هو اصلاً فيه حد بيتكلم ويتسجن على مدار الـ 60 عام الماضية سوى الاسلاميين ؟

الليبرالين والعلمانيين تاريخهم يشهد انهم كانوا طول عمرهم في حضن النظام فهم صنيعتة اصلاً

بالنسبة للمشاركة في الثورة

لايوجد علماني ولاليبرالي استشهد في الثورة لأن هؤلاء مكانهم النضال امام الكاميرات والميكرفون فقط

الاسلاميين استششهد منهم العشرات والاسماء موجودة

تم تعديل بواسطة MohamedAli
رابط هذا التعليق
شارك

يامصريين

ياأصدقائى يااخوانى ياشباب وياشابات يامسلمين ومسيحين ياإخوان وعلمانيين .......انتم نسييتم اننا مصريين....ولا خلاص كل واحد بيجرى على مصلحته وبس عاوز يلحق كرسى فى الرئاسة أوفى المجلس ....عاوز اقول ان الشعب خلاص صحصح وفاق ومش حايرجع الزمن للوراء...لايهم من سيجلس على الكرسى مش حايكون اقوى من اللى راح وباب السجن مفتوح لكل طماع .... عاوزين ناس عندها ضمير وتخاف على البلد وتعمل وفق خطط مدروسة لحل المشاكل وبناء مصر الجديدة ...ودلك لن يحدث الا

بتعاون المسيحى والمسلم ةالاخوانى والعلمانى لأننا كلنا مصريين .

رابط هذا التعليق
شارك

لكنهم يقولون على الليبرالية كفر فهذا يعني ان القسوة والشدة في الاختلاف كانت من الاسلاميين وليس من الليبرالين الذين حتى وان اتهموهم بالجمود فلم يصل هذا الاتهام الى الكفر والعياذ بالله

هناك فرق

طب يا عمنا الليبرالي ابن اهل السنة و الجماعة

ممكن سؤ ال

هو قضية التكفير في الشريعة الاسلامية .. مناطا ايه.؟

امتي نقول الفرقة الفولانية كافرة ؟

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

جزاك الله كل الخير يا ياسر على الموضوع التصالحي ده

بس انا اعتقد انه مش هيجيب نتيجه

فالطرفان احدهما يرى الآخر متخلف متشدد متعنت و كاره لكل من يختلف عنه

و طرف يرى الآخر منحرف متسيب كاره للدين و ربما كافر

صعب جدا التقاء هكذا طرفين

و الله اعلم

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

لكنهم يقولون على الليبرالية كفر فهذا يعني ان القسوة والشدة في الاختلاف كانت من الاسلاميين وليس من الليبرالين الذين حتى وان اتهموهم بالجمود فلم يصل هذا الاتهام الى الكفر والعياذ بالله

هناك فرق

طب يا عمنا الليبرالي ابن اهل السنة و الجماعة

ممكن سؤ ال

هو قضية التكفير في الشريعة الاسلامية .. مناطا ايه.؟

امتي نقول الفرقة الفولانية كافرة ؟

يا هندسة انا لا ليبرالي ولا دياولوا

انا باخد من كل حاجة الحلو اللي فيه وبسيب الوحش من وجهة نظري

عايز رأيي

الكافر هو الذي يكفر بالحق تبارك وتعالى وينكر رسالة محمد صلى الله عليه وسلم

وهو ذلك الشخص الوحيد المؤكد انه كافر واذا انكرهما لا يتوانى عن نعته بالكفر من وجهة نظر المسلم

اما ان هناك اقل من ذلك فلا تستطيع ان تنعت شخص بعينه بالكفر كمن ينكر ما هو معلوم من الدين بالضرورة فهو كافر حكما وليس مؤكد

كمن ينكر الصلاة او احد الفروض حكما هو ينكر ما هو معلوم من الدين بالضرورة لكني لا اتحمل وزر نعته بالكفر يوم القيامة اذا اتضح انه ليس بكافر

وافرق كبير بين ان يكون كافر حكما وكافر بالتأكيد وذلك حتى لا نوزع التكفير علي كل من يخالفك او يخالفني الرأي

يبقي عندنا حاجتين

حكما ومؤكد

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

عايز رأيي

الكافر هو الذي يكفر بالحق تبارك وتعالى وينكر رسالة محمد صلى الله عليه وسلم

وهو ذلك الشخص الوحيد المؤكد انه كافر واذا انكرهما لا يتوانى عن نعته بالكفر من وجهة نظر المسلم

اما ان هناك اقل من ذلك فلا تستطيع ان تنعت شخص بعينه بالكفر كمن ينكر ما هو معلوم من الدين بالضرورة فهو كافر حكما وليس مؤكد

كمن ينكر الصلاة او احد الفروض حكما هو ينكر ما هو معلوم من الدين بالضرورة لكني لا اتحمل وزر نعته بالكفر يوم القيامة اذا اتضح انه ليس بكافر

وافرق كبير بين ان يكون كافر حكما وكافر بالتأكيد وذلك حتى لا نوزع التكفير علي كل من يخالفك او يخالفني الرأي

يبقي عندنا حاجتين

حكما ومؤكد

عاوز مذهبك ف قضية التكفير ... مش الراي يا اخي

مبدئيا التكفير بتقييد يختلف كليا عن التكفير باطلاق

احنا دلوقتي بنتكلم عن التكفير باطلاق

امتي بقي نقول ان الفرقة الفولانية كافرة؟

بص يا اخي عشان متتعبش انت او حد م الاخوة

قضيو اننا نكفر الليبراليين مش سهلة كده و مش ييساطة حد يصحي م النوم و يقول النهارده هنكفر مين

دول التكفير و الهجرة و ممكن كمان الخوارج انما السلفيين جزء من اهل السنة و الجماعة

و اهل السنة اعلم الناس بالحق و ارأف الناس بالخلق

عند اهل السنة بس هتلاقي العذر بالجهل و العذر بالاضطرار و هتلاقي باب العذر بالانغلاق

الكلام ده عند اهل السنة بس

هون عليك و خد الامور بالراحة

تخياتي

تم تعديل بواسطة الباشمهندس ياسر

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

اخى ياسر .. كاتب الموضوع المشكلة ليست فى كافر او غير كافر او اسلامى وليبرالى ..

الموضوع بقى كبير قوى بمعنى أصبح تحدى من البعض ممن لا يصدقون ان المشاركة فى الحياة ليست حكرآ عليهم فقط لقد لفظنا نحن شعب مصر بكل طوائفنا تلك الشرزمة الفاسدة من النظام ومن كانو فى احضانة يتمتعون بظلال حكمة ودفئة الان يريدون ان يحصدو مازرعوة لكنة الحنضل ...

هذا الموضوع يذكرنى بزراع المخدرات دائمآ يزرعونها بجانب زراعات نافعة حتى يتسنى لهم تخبأتها او التموية على المارين بجوارها وغالبآ يربون بلطجية وبعضآ من الكلاب المسعورة ويطلقونها فى اراضيهم حتى لا يقترب احدآ من تلك الزراعات فيكتشف انها مخدرات ويجب محاسبة من زرعها ويريد منها تخريب العقول ......وان تجرآ احدآ او افراد فى كشف الزراعات المخدرة وأقترب من حقولهم نبح عليهم كلاب هم دربوها على اداء الواجب تنهش وتنبح فتجبر من يقترب من الابتعاد هكذا نشاهد ما يحدث فى مصر صراع من اجل مصالح خاصة غير نافعة للوطن لكنها تحوى فى طياتها خطر داهم على مصر انظر التقاتل الاعلامى والتشوية من الجميع ,,,ويتباكون ان الشارع لا يعرفهم اليس من المعيب ان يتركو الوقت يمضى فى معارك جانبية لا طائل منها الا كما اسلفت المطاردة فقط ...من اجل اقصاء الاخر وكان من الاولى ان يهتمو بمشاكل رجل الشارع البسيط كيف نعمل على خدمتة وتيسيرها لة ان الاقتتال على الأعلام فيطالعنا اشخاص بعينها تتكلم وتناقش من اجل المنظرة فتجدهم كالمفروضين علينا زى الدواء او كما ذكرت سلفآ كلاب تنهش من يقترب من حقول او مصالح من يديرون الخطة للانقضاض على الكراسى ... عزيزى ياسر مهما فعلت وحاولت ان تقرب بين المفاهيم فلن تقدر لانها امراض اصيب بها المجتمع منذ 6عقود اقصاء لكل من يخالف رأى من يرى فى نفسة انة الاصلح او هو الاحق بالكرسى والحكم لقد اصبح المرض فى صورة وباء شديد لدرجة انهم اهملو صاحب البلد وهو الرجل البسيط صاحب الاغلبية بل ذيادة على اهمالهم لة اتهموة بتهم شنيعة كالأمى او المتخلف او الغير مؤهل شيء عجيب فلم نرى فى حياة الشعوب والنخب من يقضى على نفسة بهذة السهولة ويترك الوقت يمضى وتقترب ساعة الحسم فتظهر العورة وتموت الكلاب ويتم تجريف الحقول من المخدرات وعندها سيندم اصحاب النظريات على ما فرطو فية وتسرب من بين ايديهم فيموتون غيظآ

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

اولا يا استاذ ياسر بدأت عنوانك باخي الاسلامي وصديقي الليبرالي بما يعني ان الليبرالي ليس باخيك ولكنه علي اقصى تقدير صديقك مع العلم ان هناك ليبراليين مسلمين كثر وفي منتدانا هذا وارى ان اسلامهم صادق ومتين

ثانيا

الفرق بين اختلاف الليبرالي واختلاف الاسلامي ان اليبرالي لا يكفر الاسلامي لكن الاسلامي يكفر الليبرالي

لو كانت الاتهامات علي نفس الدرجة

يعني لو الاسلاميون قالوا لمخالفيهم من الليبراليين انهم يريدون الحرية الزائدة وانهم كأسلاميين متخوفون من ذلك لقلنا الامور عادي وفي اطار الخلاف المشروع لكنهم يقولون على الليبرالية كفر فهذا يعني ان القسوة والشدة في الاختلاف كانت من الاسلاميين وليس من الليبرالين الذين حتى وان اتهموهم بالجمود فلم يصل هذا الاتهام الى الكفر والعياذ بالله

هناك فرق

انت متعرفش ان الكافر مش ينفع يقوله بيا اخي؟؟

الصحابي مصعب بن عمير كان فتى قريش المدلل واسلم وفي غزوة من الغزوات تم اسر اخاه ووجده مربوط في المدينة راح قال للي أسر شد وثاقه جيداا ان امه تملك من المال الكثير ( عشان تفتديه ) اخوه قاله ازاي تقول كده انا اخوك قاله هوا اخي اكثر منك

يعني اخوة الدين اكبر من اخوة العصب عرفت ليه قال صديقي الليبرالي؟؟

عايزة تبكي ياما على حالي؟؟

ابكي على حالي وشوفي ملامحي

ابكي على حالي وانا جندي مقتول برصاص الصهاينة على الحدود

ابكي على حالي لما هان عليهم دمي وتعب جدود الجدود

ابكي على حالي لما مدوا ايدهم لليهود

ابكي على حالي في الوضع الحالي

رابط هذا التعليق
شارك

لكنهم يقولون على الليبرالية كفر فهذا يعني ان القسوة والشدة في الاختلاف كانت من الاسلاميين وليس من الليبرالين الذين حتى وان اتهموهم بالجمود فلم يصل هذا الاتهام الى الكفر والعياذ بالله

هناك فرق

طب يا عمنا الليبرالي ابن اهل السنة و الجماعة

ممكن سؤ ال

هو قضية التكفير في الشريعة الاسلامية .. مناطا ايه.؟

امتي نقول الفرقة الفولانية كافرة ؟

يا استاذ ياسر حصلت فتن كتيرة ايام عثمان بن عفان و علي بن ابي طالب ومحدش كفر حد ايامها

عايزة تبكي ياما على حالي؟؟

ابكي على حالي وشوفي ملامحي

ابكي على حالي وانا جندي مقتول برصاص الصهاينة على الحدود

ابكي على حالي لما هان عليهم دمي وتعب جدود الجدود

ابكي على حالي لما مدوا ايدهم لليهود

ابكي على حالي في الوضع الحالي

رابط هذا التعليق
شارك

اولا يا استاذ ياسر بدأت عنوانك باخي الاسلامي وصديقي الليبرالي بما يعني ان الليبرالي ليس باخيك ولكنه علي اقصى تقدير صديقك مع العلم ان هناك ليبراليين مسلمين كثر وفي منتدانا هذا وارى ان اسلامهم صادق ومتين

ثانيا

الفرق بين اختلاف الليبرالي واختلاف الاسلامي ان اليبرالي لا يكفر الاسلامي لكن الاسلامي يكفر الليبرالي

لو كانت الاتهامات علي نفس الدرجة

يعني لو الاسلاميون قالوا لمخالفيهم من الليبراليين انهم يريدون الحرية الزائدة وانهم كأسلاميين متخوفون من ذلك لقلنا الامور عادي وفي اطار الخلاف المشروع لكنهم يقولون على الليبرالية كفر فهذا يعني ان القسوة والشدة في الاختلاف كانت من الاسلاميين وليس من الليبرالين الذين حتى وان اتهموهم بالجمود فلم يصل هذا الاتهام الى الكفر والعياذ بالله

هناك فرق

انت متعرفش ان الكافر مش ينفع يقوله بيا اخي؟؟

الصحابي مصعب بن عمير كان فتى قريش المدلل واسلم وفي غزوة من الغزوات تم اسر اخاه ووجده مربوط في المدينة راح قال للي أسر شد وثاقه جيداا ان امه تملك من المال الكثير ( عشان تفتديه ) اخوه قاله ازاي تقول كده انا اخوك قاله هوا اخي اكثر منك

يعني اخوة الدين اكبر من اخوة العصب عرفت ليه قال صديقي الليبرالي؟؟

يا استاذى الكريم .. يا اخى الفاضل .. لماذا لم تسألنى مباشرة عن ( صديقى الليبرال) بدلا من ان تتطوع مباشرة فتتكلم بالنيابة عنى؟؟

أولا ..أنا لم أدعى أنى صاحب المقال بل ذكرت أنه منقول وقد قرأته فى إحدى الجرائد الرسمية فاعجبنى فكرته.. لماذا ّأعجبنى ؟؟ و جدته يعبر عما يعتمل داخلى من حزن من هذا التحزب السائد حاليا رغم اننا كلنا مسلمين مصريين ولا يزيدنا هذا التحزب الا ضعفا فوق ضعف .

ثانيا .. لم يسبق على الاطلاق ان اتهمت احدا بالكفر لا من قريب و لا من بعيد .. فإذا بك تقول (انت متعرفش ان الكافر مش ينفع يقوله بيا اخي؟؟)

لا اله إلا الله _ يا اخى انا نقلت الموضوع بعنوانه كما هو .. وكانت نيتى فى ذلك خيرا .. ولم يرد فى ذهنى ان الاخ = مسلم و الصديق = كافر

عذرا يا اخى .. هذه مزايدة لا اقبلها.

ثالثا .. الصداقة فى رأيي أعمق من الأخوة .. فكم من الأخوة بينهم من التشاحن والعداوات ما يندى له الجبين .. انا واخى لو زادت اواصر القرب بيننا صرنا أصدقاء.. وانت قد تبوح لصديقك بما لا تبوح لاخيك..

تم تعديل بواسطة ياسر حفنى

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

جزاك الله كل الخير يا ياسر على الموضوع التصالحي ده

بس انا اعتقد انه مش هيجيب نتيجه

فالطرفان احدهما يرى الآخر متخلف متشدد متعنت و كاره لكل من يختلف عنه

و طرف يرى الآخر منحرف متسيب كاره للدين و ربما كافر

صعب جدا التقاء هكذا طرفين

و الله اعلم

تتصور يا استاذ زهيرى ؟؟

هناك من يعتبرنى أكفر الليبرالى بدعوى ان صديقى = كافر و أخى= مسلم

لا إله إلا الله .

ياجماعة الخير ... كلنا مسلمون .

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ممكن اسال سؤال قبل ما تخشوا في اشكالية و جدلية التكفير

هو انتو بتعرفوا الاسلامي منين و بتعرفوا برضه الليبرالي منين؟؟؟

السؤال ده بساله لنفسي قبل اي حد تاني

لاني فعلا تعبت من المسميات اللي عمالة تقسم البني آدمين اكتر من انها توحدهم علي فكرة واحدة تزقهم لقدام

و اللي يزعل اكتر ان كل واحد فاكر انه هو اللي وحده اللي فاهم

و هو وحده اللي هينقذ العالم

طب بدل ما نشغل نفسنا بالمسميات و الاشكاليات اللي بتحمل طابع المبارزة و السجال و لازم نجيب تثبيت اكتاف للطرف التاني

ما نقبل الاخر زي ما هو

ليه اصلا نصنف مجموعة انها اسلامية

و مجموعة تانية ليبرالية في اشارة واضحة جدا ان ده فريق الشطار و التاني فريق البلدة

مش دفاعا عن فريق بعينه

بس سؤال بيخطر في ذهني كل ما اتابع توبيك او مقالة

ايه الفايدة اللي بناخدها من المسميات و من التشرذم و من تقسيم الناس

هلي علشان يبقي اسهل لينا في ان احنا نحطهم في قوالب جاهزة و بالتالي نسارع باصدار الاحكام عليهم

مين فينا نصب نفسه قاضي و جلاد

مين فينا نصب نفسه اله للكون بحاله

اللي عايز يبقي اللي هو عايزه

خلااااااااااااص

و دي وجهة نظري

انا بنت

مسلمة

و افكاري تميل كتير لليبرالية

و بصلي الحمد لله

و مش عارفة انا ابقي ايه

بس مكتوب في الباسبور

من البلد دي

انا كده بقي هطلع ايه؟؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

اولا يا استاذ ياسر بدأت عنوانك باخي الاسلامي وصديقي الليبرالي بما يعني ان الليبرالي ليس باخيك ولكنه علي اقصى تقدير صديقك مع العلم ان هناك ليبراليين مسلمين كثر وفي منتدانا هذا وارى ان اسلامهم صادق ومتين

ثانيا

الفرق بين اختلاف الليبرالي واختلاف الاسلامي ان اليبرالي لا يكفر الاسلامي لكن الاسلامي يكفر الليبرالي

لو كانت الاتهامات علي نفس الدرجة

يعني لو الاسلاميون قالوا لمخالفيهم من الليبراليين انهم يريدون الحرية الزائدة وانهم كأسلاميين متخوفون من ذلك لقلنا الامور عادي وفي اطار الخلاف المشروع لكنهم يقولون على الليبرالية كفر فهذا يعني ان القسوة والشدة في الاختلاف كانت من الاسلاميين وليس من الليبرالين الذين حتى وان اتهموهم بالجمود فلم يصل هذا الاتهام الى الكفر والعياذ بالله

هناك فرق

انت متعرفش ان الكافر مش ينفع يقوله بيا اخي؟؟

الصحابي مصعب بن عمير كان فتى قريش المدلل واسلم وفي غزوة من الغزوات تم اسر اخاه ووجده مربوط في المدينة راح قال للي أسر شد وثاقه جيداا ان امه تملك من المال الكثير ( عشان تفتديه ) اخوه قاله ازاي تقول كده انا اخوك قاله هوا اخي اكثر منك

يعني اخوة الدين اكبر من اخوة العصب عرفت ليه قال صديقي الليبرالي؟؟

يا استاذى الكريم .. يا اخى الفاضل .. لماذا لم تسألنى مباشرة عن ( صديقى الليبرال) بدلا من ان تتطوع مباشرة فتتكلم بالنيابة عنى؟؟

أولا ..أنا لم أدعى أنى صاحب المقال بل ذكرت أنه منقول وقد قرأته فى إحدى الجرائد الرسمية فاعجبنى فكرته.. لماذا ّأعجبنى ؟؟ و جدته يعبر عما يعتمل داخلى من حزن من هذا التحزب السائد حاليا رغم اننا كلنا مسلمين مصريين ولا يزيدنا هذا التحزب الا ضعفا فوق ضعف .

ثانيا .. لم يسبق على الاطلاق ان اتهمت احدا بالكفر لا من قريب و لا من بعيد .. فإذا بك تقول (انت متعرفش ان الكافر مش ينفع يقوله بيا اخي؟؟)

لا اله إلا الله _ يا اخى انا نقلت الموضوع بعنوانه كما هو .. وكانت نيتى فى ذلك خيرا .. ولم يرد فى ذهنى ان الاخ = مسلم و الصديق = كافر

عذرا يا اخى .. هذه مزايدة لا اقبلها.

ثالثا .. الصداقة فى رأيي أعمق من الأخوة .. فكم من الأخوة بينهم من التشاحن والعداوات ما يندى له الجبين .. انا واخى لو زادت اواصر القرب بيننا صرنا أصدقاء.. وانت قد تبوح لصديقك بما لا تبوح لاخيك..

اخي ياسر اتأسف اليك لاتهامك بشئ ليس بداخلك

لكن كاتب المقال لما قال اخي وصديقي ده اللي كان يقصده وجبتلك دليل من ايام الرسول

وبنقلك للموضوع قلت يبقى اكيد انت بتتبنى نفس الفكرة

عايزة تبكي ياما على حالي؟؟

ابكي على حالي وشوفي ملامحي

ابكي على حالي وانا جندي مقتول برصاص الصهاينة على الحدود

ابكي على حالي لما هان عليهم دمي وتعب جدود الجدود

ابكي على حالي لما مدوا ايدهم لليهود

ابكي على حالي في الوضع الحالي

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ممكن اسال سؤال قبل ما تخشوا في اشكالية و جدلية التكفير

هو انتو بتعرفوا الاسلامي منين و بتعرفوا برضه الليبرالي منين؟؟؟

السؤال ده بساله لنفسي قبل اي حد تاني

لاني فعلا تعبت من المسميات اللي عمالة تقسم البني آدمين اكتر من انها توحدهم علي فكرة واحدة تزقهم لقدام

و اللي يزعل اكتر ان كل واحد فاكر انه هو اللي وحده اللي فاهم

و هو وحده اللي هينقذ العالم

طب بدل ما نشغل نفسنا بالمسميات و الاشكاليات اللي بتحمل طابع المبارزة و السجال و لازم نجيب تثبيت اكتاف للطرف التاني

ما نقبل الاخر زي ما هو

ليه اصلا نصنف مجموعة انها اسلامية

و مجموعة تانية ليبرالية في اشارة واضحة جدا ان ده فريق الشطار و التاني فريق البلدة

مش دفاعا عن فريق بعينه

بس سؤال بيخطر في ذهني كل ما اتابع توبيك او مقالة

ايه الفايدة اللي بناخدها من المسميات و من التشرذم و من تقسيم الناس

هلي علشان يبقي اسهل لينا في ان احنا نحطهم في قوالب جاهزة و بالتالي نسارع باصدار الاحكام عليهم

مين فينا نصب نفسه قاضي و جلاد

مين فينا نصب نفسه اله للكون بحاله

اللي عايز يبقي اللي هو عايزه

خلااااااااااااص

و دي وجهة نظري

انا بنت

مسلمة

و افكاري تميل كتير لليبرالية

و بصلي الحمد لله

و مش عارفة انا ابقي ايه

بس مكتوب في الباسبور

من البلد دي

انا كده بقي هطلع ايه؟؟؟

اختي لماضة الحمد لله اني مش صنفت نفسي لكن هما اللي بيصنفونا على مزاجهم وبعدين يكفرونا وكنت ناقشت الفكرة دي امبارح مع الاخ طارق مصري في موضوع كلام الوسطية في العلمانية

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=126093

تم تعديل بواسطة bakarbeko

عايزة تبكي ياما على حالي؟؟

ابكي على حالي وشوفي ملامحي

ابكي على حالي وانا جندي مقتول برصاص الصهاينة على الحدود

ابكي على حالي لما هان عليهم دمي وتعب جدود الجدود

ابكي على حالي لما مدوا ايدهم لليهود

ابكي على حالي في الوضع الحالي

رابط هذا التعليق
شارك

اخي ياسر اتأسف اليك لاتهامك بشئ ليس بداخلك

لكن كاتب المقال لما قال اخي وصديقي ده اللي كان يقصده وجبتلك دليل من ايام الرسول

وبنقلك للموضوع قلت يبقى اكيد انت بتتبنى نفس الفكرة

أخى الكريمbakarbeko

أشكر لك هذه المبادرة بالعتذار فهذا يدل على سمو خلقك .....و لكن

انا يا اخى لم أسع لأنفى عن نفسي تهمة التكفير لتنزعها عنى ثم تلصقها بكاتب المقال , وهو بالتأكيد لن يكون متواجدا الان ليوضح

وجهة نظره .. صدقنى و أنا لو أعلم أنك ستختار كلمة صديقي و كلمة أخى لتجعله مقالا تكفيريا لما أتيت به من الاساس .

يا أخى .. لا أنا و لا أنت اطلعنا على نية صاحب المقال لنتهمه بالتكفير ومن أدرانا من الاساس أنه ينتمى الى التيار المتشدد . مش يمكن يكون

ليبرالى مثلا ؟؟ هو وجه كلامه لكلا الفريقين على حد التساوي . و لا هتقولى الجواب باين من عنوانه ؟

ومن أدرانا أن صاحب المقال يقتدى بالصحابي الجليل فى عنوان المقال ؟

هذا المقال يا سيدى أراه كما رآه الاستاذ زهيرى و الاستاذ محمود مصطفى هو محاولة تقريب و ليس تكفيريا كما تؤكد.

انت ركزت فى العنوان ولم تنظر تحته .. وهذا ليس عدلا ..

تحياتى..

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

تحية عطرة اخي ياسر على نقلك لهذا الموضوع

ودائما المسلم عندما يقوم بمبادرة خير لا يهمه نتائجها

إن حققت المطلوب فتراه يسعد لمساهتمه فى الاصلاح ويسعد أكثر بثواب رب العالمين

وإن لم تحقق المطلوب فتراه لا يحزن , لانه يتذكر قول الله سبحانه وتعالى : ((قَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِنْ كُنْتُ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي وَرَزَقَنِي مِنْهُ رِزْقاً حَسَناً وَمَا أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَى مَا أَنْهَاكُمْ عَنْهُ إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْأِصْلاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ ))

نعم اخ ياسر ( إن أريد إلا الاصلاح ما إستطعت )

بالنسبة للتعليق على الموضوع المنقول

هو موضوع جميل وجزى الله من كتبه خير الجزاء

فقط لى تعليق على استخدام كلمة الاسلاميين , وقد سبق وقلت فى أكثر من موضع أنني أرفض بشدة استخدام هذه الكلمة فى وصف من ينتمون للتيارات الدينية

لسبب بسيط جدا :إذا اطلقنا على المنتمين للتيارات الدينية وصف اسلامين فمن يكون إذن باقي الشعب ممن لا ينتمون لهذه التيارات يا اخي ؟

انا يا اخي الحمد لله مسلم وغيري الملاين من أبناء الشعب المصري , ومتمسك بديني وأقوم بفروض ربي قدر تغلبي على الشيطان ولكني لا أنتمي لأي من التيارات الدينية وفى نفس الوقت لست ليبراليا

هل فى ذلك مشكلة او فى ذلك قدح فى ديني او فى دين غيري ممن لا ينتمون لهذه التيارات الدينية ؟؟

هى بالنسبة لنا احزاب أو جماعات سياسية نتفق أو نختلف مع أهدافها

ولا أدري لما يطلقون وصف الإسلامين على أنفسهم ؟؟ هل لانهم مثلا الأكثر دينا ؟؟

طيب صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم كانوا من أكثر الناس حرصا على الدين , وشهد لهم بحسن اسلامهم الله من فوق سابع سما , ومع ذلك لم يسموا أنفسهم ( الاسلامين !) بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم

وقس على ذلك أيضا التابعين وتابعي التابعين

وحتى جهابذة علماء الدين عبر التاريخ لم يطلقوا على أنفسهم لفظ ( اسلامين ! )

عموما شكرا لك اخ ياسر وجزاك الله خيرا على النقل

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

22a6e3c5-9edb-4f2a-8ffd-d5374f952097.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

تحية عطرة لا يا اخي ياسر على نقلك لهذا الموضوع

ودائما المسلم عندما يقوم بمبادرة خير لا يهمه نتائجها

إن حققت المطلوب فتراه يسعد لمساهتمه فى الاصلاح ويسعد أكثر بثواب رب العالمين

وإن لم تحقق المطلوب فتراه لا يحزن , لانه يتذكر قول الله سبحانه وتعالى : ((قَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِنْ كُنْتُ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي وَرَزَقَنِي مِنْهُ رِزْقاً حَسَناً وَمَا أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَى مَا أَنْهَاكُمْ عَنْهُ إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْأِصْلاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ ))

نعم اخ ياسر ( إن أريد إلا الاصلاح ما إستطعت )

بالنسبة للتعليق على الموضوع المنقول

هو موضوع جميل وجزى الله من كتبه خير الجزاء

فقط لى تعليق على استخدام كلمة الاسلاميين , وقد سبق وقلت فى أكثر من موضع أنني أرفض بشدة استخدام هذه الكلمة فى وصف من ينتمون للتيارات الدينية

لسبب بسيط جدا :إذا اطلقنا على المنتمين للتيارات الدينية وصف اسلامين فمن يكون إذن باقي الشعب ممن لا ينتمون لهذه التيارات يا اخي ؟

انا يا اخي الحمد لله مسلم وغيري الملاين من أبناء الشعب المصري , ومتمسك بديني وأقوم بفروض ربي قدر تغلبي على الشيطان ولكني لا أنتمي لأي من التيارات الدينية وفى نفس الوقت لست ليبراليا

هل فى ذلك مشكلة او فى ذلك قدح فى ديني او فى دين غيري ممن لا ينتمون لهذه التيارات الدينية ؟؟

هى بالنسبة لنا احزاب أو جماعات سياسية نتفق أو نختلف مع أهدافها

ولا أدري لما يطلقون وصف الإسلامين على أنفسهم ؟؟ هل لانهم مثلا الأكثر دينا ؟؟

طيب صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم كانوا من أكثر الناس حرصا على الدين , وشهد لهم بحسن اسلامهم الله من فوق سابع سما , ومع ذلك لم يسموا أنفسهم ( الاسلامين !) بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم

وقس على ذلك أيضا التابعين وتابعي التابعين

وحتى جهابذة علماء الدين عبر التاريخ لم يطلقوا على أنفسهم لفظ ( اسلامين ! )

عموما شكرا لك اخ ياسر وجزاك الله خيرا على النقل

والله ياخي ابراهيم رددنا على هذا الكلام 100 مره قبل ذلك

لم يسمي احد نفسة اسلاميين هذا اسم اطلقة علينا العلمانيين يظنون انه قدحاً باهل الاسلام

ثم اكتشفوا انه اسم ليس به شئ فاخترعوا اسم متأسلمين وهو تكفير صريح

ثم اطلقوا اسم اسلاموييين ولا اعرف ماذا يعنى صراحة

والصحابة لم يسموا انفسهم اسلاميين لأنه لم يكن هناك الا الاسلام ولم تكن هناك علمانية او ليبرالية

وعندما ظهرت الفرق سمى اهل الاسلام نفسهم اهل السنة والجماعة تمييزاً لهم عن الفرق الاخرى

فلامشاحه في الاصطلاح

فجمعية الشبان المسلمين لاتعنى ان باقى الشبان كافرين

وحزب المصرييين الاحرار لايعني ان باقى المصريين عبيد

فنتمنى ان تعامل الاسلاميين بنفس المنطق ورحابة الصدر الذى تعامل به العلمانيين

وشكراً

تم تعديل بواسطة MohamedAli
رابط هذا التعليق
شارك

والله ياخي ابراهيم رددنا على هذا الكلام 100 مره قبل ذلك

لم يسمي احد نفسة اسلاميين هذا اسم اطلقة علينا العلمانيين يظنون انه قدحاً باهل الاسلام

ثم اكتشفوا انه اسم ليس به شئ فاخترعوا اسم متأسلمين وهو تكفير صريح

ثم اطلقوا اسم اسلاموييين ولا اعرف ماذا يعنى صراحة

والصحابة لم يسموا انفسهم اسلاميين لأنه لم يكن هناك الا الاسلام ولم تكن هناك علمانية او ليبرالية

وعندما ظهرت الفرق سمى اهل الاسلام نفسهم اهل السنة والجماعة تمييزاً لهم عن الفرق الاخرى

فلامشاحه في الاصطلاح

فجمعية الشبان المسلمين لاتعنى ان باقى الشبان كافرين

وحزب المصرييين الاحرار لايعني ان باقى المصريين عبيد

فنتمنى ان تعامل الاسلاميين بنفس المنطق ورحابة الصدر الذى تعامل به العلمانيين وشكراً

والله يا أخ محمد علي إذا كان هذا وصف ( الإسلاميين ) اطلقه الليبرالين والعلمانيين , نقول انه لا تثريب فى هذه الحالة على المنتسبين للتيارات الدينية , وهم بذلك أثنوا على المنتسبين للتيارات الدينية من حيث لا يدركون ولله فى خلقه شئون

اود فقط التعليق على نقطة :

والصحابة لم يسموا انفسهم اسلاميين لأنه لم يكن هناك الا الاسلام ولم تكن هناك علمانية او ليبرالية

كان هناك يا اخ محمد المنافقين وكان هناك من لم يحسن اسلامه وكان هناك من فى قلوبهم مرض وكان هناك المثبطين ووووو الخ

لما لم يسمي الصحابة أنفسهم اسلاميين لكي يميزوا أنفسهم عن هؤلاء ؟

صدقني انا اسال سؤال للاستفهام وليس للإستنكار او للإستفزاز

وشكرا

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

22a6e3c5-9edb-4f2a-8ffd-d5374f952097.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 59
      أعلنت جماعة الإخوان المسلمين أنها ستنظم مليونية يوم السبت القادم دعما للرئيس محمد مرسي وقرارته الواردة في الإعلان الدستوري الأخير.أعلن نادر بكار المتحدث الرسمي لحزب النور تنظيم الحزب لمليونية السبت بميدان التحرير. حدث هذا الاستفزاز وقرعت طبول الحرب يوم جمعة كشف الحساب ورأينا النتيجة وعندما أعلن عن مليونية الأمس (الثلاثاء) قرعوا طبول الحرب مرة أخرى ولكن تغلب صوت العقل وتم نقل رقصة الحرب إلى ميدان عابدين ثم تم نقل الرقصة إلى ميدان جامعة القاهرة وأخيرا تم تأجيل الرقصة إلى يوم آخر حقنا للدماء
    • 16
      الجيم الاسلامى السلام عليكم الطاقة المهدرة في صالات الجيم يا تري نقدر نقيسها بقد ايه ، يعني لو حسبنا الطاقة المفقودة في جيم واحد لمدة اسبوع يا تري تبني عمارة ولا عمارتين طيب و صالات الجيم اللي في المدينة كلها او في الدولة كلها ، يعني ممكن الطاقة المفقودة في صالات الجيم تبني مدن كاملة بحدائقها بشوارعها بمدارسها بمصانعها ده غير المليارات اللي بتنفق علي مستوي العالم علي اجهزة انقاص الوزن عشان كدة انا فكرت في فكرة جديدة محدش فكر فيها قبل كدة و عشان كدة بخص منتداي الحبيب المحاورات بيها ، انا
    • 32
      هذا أصبح لسان حال الكثيرين اليوم , ولكى نفهم معناه لابد من إعادة الذاكرة قليلا الى الوراء .. قبل أيام قلائل من جولة الاعادة بين مرسي وشفيق حدث امران : حل البرلمان المنتخب بأكمله .. منح السلطة الضبطية لرجال الجيش .. وقبل ساعات من انتهاء جولة الاعادة حدث امر أشد وهو الاعلان الدستورى المكمل الذى أصدره المجلس العسكرى يمنح فيها لنفسه سلطة التشريع ويحد فيه من سلطات الرئيس , ويكبل يديه عن الوزارت السيادية , فلا يستطيع الرئيس الاقتراب من الموازنة الا بموافقة المشير ولا يستطيع زيادة رواتب او حتى م
    • 10
      لعل الكثير منا يجهل ابسط قواعد الفقه الاسلامى او لايلم بمحتواه وفى هذا الكتاب للاستاذ الدكتور ( على السيد الشرنباصى ) استاذ الشريعة الاسلامية بكلية الحقوق مايضع قدمنا على الطريق الصحيح فى محاولة لفهمها وان كان تناولها من الناحية القانونية دليل على اهمية اطلاعنا ووجوب المامنا بها ومعرفتنا لها بصورة افضل
    • 7
      أكد المفكر الإسلامى الدكتور سليم العوا، أن الهدف من محاضراته حول الفتح الإسلامى لمصر هو الرد على قوم ظنوا أنهم يستطيعون أن يستقووا بأعداء هذا البلد. وأضاف أن الذين فتحوا مصر بعضا منهم هم أهلها الأصليين، مضيفا أنه لولا أن المسلمين اليوم فى حالة ضعف شديد ما قمت بالرد على هذه الافتراءات، منتقدا عدم قيام المؤسسات الدينية والثقافية بدورها فى توضيح كيفية الفتح الإسلامى لمصر وأحداثه، مؤكدا أن المؤسسات المعنية بذلك فى "النازل". وطالب العوا فى آخر محاضراته عن فتح مصر، والتى بلغت عشرة محاضرات الذين يتحد
×
×
  • أضف...