اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مدرسون ولكن


Recommended Posts

بعد ملف المحامين الذي فتحتناه سوياً نفتح ملف المدرسين ، ولعلنا نعرف جيداً فيلم المدرسين والدروس الخصوصية الذي عرض باقتدار من أيام فتحي سرور مرورا ببهاء الدين و اللي بعده..فيلم الإثارة والتشويق والكوميديا السوداء ، الدروس الخصوصية والمذكرات المسروقة والتهرب الضريبي والاستغلال..

ما هي أسباب ذلك النوع من الفساد المهني؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

لى صديقة تعمل مدرسة..

تتوتجد فى المدرسة يوميا من الساعة 7:00 صباحا.. وتفضل واقفة على رجليها طول النهار...

بتقضى اليوم فى 3 فصول مثلا كل فصل 40 طفل فى سن الغلاسة 7-12 سنة...

تهاتى و تزعق و تعافر وكدة...

تخلص شغل الساعة 4:00

بتاخد 400 جنيه

الخصومات على أى حاجة.

مافيش حاجة اسمها أجازة مرضى أيام الدراسة... عايزة تموت يبقى تموت عالتختة...

تفتكروا اللى يعيش بالظروف دى (وأحيانا مرتبات أقل)... مايفسدش ليه؟؟

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

400 جنيه دي في مدرسة خاصة والله كويس انا اعرف انهم مش بيوصلوا لهذا المبلغ

عموما المشكله يا جماعة مش مكلة المدرس فقط (ولو انهم افتروا جدا) المشكله مشكلة مجتمع وظروف اقتصادية وما الى ذلك

طيب انا عايز اسال سؤال واحد ليه نجري ونعطي عيالنا دروس خصوصيه ما دام المحصلة في الاخر واحد مجموع كبير ومجموع صغير كله عاطل ومش لاقي شغل

ليه نجري على التعليم الثانوي والجامعي مع ان تجربة اكثر من 50سنة من ايام الثورة اثبتت ان اغلب ناس واتعب طبقة في المجتمع هو المتعلم او الشاب الجامعي وهو الذي ينتهي بيه الحال الى الوظيفه

مش عارف هل هو عيب في التفكير ولا في الظروف

المدرسين شريحه وبصراحه شريحه شافت الويل والسواد فترة كبيرة جدا انا اعرف مدرسين كانو مش بيكملوا الشهر الا لما يكونو استلفوا من طوب الارض

ودلوقت جاءت دولة المدرسين مثل كل الايام دول

ايام للصنايعية وايام للاطباء وايام للجيولوجيين وخريجي العلوم

وكمان ايام للعيبة الكورة لكن اللي مش بتلف عليهم الايام ابدا بصراحه اهل الفن مغنيين ورقاصين وممثلين

اللهم لاحسد ما علينا مش هنجيب في سيرة الناس داخلين على رمضان

قوموا قوموا حضروا السحور من دلوقت احسن

Yasso.gif

رابط هذا التعليق
شارك

ليه نجري على التعليم الثانوي والجامعي مع ان تجربة اكثر من 50سنة من ايام الثورة اثبتت ان اغلب ناس واتعب طبقة في المجتمع هو المتعلم او الشاب الجامعي وهو الذي ينتهي بيه الحال الى الوظيفه

مش عارف هل هو عيب في التفكير ولا في الظروف

فعلا هذه النقطه بالذات مشكله اجتماعيه ضخمه لا تتعلق فقط بالمدرسين

المشكله هى النظره الفوقيه لحاملى الشهادات المتوسطه .. على بلاطه يعنى و من غير زواق

وعدم احترام مهنة الصنايعى .. اينعم احنا فى احيان كتيره بنقول ان العمل اهم شئ فيه يكون شريف حتى لو كان الانسان بيشتغل ... "لن اسمى مهن بعينها" .. لكن فى الواقع انه لا احد يملك شجاعة تصور ان يعمل ابنه فى مهنه متواضعه !! او ان يزوج ابنته او اخته ممن يعملون بهذه المهن ..

بالاضافه الى ارتباط مستوى الثقافه فى احوال كثيره بمستوى التعليم .. بمعنى انه هناك مثقفون غير حاصلين على شهادات عليا .. ده صحيح لكن النسبه الاكبر ان المتعلمين انفسهم مستواهم الثقافى متواضع .. طيب فى هذه الحاله كيف نتوقع ان يكون المستوى الثقافى للحاصلين على شهادات اقل؟ خاصة ان التثقيف لدينا فى الغالب مرتبط بالدراسه و بالبقاء فيها

لدينا مفاهيم كثيره تحتاج لتغير

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

يمكن صحيح فيه مدرسين مظلومين بس مش كل التخصصات يعني اللغات والرياضيات والعربي والعلوم دول ملوك متوجه على عروش الدروس الخصوصية

انا بصراحة لم اختبر في هذا الموضوع ابدا من قبل

ولكن هذا العام شعرت فعلا بمأساة كل اب عاوز ابنه في أفضل حال

طبعا بنتي الان معي في الاسكندرية بعد قبولها في برنامج تعليم اللغة العربية للأجانب وجزاهم الله خير حصلنا على تخفيض 25% لكونها مصرية الاصل بعد تقديم ما يفيد ذلك بالرغم من حصولها على جنسية اخرى

المشكلة انها وجدت ان اغلب الملتحقين معها سبق لهم دراسة اللغة العربية في بلادهم

وبصراحه هي سبق ان طلبت مني ان اوافق على انها تدرس عربي هناك قبل مجيئها الى مصر ولكني نصحتها بأنها تركز في دراستها الحالية وتعليم العربي ملحوق عليه

ولما حضرت تعبت فعلا واضطررت الا اني استعين بمدرس عربي يدرس في مدرسة ابن اخي المقيم معي حاليا في الاسكندرية لتدريسها عربي ورفض فعلا ان نتفق على قيمة الاتعاب

ولكن بعد حصتين طلبنا من زميله ان يكلمه ويعرفنا طلباته

وهنا كانت بالنسبة لي قنبلة فقد طلب الفان وربعمائة جنية لتدريسها لمدة شهرين يومان في الاسبوع والحصه ساعة ونصف

بالتالي رفضنا العرض بتاعه وتولت سيده مهمة تدريسها في الوقت الحالي بنفسها

فيه حالات اخرى قابلتها هذا العام وبعتبرها غريبة فعلا علي وسوف اسردها فيما بعد

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

يا جماعة المشكلة مشكلة نظام سياسي فاسد دمر اوجه الحياة في كل انحاء مصر وبعدين حرام نظلم جميع المدرسين فاكيد هناك الجيد وهناك معدومي الضمير وكمان نظام التعليم في مصر بصراحة سيء للغاية ولذلك يجب محاسبة المسؤلين عن التعليم قبل محاسبة المدرس

رابط هذا التعليق
شارك

هي منظومة متكاملة من الفساد ...

فساد الحاكم ..

وفساد النظام..

وفساد الأفراد ...

الكل هنا فاسد ... ولا يصح أن نلقى باللائمة على طرف دون الآخر ..

ومشكلة المدرس .. هو أنه وجد لنفسه المخرج لتحسين وضعه ....

المدرس في مصر دخله وراتبه قليل ... وكذلك كل التخصصات الأخرى ...

فضابط الشرطة دخله متواضع ... وضابط الجيش كذلك .. (مقارنة بما يعانون) ...

والمهندس .. والطبيب ... والمحاسب ... الخ.

الجميع دخولهم ضعيفة ..

والجميع يمارسون أعمالاً مختلفة لرفع دخولهم على باقي أفراد المجتمع ...

منهم من يمارس البلطجة .. والرشوة المباشرة .. والسرقة .. والإنحراف ..

ومنهم من يمارس مهنته بشكل (خصوصي) لرفع دخله ..

مثل الطبيب ..

والمدرس ..

ولكن المدرس يتألم منه الجميع ... لأنه يمارس هذا الأمر على كل بيت في مصر ...

ولأنه هو نفس الشخص الذي لا يقوم بمهام وظيفته صباحاً في المدرسة ... ولكنه يقوم (أو يدعي أنه يقوم) بها على أكمل وجه في الدرس الخصوصي مساءً.

ولأن المدرس هو الشخص الذي يكون مثلاً أعلى عند التلميذ أو الطالب ...

ولأن إنهيار هذا المثل في عين الطالب .. عو أحد أسباب إنهيار أخلاق مجتمعنا ...

ولأن المدرس يجب ألا يكون هو الطرف الأضعف (الذي يقبض) في العلاقة بينه وبين تلميذه ...

ولأن المدرس في الماضي كان قيمة رائعة وجميلة ...

ولأن المدرس هو أكثر شخص يؤثر في الأجيال القادمة .. وبذلك فإننا نتحدث عن مستقبل الأمة حينما نتحدث عن المدرس ...

ولأن المدرس هو المسئول عن تعليم أبناؤنا ... وهو المسئول عن تطور أمتنا علمياً بشكل مباشر وغير مباشر ....

لكل تلك الأسباب ... ولأسباب كثيرة غيرها ....

فإن إنهيار أخلاق المدرس المصري .. وإنحرافه ...

فهذا يعني خلل في أساس بناء المجتمع المصري ...

لذلك فالموضوع في منتهى الخطورة ....

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع يبدو كالنكتة..ولذلك سوف أسمعكم بعض النكت:

1-مرة واحد مدرس خاد كتاب الوزارة يعمله مذكرة :rolleyes:

2-مرة واحد مدرس بيعمل مذكرات مقتبسة من مذكرات زمايله المقتبسة من مذكرات آخرين :unsure:

3-غير نكت المدرسين وموظفي المدارس في مشروع حكومة نظيف الالكترونية :angry:

4-ولا مدرسين الابتدائي الخصوصي..يااااااي سحر عيونو pp:

أي مدرس أو أي خريج عندنا مش فقري زي أغنية هشام عباس "أنا تبقى السكة السهلة قصادي واروح للسكة الأصعب"..عيش حياتك..اضرب الأرض تطلع مذكرات..عيش حياتك..

مشكلة تبدأ من كليات التربية اللي بتخرج المدرسين ، مروراً بالوزارة ، مروراً بالمناخ ومروراً بنا..

لا أنكر في كل سلسلة مواضيع "ولكن" أن هناك شرفاء في كل مجال..في التدريس والمحاماة والمحاسبة و..و....لكن المشكلة تكمن في الفاسدين..الذين نعاني منهم جميعاً..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

و الله و الله انا بنت خالى مدرسه تربيه نوعيه و بتاخد 150 جنيه فى الشهر مع العلم بتروح كل يوم و اختها الكبيرة مدرسة علوم و بتاخد 250 جنيه فى الشهر

*اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس

*اللهم و لى امورنا خيارنا و لا تول امورنا شرارنا

* الساكت عن الحق شيطان أخرس

* الشعوب تستحق حكامها

رابط هذا التعليق
شارك

الكلام عن رفع مرتبات المدرسين كلام مضحك ..لسببين على الأقل..

أولاً: رفع المرتب حتى مائتي أو ثلاثمائة جنيه لن يكون كافياً خاصة و أن البديل هو الحصول على ثلاثة آلاف على الأقل من "تعبئة" أي مذكرة..تذكروا أني أتحدث عن صغار المدرسين في الأقاليم بل وربما بعض طلبة كلية التربية ، ولم أتحدث عن الحيتان في القاهرة..

ثانياً: هل سيجدي رفع المرتبات شيئاً في وجود نظام تعليمي يجعل هدفه الأول الامتحان؟..الامتحان هو الذي يوجد السوق الحقيقية للمدرس الخصوصي لكي يستطيع توفير نوع من الأمان للطالب من أجل دخول الكلية ومن الكلية إلى الشارع..

لم يعد رفع المرتبات نافعاً..والقيم والتربية هي الحل ، وهناك مدرسون وأطباء وغيرهم ممن لا يعنون بالمرتب على قلته وعلى حاجتهم له قدر عنايتهم بالرسالة الشريفة التي يؤديها كل في مهنته..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

وهناك مدرسون وأطباء وغيرهم ممن لا يعنون بالمرتب على قلته وعلى حاجتهم له قدر عنايتهم بالرسالة الشريفة التي يؤديها كل في مهنته..

خلص الكلام

لو سمحت الله يكرمك

عنوان طبيب واحد منهم وكام مدرس علشان الغلابه اللي زيي

Yasso.gif

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 شهور...

الواقعة التي سأحكيها لكم ، تافهة وغير مهمة ..تعمق فيها وستضحك من أعماقها..

فلان الفلاني ، المدرس الشهير في الملحق التعليمي بجريدة الجمهورية ، يعلن عن المراجعة العامة والنهائية ورقم تليفونه على جدران شوارع مدينة المنصورة!..ويكتب تحت اسمه بكل فخر : موجه مادة (.....) بجريدة الجمهورية!

هذا يقودنا لمسخرة الملاحق التعليمية ، والتي يعلن فيه كل مدرس عن نفسه بطريقته الخاصة جداً ..فلا عجب أن معظم من تظهر أسماؤهم في ملاحق الصحف التعليمية من عتاولة الدروس الخصوصية ، ويهمهم - جداً- ظهور أسمائهم على الدروس التي يقدمونها من إنتاجهم الفني المتواضع من المذكرات خاصتهم ..حلوة خاصتهم دي ..عكس مذكراتهم والتي يفضلون بكل غرابة وضع أسماء حركية عليها ، غير العلامة المائية ..أهم شيء في مذكرات المدرسين على الإطلاق ..حقوق الملكية الفكرية ..وبعضها ..وعلى مسئوليتي الشخصية ..مسروق!..والسبب في وضع أسماء حركية هو الضرائب طبعاً.. ففتحي سرور أعطاهم ومن بعده الفرصة كاملة وكما ينبغي في العمل لسنوات وجمع الثروات من وراء الضرائب!..

بالمناسبة..الصحف التي تنشر ملاحقهم صحف حكومية ، تقرأ فيها تصريحات الوزراء ومقالات الكتاب التي تشجب وتندد وتستنكر الدروس الخصوصية!

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

انا افتكر انى كنت فى المدرسه وكانت تجريبيه بس المشكله ان المدرسه كانت بتوفر المدرسين على حساب التلاميذ ازاى يعنى مدرسه اللغه الانجليزيه اللى بتدى الصف الثالث الابتدائ كانت بتدينا احنا تلاميذ الصف الثانى الثانوئ وده فى حد ذاتها مصيبه لانها كرهتنى فى اللغه الانجليزيه والتعليم كله

[

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

رؤية من الداخل

تكلم الجميع ... عن مشكلة الدروس الخصوصية … مع احترامي لكل الآراء .. لم يكن بينكم أي متخصص تربوي ..

هل تعرفون ما مشكلة التعليم في رأيي :

انه الدولة صنعت منه أمرا سياسيا ؟

فوزير التعليم نفسه غير تربوي ، وكذلك وكلاء الوزارات …

فتحي سرور محامي ، بهاء الدين ( اللي خربها وراح ) طبيب أطفال ، ووكلاء الوزارة أغلبهم مهندسين … ومنهم بالطبع المهندس الزراعي الشهير(صاحب خراب الثانوية العامة وإلغاء صف سادس ابتدائي ) محمد هريدي … !!!

وكذلك تعيين غير التربويين كمدرسين مثل خريجي التجارة والهندسة والعلوم وهم لم يسبق لهم دراسة أي شيء عن التربية أو علم النفس التربوي أو طرق شرح الدروس ....

مع وجود الاف التربويين في الجامعات المصرية ومع وجود اكثر من عشر كليات تربوية فيها الاف الدراسات التربوية التي اعدها خيرة شباب مصر ... ومع وجود عباقرة التعليم المصري ... د حامد عمار ، د حسن شحاتة ... وغيرهم من العلماء الأجلاء ..

ولا زلت اذكر كلمة حسن شحاتة بعد تجديد وزارة بهاء الدين

( احيانا يكون من الذكاء ألا تحاول أن تفهم )

وهذا موضوع أخر ربما أتطرق اليه بالتفصيل فيما بعد وهو موضوع ( تسييس التعليم في مصر )

ولكن لنعود الآن إلى ( قضية الدروس الخصوصية )

---------------------------------------

فأقول … وكلامي ليس كلام ارتجالي … بل كلام دارس للتربية لمدة سبع سنوات 4 جامعية ، 2 دراسات عليا ، 1 ماجستير ( لم يكتمل بعد لظروف السفر ) … ثم مدرس خبرته ( 8 سنوات ) في مصر و في المملكة العربية السعودية

اضيفوا عليها يا سادتي عدد ( 12 سنة) تعلمت فيها بدون أن اخذ درس خصوصي حتي في الثانوية العامة … لاننا كنا فقراء بصراحة لدرجة كبيرة … ليس هذا فحسب ولكن السبب الأهم لأن أبي وأمي رغم فقرنا كانا يهتمان بأبناءهم بشكل ضخم .. وهذا ما سنتعرض له بالتفصيل بعد قليل …

يعني معاناتي التربوية مستمرة منذ ( 27 ) سنة من المعاناة التربوية القاسية ... …

أقول أن للدروس الخصوصية - في رأيي وخبرتي التربوية المتواضعة - عيوب لا يمكن إنكارها … ,لكن لها مميزات لا يمكن إغفالها …

أما العيوب فلقد افردتم صفحات في توضيحها وتكرارها …… فلكم مني كل …….كل الشكر ….

---------------------------------------

أما المميزات :

1- الدروس الخصوصية وسيلة عملية هامة للغاية لعلاج مشاكل التعليم الحكومي … فمع زيادة عدد طلاب المدارس وتضخم عدد الفصول إلى 80 طالب ….. وكذلك تأكل زمن الحصة الي أقل من 40 دقيقة لان المدارس صارت فترتين صباحية ومسائية … إضافة إلى الغزو الفضائي الذي أدي إلى أن الطالب يسهر يوميا لمشاهدة ( البرتقالة ) !! ويحضر للنوم في المدرسة … كل هذا أدي الي ان الدروس الخصوصية تعتبر وسيلة ضرورية ليصبح لانتاج طالب جامعي تم تأسيسه بشكل صحيح لان المدرسة تنازلت عن دورها التعليمي بجدارة … !!!!

2- الدروس الخصوصية دعم للمدرس … فلا يضطر للجوء للممارسات التي تسيء له .. مثل البحث عن عمل بعد الظهر .. مما يقلل قيمته أمام طلابه .. وكذلك مثل بيع أسئلة الاختبارات .. الخ من الممارسات التي يمكن أن يلجأ اليها المدرس تحت ضغوط الحياة وتحت ضغط ضعف نفسه !! فهل تعرفون كم كان راتبي في مصر … راتبي كان حتي عام 2001 وبعد خمس سنوات من التدريس هو ( 150 لحلوح ) ‍‍‍‍‍‍!!!!!

3- الدروس الخصوصية علاج لمشكلة صنعها الأباء والأمهات وهي إهمالهم لأبناءهم … فعن تجربة شخصية .. الأب والأم اللذان يهتما بابنهما في الصغر ويعوداه منذ اولي ابتدائي علي الاعتماد علي نفسه و يتابعانه يوميا في أداء واجباته الدراسية … لن يضطرا أبدا الي المدرس الخصوصي حتي في الثانوية العامة !!! ولكن الأب في الشغل وكذلك الأم … وفي المساء .. يجتمعون ولكن لا للمذاكرة ولكن لمشاهدة المسلسل ثم فيلم السهرة … !!!! أين دور الأب والأم …

بالنسبة للفائدة الأولي … فلقد قمت بالتدريس في مدارس حكومية سعودية … تمنع بتاتا اخذ الطلاب للدروس الخصوصية … وفي المقابل تأتي الامتحانات سهلة للغاية ….. لضمان نجاح الطلاب فما كانت النتائج … طلاب جامعيين لا يعرفون طريقة كتابة أسمائهم … !!!!! ويضطرون لأخذ دروس خصوصية في الجامعات !!!!!!

ايضا المشكلة الثانية …. تم ضبط مدرس في تعليم الرياض في الشهر الماضي وهو يبيع اسئلة الاختبارات بـ 50 ألف ريال !!!

وحجته لا توجد موارد أخرى للمدرس !!!

---------------------------------------

وتبقي في رأيي الشخصي العيوب التي عايشتها في الدروس الخصوصية ....ورأيي ان المشكلة الكبري في الدروس الخصوصية في أمرين :

1-

1- المشاكل الاجتماعية الناتجة عن الدروس الخصوصية والتي عانيت انا منها شخصيا في طفولتي ومن أهمها .. الطالب الفقيرالذي لا يستطيع ان يأخذ دروس ... فتتأثر نفسيته وأداءه الدراسي لانه يتصور ان الدروس الخصوصية هي بلسم التعليم .... ووسيلة النجاح .. ، ثانيا : الأب المسكين الذي عليه ضعوظ صعبة من الدروس الخصوصية وتكاليفها ..

2- تأتي مشكلة أخري لا تقل أهمية عن السابقة وان كنت اعتبرها اصعب وابعد أثرا .. ,هي مشكلة المدرس الذي يجبر الطلاب مهما كانوا متفوقين دراسيا .... علي اخذ دروس خصوصية عنده ، وهو بهذا يحطم كل ما تحاول التربية بناءه ..

(أ) يفقد دوره كقدوة صالحة للطالب ويتحول الي ( بعبع) أو فتوة أو قاطع طريق يفرض اتاوات علي عابري طريق التعليم !!!

(ب) يفقد الطالب احساسه بالامان في المدرسة ...وفي المجتمع فيما بعد ..

(جـ) جمعه لمال حرام أساسه الاجبار

وفي هذا المجال لا يزال ( خرطوم ) استاذ رزق مدرسي في الابتدائي له في ظهري علامات بارزة من أثر ضربه لي لكي انفذ ما كان يردده دائما لي :

" انت عيان ولازم تيجي العيادة " !!!

هذا بالنسبة للمدرس (عديم الخلق) الذي يجبر كل الفصل علي الدروس الخصوصية ...

---------------------------------------

ولي ملاحظتين في غاية البساطة ….

- إذا كان الطبيب من حقه أن يفتح عيادة بعد الظهر ، والمحامي من حقه أن يفتح مكتب محاماة …فماذا ليس من حق المدرس أن يعمل أيضا عمل إضافي شريف ... بعد الظهر أم أن عليه ان يبحث عن عمل أخر مثل البيع في المحلات ( حتي هذا لا يمكنه لا المحلات دائما تقول مطلوب انسة حسنة المظهر ... وليس رجل حسن المظهر حتي لو كان هذا الرجل مدرس ... ) !!!!!

- يمكن للأب والأم أن يقوما بدور المدرس الخصوصي بسهولة بالغة …في بداية العام الدراسي … قم باحضار أي كتاب مدرسي وقم بتلخيصه لأبنك .. ثم قم بعد ذلك بمتابعته يوميا … وستكتشف ان المناهج الدراسية في غاية السهولة … وفي نهاية السنة احصل علي نسخة من اختبارات العام الماضي وقم بمعرفة اسلوب الأسئلة وحلها مع ابنك … ستجد الأمر - عن تجربة شخصية - ممتع .. ليس دراسيا فقط ، بل يقرب المسافات بينك وبين ابنك لا سيما إذا كان في مرحلة المراهقة الصعبة … !!!

الحل :

طيب ما فائدة ان نشخص المشكلة بدون حل ..

الحل في رأيي :

1- ان يقل عدد الطلاب في الفصل الي المقياس العالمي 20 طالب في الفصل ...

2- الغاء نظام الفترتين ..

3- اصلاح احوال المدرس مقارنة بالمهندس والطبيب و مأمور الضرائب ..

4- توعية الأباء والامهات بدورهما في تعليم الابناء في البيت ... ومتابعتهم يوميا ...

5- ايقاف صراع الدرجات في الثانويةالعامة بأن تضمن الحكومة وظيفة لكل خريج !!!!

6- اغلاق العيادات ومكاتب الهندسة و الاستشارات الضريبية ... لان كلها استغلال ...

7- الاهم الغاء سياسة _ تسييس التعليم - ووضع التعليم في أيدي التربويين.. فنحن لم نعرف ان وزارة الطب تولاها مهندس ميكانيكا .. ولا وزارة الزراعة تولاها محاسب ضرائب ...فماذا يحضر الي وزارة التعليم كل من انتسب الي الاتحاد الاشتراكي سابقا أو الحزب الوطني حاليا ... !!!

8- اعداد قسم شرف للمعلم يقسمه في عامة الأخير في كلية التربية ...

9- الغاء تعيين خريجي التجارة والهندسة كمدرسين ... في الوقت الذي يجلس فيه خريج التربية في بيتهم يلعق ما درسه من أصول التربية وعلم النفس التربوي !!!

( وسيحدث كل هذا في مصر حين ينطبق المثل العربي القائل " دونه خرط القتاد "

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...