masr_watany بتاريخ: 6 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 نوفمبر 2004 هو سؤال مكنشي له لازمة من اساسة وبصراحة كنت ها شطبه ولكن سوف نعطي فرصة لكاتبه تعليله عليه ليه ما جلالة المشرف ؟ هو أنا سألته أنت بتحب تأكل إيه ولا بتحب لون أيه lo:: الديانة هي لب الموضوع لم اكن اعرف ان حق التكلم في شان عام يتوقف علي الدين؟؟؟؟؟ حسنا أيها العصر ,, لقد هزمتنى ,, لكنى لا أجد فى كل هذا الشرق , مكانا مرتفعا أنصب عليه راية استسلامى 000/ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohammad Abouzied بتاريخ: 6 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 نوفمبر 2004 هو سؤال مكنشي له لازمة من اساسة وبصراحة كنت ها شطبه ولكن سوف نعطي فرصة لكاتبه تعليله عليه ليه ما جلالة المشرف ؟ هو أنا سألته أنت بتحب تأكل إيه ولا بتحب لون أيه lo:: الديانة هي لب الموضوع يا عزيزي انت هنا في محاورات المصريين يعني كل فئات الشعب مسلم مسيحي صعيدي بحرواي ومش ضروري سموكم تسئل انت صعيدي ولا هندي لاننا كلنا هنا مصريين ومش عاوزين نعرف اكثر من كده وفي حدود كده ممكن نتحاور في كل ما ينفع مصر وهذا للتوضيح يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ناصر الملك و الملكية بتاريخ: 6 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 نوفمبر 2004 علي الرغم من اني بكرة السؤال دة لأن كلنا مصريينلكن حاجوبك انا مسلم معني مش شايف اي علاقة لة بالموضوع الي احنا بنتكلم فية مادام معاليك مش سريع البديهة ممكن أوضحلك يقول البابا شنوذة أن عبد الناصر كان محبوب من الكنيسة و أن عبد الناصر هو أول من نادي بالحرية الدينية و أول من أوقف الإخوان عند حدهم و أول من سمح للكنيسة بأن تباشر الدعوة بالتبشير " التنصير " و أول من نادي بحقوق لأقباط و أن أكثر عدد للكنائس بني في عهد ناصر منذ الفتح الإسلامي و يقول أيضأً أنه بكي يوم تنحي عبد الناصر و حاول الإنتحار يوم توفي عبد الناصر !!! هل تريد المزيد يا شيخ الناصريين ؟ انا لا اعرف كل هذة المعلومات ولا اعرف مصدرك و مسندك في هذة المعلومات و لا اعتقد انها صحيحة و هذة اول مرة اسمعها اما عن موضوع شيخ الناصريين فياليتني كنت شيخا للناصرية ولكني للأسف لم اشهدها ولم اعشها احببتها وتمنيت ان اعيشها و ان اموت قبل ان ياتي الخأئنين الذين لانزال نعاني منهم حتي الأن اذا لم تقدم دليل علي ما قولتة بحق جمال عبد الناصر و اخواننا في الوطن المسيحين (دليل مادي من احد المؤرخين الموثوق بهم ) فانا انادي المشرفين لحذف رسالتك لما تحوي من اشياء تهدد قيم التسامح في مجتمعنا و تصيب اخوة لنا في الوطن بالحزن والأحباط أهم المصادر هو قصة حياة البابا شنوذة حوار صحفي مع عماد الدين أديب بدون توقيع مؤقتاً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ناصر الملك و الملكية بتاريخ: 6 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 نوفمبر 2004 هو سؤال مكنشي له لازمة من اساسة وبصراحة كنت ها شطبه ولكن سوف نعطي فرصة لكاتبه تعليله عليه ليه ما جلالة المشرف ؟ هو أنا سألته أنت بتحب تأكل إيه ولا بتحب لون أيه lo:: الديانة هي لب الموضوع لم اكن اعرف ان حق التكلم في شان عام يتوقف علي الدين؟؟؟؟؟ إذن فقد علمت lo:: بدون توقيع مؤقتاً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ناصر الملك و الملكية بتاريخ: 6 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 نوفمبر 2004 هو سؤال مكنشي له لازمة من اساسة وبصراحة كنت ها شطبه ولكن سوف نعطي فرصة لكاتبه تعليله عليه ليه ما جلالة المشرف ؟ هو أنا سألته أنت بتحب تأكل إيه ولا بتحب لون أيه lo:: الديانة هي لب الموضوع يا عزيزي انت هنا في محاورات المصريين يعني كل فئات الشعب مسلم مسيحي صعيدي بحرواي ومش ضروري سموكم تسئل انت صعيدي ولا هندي لاننا كلنا هنا مصريين ومش عاوزين نعرف اكثر من كده وفي حدود كده ممكن نتحاور في كل ما ينفع مصر وهذا للتوضيح ممكن معاليك متكبرش الموضوع ؟ بدون توقيع مؤقتاً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عصام بتاريخ: 6 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 نوفمبر 2004 هو سؤال مكنشي له لازمة من اساسة وبصراحة كنت ها شطبه ولكن سوف نعطي فرصة لكاتبه تعليله عليه ليه ما جلالة المشرف ؟ هو أنا سألته أنت بتحب تأكل إيه ولا بتحب لون أيه lo:: الديانة هي لب الموضوع يا عزيزي انت هنا في محاورات المصريين يعني كل فئات الشعب مسلم مسيحي صعيدي بحرواي ومش ضروري سموكم تسئل انت صعيدي ولا هندي لاننا كلنا هنا مصريين ومش عاوزين نعرف اكثر من كده وفي حدود كده ممكن نتحاور في كل ما ينفع مصر وهذا للتوضيح ممكن معاليك متكبرش الموضوع ؟ وممكن معاليك تحاول تنتهج أسلوب يخلوا من نبرة التهكم والسخرية .. وتحاول تتكلم بموضوعية شوية .. بدلا من سموك ومعاليك وسيادتك؟ أستاذ ناصر .. أسلوبك مستفز .. ويفتقر مقومات التحاور الموضوعى الهادف كما يحمل الاستهانة بأفكار من يناقشونك .. والتى تظهر من خلال أسلوبك فى الحوار. أرجوا الانتباه إلى ذلك لنستمتع جميعا بمتابعة حوار بناء ومفيد .. لنا جميعا .. إسو الإدارة [وسط]!Question everything [/وسط] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohammad Abouzied بتاريخ: 7 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 نوفمبر 2004 أنا شايف ان سؤالك اصلا مكانش له لازمة ومصادر غير موثوق بها وأشك ان ذكر هذا في أي حديث صحفي من أصله وياليت عندك مصدر لها أو رابط حتى تضح الامور علما بأن بناء الكنائس لها شروط معينة معروفة في وزارة الداخلية وعند توافرها تحال الى رئيس الجمهورية لاصدار الموافقة واعتقد القانون فقط حاليا تغير وفوض بدلا عنه وزير الداخلية مباشرة وهذه الشروط ترتبط بالنواحي الامنية والحفاظ على الوحدة الوطنية من جهة اخرى من اطلق حرية الكنائس وتراجع فيها بعد ذلك بعد ما ولعت من الطرفين هو الرئيس انور السادات وليس عبد الناصر ودي ذكرها في خطابه بعد احداث الزاوية الحمراء وفيه تصحيح لمعلوماتك يجب ان تضعه في الاعتبار وهي علاقة الاخوان المسلمين بالكنيسة القبطية اكثر من ممتازة على مر العصور كما ذكر ان جاء بعض الشباب الى حسن البنا وطلبوا منه فتوى للتصريح لهم للعمل في ترميم او بناء احدى الكنائس كا مسلمين فكان رده ان نادى باقي شباب الاخوان المسلمين وطلب منهم العمل سويا في بناء الكنيسة ويأخذون اجرهم من الجمعية ودي مكتوبه عنه في عدة كتب تناولت سيرة حياته وما تقصده يمكن يكون بعض الجماعات المتطرفة التي ظهرت بعد اغتيال سيد قطب واساسا دول ظهرت شوكتهم فقط في ايام السادات فقط يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ناصر الملك و الملكية بتاريخ: 7 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 نوفمبر 2004 هو سؤال مكنشي له لازمة من اساسة وبصراحة كنت ها شطبه ولكن سوف نعطي فرصة لكاتبه تعليله عليه ليه ما جلالة المشرف ؟ هو أنا سألته أنت بتحب تأكل إيه ولا بتحب لون أيه الديانة هي لب الموضوع يا عزيزي انت هنا في محاورات المصريين يعني كل فئات الشعب مسلم مسيحي صعيدي بحرواي ومش ضروري سموكم تسئل انت صعيدي ولا هندي لاننا كلنا هنا مصريين ومش عاوزين نعرف اكثر من كده وفي حدود كده ممكن نتحاور في كل ما ينفع مصر وهذا للتوضيح ممكن معاليك متكبرش الموضوع ؟ وممكن معاليك تحاول تنتهج أسلوب يخلوا من نبرة التهكم والسخرية .. وتحاول تتكلم بموضوعية شوية .. بدلا من سموك ومعاليك وسيادتك؟ أستاذ ناصر .. أسلوبك مستفز .. ويفتقر مقومات التحاور الموضوعى الهادف كما يحمل الاستهانة بأفكار من يناقشونك .. والتى تظهر من خلال أسلوبك فى الحوار. أرجوا الانتباه إلى ذلك لنستمتع جميعا بمتابعة حوار بناء ومفيد .. لنا جميعا .. إسو الإدارة لا تعليق ! بدون توقيع مؤقتاً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ناصر الملك و الملكية بتاريخ: 7 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 نوفمبر 2004 أنا شايف ان سؤالك اصلا مكانش له لازمة ومصادر غير موثوق بها وأشك ان ذكر هذا في أي حديث صحفي من أصله وياليت عندك مصدر لها أو رابط حتى تضح الامور علما بأن بناء الكنائس لها شروط معينة معروفة في وزارة الداخلية وعند توافرها تحال الى رئيس الجمهورية لاصدار الموافقة واعتقد القانون فقط حاليا تغير وفوض بدلا عنه وزير الداخلية مباشرة وهذه الشروط ترتبط بالنواحي الامنية والحفاظ على الوحدة الوطنية من جهة اخرى من اطلق حرية الكنائس وتراجع فيها بعد ذلك بعد ما ولعت من الطرفين هو الرئيس انور السادات وليس عبد الناصر ودي ذكرها في خطابه بعد احداث الزاوية الحمراء وفيه تصحيح لمعلوماتك يجب ان تضعه في الاعتبار وهي علاقة الاخوان المسلمين بالكنيسة القبطية اكثر من ممتازة على مر العصور كما ذكر ان جاء بعض الشباب الى حسن البنا وطلبوا منه فتوى للتصريح لهم للعمل في ترميم او بناء احدى الكنائس كا مسلمين فكان رده ان نادى باقي شباب الاخوان المسلمين وطلب منهم العمل سويا في بناء الكنيسة ويأخذون اجرهم من الجمعية ودي مكتوبه عنه في عدة كتب تناولت سيرة حياته وما تقصده يمكن يكون بعض الجماعات المتطرفة التي ظهرت بعد اغتيال سيد قطب واساسا دول ظهرت شوكتهم فقط في ايام السادات فقط أولاً : المصدر موثوق جداً ثانياً : إذا كنت تشك في هذا ممكن تشتري الكتاب " قصة حياة البابا شنودة " عماد الدين أديب الثمن 10 جنيهات مكتبة أخبار اليوم ثالثاً : بما أن هذا منتدي غير إسلامي فلن أستطيع تكميل هذا الموضوع طبعاً حفظاً علي الوحدة الوطنية و مشاعر الإخوة المسيحين فقط بس تصحيح فقط الجماعات الإرهابية و المتطرفة ظهرت في عهد عبد الناصر و ليس السادات بدون توقيع مؤقتاً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohammad Abouzied بتاريخ: 7 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 نوفمبر 2004 يا عزيزي عمري قارب على الستين سنة وعاشت ايام عبد الناصر وايام السادات واتولدت اثناء حكم الملك فاروق لم اتذكر طول حياتي خاصة ايام عبد الناصر اي متاعب من اي نوع من الجماعات المتطرفة وعموما انا ها ابعت واشتري هذا الكتاب لعماد اديب وياريت تسهل علي وتقولي رقم الصفحات التي ذكرت فيه هذه العبارات ومن جهة اخرى محاورات المصريين هي لمناقشة مشاكل وهموم المصريين كلهم بدون تميز سواء مسلم ولا مسيحي او صعيدي او بحراوي ولا حتى اهلاوي او زملكاوي كلنا اعضاء في المنتدى ويسود روح الود بيننا ونتحاور لنفيد بعض بمعلومات أحنا في حاجة للأستفادة منها حتى لو اختلفنا في الرأي وفي نفس الوقت اتفق معك ان حكم عبد الناصر كان كارثة على مصر والوطن العربي ولكن اختلف معك ان نشوه صورته بما ليس موجود فيه يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ناصر الملك و الملكية بتاريخ: 8 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 نوفمبر 2004 يا عزيزي عمري قارب على الستين سنة وعاشت ايام عبد الناصر وايام السادات واتولدت اثناء حكم الملك فاروق لم اتذكر طول حياتي خاصة ايام عبد الناصر اي متاعب من اي نوع من الجماعات المتطرفة وعموما انا ها ابعت واشتري هذا الكتاب لعماد اديب وياريت تسهل علي وتقولي رقم الصفحات التي ذكرت فيه هذه العبارات ومن جهة اخرى محاورات المصريين هي لمناقشة مشاكل وهموم المصريين كلهم بدون تميز سواء مسلم ولا مسيحي او صعيدي او بحراوي ولا حتى اهلاوي او زملكاوي كلنا اعضاء في المنتدى ويسود روح الود بيننا ونتحاور لنفيد بعض بمعلومات أحنا في حاجة للأستفادة منها حتى لو اختلفنا في الرأي وفي نفس الوقت اتفق معك ان حكم عبد الناصر كان كارثة على مصر والوطن العربي ولكن اختلف معك ان نشوه صورته بما ليس موجود فيه أولاً : سوف تجد فصل بعنوان محمد نجيب كان مقبول من الأقباط و عبد الناصر كان محبوب من الكنيسة و فصل أخر بعنوان بكيت يوم تنحي عبد الناصر ثانياً أنا قصدت أن عبد الناصر هو الذي خلق الإرهاب بسبب المعتقلات و التعذيب و القهر تجعل المسجون يكفر أي شخص و من هنا بدأت أفكار الهجرة و التكفير كما يضيف الدكتور محمود جامع أما عن ظهور هذه الجماعات في عهد السادات فهذا أمر طبيعي لأنه أخرجهم من المعتقلات فأنتشرو بين الشعب ثالثا يا أستاذي الفاضل أنا لا أفتري علي أحد كذباً و لا أعتقد أننا بحاجة أصلاً للأفتراء علي عبد الناصر بدون توقيع مؤقتاً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mostaa بتاريخ: 13 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 نوفمبر 2004 فقط لمن يريد أن يعرف "الحقائق"، ويتوثّق.. أشار د. يونان لبيب رزق فى"ديوان الحياة المعاصرة" (الأهرام: الخميس 7/10/2004) إلى مقال نشرته الأهرام في عددها الصادر يوم11 أغسطس عام1935.. (من عندى: أى فى عهد الملكية، وقبل ثورة 1952 بزعامة ناصر) جاء فيه (وما بين الأقواس ، والخطوط التحتية من عندى): ... بيد أن إثارة موضوع المرور من القناة قد أدت إلي طرح قضية, لم تكن علي البال ولا علي الخاطر.. قضية الامتيازات التي تتمتع بها الشركة العالمية لقناة السويس، فهي: 1. لا تكاد توظف إلا الفرنسيين.. ' أما المصريون وإخوانهم في الجنسية واللون فلا يعين منهم إلا السعاة والفراشون'! 2. تتمتع بالإعفاءات الجمركية علي ما تستورده من الخارج من الأصناف بما فيها الألعاب النارية التي تطلق يوم14 يوليو إحياء لعيد الجمهورية الفرنسية، وأحجار الجرانيت التي تقيم بها النصب التذكارية، والسيارات الفاخرة التي تستجلبها لاستخدام كبار موظفيها! وقد أثار هذا المقال (حينئذ.. أى عندما نشر) ردود فعل واسعة بين القراء الذين شاركوا في حملة الجريدة علي الامتيازات التي تتمتع بها الشركة، مما بدا معه أن الرغبة في التخلص منها ظلت أملا دفينا حتي أمكن تحقيقه بعد أكثر من عشرين عاما بقليل! (أى فى26 يوليو 1956 بقيادة ناصر!) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohammad Abouzied بتاريخ: 13 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 نوفمبر 2004 هذه الامتيازات منصوص عليها في عقود ادارة القناة التي قامت وشقت القناة وأصلت البحر الاحمر بالابيض ثم هي كانت في الاصل مصرية بحكم الاسهم ولكن بيعت هذه الاسهم سداد لديون مصر والعقد شريعة المتعاقدين ونمسكها واحدة واحدة كدا بتعين فرنسيين الاجابة كل شركة بتدور على مصلحتها وبتشوف ايه الافضل لها من ناحية العمالة ثم هي فرنسية ومع ذلك فيه نسبة كبيرة من المرشدين كانو يونانيين ولو وجدت مصريين مرشدين مصريين لكان اوفر لها طبعا تتمتع بأعفاءات جمركية شئ طبيعي لانها شركة ملاحة ونشاطها بيعتبر في اراضي دولية تمر داخل الاراضي المصرية ودا بحكم الاتفاقية والقانون الدولي الذي ينص ان القناة ممر دولي يعني خارج الحدود الجمركية وداخل الحدود الدولية اما احتفلاتها بعيد استقلال فرنسا ليس لدي تعليق عليه ثم ان القناة نفسها مفروض ينتهي امتيازها سنة 1968م اي بعد 11 سنة من التأميم ويتضح الاتي يا عزيزي مستاء التأميم لم يجلب الشئ الكثير لمصر بل ورطها كثيرا مع الدول الكبرى وظهر عبد الناصر بعد ما كان يفرض الحراسة على اموال البشاوات ورجال الاعمال و اصبح قرصان محلي بأسم الشعب أمم القناة واصبح قرصان دولي يستولى على اموال الشركات الدولية خاصة التي تتبع فرنسا وبريطانية وطبعا لا يستجرا ان يمس اي شركة امريكية لانهم عرفينه كويس طيب ما هو البديل اذن كان ممكن يفرض على الشركة تعيين وتدريب مرشدين مصريين ودا من حقه طالما يعملون على ارض مصر ومثل شركات التنقيب على البترول كان ممكن يحدد ما يسمح به بالدخول للشركة ويعفى من الجمارك كان ممكن ببساطة يمصر الشركة بشراء اسهمها خاصة انها كانت في الارض لقرب انتهاء الامتياز ولكنه عبد الناصر وما ادراك من عبد الناصر يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mostaa بتاريخ: 15 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 نوفمبر 2004 سيدى الكريم/ محمد ابو زيد.. أولا.. كل سنة وأنت طيب بمناسبة عيد الفطر المبارك.. ثانيا.. لو أراد بعضنا -ويبدو أنك للأسف منهم- أن يظل المصريون سعاة وفراشين هيئة قناة السويس ل 12 سنة أخرى، ما دام العقد –كما أشرت- شريعة المتعاقدين.. فهذا من حقهم، ومن حقك.. ولكن لم يكن هذا رأى القراء الذين شاركوا في حملة الجريدة (حينئذ.. أى عندما نشرالخبر).. ولم يكن أيضا -لحسن الحظ - رأى ناصر، وأنا.. وأعتقد أن هذا من حقّه، ومن حقّنا.. أما حجّة ال 12 سنة، ثم ينتهى "العقد" ..فصدّقنى أن حكاية "العقد شريعة المتعاقدين" لم تكن ستزيد عن ورقة "للبلّ وشُرب مَيّتها".. هل قلت "صدّقنى"؟!.. أعتذر لتفاؤلى.. ولكن ما رأيك لو سٌقت لك الحجّة بعد الحجّة؟!.. وكلها "بالوثائق".. وللحديث بقية إ ن شاء الله.. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 15 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 نوفمبر 2004 ولماذا نقلب فى قناة السويس وغيرها ألم يكن له أخطاء قاتلة ألا تكفينا الهزيمة وعارها وضياع القدس وفلسطين والأراضى العربية حتى تحولنا لأذناب لأمريكا نستجدى ضغطها على اسرائيل ألا يكفينا ديكتاتوريته وتعذيب المصريين واحتقارهم حتى حول معظم الشعب لخيالات مآته وزرع فيهم الخوف والجبن من السلطة ألا يكفيه تبديد أموال مصر وتحويل المصريين الى فقراء أذلاء ينتظرون الاعانات من أمريكا والبنك الدولى ألا يكفيه زرع أول نظام مبنى على الرشوة والمحسوبية والبلطجة والفساد فى مصر مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohammad Abouzied بتاريخ: 15 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 نوفمبر 2004 يا عزيزي مستاء يعني لما السعودية والكويت اعطت شركات اجنبية كما اعطتها مصر من القبل حق التنقيب على البترول الزمت هذه الشركات ان تعين المهندسين من بلدهم يعنى يتركوا خبراتهم وعملهم ويجيبوا ناس من البلد يدربوهم ويدوهم الشغل طيب ما كان من الاول يدربو ويعلموا مهندسين ويعملو شركات وطنية وينقبوا هم بأنفسهم الا ترى ان هذا كان مستحيل ثم لو كانو المصريين يعملون فراشين او سعاه في شركة القناة ماذا يضير فهم سوف يعملون في اي مكان نفس المهنة طالما هم غير مؤهلين لغيرها ولا عاوز تعمل زي ليبيا وتمسك فراش المدرسة ادارة المدرسة تحت غطاء الزحف الشعبي ثم كان فيه فعلا مرشدين ومهندسين صيانة مصريين بها وصحيح كانو قله الا ان مبدأ عدم تعيين مصريين لم تكن سياسة مكتوبه في الشركة بل المصلحة فقط هي التي كانت تحكم كان الابدى هو الاهتمام بالتعليم والتدريب وتخريج الكفاءات التي تعمل في اي مجال وبالتالي كان سهل جدا اجبار شركة القناة على تعينهم دي بلدنا واحنا حريين فيها ثم لما تم التأميم ماذا حدث هل تم تعيين مصريين فيها على طول ولا تم تعيين مرشدين من اليونان لادارتها ومن ثم تم تدريب مصريين على عمليات الارشاد فيما بعد وخاصة على يد المرشدين القدامى من يونانيين وفرنسيين وبعدين انتهاء الامتياز بعد 11 سنة لماذا تقول انه سوف يكون حبر على ورق هل عندك ما يثبت ان الشركة كانت تسطيع ان تقف في وجه الحكومة المصرية وتجدد العقد غصب عنها مائة عام اخرى يا راجل فيه طالب سئل حسني مبارك لماذا باعت مصر عشرة الاف فدان لمستمر عربي وهو وليد بن طلال اليس الافضل بيعها لمصريين كان رده وهل وجدت مصريين يستطيعون شراء هذه المساحة ويعمروها ثم ماذا سوف يحدث ها يعني مصريين من مهندسين وزراع وعمال فيها وخيرها لبلدها والمستمثمر لن يسطيع يشيل الارض على كتفه ويأخذها بلده فما المشكلة كذلك قناة السويس على ارضنا ولن يسطيع احد يأخذها وممكن نغلقها زي ما احنا عوزين وفعلا قدر عبد الناصر يغلقها مرتين وياريته ما أغلقها لان هذا جعل شركات السفن تلجأ لصناعة السفن العملاقة التي لا تستطيع قناة السويس استيعابها وبالتالي كانت تاخذ طريق الرجاء الصالح الطويل يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mostaa بتاريخ: 17 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 نوفمبر 2004 من محاضر مجلس وزراء الحكومة البريطانية يوم 27 يوليو 1956.. أى فى اليوم التالى لقرار تأميم قناة السويس (باسم المحروسة وباسم رئيس جمهوريتها ناصر): قد وافق مجلس الوزراء (البريطانى)على ضعف حجتنا القانونية لو قاومنا قرار البكباشى ناصر (بتأميم القناة). فشركة قناة السويس مسجلة طبقا للقانون المصرى، بالإضافة أن البكباشى ناصر قد أعلن عن نواياه لتعويض المساهمين بسعر السوق. وعلى هذا.. يجب علينا أن نضع المسألة فى إطاردولى.. ونعلن أن مرفق القناة له أهمية دولية، وأن "مصر" لا يجب أن تترك لاستغلالها لظروف خاصة بها. ولهذه الأسباب.. يرى مجلس الوزراء بذل كل جهد لإعادة القناة للسيطرة الدولية. وواضح أن المصريين لن يخضعوا لضغوط اقتصادية فقط. وإنما يجب ممارسة الحد الأقصى من الضغوط السياسية بواسطة الدول التى سوف تتعرض مصالحها للخسارة (من جراء التأميم). ولذلك، وكورقة ضغط نهائية.. علينا أن ندعم هذا باستخدام القوة –إن اضطرتنا الأمور. تعليق أو أكثر(من عندى): أولا: هل يعنى هذا أن ناصرلم يكن قرصانا "دوليّا" كما يحلو للبعض أن يدعى؟!! ثانيا: مع اعترافهم بالقوانين الدولية، وبحق المحروسة فى تأميم القناة، مع تعويض المساهمين.. أخذتهم العزة وانكروا حقها فى ذلك.. وكأن المواثيق الدولية لا تعنى شيئا بعد كل ذلك... ويقولون أن "العقد شريعة المتعاقدين".. ثالثا: هل يدل ما أتى فى هذه المحاضر على ما ألهم الله به ناصر من حكمة، وبصيرة سياسية فى وضع الأمور فى نصابها..فكثير منا يعرف أنه استنتج فى تحليله للأمور –قبل إعلان قرارالتأميم فى 26 يوليو 1956- بصعوبة استخدام العدو للقوة.. حتى ولو لمحوا إلى ذلك.. ولكن ماذا نفعل فى تهوّربعض السياسيين البريطانيين، وغيرهم؟! وإن كان هذا موضوعا قد نتكلم عليه لاحقا.. ولكنى أعتقد أننا يجب علينا الآن أن نخلى ناصر من هذه المسئولية.. وسوف نتعرض أكثر لحكمة ناصر السياسية عندما نشير لوثائق أخرى عن نفس الموضوع.. فى مرّة قادمة إن شاء الله.. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohammad Abouzied بتاريخ: 18 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 نوفمبر 2004 تعليق أو أكثر(من عندى): أولا: هل يعنى هذا أن ناصرلم يكن قرصانا "دوليّا" كما يحلو للبعض أن يدعى؟!! نعم لانه استولى بالقوة على شركة دولية تعمل بموجب اتفاق دولي بينها وبين الحكومة المصرية ثانيا: مع اعترافهم بالقوانين الدولية، وبحق المحروسة فى تأميم القناة، مع تعويض المساهمين.. أخذتهم العزة وانكروا حقها فى ذلك.. وكأن المواثيق الدولية لا تعنى شيئا بعد كل ذلك... ويقولون أن "العقد شريعة المتعاقدين".. ليس لنا دخل في موقف بريطانيا ولا ندافع عنه ابدا ، بل ندينة ، ومن جهة اخري لما هو ناوي يعوض المساهمين ليه اممها اليس من الافضل تمصيرها وشراء اسهمها من السوق ويحفظ كرامة مصر كا بلد تعطي لكل ذي حقا حقه ، ولا هو اتعود على سرقة حق الغير بأسم الشعب (اعتقد تعلم جيدا ما هو الفرق بين التمصير والتأميم) ثالثا: هل يدل ما أتى فى هذه المحاضر على ما ألهم الله به ناصر من حكمة، وبصيرة سياسية فى وضع الأمور فى نصابها..فكثير منا يعرف أنه استنتج فى تحليله للأمور –قبل إعلان قرارالتأميم فى 26 يوليو 1956- بصعوبة استخدام العدو للقوة.. حتى ولو لمحوا إلى ذلك.. ليس البريطانيين وحدهم بل كان معاهم اسرائيل وفرنسا بل ايضا حلف الناتو نفسه ، هل تعتقد انه برضه كان عامل حسابه لهم ؟؟؟؟ :D ولكن ماذا نفعل فى تهوّربعض السياسيين البريطانيين، وغيرهم؟! يروح الى المحكمة ويشكوهم ويأخذ عليهم حكم قضائي وينفذه وإن كان هذا موضوعا قد نتكلم عليه لاحقا.. ولكنى أعتقد أننا يجب علينا الآن أن نخلى ناصر من هذه المسئولية.. نخلي مين ........... :rolleyes: وسوف نتعرض أكثر لحكمة ناصر السياسية عندما نشير لوثائق أخرى عن نفس الموضوع.. ما بلاش فى مرّة قادمة إن شاء الله.. يلا اهي فرصة برضه نوضح للمخدوعين في سياسة ناصر eey:: يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
montaser بتاريخ: 18 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 نوفمبر 2004 أحمد الله عز وجل على أنه أصبح في مصر ناس تستطيع أن تقول ما تشاء ، وإن كان مفيش حد بيسمع ولا مجيب . أحد الله عز وجل على أن الشعب المصري لن أقول بأكمله ولكن بنسبة 90% على أقل تقدير عرفوا حقيقة عبدالناصر وكلمة الناصر خسارة فيه وإن كانت الكلمة ليست من اسماء الله الحسنى الحكم في مصر تركة مورثة بدأها عبدالناصر بالإبادة الجماعية للشعب المصري وختمها حسني مبارك بالإبادة الجماعية للإقتصاد المصري ، وإنا لله وإنا إليه راجعون ؟ لا إلـــــــه إلا اللـــــــه محمــــــــد رســـــــول اللـــــــــه يقينـــــــي باللــــــه يقينـــــــــــي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ناصر الملك و الملكية بتاريخ: 20 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 نوفمبر 2004 أحمد الله عز وجل على أنه أصبح في مصر ناس تستطيع أن تقول ما تشاء ، وإن كان مفيش حد بيسمع ولا مجيب . أحد الله عز وجل على أن الشعب المصري لن أقول بأكمله ولكن بنسبة 90% على أقل تقدير عرفوا حقيقة عبدالناصر وكلمة الناصر خسارة فيه وإن كانت الكلمة ليست من اسماء الله الحسنى الحكم في مصر تركة مورثة بدأها عبدالناصر بالإبادة الجماعية للشعب المصري وختمها حسني مبارك بالإبادة الجماعية للإقتصاد المصري ، وإنا لله وإنا إليه راجعون ؟ عفواً بس الأباد الإقتصاد هو جمال عبد الناصر ليس حسني ده صرف مليارات علي الإنقلابات باع الغطة الذهبي باعنا أمم كل المصانع و الشركات حتي أصبحت خرابة بدون توقيع مؤقتاً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان