اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تعرف على حزب الحرية و العدالة ..


Recommended Posts

طرفه خفيفه كدة :)

افادت مصادرنا |

ان النجم العالمي ليونيل ميسي يدعم حزب الحريه والعداله ;)

384923_10150483941820605_693355604_10941400_1820919787_n.jpg

لو صباعك مش Blue .. يبقى تستاهل جمال وابوه :)

تم تعديل بواسطة omda2006
رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 314
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

خف يا عماد شوية

انت فعلا على راى ابو ريم ... هتطفش الناس من الاخوان .....هههههه

---

على فكرة انا النهاردة انتخبت قايمة الاخوان وفردى الاخوان برده

يوووووووووه .. قصدى الحرية والعدالة

بس فعلا منتظرين منهم الكثير والا شكرااا

وعلى فكرة الاقبال فى رأيى النهاردة عموما رهيييييييب

وخصوصا على قائمة الحرية و العدالة

﴿ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان فى الميزان حبيبتان الى الرحمن


24556918.jpg

nX0pp2.png
رابط هذا التعليق
شارك

خف يا عماد شوية

انت فعلا على راى ابو ريم ... هتطفش الناس من الاخوان .....هههههه

---

على فكرة انا النهاردة انتخبت قايمة الاخوان وفردى الاخوان برده

يوووووووووه .. قصدى الحرية والعدالة

بس فعلا منتظرين منهم الكثير والا شكرااا

وعلى فكرة الاقبال فى رأيى النهاردة عموما رهيييييييب

وخصوصا على قائمة الحرية و العدالة

ههههههههههههه مبروك يا باشمهندس ياعم و لا أطفشهم و لا حاجة ياعم لية بتقول كدة بس :P

رابط هذا التعليق
شارك

خف يا عماد شوية

انت فعلا على راى ابو ريم ... هتطفش الناس من الاخوان .....هههههه

---

على فكرة انا النهاردة انتخبت قايمة الاخوان وفردى الاخوان برده

يوووووووووه .. قصدى الحرية والعدالة

بس فعلا منتظرين منهم الكثير والا شكرااا

وعلى فكرة الاقبال فى رأيى النهاردة عموما رهيييييييب

وخصوصا على قائمة الحرية و العدالة

ههههههههههههه مبروك يا باشمهندس ياعم و لا أطفشهم و لا حاجة ياعم لية بتقول كدة بس :P

انا ان شاء الله هنتخب بكرة علشان الزحمة بس خايفة الاقي السكر والشاي خلص ؟

رابط هذا التعليق
شارك

خف يا عماد شوية

انت فعلا على راى ابو ريم ... هتطفش الناس من الاخوان .....هههههه

---

على فكرة انا النهاردة انتخبت قايمة الاخوان وفردى الاخوان برده

يوووووووووه .. قصدى الحرية والعدالة

بس فعلا منتظرين منهم الكثير والا شكرااا

وعلى فكرة الاقبال فى رأيى النهاردة عموما رهيييييييب

وخصوصا على قائمة الحرية و العدالة

ههههههههههههه مبروك يا باشمهندس ياعم و لا أطفشهم و لا حاجة ياعم لية بتقول كدة بس :P

انا ان شاء الله هنتخب بكرة علشان الزحمة بس خايفة الاقي السكر والشاي خلص ؟

يا أخت همسات أنتى تؤمري قوليلي بس لجنتك فين و تلاقي التموين واصلك لحد عندك هههههههههههه

ربنا يوفقك يارب و تنتخبي بكرة ..

رابط هذا التعليق
شارك

الدكتور محمد سعد الكتاتني | 40 ألف متطوع من أعضاء الحزب واللجان الشعبية يشاركون فى تأمين مقار اللجان بالقاهرة فقط

376577_251570608237736_185332328194898_714174_1712168642_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

خف يا عماد شوية

انت فعلا على راى ابو ريم ... هتطفش الناس من الاخوان .....هههههه

---

على فكرة انا النهاردة انتخبت قايمة الاخوان وفردى الاخوان برده

يوووووووووه .. قصدى الحرية والعدالة

بس فعلا منتظرين منهم الكثير والا شكرااا

وعلى فكرة الاقبال فى رأيى النهاردة عموما رهيييييييب

وخصوصا على قائمة الحرية و العدالة

ههههههههههههه مبروك يا باشمهندس ياعم و لا أطفشهم و لا حاجة ياعم لية بتقول كدة بس :P

انا ان شاء الله هنتخب بكرة علشان الزحمة بس خايفة الاقي السكر والشاي خلص ؟

يا أخت همسات أنتى تؤمري قوليلي بس لجنتك فين و تلاقي التموين واصلك لحد عندك هههههههههههه

ربنا يوفقك يارب و تنتخبي بكرة ..

طيب اسأل باقي العيلة علشان احسبها كويس

ربنا يوفق مصر للخير يا رب . اللي هيفوز هيبقي حمله كبير أوي

رابط هذا التعليق
شارك

على فكرة انا النهاردة انتخبت قايمة الاخوان وفردى الاخوان برده

يوووووووووه .. قصدى الحرية والعدالة

لو نجح حزب الحرية والعدالة وقام بتشكيل الحكومة ، هل من الممكن أن يقوم بالبحث عن مصادر التمويل المالي لتنظيم الإخوان المسلمين؟

ولو ثبت أن هناك تلاعب في مصادر التمويل والصرف ؛ هل يمكن لرئيس حكومة حزب الحرية والعدالة بمعاقبة المرشد العام لتنظيم الإخوان المسلمين؟

وهل يمكن أن نستيقظ في يوم على قرار من رئيس حكومة حزب الحرية والعدالة بحل تنظيم الإخوان المسلمين أو برفع دعوى حل تنظيم الإخوان المسلمين؟

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

على فكرة انا النهاردة انتخبت قايمة الاخوان وفردى الاخوان برده

يوووووووووه .. قصدى الحرية والعدالة

لو نجح حزب الحرية والعدالة وقام بتشكيل الحكومة ، هل من الممكن أن يقوم بالبحث عن مصادر التمويل المالي لتنظيم الإخوان المسلمين؟

ولو ثبت أن هناك تلاعب في مصادر التمويل والصرف ؛ هل يمكن لرئيس حكومة حزب الحرية والعدالة بمعاقبة المرشد العام لتنظيم الإخوان المسلمين؟

وهل يمكن أن نستيقظ في يوم على قرار من رئيس حكومة حزب الحرية والعدالة بحل تنظيم الإخوان المسلمين أو برفع دعوى حل تنظيم الإخوان المسلمين؟

و الله يا باشا لو فيه دليل و اثبات علي كلام حضرتك .. يبقي لكم الحق ..

و أتمني حضرتك تقرا عن الجماعة شوية و تقرا كمان اللائحة المالية الخاصة ببند الإشتراكات

فيه حاجة بقا أعضاء الإخوان و القياات فيهم ناس مليارديرات و مليونيرات ..

و معروف للعدو قبل الصديق ان الإخوان بالذات مفيش عليها أي شبهه بخصوص التمويل و الكلام دا

و دي اللائحة المالية للجماعة ..

أن كل أخ في الجماعة بيستقطع جزء من دخله 7 % لتمويل الجماعة منهم 2 % لصالح فلسطين

و طبعاً دي حاجة علي الملأ و الكل عارفها كويس جداً جداً جداً ..

لذلك صعب أنك تلاقي حد بيشكك أو بيثير أي شبهات بخصوص موضوع المالية دا ..

و طبعاً معايا الدليل .. اللي حضرتك لو كنت كلفت خاطرك و قريته ما كنت كتبت هذه المشاركة

خبراء السياسة نفسهم و الناشطين السياسيين عارفين كدة كويس لذلك كل الإتهامات اللي زي دي بتكون للإخوه السلفيين ، وطبعاً بتكون من غير دليل

الإشتراك المالي

يتساءل البعض عن الإشتراك المالي زمن الأستاذ البنا وتأصيله شرعاً. والحقيقة أن للإشتراكات المالية هدفين هما:

إشتراك مالي.jpg

1 -هدف تربوي: وهو تعويد النفس على البذل والتضحية في سبيل الله وعلى نبذ الشح والبخل، ووقاية النفوس من ذلك هدف ساع، لأن الله رتب على وقاية النفوس من الشح الفلاح في الدنيا والآخرة، قال تعالى: " ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون " (الحشر: 9)، وقد أثنى الله تعالى على الأنصار بهذا الوصف الحميد، فقال:" والذين تبوءوا الدار والإيمان من قبلهم يحبون من هاجر إليهم ولا يجدون نجي صدورهم حاجة مما أوتوا ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون” (الحشر: 9)، فإن هذه النفوس مولعة ومجبولة على حب المال فإذا وكل صرفه إلى هوى النفوس فإنها ستبخل به مهما كانت، وإن كثيرا من الناس لا يشعر ببخله إذا فرض عليه شيء معين، ولذلك فإنه لو وكل إلى نفسه قد لا يشعر بأنه قد أنفق هذا المال في أوجه معينة، وقد لا يحاسب نفسه على ما أنفقه، ولذلك إذا عد مصروفه الشهري فسيجد كثيرا منه في غير طائل وهو لا يدري، ولكنه إذا فرض عليه قدر معين وكان يعلم بأنه لن يفقده وأنه في ميزان حسناته، مع ذلك تجد نفسه تتبعه وتتعلق به، والله تعالى يقول: " ولا يسألكم أموالكم إن يسالكموها فيحفكم بخلوا ويخرج أضغانكم * هاأنتم هؤلاء تدعون لتنفقوا في سبيل الله فمنكم من يخل ومن يبخل فإنما يبخل عن نفسه والله الغني وأنتم الفقراء وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم " (محمد: 36 -38).

وإن مما أثبتته التجربة أن هذه الاشتراكات تؤدي بأصحابها إلى أن يعتقدوا أن في أموالهم حقا معلوما يجب عليهم إخراجه وأداؤه، وبذلك تنقاد أنفسهم إلى بذله ويكون في ميزانيتهم دائما من جزءا مما يصل إليهم من مال الله تعالى ومما استخلفهم فيه يصرفونه قرضا لله عن طواعية منهم وبذلا في سبيل نصرة دينه وإعلاء كلمته، وأن هذا المال يجب أن ينظر إليه صاحبه على أنه أمانة عنده وهو يتصرف فيه تصرف الوكيل ينتظر العزل في كل حين، ولا يدري متى يعزل، وعزله إنما يكون بموته أو بسجنه أو بمرضه مرضا يمنعه من التصرف في ماله، أو بزوالى ماله، فكل هذه وسائل من وسائل العزل التي يعزل الله تعالى بها من شاء من عباده عن التصرف فيما جعلهم مستخلفين فيه من المال، وإن الله عز وجل قد حض على الإنفاق من المال الذي جعله تحت أيدينا فقال تعالى في سورة الحديد: آمنوا بالله ورسوله وأنفقوا مما نجعلكم مستخلفين فيه فالذين آمنوا منكم وأنفقوا لهم أجر كبير * (الحديد: 7)، إلى أن قال: " وما لكم ألا تنفقوا في سبيل الله ولله ميراث السموات والأرض " (الحديد: 9)، إلى أن قال: " من ذا الذي يقرض الله قرضا حسنا فيضاعفه له أضعافا كثيرة "(البقرة: 245).

وهذا الهدف السامي قد جرب في عصرنا أنه لا يتحقق إلا بهذه المشاركات المحددة، وقد كانت في بداية الإسلام موكولة إلى إيمان أصحابها وما جعل الله من الإيمان في قلوبهم عندما كان النبي ب لمج!ذ هو المشرف على تربية الناس وكان مؤيدا بالوحي فيعلم درجاتهم في الإيمان، فيفاضل بينهم في التكاليف وفي العطاء في المقابل على قدر ما أوتوا من التشريف في الإيمان، ولذلك قال في عمرو بن تغلب -رضي الله عنه -: " إني لأعطي أقواما وأمنع آخرين وأكلهم إلى ما جعل الله في قلوبهم من الإيمان منهم عمرو بن تغلب ، قال عمرو:”فقال كلمة ما أود أن لي بها حمر النعم "، فإنه وكل عمر بن ثعلب رضي الله عنه إلي ما جعل الله في قلبه من الإيمان، وكذلك فإن الذين كانوا يبذلون هذا البذل في بداية الإسلام كانوا يتفاوتون فيه بحسب تفاوتهم في الإيمان.

فمثلا أخرج أبو بكر رضي الله عنه جميع ماله فلم يبق منه صفراء ولا بيضاء، وكان ذلك ثلاث مرات في حياته، وأخرج عمر بن الخطاب رضي الله عنه نصف ماله حتى كان يأخذ إحدى النعلين ويترك الأخرى، وجهز عثمان ثلاثة آلاف مقاتل من جيش العسرة، وهكذا.. بحسب قوة الإيمان والطاقة كان أولئك النفر الأولون يتفاضلون فيما يقدمونه لله تعالى، وما يربون به أنفسهم، ويقرضون الله قرضا حسنا.

2. والهدف الثاني: هو تمويل هذا العمل لإعلاء كلمة الله تعالى، فإن إقامة دواء الإسلام وإعادة المسلمين إلى المحجة البيضاء والتمكين لدين الله تعالى، ومكافحة التيارات المضادة لهذا الدين والدول القائمة على خلافة كل هذه تتطلب مبالغ طائلة، وإن هذه المبالغ قد يشق على كثير من المسلمين النظر فيها، فإذا سمع مثلا الميزانية التي تخرجها الكنيسة لتنصير المسلمين ذهل لها، وقال: لا يمكن آن نقارن هذا بما يستطيع المسلمون تقديمه وبذله، ولكنه إذا فكر في قول الله تعالى”إن الذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسيفوقنها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون والذين كفروا إلى جنهم يحشرون" (الأنفال: 36)، فإنه حينئذ سيهون عليه هذا، وسيعلم أن إنفاق المال إنما هو امتحان، فمن نجح فيه نال رضى الله تعالى، ومن لم ينجح فجه فإنه لا يضر الله ورسوله شيئا.

وهذا العمل يقتضي كثيرا من البذل، وأوجه صرفه مختلفة، وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصرف ما وجد منه وما أخذ في إعلاء كلمة الله تعالى وتجهيز الجيوش واغناء الفقراء من المسلمين، وتفريغ المفارغين منهم لأعمال خاصة، ونحو ذلك

. كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدفع منه للكفار ليتألفهم على الإسلام، وقد كان في بداية الإسلام عندما لم تكن الغنائم متوافرة، كان هذا حقا واججا على المسلمين يجب على كل شخص منهم آن ينفق ما زاد عن حاجته في سبيل الله تعالى لإعلاء كلمته وإظهار دينه وفي ذلك أنزل الله تعالى قوله:” ويسألونك ماذا ينفقون قل العفو"(البقرة: 219)، والعفو ما زاد عن الحاجة، ومنه قول الشاعر:

فتملأ الهجم عفوا وهي وادعة

لباقي التفاصيل يُرجى مراجعه هذا الرابط

علشان كدا الجماعة منظمة و محدش يقدر يقول أو يثير عليها شبه التمويل

لان دا بند واضح اسمه بند الإشتراكات ( من لوائح جماعة الإخوان المسلمون )

ياريت حضرتك تقراه كله بالكامل علشان تعرف الفلوس دي جاية منين و بتروح فين و بيتراقب عليها إزاي

و الائحة الإدارية للجماعة مفصّله كل دة

حتي لو عضو صغير راتبه 100 جنية بس منهم 5 جنيه للجماعة و 2 جنيه لصالح فلسطين .. عرفت يا باشا و لا نقول كمان .. إمال بيقولوا عليه جماعة مُنظمة لية ..؟؟؟!!!

التنظيم دا شامل كل شيء جميع النواحي نظام في كل حاجة لذلك رغم كل الصعوبات و الأزمات اللي واجهوها علي مر 40 سنة فاتت تلاقيهم جماعة مترابطه متماسكة جداً لأن فيه ثبات مبني علي أسس و قوانين و أعراف و أعضائها و افقوا علي ذلك .. :)

تحيـــاتي ،،

تم تعديل بواسطة omda2006
رابط هذا التعليق
شارك

و إيه هو التمويل اللي اتعمل للاخوان من تلاتين سنة عشان يخلوني احترمهم انا و كل أولاد المنطقة بتاعتنا ولغاية دلوقتي بنقابلهم و نحترمهم رغم أننا لم نستمر معهم و ليس لعيب فيهم .. وما زلت أذكر لهم الفضل بعد الله على انهم عرفوني طريق المسجد وعلموني أقرا و أحفظ قرآن و أذكار و كفاية إنهم عرفوني حاجة اسمها النية و الحب في الله ..

التمويل الحقيقي يأتي للإخوان من مدرسة الإخوان ... ( تمويل أخلاقي ) أجيال بعد أجيال ... فتراهم في شخصياتهم و أخلاقهم شخصية معتدلة مهذبة و الغريب أني سافرت لدول كثيرة و رأيت شخصيات متعددة و سبحان الله ان أجد بعض الشخصيات أعرفها أنها من مدرسة الاخوان من اول حوار .. نفس الشخصية المعتدلة التي استطاعت ان تكتسب احترام أي شخص محايد يمكن أن يتعامل مع البشر على انهم ليسوا ملائكة و انهم مثله بشر يصيبون و يخطأون .. و لكن المشكلة في تلك النظرة الجامدة التي ينظر البعض بها للاخوان و كأنهم ليسوا مصريين و يصل التطرف في الرأي للتشكيك في دينهم و اتهامهم بالنفاق ..

لكن الواقع على الأرض ينصف ( أي إنسان مهما كان ) عندما يعلو بأخلاقه على الخلافات ولا يلزمه لذلك أن يكون تابع لأي فريق و لكن يكفيه أن حسن الخلق ..... و هذا ما برع فيه الاخوان منذ عشرات السنين .. فكان هو التمويل الحقيقي و السبب المباشر لاستمرارها

 

رابط هذا التعليق
شارك

على فكرة انا النهاردة انتخبت قايمة الاخوان وفردى الاخوان برده

يوووووووووه .. قصدى الحرية والعدالة

لو نجح حزب الحرية والعدالة وقام بتشكيل الحكومة ، هل من الممكن أن يقوم بالبحث عن مصادر التمويل المالي لتنظيم الإخوان المسلمين؟

ولو ثبت أن هناك تلاعب في مصادر التمويل والصرف ؛ هل يمكن لرئيس حكومة حزب الحرية والعدالة بمعاقبة المرشد العام لتنظيم الإخوان المسلمين؟

وهل يمكن أن نستيقظ في يوم على قرار من رئيس حكومة حزب الحرية والعدالة بحل تنظيم الإخوان المسلمين أو برفع دعوى حل تنظيم الإخوان المسلمين؟

يبدو انك لم تفهم سؤالي

إقرأ الأسئلة مرة أخرى وأجب على السؤال حيث أنني لم أوجه إتهام ألى أحد.

زي لما تقول كده عن طنطاوي ومبارك ، علما بأن طنطاوي لم يقسم ولاء السمع والطاعة لمبارك ، ولكن كل أعضاء الإخوان أقسموا.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

على فكرة انا النهاردة انتخبت قايمة الاخوان وفردى الاخوان برده

يوووووووووه .. قصدى الحرية والعدالة

لو نجح حزب الحرية والعدالة وقام بتشكيل الحكومة ، هل من الممكن أن يقوم بالبحث عن مصادر التمويل المالي لتنظيم الإخوان المسلمين؟

ولو ثبت أن هناك تلاعب في مصادر التمويل والصرف ؛ هل يمكن لرئيس حكومة حزب الحرية والعدالة بمعاقبة المرشد العام لتنظيم الإخوان المسلمين؟

وهل يمكن أن نستيقظ في يوم على قرار من رئيس حكومة حزب الحرية والعدالة بحل تنظيم الإخوان المسلمين أو برفع دعوى حل تنظيم الإخوان المسلمين؟

لو السيناريو اللي حضرتك بتقول عليه ده قانوني يبقي لازم يحصل فعلا ان الحكومة تتأكد من تمويل اي جماعة داخل مصر

لكن ده مش هيحصل .. لان النظام في مصر مش برلماني .... يعني الحزب اللي هيفوز بالاغلبية في مجلس الشعب مش هو اللي هيشكل الحكومة

الحكومة بيشكلها رئيس الجمهورية ... وانا أعتقد ان ده المناسب لمصر في المرحلة دي عشان يحصل توازن بين القوي

لان لو الاخوان فازوا بالاغلبية وده المتوقع ... وقاموا بتشكيل الحكومة كمان يبقي الميزان معووج

وكمان منطقيا مينفعش .. لان المفروض من مجلس الشعب انه يراقب اداء الحكومة .. فازاي الحزب هيراقب حكومته ؟؟

بالظبط كده زي ما كان بيحصل ايام الحزب الواطي .. هو المجلس وهو الحكومة وهو الريس وهو ابن الريس وهو انور وجدي

العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار ..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث ...

والعقول الصغيرة تتطفل علي شؤون الناس ....

رابط هذا التعليق
شارك

و إيه هو التمويل اللي اتعمل للاخوان من تلاتين سنة عشان يخلوني احترمهم انا و كل أولاد المنطقة بتاعتنا ولغاية دلوقتي بنقابلهم و نحترمهم رغم أننا لم نستمر معهم و ليس لعيب فيهم .. وما زلت أذكر لهم الفضل بعد الله على انهم عرفوني طريق المسجد وعلموني أقرا و أحفظ قرآن و أذكار و كفاية إنهم عرفوني حاجة اسمها النية و الحب في الله ..

التمويل الحقيقي يأتي للإخوان من مدرسة الإخوان ... ( تمويل أخلاقي ) أجيال بعد أجيال ... فتراهم في شخصياتهم و أخلاقهم شخصية معتدلة مهذبة و الغريب أني سافرت لدول كثيرة و رأيت شخصيات متعددة و سبحان الله ان أجد بعض الشخصيات أعرفها أنها من مدرسة الاخوان من اول حوار .. نفس الشخصية المعتدلة التي استطاعت ان تكتسب احترام أي شخص محايد يمكن أن يتعامل مع البشر على انهم ليسوا ملائكة و انهم مثله بشر يصيبون و يخطأون .. و لكن المشكلة في تلك النظرة الجامدة التي ينظر البعض بها للاخوان و كأنهم ليسوا مصريين و يصل التطرف في الرأي للتشكيك في دينهم و اتهامهم بالنفاق ..

لكن الواقع على الأرض ينصف ( أي إنسان مهما كان ) عندما يعلو بأخلاقه على الخلافات ولا يلزمه لذلك أن يكون تابع لأي فريق و لكن يكفيه أن حسن الخلق ..... و هذا ما برع فيه الاخوان منذ عشرات السنين .. فكان هو التمويل الحقيقي و السبب المباشر لاستمرارها

كالعادة متألق يا أبو عُمر للاسف الشديد رصيدي في النقاط خلص .

تقبل مني الورده دي :clappingrose: كتقدير لقلمك البارع في التوضيح ..

من فترة بابا ربنا يخليه يارب و يديلة طوله العُمر و الصحة ..

كان كاتب علي الفيس بوك البوست دا ..

أسئلة تحتاج الى اجوبة |

* إذا كان الإخوان مهووسين بالانتخابات لكي يحصدوا الأصوات ويجلسوا على الكراسي فلماذا لم ينزلوا إلى التحرير بقوتهم الكاملة ليقولوا نحن مع التحرير ويحصدوا الأصوات ؟

* لقد كان للإخوان 88 عضوا بالفعل في مجلس شعب 2005 فكم كان مقدار ما سرقوه ؟ ياه مفيش خالص، طيب ليه هيسرقوا دلوقت ؟

* هل تعرف أحدا من الاخوان يدخن السجائر ؟ ياه فعلا ولا واحد سبحان الله هل ذلك لأنها صدفة أن كلهم يكره رائحتها أم لأنها حرام ؟

* هل تعرف أحدا من الاخوان يصادق الفتيات، ويلهو معهن ؟ ياه برضه ولا واحد ودا عشان كلهم ....... ولا عشان دي مش أخلاقهم ؟

* هل تعرف أحدا من الاخوان لا يصلي ؟ ياه كلهم بيصلوا طيب هل عشان كلهم خايفين من المرشد (المتوحش اللي عيونه في كل مكان، واللي مش هيصلي هيخلص عليه) أم لأنهم يخافون الله ؟

شاكر ردك الكريم ، و تواجدك الطيب يا أبو عمر

أرق تحيــاتي :clappingrose:

رابط هذا التعليق
شارك

على فكرة انا النهاردة انتخبت قايمة الاخوان وفردى الاخوان برده

يوووووووووه .. قصدى الحرية والعدالة

لو نجح حزب الحرية والعدالة وقام بتشكيل الحكومة ، هل من الممكن أن يقوم بالبحث عن مصادر التمويل المالي لتنظيم الإخوان المسلمين؟

ولو ثبت أن هناك تلاعب في مصادر التمويل والصرف ؛ هل يمكن لرئيس حكومة حزب الحرية والعدالة بمعاقبة المرشد العام لتنظيم الإخوان المسلمين؟

وهل يمكن أن نستيقظ في يوم على قرار من رئيس حكومة حزب الحرية والعدالة بحل تنظيم الإخوان المسلمين أو برفع دعوى حل تنظيم الإخوان المسلمين؟

يبدو انك لم تفهم سؤالي

إقرأ الأسئلة مرة أخرى وأجب على السؤال حيث أنني لم أوجه إتهام ألى أحد.

زي لما تقول كده عن طنطاوي ومبارك ، علما بأن طنطاوي لم يقسم ولاء السمع والطاعة لمبارك ، ولكن كل أعضاء الإخوان أقسموا.

طبعاً ممكن و لية لأ .. بعدين التمويل شرعي و واضح و موجود باللائحه المالية بتاعتهم

و موجود علي النت كمان لكل الناس و حاجة مش مستخبية لانها و لا حرام و لا عيب و لا مستخبية !

و من حق المعارضة انها في أي وقت تتقدم ببلاغ ضدهم للتحقيق .. دا شيء شرعي و قانوني ..

و من حق الجماعة الدفاع ، و لو أثبت أنه فيه مصادر تمويل مشبوهه يبقي تُحل الجماعة و تنول المراد يا أستاذ محمد ..

و دا ردي مرة تانية . لحضرتك و للسادة الأعضاء و الزوار الكرام .. أصل حضرتك مسحته من إقتباسك :) فقولت أعيدة تاني

علشان ميندفنش وسط الموضوع .. و يكون الرد كامل برده للناس ;)

و الله يا باشا لو فيه دليل و اثبات علي كلام حضرتك .. يبقي لكم الحق ..

و أتمني حضرتك تقرا عن الجماعة شوية و تقرا كمان اللائحة المالية الخاصة ببند الإشتراكات

فيه حاجة بقا أعضاء الإخوان و القياات فيهم ناس مليارديرات و مليونيرات ..

و معروف للعدو قبل الصديق ان الإخوان بالذات مفيش عليها أي شبهه بخصوص التمويل و الكلام دا

و دي اللائحة المالية للجماعة ..

أن كل أخ في الجماعة بيستقطع جزء من دخله 7 % لتمويل الجماعة منهم 2 % لصالح فلسطين

و طبعاً دي حاجة علي الملأ و الكل عارفها كويس جداً جداً جداً ..

لذلك صعب أنك تلاقي حد بيشكك أو بيثير أي شبهات بخصوص موضوع المالية دا ..

و طبعاً معايا الدليل .. اللي حضرتك لو كنت كلفت خاطرك و قريته ما كنت كتبت هذه المشاركة

خبراء السياسة نفسهم و الناشطين السياسيين عارفين كدة كويس لذلك كل الإتهامات اللي زي دي بتكون للإخوه السلفيين ، وطبعاً بتكون من غير دليل

الإشتراك المالي

يتساءل البعض عن الإشتراك المالي زمن الأستاذ البنا وتأصيله شرعاً. والحقيقة أن للإشتراكات المالية هدفين هما:

إشتراك مالي.jpg

1 -هدف تربوي: وهو تعويد النفس على البذل والتضحية في سبيل الله وعلى نبذ الشح والبخل، ووقاية النفوس من ذلك هدف ساع، لأن الله رتب على وقاية النفوس من الشح الفلاح في الدنيا والآخرة، قال تعالى: " ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون " (الحشر: 9)، وقد أثنى الله تعالى على الأنصار بهذا الوصف الحميد، فقال:" والذين تبوءوا الدار والإيمان من قبلهم يحبون من هاجر إليهم ولا يجدون نجي صدورهم حاجة مما أوتوا ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون” (الحشر: 9)، فإن هذه النفوس مولعة ومجبولة على حب المال فإذا وكل صرفه إلى هوى النفوس فإنها ستبخل به مهما كانت، وإن كثيرا من الناس لا يشعر ببخله إذا فرض عليه شيء معين، ولذلك فإنه لو وكل إلى نفسه قد لا يشعر بأنه قد أنفق هذا المال في أوجه معينة، وقد لا يحاسب نفسه على ما أنفقه، ولذلك إذا عد مصروفه الشهري فسيجد كثيرا منه في غير طائل وهو لا يدري، ولكنه إذا فرض عليه قدر معين وكان يعلم بأنه لن يفقده وأنه في ميزان حسناته، مع ذلك تجد نفسه تتبعه وتتعلق به، والله تعالى يقول: " ولا يسألكم أموالكم إن يسالكموها فيحفكم بخلوا ويخرج أضغانكم * هاأنتم هؤلاء تدعون لتنفقوا في سبيل الله فمنكم من يخل ومن يبخل فإنما يبخل عن نفسه والله الغني وأنتم الفقراء وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم " (محمد: 36 -38).

وإن مما أثبتته التجربة أن هذه الاشتراكات تؤدي بأصحابها إلى أن يعتقدوا أن في أموالهم حقا معلوما يجب عليهم إخراجه وأداؤه، وبذلك تنقاد أنفسهم إلى بذله ويكون في ميزانيتهم دائما من جزءا مما يصل إليهم من مال الله تعالى ومما استخلفهم فيه يصرفونه قرضا لله عن طواعية منهم وبذلا في سبيل نصرة دينه وإعلاء كلمته، وأن هذا المال يجب أن ينظر إليه صاحبه على أنه أمانة عنده وهو يتصرف فيه تصرف الوكيل ينتظر العزل في كل حين، ولا يدري متى يعزل، وعزله إنما يكون بموته أو بسجنه أو بمرضه مرضا يمنعه من التصرف في ماله، أو بزوالى ماله، فكل هذه وسائل من وسائل العزل التي يعزل الله تعالى بها من شاء من عباده عن التصرف فيما جعلهم مستخلفين فيه من المال، وإن الله عز وجل قد حض على الإنفاق من المال الذي جعله تحت أيدينا فقال تعالى في سورة الحديد: آمنوا بالله ورسوله وأنفقوا مما نجعلكم مستخلفين فيه فالذين آمنوا منكم وأنفقوا لهم أجر كبير * (الحديد: 7)، إلى أن قال: " وما لكم ألا تنفقوا في سبيل الله ولله ميراث السموات والأرض " (الحديد: 9)، إلى أن قال: " من ذا الذي يقرض الله قرضا حسنا فيضاعفه له أضعافا كثيرة "(البقرة: 245).

وهذا الهدف السامي قد جرب في عصرنا أنه لا يتحقق إلا بهذه المشاركات المحددة، وقد كانت في بداية الإسلام موكولة إلى إيمان أصحابها وما جعل الله من الإيمان في قلوبهم عندما كان النبي ب لمج!ذ هو المشرف على تربية الناس وكان مؤيدا بالوحي فيعلم درجاتهم في الإيمان، فيفاضل بينهم في التكاليف وفي العطاء في المقابل على قدر ما أوتوا من التشريف في الإيمان، ولذلك قال في عمرو بن تغلب -رضي الله عنه -: " إني لأعطي أقواما وأمنع آخرين وأكلهم إلى ما جعل الله في قلوبهم من الإيمان منهم عمرو بن تغلب ، قال عمرو:”فقال كلمة ما أود أن لي بها حمر النعم "، فإنه وكل عمر بن ثعلب رضي الله عنه إلي ما جعل الله في قلبه من الإيمان، وكذلك فإن الذين كانوا يبذلون هذا البذل في بداية الإسلام كانوا يتفاوتون فيه بحسب تفاوتهم في الإيمان.

فمثلا أخرج أبو بكر رضي الله عنه جميع ماله فلم يبق منه صفراء ولا بيضاء، وكان ذلك ثلاث مرات في حياته، وأخرج عمر بن الخطاب رضي الله عنه نصف ماله حتى كان يأخذ إحدى النعلين ويترك الأخرى، وجهز عثمان ثلاثة آلاف مقاتل من جيش العسرة، وهكذا.. بحسب قوة الإيمان والطاقة كان أولئك النفر الأولون يتفاضلون فيما يقدمونه لله تعالى، وما يربون به أنفسهم، ويقرضون الله قرضا حسنا.

2. والهدف الثاني: هو تمويل هذا العمل لإعلاء كلمة الله تعالى، فإن إقامة دواء الإسلام وإعادة المسلمين إلى المحجة البيضاء والتمكين لدين الله تعالى، ومكافحة التيارات المضادة لهذا الدين والدول القائمة على خلافة كل هذه تتطلب مبالغ طائلة، وإن هذه المبالغ قد يشق على كثير من المسلمين النظر فيها، فإذا سمع مثلا الميزانية التي تخرجها الكنيسة لتنصير المسلمين ذهل لها، وقال: لا يمكن آن نقارن هذا بما يستطيع المسلمون تقديمه وبذله، ولكنه إذا فكر في قول الله تعالى”إن الذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسيفوقنها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون والذين كفروا إلى جنهم يحشرون" (الأنفال: 36)، فإنه حينئذ سيهون عليه هذا، وسيعلم أن إنفاق المال إنما هو امتحان، فمن نجح فيه نال رضى الله تعالى، ومن لم ينجح فجه فإنه لا يضر الله ورسوله شيئا.

وهذا العمل يقتضي كثيرا من البذل، وأوجه صرفه مختلفة، وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصرف ما وجد منه وما أخذ في إعلاء كلمة الله تعالى وتجهيز الجيوش واغناء الفقراء من المسلمين، وتفريغ المفارغين منهم لأعمال خاصة، ونحو ذلك

. كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدفع منه للكفار ليتألفهم على الإسلام، وقد كان في بداية الإسلام عندما لم تكن الغنائم متوافرة، كان هذا حقا واججا على المسلمين يجب على كل شخص منهم آن ينفق ما زاد عن حاجته في سبيل الله تعالى لإعلاء كلمته وإظهار دينه وفي ذلك أنزل الله تعالى قوله:” ويسألونك ماذا ينفقون قل العفو"(البقرة: 219)، والعفو ما زاد عن الحاجة، ومنه قول الشاعر:

فتملأ الهجم عفوا وهي وادعة

لباقي التفاصيل يُرجى مراجعه هذا الرابط

علشان كدا الجماعة منظمة و محدش يقدر يقول أو يثير عليها شبه التمويل

لان دا بند واضح اسمه بند الإشتراكات ( من لوائح جماعة الإخوان المسلمون )

ياريت حضرتك تقراه كله بالكامل علشان تعرف الفلوس دي جاية منين و بتروح فين و بيتراقب عليها إزاي

و الائحة الإدارية للجماعة مفصّله كل دة

حتي لو عضو صغير راتبه 100 جنية بس منهم 5 جنيه للجماعة و 2 جنيه لصالح فلسطين .. عرفت يا باشا و لا نقول كمان .. إمال بيقولوا عليه جماعة مُنظمة لية ..؟؟؟!!!

التنظيم دا شامل كل شيء جميع النواحي نظام في كل حاجة لذلك رغم كل الصعوبات و الأزمات اللي واجهوها علي مر 40 سنة فاتت تلاقيهم جماعة مترابطه متماسكة جداً لأن فيه ثبات مبني علي أسس و قوانين و أعراف و أعضائها و افقوا علي ذلك .. :)

تحيـــاتي ،،

تم تعديل بواسطة omda2006
رابط هذا التعليق
شارك

علي الفيس بوك ..

الاخوان | انهاردة حيسهروا جمب الصناديق يحرسوها من التزوير

و كلنا حنروح نستريح وهم حيفضلوا في الشوارع

عشان كده ربنا ان شاء الله حيكرمهم بنتيجة تذهل الجميع

رابط هذا التعليق
شارك

د.أحمد مطر | تحليل وقائع اليوم :

بدأت اليوم إنتخابات المرحلة الأولى لمجلس الشعب المصرى فى 9 محافظات عدد ناخبيها 17.5 مليون لإنتخاب 166 عضو

( هم ثلث أعضاء المجلس ) منهم 112 قوائم و 56 فردى .

إقبال عالى يفوق الإستفتاء . حوالى 7مليون ويتوقع غدآ 800 الف بنسبة كلية 49 %

أهم ظاهرة إيجابية :

1. ان الإنتخابات قد بدأت بالفعل ..حيث أراد البعض لها ألا تبدأ

2. سقوط أكاذيب إستحالة إجراءها للخوف من المذابح .. ولم تحدث مشكلة واحدة

رابط هذا التعليق
شارك

ساويرس المصريين الأحرار و الكتلة المصرية : لا للمادة الثانية . . أنا رجل علمــاني و مصر علمانية !!

ركزوا في أول ثلاث دقائق كررها أكتر من مرة

رابط هذا التعليق
شارك

يبدو أنني أخطأت عندما سألتك على إعتبار إنك متحدثا باسم الحرية والعدالة كمشجع لهم وبصفتك ابن عائلة إخوانية.

بعد أن إكتشفت مراوغتك وعدم ردك المباشر ، فاسمح لي أن أتوقف عن توجيه السؤال لك مرة أخرى .

والسؤال لايزال مطروحا ليجاوب عليه من يستطيع الإجابة المباشرة بدون لف ولا دوران.

وعلى فكرة أنا إجابة السؤال أعرفها جيدا ، ونقاشاتي المباشرة وجها لوجه تكون مع أعضاء بارزين في التنظيم وأقضي معهم ساعات على التليفون نتجاذب أطراف الحديث ، وليس مع هواة لايعرفون الإجابة المباشرة ويفضلون المراوغة ويتصورون العداء مع من يحدثهم في شئون التنظيم.

شكرا أستاذ عماد على وقتك الثمين.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

يبدو أنني أخطأت عندما سألتك على إعتبار إنك متحدثا باسم الحرية والعدالة كمشجع لهم وبصفتك ابن عائلة إخوانية.

بعد أن إكتشفت مراوغتك وعدم ردك المباشر ، فاسمح لي أن أتوقف عن توجيه السؤال لك مرة أخرى .

والسؤال لايزال مطروحا ليجاوب عليه من يستطيع الإجابة المباشرة بدون لف ولا دوران.

وعلى فكرة أنا إجابة السؤال أعرفها جيدا ، ونقاشاتي المباشرة وجها لوجه تكون مع أعضاء بارزين في التنظيم وأقضي معهم ساعات على التليفون نتجاذب أطراف الحديث ، وليس مع هواة لايعرفون الإجابة المباشرة ويفضلون المراوغة ويتصورون العداء مع من يحدثهم في شئون التنظيم.

شكرا أستاذ عماد على وقتك الثمين.

ياعني حضرتك حكمت عليا أني مراوغ و بتهرب و و و مع أني كررت إجابتي مرتين ! لحضرتك

لان فعلاً هيا دي الإجابة بتاعتي .. مش هألف من دماغي

ممكن يكون السؤال مش واصل ليا أو مش عارف حضرتك عايز توصل لإية ..

دا مش معناه أنك تُحكم عليا اني مراوغ !! عيب ياعني كدة

و طالما حضرتك عارف الإجابة قول الإجابة و و خلاص الله يباركلك و ريحنا من الحيرة دي

حضرتك سألت مرة و أنا جاوبت

سألت نفس السؤال تاني و جاوبت نفس الإجابة الأولي و أضفت قولت يمكن موصلتش لحضرتك

مش معنى ذلك أني مراوغ يا باشا ..

و بالمناسبة تبقي تشوف السؤال بتاعي اللي في مشاركة تقبيل الأيادي بتاعه الصورة للي حضرتك

أضفتها هنا في الموضوع تقبيل يد الشيوخ ،، و أنا وضعتلك صورة للبرادعي في الموضوع دا و سألتك سؤال ..

مع أن حضرتك مجاوبتش عليا و سألتك أكتر من مرة و أرسلت ليك علي الخاص و حضرتك تجاهلت ذلك تماماً

بالرغم انك رديت علي عضو عمل مشاركة بعدي علي طول ياعني شوفت سؤالي ..

هل معنى ان حضرتك تهربت من الإجابة مثلاً و مش رديت عليا و مش جاوبت هل أنا قولت عليك مراوغ !!؟؟ رد انته بقا

و أنا مش المتحدث الرسمي للحزب أنا عضو فيه زي أي عضو ..

لا مسؤلية و لا وظيفة قيادية بالحزب و كلامي لا يمثل بالضرورة عن وجه نظر الحزب و لا يعبر عن توجهاته فقط رأي الشخصي

تم تعديل بواسطة omda2006
رابط هذا التعليق
شارك

تم حذف المداخلة لتكرارها فى موضوع أخر

عن فريق الاشراف

Folana

تم تعديل بواسطة Folana
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...