masr_watany بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 سيظل القرءان والحديث الموثق بسند متصل , سيظلا بالمرصاد لهؤلاء الأدعياء , وشاهدين على أن ما يقولوه هو كذب لن يقوم عليه دليل ... وما زال التحدي قائماً لمن يريد أن يفتري على الصحابة بالتطاول أو حتى بالنقد .. اعرف لماذا تخلط بين الأمور بين التاريخ و بين القران و السنة اما عن قولك حتي لو بالنقد فهو نوع من التقديس للبشر لا اعرف مصدرة :blink: حسنا أيها العصر ,, لقد هزمتنى ,, لكنى لا أجد فى كل هذا الشرق , مكانا مرتفعا أنصب عليه راية استسلامى 000/ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mohamed بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 مرة اخرى احب ان اؤكد حتى لا ينحرف بنا الحوار فى التشكيك فى ايمان احد نحن نتكلم عن نقد وتمحيص افعال سياسية وانسانية ولا نتكلم عما فى قلوب البشر وإلى عزيزى سى فوود معروف جدا ما فعله يزيد بن معاوية بال البيت لدى جميع الناس سنة وشيعة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ahli2004 بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 فعل ام لم يفعل ؟؟؟ اصبحت هذه هي مشكله العالم الاسلامي اليوم الشئ الذي لا افهمه و ماذا يفيدنا من هذا الموضوع برمته ؟؟؟ لا ادري هل من الممكن ان نعود بحياتنا الى 1400 سنه الى الخلف و نبحث عن اسباب هذا الخلاف ؟؟؟؟ اذن لنعود الى 5000 سنه و نرى ما هو سبب دخول الهكسوس مصر او نعود الى 7000 سنه و نرى اسباب توحيد مينا لمصر ؟؟؟ ان اغرب شئ في اليسار المصري انه يهاجم اشخاص منذ 1400 عام و يتوقف عن مهاجمه بعض الاشخاص من 40 سنه هل من الممكن ان ما راه عكاشه في عمرو بن العاص هو اشد و اسؤا مما راه في عبد الناصر مثلا او اشد و اسؤا من صلاح نصر او حتى عبد الوهاب و عبد الحليم ؟؟؟؟ مشكله الكتاب المصريين انهم يعتقدون ان باب الشهره هو مهاجمه التاريخ الاسلامي كما فعل السيد نصر ابو زيد الذي اعادنا الى 1400 سنه و تسائل عن عثمان و علي . لم يقدما لنا جديدا يفيدنا في دنيانا او مستقبلنا بل كل ما تكلم عنه هو الماضي و الماضي البعيد الذي لا نعلم صدق ما وصلنا من اخباره ام كذبها بينما الماضي القريب فهو لا يستطيع فالايديلوجيه الناصريه تحكمه فكيف يسب الملهم او كيف يكشف عن اخطاء الخالد ؟؟؟ اما ثاني المصايب فهو هذا المحامي فهذا نموذج للتدثر بعباءه الدين سؤالي البسيط له " هل سب عمرو بن العاص او حتى عمربن الخطاب يؤدي الى التكفير ؟؟" ام هي الدنيا تلعب معك لعبه الشهره و المجد ؟ الحل الامثل في مثل هذه المواضيع هو تحويل الامر الى محكمه عاديه جدا بتهمه سب شخصيه مهما كانت دينيه من الصحابه من اليهود من النصارى المهم انه سب علني و يحكم عليه كما يحكم على حثاله البشر ممن يبدعون في استعمال السب و يظهر الحكم في الجرائد المصريه " حبس فلان الفلاني شهر لبذاءه لسانه " اعتقد ان هذا الحكم لهو كافي لكل من تسول نفسه استخدام بذاءه اللسان في التعبير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Katamando بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 أوافق على رأي أهلي فكل ما يحدث ما هو إلا سفسطة وحوارات بيزنطية بينما الحلال بين والحرام بين قال تعالى في كتابه الحكيم :<span style='font-size:14pt;line-height:100%'> (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً</span>) [النساء : 93] .صدق الله العظيم __________________________________________________________________ بيض صنائعنا ... سود وقائعنا ... خضرمرابعنا ... حمر مواضينا _______________________ رأيت هم جميع الناس ماملكو وما ولدو فالحمد لله لا مال ولا ولد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
amir بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 انا مش فاهم ايه حكاية سند متصل دى ؟؟؟دى وقائع تاريخية وليست احاديث نبوية قــد يكون هـــــذا درس للكثيرين منا فاختلاط الدين بالسياسه يجعل من العسير توجيه أى نقد سياسى للقائد أو الزعيم , و لكن الزعيم الدينى الذى ارتضى لنفسه خوض غمار السياسه عليه أن يتقبل النقد بصفته السياسيه . كتب التاريخ حافله بالمعلومات التى لن نستطيع توثيقها بالطبع لأنها ليست كتب دينيه و لا يصح معها ما يصح فى التحقق من صحه الاحاديث الشريفه . ولهـــــذا فيجب علينا أن نفصل الدين عن السياسه اذا كنا نريد أن نوجه النقد لرجال السياسه . عمرو بن العاص تصرف كسياسى فى قضية التحكيم و كقائد عسكرى عندما فتح مصر , و بالتالى فهو يخضع للنقد و اختلاف الاراء بين الناس فمنهم من يراه سياسى فذ أو قائد عسكرى لا يشق له غبار و اخرون يرونه عكس ذلك . امــا قيمته الدينيه فلا يستطيع أى انسان أن يشكك بهــا . يا وطنى : كل العصافير لها منازل الا العصافير التى تحترف الحريه فهى تموت خارج الأوطان ـ نزار قبانى ـ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عوف بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 امــا قيمته الدينيه فلا يستطيع أى انسان أن يشكك بهــا . ما هي قيمته الدينية لم يكن فقيها ولا عالما ولا كاتبا للوحي ولا من أصحاب السابقة ولا من أهل الصفة ولا من العشرة من المبشرين بالجنة ولا حتى من الموالي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Seafood بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 (معدل) امــا قيمته الدينيه فلا يستطيع أى انسان أن يشكك بهــا . ما هي قيمته الدينية لم يكن فقيها ولا عالما ولا كاتبا للوحي ولا من أصحاب السابقة ولا من أهل الصفة ولا من العشرة من المبشرين بالجنة ولا حتى من الموالي هذا هو الضرر الذي نحذر منه عندما نسمح بنقد رجال كانوا حول الرسول صلى الله عليه وسلم , وهو التطاول عليهم بإتباع سياسة "الخطوة خطوة " ثم التجريح ثم السب ثم النيل من الإسلام كله , هذا هو هدفهم الأول والأخير .. الإسلام .. وليس شيئاً آخر .. وها هو البعض أراد أن يصطاد في الماء العكر ليجد سبباً يبرر به فصل الدين عن السياسة .. فكما يقال إذا وقع العجل كثرت السكاكين .. سؤال للأستاذ عوف .. لقد شككت في أكثر من حديث من الأحاديث التي وردت في البخاري ومسلم على صفحات هذا المنتدى , رغم أننا لدينا سند متصل لها .. فما الذي يدعوك إلى تصديق تلك الروايات المزعومة عن عمرو بن العاص ومعاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما ؟ ودون أن تبدي أي بادرة للشك فيها حتى ولو من قبيل الرؤية النقدية والحيادية .. رغم أن ما قيل في حقهما هو مجرد كلام مرسل لم يقم عليه دليل وليس له سند إلا كتب التاريخ " المحرفة " .. إعطني تفسيراً وحداً يبرر هذا التناقض غير أنك تتبع الهوى فيما تصدق وتكذب ؟ تم تعديل 21 أكتوبر 2004 بواسطة Seafood سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها بعيون أمريكية يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Seafood بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 (معدل) وإلى عزيزى سى فوودمعروف جدا ما فعله يزيد بن معاوية بال البيت لدى جميع الناس سنة وشيعة عزيزي محمد .. لن نقبل " بمن المعروف أن " .. و "يقال أن" ... و "حُكي أن" ... و"من المعلوم أن" .. و " كان ياما كان في سالف العصر والأوان " .. فكل هذه إصطلاحات قد نقبل بها في رواية أو في نقاش كروي أو فني على قهوة .. لكن عندما نتكلم عن صحابة , وعن صحابة وثق فيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم , فلا نقبل إلا بالأقوال الموثقة .. تم تعديل 21 أكتوبر 2004 بواسطة Seafood سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها بعيون أمريكية يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عوف بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 إعطني تفسيراً وحداً يبرر هذا التناقض غير أنك تتبع الهوى فيما تصدق وتكذب ؟ حينما نصر على تدقيق الحديث وضبطه طبطا شرعيا موثقا فذلك لانه منسوب إلى الرسول عليه الصلاة والسلام أي تترتب عليه أثار ملزمة لنا في حياتنا من حيث الوجوب والنهي وطريقة التعبد ووسائل التعامل، ولأنه أمر عبادي فيجب أن يكون على أعلى درجة من التوثيق، أما الروايات التارييخية التي تتناول الصراعات السياسية والقبلية بين الرجال فهي بطببيعتها تظل روايات لاشك أن في بعضها مبالغة وفي بعضها حقائق، لكنها تقدم مؤشرا عاما عن المناخ السياسي والفكري في فترة من الفترات. هذا هو الضرر الذي نحذر منه عندما نسمح بنقد رجال كانوا حول الرسول صلى الله عليه وسلم , وهو التطاول عليهم بإتباع سياسة "الخطوة خطوة " ثم التجريح ثم السب ثم النيل من الإسلام كله , هذا هو هدفهم الأول والأخير .. الإسلام .. وليس شيئاً آخر .. وها هو البعض أراد أن يصطاد في الماء العكر ليجد سبباً يبرر به فصل الدين عن السياسة .. فكما يقال إذا وقع العجل كثرت السكاكين .. 1 - حينما نصل إلى انتقاد الإسلام و- وهم انت تتوهمه - يمكنك القول أن هذا ما حذرنا منه. 2 - بنفس منطقك يمكننا أن نمد السلسلة فيصبح انتقاد هارون الرشيد خطوة في الوصول إلى انتقاد الإسلام ووصولا إلى ما رأه البعض أن انتقادنا لحسن يوسف ممثل دور الامام النسائي خطوة في سبيل انتقاد النسائي نفسه وهذا بدوره خطورة في طريق انتقاد الإسلام وهكذا أصبح الإسلام وحسن يوسف كهاتين (السبابة والوسطى) وأصبح الإسلام هو حسن يوسف وقس على ذلك. 3 - على أي أساس تفترض أننا نهدف إلى الطعن في الإسلام ولماذا لا تفترض أننا أكثر حرصا على الإسلام منك. أكبر خطر على الإسلام هو التدين المزيف رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mohamed بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 وإلى عزيزى سى فوود معروف جدا ما فعله يزيد بن معاوية بال البيت لدى جميع الناس سنة وشيعة عزيزي محمد .. لن نقبل " بمن المعروف أن " .. و "يقال أن" ... و "حُكي أن" ... و"من المعلوم أن" .. و " كان ياما كان في سالف العصر والأوان " .. فكل هذه إصطلاحات قد نقبل بها في رواية أو في نقاش كروي أو فني على قهوة .. لكن عندما نتكلم عن صحابة , وعن صحابة وثق فيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم , فلا نقبل إلا بالأقوال الموثقة .. وهل كان يزيد من الصحابة ؟؟؟!!!!!!!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Seafood بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 (معدل) أما الروايات التارييخية التي تتناول الصراعات السياسية والقبلية بين الرجال فهي بطببيعتها تظل روايات لاشك أن في بعضها مبالغة وفي بعضها حقائق، لكنها تقدم مؤشرا عاما عن المناخ السياسي والفكري في فترة من الفترات. هذا مجرد تبرير .. الرواية إما أن تصح أو لا تصح .. أما أن تكون نصف صحيحة فهذا يعني أنها لا قيمة لها .. 1 - حينما نصل إلى انتقاد الإسلام و- وهم انت تتوهمه - يمكنك القول أن هذا ما حذرنا منه. لا يشترط أن نصل إلى التصريح بإنتقاد الإسلام .. فهذا النقد للصحابة يحمل رسائل مبطنة ومشفرة للهجوم على الإسلام ككل .. وهذه الرسائل تصل إلى العقول دون أن تراها الأعين أو تسمعها الأذان .. فالتشكيك في معاوية وهو من كتاب الوحي يحمل رسالة مشفرة مفادها التشكيك في القرآن .. وهكذا .. 2 - بنفس منطقك يمكننا أن نمد السلسلة فيصبح انتقاد هارون الرشيد خطوة في الوصول إلى انتقاد الإسلام لا داعي للخلط .. فمنطقي مختص بالصحابة , وأعتقد أن للصحابة تعريف محدد لا يمتد لغيرهم .. ومع ذلك فلن نقبل ايضاً بكلام مرسل يقال عن أي شخص ينسب إلى الإسلام , حتى ولو كان يعيش في زماننا .. 3 - على أي أساس تفترض أننا نهدف إلى الطعن في الإسلام ولماذا لا تفترض أننا أكثر حرصا على الإسلام منك.أكبر خطر على الإسلام هو التدين المزيف وهل تهجم عكاشة على الصحابي الجليل عمرو بن العاص من منطلق الحرص على الإسلام ؟ .. أنا أناقش قضية عامة هنا , وليست محدودة بأشخاص المنتدى .. والتدين المزيف الله وحده هو الذي يعلمه وليس لنا إلا الظاهر من القول .. الخطورة الحقيقية هي في الكفر المبطن والشرك الخفي .. وهل كان يزيد من الصحابة ؟؟؟!!!!!!!! يا سيدي إنتقد يزيد كما يحلو لك .. لكن أيضاً بذكر حقائق , وليس إشاعات .. فقد ولى الزمن الذي نعطي فيه آذاننا للحكاوجية, ومروجي الإشاعات , والخائضين في أعراض الناس .. تم تعديل 21 أكتوبر 2004 بواسطة Seafood سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها بعيون أمريكية يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عوف بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 السيد المحترم (مأكولات بحرية) هل تعتقد أن هذا المنطق الذي طرحته في ردك الأخير يتفق مع أبسط قواعد الديمقراطية وحرية التعبير. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
دكتور عادل الليثي بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 أحب أن أضيف فكرة بديهية ولكنها غائبة ... من الضروري أن يثبت كل متحاور وجهة نظره لا أن يطلب متحاور من الآخرين إثبات عكس وجهة نظره التي لا يثبتها هو فالأستاذ عوف وغيره قدموا رواية تاريخية .... تثيت بعض الحقائق .. أو تعطي اتجاه عام معين فعلى من يأسس رأيه على الهجوم على المتحاورين فقط أن يثبت وجهة نظرة بروايات أخرى ... فهي على ما أعتقد مناقشة علمية ... وليست غير ذلك فمن يعتقد أنها حلبة للإدعاء المتبادل بالغيرة على الدين فعليه خدمة الدين بإثبات الحقائق .... التي لم نرها حتى الآن <span style='color: #800080'><span style='font-size: 36px;'><span style='font-family: Arial'> عقول لا ذقون</span></span></span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو يوسف بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 عفواً للمقاطعة ... ولكن هل يتفضل أحد بتوضيح ماذا نعنى بـ (رواية صحيحة) و (رواية غير صحيحة ) ؟؟؟ وفيما عدا القرآن الكريم ..... هل هناك صحة مطلقة ؟؟ هذا مجرد سؤال ... (و يا رب المداخلة دى ما تتحذفش ) أحاول إحراقَ كلِ النصوصِ التي أرتديها. فبعضُ القصائدِ قبْرٌ، وبعضُ اللغاتِ كَفَنْ. وواعدتُ آخِرَ أنْثى... ولكنني جئتُ بعد مرورِ الزمنْ... ... ! ! من قصيدة " متى يعلنون وفاة العرب؟؟" لنزار قبانى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Seafood بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 أحب أن أضيف فكرة بديهية ولكنها غائبة ... من الضروري أن يثبت كل متحاور وجهة نظره لا أن يطلب متحاور من الآخرين إثبات عكس وجهة نظره التي لا يثبتها هو فالأستاذ عوف وغيره قدموا رواية تاريخية .... تثيت بعض الحقائق .. أو تعطي اتجاه عام معين فعلى من يأسس رأيه على الهجوم على المتحاورين فقط أن يثبت وجهة نظرة بروايات أخرى ... فهي على ما أعتقد مناقشة علمية ... وليست غير ذلك فمن يعتقد أنها حلبة للإدعاء المتبادل بالغيرة على الدين فعليه خدمة الدين بإثبات الحقائق .... التي لم نرها حتى الآن منطق مغلوط .. فالبينة على من إدعى .. سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها بعيون أمريكية يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
دكتور عادل الليثي بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 أحب أن أضيف فكرة بديهية ولكنها غائبة ... من الضروري أن يثبت كل متحاور وجهة نظره لا أن يطلب متحاور من الآخرين إثبات عكس وجهة نظره التي لا يثبتها هو فالأستاذ عوف وغيره قدموا رواية تاريخية .... تثيت بعض الحقائق .. أو تعطي اتجاه عام معين فعلى من يأسس رأيه على الهجوم على المتحاورين فقط أن يثبت وجهة نظرة بروايات أخرى ... فهي على ما أعتقد مناقشة علمية ... وليست غير ذلك فمن يعتقد أنها حلبة للإدعاء المتبادل بالغيرة على الدين فعليه خدمة الدين بإثبات الحقائق .... التي لم نرها حتى الآن منطق مغلوط .. فالبينة على من إدعى .. يا أستاذ أنت لم تقدم أي رواية تاريخية معاكسة لما قدموه ولم تقدم منطق معاكس لما قدموه ولم تقدم شيء غير اتهام الآخرين بأشياء لا إثبات عليها .... <span style='color: #800080'><span style='font-size: 36px;'><span style='font-family: Arial'> عقول لا ذقون</span></span></span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Seafood بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 (معدل) يا أستاذ أنت لم تقدم أي رواية تاريخية معاكسة لما قدموه ولم تقدم منطق معاكس لما قدموه ولم تقدم شيء غير اتهام الآخرين بأشياء لا إثبات عليها .... منطق آخر مغلوط .. فليس من المفروض علي أن أقدم رواية معاكسة لكذب حتى أثبت أنه كذب .. من إدعى فهو من عليه إثبات أن إدعاؤه ليس كذباً .. منتهى العدل والمنطق .. المشكلة أن من كان يدعي هذا الكلام في الماضي كان يفلت بكذبه ولا يجد من يقول له هات الدليل على ما تدعي .. وندخل في نقاش لا ينتهي حول أمور لم تثبت صحتها .. لكننا نقول لكم إثبتوا أولاً أن ما تدعوه قد حدث ثم بعد ذلك نناقشه في حدود الأدب .. منتهى العدل والمنطق أيضاً .. ولكن يبدو أن هذا الأمر قد أثار حفيظة بعض المدعين .. فقد بارت بضاعتهم .. تم تعديل 21 أكتوبر 2004 بواسطة Seafood سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها بعيون أمريكية يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
دكتور عادل الليثي بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 يا أستاذ أنت لم تقدم أي رواية تاريخية معاكسة لما قدموه ولم تقدم منطق معاكس لما قدموه ولم تقدم شيء غير اتهام الآخرين بأشياء لا إثبات عليها .... منطق آخر مغلوط .. فليس من المفروض علي أن أقدم رواية معاكسة لكذب حتى أثبت أنه كذب .. من إدعى فهو من عليه إثبات أن إدعاؤه ليس كذباً .. منتهى العدل والمنطق .. المشكلة أن من كان يدعي هذا الكلام في الماضي كان يفلت بكذبه ولا يجد من يقول له هات الدليل على ما تدعي .. وندخل في نقاش لا ينتهي حول أمور لم تثبت صحتها .. لكننا نقول لكم إثبتوا أولاً أن ما تدعوه قد حدث ثم بعد ذلك نناقشه في حدود الأدب .. منتهى العدل والمنطق أيضاً .. ولكن يبدو أن هذا الأمر قد أثار حفيظة بعض المدعين .. فقد بارت بضاعتهم .. من السهل على أي واحد ليس لديه أي دراية بالموضوع أن يقول عن أي كلام أنه كذب إذا نسميها ..... مقاوحات المصريين ..... ثانيا أن الرواية التاريخية هي أول دليل على الأحداث أو الأقوال .. وبمنطقك أو لامنطقك هذا .. يمكن القول على كل الأحداث التاريخية الإسلامية وعلى الأحاديث النبوية كذلك أنها كذب <span style='color: #800080'><span style='font-size: 36px;'><span style='font-family: Arial'> عقول لا ذقون</span></span></span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
homer بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد من مشاهد يوم القيامة رجل يجتاز الصراط وقد تفوه بالكلمة فى غير مرضاة الله فتتلقاه الملائكة عن اليمين وعن الشمال يضربون وجهه ودبره ويوبخونه ويعنفونه - لماذا قلتها؟ - بماذا نفعتك اذ قلتها؟ - ما كان يضيرك لو كتمتها؟ والى الخائضين فى الصحابة نوجه هذه الاسئلة. ما هى المصلحة وما هى الضرورة, حرية تعبير؟ نقد بناء؟ مصلحة الوطن؟ تكاتف فى وجه الامبريالية العالمية؟ لماذا لا نتشدق بحرية الرأى والتعبير والنقد ألا عندما يتهجم هؤلاء الرويبضات على الدين او الصحابة. لماذا لانسمع لهؤلاء فى قضايانا الملحة. لماذا لا يجرؤ هؤلاء على التعرض بالنقد لاولياء نعمتهم لماذا لم نسمع رأيهم فى الحكومة والتوريث والفساد. كلمة أخيرة --- افففف على رأى سى السيد <span style='font-size:14pt;line-height:100%'> مفيش حنفى </span> تأملات خايبة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Tafshan بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أكتوبر 2004 معلش يا جماعه ، انا ما سمعتش اسامه انور عكاشه قال ايه بالضبط ، و لكن سؤال بسيط .. هل ما قال يكفره ؟؟ هل ما قال يستحق ان يفرق بينه و بين زوجته ؟؟ مع ملاحظة ان هذا معناه خروجه عن ملة الاسلام و بالتالي يبيح دمه .. انا مع الجميع ليس اسامه انور عكاشه اهلاً لأن ينتقد اي صحابي اياً كان لأنه لا يجرء علي فعل ذلك مع اي من الاحياء الموجودين .. و لكن السؤال هو لماذا لا نضع الامور في نصابها ؟؟ لماذا اصبح التكفير هو الحل لقمع اي تفكير مع العلم انه لا كهنوت في الاسلام انما ما زعم عكاشه هو رأي ربما نم اسلوبه على التطاول ولكن التطاول ليس معناه الكفرو ليس عقابه كعقاب الكفر .. اما من يقول ان التطاول على عمرو بن العاص (رضي الله عنه) هو خطوه تجاه التطاول على الرسول فاسأله : ان الله لا يحاسب عباده بالنيه فلماذا تحاسبهم انت بها ؟؟ ان التاريخ الاسلامي المعروف (و اخص بالذكر مرحلة ما بعد وفاة عمر بن الخطاب رضي الله عنه ) هو الجانب الجميل من الواقع و ليس كل الواقع ، فلقد بدأت الفتنه بقتل عمر رضي الله عنه و بدأ مسلمون في التفكير في الدنيا و التفكير في المال و النفوز و لذلك ظهر الكثير من المؤامرات ..اما ما يحدث الان من تعتيم على هذه الفتره خوفاً من الفتنه.. و لا يعلم المعتمون ان هذا التعتيم هو الفتنه نفسها .. من حق كل مسلم ان يعرف التاريخ حق المعرفه كي نتفادى اخطاء الماضي و نبني المستقبل الماتش متباع http://tafshan-gedan.blogspot.com رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان