اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عبد الرحمن يوسف: واصلوا الحمد لله فالنعمة لازالت مستمرة

Recommended Posts

لا اختلاف ان من اكثر العوامل التي عجلت وسهلت بسقوط النظام السابق هو عدم تقيمه للمواقف بشكل صحيح أنيا , فكانت كل خطوة أثناء الثورة تاتي منه متاخرة , ولو جاءت كل خطوة فى وقتها لكان الوضع الان مختلف عما أل عليه

عبد الرحمن يوسف يرى أن ذلك كان نعمة من الله على مصر وثوارها توجب الحمد

الجديد فى الامر : ان عبد الرحمن يوسف فى مقالتة التي ساعرضها الان يرى ان هذه النعمة مازالت مستمرة وان الايام القادمة حبلى بالكثير من الاحداث التي ستثبت أن هذه النعمة مازالت مستمرة وعلى الجميع ان يحمد الله على ذلك

اقرأوا هذه المقالة القيمة :

كنت دائما أقول لأحبابى وأصدقائى فى رحلة مقاومتنا للرئيس المخلوع مبارك ونظامه إننا أمام نظام شديد الغباء، وإننا ينبغى أن نحمد الله على ذلك، فهى نعمة كبيرة، ولو أن هذا النظام تحلى بأى قدر من الحكمة أو الذكاء لصارت مهمتنا فى إقناع الناس بضرورة التغيير أصعب بكثير جداً.

وأنا هنا أحب أن أنوه بأننا ما زلنا نعيش فى نفس النعمة، وينبغى أن نواصل حمدالله عليها!

إن الذى يظل يردد مقولة «احترام نتيجة الاستفتاء» لمدة شهور طويلة، ثم ينقلب فى دقيقة على نتيجة الاستفتاء بإعلان الطوارئ يعتبر شخصا عديم الذكاء.

الاستفتاء يقول إن الحاكم ملزم باستفتاء الناس على إعلان حالة الطوارئ أو تمديدها، وأن حكم الطوارئ لا يمكن أن يستمر أكثر من ستة شهور، ولكن الحاكم قرر أن تستمر حالة الطوارئ لمدة عام تقريبا بدون أى استفتاءات.

هناك عدة حركات فى دور الشطرنج، الذى تلعبه مصر الآن لو تمت لكان موقف من يحب هذا البلد فى منتهى الصعوبة.

أنا أحمد الله أن السيد عمر سليمان لم يستقل من منصبه حين قامت هذه الثورة مثلا، فلو أنه اتخذ مثل هذا الموقف أو لو أنه رفض تعيينه فى منصب نائب رئيس الجمهورية، لعدته الجماهير بطلا يناصر الجماهير ضد سلطة الرئيس الظالم، ولكانت شعبيته الآن لو قرر الترشح لرئاسة الجمهورية تمثل خطرا على سائر المرشحين.

ولو أن السيد الفريق أحمد شفيق استقال بعد أن خلع مبارك، وخرج علينا قائلا إننى لا أستطيع الاستمرار بعد أن خلع الشعب من كلفنى بتشكيل الوزارة لكان الآن صاحب شعبية كبيرة أيضا.

إننى أحمد الله أننا ما زلنا نعيش فى نفس النعمة، وأننا لا نبذل جهدا كبيرا لإثبات صحة وجهة نظرنا، لأن من يحكم البلد يقدم لنا عشرات الخدمات المجانية، التى تثبت أن من يمسك بزمام الأمور يضمر الشر، أو على أقل تقدير لا يصلح للحكم.

قد يظن البعض أن الصورة غير واضحة أمام العامة، وأنا أقول انتظروا قليلا، سوف يفضحون أنفسهم بأنفسهم، والأيام بيننا.

الحمدلله!

رابط هذا التعليق

لله الحمد و المنة ..

لم أشك لحظة واحدة يا أستاذ إبراهيم أن ما بعد الثورة سيكون أفضل إن شاء الله .. و كم هى جميلة تلك الأمثلة التى ضربها صاحب المقال

عن عمر سليمان و أحمد شفيق .. و قيادات المجلس العسكرى مثل طنطاوى و عنان في الطريق ..

يا أخى الكريم إن ما يحدث الآن في معظم الوطن العربى هو تدبير إلهى .. و أنا على يقين أن الله لا يريد بنا إلا الخير ..

تم تعديل بواسطة الدكتور ياسر

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق

مقال رائع .. ووجهة نظر قلما يتطرق او ينتبه اليها احد .. غباء حكامنا الذى عجل بسقوطهم .. وسيعجل باذن الله بسقوط فلولهم ... او كل من يضمر الشر لتلك البلد ...ولو بعد حين

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

الحمد لله والمنة

نعم اخي ياسر واخي محمود ان شاء الله كما رعى الله ثورة 25 يناير فى ايامها الثمانية عشر سيكللها بالنجاح ولو مكر لها كل من يكرهها

والله سبحانه وتعالي إذا اراد شيئا هيأ له الأسباب

والعالم كله اندهش فى ايام ثورة 25 يناير من ردود افعال النظام السابق والتي كانت تمهد الطريق لسقوطه

فوقت القدر يعمى البصر حتى تتحقق ارادة الله

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

رابط هذا التعليق

حديث شريف.

عَنْ السيدة عَائِشَةَ( رضى الله عنها ) قَالَتْ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا رَأَى مَا يُحِبُّ قَالَ : الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ ، وَإِذَا رَأَى مَا يَكْرَهُ قَالَ

الْحَمْدُ لِلَّهِ عَلَى كُلِّ حَالٍ .

الحمدلله .

انا انتظر بفارغ الصبر واتمنى ان يحيينى ربى وارى محاكمات للصف الثانى والثالث .

الصف الأول وقع اكثره...لازال بعض منه يحاول الاعاشة حتى وهو يلفظ انفاسه الأخيرة ..

الصف الثانى تعلم من الصف الأول الدرس جيدااا.

يحارب بكل شراسة على كل الجبهات (( حتى الجبهة العاطفية لم يتركها خالية ويدغدغ من وقت لآخر احاسيس الشعب قائلا...نحن معكم ))

الصف الثالث ....يقف فى جبهة ضبابية ..لانراه لكنه موجودويشحذ اسلحته ايضا .

الشعب لم يعلن رفضه للنظام كنظام فقط ولكنه اعلن رفضه لكل المنظومة التى يحركها النظام.

يوجد موضوع هنا يتساءل فيه صاحبه ( سى السيد ) من الذى فتح السجون؟؟ومن الذى قتل الظباط؟؟

وقبلها....كان يوجد موضوع يتساءل صاحبه ...بأى حق يتم تعيين ابن السيد عنان نائب لرئيس الاكاديمية ؟؟

و..

موضوع آخر يتحدث بطريقة غير واضحة عن...ابن المشير طنطاوى اللى باع الميناء( بايعاز من جمال مبارك ) ..ميناء العين السخنة ...ثم..قام المشترى ببيعه بضعف الثمن ...وكل هذا ولم يدخل الخزينة المصرية قرش واحد من هذه الأموال ..!!!!

طيب...

طيب...

الحمدلله اننا عرفنا كل ده....

طيب والحل ؟؟؟

حد بقى يفتح موضوع جديد ويتساءل ؟؟؟...ياترى كل ده لو حقيقى ......احنا ساكتين ليه؟؟؟

او...

موضوع يقول ........هو محدش بيتعلم من اللى سبقه ليه؟؟؟

آخر الأخبار الحقيقية ان البلطجية تعيث ف البلد فسادا ....هل هذا ضوء أخضر آخر لترهيب الشعب ؟؟؟

بمعنى ؟؟؟

هل سيتم حكم الشعب بالحديد والنار كما كانوا يقولون ؟؟؟

الى متى كل ما يحدث ؟؟ ولصالح من؟؟؟

ومتى نبدأ العمل ؟؟

الحمدلله على كل حال .. :clappingrose: :clappingrose:

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق

دا كان تعليق مني على شهادة المشير اللي كل الناس نافوخها هايطق منها

Reem Salah الحمدلله انه شهد كده تصدقوا انا بجد مبسوطة ... هاتقولوا ريم اتجننت اكيد لكن معلش تعالوا احسبوها معايا واحدة واحدة.... المشير قال مبارك هو السبب و مبارك عمل و خلى و سوى ... هايترفع المشير على الاعناق و هو رجل الوقت و الساعة و يطلع ناس تقولك بما انه معانا و مع الثورة يبقى نخليه هو رئيس و بلا انتخابات بلا هم و تحت الارادة الشعبية يرضخ الناس و نرجع نعيده من الاول.... حاجه تانية لو المشير كاذب في كلامه دا يبقى الحمدلله ضمن عقاب الشهادة الزور من الله و كأن ربنا مش عاوز يتوب على حد فيهم عشان الحساب يوم الحساب يبقى عسير ..... ايه رأيكم؟؟؟

20 hours ago · Like · 1 person

رابط هذا التعليق

دا كان تعليق مني على شهادة المشير اللي كل الناس نافوخها هايطق منها

Reem Salah الحمدلله انه شهد كده تصدقوا انا بجد مبسوطة ... هاتقولوا ريم اتجننت اكيد لكن معلش تعالوا احسبوها معايا واحدة واحدة.... المشير قال مبارك هو السبب و مبارك عمل و خلى و سوى ... هايترفع المشير على الاعناق و هو رجل الوقت و الساعة و يطلع ناس تقولك بما انه معانا و مع الثورة يبقى نخليه هو رئيس و بلا انتخابات بلا هم و تحت الارادة الشعبية يرضخ الناس و نرجع نعيده من الاول.... حاجه تانية لو المشير كاذب في كلامه دا يبقى الحمدلله ضمن عقاب الشهادة الزور من الله و كأن ربنا مش عاوز يتوب على حد فيهم عشان الحساب يوم الحساب يبقى عسير ..... ايه رأيكم؟؟؟

20 hours ago · Like · 1 person

طبعا الحمد لله علي كل حال. بس لو المشير كدب وشهد زور تفتكري كدة الواحد يدي له أمان علي تسليم السلطة او عمل انتخابات نزيهة ؟.إحنا طول الوقت اللي فات بنصير نفسنا ان هانت كلها كام شهر والانتخابات تبدا ومجلس الشعب اما ينتخب حيظبط هو كل الامور الغلط .لكن دلوقتي بدات احس انهم مش حيسيبوا الانتخابات تمشي مظبوط و اول الغيث آهه الإصرار علي ثلث مقاعد الفردي وتراجع الوزارة عن قانون الغدر او حتي أبعاد رموز الوطني من الانتخابات وربنا يستر وترسي علي كدة بس

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...