عادل أبوزيد بتاريخ: 5 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 مارس 2002 نشرت جريدة الأسبوع امس تحقيقا يعد بحق اقرب ما يكون لحقيقة ما حدث و اقرب ما يكون للمنطق و لعلكم جميعا استغربتم فكرة ان وابور جاز هو السبب ( عندما تقوم بالباربكيو كم من الوقت تحتاج لإشعال النار ) فى هذا المقال او التحقيق انهم فى السكة الحديد ليواجهوا زحام العيد قرروا ضم اربع عربات متهالكة من المخازن الى ذلك القطار حتى هنا الخبر عادى و قاموا بغسيل تلك العربات بالكيروسين و السولار ! و مائة علامة تعجب و لم يهتموا بمراجعة الوصلات الكهربية و لم يهتموا بتحذير العاملين من خطورة ذلك هنا فان عقب سيجارة يمكن ان يسبب الكارثة والشهور الطويلة وما بين البداية والنهاية، كانت مقدمات الكارثة.. ففي محطة مصر تحايل مسئولو هيئة السكة الحديد علي كل قواعد السلامة المتعارف عليها في جميع دول العالم، وقرروا مواجهة زحام العيد بعربات متهالكة سحبوها من المخازن وأمروا العمال بتنظيفها بالكيروسين والسولار حتي تدخل الخدمة بسرعة دون أن يهتموا بتغطية اسلاك الكهرباء العارية أو حتي بتزويد العربات بأي وسائل أمان تحمي الركاب من نتائج هذا الوضع. تلك المعلومات الخطيرة والتي تمثل التفسير المنطقي الوحيد لما جري يوم الأربعاء الأسود وردت في تقرير رقابي تم رفعه الي مستويات عليا، وكان سببا مباشرا في الاطاحة بوزير النقل، ومعه رئيس هيئة السكة الحديد باعتبارهما المسئولين عن وقوع مثل هذه الاخطاء التي لا يمكن ان تحدث في دولة من الدرجة العاشرة. ووفقا لهذا التقرير الذي استند الي شهادات العاملين والفنيين بمحطة مصر فإن القطار 832، الذي تحرك باتجاه أسوان كان قابلا للاحتراق في أي لحظة بسبب عيوب فنية خطيرة لم يلتفت اليها أحد مثل حالة العربات الأربع التي أضيفت للقطار لاستيعاب الزحام، وذلك بعد مسحها بالسولار والكيروسين. ويشير التقرير الي ان اسلاك الكهرباء في العربتين 11 و12 كانت عارية تماما وبعضها خارج مساره الأصلي، ويمكنه أن يؤذي الركاب، ومع أن بعض الفنيين حذروا من خطورة سير القطار بهذه الحالة، لكنهم لم يجدوا من يستمع لتحذيرهم، ووقفوا يضربون كفا بكف أثناء خروج القطار من محطة مصر. كان هؤلاء الفنيون الصغار يتوقعون حدوث شيء ما، كأن يلقي أحد الركاب بسيجارة مشتعلة، أو عود ثقاب فيحدث حريقا تغذيه بقايا الكيروسين والسولار في حين كان أصحاب القرار يتصورون أن هذا الاحتمال ضعيف جدا حيث سبق لعشرات القطارات وتحركت في حالات أسوأ من ذلك دون أن يمسها سوء، ثم لماذا نتحدث عن البلاء قبل وقوعه؟ كما قال بعضهم ردا علي التحذيرات الكثيرة التي وصلتهم. وخرج القطار من المحطة، مكدسا بالبشر الذين اشتموا رائحة الكيروسين خصوصا في العربتين 11 و12 فحاولوا الانتقال الي العربات الامامية لكنهم لم يتمكنوا بسبب الزحام الشديد. ومع حركة القطار بدأت اسلاك الكهرباء في اخراج شررها الذي أصاب الكثيرين بالذعر لكنهم تحاملوا علي أنفسهم خوفا علي المكان الذي وصلوا اليه بشق الأنفس.. ومع الوقت بدأ الشرر يتزايد حتي أمسك بأمتعة الركاب ومنها الي اسقف العربتين المهيأتين أصلا للاشتعال فبدأت كتل نارية تتساقط علي الركاب الذين حاولوا اطفاءها دون جدوي الحقيقة الكاملة في كارثة العياط </b> Edited By Adel Abuzaid on Mar. 05 2002 10:46am مواطنين لا متفرجين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 5 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 مارس 2002 الأخ الأستاذ عادل هذا الكيروسين ربما كان السبب الرئيسى فى احتراق القطار ويغلب على جميع الأسباب الأخرى ويفسره سرعة انتشار النار واللهب فى السبع عربات بسبب وجود الكيروسين بالاضافة الى الاهمال فى ترك سلك الكهرباء معرى كما ذكرتم وكون القطار يجرى بسرعة زادت من التهوية وزادت اشتعال النيران ربما كان هذا التقرير مقنع أكثر من الذين يؤولوا السبب الى مواقد الغاز وكان من الممكن تقليل الخسائر بتثبيت جرس عادى فى جميع العربات الى الجرار واضافة مراية عاكسة مقعرة أمام السائق مثل المثبتة فى مترو الأنفاق ليرى باقى العربات وهذه الاحتياطات البدائية لا تتكلف كثيرا ولكنهم يتحججوا ويطلبوا المليارات لتثبيت أجهزة الأمان مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
skamel بتاريخ: 5 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 مارس 2002 First logical explanation to what happened on that blach day. May peace and love prevail on Egypt May love and peace prevail on Egypt رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
achnaton بتاريخ: 6 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 مارس 2002 الأخ الفاضل الأستاذ عادل فنيا .. صح مائة بالمائة .. كلام جريدة الأسبوع ده تستحق عليه الف شكر وشكر .. وكان المفروض أن السادة فى هبئة الفساد يشبروا الى ذلك .. ولكن تقول إيه .. إذا كان رئيس الوزراء نفسة من غير بحث ولا تحقيق إتهم الغلابا ركاب الدرجة الثالثة ..ولعلمك بواجير الجاز دى موجودة بقطار الصعيد منذ زمن بعيد .. والكروسين عندما يسخن ويتبخر بيبقى أقوى فى الآشعال من البنزين .. وتحضرنى هنا جادثة انفجار الطائرة الألمانية " الإيرياص " اللى راح ضخيتها اكثر من 200 كان السبب فيها انفجار تانك الطيارة لتبخر الكروسين به واعترفت الشركة بخطأ التصميم أيامها وتم تعديل الطائرات بأثر رجعى .. اخناتون كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد .. ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الأفوكاتو بتاريخ: 6 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 مارس 2002 مهما تعددت النظريات و التكهنات عن أسباب كارثة القطار, فإن الشيئ الأكيد هو أن سبب هذه الكارثة كان الإهمال, و التسيب, و الفساد. أعز الولد ولد الولد إهداء إلى حفيدى آدم: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mike بتاريخ: 6 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 مارس 2002 والفقر :( رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الأفوكاتو بتاريخ: 6 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 مارس 2002 عزيزى مايك, كنت أتكلم عن الجانى, و ليس المجنى عليه. كما أنه يمكن القول أن إزدياد الفقر هو نتيجة طبيعية لفساد الحكومة. الأفوكاتو. أعز الولد ولد الولد إهداء إلى حفيدى آدم: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
skamel بتاريخ: 6 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 مارس 2002 Is it possible to send this report to Aljazera web site and all other big arabic news web sites ? Maypeace and love prevail on Egypt May love and peace prevail on Egypt رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 6 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 مارس 2002 اليوم فى مجلة الحوادث ادعاء شخص من اسيوط بفقد 2 مليون جنيه فى القطار المحروق وسيقاضى رئيس السكة الحريق بالتضامن مع وزير القتل طلبا للتعويض المناسب وربنا يستر على الباقى الرابط للحوادث ولم ينزل عدد اليوم http://www.akhbarelyom.org.eg/hawadeth/iss...s/517/0100.html Edited By ragab2 on Mar. 05 2002 5:39pm مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mike بتاريخ: 6 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 مارس 2002 بدأت وكالة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) مهمة صعبة لإصلاح تلسكوب الفضاء هابل, وهي خطوة نادرة الحدوث وخطيرة وتنطوي على مقامرة بشأن مدى قدرة رائدي الفضاء على إنهاء مهمة الإصلاح الصعبة قبل بدء الطقس الشديد البرودة بإتلاف المعدات الدقيقة للتلسكوب. كما بدأت هيئة السكك الحديديه المصريه خطه لتطوير الخدمه. يا تري مين مهمته اصعب؟؟؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Faro بتاريخ: 7 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 مارس 2002 ودى عايزه تفكير.... الو يا أمم:th: الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب الحياة فيلم لا يعاد عرضه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
skamel بتاريخ: 7 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 مارس 2002 NASA did it and they fixed the telescope already ,,,i dont know about our trains yet here is what is NASA has to say: [Hubble getting new view on universe Advanced Camera for Surveys is about phone-booth size March 6, 2002 Posted: 3:01 PM EST (2001 GMT) A view of the Hubble Space Telescope after it got its new power unit on Wednesday. -------------------------------------------------------------------------------- -------------------------------------------------------------------------------- Editor's note: The fourth of five planned Hubble spacewalks is to begin at roughly 2:30 a.m. EST Thursday. JOHNSON SPACE CENTER, Texas (CNN) -- A day after undergoing what scientists likened to heart transplant surgery, the Hubble Space Telescope is close to giving astronomers a better perspective on the universe. Spacewalkers Jim Newman and Mike Massimino are making a return trip to the shuttle's cargo bay where the 12-ton telescope is berthed. The astronauts, who started the series of upgrades on Hubble on Monday, are to change out a camera on Hubble and install an electronics support module. The new camera, called the Advanced Camera for Surveys, or ACS, is expected to greatly improve Hubble's ability to create images of the cosmos. "It covers twice as much sky with twice the clarity in one-fifth the time," said Hubble project scientist Dave Leckrone. The new camera -- about the size of a telephone booth -- is to replace Hubble's Faint Object Camera, the last of Hubble's original instruments. The ACS should become what NASA describes as the workhouse for Hubble. It will search for extra-solar planets, scour regions deep in space and observe weather here on Earth. 'Houston ... we have a heartbeat' May love and peace prevail on Egypt رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 8 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 مارس 2002 وصلة القطار بعد تحديث الصفحة وفيها يطلب شخص التعويض باثنين مليون ومائة ألف جنيها وماخفى كان أعظم http://www.akhbarelyom.org.eg/hawadeth/iss...s/518/0100.html مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 9 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 مارس 2002 أوردت محطة الجزيرة خبر انقلاب قطار اليوم بايتاى البارود وقتل ستة أشخاص ربنا يستر على الوزير الجديد مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 28 مايو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 مايو 2002 وتمت محاكمة العمال وتركوا الوزير والمدير السابق واللاحق واتضح أن الماء لا يسير فى العالى ومازال الوضع كما هو عليه قطار الدرجة الثانية والثالثة يشبه العربات الكارو ويعمه الفوضى والبائعون المتجولون يفرضوا الاتاوات على الركاب ويبيعون لهم البضائع بالقوة ومافيش فايدة مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abdel-Sattar بتاريخ: 29 مايو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 مايو 2002 الأخوة الاعزاء....تكلم الجميع وتسابق الجميع في سرد الأسباب...ولكنني أستطيع أن أقول "تعددت الأسباب وقطار الصعيد محروق محروق"....أولا يجب علي أهل الصعيد أن يشكروا الأسباب التي قد تكون أدت الي الحادث لأنه لعلي هذا الحادث يجعل المنطقة تنال ولو نظرة من ....انيا اذا كان هناك حساب وجزاء فيجب محاسبة نواب الصعيد الذين باعو دوائرفهم لم يغيبوا عن حضور جلسات المجلس فقط بل هم غائبون عن تلك الدوائر...فهم من المفروض المؤهلون (كنواب) بالمطالبة بحقوق أهالي دوائرهم ولكن كيف ذلك وهم غير موجودون بالساحة....يظهر أنني سوف أقول "من أعمالنا كناخبين سلط علينا" فلو دققنا في الاختيار ما كان هذا حال الصعيد....انني شاهد علي أن هذا هو حال قطارات الصعيد منذ 35 عاما علي الأقل وهو عمري مع قطارات الصعيد....حتي لا أطيل أرجو من أعضاء مجلس الشعب الصعايدة بحكم وظيفتهم الرقابية أن يبحثوا عن الاجابة عن الأسألة التالية والاجابة تكفي لمعرفة الأسباب الحقيقية لحادث القطار: كم عمر هذا القطار في الخدمة؟ وكم عمره الافتراضي؟ ما هي برامج الصيانة التي تتم به؟ هل كان بالحدمة لحظة تشغيله علي خط الصعيد أم كان يعمل علي خط آخر؟ هل يكنكم يا نواب الشعب المقارنة بين قطارات خط الصعيد بقطارات حط الاسكندرية مثلا؟... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 29 مايو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 مايو 2002 الأخ الدكتور عبد الستار نواب الصعيد وبحرى وكل النواب مغيبون أصلا من المجلس وليس لهم صوت أو رأى فكيف لا يغيبوا عن دوائرهم أصواتهم تهدر وكلمة اجماع تقال قبل رفع الأصابع وينادى رئيس المجلس هكذا .. اللى موافق على القانون .. اجماع .. يرفع يده مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abdel-Sattar بتاريخ: 30 مايو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 مايو 2002 اذا كان نائب الشعب ، وكيل الشعب من له السلطة الرقابية ، المكلف بحماية حقوق الشعب والمطالبة ب....اذا كان غائبا هل يسلم الشعب ويغلب علي أمره ويرضي بالأمر الواقع...هذا لا يكون أبدا....السؤال اذن هل من اجراء قانوني يمكن أن يسلكه أهالي الدائرة ضد نائبهم الغائب عن جلسات المجلس وعن الدائرة أيضا.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abdel-Sattar بتاريخ: 2 يونيو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 يونيو 2002 هل سمعتم ما دار بجلسة مجلس الشعب في بداية الأسبوع حول حادث حريق قطار الصعيد...وهل تأكدتم من كلامي بأنه يجب علي أهالي الصعيد أن يقدموا نوابهم كمتهم أول في الحادث....وكانت جميع الآراء طلب الاحاطة والأسئلة وتقرير لجنة تقصي الحقائق ورد الوزير كلهم كان رأيهم يؤيد ما قلته عاليه يوم 29/5 والذي يدور حول اجابة الأسئلة "كم عمر هذا القطار في الخدمة؟ وكم عمره الافتراضي؟ ما هي برامج الصيانة التي تتم به؟ هل كان بالحدمة لحظة تشغيله علي خط الصعيد أم كان يعمل علي خط آخر؟ هل يمكنكم يا نواب الشعب المقارنة بين قطارات خط الصعيد بقطارات حط الاسكندرية مثلا؟"...لم أطلع مسبقا بتلك التقارير. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Faro بتاريخ: 2 يونيو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 يونيو 2002 أى حزب سياسي مكون من عدة لجان متخصصة فى النقل , الصحة , التعليم , الإقتصاد , الزراعة , البيئة .... الخ فإذا كان نائب الحزب غير عالم ببعض الأمور فعلى أعضاء هذه اللجان توصيل المعلومة إليه ... للأسف أعضاء تلك اللجان غير عالمين بأى شيئ - بسبب الجهل السياسي - لإنشغالهم بمصالحهم الخاصة. وطالما أن الأغلبية من حزب واحد فستظل الأمور كما عليها إذا لم يقع حادث آخر أقوى درجة من السابق . تحياتي الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب الحياة فيلم لا يعاد عرضه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان