نوران بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 http://www.youtube.com/watch?v=W3eD3BLFD0I&feature=player_detailpage (( يأيها الذين ءامنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ....)) الحجرات رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
نوران بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 وهنا بيفتي من غير علم عن متي يطبق حد السرقه وسخريه من من يستخدمون السواك !!!! http://www.youtube.com/watch?v=9tfSc3Ra8E0&feature=player_detailpage رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
نوران بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 (معدل) وفي حلقه أذيعت بالأمس علي قناة الرحمه - يدعي بأن السيده فاطمه بنت رسول الله صلي الله عليه وسلم قد أعلمت سيدنا أبي بكر الصديق رضي الله عنه بسخطها عليه بل وأنها ستدعو الله عليه مستشهدا بكتب الشيعه الروافض - اتهامه للشيخ الشعراوي رحمه الله بالنفاق والتملق للسلطه - تطاوله وافترائه علي صحابة آخرين وحسبنا الله ونعم الوكيل - تشكيكه في صحيح البخاري - أيضا قال إنه لو كان مع الفتيه أصحاب الكهف ، ما كان لجأ إلي الكهف ولكن كان ليظل بين قومه ليناضل !!! وهو ينكر عليهم مالم ينكره الله عليهم - وقال ان من يقولون ان القرءان الكريم هو معجزة الإسلام ، قد خلطوا بين المعجزه والرسالة !!! كلامه مثبت إما بمقاطع فيديو أو من مؤلفاته وكتبه برنامج الملف - قناة الرحمة سأضيف رابط الحلقه فور عثوري عليه إن شاء الله تم تعديل 6 أكتوبر 2011 بواسطة نوران رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
نوران بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 أتساءل - هل أصبح الإسلام دينا يخجل بعض المسلمين من الإنتماء إليه ؟؟ - هل أصبحت حدود الله لا تناسب هذا العصر وتتنافي مع حقوق الإنسان ؟؟ وكأن الله وضعها للقرون الأولي فقط حاشاه - هل أصبحت سنة الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه موضه قديمه ؟؟ فالمشككون بالسنه وصحيح البخاري وهو أصح كتاب بعد كتاب الله كثيرون - ولماذا التطاول والإفتراء علي صحابة النبي ( ص ) ، وهل يعد هذا إبداعا فكريا تفرد له صفحات الجرائد والبرامج ليقول من شاء عبثا بلا رادع ؟؟ - وماذا يضر البعض أن تشبث البعض الآخر بسمت النبي ( ص ) وبسنته حتي في ملبسه ولحيته ؟؟ لماذا الهجوم والسخريه ؟؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الســـاري بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 انا لست ضد مناقشة بعض الامور مثل الميكرفونات في الاذان وهل يصح ان تتعدل وتتنفذ بطريقة عصرية وصحيحة يجعلها تؤدي الغرض منها وفي نفس الوقت تحافظ على السكينة والهدوء من السهل تحقيق ذلك كما يحدث في الملاعب الرياضية من حيث الزام الجماهير بميكرفونات ذات قدرة معينة صوتية بحيث لا تعلو زيادة عن اللازم وطبعا حري بمن يقول هذا الكلام ان يكون كلامه موجه لكل اسباب الازعاج والضجيج .. مثل الكلاكسات والاغاني الصاخبة في الاماكن العامة واعمال الحفر والبناء لكن الانتقائية فقط في الاذان تحمل ما تحمل طبعا من دلالات .. لكني ضد ان يتم مناقشة بعض الامور المتعلقة بالشعائر الاسلامية بقالب من الاستخفاف و تقالة الدم والسخرية الممجوجة هذه شعائر .. ولابد عندما نناقشها ان نناقشها بتوازن وجدية .. فهذه منطقة حساسة لا تتحمل اسلوب الاراجوزات ، والاستفزاز لا يؤدي الا الى نتائج عكسية لو كان الاخ يرغب حقا بحلول وعلاج للمشكلة ،، مع اجمــل تحيـــاتي الســــاري رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
طارق مصرى بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 يقال و الله أعلم أنه تشيع .. عموما هو ليس الوحيد فى هذا المجال و على اهل العلم الرد عليه و على امثاله رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abobakr بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 سؤال يا جماعة الكل موافق ان فعلا فيه ناس بتستخدم الميكرفونات بطريقة مبالغ فيها تاني حاجة بالكلام عن الحدود اولا انا قلت قلا كده طالما ان الواحد مش عالم دين ياريت يسكت ومش يتكلم عن حاجة دينية وشرعية الا لما يكون متأكد منها تماما لكن ابراهيم عيسى قال ان الحاكم لو سرق مش بيتقطع ايده والشيخ الفاضل قال بعدها ازاي يقول كده ده الامام مالك قال يتقطع وأورد ذكر اكتر من امام وبعدها قال ان الامام شافعي قال مش يتقطع عشان فيه شبهة ان المال ده له فيه لانه مال كل المسلمين واستشهد بذلك بحادثة لسيدنا عمر بن الخطاب وعلى بن أبي طالب يبقى خلاص الموضوع لما ابراهيم عيسى قال مش يتقطع ايده يبقى احتما قرأ لاحد الأءمة اللي قالوا مش يتقطع ايده يبقى يا استاذة نوران مش بيفتي من غير علم انا حبيت أنوه على محتويات الفيديو عشان لو حد رد من غير ما يتفرج على الفيديو وشكرا استاذة نوران على الفيديو عشان فعلا انا كنت بدور على حدود السرقة ومتى تطبقى وعلى المال المحرز والغير محرز عايزة تبكي ياما على حالي؟؟ ابكي على حالي وشوفي ملامحي ابكي على حالي وانا جندي مقتول برصاص الصهاينة على الحدود ابكي على حالي لما هان عليهم دمي وتعب جدود الجدود ابكي على حالي لما مدوا ايدهم لليهود ابكي على حالي في الوضع الحالي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
نوران بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 سؤال يا جماعة الكل موافق ان فعلا فيه ناس بتستخدم الميكرفونات بطريقة مبالغ فيها تاني حاجة بالكلام عن الحدود اولا انا قلت قلا كده طالما ان الواحد مش عالم دين ياريت يسكت ومش يتكلم عن حاجة دينية وشرعية الا لما يكون متأكد منها تماما لكن ابراهيم عيسى قال ان الحاكم لو سرق مش بيتقطع ايده والشيخ الفاضل قال بعدها ازاي يقول كده ده الامام مالك قال يتقطع وأورد ذكر اكتر من امام وبعدها قال ان الامام شافعي قال مش يتقطع عشان فيه شبهة ان المال ده له فيه لانه مال كل المسلمين واستشهد بذلك بحادثة لسيدنا عمر بن الخطاب وعلى بن أبي طالب يبقى خلاص الموضوع لما ابراهيم عيسى قال مش يتقطع ايده يبقى احتما قرأ لاحد الأءمة اللي قالوا مش يتقطع ايده يبقى يا استاذة نوران مش بيفتي من غير علم انا حبيت أنوه على محتويات الفيديو عشان لو حد رد من غير ما يتفرج على الفيديو وشكرا استاذة نوران على الفيديو عشان فعلا انا كنت بدور على حدود السرقة ومتى تطبقى وعلى المال المحرز والغير محرز شكرا أستاذ أبو بكر ولما قال ان اللي يسرق مال خاص تتقطع إيده وعممها وخلاص علي كده في حين انه في حالات لا تقطع يد السارق بالنسبه للمال الخاص زي مثلا لو فيه إهمال من جانب صاحب المال في الحفاظ علي ماله كما يجب ( الإختلاس ) كده مش بيفتي من غير علم ؟؟ وهو مين هو أصلا عشان يتكلم في الحدود والصحابه وغيرها هو أي حد يقرأ كلمتين الله أعلم مصدرهم إيه يعمل نفسه علامه ، زي القصه بتاعة السيده فاطمه وأبو بكر الصديق رضي الله عنهما اللي جايبها من كتب الشيعه ؟؟!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
FormeYa بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 حالة ابراهيم عيسى وصلت لدرجة الخطورة فهو لم يترك صحابي الا غمزة او وجه له تهمه خطيرة اما في عرضة او او امانتة او دينة وكل مايقوله مصدره كتب الشيعة - كتب المستشرقين - تفسير جاهل للغة العربية رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abobakr بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 انا وضحت في الاول اني مش مع اي حد يتكلم في الدين حتى انا غير مؤهل اني اتكلم في الدين ايوة انا معاكي انه اخطاء طبعا ومش ينفع انه يتكلم في الدينالا لو كان عالم دين فيه مقولة بتقول أجرؤكم على الفتوى أجرؤكم على النار طبعا انا مش هاتكلم عن حالات المال الخاص عشان فيها كلام كتير ودي تبع العلماء يعني السيارة في الشارع لو مكان معتاد السرقة فيه يبقى غير محرزة ولو مكان غير معتاد السرقة فيه يبقى محرزة وطبعا الحاجات دي تتساب لاهل العلم لما تطبق الحدود بإذن الله بس الواحد بيخاف ان يطلع ناس دارسين وفاهمين لكن فضلوا الدنيا عن الاخرة ويستغلوا المتشابهات والاحاديث الضعيفة ليخدموا اهل السلطة وساعتها بدل ما هانكون بنزيد مكانة الدين عندنا بتطبيقه بنكون نسئ له عايزة تبكي ياما على حالي؟؟ ابكي على حالي وشوفي ملامحي ابكي على حالي وانا جندي مقتول برصاص الصهاينة على الحدود ابكي على حالي لما هان عليهم دمي وتعب جدود الجدود ابكي على حالي لما مدوا ايدهم لليهود ابكي على حالي في الوضع الحالي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو يمنى بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 لكن الانتقائية فقط في الاذان تحمل ما تحمل طبعا من دلالات .. لكني ضد ان يتم مناقشة بعض الامور المتعلقة بالشعائر الاسلامية بقالب من الاستخفاف و تقالة الدم والسخرية الممجوجة هذه شعائر .. ولابد عندما نناقشها ان نناقشها بتوازن وجدية .. فهذه منطقة حساسة لا تتحمل اسلوب الاراجوزات ، والاستفزاز لا يؤدي الا الى نتائج عكسية لو كان الاخ يرغب حقا بحلول وعلاج للمشكلة تحياتي لك أخي ساري . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 إبراهيم عيسى أسمع منه أفضل التحليلات السياسية ، ولكن أسد أذني إذا تكلم في الأمور الدينية أو تعرض للتيار الإسلامي بالتحليل ، فالرجل في الحقيقة غير منصف بالمرة في هذين الأمرين أسمع منه تحليل أداء الحكومة عن الفترة الإنتقالية مثلا أو تحليل آداء المجلس العسكري ولكن صراحة له شطحات إذا ما تعرض للمسائل الدينية وله ظلم بيّن إذا تعرض للتيار الإسلامي وهذا الفيديو خير دليل http://www.youtube.com/watch?v=yt-fZKG3CEI تحياتي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 وماله لما يتكلم في الدين يعني هو الدين صعب لدرجة ان كاتب كبير زيه يتكلم في الدين الشيوخ هما اللي بيصعبوا الدين عشان يتكلموا فيه لوحدهم ويدونا تعليمات وما علينا الا الانصياع لهم والتسليم لما يصلون اليه محمد صلى الله عليه وسلم لم يأت بعقيدة معقدة واحكام معقدة ولكن اتى بعقيدة سهلة ومفهومة يفهمها الانسان البسيط قبل النسان المتعلم عقيدة تقول انه لا اله الا الله وان لا تعبدوا غيره ولا تشركوا به شيئا هل هناك اسهل من هذه عقيدة لكن لما دخلوا الشيوخ فرقوا بين توحيد الالوهية وتوحيد الربوبية وتفرعات لا قبل لنا بها وانا مالي انا اللي افهمه ان الله واحد وعشان كدة امنت برسالة محمد البسيطة والسهلة الذين يضعون موانع بين العباد ورب العباد لهم مصلحة في ذلك اكيد وهي ان وجودهم مرتبط بمنع الناس عن التفكير والتدخل في امور دينهم تحت بند التخصص والخطوط الحمراء ومايصحش تتكلم في الدين لانك غير مؤهل كلنا مؤهلين في الكلام في الدين لان الدين لي ولك ولها ولهم وعندما جاء الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم برسالة الاسلام لم يقل لنا لا تتكلموا في الدين وان الكلام في الدين للمتخصصين فقط امر كهذا كان كفيلا بانتهاء الاسلام في مهده لكن استمع الرسول الكريم لكل من تكلم وجادل اهل الكتاب وحاور الكفار وفهم واستمع للصحابة كرسول اتى برسالة اخر الزمان ولم يتهم هذا بالجهل ولم يكمم افواه هؤلاء لذلك اثرى الاسلام بتلك السماحة مما ادى الى انتشار الاسلام في كافة ربوع الارض نرجع لابراهيم عيسى ونقول اذا قال رأي له في امر من امور الدين وهذا حقه وحق الجميع ان يقول رأيه واذا اختلفتم معه فعليكم بتوضيح اختلافاتكم معه لكن لا تمنعوه ان يقول رأيه فهذا ليس من حقكم لانه لن يمنعكم ان تقولوا رأيكم في السياسة او غيرها فلا تقمعوه تحت بند التخصص هو يقول ان صوت الميكرفونات يسبب انزعاج شديد مثلا ردوا عليه وقولو له بل ان صوت الميكروفونات من الاسلام وامر به الاسلام في الاية الفلانية او الحديث الفلاني وانك غير محق في كلامك حاجة بسيطة خالص بالمناسبة نريد الدليل علي خطأ ابراهيم عيسى في موضوع الميكروفونات (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 بالمناسبة نريد الدليل علي خطأ ابراهيم عيسى في موضوع الميكروفونات وهل يحتاج الأمر لدليل كيف سيتم الإعلان عن دخول الوقت إذن ؟؟ وما الحكمة من الآذان أصلا ؟؟ وكيف سيتحصل المراد من الآذان إذا لم يعلن بما يفي بإعلانه ؟؟ وعلى كل حال .. الدليل : حديث الرسول صلى الله عليه وسلم في صحيح مسلم وسنن أبو داوود وبن ماجة "وَلْيُنَادِ بِلَالٌ فَإِنَّهُ أَنْدَى صَوْتًا مِنْكَ" أندى : قال الإمام النووي في شرح مسلم أرفع منك صوتا وفي لسان العرب "ورجل نَدِيُّ الصوتِ بَعِيدُه والإنْداء بُعْدُ مَدى الصوت ونَدى الصوتِ بُعْدُ مَذْهَبه والنِّداءِ ممدود الدُّعاءِ بأَرفع الصوت" تحياتي... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abobakr بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 بالمناسبة نريد الدليل علي خطأ ابراهيم عيسى في موضوع الميكروفونات وهل يحتاج الأمر لدليل كيف سيتم الإعلان عن دخول الوقت إذن ؟؟ وما الحكمة من الآذان أصلا ؟؟ وكيف سيتحصل المراد من الآذان إذا لم يعلن بما يفي بإعلانه ؟؟ وعلى كل حال .. الدليل : حديث الرسول صلى الله عليه وسلم في صحيح مسلم وسنن أبو داوود وبن ماجة "وَلْيُنَادِ بِلَالٌ فَإِنَّهُ أَنْدَى صَوْتًا مِنْكَ" أندى : قال الإمام النووي في شرح مسلم أرفع منك صوتا وفي لسان العرب "ورجل نَدِيُّ الصوتِ بَعِيدُه والإنْداء بُعْدُ مَدى الصوت ونَدى الصوتِ بُعْدُ مَذْهَبه والنِّداءِ ممدود الدُّعاءِ بأَرفع الصوت" تحياتي... استاذ الغريب اي واحد بيتكلم على علو الميكروفونات مش بيكون على الاذان بيكون على اقامة الصلاة في الميكروفون الخارجي انا اعرف مساجد يشرف عليها السلفيين ويقومون يأداء الصلاة في الميكروفون الداخلي فقط وفيه كمان ساعات دروس بعد صلاة المغرب تو العشاء دي برده تكون في الميكروفون الداخلي عايزة تبكي ياما على حالي؟؟ ابكي على حالي وشوفي ملامحي ابكي على حالي وانا جندي مقتول برصاص الصهاينة على الحدود ابكي على حالي لما هان عليهم دمي وتعب جدود الجدود ابكي على حالي لما مدوا ايدهم لليهود ابكي على حالي في الوضع الحالي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 استاذ الغريب اي واحد بيتكلم على علو الميكروفونات مش بيكون على الاذان بيكون على اقامة الصلاة في الميكروفون الخارجي انا اعرف مساجد يشرف عليها السلفيين ويقومون يأداء الصلاة في الميكروفون الداخلي فقط وفيه كمان ساعات دروس بعد صلاة المغرب تو العشاء دي برده تكون في الميكروفون الداخلي كلام إبراهيم عيسى عن الآذان في الميكروفون هذا ما أفهمه أما لو كان عن إقامة الصلاة أو عن الدروس مثلا (إذا كان مستمعيها داخل المسجد) فأنا أتفق معه أنه لا داعي للميكروفون والجميع يتفق على ذلك تحياتي... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abobakr بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 وماله لما يتكلم في الدين يعني هو الدين صعب لدرجة ان كاتب كبير زيه يتكلم في الدين الشيوخ هما اللي بيصعبوا الدين عشان يتكلموا فيه لوحدهم ويدونا تعليمات وما علينا الا الانصياع لهم والتسليم لما يصلون اليه محمد صلى الله عليه وسلم لم يأت بعقيدة معقدة واحكام معقدة ولكن اتى بعقيدة سهلة ومفهومة يفهمها الانسان البسيط قبل النسان المتعلم عقيدة تقول انه لا اله الا الله وان لا تعبدوا غيره ولا تشركوا به شيئا هل هناك اسهل من هذه عقيدة لكن لما دخلوا الشيوخ فرقوا بين توحيد الالوهية وتوحيد الربوبية وتفرعات لا قبل لنا بها وانا مالي انا اللي افهمه ان الله واحد وعشان كدة امنت برسالة محمد البسيطة والسهلة الذين يضعون موانع بين العباد ورب العباد لهم مصلحة في ذلك اكيد وهي ان وجودهم مرتبط بمنع الناس عن التفكير والتدخل في امور دينهم تحت بند التخصص والخطوط الحمراء ومايصحش تتكلم في الدين لانك غير مؤهل كلنا مؤهلين في الكلام في الدين لان الدين لي ولك ولها ولهم وعندما جاء الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم برسالة الاسلام لم يقل لنا لا تتكلموا في الدين وان الكلام في الدين للمتخصصين فقط امر كهذا كان كفيلا بانتهاء الاسلام في مهده لكن استمع الرسول الكريم لكل من تكلم وجادل اهل الكتاب وحاور الكفار وفهم واستمع للصحابة كرسول اتى برسالة اخر الزمان ولم يتهم هذا بالجهل ولم يكمم افواه هؤلاء لذلك اثرى الاسلام بتلك السماحة مما ادى الى انتشار الاسلام في كافة ربوع الارض نرجع لابراهيم عيسى ونقول اذا قال رأي له في امر من امور الدين وهذا حقه وحق الجميع ان يقول رأيه واذا اختلفتم معه فعليكم بتوضيح اختلافاتكم معه لكن لا تمنعوه ان يقول رأيه فهذا ليس من حقكم لانه لن يمنعكم ان تقولوا رأيكم في السياسة او غيرها فلا تقمعوه تحت بند التخصص هو يقول ان صوت الميكرفونات يسبب انزعاج شديد مثلا ردوا عليه وقولو له بل ان صوت الميكروفونات من الاسلام وامر به الاسلام في الاية الفلانية او الحديث الفلاني وانك غير محق في كلامك حاجة بسيطة خالص بالمناسبة نريد الدليل علي خطأ ابراهيم عيسى في موضوع الميكروفونات استاذ اسلام اول مرة اختلف مع حضرتك مش كل واحد مؤهل انه يدخل في نقاش ديني او يتكلم عن الدين لانك ممكن بدل ما يجذب الشخص اللي قدامه يخليه ينفر منك وممكن يواجه شخص معرفته اكتر منه ويواجهه باحاديث ضعيفة ومتشابهات وميعرفش يرد حضرتك من فترة كان حصل بينك وبين عضو فاضل هنا على ما اتذكر اتهمك انك مخالف للسنة او شئ من هذا القبيل ياترى المناقشة دي كانت في الدين من شئ؟؟ انا شايف ان المؤهل انه يتكلم لازم يكون عالم حافظ وفاهم كمان مش كفاية الحفظ فقط وبخصوص حضرتك ان فيه شيوخ عاوزين يدونا التعليمات واحنا ننصاع لو شيخ بيخاف ربنا وعاوز الاخرة ومش بيبص للدنيا صدقني هايدينا تعليمات صح لكن في الاول والاخر الشيوخ عليهم النصيحة فقط وليس الاجبار يعني هوا يدي النصيحة وكل واحد يشوف اللي هايسمعها وينفذها على طول واللي هايسمعها ويدور يتأكد من صحتها وفيه اللي هايسمعها ويطنشها خالص وبرده زي ما قلت في المداخلة قبل كده بس الواحد بيخاف ان يطلع ناس دارسين وفاهمين لكن فضلوا الدنيا عن الاخرة ويستغلوا المتشابهات والاحاديث الضعيفة ليخدموا اهل السلطة وساعتها بدل ما هانكون بنزيد مكانة الدين عندنا بتطبيقه بنكون نسئ له عايزة تبكي ياما على حالي؟؟ ابكي على حالي وشوفي ملامحي ابكي على حالي وانا جندي مقتول برصاص الصهاينة على الحدود ابكي على حالي لما هان عليهم دمي وتعب جدود الجدود ابكي على حالي لما مدوا ايدهم لليهود ابكي على حالي في الوضع الحالي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 بالمناسبة نريد الدليل علي خطأ ابراهيم عيسى في موضوع الميكروفونات وهل يحتاج الأمر لدليل كيف سيتم الإعلان عن دخول الوقت إذن ؟؟ وما الحكمة من الآذان أصلا ؟؟ وكيف سيتحصل المراد من الآذان إذا لم يعلن بما يفي بإعلانه ؟؟ وعلى كل حال .. الدليل : حديث الرسول صلى الله عليه وسلم في صحيح مسلم وسنن أبو داوود وبن ماجة "وَلْيُنَادِ بِلَالٌ فَإِنَّهُ أَنْدَى صَوْتًا مِنْكَ" أندى : قال الإمام النووي في شرح مسلم أرفع منك صوتا وفي لسان العرب "ورجل نَدِيُّ الصوتِ بَعِيدُه والإنْداء بُعْدُ مَدى الصوت ونَدى الصوتِ بُعْدُ مَذْهَبه والنِّداءِ ممدود الدُّعاءِ بأَرفع الصوت" تحياتي... وهل انكر احد منا رفع الاذان وهل قال ابراهيم عيسى اخرسو صوت المؤذن التزم بما فعله الصحابة في عهد رسول الله وبعده طالما بتتكلم بالدليل يبقى تلتزم بالدليل وترفع الاذان زي ما كان الرسول والصحابة بيرفعوه وماكنش عندهم ميكروفات وكانوا بيطلعوا لاعلى نقطة ويجهر المؤذن بصوته لكي يسمعه من يريد ان يسمعه لان الصلاة للملتزمين بالصلاة وكما توافرت وسائل ازعاج هناك ايضا وسائل اخرى لضبط الميقات لمن يريد ان يصلي وليس بالميكرفونات المزعجة والتي تصحي الميت واحد من اخواني مستديم في صلاة الفجر ولانه كذلك فوضعو الميكروفون بجوار حجرة نوم اطفاله وصوت الميكرفون سبب هلع شديد لاطفال صغار غير مكلفين وتسبب في عقدة لهم من الصلاة هل هذا ما امر به الاسلام هل هذه هي الطريقة المثلى لاقامة الصلاة التزموا بما فعله الرسول صلى الله عليه وسلم واجعلوا المؤذن يؤذن للصلاة بصوته بدال ما تتهموا من يخالف هذا الرأي بانه عدو للاسلام ويتكلم في ما لا يعنيه او يتم تقنين هذا الامر بطريقة مناسبة فممكن يكون الاذان في حدود الجيران لان المساجد والزوايا ماشاء الله لكن واحد عمال يدي درس يقوم مشغل الميكروفون ويجبر من حوله علي سماعه وهو يردد كلام معاد ومكرر ولا واحد صوته اعوذ بالله من انكر الاصوات لكنه تبرع بان يعذبنا بصوته من خلال الميكروفون ومضطر اسمعه لاني لو قلت له صوتك وحش هايقولي انت عدو للاسلام بالمناسبة هذا الحديث موجه ايضا لكل من يتسبب في الاعلان عن صلاته بطريقة مشابهة مثل اجراس الكنائس (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 استاذ الغريب اي واحد بيتكلم على علو الميكروفونات مش بيكون على الاذان بيكون على اقامة الصلاة في الميكروفون الخارجي انا اعرف مساجد يشرف عليها السلفيين ويقومون يأداء الصلاة في الميكروفون الداخلي فقط وفيه كمان ساعات دروس بعد صلاة المغرب تو العشاء دي برده تكون في الميكروفون الداخلي كلام إبراهيم عيسى عن الآذان في الميكروفون هذا ما أفهمه أما لو كان عن إقامة الصلاة أو عن الدروس مثلا (إذا كان مستمعيها داخل المسجد) فأنا أتفق معه أنه لا داعي للميكروفون والجميع يتفق على ذلك تحياتي... ولماذا تتفق معه اذا اللي يسري علي الاذان يسري علي الاقامة يسري علي الدروس كلها دعوة لله من اين جاء هذا الاتفاق ده منطق بردوا ووجهة نظر (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أكتوبر 2011 بالمناسبة نريد الدليل علي خطأ ابراهيم عيسى في موضوع الميكروفونات وهل يحتاج الأمر لدليل كيف سيتم الإعلان عن دخول الوقت إذن ؟؟ وما الحكمة من الآذان أصلا ؟؟ وكيف سيتحصل المراد من الآذان إذا لم يعلن بما يفي بإعلانه ؟؟ وعلى كل حال .. الدليل : حديث الرسول صلى الله عليه وسلم في صحيح مسلم وسنن أبو داوود وبن ماجة "وَلْيُنَادِ بِلَالٌ فَإِنَّهُ أَنْدَى صَوْتًا مِنْكَ" أندى : قال الإمام النووي في شرح مسلم أرفع منك صوتا وفي لسان العرب "ورجل نَدِيُّ الصوتِ بَعِيدُه والإنْداء بُعْدُ مَدى الصوت ونَدى الصوتِ بُعْدُ مَذْهَبه والنِّداءِ ممدود الدُّعاءِ بأَرفع الصوت" تحياتي... لم أسمع الآذان في الميجافونات المعرفة خطئا بالميكرفونات إلا في أواخر السبعينيات في المدينة كنا نسمع صوت المؤذن قادما من مأذنة المسجد بصوت عذب جميل يوقظك من أحلى نومة في القرية أيام الصيف وزيارات القرية كان الحال كذلك حيث لم تكن هناك كهرباء أصلا وحيث أن الساعات كانت نادرة فقد كان البعض يحدد وقت الفجر بنجم في السماء. في الحقل كان موعد الصلاة يحدد بطول الظل ، يقف الفلاح وظهره للشمس ويقيس ظله فيقول لك إذا كان أوان الظهر أو العصر قد دخل أم لا. الميجافون أو الميكرفون إذا أردنا أن نطلق اللفظ الصحيح هو من البدع التي أرى أنها ضلالة وأنها من وسائل الإزعاج والتي تضر بسمعة الدين أكثر مما تفيد. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان