ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 قاطع شاب ملتح فى العقد الثالث من عمره، يدعى محمد محمد العجمى، الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية، خلال خطبة الجمعة فى مسجد الرحمة ببورسعيد، أمس، بحضور وزير الأوقاف ومحافظ بورسعيد اللواء أحمد أحمد عبدالله، ومدير الأمن اللواء سامى الروبى، وسأله ما الذى يقوله عن الرئيس السابق حسنى مبارك الآن بعد أن سبق وأدخله الجنة.فوجئ المصلون بالشاب يقف فى وسط المسجد، ويقطع الخطبة، التى كانت عن انتصارات أكتوبر ويصيح قائلاً للمفتى: "يا ظالم.. يا منافق.. أنت من أتباع مبارك.. ولن أصلى خلفك.. أدخلتهم الجنة، فما قولك فيهم الآن؟!"، فى إشارة لكلمة الدكتور على جمعة، بأحد البرامج التليفزيونية، عقب وفاة حفيد الرئيس السابق حسنى مبارك، التى وصف فيها أهل المتوفى بأنهم من أهل الجنة. وواصل الشاب صياحه، قائلاً للمفتى: "والله لن أصلى خلفك"، فيما أحاط ضباط شرطة وجيش بالشاب، وأخرجوه من المسجد وسط صيحاته بقوله: "خذونى وافعلوا بى ما شئتم أنا اسمى محمد محمد العجمى، وأسكن فى شارع محمد على" . وحاول بعض المصلين الاشتباك مع الشاب، لكن تدخل عدد من الملتحين لتهدئتهم، بعدها انفعل المفتى وخرج عن موضوع الخطبة وتحدث للمصلين منفعلاً ومحذراً ممن سماهم دعاة الفتنة والمتقولين بآيات الله وأحاديث الرسول بغير علم، والخوارج الذين قال عنهم الرسول "صلى الله عليه وسلم" بأنهم كلاب النار، داعياً إلى مقاتلتهم.وأكد شهود عيان أن الشاب مرتكب الواقعة غادر وحيداً منطقة المسجد، ولم يتم القبض عليه. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 غفر الله لنا وله وتحدث للمصلين منفعلاً ومحذراً ممن سماهم دعاة الفتنة والمتقولين بآيات الله وأحاديث الرسول بغير علم، والخوارج الذين قال عنهم الرسول "صلى الله عليه وسلم" بأنهم كلاب النار، داعياً إلى مقاتلتهم خوارج وكلاب النار .. كل ده ؟؟؟؟ برضوا لم يعلق عن هوجة الاحاديث اللي نفخنا بها أيام موت حفيد مبارك ... أنا فاكر كويس والله : قول لبابا وماما يا عمر إننا كلنا هاندخل الجنة .. ومعانا جدو وتيته الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abu omar بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 والله مافيش حد صاحب فتنة غير مفتي مبارك وشيخ االازهر بتاع مبارك انا مش عارف ليه متغيروش لازم شيخ الازهر يكون بالانتخاب من علماء الازهر ؛ مش يعينه رئيس الجمهورية ونفس الكلام المفتي لازم بالانتخاب من علماء الازهر مش واحد يقعد يفتي للرئيس باللي الرئيس عايزه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
نوران بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 لو الشاب ده ما تمش اعتقاله أو إختفي في ظروف غامضة يبقي ممكن يكون فيه أمل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مغتربة بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 يعنى الشاب الملتحى كان عايز ينكر على الشيخ شيىء واحد و هو حديثه عند وفاه حفيد مبارك بانه ما من صبى يموت قبل ان يبلغ الحلم الا و يشفع فى سبعين من اهله طيب باعتبار ان هذا الحديث الذى ادلى به الشيخ ذنب عليه فعلا طيب فالنستعرض كم ذنب ارتكب هذا الشاب اولا قاطع الشيخ اثناء خطبته و هو ما لا يصح فحديث الرسول يقول ان من قال لاخيه فقط اصمت فقد لغى فكيف بمن قاطع و علا صوته و قال هذا الكلام ثانيا هذا الشاب قدم المسجد و ليس فى نيته الصلاه فيه لانه يعلم مقدما من سيخطب يومها و هو قالها بلسانه انا لن اصلى خلفك اذا هو قادم ليقوم بهذا اللغط و فى هذا عدم مراعيه لحرمه المساجد و اداب القدوم لها ثالثا اسلوب حديثه لم يوقر كبير و الحديث يقول ليس منا لم يوقر كبير كما انه اغلظ القول و القران يطالبنا بالحسن و اللين رابعا نعته بصفات سيختصمه فيها يوم القيامه و ان لم تكن فيه فسياخذ بها الشيخ من حسنات هذا الشاب خامسا ان قصد من فعلته نصيحه فهو خالف نهج الرسول فى النصيحه لانه الحديث يشدد على اهميه النصيحه فى السر اما ان قصد انكار المنكر من وجهه نظره فهو لم يلتزم باى من ضوابط انكار المنكر بعد كل هذا اترك لكم التعليق هل شرعا يجوز لكى امنع ذنب واحد او انكره ان ارتكب امامه اربعه قبل ان نهلل لهذا الفعل او نشجبه !!!!!! ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مغتربة بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 أنا فاكر كويس والله : قول لبابا وماما يا عمر إننا كلنا هاندخل الجنة .. ومعانا جدو وتيته طيب و ايه الخطا الشرعى فى المقوله دى استاذ سى السيد اليس هنا يستند على حديث واضح لا لبس فيه عن أبي الأسود الديلي أن أبا ذر حدثه قال: أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: ( ما من عبدٍ قال: لا إله إلا الله ثم مات على ذلك, إلا دخل الجنة, قلت: وإن زنى وإن سرق ؟ قال: وإن زنى وإن سرق. قلت: وإن زنى وإن سرق ؟ قال وإن زنى وإن سرق ثلاثاً, ثم قال في الرابعة: على رغم أنف أبي ذر، قال: فخرج أبو ذر وهو يجر إزاره وهو يقول: وإن رغم أنف أبي ذر, وكان أبو ذر يحدث بهذا ويقول: وإن رغم أنف أبي ذر.) والحديث في الصحيحين. و هذه عقيدتنا نحن المسلمين انه لا يخلد مسلم فى النار و لكن يقتص منه فيها بقدر ذنوبه ثم يدخل الجنه بعد ذلك ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسد بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 الثورة ليس معناها التطاول على علماء الدين الثورة ليس معناها أن نقول رأينا بصفاقة الثورة ليس معناها أن نقول أي حاجة عايزين نقولها في أي وقت وفي أي مكان الثورة ليس معناها أن نقلل من أدبنا .. الثورة ليس معناها أن نفعل مانريد وخلاص الثورة ليس معناها أن نجد المبرر لأي واحد بيقول لأ أو بيعترض على أي حد لسه مقفول نفس الموضوع الصبح لأنه فيه تطاول على العلماء بما يخالف قواعد المشاركة في محاورات المصريين ... لكن مفيش فايدة أنا زهقت في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..وتاني .. تاني .. تاني .. بنحبك يامصر .. ... "إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد" (من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abu omar بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 الخطأ الشرعي ليس في ان المفتي قال ان الحفيد في الجنة ولكن الخطأ الشرعي هو الحكم ان الحفيد سيدخل الجنه مع جده وجدته اي مع مبارك وسوزان من هذا الذي يتأله على الله ويحكم لمبارك بجنة او نار علماء السلاطين ... اضاعو الدين واضاعوا هيبة العلماء عند العامة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Om Zayd بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 كان يستطيع انتقاده بطريقة أفضل لا تحدث شغبا في المسجد و ايضا حتى لو كان غرضه إيصال صوته لكل المصريين فقد تعددت الوسائل الآن .. و لا أظن اننا يمكن ان نقبل بهذا الصورة مثلا .. اذا خرج علماء من الازهر و طالبوا بعزله لانه فعل كذا و كذا او أخطأ في كذا و كذا عندها يكون الاحتجاج ذا معنى و طريقته مقبولة اما نحن كأفراد فبوسعنا ان نختار عدم أخذ الفتوى منه و عدم الصلاة خلفه دون أن نفرض رأينا على أحد .. بالذات في المسجد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مغتربة بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 الخطأ الشرعي ليس في ان المفتي قال ان الحفيد في الجنة ولكن الخطأ الشرعي هو الحكم ان الحفيد سيدخل الجنه مع جده وجدته اي مع مبارك وسوزان من هذا الذي يتأله على الله ويحكم لمبارك بجنة او نار علماء السلاطين ... اضاعو الدين واضاعوا هيبة العلماء عند العامة ما هو احنا بينا ان هو استند على حديث هذا يختلف عن التاله حسنى مبارك شخص مسلم اولا و اخيرا و الحديث واضح هل جهر حسنى مبارك مثلا بارتداد عن الاسلام حتى لا يدخل فى زمره الحديث العكس هو الصحيح الاعتقاد بخلود مسلم فى النار او انه لن يدخل الجنه هو الذى من باب الخطا الشرعى ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
نوران بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 يعنى الشاب الملتحى كان عايز ينكر على الشيخ شيىء واحد و هو حديثه عند وفاه حفيد مبارك بانه ما من صبى يموت قبل ان يبلغ الحلم الا و يشفع فى سبعين من اهله طيب باعتبار ان هذا الحديث الذى ادلى به الشيخ ذنب عليه فعلا طيب فالنستعرض كم ذنب ارتكب هذا الشاب اولا قاطع الشيخ اثناء خطبته و هو ما لا يصح فحديث الرسول يقول ان من قال لاخيه فقط اصمت فقد لغى فكيف بمن قاطع و علا صوته و قال هذا الكلام ثانيا هذا الشاب قدم المسجد و ليس فى نيته الصلاه فيه لانه يعلم مقدما من سيخطب يومها و هو قالها بلسانه انا لن اصلى خلفك اذا هو قادم ليقوم بهذا اللغط و فى هذا عدم مراعيه لحرمه المساجد و اداب القدوم لها ثالثا اسلوب حديثه لم يوقر كبير و الحديث يقول ليس منا لم يوقر كبير كما انه اغلظ القول و القران يطالبنا بالحسن و اللين رابعا نعته بصفات سيختصمه فيها يوم القيامه و ان لم تكن فيه فسياخذ بها الشيخ من حسنات هذا الشاب خامسا ان قصد من فعلته نصيحه فهو خالف نهج الرسول فى النصيحه لانه الحديث يشدد على اهميه النصيحه فى السر اما ان قصد انكار المنكر من وجهه نظره فهو لم يلتزم باى من ضوابط انكار المنكر بعد كل هذا اترك لكم التعليق هل شرعا يجوز لكى امنع ذنب واحد او انكره ان ارتكب امامه اربعه قبل ان نهلل لهذا الفعل او نشجبه !!!!!! طيب إزاي الشاب ده كان يقدر ينصح الشيخ في السر ؟ وبعدين إذا سلمنا إن الشاب أخطأ ، فهل ده يعني إن فضيلة المفتي يصنفه من الخوارج كلاب النار واللي زيه يتقتل ؟؟؟!!! ده علي أساس ان الشاب خرج علي المفتي ؟؟ يعني المفتي دلوقتي بيدخل الناس جنه ونار !!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مغتربة بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 يعنى الشاب الملتحى كان عايز ينكر على الشيخ شيىء واحد و هو حديثه عند وفاه حفيد مبارك بانه ما من صبى يموت قبل ان يبلغ الحلم الا و يشفع فى سبعين من اهله طيب باعتبار ان هذا الحديث الذى ادلى به الشيخ ذنب عليه فعلا طيب فالنستعرض كم ذنب ارتكب هذا الشاب اولا قاطع الشيخ اثناء خطبته و هو ما لا يصح فحديث الرسول يقول ان من قال لاخيه فقط اصمت فقد لغى فكيف بمن قاطع و علا صوته و قال هذا الكلام ثانيا هذا الشاب قدم المسجد و ليس فى نيته الصلاه فيه لانه يعلم مقدما من سيخطب يومها و هو قالها بلسانه انا لن اصلى خلفك اذا هو قادم ليقوم بهذا اللغط و فى هذا عدم مراعيه لحرمه المساجد و اداب القدوم لها ثالثا اسلوب حديثه لم يوقر كبير و الحديث يقول ليس منا لم يوقر كبير كما انه اغلظ القول و القران يطالبنا بالحسن و اللين رابعا نعته بصفات سيختصمه فيها يوم القيامه و ان لم تكن فيه فسياخذ بها الشيخ من حسنات هذا الشاب خامسا ان قصد من فعلته نصيحه فهو خالف نهج الرسول فى النصيحه لانه الحديث يشدد على اهميه النصيحه فى السر اما ان قصد انكار المنكر من وجهه نظره فهو لم يلتزم باى من ضوابط انكار المنكر بعد كل هذا اترك لكم التعليق هل شرعا يجوز لكى امنع ذنب واحد او انكره ان ارتكب امامه اربعه قبل ان نهلل لهذا الفعل او نشجبه !!!!!! طيب إزاي الشاب ده كان يقدر ينصح الشيخ في السر ؟ وبعدين إذا سلمنا إن الشاب أخطأ ، فهل ده يعني إن فضيلة المفتي يصنفه من الخوارج كلاب النار واللي زيه يتقتل ؟؟؟!!! ده علي أساس ان الشاب خرج علي المفتي ؟؟ يعني المفتي دلوقتي بيدخل الناس جنه ونار !!! بالتاكيد هناك اساليب كثيره بخلاف المقاطعه و التطاول كان يمكن ان يستناه بعد ان ينتهى من خطبته و يذهب لمكالمته او ان يرسل له رساله يرح فيها وجهه نظر و يكون قد ادى ما عليه و هناك فرق بين ان اتحدث بشكل عام عن الخوارج مثلا و بين ان اشير لك بيدى و احدد و اقول لك انت من الخوارج المفتى تحدث بشكل عام و لم يصفه هو تحديدا لكن هو من نعت الشيخ بالظالم تحديدا و بالتاكيد الفرق جلى و بين ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Diab بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 (معدل) علي جمعة يا عم اردم إردم مش ده اللي احتفل بعيد ميلاده في نادي الليونز نفس النادي اللي الازهر قال عليه هو اندية الروتاري انها نوادي مشبوهة تدعم الماسونية مش علي جمعة اللي راح فضح حقده علي السلفيين وكتب مقالة تحريضية زي الزفت ونشرها في الواشنطون بوست بعد الثورة علي جمعة يا عم اردم إردم تم تعديل 8 أكتوبر 2011 بواسطة Diab أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً Better Late Than Never رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
طارق مصرى بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 أولا انا لا احب المفتى فهو صاحب الخرافات و البدع و عالم سلطان و مقتنع بكلام هذا الشاب اجمالا و لكن أعتقد أن هذا الشاب أخطأ فى عدة أمور مثلما ذكر بعض الزملاء , لكن احب فقط ان اوضح نقطة بخصوص الحكم بالجنة او بالنار باختصار: الاصل ان من مات على التوحيد فهو تحت مشيئة الله ان شاء ادخله الجنة برحمته و ان شاء عذبه بذنوبه ثم ادخله الجنة المهم مصيره النهائى هو الخلود فى الجنة , و غير ذلك فمصيره الخلود فى النار و لكن هذا على التعميم و ليس التخصيص فلا نقول ان فلان الفلانى من اهل الجنة او من اهل النار الا بدليل صريح من القران او السنة على تخصيص هذا الشخص او نقول ان شاء الله او نحسبه و لا نزكيه على الله . و الله أعلم ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abu omar بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 هو مش علي جمعة ده اللي قال صلاة جمعة الغضب في البيت أحسن من الجامع وامر بالغاء صلاة الجمعة طبعا هو اكبر عميل ومنافق لحسني مبارك والا لم يعينه مبارك في منصب مهم جدا وهو الافتاء رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Ahmed Anwer بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 طيب أيه رأيكم في اللي بيخرجوا ناس من مؤتمر إنتخابي ؟؟ مش من مسجد و لا مقاطعة لخطبة الجمعة حدث بالفعل في مؤتمر إنتخابي لحزب النور في عزبة النخل صديق ليا كان حاضره بيقولي مبيقولوش اي حاجة مفيدة سياسيا نفس الكلام اللي ممكن تسمعه في مسجد العزيز بالله (( مسجد في الزيتون و مركز للسلفيين )) و ياسر البرهامي و مسعد أنور ،،، ملعلين بيقولي آخر ما اتخنقت منهم و مستني فرصتي عشان أواجههم بأن اللي بيقولوه ده مالهوش اي علاقة بالسياسة و لا الإقتصاد و لا حزب سياسي المفروض ليه رؤية و برنامج بيقولي واحد ملتحي سبقه و عملها و هاجمهم و قالهم أنا ليبرالي سلفي و ميهمنيش كلامكم اتلم عليه بتوع التنظيم و خرجوه قال لنفسه اسكت انا بقه هيعملوا فيا أيه أنا الحليق رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 من وجهة نظري أن إنكار الشاب على الدكتور علي جمعة لم يكن بشكل صحيح ولم يتحلى فيه بخلق وأداب الإسلام وجانبه الصواب في إنكاره وكان يمكن أن يبلغه رسالته بعد خطبة الجمعة.. ولكن يعلم الله أني شاهدت حلقة للدكتور علي جمعة في برنامج مجالس الطيبيين يوم الجمعة منذ عدة سنوات ، وعلى ما أذكر كانت الحلقة في أعقاب إنتخابات الرئاسة الحلقة كانت مخصصة عن الحديث عن التجربة المصرية من الناحية السياسية ، ولكم أن تتخيلوا كم المغالطات التي وقع فيها الدكتور وهو يمدح في السياسة المصرية !!؟؟ تخيلوا أن التجربة السياسية المصرية كانت تستحق المدح من الدكتور علي جمعة في حلقة كاااملة !!؟؟ سبحان الله أي تجربة سياسية التي كان يتكلم عنها ، وما الذي دعاه أصلا للحديث عن مثل هذا الذي يوقعه في كل هذه المصائب أعتقد أن المؤسسة الرسمية الدينية في مصر لم تصل إليها الثورة بعد ، حالها حال الإعلام تماما.. تحياتي.. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مغتربة بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 و لكن هذا على التعميم و ليس التخصيص فلا نقول ان فلان الفلانى من اهل الجنة او من اهل النار الا بدليل صريح من القران او السنة على تخصيص هذا الشخص او نقول ان شاء الله او نحسبه و لا نزكيه على الله . انا مشفتش فيديو علشان اعرف هو قالها ازاى بالضبط لكن لو بالطريقه الى نقلها استاذ سى السيد يبقى هو دا الى عمله الولد بيكلم طفل علشان كدا بيبسطه الفكره و بيقوله قول لبابا و ماما ان كلنا و معانا جدو و تيته يبقى محددش حد اه و حد لا هو قاله قول كلنا و من ضمن كلنا دى جدو و تيته كمان معانا يعنى بيجمل لكن بيخاطب طفل فبيحاول يوصلهالوا بشكل يقدر يستوعبه ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Salwa بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 علماء سلاطين يحللون الحرام ويحرفون الكلم عن مواضعه هؤلاء علماء سوء . علماء السوء يبدلون ويحتالون عَلَى دين الله كما في قصة القرية التي كانت حاضرة البحر كما قال الله تَعَالَى :وَاسْأَلْهُمْ عَنِ الْقَرْيَةِ الَّتِي كَانَتْ حَاضِرَةَ الْبَحْرِ إِذْ يَعْدُونَ فِي السَّبْتِ إِذْ تَأْتِيهِمْ حِيتَانُهُمْ يَوْمَ سَبْتِهِمْ شُرَّعاً وَيَوْمَ لا يَسْبِتُونَ لا تَأْتِيهِمْ [الأعراف:163] ...( صدق الله العظيم ) . كنت احرص على رؤية برنامج حديث الصباح لفضيلة الشيخ على جمعة . وكنت فعلا فعلا اشعر انه رجل ورع وأنه يختلف عن علماء كثيرون فى أنه يحبب القاصى والدانى فى معانى كلمات الله المباركة . كنت فعلا ادافع عنه جدااا .. كنت اقف ضد من يشوه صورته ويقول ...صوفيا هو ... واحاول شرح نظرته الى الصوفية وكيف انه اخذ منها افضل ما فيها . ولم يأخذ طقوس بالعكس ...حارب كل الطقوس .والتمسح بالأضرحة .بل انه ممن أمروا بهدم الأضرحة ..وغيره وغيره وغيره .. نعم...كنت ادافع واقتنع بما يقول . حتى رأيت ..وسمعت ....حديثه لمحمود سعد فى برنامج البيت بيتك . سمعت وصفه.( لهالة النور التى تحيط بوجه حفيد السيد الرئيس بعد وفاته ) ..سمعت تبجيل وتقديس حتى ظننت انه يؤبن حفيد الرسول صلى الله عليه وسلم . رايته خاشعا ورأيت دموعا فى عينيه ... كلنا ...كشعب مصرى ....حزننا لوفاة الحفيد....لأنه طفل صغير ...ولأنه كان مريضا .. ولأسباب كثيرة ....كل من بكاه كان يبكى ابنا او أخا او ابا او أما او أى قريب او صديق . نحن شعب عاطفى فعلا ... لكن؟؟؟ انا شخصيا.صدمت. شعرت بكم النفاق ...شعرت بكم من التقرب الى السلطان.. لماذا لم نسمع منك ياسيدى الفاضل هذا الدعاء ...ونرى منك هذا الوجه الحزين يوم حرق المئات فى القطارات ؟؟؟....يوم غرق المئات فى العبارات ؟؟؟ يوم انهارت منازل على ساكنيها ؟؟؟؟ يوم الزلزال ؟؟؟ لماذا ؟؟؟لماذا؟؟؟لماذا؟؟؟؟.......اليست هذه ايضا هى ارواح اطفال ابرياء ؟؟؟ الم ترى الأرامل ؟؟ ألم ترى الثكالى ؟؟؟ لماذا لم يحن قلبك الصافى ؟؟؟ لماذا؟؟؟ بالطبع ما فعله هذا الشاب خطأ....أخطأ التصرف .....لكن؟؟؟ لنعطيه العذر .لنعطيه العذر ....عذرا من سبعين عذر .. الا تطالبون حتى ...بعدم محاكمة من أذنب ؟؟ خطأ الصغير.سهل ان يغتفر. خطأ الكبير.....صعب جدااا ان يغتفر.. أخطأ الشاب ......فى عدم احترام قدسية المكان .... أخطأ المفتى ...عندما خلط الدين بالسياسة وبدلا من ان يضيف الدين الى السياسة فتصبح اكثر شفافية واكثر نقاء . اضاف السياسة الى الدين .......فاصاب أمثال هذا الشاب بالشك اليقين فى .أمثاله. أخطأ الشاب .. مرة واثنتين وثلاثة وعشرة .......أنا معكم . وأخطأ المفتى ...بعد كل اخطائه التى كانت هى الدافع لثورة الشاب ...بانفعاله واطلاق احكامه على الشاب ولو بطريقة مستترة . الم يحن الحين؟؟ لقد آن الآوان فعلا أن نواجه من طغى وتجبر ........( حتى لو كان طغيانه مستتر وبابتسامه كالقط الوديع ) وليكن ذلك فى .برنامج....من البرامج التى تسمح بقول الرأى والرأى الآخر .. وبعيدا عن اماكن العبادة .. وصدقونى ... نطق الشاب بما يريد قوله الكثيرون . (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) [النساء : 93] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2011 (معدل) أتفق مع الاخت مغتربة فيما يخص اسلوب الشاب الخاطىء فى التعبير عما يجيش فى نفسه تجاه المفتي خطأؤه ليس لأنه خاطب المفتى بهذا الشكل الذي يرى فيه البعض تعدي ولكن خطأؤه فقط لأنه خالف هدي النبي صلى الله عليه وسلم في النهي عن اللغو أثناء خطبة الجمعة إذا نحينا هذا الخطأ جانبا واحببنا التعليق على ما قاله الشاب البورسعيدي لا اجد أروع من اقتباس جزء من تعليق الأخت المشرفة سلوى : لماذا لم نسمع منك ياسيدى الفاضل هذا الدعاء ...ونرى منك هذا الوجه الحزين يوم حرق المئات فى القطارات ؟؟؟....يوم غرق المئات فى العبارات ؟؟؟ يوم انهارت منازل على ساكنيها ؟؟؟؟يوم الزلزال ؟؟؟ لماذا ؟؟؟لماذا؟؟؟لماذا؟؟؟؟.......اليست هذه ايضا هى ارواح اطفال ابرياء ؟؟؟ الم ترى الأرامل ؟؟ ألم ترى الثكالى ؟؟؟ لماذا لم يحن قلبك الصافى ؟؟؟ لماذا؟؟؟ نعم لماذا لم نسمع كلمات المفتي التي قالها على حفيد الرئيس السابق مع من قتلوا من المواطنين المصرين البسطاء سواء من قتلي العبارة أو قطار العياط أو بعد مقتل خالد سعيد أو سيد بلال ؟ أليسوا هؤلاء بشر مثلهم مثل حفيد الرئيس السابق ؟ حزننا على موت حفيد الرئيس ليس لأنه حفيد الرئيس ولكن لأنه طفل برىء لا ذنب له وعانى من مرض عضال , ولكننا حزنا أيضا على القتلى من المواطنين المصرين البسطاء فى الاحداث المختلفة خلال السنوات الأخيرة وحتى بعد الثورة لم أسمع من فضيلة المفتي كلمة على شهداء الثورة الشباب الذين ضحوا بزهرة عمرهم ولا يبتغون فى ذلك إلا الصالح العام ونحن نتكلم عن المفتي على جمعة نتذكر سلفه ممن شغروا هذا المنصب نتذكر عالم مثل الدكتور نصر فريد واصل الذي لم يسايس النظام ولم يهادنه على حساب شرع الله فكان جزاؤه الاقالة من منصبه سريعا وأصبح على حد علمي واحد من أقل العلماء بقاءا فى هذا المنصب عموما غفر الله لهذا الشاب وغفر الله للمفتي وغفر الله لنا جميعا تم تعديل 8 أكتوبر 2011 بواسطة ابراهيم عبد العزيز رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان