se_ Elsyed بتاريخ: 9 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 أكتوبر 2011 و أنظروا ماذا كانت خاتمته؟ وماذا كانت خاتمته ؟ من يعلم الخواتيم هو الله فقط الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 9 أكتوبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 أكتوبر 2011 للحكم على المعين (شخص بعينه )قطعا انه من اهل الجنة او من النار لابد من دليل واضح عليه من قران او سنة اما الادلة العامة فاقول احسبه ولا ازكيه على الله مثال سيدنا ابو بكر من اهل الجنة ام من اهل النار ؟ طبعا اقول بملىء فمى من اهل الجنة ايه دليلى ايات تشمله مثل (والسابقون الاولون ...)و بيعة الشجرة (و لقد رضى الله على المؤمنين .....) و هو كان ضمنهم و احاديث عدة تؤكد فضله و انه من اهل الايمان و اهل الجنة مثل الحديث المشهور بالعشرة المبشرون بالجنة طيب الامام احمد بن حنبل ؟ سمعنا عن سيرته و تقواه فنحسبه و الله حسيبة و لا نزكيه على الله انه من اهل الجنه ابو لهب ؟ من اهل النار نزلت فيه وفى زوجته صورة تبين ذلك طيب شارون ؟ إن مات على كفره فهو من اهل النار لا شك و يرجع السبب فى ذلك للعدم معرفتنا بالغيب فربما رجل يظهر التقوى و الصلاح و هو العكس و ربما رجل يظهر الكفر نتيجة خوف من قومه و ربما رجل يعيش فى صلاح و يختم له بسوء و العكس و دليل ذلك قوله تعالى ( فلا تزكوا انفسكم هو اعلم بمن اتقى ). (إن الرجل ليعمل بعمل أهل الجنة حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها وإن الرجل ليعمل بعمل أهل النار حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها) اى انه يعمل عمل اهل الجنة فيما يبدو للناس قال ابن اسحق : حدثني عاصم بن عمر بن قتادة قال: ( كان فينا رجل اتي لايدري ممن هو يقال له قزمان وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول اذا ذكر له (انه لمن اهل النار). قال : فلما كان يوم احد قاتل قتالا شديدا فقتل وحده ثمانية او سبعة من المشركين وكان ذا باس فاثبتته الجراحة فاحتمل الي دار بني ظفر قال: فجعل رجالا من المسلمين يقولون له: و لقد ابليت اليوم ياقزمان فابشر قال: بماذا ابشر ؟ فو ان قاتلت الا عن احساب قومي ,ولولا ذلك ماقاتلت. قال: فلما اشتد عليه جراحته اخذ سهما من كنانته فقتل به نفسه) ولاحول ولا قوة الا بالله فقد مات كافرا و رأى الصحابة رضوان الله عليهم رجلا منهم قاتل في المعركة حتى قتل فقالوا: هنيئا له الجنة، فقال صلى الله عليه وسلم وما أدراكم أنه من أهل الجنة؟ إن الشملة التي غلها يوم خيبر لتشتعل عليه في قبره نارا و الله أعلم .... أحسنت يا أخ طارق على المداخلة الثرية والمدعمة بالدلائل bv:- رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
لونا بتاريخ: 9 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 أكتوبر 2011 و أنظروا ماذا كانت خاتمته؟ وماذا كانت خاتمته ؟ من يعلم الخواتيم هو الله فقط لا أحد يعلم إلى ماذا يؤول أي عبد من عباد الله إلى جنة أو نار و لكن نعلم من الأحاديث النبوية أن خواتيم الأعمال دليل على مآل العبد في البخاري حديث للرسول صلى الله عليه و سلم :إن العبد ليعمل * فيما يرى الناس * عمل أهل الجنة ، وإنه من أهل النار ، ويعمل * فيما يرى الناس * عمل أهل النار وهو من أهل الجنة ، وإنما الأعمال بالخواتيم و بعيدًا عن موضوع الخواتيم .. ما أقصده هو أن لا نتوقع أن العالم ملاك لا يخطيء كما أنه إذا أخطأ لا يجب أن نعلق له المشانق و ننعته بأسوأ الألفاظ و كأنه لم يعمل خيرًا قط بل نقول إنه أخطأ في كذا و كذا ثم نترك حسابه لله ربنا آتنا في الدنيا حسنة .. و في الآخرة حسنة .. و قنا عذاب النار .. يا رب .. احفظ مصر و المصريين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 9 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 أكتوبر 2011 مش عارفه ليه الموضوع تحول من مناقشه فكره مهاجمه الخطيب و مقاطعته الا مناقشه سيره على جمعه انا عايزه بس افهم حاجه هى المبادىء بشكل عام تتجزأ ام لا يعنى احنا بنحكم على الاشياء من الفكره فى حالتها التجريديه اما ننتظر لنرى مع من تتقاطع هذه الفكره و على هذا الاساس نبدا فى البحث عن التبريرات ؟ كون ان انا لا اتفق مع على جمعه هل هذا يعطينى الحق باللغو و المقاطعه بهذا الشكل ام لا هذا هو ما نناقشه و ليس هل على جمعه كويس ام وحش و ليس هل يجب ان يستمر فى موقعه ام عليه ان ينسحب هذه الامور يمكن ان يفتح لها موضوع مستقل لانه من المفترض انه ليس لها علاقه و لانه من المفترض ايضا ان المبدأيكون عام مازاد حيرتى كان موضوع فتحه اساذى الفاضل عادل ابوزيد يسال فيه عن التصرف الامثل مع خطيب لا يوافق ايضا على كلامه و كيف ان النصيحه كانت بعدم جواز مقاطعه الخطيب و الا فسدت جمعه المقاطع باللغو و لاقى هذا الراى استحسان كثيرين و عبروا عن هذا الاستحسان بالتقييم الموجب او بالمشاركات المؤيده حسنا و لكن ما يحيرنى الان اننى بجد اريد ان اسال كل من شارك فى هذا الموضوع ما الذى تغير لن اكمل و لكن ليقف الجميع مع نفسه بصدق ليجد اجابه السؤال هذا هو رابط الموضوع لمن اراد الرجوع اليه ماذا أفعل مع خطيب الجمعة الذى يحولها لسياسة و دعاية الذي تغير ياسيدتي هو أن: خطيب موضوع الأستاذ عادل أبوزيد كان سلفيا ، وبالتالي كانت الفتاوي التي تمنع المصلين من مقاطعة الخطيب وتتوعده بالويل والثبور وعظائم الأمور وبطلان الصلاة أما في قصة الشيخ علي جمعة فإن المهاجم كان شابا مهذبا سلفيا ولذا وجب نصرته. يعني اإنتصار للتيار وليس للمبدأ عافانا الله مما ابتلى به كثيرين -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان