اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

حازم أبو إسماعيل: من يقتل دفاعا عن حقوق المسيحيين شهيد


الدكتور ياسر

Recommended Posts

كلمات رائعة لحازم أبو إسماعيل في لقاء له مع الشباب منذ أيام قليلة .. شعرت أننا في أشد الحاجة إلى مثلها في هذه الأيام ..

بسؤاله عن حقوق المسيحيين ببرنامجه، أكد أبو اسماعيل أن حقوق المسيحيين ستكون على

الرؤوس، متابعًا "لو أن أحد مسيحى من حقه 85 درجة وأخذ 84.5 لأنه مسيحى "والله لأقف أنا

وعائلتى كلها فى سبيل إعادة حقة فى النصف درجة لأنه حقه، وهذا ليس من عندى

بل الأسلام يقول ذلك".

وفى الشأن نفسه أكد أن الإسلام يكفل حقوق الأخرين فى كل المجالات وأنه المنقذ الوحيد من

الإضرابات والفتن الطائفية، لأنه يقر العدل

والتسامح، وقال: "أقول لأبنى إذا دافعت عن حق أحد المسيحيين فقتلت فتحسب شهيد عند الله".

هذه هي صورة الاسلام الحقة أٌقدمها للفاضل scorpion و للاخوة الأقباط في المنتدى .. فهذا هو

الاسلام الحقيقى الذى لا يقبل أن يكون تحت مظلته مظلوما واحدا أيا كانت ديانته.

لمزيد من التفاصيل عن الخبر

الرابط

http://www.masrawy.com/news/egypt/politics/2011/september/27/4459598.aspx?ref=moreclip

تم تعديل بواسطة الدكتور ياسر

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

الشريعة الإسلامية تكفل العدل والمساواة في الحقوق والواجبات لكل المواطنين علي حد سواء أيا كانت ديانتهم

بلا تمييز ولا تفضيل لأحد علي الآخر

وهو أمر معروف ومفروغ منه

وإن أخطأ بعض المنتمين للتيارات والأحزاب الإسلامية بتصريح أو نحوه فهي أخطاء فردية تمثل أصحابها فقط و الشريعة منها براء

وأكبر مثال هو ما صرح به حازم أبو اسماعيل

تحياتي

MIyq1.png

رابط هذا التعليق
شارك

يادكترا تقول لمين لو على الاخوة المسيحيين يبقى تأكد وصلت المشكلة فيمن يهاجم التيارات الاسلامية من المسلمين مما يجعل الخوة المسيحيين يخشون من كل ما هو اسلامى مشكلتنا يا دكتور ياسر مش فى المسيحيين مشكلتنا فى بعض من ينتمون الى الاسلام وهم يتلون بكلام خارج عن الاسلام ويتم لصقة بالاسلام كدين ومعة يتم تكبير الحدث والهجوم على الاسلام صدقنى يا دكترا الغد سيكشف الكثير من الخبايا ممن يروعون الناس من الاسلام فلا تنادى لاحد وتوكل على الله

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

هناك بعض النقاط أحاول أن أطرحها تعليقا على هذا الخبر :

أولا.. للأسف الشديد .. هناك من المسلمين أنفسهم من أساء للإسلام إساءة بالغة بالقول و بالفعل فسخر من الأفباط و سخر من دينهم و مقدساتهم

بشكل مؤسف ناسيا قول الله تعالى (( ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتى هى أحسن إلا الذين ظلموا منهم وقولوا آمنا بالذى أنزل إلينا و أنزل إليكم

وإلهنا و إلهكم واحد ونحن له مسلمون )).

ثانيا.. أيضا للأسف الشديد ..هناك من المسلمين أنفسهم من جعل من الإسلام فزاعة ( مع الإعتذار للفاضل scorpion) فذهب ينفخ في الخوف من الإسلام

وشريعته وعواقب تطبيقها و ونسي للأسف أنه ينتمى لهذاالدين العظيم فساهم بشكل مباشر في خوف الأقباط من الإسلام .. حسبنا الله و نعم الوكيل .

ثالثا ..أعلم أن هناك من سيشكك في كلام أبو إسماعيل الذى وصفوه من قبل بالمتأسلم و ارتداء عباءة الإسلام للوصول إلى الكرسي .. ولست أدري

هل سيتهمونه الآن بارتداء العباْءة المسيحية .. لا حول ولا قوة إلا بالله .

رابعا .. كفانا سخرية واستهزاءا من هذا الرجل .. فلم نجده دائما إلا في قلب الأحداث صادعا بالحق غير عابئ بما قد يصيبه من جراء ما ينطق به.

خامسا .. الإسلام له فضل عظيم على المسيحية و المسيحيين في مصر خاصة ... و سأوضح هذا إن شاء الله في مداخلات قادمة ..

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

بارك الله لك عزيزى دكتور ياسر

اعتقد ان الوردة احسن من النقطة الخضراء لانى املكها :clappingrose:

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

بارك الله لك عزيزى دكتور ياسر

اعتقد ان الوردة احسن من النقطة الخضراء لانى املكها :clappingrose:

شكرا لك يا أستاذ محمود والمحبة في الله أحسن من مليون نقطة خضرا

تحياتى لك :clappingrose::clappingrose:

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

اطلاق الاحكام لابد لها من دليل ..

ما هو الدليل الشرعى على ان من قتل دفاعا عن حق نصرانى فهو شهيد ؟

يا ريت لو فى حد عنده دليل صريح وواضح من قران او سنة مع التفصيل يتفضل به ...

c4832be5eeb0a365c14df83fd90f8827.jpg
رابط هذا التعليق
شارك

اطلاق الاحكام لابد لها من دليل ..

ما هو الدليل الشرعى على ان من قتل دفاعا عن حق نصرانى فهو شهيد ؟

يا ريت لو فى حد عنده دليل صريح وواضح من قران او سنة مع التفصيل يتفضل به ...

شكرا للاستاذ طارق .. سؤال جميل بالفعل ..

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم :

(( من آذى ذميا فأنا خصمه ، ومَن كنتُ خصمه خصمتُه يوم القيامة))

ويقول أيضا :

(( من آذى ذميا فقد آذانى ))

والذمي : أى من أهل الكتاب .. وهم أهل الكتاب ممن يعيشون في ظل الحكم الإسلامى أو في دولة ذات أغلبية مسلمة مثل مصر..

فهؤلاء لهم حقوق كفلها لهم الإسلام .. و إعطائهم هذه الحقوق يعد طاعة لله ورسوله و سلبها منهم تعد معصية لله ورسوله .. ومن يقتل دفاعا عما أمر به

الله و رسوله نحسبه بإذن الله من الشهداء.. فالأمر بالقياس..

والرسول صلى الله عليه وسلم يقول :

(( من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله ))

والله أعلم

تم تعديل بواسطة الدكتور ياسر

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

تحيه للرجل المحترم صلاح ابو اسماعيل

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

هناك بعض النقاط أحاول أن أطرحها تعليقا على هذا الخبر :

أولا.. للأسف الشديد .. هناك من المسلمين أنفسهم من أساء للإسلام إساءة بالغة بالقول و بالفعل فسخر من الأفباط و سخر من دينهم و مقدساتهم

بشكل مؤسف ناسيا قول الله تعالى (( ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتى هى أحسن إلا الذين ظلموا منهم وقولوا آمنا بالذى أنزل إلينا و أنزل إليكم

وإلهنا و إلهكم واحد ونحن له مسلمون )).

ثانيا.. أيضا للأسف الشديد ..هناك من المسلمين أنفسهم من جعل من الإسلام فزاعة ( مع الإعتذار للفاضل scorpion) فذهب ينفخ في الخوف من الإسلام

وشريعته وعواقب تطبيقها و ونسي للأسف أنه ينتمى لهذاالدين العظيم فساهم بشكل مباشر في خوف الأقباط من الإسلام .. حسبنا الله و نعم الوكيل .

ثالثا ..أعلم أن هناك من سيشكك في كلام أبو إسماعيل الذى وصفوه من قبل بالمتأسلم و ارتداء عباءة الإسلام للوصول إلى الكرسي .. ولست أدري

هل سيتهمونه الآن بارتداء العباْءة المسيحية .. لا حول ولا قوة إلا بالله .

رابعا .. كفانا سخرية واستهزاءا من هذا الرجل .. فلم نجده دائما إلا في قلب الأحداث صادعا بالحق غير عابئ بما قد يصيبه من جراء ما ينطق به.

خامسا .. الإسلام له فضل عظيم على المسيحية و المسيحيين في مصر خاصة ... و سأوضح هذا إن شاء الله في مداخلات قادمة ..

سوبر لايك علي رأي تيمور واسف نقطي خلصت

هو ده المفتاح والحل ......تقبل الاخر

رابط هذا التعليق
شارك

احنا شبعنا كلام . كل دة تمثيل

في تطوير جديد لأساليب الدعاية «السلفية» لمرشح التيار «المحتمل» لانتخابات الرئاسة، كشف مصدر مقرب من الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل عن لجوء القائمين علي «حملته الدعائية» إلي تنظيم شبكة اتصال إلكتروني تمكنهم من الانتشار علي الشبكة العنكبوتية بشكل أكثر سرعة.. ويشارك بها العديد من مريدي الشيخ.

وتدار الحملة، من خلال (جروب) سري ننفرد بالكشف عن هيكله التنظيمي يضم كلاً من: د.محمد نصر من سيناء وهو يرتبط بعلاقة وثيقة بحازم أبو إسماعيل ويحظي بثقته ويعد «الدينامو» الرئيسي الذي تصدر منه الأوامر لكل مسئولي المحافظات.

والمهندس أسامة عزمي، وهو الموكل إليه إدارة الحملة علي شبكة الإنترنت والعمل كحلقة وصل بين مسئولي المحافظات والدكتور نصر.

الحملة «الدعائية» ترتكز في إحدي حلقاتها علي شبكة التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، إذ أنشئ جروب «سري» بغرض التنسيق بين إدارة الحملة ومسئولي المحافظة المعتمدين.. وهم في نفس الوقت (مجموعة الأدمنز) مراقبي صفحات المحافظات.

الفكرة نشأت عبر أحد مسئولي المحافظات في الصعيد، كان قد اقتبسها من أحد المواقع الإخبارية الشهيرة التي صعدت بسرعة علي صفحات الفيسبوك، والتي تدار بنفس الطريقة.

الجروب السري يضم (44 أدمن) ممثلين ل 27 محافظة إضافة إلي الأدمن الرئيسي ويدعي «أسامة عزمي».. وهؤلاء فقط هم الذين يستطيعون الدخول لهذا الجروب الذي يعد المطبخ الرئيسي للحملة، حيث تتم فيه المناقشات والتشاور وعرض الاقتراحات وعرض إنتاج كل محافظة واحتياجاتها، ويتم التواصل عن طريق نظام (البوست) وهو نظام يتم بترك رسالة داخل الجروب ويتم التواصل معها من باقي الأعضاء إذ أن مسئولي الحملة قاموا بإلغاء (الشات) بالجروب، ويتم الدخول إلي الجروب يومياً من قبل مسئولي المحافظات كل بضع ساعات لمتابعة أحدث التعليمات.

وهناك صفحات تم إنشاؤها بمعرفة مسئولي المحافظات بالحملة بناءً علي طلب الإدارة.. واقترن اسم كل صفحة منها باسم المحافظة التابع لها وخصص لها (أدمن) من مسئولي كل محافظة لإدارتها، بالإضافة إلي أدمن موحد لكل الصفحات لوضع البيانات أو المنشورات الخاصة بالحملة للأعضاء في المحافظات.

وقد أنشئت تلك الصفحات من أجل حشد المزيد من المؤيدين.. وضمان الاتصال السريع بأعضاء المحافظة الواحدة وإبلاغهم بالتعليمات الجديدة.. ويدعمها مجموعات (تخصصية)، منها: مجموعة للترجمة، ومجموعة للمونتاج تختص بالفيديوهات والتسجيلات الصوتية، ومجموعة للبرمجة مسئولة عن إنشاء المواقع الإلكترونية الخاصة بالحملة وتأمينها وصد هجمات الهاكرز وهو ما حدث عندما تم اختراق صفحة أبو إسماعيل الشخصية من قبل الهاكرز.

ونجحت مجموعة البرمجة في استعادتها مرة أخري.

ومجموعة للفيس بوك وأخري لتويتر وثالثة للبالتوك، ومجموعة للتصميم تختص بتصميم الشعارات والبوسترات الخاصة بالدعاية، (وكان آخر أعمالها مع بدء الموسم الجامعي تصميم جداول المحاضرات للطلاب بناءً علي طلب بعض المحافظات لتوزيعها بشكل دعائي داخل الجامعات).

وكل مجموعة تضم أعضاء من مناطق مختلفة بعضهم من المحافظات وهناك أيضاً بعض الأعضاء في تلك المجموعات يعملون من خارج مصر ويجمع بينهم الكفاءة المهنية ويتصل أفرادها إلكترونيا من خلال برنامج المحادثة الشهير (بالتوك) أو بواسطة البريد الإلكتروني لكل عضو، أو من خلال تويتر، ومنعاً للاختلاط حرصت إدارة الحملة علي تقسيم المجموعات التخصصية إلي مجموعات تخصصية للرجال ومجموعات تخصصية للنساء ويتم التواصل بين المجموعات التخصصية للنساء والرجال وإدارة الحملة عن طريقة زوجة أو أخت أحدهم، ولا يسمح لمسئولي المحافظات بالاتصال المباشر مع المجموعات التخصصية التي تتلقي أوامرها فقط من الإدارة.

وأما عن تسليم المنشورات والبوسترات ورسائل أبو إسماعيل الإسبوعية إلي المحافظات فتتم من خلال شركات الشحن المتواجدة في منطقة العتبة مثل (شركة أبناء شكرالله) المختصة بالشحن إلي الصعيد.

وفي حين يتم العمل بالحملة بشكل (لامركزي) بناء علي تعليمات من الشيخ السلفي نفسه.. كانت الحملة علي مستوي الشارع تأخذ بعداً آخر، إذ ابتدع القائمون علي الحملة وسائل ترويجية جديدة، كان أهمها استخدام عدد من سيارات النقل التابعة لأنصاره في عدد من المحافظات إضافة إلي بعض (التكاتك والتروسيكلات الخاصة بباعة العصائر) كإعلانات متحركة. ولصقوا صور أبو إسماعيل علي جانبي كل سيارة.

وكان لمحافظة الأقصر نصيب الأسد بعدد (15 سيارة) إضافة إلي تجهيز المزيد من الأكشاك التي تحمل لافتات أبو إسماعيل وتقدم بعض الحلوي والبالونات للأطفال والمارة وبعض أوراق الدعاية وهي التجربة التي نفذت بالإسماعيلية في عيد الفطر الماضي وستكرر علي نطاق أوسع في عيد الأضحي المقبل، وفي إطار آخر نظم القائمون علي الحملة دورة تدريبية بالقاهرة للفتيات والسيدات المتطوعات والمنتميات لها في كيفية إدارة العملية الانتخابية.

روزل يوسف

تم تعديل بواسطة joo

[وسط][/وسط]2ah7ju81.gif

رابط هذا التعليق
شارك

احنا شبعنا كلام . كل دة تمثيل

في تطوير جديد لأساليب الدعاية «السلفية» لمرشح التيار «المحتمل» لانتخابات الرئاسة، كشف مصدر مقرب من الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل عن لجوء القائمين علي «حملته الدعائية» إلي تنظيم شبكة اتصال إلكتروني تمكنهم من الانتشار علي الشبكة العنكبوتية بشكل أكثر سرعة.. ويشارك بها العديد من مريدي الشيخ.

وتدار الحملة، من خلال (جروب) سري ننفرد بالكشف عن هيكله التنظيمي يضم كلاً من: د.محمد نصر من سيناء وهو يرتبط بعلاقة وثيقة بحازم أبو إسماعيل ويحظي بثقته ويعد «الدينامو» الرئيسي الذي تصدر منه الأوامر لكل مسئولي المحافظات.

والمهندس أسامة عزمي، وهو الموكل إليه إدارة الحملة علي شبكة الإنترنت والعمل كحلقة وصل بين مسئولي المحافظات والدكتور نصر.

الحملة «الدعائية» ترتكز في إحدي حلقاتها علي شبكة التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، إذ أنشئ جروب «سري» بغرض التنسيق بين إدارة الحملة ومسئولي المحافظة المعتمدين.. وهم في نفس الوقت (مجموعة الأدمنز) مراقبي صفحات المحافظات.

الفكرة نشأت عبر أحد مسئولي المحافظات في الصعيد، كان قد اقتبسها من أحد المواقع الإخبارية الشهيرة التي صعدت بسرعة علي صفحات الفيسبوك، والتي تدار بنفس الطريقة.

الجروب السري يضم (44 أدمن) ممثلين ل 27 محافظة إضافة إلي الأدمن الرئيسي ويدعي «أسامة عزمي».. وهؤلاء فقط هم الذين يستطيعون الدخول لهذا الجروب الذي يعد المطبخ الرئيسي للحملة، حيث تتم فيه المناقشات والتشاور وعرض الاقتراحات وعرض إنتاج كل محافظة واحتياجاتها، ويتم التواصل عن طريق نظام (البوست) وهو نظام يتم بترك رسالة داخل الجروب ويتم التواصل معها من باقي الأعضاء إذ أن مسئولي الحملة قاموا بإلغاء (الشات) بالجروب، ويتم الدخول إلي الجروب يومياً من قبل مسئولي المحافظات كل بضع ساعات لمتابعة أحدث التعليمات.

وهناك صفحات تم إنشاؤها بمعرفة مسئولي المحافظات بالحملة بناءً علي طلب الإدارة.. واقترن اسم كل صفحة منها باسم المحافظة التابع لها وخصص لها (أدمن) من مسئولي كل محافظة لإدارتها، بالإضافة إلي أدمن موحد لكل الصفحات لوضع البيانات أو المنشورات الخاصة بالحملة للأعضاء في المحافظات.

وقد أنشئت تلك الصفحات من أجل حشد المزيد من المؤيدين.. وضمان الاتصال السريع بأعضاء المحافظة الواحدة وإبلاغهم بالتعليمات الجديدة.. ويدعمها مجموعات (تخصصية)، منها: مجموعة للترجمة، ومجموعة للمونتاج تختص بالفيديوهات والتسجيلات الصوتية، ومجموعة للبرمجة مسئولة عن إنشاء المواقع الإلكترونية الخاصة بالحملة وتأمينها وصد هجمات الهاكرز وهو ما حدث عندما تم اختراق صفحة أبو إسماعيل الشخصية من قبل الهاكرز.

ونجحت مجموعة البرمجة في استعادتها مرة أخري.

ومجموعة للفيس بوك وأخري لتويتر وثالثة للبالتوك، ومجموعة للتصميم تختص بتصميم الشعارات والبوسترات الخاصة بالدعاية، (وكان آخر أعمالها مع بدء الموسم الجامعي تصميم جداول المحاضرات للطلاب بناءً علي طلب بعض المحافظات لتوزيعها بشكل دعائي داخل الجامعات).

وكل مجموعة تضم أعضاء من مناطق مختلفة بعضهم من المحافظات وهناك أيضاً بعض الأعضاء في تلك المجموعات يعملون من خارج مصر ويجمع بينهم الكفاءة المهنية ويتصل أفرادها إلكترونيا من خلال برنامج المحادثة الشهير (بالتوك) أو بواسطة البريد الإلكتروني لكل عضو، أو من خلال تويتر، ومنعاً للاختلاط حرصت إدارة الحملة علي تقسيم المجموعات التخصصية إلي مجموعات تخصصية للرجال ومجموعات تخصصية للنساء ويتم التواصل بين المجموعات التخصصية للنساء والرجال وإدارة الحملة عن طريقة زوجة أو أخت أحدهم، ولا يسمح لمسئولي المحافظات بالاتصال المباشر مع المجموعات التخصصية التي تتلقي أوامرها فقط من الإدارة.

وأما عن تسليم المنشورات والبوسترات ورسائل أبو إسماعيل الإسبوعية إلي المحافظات فتتم من خلال شركات الشحن المتواجدة في منطقة العتبة مثل (شركة أبناء شكرالله) المختصة بالشحن إلي الصعيد.

وفي حين يتم العمل بالحملة بشكل (لامركزي) بناء علي تعليمات من الشيخ السلفي نفسه.. كانت الحملة علي مستوي الشارع تأخذ بعداً آخر، إذ ابتدع القائمون علي الحملة وسائل ترويجية جديدة، كان أهمها استخدام عدد من سيارات النقل التابعة لأنصاره في عدد من المحافظات إضافة إلي بعض (التكاتك والتروسيكلات الخاصة بباعة العصائر) كإعلانات متحركة. ولصقوا صور أبو إسماعيل علي جانبي كل سيارة.

وكان لمحافظة الأقصر نصيب الأسد بعدد (15 سيارة) إضافة إلي تجهيز المزيد من الأكشاك التي تحمل لافتات أبو إسماعيل وتقدم بعض الحلوي والبالونات للأطفال والمارة وبعض أوراق الدعاية وهي التجربة التي نفذت بالإسماعيلية في عيد الفطر الماضي وستكرر علي نطاق أوسع في عيد الأضحي المقبل، وفي إطار آخر نظم القائمون علي الحملة دورة تدريبية بالقاهرة للفتيات والسيدات المتطوعات والمنتميات لها في كيفية إدارة العملية الانتخابية.

روزل يوسف

طيب بغض النظر هو سلفى او ليبرالى

لكن يا ريت فعلا كل المرشحين للرئاسه يكونوا مجتهدين كدا فى حملتهم

اكيد هتطلع منهم حاجات جميله

اهو كدا يبقى هو اكتر واحد شغال فى حملته صح

و الناس بتشغل مخها و بدور على افكار تقرب بيها للناس العاديه فى الشارع

و لو هما نجحوا فى دا يبقى بفضل جهدهم فعلا

خد الموضوع جد من دلوقتى

ايه المشكله فى كدا

ايه الى ممكن ننقده فى ان ناس اشتغلت بينما غيرها مش عايز يشتغل على حملته بالشكل الكافى

والباب مفتوح ان كل مرشح محتمل يقلده و يعمل زيه

كمان عاجبنى عند عمرو موسى انه برضه اهتم انه يقرب من الناس و بقى يكثف تواجده بينهم فى افراح و احزان و ظروف حلوه و ظروف وحشه

برضه انا شايفه انه بيشتغل هو كمان

كلامى دا فى المطلق بغض النظر عن اتفاقى و اختلافى مع شخوص المرشحين دول انفسهم

علشان كدا انا بحييهم الاتنين على اجتهادهم فى حملتهم و عفبال الباقيين

دا هيخلق عندنا تنافس شريف

هيكون المستنفيد منه هو رجل الشارع البسيط

تحياتى

EjGPv-c584_381280136.jpg

ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه

رابط هذا التعليق
شارك

احنا شبعنا كلام . كل دة تمثيل

في تطوير جديد لأساليب الدعاية «السلفية» لمرشح التيار «المحتمل» لانتخابات الرئاسة، كشف مصدر مقرب من الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل عن لجوء القائمين علي «حملته الدعائية» إلي تنظيم شبكة اتصال إلكتروني تمكنهم من الانتشار علي الشبكة العنكبوتية بشكل أكثر سرعة.. ويشارك بها العديد من مريدي الشيخ.

وتدار الحملة، من خلال (جروب) سري ننفرد بالكشف عن هيكله التنظيمي يضم كلاً من: د.محمد نصر من سيناء وهو يرتبط بعلاقة وثيقة بحازم أبو إسماعيل ويحظي بثقته ويعد «الدينامو» الرئيسي الذي تصدر منه الأوامر لكل مسئولي المحافظات.

والمهندس أسامة عزمي، وهو الموكل إليه إدارة الحملة علي شبكة الإنترنت والعمل كحلقة وصل بين مسئولي المحافظات والدكتور نصر.

الحملة «الدعائية» ترتكز في إحدي حلقاتها علي شبكة التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، إذ أنشئ جروب «سري» بغرض التنسيق بين إدارة الحملة ومسئولي المحافظة المعتمدين.. وهم في نفس الوقت (مجموعة الأدمنز) مراقبي صفحات المحافظات.

الفكرة نشأت عبر أحد مسئولي المحافظات في الصعيد، كان قد اقتبسها من أحد المواقع الإخبارية الشهيرة التي صعدت بسرعة علي صفحات الفيسبوك، والتي تدار بنفس الطريقة.

الجروب السري يضم (44 أدمن) ممثلين ل 27 محافظة إضافة إلي الأدمن الرئيسي ويدعي «أسامة عزمي».. وهؤلاء فقط هم الذين يستطيعون الدخول لهذا الجروب الذي يعد المطبخ الرئيسي للحملة، حيث تتم فيه المناقشات والتشاور وعرض الاقتراحات وعرض إنتاج كل محافظة واحتياجاتها، ويتم التواصل عن طريق نظام (البوست) وهو نظام يتم بترك رسالة داخل الجروب ويتم التواصل معها من باقي الأعضاء إذ أن مسئولي الحملة قاموا بإلغاء (الشات) بالجروب، ويتم الدخول إلي الجروب يومياً من قبل مسئولي المحافظات كل بضع ساعات لمتابعة أحدث التعليمات.

وهناك صفحات تم إنشاؤها بمعرفة مسئولي المحافظات بالحملة بناءً علي طلب الإدارة.. واقترن اسم كل صفحة منها باسم المحافظة التابع لها وخصص لها (أدمن) من مسئولي كل محافظة لإدارتها، بالإضافة إلي أدمن موحد لكل الصفحات لوضع البيانات أو المنشورات الخاصة بالحملة للأعضاء في المحافظات.

وقد أنشئت تلك الصفحات من أجل حشد المزيد من المؤيدين.. وضمان الاتصال السريع بأعضاء المحافظة الواحدة وإبلاغهم بالتعليمات الجديدة.. ويدعمها مجموعات (تخصصية)، منها: مجموعة للترجمة، ومجموعة للمونتاج تختص بالفيديوهات والتسجيلات الصوتية، ومجموعة للبرمجة مسئولة عن إنشاء المواقع الإلكترونية الخاصة بالحملة وتأمينها وصد هجمات الهاكرز وهو ما حدث عندما تم اختراق صفحة أبو إسماعيل الشخصية من قبل الهاكرز.

ونجحت مجموعة البرمجة في استعادتها مرة أخري.

ومجموعة للفيس بوك وأخري لتويتر وثالثة للبالتوك، ومجموعة للتصميم تختص بتصميم الشعارات والبوسترات الخاصة بالدعاية، (وكان آخر أعمالها مع بدء الموسم الجامعي تصميم جداول المحاضرات للطلاب بناءً علي طلب بعض المحافظات لتوزيعها بشكل دعائي داخل الجامعات).

وكل مجموعة تضم أعضاء من مناطق مختلفة بعضهم من المحافظات وهناك أيضاً بعض الأعضاء في تلك المجموعات يعملون من خارج مصر ويجمع بينهم الكفاءة المهنية ويتصل أفرادها إلكترونيا من خلال برنامج المحادثة الشهير (بالتوك) أو بواسطة البريد الإلكتروني لكل عضو، أو من خلال تويتر، ومنعاً للاختلاط حرصت إدارة الحملة علي تقسيم المجموعات التخصصية إلي مجموعات تخصصية للرجال ومجموعات تخصصية للنساء ويتم التواصل بين المجموعات التخصصية للنساء والرجال وإدارة الحملة عن طريقة زوجة أو أخت أحدهم، ولا يسمح لمسئولي المحافظات بالاتصال المباشر مع المجموعات التخصصية التي تتلقي أوامرها فقط من الإدارة.

وأما عن تسليم المنشورات والبوسترات ورسائل أبو إسماعيل الإسبوعية إلي المحافظات فتتم من خلال شركات الشحن المتواجدة في منطقة العتبة مثل (شركة أبناء شكرالله) المختصة بالشحن إلي الصعيد.

وفي حين يتم العمل بالحملة بشكل (لامركزي) بناء علي تعليمات من الشيخ السلفي نفسه.. كانت الحملة علي مستوي الشارع تأخذ بعداً آخر، إذ ابتدع القائمون علي الحملة وسائل ترويجية جديدة، كان أهمها استخدام عدد من سيارات النقل التابعة لأنصاره في عدد من المحافظات إضافة إلي بعض (التكاتك والتروسيكلات الخاصة بباعة العصائر) كإعلانات متحركة. ولصقوا صور أبو إسماعيل علي جانبي كل سيارة.

وكان لمحافظة الأقصر نصيب الأسد بعدد (15 سيارة) إضافة إلي تجهيز المزيد من الأكشاك التي تحمل لافتات أبو إسماعيل وتقدم بعض الحلوي والبالونات للأطفال والمارة وبعض أوراق الدعاية وهي التجربة التي نفذت بالإسماعيلية في عيد الفطر الماضي وستكرر علي نطاق أوسع في عيد الأضحي المقبل، وفي إطار آخر نظم القائمون علي الحملة دورة تدريبية بالقاهرة للفتيات والسيدات المتطوعات والمنتميات لها في كيفية إدارة العملية الانتخابية.

روزل يوسف

ما شاء الله..ده مين الواد الصحفي الدوؤرم اللي اكتشف البلاوي دي كلها....ده علي كده بأه..الراجل حازم صلاح ده طلع خطر واحنا ما نعرفش

تكاتك وتروسيكلات بتاعة عصير..واضح ان فيه تمويل ضخم عشان الوسائل الجبارة دي..

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الزميل جوو

طبعا لا تعليق على موضوع روزاليوسف و هذا الاسلوب الماكر و تلك الاشارات المريبه..الجروب السرى ..الهيكل التنظيمى ....هذا اولا

ثانيا لو صح الكلام عن موضوع الحمله الانتخابيه للشيخ و هذا النشاط و الترتيب و الاحترافيه

الا يبعث هذا كله على الاحترام و التقدير بل و المشاركه لإنجاح الرجل الذى نرى فيه كل يوم

ما يبعث على الاحترام و التقدير لفكره و منهجه فضلا عن تاريخه ..واخد بالك يا جوو ..تاريخه المشرف

منذ والده رحمه الله مرورا بتاريخه هو كمحامى و رجل عمل عام و فوزه كنائب للبرلمان ثم تزوير ذلك

ام ان النظره الضيقه الطائفيه المتعصبه ستقف امام الاستفاده من امكانيات الرجل ...مجرد سؤال

..

ثالثا و هو الاهم ما هو رأيك فى كلامه و هل ستحبه اكثر لو علمت ان كلامه عن عقيده و ليس دعايه انتخابيه ؟

..روزاليوسف بغباوتها :P المعهوده عملت دعايه و رفعت اسهم الرجل اكثر

سبحان الله يحضرنى الأن هذا البيت للمتنبى

و إذا اتتك مذمتى من ناقص فهى شهاده لى بأنى كامل

و الكمال قطعا لله وحده .

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

أي حد متابع الصفحة الرسمية هيكون شاف الاقتراح الخاص بتجميع ادمنز الصفحات المؤيدة في جروب سري بعد حادثة الاختراق

و كان اقتراح مقدم من أدمن أحد الصفحات المؤيدة مش من الصفحة الرئيسة

بعد إذنك يا جو

عرفت ازاي انه تمثيل؟

تم تعديل بواسطة Om Zayd
رابط هذا التعليق
شارك

الأخ جو /

حتى ولو فرضنا صحة مقالة روزا اليوسف

فليس فيها ما يسيء للدكتور حازم بشىء , وكل ما ورد فيها هي اساليب مشروعة جدا للترويج في الحملات الانتخابية

وعندما تتكلم عن قيادة حملة انتخابية فطبيعي جدا أن يكون هناك جروب سري للتنسيق بين قيادات الحملة الانتخابية , على الأقل حتى لا تنتقل أفكار الترويج الى قيادات حملات المرشحين الاخرين للرئاسة

بالنسبة لي فالدكتور حازم يزيد رصيده عندي يوما بعد يوم , وبالفعل أجده رجلا يصدح بالحق ووجدناه فى كل المواقف السابقة متواجدا مهما كانت الصعوبات , ومشاركا بفاعليه مع الشعب المصري والثوار فى الشارع , فى الوقت الذي وجدنا فيه غيره من مرشحي الرئاسة متفرجين وكل ما يهمهم كرسي الرئاسة , ولكن بكل صراحة أتمنى أن يبتعد عنه بعض المنتمين للتيارات الدينية لانهم للأسف يضروه بافعالهم ويعطون مظهر خارجي له أنه رئيسا للمسلمين فقط

وعلى فكرة يا أخ جو : هذا الكلام عن الاخو المسيحين كان يقولوه الدكتور حازم منذ سنوات فى برامجه الدينية وذلك من قبل أن تحدث ثورة او يترشح للرئاسة , لان هذا الكلام من تعاليم دين الاسلام

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

22a6e3c5-9edb-4f2a-8ffd-d5374f952097.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

كل المرشحين ماشيين بمثل الصيت ولا الغنا

كلة كلام فى الهوا ومضيعين فلوسهم على الكلام وبس لكن فعل مفيش

اية الخير اللى حاولو يعملوة غير الكلام اية الفعل اللى قدموة علشان يثبتو كلامهم

الكلام سهل جدا انا ممكن اطلع فى برنامج تلفزيونى واقول كلام زى الفل لكن اللى فى القلب فى القلب

طيب ازاى كان كل التصرفات اللى فاتت من السلفيين الشنيعة واللى كلها قتل وذبح وهدم وغل هو زعيمهم

اللى بيروجولو هذة الاعلانات المنومة يعنى مينفعش قبيلة تتصرف بدون علم زعيمها

عايزين تفهمونى انة فى وادى واتباعة فى وادى

بتفكرونى بفيلم الارهابى بتاع عادل امام

لما قالة انت هتفخخ نفسك وهتروح الجنة واحنا هنستناك تحت فقال لهم طيب لية انا مستنكوش وانتو اللى اللى تروحو الجنة po::

طيب كان فين الباشا دة لما العاطلين عملو مظاهرات ومش لقيين شغل وكان فين لما الناس كانو بينامو امام مسبيرو علشان مش لقيين مكان ينامو فية

لية بفلوس الدعايا دى اللى بالملايين ميفتحش مصنع او يعمل شقق سكنية يشغل الشباب

كلام وبس الشعب المصرى دائما مش بيهتم غير بالكلام وبس والبروباجندة

هل تعلمو ان كنائسنا تعمل فى الخفاء للمسلمين والمسيحيين بدون اعلام ولا وكلام. داخل الكنيسة عالم أخر

يوجد مطابخ لعمل وجبات لاطفال الشوارع وبيوصلوهالهم لحد ايديهم ويوجد مشغل لعمل الملابس للعرائس والعرسان الغير قادرين على الزواج

وعمل ملابس الاطفال للسيدات الحوامل مسلمين ومسيحيين ويوجد ثلا جات لتجميع اللحوم والفراخ لتوزيعها على الغلابة والغير قادرين على شرائها فى الاعياد

وانا من ظمن الخدام فى مثل هذة الكنائس وبنخدم كل من يدق بابنا وببدأ شغل الخدمة فى الكنيسة بعد فترة عملى انا وزوجتى واولادى

نزور مرضى فى البيوت او المستشفيات نلم فلوس من اقاربنا واصحابنا لعمل عملية لشخص غير قادر

ممكن السيدات تزور المسنات وتحميهم وتنضفلهم شققهم ويعملولهم أكل

ونفس الحال بالنسبة للشباب يزورو المسنين ويسعدوهم

وايضا بنزور المساجين وبنأمنلهم شغل لما يخرجو وبنراعى اسرهم

بنحاول نلم اطفالنا وشبابنا داخل الكنيسة بعمل حوش صغير للعب وعلشان نغرز فيهم روح الخدمة

وهكذا حياتنا نحن المسيحيين

وفى النهاية نلاقى شوية ملهمش اصل ولا فصل جايين يهدمو بيتنا اللى هى كنيستنا بحجة الدين

وفى الاخر يطلع واحد منهم يقول اى كلام فى اى كلام والمفروض اننا فى الاخر نصدق ونقول حاضر ونقول أمين وليس لنا حق الاعتراض

لتمنى انى اكون اوضحت الصورة ومعنديش كلام تانى

وخلاص مبأناش نصدق حد مهما قال خلاص خلصت

وشكرا

تم تعديل بواسطة joo

[وسط][/وسط]2ah7ju81.gif

رابط هذا التعليق
شارك

كلمات رائعة لحازم أبو إسماعيل في لقاء له مع الشباب منذ أيام قليلة .. شعرت أننا في أشد الحاجة إلى مثلها في هذه الأيام ..

بسؤاله عن حقوق المسيحيين ببرنامجه، أكد أبو اسماعيل أن حقوق المسيحيين ستكون على

الرؤوس، متابعًا "لو أن أحد مسيحى من حقه 85 درجة وأخذ 84.5 لأنه مسيحى "والله لأقف أنا

وعائلتى كلها فى سبيل إعادة حقة فى النصف درجة لأنه حقه، وهذا ليس من عندى

بل الأسلام يقول ذلك".

وفى الشأن نفسه أكد أن الإسلام يكفل حقوق الأخرين فى كل المجالات وأنه المنقذ الوحيد من

الإضرابات والفتن الطائفية، لأنه يقر العدل

والتسامح، وقال: "أقول لأبنى إذا دافعت عن حق أحد المسيحيين فقتلت فتحسب شهيد عند الله".

هذه هي صورة الاسلام الحقة أٌقدمها للفاضل scorpion و للاخوة الأقباط في المنتدى .. فهذا هو

الاسلام الحقيقى الذى لا يقبل أن يكون تحت مظلته مظلوما واحدا أيا كانت ديانته.

لمزيد من التفاصيل عن الخبر

الرابط

http://www.masrawy.com/news/egypt/politics/2011/september/27/4459598.aspx?ref=moreclip

كل المرشحين ماشيين بمثل الصيت ولا الغنا

كلة كلام فى الهوا ومضيعين فلوسهم على الكلام وبس لكن فعل مفيش

اية الخير اللى حاولو يعملوة غير الكلام اية الفعل اللى قدموة علشان يثبتو كلامهم

الكلام سهل جدا انا ممكن اطلع فى برنامج تلفزيونى واقول كلام زى الفل لكن اللى فى القلب فى القلب

طيب ازاى كان كل التصرفات اللى فاتت من السلفيين الشنيعة واللى كلها قتل وذبح وهدم وغل هو زعيمهم

اللى بيروجولو هذة الاعلانات المنومة يعنى مينفعش قبيلة تتصرف بدون علم زعيمها

عايزين تفهمونى انة فى وادى واتباعة فى وادى

بتفكرونى بفيلم الارهابى بتاع عادل امام

لما قالة انت هتفخخ نفسك وهتروح الجنة واحنا هنستناك تحت فقال لهم طيب لية انا مستنكوش وانتو اللى اللى تروحو الجنة po::

طيب كان فين الباشا دة لما العاطلين عملو مظاهرات ومش لقيين شغل وكان فين لما الناس كانو بينامو امام مسبيرو علشان مش لقيين مكان ينامو فية

لية بفلوس الدعايا دى اللى بالملايين ميفتحش مصنع او يعمل شقق سكنية يشغل الشباب

كلام وبس الشعب المصرى دائما مش بيهتم غير بالكلام وبس والبروباجندة

هل تعلمو ان كنائسنا تعمل فى الخفاء للمسلمين والمسيحيين بدون اعلام ولا وكلام. داخل الكنيسة عالم أخر

يوجد مطابخ لعمل وجبات لاطفال الشوارع وبيوصلوهالهم لحد ايديهم ويوجد مشغل لعمل الملابس للعرائس والعرسان الغير قادرين على الزواج

وعمل ملابس الاطفال للسيدات الحوامل مسلمين ومسيحيين ويوجد ثلا جات لتجميع اللحوم والفراخ لتوزيعها على الغلابة والغير قادرين على شرائها فى الاعياد

وانا من ظمن الخدام فى مثل هذة الكنائس وبنخدم كل من يدق بابنا وببدأ شغل الخدمة فى الكنيسة بعد فترة عملى انا وزوجتى واولادى

نزور مرضى فى البيوت او المستشفيات نلم فلوس من اقاربنا واصحابنا لعمل عملية لشخص غير قادر

ممكن السيدات تزور المسنات وتحميهم وتنضفلهم شققهم ويعملولهم أكل

ونفس الحال بالنسبة للشباب يزورو المسنين ويسعدوهم

بنحاول نلم اطفالنا وشبابنا داخل الكنيسة بعمل حوش صغير للعب وعلشان نغرز فيهم روح الخدمة

وهكذا حياتنا نحن المسيحيين

وفى النهاية نلاقى شوية ملهمش اصل ولا فصل جايين يهدمو بيتنا اللى هى كنيستنا بحجة الدين

وفى الاخر يطلع واحد منهم يقول اى كلام فى اى كلام والمفروض اننا فى الاخر نصدق ونقول حاضر ونقول أمين وليس لنا حق الاعتراض

لتمنى انى اكون اوضحت الصورة ومعنديش كلام تانى

وخلاص مبأناش نصدق حد مهما قال خلاص خلصت

وشكرا

كلامك يا أستاذ جو لا يكرّس إلا إلى الطائفية والاحتقان ، والعجيب أنه جاء رداً على لفتة طيبة من أحد أقطاب التيار الاسلامي .

لا أرى إلا تكراراً لاسطوانة التعرّض للظلم والاضطهاد ، مع بخس وقدح معيب لقطاع كبير من المسلمين في مصر .

أنصحك أن تراجع نفسك وأن تقف موقفاً متزناً من الشأن الداخلي الحسّاس في مصر .

مع التحية .

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...