الدكتور ياسر بتاريخ: 15 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أكتوبر 2011 (معدل) أمر محير فعلا .. نتكلم كثيرا في كل المجالات .. ومنا الطبيب و المهندس و المدرس ...... وإذا قلنا أن العالم أو الشيخ الفولانى قال كذا تبدأ حملات التشكيك ويبدأ معها الهجوم ... يكون الكلام منطقيا إذا خرج من العوام مثلنا فإذا نطق عالم به صار محرضا و مغرضا .. ومنعا لمزيد من الغموض دعونى اوضح أكثر .. فتح أحد الأفاضل موضوعا عن الشيخ محمد حسان يدعوا فيه إلى تفتيش المساجد والكنائس معا لكثرة الكلام عن وجود أسلحة و ذخيرة ببعض الأديرة و الكنائس مما يشكل خطورة بالغة على أمن البلاد و المواطنين .. الدعوة في حد ذاتها أراها منطقية ومقبولة فليس هناك تجنى على أحد .. فإذا ببعض الأفاضل يعترض و يتهمه بالتحريض على الفتنة !! لماذا أيها الفاضل ؟؟ لأنه عالم دين و لاينبغى أن يتحدث في تلك الأمور ..يل وطالبه فاضل آخر أن يتق الله و يجلس في بيته ؟؟ في الحقيقة لم أفتح هذا الموضوع للتحدث عن مكانة العلماء .. فقد تحدثت عن ذلك في موضوع سابق فلا داعى لتكراره ... ولكنى فتحته لطرح بعض التساؤلات التى تدور في عقلى الآن وأتمنى أن نتناقش فيا سويا ... هل من حقنا أن نفصل العالم عن مجتمعه ونطلب منه عدم الحديث إلا في الأمور الشرعية فحسب ؟؟ ما رأينا في العالم الذي يرى مشاكل وطنه و بني طنه يقتلون في الشوارع من حوله فيترك كل هذا و ينبري فقط للحديث عن فقه الحيض و النفاس و أحكام الختان و كراهة دخول الخلاء بالقدم اليمنى و غيرها ..؟؟ هل يمنع الشرع العالم من الإدلاء برأيه في شتى قضايا وطنه ؟؟ أليس هذا العالم مواطنا مصريا له الحق في التعبير كأى مواطن ؟؟ أم لأنه عالم فيجب أن يجلس في بيته فيشاهد الكوارث من حوله ويكتفي بالدعاء بهلاك الظالمين و نصرة المظلومين ؟؟ إذا كنا ننكر على العالم أن يتحث في أمر من أمور القانون أو السياسة بدعوى عدم تخصصه فيه فلم نعطي لأنفسنا هذا الحق ونتحدث نحن فى كل شيئ و نسلب هذا الحق منه؟ أرجو أن أستمع إلى آرائكم القيمة وأتمنى أن أرى كلاما موضوعيا آخر غير الإتهام بالتأسلم والتحريض وارتداء عباءة الدين و المتاجرة به . تم تعديل 15 أكتوبر 2011 بواسطة الدكتور ياسر وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
طارق مصرى بتاريخ: 15 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أكتوبر 2011 يا أخى الحقيقة وضع اهل الدعوة من مشايخ و علماء مع بعض الناس عاملين زى قصة جحا وحمارة لو ماتكلموش فى السياسة ولا احوال البلد و شاغلين وعظ وارشاد صلى صوم وضوء حجاب ...الخ يقولوا عليهم دراويش و منفصلين عن مجتمعهم طيب اتكلموا فى السياسة و وجهوا وارشدوا و قالوا ارائهم يقولوا المتاجرون بالدين و لا سياسة فى الدين و لا دين فى السياسة و يا جماعة الاسلام ده حاجة حلوة متلوثوش بالاعيب السياسة فى ناس يا أخ ياسر عندهم ارتيكاريا من المشايخ او الدعاة تو ما يتكلم شيخ او داعية هو مهمته يتربصله علشان يطلع اللى مطلعش من كلامه زى كده مجلة رزاليوسف من اكتر الناس اللى شفت عندهم المرض ده لدرجة انى شفتلهم عدد حاطين على صورة الغلاف منظر الباعة الجائلين اللى عند مسجد الفتح برمسيس و اغلبهم ملتحين و منتقبات و راحت المجلة حاطالك عنوان تحت الصورة -المشروعات الصغيرة للارهابيين :P - رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
نوران بتاريخ: 15 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أكتوبر 2011 (معدل) يا أخى الحقيقة وضع اهل الدعوة من مشايخ و علماء مع بعض الناس عاملين زى قصة جحا وحمارة لو ماتكلموش فى السياسة ولا احوال البلد و شاغلين وعظ وارشاد صلى صوم وضوء حجاب ...الخ يقولوا عليهم دراويش و منفصلين عن مجتمعهم طيب اتكلموا فى السياسة و وجهوا وارشدوا و قالوا ارائهم يقولوا المتاجرون بالدين و لا سياسة فى الدين و لا دين فى السياسة و يا جماعة الاسلام ده حاجة حلوة متلوثوش بالاعيب السياسة فى ناس يا أخ ياسر عندهم ارتيكاريا من المشايخ او الدعاة تو ما يتكلم شيخ او داعية هو مهمته يتربصله علشان يطلع اللى مطلعش من كلامه زى كده مجلة رزاليوسف من اكتر الناس اللى شفت عندهم المرض ده لدرجة انى شفتلهم عدد حاطين على صورة الغلاف منظر الباعة الجائلين اللى عند مسجد الفتح برمسيس و اغلبهم ملتحين و منتقبات و راحت المجلة حاطالك عنوان تحت الصورة -المشروعات الصغيرة للارهابيين :P - تم تعديل 15 أكتوبر 2011 بواسطة نوران رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
طارق مصرى بتاريخ: 15 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أكتوبر 2011 فى نقطة اخرى حبيت اضعها فى مداخلة منفصلة المشايخ و الدعاةو اهل العلم عموما مهمتهم الدعوة الى دين الله و تبيان الحلال و الحرام و توعيه الناس و وعظهم و ارشادهم و الاسلام دين و دنيا و ليست كما يشوه صورته العلمانيون بتقليص دوره فى المناسك فقط و لكن أيضا يجب على العالم أو الداعية أن يعرف حدود قدراته فليس كل عالم يستطيع الكلام فى أمور العامة أو فى السياسة أو الخطب ليس من باب الأسباب العلمانية و لكن من باب ان كل ميسر لما خلق له فربما يكون جهبذ فى الفقه و لكنه لا يمتلك ملكات الحديث للناس و كسب قلوبهم و ربما لا يتميز بالفطنه لتطبيق قاعدتى لكل مقام مقال و خاطبوا الناس على قدر عقولهم فيأتى كلامه بأثر عكسى , و أتذكر فى هذا المعنى كلام الشيخ أبو اسحق عندما قال ياتينى طلبة العلم فأقول لهذا ان تنفع خطيب و لا تنفع تدرس علم للطلبة و لهذا ان تنفع فى تدريس العلوم الشرعية فقط و لا مجال لك فى الخطابة و هكذا ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
تامر مصطفى بتاريخ: 15 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أكتوبر 2011 الطبيب والمهندس والطيار وانا وانت وحتى ضابط الجيش عندما نتحدث عن خطر ما مثل وجود اسلحة في كنائس او عن امور سياسية اخرى فسوف يقتنع بكلامنا 10 اشخاص وقد يعتبرنا الباقي اننا نعطي الامور اكبر من حجمها اما اذا تحدث فيها عالم وشيخ جليل فسوف يقتنع بها 10 ملايين شخص ويتقدم 50 منهم لخدمة الدين والانتقام دون ان يرى احدهم شيئا بعينه وفي وضع وظروف مصر الحالية يجب على عالم الدين والمدرس والدكتور في الجامعة وكل من يخاطب الجموع ويتأثرون به أن يسعى الى اخماد الفتنة والى زرع روح الاخوة والمواطنة بين فئات الشعب حتى ولو قام بذلك لفترة محدودة ولحين تجاوز الازمة وحتى لو كان دون اقتناع منه شخصيا وفي نفس الوقت من يقوم بذكر وتكرار كلمات التفرقة في الوقت والظروف الحاليين فهو عدو للوطن ايا كان اسمه او صفته او علمه لذلك ارى ان كلمات عالم الدين محسوبة عليه بالمقارنة بأي شخص آخر تقبل تحياتي ورأيي المتواضع رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 16 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2011 الأخ الفاضل "الدكتور ياسر" لست ممن يكممون الأفواه ، ويحجرون على الآخر ويدعون إلى تقييد حريته فى الكلام .. ولست ممن يرون أن يحصر المشايخ كلامهم فى كيفية دخول الخلاء .. ولكن .. أنا ممن يراقبون تأثير المشايخ على البسطاء (علما وثقافة) ويعترف به ويقدر خطورته ، ويخشى التلاعب بهذا التأثير واللعب بنيرانه التى يمكن أن تأتى على الأخضر واليابس عندما يتكلم العوام مثلى فهم لا يقولون إن كلمتهم هى كلمة الله تعالى ورسوله الكريم .. ولكن المشايخ عندما يتكلمون فهم يتكلمون بصفتهم "ورثة الأنبياء" .. لذلك فهناك فرق بين كلام العوام مثلى وكلام المشايخ عندما يتكلم شيخ عن أهل العقيدة الأخرى فكلامه مصدق بين أتباعه ومريديه .. فإن كان لايعرف أن لكل مقام مقال فتلك مصيبة ، وإن كان يعرف فالمصيبة أعظم .. والخطبة التى تحاورت معى فيها وجعلتك تفتح هذا الموضوع هى خطبة تحريضية لا شك فى هذا وخير منها السكوت أو التزام البيت ، ولا تختلف عن خطاب الكهنة الذين حرضوا على أحداث ماسبيرو إلا فى أنها أقل صراحة 1) عندما يطالب بتفتيش المساجد والكنائس فمن المؤكد أنه يعرف أنه يطالب بهذه المطالبة أمام المسلمين الذين يؤمنون بقول رسول الله إن الأرض المكشوفة قد جعلت لنا مسجدا وأن ترابها طهور ، ولا يعرفون أن صلاة المسيحيين وطقوسهم لابد أن تؤدى فى مكان مغلق وهو مكان مقدس بالنسبة لهم (فهم يعتقدون "رمزا" أن الكنيسة هى جسد المسيح عليه السلام) .. فهل كان الشيخ يعرف هذا ؟ .. حتى ولو كان يعرف هل يستطيع شرح هذا "الرمز" لمريديه وأتباعه الذين يؤمنون بأن الصلاة تصح فى أى مكان من الأرض ، ويستغربون وجوب أن يكون مكان صلاة المسيحيين مغلقا ، ويفسرون كونها مغلقة بأنها أوكار للمكائد ضد المسلمين ومخازن للأسلحة ؟ .. إذن عندما يطالب بتفتيش المساجد والكنائس فلن يتلقاها المستمعون (من العقيدتين)إلا على أنها دعوة لتفتيش الكنائس فقط .. 2) عندما يستنكر أحد أقطاب السلفية (الذين طالما هاجموا مؤسسة الأزهر واتهموها بالتبعية للسلطة العلمانية الفاسدة) أقول عندما يستنكر أن تكون المؤسسة الدينية الرسمية (وليس المؤسستان الرسميتان) دولة داخل الدولة .. فأى مؤسسة رسمية يعنى ؟ وكيف سيفسرها المستمعون؟ 3) عندما يتهم قلة مندسة بأنها هى من تثير الفتنة لحساب الغرب ، ويستنكر الاستقواء بالغرب فمن يعنى بهذا وماذا سيفهم المستمعون ؟ 4) عندما يقول ماسبق فى معرض حديثه عن فتنة طائفية سال فيها الدم من الطرفين أليس هذا كلاما خير منه السكوت والتزام البيت ؟ عندما يتكلم أحد المشايخ فى "درس دينى" عن وجوب التضييق على أهل الكتاب فى الطرقات وعدم البدء بالسلام عليهم و "أخد المسيحى فى دوكة" بأن نبتدره بسؤال : "إنت وشك اصفر ليه ؟ .. إنت باين عليك تعبان" بدلا من السلام عليه .. أليس هذا تعليم خير منه السكوت والتزام البيت ؟ ماسبق كان كلام أحد العوام عن كلام بعض المشايخ فى السياسة وما يخص "الآخر" الذى يعيش معنا على نفس الأرض وعندما يتكلم أحد المشايخ فى الطب والعلاج بالحبة السوداء وبول الإبل ويقول إن هذا هو الدين ومن لا يصدق هذا ناقص الإيمان (إن لم يكن كافرا) .. أليس هذا كلام خير منه السكوت والتزام البيت هل ننتقل إلى كلام المشايخ فى الفلك وكروية الأرض وأى الكوكبين يدور حول الآخر ؟ هل نستمر فى الكلام عن مشايخ هذا التيار ؟ أم نبدأ فى الكلام عن أقطاب تيار السلفية الجهادية .. فكلامهم يحتوى على كنوز من النوع الذى "خير منه السكوت والتزام البيت" ؟ ولكلاهما تأثير لا يُنكر على الأتباع والمريدين أما العوام مثلى فكلامهم - فى العادة - يذهب أدراج الرياح .. لأنه ليس كلام الله تعالى ولا رسوله الكريم نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتور ياسر بتاريخ: 16 أكتوبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2011 (معدل) الطبيب والمهندس والطيار وانا وانت وحتى ضابط الجيش عندما نتحدث عن خطر ما مثل وجود اسلحة في كنائس او عن امور سياسية اخرى فسوف يقتنع بكلامنا 10 اشخاص وقد يعتبرنا الباقي اننا نعطي الامور اكبر من حجمها اما اذا تحدث فيها عالم وشيخ جليل فسوف يقتنع بها 10 ملايين شخص ويتقدم 50 منهم لخدمة الدين والانتقام دون ان يرى احدهم شيئا بعينه وفي وضع وظروف مصر الحالية يجب على عالم الدين والمدرس والدكتور في الجامعة وكل من يخاطب الجموع ويتأثرون به أن يسعى الى اخماد الفتنة والى زرع روح الاخوة والمواطنة بين فئات الشعب حتى ولو قام بذلك لفترة محدودة ولحين تجاوز الازمة وحتى لو كان دون اقتناع منه شخصيا وفي نفس الوقت من يقوم بذكر وتكرار كلمات التفرقة في الوقت والظروف الحاليين فهو عدو للوطن ايا كان اسمه او صفته او علمه لذلك ارى ان كلمات عالم الدين محسوبة عليه بالمقارنة بأي شخص آخر تقبل تحياتي ورأيي المتواضع الأخ الفاضل الأستاذ تامر .. أعجبني كثيرا رأيك .. فهو رأى متزن لا ينكر على العالم أن يتحدث في وقت الأزمات فيسعى لتأليف القلوب بين فئات الشعب حتى لو لم يقتنع هو شخصيا بكلامه و أحب أن أوضح لك أن هذا الكلام أجد له صدى بعلمى المتواضع في شرعنا أيضا .. حيث أباح الإسلام الكذب في مواضع محدودة منها الإصلاح بين المتخاصمين .. و اتفق معك تماما أن للعالم قبولا في النفوس وتأثيرا أشد من غيره وهذا ما أردت الوصول إليه بالضبط و أحب أن أذكر أن المجلس العسكري استعان بالعلماء الأفاضل مثل الشيخ حسان لمخاطبة الذين يقومون بالإعتصامات الفئوية التى تعطل الإنتاج وكان لكلماتهم أثر طيب في التقليل إلى حد ما من هذه الظاهرة .. إذا فقد اتفقنا على أن العالم له دور مهم في إخماد الأزمات ولذا فمن الظلم أن نطالبه بالسكوت وغيره يتحدث بما يحلو له من الباطل قبل الحق . وأنا بدوري بعلمى المتواضع أذكر العلماء الأفاضل بقول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( من كان يؤمن بالله و اليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت )). أما بخصوص موضوع الأسلحة في الكنائس و الأديرة .. فحين نسمع عن قتل بعض جنود الجيش برصاص ينسب إلى الأقباط .. فينادى أحد العلماء بتفتيش المساجد و الأديرة معا بحثا عن الأسلحة المستخدمة في تلك الجرائم فأنا لا أرى في هذا النداء شرا خصوصا حين تتوالى التهديدات من بعض المتطرفين بقتل محافظ ما أو طرد فئة أخرى خارج البلاد أو تحويل البلاد لدماء إلى الركب من أسوان إلى الأسكندرية .. بل أرى أن سكوت العالم وهو يعلم هو الشر بعينه وهو في كلامه هذا لا يحرض الشباب لتغير بيديها بل هو يوجه كلامه في المقام الأول إلى الأجهزة المعنية في الدولة .. تم تعديل 16 أكتوبر 2011 بواسطة الدكتور ياسر وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 16 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2011 و هو الشيخ يسكت يسكت و مايحاربش فساد الحكم 30 سنه و لما ييجي يتكلم و يناقش يقوم يتكلم في امر يثير الفتنه؟ ماكانش ينفع يتكلم في التوريث قبل الثوره؟ في الفساد السياسي في مصر قبل الثوره؟ في حرامية النظام؟ و بعد الثوره في تباطؤ اولي الأمر في محاكمة قتالين القتله او في حث الشباب على العمل او مئات المواضيع الأخرى؟ مفيش غير المواضيع اللي فيها سيرة المسيحيين؟؟؟ ربنا يهدي الجميع Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتور ياسر بتاريخ: 16 أكتوبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2011 الأخ الفاضل "الدكتور ياسر" لست ممن يكممون الأفواه ، ويحجرون على الآخر ويدعون إلى تقييد حريته فى الكلام .. ولست ممن يرون أن يحصر المشايخ كلامهم فى كيفية دخول الخلاء .. ولكن .. أنا ممن يراقبون تأثير المشايخ على البسطاء (علما وثقافة) ويعترف به ويقدر خطورته ، ويخشى التلاعب بهذا التأثير واللعب بنيرانه التى يمكن أن تأتى على الأخضر واليابس عندما يتكلم العوام مثلى فهم لا يقولون إن كلمتهم هى كلمة الله تعالى ورسوله الكريم .. ولكن المشايخ عندما يتكلمون فهم يتكلمون بصفتهم "ورثة الأنبياء" .. لذلك فهناك فرق بين كلام العوام مثلى وكلام المشايخ عندما يتكلم شيخ عن أهل العقيدة الأخرى فكلامه مصدق بين أتباعه ومريديه .. فإن كان لايعرف أن لكل مقام مقال فتلك مصيبة ، وإن كان يعرف فالمصيبة أعظم .. والخطبة التى تحاورت معى فيها وجعلتك تفتح هذا الموضوع هى خطبة تحريضية لا شك فى هذا وخير منها السكوت أو التزام البيت ، ولا تختلف عن خطاب الكهنة الذين حرضوا على أحداث ماسبيرو إلا فى أنها أقل صراحة 1) عندما يطالب بتفتيش المساجد والكنائس فمن المؤكد أنه يعرف أنه يطالب بهذه المطالبة أمام المسلمين الذين يؤمنون بقول رسول الله إن الأرض المكشوفة قد جعلت لنا مسجدا وأن ترابها طهور ، ولا يعرفون أن صلاة المسيحيين وطقوسهم لابد أن تؤدى فى مكان مغلق وهو مكان مقدس بالنسبة لهم (فهم يعتقدون "رمزا" أن الكنيسة هى جسد المسيح عليه السلام) .. فهل كان الشيخ يعرف هذا ؟ .. حتى ولو كان يعرف هل يستطيع شرح هذا "الرمز" لمريديه وأتباعه الذين يؤمنون بأن الصلاة تصح فى أى مكان من الأرض ، ويستغربون وجوب أن يكون مكان صلاة المسيحيين مغلقا ، ويفسرون كونها مغلقة بأنها أوكار للمكائد ضد المسلمين ومخازن للأسلحة ؟ .. إذن عندما يطالب بتفتيش المساجد والكنائس فلن يتلقاها المستمعون (من العقيدتين)إلا على أنها دعوة لتفتيش الكنائس فقط .. 2) عندما يستنكر أحد أقطاب السلفية (الذين طالما هاجموا مؤسسة الأزهر واتهموها بالتبعية للسلطة العلمانية الفاسدة) أقول عندما يستنكر أن تكون المؤسسة الدينية الرسمية (وليس المؤسستان الرسميتان) دولة داخل الدولة .. فأى مؤسسة رسمية يعنى ؟ وكيف سيفسرها المستمعون؟ 3) عندما يتهم قلة مندسة بأنها هى من تثير الفتنة لحساب الغرب ، ويستنكر الاستقواء بالغرب فمن يعنى بهذا وماذا سيفهم المستمعون ؟ 4) عندما يقول ماسبق فى معرض حديثه عن فتنة طائفية سال فيها الدم من الطرفين أليس هذا كلاما خير منه السكوت والتزام البيت ؟ عندما يتكلم أحد المشايخ فى "درس دينى" عن وجوب التضييق على أهل الكتاب فى الطرقات وعدم البدء بالسلام عليهم و "أخد المسيحى فى دوكة" بأن نبتدره بسؤال : "إنت وشك اصفر ليه ؟ .. إنت باين عليك تعبان" بدلا من السلام عليه .. أليس هذا تعليم خير منه السكوت والتزام البيت ؟ ماسبق كان كلام أحد العوام عن كلام بعض المشايخ فى السياسة وما يخص "الآخر" الذى يعيش معنا على نفس الأرض وعندما يتكلم أحد المشايخ فى الطب والعلاج بالحبة السوداء وبول الإبل ويقول إن هذا هو الدين ومن لا يصدق هذا ناقص الإيمان (إن لم يكن كافرا) .. أليس هذا كلام خير منه السكوت والتزام البيت هل ننتقل إلى كلام المشايخ فى الفلك وكروية الأرض وأى الكوكبين يدور حول الآخر ؟ هل نستمر فى الكلام عن مشايخ هذا التيار ؟ أم نبدأ فى الكلام عن أقطاب تيار السلفية الجهادية .. فكلامهم يحتوى على كنوز من النوع الذى "خير منه السكوت والتزام البيت" ؟ ولكلاهما تأثير لا يُنكر على الأتباع والمريدين أما العوام مثلى فكلامهم - فى العادة - يذهب أدراج الرياح .. لأنه ليس كلام الله تعالى ولا رسوله الكريم شكرا على مشاركة حضرتك با أستاذ أبو محمد و أرجو أن تراجع ردى على الأستاذ تامر مصطفى .. ..و لا أختلف معك على الإطلاق فى أن لكل مقام مقال و على العالم أن يراعى الله في ما يقول خصوصا في وقت الأزمات و الفتن .. أما عن موضوع الأسلحة فقد أجبت عنه أيضا في ردي على الأستاذ تامر ولا أرى ما قاله الشيخ تحريضا وهذا رأيي المتواضع وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسد بتاريخ: 16 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2011 الشيخ من حقه كمواطن مصري أن يقول رأيه بحرية وكما يشاء ولن نتحدث عنه كعالم ورجل دين ولن نناقش ممكانة العلماء .. فهو من حقه طبعاً أن يقول رأيه بكل حرية ... حتى ولو كان مخالفاً للكثيرين .. أو مؤججاً لمشاعر كثيرون أيضاً ... ولكن شيخ الأزهر .. أو المفتي لو قالوا أي حاجة مش على هوانا ... فلاهم مواطنين ولا حاجة .. ولا لهم أي حق ... وكعلماء ... دمهم مستباح ... ومستحل أن نقول عليهم أي حاجة علماء سلطة .. منافقين ... اللي نفسنا فيه ... مفيش حاجة تحوشنا ... ياللا ... في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..وتاني .. تاني .. تاني .. بنحبك يامصر .. ... "إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد" (من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 16 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2011 أولا تحياتي لك دكتور ياسر على موضوعك القيم أتفق مع الاخ تامر مصطفى في مداخلته لا يمكن لاحد أن يطلب من عالم الدين أن يتجنب الكلام فى الامور العامة , فبالعكس فى ظل ما نعانيه من فتن وإختلاط المعاير نحن فى أحوج ما نكون لعالم الدين ولكن يجب على عالم الدين أن يعلم أنه ليس كأحد من المواطنين , فهو كلامه مسموع ويتأثر به الملايين لذلك يجب ان تخرج كل كلمة منه بحساب لأن ( زلة العالم بعالم ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
نوران بتاريخ: 16 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2011 (معدل) أولا تحياتي لك دكتور ياسر على موضوعك القيم أتفق مع الاخ تامر مصطفى في مداخلته لا يمكن لاحد أن يطلب من عالم الدين أن يتجنب الكلام فى الامور العامة , فبالعكس فى ظل ما نعانيه من فتن وإختلاط المعاير نحن فى أحوج ما نكون لعالم الدين ولكن يجب على عالم الدين أن يعلم أنه ليس كأحد من المواطنين , فهو كلامه مسموع ويتأثر به الملايين لذلك يجب ان تخرج كل كلمة منه بحساب لأن ( زلة العالم بعالم ) معذرة أستاذ ابراهيم ، لكني لا أري ان الشيخ حسان أخطأ فهو يتوجه بكلامه للحكومة أي للجهات المختصة ، ولم يطالب أفراد من مريديه أو بلطجية بالتفتيش بأنفسهم في الكنائس والمساجد وهو رأي أستاذ ساري أيضا في مداخلته بموضوع أستاذة عطر الجنة : http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=127788&pid=791016&st=45entry791016 أم هل ترانا ننتظر وقوع كوارث جديدة لا يعلم مداها إلا الله ثم نندم حيث لا ينفع الندم وإن كانت دور العبادة خاليه من الأسلحة فلم كل هذا الإعتراض ؟؟؟ تم تعديل 16 أكتوبر 2011 بواسطة نوران رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 16 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2011 أولا تحياتي لك دكتور ياسر على موضوعك القيم أتفق مع الاخ تامر مصطفى في مداخلته لا يمكن لاحد أن يطلب من عالم الدين أن يتجنب الكلام فى الامور العامة , فبالعكس فى ظل ما نعانيه من فتن وإختلاط المعاير نحن فى أحوج ما نكون لعالم الدين ولكن يجب على عالم الدين أن يعلم أنه ليس كأحد من المواطنين , فهو كلامه مسموع ويتأثر به الملايين لذلك يجب ان تخرج كل كلمة منه بحساب لأن ( زلة العالم بعالم ) معذرة أستاذ ابراهيم ، لكني لا أري ان الشيخ حسان أخطأ فهو يتوجه بكلامه للحكومة أي للجهات المختصة ، ولم يطالب أفراد من مريديه أو بلطجية بالتفتيش بأنفسهم في الكنائس والمساجد وهو رأي أستاذ ساري أيضا في مداخلته بموضوع أستاذة عطر الجنة : http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=127788&pid=791016&st=45entry791016 أم هل ترانا ننتظر وقوع كوارث جديدة لا يعلم مداها إلا الله ثم نندم حيث لا ينفع الندم وإن كانت دور العبادة خاليه من الأسلحة فلم كل هذا الإعتراض ؟؟؟ هناك لبس حدث يا أخت نوران مداختلي أتكلم فيها بشكل عام ولم يأتي مطلقا فى ذهني ما قاله الشيخ حسان وأنا أكتب المداخلة فأنا أحسب أن الأخ ياسر فتح هذا الموضوع لمناقشة القضية بشكل عام وهي قضية ( محاولة البعض تحجيم دور عالم الدين ) أو هذا ما فهمته , وبالتالي الاخ ياسر لم يقصد بموضوعه أن نعلق على كلام الشيخ حسان لأن هناك موضوعا مستقلا مفتوحا بهذا الخصوص في أمان الله رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 16 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2011 (معدل) السلام عليكم اخى الحبيب ابومحمد جزاك الله خيرا إسمح لى بالتعليق داخل مداخلتك و اشرف بها الأخ الفاضل "الدكتور ياسر" لست ممن يكممون الأفواه ، ويحجرون على الآخر ويدعون إلى تقييد حريته فى الكلام .. ولست ممن يرون أن يحصر المشايخ كلامهم فى كيفية دخول الخلاء .. ولكن .. أنا ممن يراقبون تأثير المشايخ على البسطاء (علما وثقافة) ويعترف به ويقدر خطورته ، ويخشى التلاعب بهذا التأثير واللعب بنيرانه التى يمكن أن تأتى على الأخضر واليابس عندما يتكلم العوام مثلى فهم لا يقولون إن كلمتهم هى كلمة الله تعالى ورسوله الكريم .. ولكن المشايخ عندما يتكلمون فهم يتكلمون بصفتهم "ورثة الأنبياء" .. لذلك فهناك فرق بين كلام العوام مثلى وكلام المشايخ عندما يتكلم شيخ عن أهل العقيدة الأخرى فكلامه مصدق بين أتباعه ومريديه .. فإن كان لايعرف أن لكل مقام مقال فتلك مصيبة ، وإن كان يعرف فالمصيبة أعظم .. والخطبة التى تحاورت معى فيها وجعلتك تفتح هذا الموضوع هى خطبة تحريضية لا شك فى هذا وخير منها السكوت أو التزام البيت ، ولا تختلف عن خطاب الكهنة الذين حرضوا على أحداث ماسبيرو إلا فى أنها أقل صراحة عندما يتكلم شيخ ..بحق .. عن العقائد الاخرى يا ابو محمد فهو على وجه الحقيقه لا يقول برأيه و إنما لديه مرجعيه واضحه تتمثل فى قرأن و سنه صحيحه لا يستطيع تجاوزهما و لو حدث سيجد الالوف حوله تصححه و تنبهه و لدينا تاريخ طويل يبين هذا و مراجعات لعلماء المسلمين و تاريخ تعايش يدحض اى ادعاء بغير هذا 1) عندما يطالب بتفتيش المساجد والكنائس فمن المؤكد أنه يعرف أنه يطالب بهذه المطالبة أمام المسلمين الذين يؤمنون بقول رسول الله إن الأرض المكشوفة قد جعلت لنا مسجدا وأن ترابها طهور ، ولا يعرفون أن صلاة المسيحيين وطقوسهم لابد أن تؤدى فى مكان مغلق وهو مكان مقدس بالنسبة لهم (فهم يعتقدون "رمزا" أن الكنيسة هى جسد المسيح عليه السلام) .. فهل كان الشيخ يعرف هذا ؟ .. حتى ولو كان يعرف هل يستطيع شرح هذا "الرمز" لمريديه وأتباعه الذين يؤمنون بأن الصلاة تصح فى أى مكان من الأرض ، ويستغربون وجوب أن يكون مكان صلاة المسيحيين مغلقا ، ويفسرون كونها مغلقة بأنها أوكار للمكائد ضد المسلمين ومخازن للأسلحة ؟ .. إذن عندما يطالب بتفتيش المساجد والكنائس فلن يتلقاها المستمعون (من العقيدتين)إلا على أنها دعوة لتفتيش الكنائس فقط .. قطعا سيتلقاها المستمعون انها دعوه لتفتيش الكنائس فقط و هذا مطلوب و بشده لأن المسجد مفتووووح و مكشووووف من زمان يا ابو محمد و لا اسرار فيه حتى انك يمكن ان تشاهد كل ما فى المسجد دون ان تدخله فضلا عن اختراق الاوقاف وامن الدوله المعروف اما الكنائس فهى قلاع حربيه بما تعنيه الكلمه من معانى و انظر يا مؤمن الى تلك الجدران السميكه الخرسانيه العاليه و تلك الابراج ..بالله عليك اليست اقرب للقلاع الحربيه و القلاع المحصنه منها الى بيت عباده و فوق كل هذا من ابجديات الدوله المدنيه ان لا تفريق او تمييز او جنوح عن سلطه الدوله و المسلمين العوام اوعى و اذكى من ان يعتقدوا ان الكلام عن التفتيش يمس الجانب العقدى للمسيحيين و صلاتهم و كون المكان مغلقا او مفتوحا لا يشغل بال مسلم اطلاقا نحن نتكلم عن جانب يمس الامن القومى و اشار اليه الكثيرين مثل ...العوا ..استاذ القانون و تجاهل الكنيسه لكلامه او حتى مقاضاته او تكذيبه لا يعنى عندى سوى شئ واحد ..انه صادق إلى ان يثبت عكس ذلك 2) عندما يستنكر أحد أقطاب السلفية (الذين طالما هاجموا مؤسسة الأزهر واتهموها بالتبعية للسلطة العلمانية الفاسدة) أقول عندما يستنكر أن تكون المؤسسة الدينية الرسمية (وليس المؤسستان الرسميتان) دولة داخل الدولة .. فأى مؤسسة رسمية يعنى ؟ وكيف سيفسرها المستمعون؟ 3) عندما يتهم قلة مندسة بأنها هى من تثير الفتنة لحساب الغرب ، ويستنكر الاستقواء بالغرب فمن يعنى بهذا وماذا سيفهم المستمعون ؟ 4) عندما يقول ماسبق فى معرض حديثه عن فتنة طائفية سال فيها الدم من الطرفين أليس هذا كلاما خير منه السكوت والتزام البيت ؟ سيفسرها المستمعون بقدرها و حقيقتها و ان الكنيسه حقيقه و كما هو ظاهر للكل دوله داخل الدوله لأن الازهر معلوم تماما قدره و حجمه و ان الاستقواء بالغرب يقوم به ثله من متطرفى الكنيسه معلومون بالاسم ووصل بهم الامر لدعاوى الانفصال و طلب الحمايه الدوليه و سيعرف المستمعين حقيقه الامر و الدعاوى المثاره و يتبينون الكذب من الصدق فالناس على وعى كاف يا ابو محمد لانهم يعيشون ذلك كله و لن يغير من الواقع ادعاء هذا او ذاك فهم الذين يتعايشون مع المسيحيين منذ زمن حتى قبل هذا الشيخ او ذاك و هم الذين لاحظوا التغير منذ اربعين سنه ..و انت عارف ليه طبعا ..حتى و ان كانوا عوام مثلى و مثلك . عندما يتكلم أحد المشايخ فى "درس دينى" عن وجوب التضييق على أهل الكتاب فى الطرقات وعدم البدء بالسلام عليهم و "أخد المسيحى فى دوكة" بأن نبتدره بسؤال : "إنت وشك اصفر ليه ؟ .. إنت باين عليك تعبان" بدلا من السلام عليه .. أليس هذا تعليم خير منه السكوت والتزام البيت ؟ ماسبق كان كلام أحد العوام عن كلام بعض المشايخ فى السياسة وما يخص "الآخر" الذى يعيش معنا على نفس الأرض وعندما يتكلم أحد المشايخ فى الطب والعلاج بالحبة السوداء وبول الإبل ويقول إن هذا هو الدين ومن لا يصدق هذا ناقص الإيمان (إن لم يكن كافرا) .. أليس هذا كلام خير منه السكوت والتزام البيت هل ننتقل إلى كلام المشايخ فى الفلك وكروية الأرض وأى الكوكبين يدور حول الآخر ؟ هل نستمر فى الكلام عن مشايخ هذا التيار ؟ أم نبدأ فى الكلام عن أقطاب تيار السلفية الجهادية .. فكلامهم يحتوى على كنوز من النوع الذى "خير منه السكوت والتزام البيت" ؟ ولكلاهما تأثير لا يُنكر على الأتباع والمريدين أما العوام مثلى فكلامهم - فى العادة - يذهب أدراج الرياح .. لأنه ليس كلام الله تعالى ولا رسوله الكريم لو كان الكلام عن بول الابل و الحبه السوداء و الفلك و كرويه الارض و غيرها من الشبهات التى يثيرها البعض من وقت لأخر من الدين فالعبره يا ابومحمد بالدليل ....واخد بالك ..الدليل ..و ليس كلام المشايخ و دليلنا ناصع وواضح القرأن الكريم و السنه المطهره الصحيحه الثابته و من لديه دليل على غير ذلك فليأت به فديننا يدلنا على ان البينه على من ادعى و الحمد لله على ذلك . . يا ابو محمد الاكثر إثاره و استفزازا و التحريض الحقيقى للعوام من المسلمين هو التاريخ الطويل(40 سنه) من الاستفزاز و التطاول و الاستقواء بالخارج و التهديد بإللى هيخليها دم للركب او هيطردنا لأننا ضيوف او السب فى الاسلام و رسوله و نبيه بل و رب الاسلام عز و جل و حبس المتحولين للاسلام قسرا و ضرب المعارضين بالاحذيه و غصب عن التخين و الكثير الكثير يا ابو محمد من ادعياء التسامح و المحبه و هما براء منهم جميعا . الاغرب من كل هذا و ذاك موقف بعض المسلمين من كل هذا التاريخ و انهم لا يرون فيه إلا انه مثل أكل الزبيب. ;) و اليك يا حبيبى ابو محمد بعض الزبيب http://www.youtube.com/watch?v=x8TkAtPUeD0 تم تعديل 16 أكتوبر 2011 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
نوران بتاريخ: 16 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2011 فتح أحد الأفاضل موضوعا عن الشيخ محمد حسان يدعوا فيه إلى تفتيش المساجد والكنائس معا لكثرة الكلام عن وجود أسلحة و ذخيرة ببعض الأديرة و الكنائس مما يشكل خطورة بالغة على أمن البلاد و المواطنين .. . استاذ ابراهيم اعتقدت ان حضرتك بتتكلم تحديدا عن الشيخ محمد حسان بسبب هذه الجزئية من مداخلة دكتور ياسر فإن كان هناك لبس فعذرا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو محمود بتاريخ: 17 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 أكتوبر 2011 السلام عليكم اخى الحبيب ابومحمد جزاك الله خيرا إسمح لى بالتعليق داخل مداخلتك و اشرف بها الأخ الفاضل "الدكتور ياسر" لست ممن يكممون الأفواه ، ويحجرون على الآخر ويدعون إلى تقييد حريته فى الكلام .. ولست ممن يرون أن يحصر المشايخ كلامهم فى كيفية دخول الخلاء .. ولكن .. أنا ممن يراقبون تأثير المشايخ على البسطاء (علما وثقافة) ويعترف به ويقدر خطورته ، ويخشى التلاعب بهذا التأثير واللعب بنيرانه التى يمكن أن تأتى على الأخضر واليابس عندما يتكلم العوام مثلى فهم لا يقولون إن كلمتهم هى كلمة الله تعالى ورسوله الكريم .. ولكن المشايخ عندما يتكلمون فهم يتكلمون بصفتهم "ورثة الأنبياء" .. لذلك فهناك فرق بين كلام العوام مثلى وكلام المشايخ عندما يتكلم شيخ عن أهل العقيدة الأخرى فكلامه مصدق بين أتباعه ومريديه .. فإن كان لايعرف أن لكل مقام مقال فتلك مصيبة ، وإن كان يعرف فالمصيبة أعظم .. والخطبة التى تحاورت معى فيها وجعلتك تفتح هذا الموضوع هى خطبة تحريضية لا شك فى هذا وخير منها السكوت أو التزام البيت ، ولا تختلف عن خطاب الكهنة الذين حرضوا على أحداث ماسبيرو إلا فى أنها أقل صراحة عندما يتكلم شيخ ..بحق .. عن العقائد الاخرى يا ابو محمد فهو على وجه الحقيقه لا يقول برأيه و إنما لديه مرجعيه واضحه تتمثل فى قرأن و سنه صحيحه لا يستطيع تجاوزهما و لو حدث سيجد الالوف حوله تصححه و تنبهه و لدينا تاريخ طويل يبين هذا و مراجعات لعلماء المسلمين و تاريخ تعايش يدحض اى ادعاء بغير هذا 1) عندما يطالب بتفتيش المساجد والكنائس فمن المؤكد أنه يعرف أنه يطالب بهذه المطالبة أمام المسلمين الذين يؤمنون بقول رسول الله إن الأرض المكشوفة قد جعلت لنا مسجدا وأن ترابها طهور ، ولا يعرفون أن صلاة المسيحيين وطقوسهم لابد أن تؤدى فى مكان مغلق وهو مكان مقدس بالنسبة لهم (فهم يعتقدون "رمزا" أن الكنيسة هى جسد المسيح عليه السلام) .. فهل كان الشيخ يعرف هذا ؟ .. حتى ولو كان يعرف هل يستطيع شرح هذا "الرمز" لمريديه وأتباعه الذين يؤمنون بأن الصلاة تصح فى أى مكان من الأرض ، ويستغربون وجوب أن يكون مكان صلاة المسيحيين مغلقا ، ويفسرون كونها مغلقة بأنها أوكار للمكائد ضد المسلمين ومخازن للأسلحة ؟ .. إذن عندما يطالب بتفتيش المساجد والكنائس فلن يتلقاها المستمعون (من العقيدتين)إلا على أنها دعوة لتفتيش الكنائس فقط .. قطعا سيتلقاها المستمعون انها دعوه لتفتيش الكنائس فقط و هذا مطلوب و بشده لأن المسجد مفتووووح و مكشووووف من زمان يا ابو محمد و لا اسرار فيه حتى انك يمكن ان تشاهد كل ما فى المسجد دون ان تدخله فضلا عن اختراق الاوقاف وامن الدوله المعروف اما الكنائس فهى قلاع حربيه بما تعنيه الكلمه من معانى و انظر يا مؤمن الى تلك الجدران السميكه الخرسانيه العاليه و تلك الابراج ..بالله عليك اليست اقرب للقلاع الحربيه و القلاع المحصنه منها الى بيت عباده و فوق كل هذا من ابجديات الدوله المدنيه ان لا تفريق او تمييز او جنوح عن سلطه الدوله و المسلمين العوام اوعى و اذكى من ان يعتقدوا ان الكلام عن التفتيش يمس الجانب العقدى للمسيحيين و صلاتهم و كون المكان مغلقا او مفتوحا لا يشغل بال مسلم اطلاقا نحن نتكلم عن جانب يمس الامن القومى و اشار اليه الكثيرين مثل ...العوا ..استاذ القانون و تجاهل الكنيسه لكلامه او حتى مقاضاته او تكذيبه لا يعنى عندى سوى شئ واحد ..انه صادق إلى ان يثبت عكس ذلك 2) عندما يستنكر أحد أقطاب السلفية (الذين طالما هاجموا مؤسسة الأزهر واتهموها بالتبعية للسلطة العلمانية الفاسدة) أقول عندما يستنكر أن تكون المؤسسة الدينية الرسمية (وليس المؤسستان الرسميتان) دولة داخل الدولة .. فأى مؤسسة رسمية يعنى ؟ وكيف سيفسرها المستمعون؟ 3) عندما يتهم قلة مندسة بأنها هى من تثير الفتنة لحساب الغرب ، ويستنكر الاستقواء بالغرب فمن يعنى بهذا وماذا سيفهم المستمعون ؟ 4) عندما يقول ماسبق فى معرض حديثه عن فتنة طائفية سال فيها الدم من الطرفين أليس هذا كلاما خير منه السكوت والتزام البيت ؟ سيفسرها المستمعون بقدرها و حقيقتها و ان الكنيسه حقيقه و كما هو ظاهر للكل دوله داخل الدوله لأن الازهر معلوم تماما قدره و حجمه و ان الاستقواء بالغرب يقوم به ثله من متطرفى الكنيسه معلومون بالاسم ووصل بهم الامر لدعاوى الانفصال و طلب الحمايه الدوليه و سيعرف المستمعين حقيقه الامر و الدعاوى المثاره و يتبينون الكذب من الصدق فالناس على وعى كاف يا ابو محمد لانهم يعيشون ذلك كله و لن يغير من الواقع ادعاء هذا او ذاك فهم الذين يتعايشون مع المسيحيين منذ زمن حتى قبل هذا الشيخ او ذاك و هم الذين لاحظوا التغير منذ اربعين سنه ..و انت عارف ليه طبعا ..حتى و ان كانوا عوام مثلى و مثلك . عندما يتكلم أحد المشايخ فى "درس دينى" عن وجوب التضييق على أهل الكتاب فى الطرقات وعدم البدء بالسلام عليهم و "أخد المسيحى فى دوكة" بأن نبتدره بسؤال : "إنت وشك اصفر ليه ؟ .. إنت باين عليك تعبان" بدلا من السلام عليه .. أليس هذا تعليم خير منه السكوت والتزام البيت ؟ ماسبق كان كلام أحد العوام عن كلام بعض المشايخ فى السياسة وما يخص "الآخر" الذى يعيش معنا على نفس الأرض وعندما يتكلم أحد المشايخ فى الطب والعلاج بالحبة السوداء وبول الإبل ويقول إن هذا هو الدين ومن لا يصدق هذا ناقص الإيمان (إن لم يكن كافرا) .. أليس هذا كلام خير منه السكوت والتزام البيت هل ننتقل إلى كلام المشايخ فى الفلك وكروية الأرض وأى الكوكبين يدور حول الآخر ؟ هل نستمر فى الكلام عن مشايخ هذا التيار ؟ أم نبدأ فى الكلام عن أقطاب تيار السلفية الجهادية .. فكلامهم يحتوى على كنوز من النوع الذى "خير منه السكوت والتزام البيت" ؟ ولكلاهما تأثير لا يُنكر على الأتباع والمريدين أما العوام مثلى فكلامهم - فى العادة - يذهب أدراج الرياح .. لأنه ليس كلام الله تعالى ولا رسوله الكريم لو كان الكلام عن بول الابل و الحبه السوداء و الفلك و كرويه الارض و غيرها من الشبهات التى يثيرها البعض من وقت لأخر من الدين فالعبره يا ابومحمد بالدليل ....واخد بالك ..الدليل ..و ليس كلام المشايخ و دليلنا ناصع وواضح القرأن الكريم و السنه المطهره الصحيحه الثابته و من لديه دليل على غير ذلك فليأت به فديننا يدلنا على ان البينه على من ادعى و الحمد لله على ذلك . . يا ابو محمد الاكثر إثاره و استفزازا و التحريض الحقيقى للعوام من المسلمين هو التاريخ الطويل(40 سنه) من الاستفزاز و التطاول و الاستقواء بالخارج و التهديد بإللى هيخليها دم للركب او هيطردنا لأننا ضيوف او السب فى الاسلام و رسوله و نبيه بل و رب الاسلام عز و جل و حبس المتحولين للاسلام قسرا و ضرب المعارضين بالاحذيه و غصب عن التخين و الكثير الكثير يا ابو محمد من ادعياء التسامح و المحبه و هما براء منهم جميعا . الاغرب من كل هذا و ذاك موقف بعض المسلمين من كل هذا التاريخ و انهم لا يرون فيه إلا انه مثل أكل الزبيب. ;) و اليك يا حبيبى ابو محمد بعض الزبيب http://www.youtube.com/watch?v=x8TkAtPUeD0 جميلة اوى الكذبة دى دبابة بزجاج ههههههههههههههههههههههههههههه البنت دى دخلت الجيش الكذب والتلفيق والكلام عن التسامح ونسيان ما مضى وحط ايدك ف ايدى لن يحل المشكلة حل المشكلة يبدآ بتقديم من اشعل الموقف وساعد المتظاهرين على التطاول على جنود القوات المسلحة لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان