الدكتور ياسر بتاريخ: 17 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 أكتوبر 2011 (معدل) مقال مهم .. يعلق صاحبه على رفض الكنيسة لقانون دور العبادة الموحد و يلقي بعض الضوء على أحداث ماسبيرو و يؤيد فكرة المؤامرة التى رفضها بعض الأخوة هنا في المنتدى .. أترككم مع المقال و نلتقي بعدها لنستمع إلى تعليقاتكم القيمة بعد ذلك . لماذا ترفض الكنيسة القانون تاريخ النشر : 2011-10-12 -------------------------------------------------------------------------------- البعض يسرف ويغالي في توقعاته بشأن "الشغب الطائفي".. ويرسم صورة قاتمة، عن مستقبل مصر بسبب اتساع الاحتجاجات القبطية والتي بلغت حد رفع السلاح ضد الجيش المصري. والمسألة في تقديري ليست بهذه السوداوية، فالظاهرة ارتبطت بوجود شخصين على صدارة المشهد، الأول تم خلعه في قصر العروبة.. والثاني في كاتدرائية العباسية، قد سقط رهانه على مشروع التوريث.. ولم يتبق له إلا عدة أشهر، حين تتسلم البلد حكومة منتخبة لها الشرعية، ستعمل القانون وتحاسب المخطئين وتعيد للدولة اعتبارها. ومن هذا المنطلق ربما نكون قد اقتربنا من فهم ما حدث في ماسبيرو يوم الأحد الماضي.. فالحادث مفتعل ومخطط له بشكل جيد، واستهدف موعد الاستحقاقات الانتخابية، وكانت غايته تعطيلها.. لأن اجرائها يعني اعادة القانون ليحكم بين الناس في مصر بلا تمييز: كل مخطئ ولو كان شيخ الأزهر أو البابا شنودة، يحال إلى المحاكمة وبلا مجاملة أو تدليع أو طبطبة. والكنيسة في صيغتها الحالية، لا تريد دولة قانون.. ولعلها استفادت كثيرا من حكم العصابات في عصر مبارك.. حيث ارتكب أباؤها المتطرفون العديد من الجرائم التي يعاقب عليها القانون، فيما سُكت عنهم في سياق سياسة المقايضات بين مبارك ورأس الكنيسة على مدى العشرين عاما الماضية. الكنيسة هي التي رفضت قانون دور العبادة الموحد.. لأن القانون ينظم ويقيد وفق أسانيد موضوعية وعقلانية.. وهي الحالة التي لا يريدها دعاة الكراهية داخل التيار الشنودي.. فالتمدد الخرساني والأسمنتي غير المشروع للكنائس، بلغ حدا بلا أسقف، في عهد مبارك، استثمارا لتعطيل وتجميد أية مساءلة قضائية لكل من له سلطة دينية أرثوذكسية. هذا الشغب سيتوقف قريبا وسيتحرر الإخوة الأقباط من هذه المظلة الكنسية القمعية، ويعودون إلى رحاب الوطن ليعيدوا بناء مؤسسات الدولة كتفا بكتف وكعبا بكعب وقلبا بقلب مع إخوانهم المسلمين.. وذلك حال أجريت الانتخابات وانتقلت السلطة من العسكريين إلى حكومة مدنية منتخبة ستحاسب الجميع، وتحتكم فقط إلى القانون. فليحذر الجميع.. وليعلم بأن أحداث ماسبيرو كانت تستهدف تعطيل مسيرة التحول الديمقراطي في مصر.. وتعليق الانتخابات حتى لا يأتي من يحاسب الفاسدين والمجرمين والمتطرفين ودعاة الفتن الطائفة أيا كانت مناصبهم ومنزلتهم الاجتماعية أو المهنية أو الدينية. الحل .. معروف.. وهو التعجيل باجراء الانتخابات البرلمانية واعادة بناء الدولة على مؤسسات دستورية وديمقراطية تراقب وتحاسب ولا يعنيها إلا المصلحة العليا لهذا البلد. رابط المقال http://www.maqalaat.com/articles/view/12440 تم تعديل 17 أكتوبر 2011 بواسطة الدكتور ياسر وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتور ياسر بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 (معدل) العدل أساس الملك .. إن الله يقيم دولة العدل و لو كانت كافرة .. هذه حقيقة .. لست ضد حقوق الأقباط .. العكس هو الصحيح .. بجب ان يأخذوا حقهم كاملا .. و لكن لابد أيضا من العدل التام بين وبينهم إخوانهم من المسلمين .. نعم تختلف ظروف الكنيسة عن المسجد و لكن في النهاية يجب أن تكون للدولة السلطة على الإثنين .. أجزم أن المساجد لو انفصلت عن سلطة الدولة لصارت بؤرة للمتطرفين و المغالين .. هذا حقيقي .. فإن كانت الكنيسة رفضت قانون دور العبادة الموحد فهذا حقها و لكن في النهاية أى قانون يصاغ للكنيسة لابد و ألا يخرجها عن قانون الدولة و إشرافها و أنا أعلم أن الإخوة الأقباط سيؤثرون مصلحة وطنهم العليا فوق أي مصالح شخصية يتبناها المتشددون الذين ساهبوا بشكل كبير في احداث ماسبيرو. إن فكرة تآمر المجلس العسكري لا يمكن إثباتها او نفيها بأي حال .. و لكن النتائج كلها تسير في صالح بقائه لفترة أطول في سدة الحكم و هو يرغب في ذلك بلا شك .. فتنحيه عن السلطة سيفتح الباب بلا شك لفتح ملفات فساد محتملة و إقامة الإنتخابات في هذا التوقيت قد يؤدى إلى فوز التيار الإسلامى بها و لا أعتقد أنه يرحب بذلك .. فهو يود لو طال به الأمد في حكم مصر إلى أبعد أمد. تم تعديل 18 أكتوبر 2011 بواسطة الدكتور ياسر وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 (معدل) فإن كانت الكنيسة رفضت قانون دور العبادة الموحد فهذا حقها و لكن في النهاية أى قانون يصاغ للكنيسة لابد و ألا يخرجها عن قانون الدولة. بالفعل يا دكتور ياسر فكما تفضلت وقلت أن المشكلة ليست في رفض قانون دور العبادة الموحد فهو مشروع قانون مطروح للنقاش مثله مثل أي مشروع قانون أخر , وبالتالي طبيعي أن يثار عليه اللغط وترى أطرافا تتفق عليه وأطرافا أخرى تختلف عليه وهكذا حتى يتم التوصل لصيغة توافقية ترضي الجميع . المشكلة الحقيقة إذا تم رفض مشروع أي قانون لمجرد الخروج من عباءة الدولة وسلطانها للوصول لدولة اللاقانون . أرى أن الخطوة الاولى لفرض دولة القانون لن تأتي في وجود نفس الرؤوس التي تسببت فيما تعانيه مصر الأن , وهذا الكلام تستوي فيه كل الرؤوس سواء إسلامية أو مسيحية , فهناك رؤوس كانت مستفيدة من الوضع الذي كان قائما , لذلك ستجدها تحارب بشدة للحفاظ عليه , وهنا يجب على الشعب المصري ألا يترك مصيره فى أيدي فئة قليلة لكي تصوغ نظاما على المقاس يحفظ لها مصالحها بصرف النظر عما إذا كان هذا النظام سيكون في صالح العامة أم لا . لا بديل عن فرض سيادة القانون , ولا بديل عن أن يسود المجتمع العدل لأنه أساس الملك , وأي دولة لا يسود فيها العدل فلا أمل في إنصلاح أحوالها , وكل ما يتم فيها من إنجازات ظاهرية ما هو إلا سراب بقيعة يحسبه الظمأن ماء , فهو بيت عنكبوت واهن . فالعدل فى المجتمع هو الأساس المتين لبناء مبنى ثابت وراسخ لا يسقط أو يتهاوى مهما كانت العواصف . تم تعديل 18 أكتوبر 2011 بواسطة ابراهيم عبد العزيز رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
joo بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 اتمنى انكم تقرئو نص القانون لدور العبادة الموحد ضرورى بكل دقة لان شروطة صعبة وليس بها ليونة لذالك الكنيسة رفضتها يعنى على ما اتذكر ان من ضمن الشروط ان تكون المساحة لا تقل عن الف متر يعنى لو فى قرية وعاوزين يبنو كنيسة فى 120 متر علشان المكان صغير طبعا الموضوع هيترفض ثانى حاجة وهى الاهم حطو شرط ان المحافظ لازم يوافق بنفسة دون الجوء للدولة فى شيء يعنى لو محافظ متعصب زى بتاع اسوان كدة يبأ مفيش ولا كنيسة هتتبنى يعنى من الاخر وجود القانون مثل عدمة والحال يبقى كما هو علية علشان كدة احنا رفضينة الا اذا اتجددت شروطة اللى اتلسع من الشوربة ينفخ فى الزبادى صح ولا لا [وسط][/وسط] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
طارق مصرى بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 (معدل) اتمنى انكم تقرئو نص القانون لدور العبادة الموحد ضرورى بكل دقة لان شروطة صعبة وليس بها ليونة لذالك الكنيسة رفضتها يعنى على ما اتذكر ان من ضمن الشروط ان تكون المساحة لا تقل عن الف متر يعنى لو فى قرية وعاوزين يبنو كنيسة فى 120 متر علشان المكان صغير طبعا الموضوع هيترفض ثانى حاجة وهى الاهم حطو شرط ان المحافظ لازم يوافق بنفسة دون الجوء للدولة فى شيء يعنى لو محافظ متعصب زى بتاع اسوان كدة يبأ مفيش ولا كنيسة هتتبنى يعنى من الاخر وجود القانون مثل عدمة والحال يبقى كما هو علية علشان كدة احنا رفضينة الا اذا اتجددت شروطة اللى اتلسع من الشوربة ينفخ فى الزبادى صح ولا لا دى الشروط القديمة بس انا لقيت مقال فى اليوم السابع يوضح التغييرات فى هذا القانون بتاريخ 23-6-2011 حصل "اليوم السابع" على بنود التعديلات الجديدة التى أعدها مجلس الوزراء على مشروع القانون الموحد لدور العبادة، بعد إبداء التحفظات عليها من الأقباط والمسلمين، لتكون الجهة المنوط لها استلام أوراق دور العبادة، والبت فيها الإدارة الهندسية بالمحافظة، وفى حالة طلب تصريح لإحلال أو تجديد أو ترميم دور عباده قائمة، تختص بها الإدارة الهندسية التابعة للوحدة المحلية الكائن فى نطاقها دور العبادة، وإلغاء شرط بناء دور العبادة على مساحة ألف متر وتعديلها لتكون "بالمساحة المناسبة".كما تم إلغاء شرط وجود مسافة 1000 متر بين دار عبادة وأخرى، وتكون المسافة تخضع للتخطيط والتنظيم العمرانى بما يتناسب مع سكان المنطقة، كما تم إلغاء شرط إقامة دور العبادة بعدد السكان، ووضع بند بأن تكون دور العبادة تناسب المصلين، طبقا للطلب المقدم من جهة الاختصاص. وأقرت التعديلات أن المتقدم للطلب سوف يقوم بتسديد رسوم قدرها 10 آلاف جنيه، فى حالة بناء دار عبادة جديد، وألف جنيه فى حالة إجراء تعديلات على دور عبادة قائم، و200 جنيه فى حالة طلب ترميم، على أن يكون الرد على طلب بناء دور عبادة جديدة خلال شهرين فقط من تاريخ تقديم الطلب، وشهر واحد فقط فى حالة تقديم طلب للترميم أو الإحلال والتجديد، وإذا لم تبت الجهات المسئولة بالطلب خلال الفترة المحددة سوف يعتبر موافقة رسمية، ويجب لمقدم الطلب اتخاذ إجراءات التنفيذ. كما أقرت التعديلات الجديدة تخصيص مساحات مناسبة من الأراضى بالمجتمعات العمرانية الجديدة لأماكن دور العبادة، ووضعها ضمن التنظيم والتخطيط، وتمت إضافة بند فى التعديلات يسمح للجهات المقدمة للطلبات الاحتكام للقضاء الإدارى لنظر الطعون المقدمة فى حالة رفض الجهات المختصة طلبات إقامة دور العبادة، للفصل فيها على وجه السرعة. وتم وضع بند بإنشاء دوائر مخصصة بالمحاكم الإدارية للنظر فى طلبات وإشكاليات دور العبادة على وجه السرعة، وتسهيل عمليات الرد والبت فى الطعون، وبموجبه سوف تقوم محاكم القضاء الإدارى بإنشاء دوائر مخصصة لدور العبادة عقب صدور القانون بشكل رسمى. كما تم إلغاء المادة الخامسة بتوقيع عقوبة الحبس والغرامة على المخالفين لدور العبادة واستبدالها بمواد القانون 119 الخاص بتنظيم البناء، والذى يضع غرامات مالية على حالات لمخالفة البنائية. وكشف الدكتور صفوت البياضى رئيس الطائفة الإنجيلية أن هذه التعديلات الجديدة سوف تكون مرضية للأقباط والمسلمين معا، مضيفا أن الدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس الوزراء، سلمه مسودة التعديلات التى تم وضعها مجلس الوزراء وأرسلها إلى المجلس العسكرى، مضيفا أنه تم الاستجابة للمطالب الشعبية فى التعديل. وأضاف البياضى أن التعديلات أسندت عمليات بناء دور العبادة لأحكام القانون 119 لسنة 2008 الخاصة بتنظيم البناء بوجه عام، وهو ما يسهل عمليات البناء بما يتناسب مع أحكام القانون، مشيرا إلى أن هذه التعديلات ليست نهائية ومازالت مطروحة للنقاش. http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=440695 أعتقد ان النقاط التى ذكرتها تم تعديلها مش عارف انت عارف هذه التعديلات ام لا ام ان كلام الجريدة غير صحيح ؟ تم تعديل 18 أكتوبر 2011 بواسطة طارق مصرى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MohamedAli بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 بشكل صريح الكنيسة ترفض القانون لأنها لاتريد احد ان يعرف مصدر اموالها ولا اين تصرف هذه الاموال والقانون يضمن ان تشرف الدولة على اموال الجهات الدينية هنا يوجد سؤال ممكن احد يسأله ولماذا اصلاً تشرف الدولة على اموال الكنيسة التى هي ليست اموالها ؟ والاجابة انه ايضاً الجهات الدينية الاسلامية في مصر مثل الجمعية الشرعية وانصار السنة تشرف الدولة على مصادر التمويل ومصادر الصرف مع ان الدولة لاتسهم بمليم لصالح هذه الجهات ولأنه لاشئ عندنا لنخفية فلانخاف من الاشراف اذن الاشراف يعني فقط التأكد من ان مصدر الاموال ليس تجارة الاثار او غسيل الاموال ولا اعرف لماذا تخاف الكنيسة من هذا ان كان ليس عندها شئ تخشى ان يظهر للناس رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 (معدل) اتمنى انكم تقرئو نص القانون لدور العبادة الموحد ضرورى بكل دقة لان شروطة صعبة وليس بها ليونة لذالك الكنيسة رفضتها يعنى على ما اتذكر ان من ضمن الشروط ان تكون المساحة لا تقل عن الف متر يعنى لو فى قرية وعاوزين يبنو كنيسة فى 120 متر علشان المكان صغير طبعا الموضوع هيترفض ثانى حاجة وهى الاهم حطو شرط ان المحافظ لازم يوافق بنفسة دون الجوء للدولة فى شيء يعنى لو محافظ متعصب زى بتاع اسوان كدة يبأ مفيش ولا كنيسة هتتبنى يعنى من الاخر وجود القانون مثل عدمة والحال يبقى كما هو علية علشان كدة احنا رفضينة الا اذا اتجددت شروطة اللى اتلسع من الشوربة ينفخ فى الزبادى صح ولا لا دى الشروط القديمة بس انا لقيت مقال فى اليوم السابع يوضح التغييرات فى هذا القانون بتاريخ 23-6-2011 حصل "اليوم السابع" على بنود التعديلات الجديدة التى أعدها مجلس الوزراء على مشروع القانون الموحد لدور العبادة، بعد إبداء التحفظات عليها من الأقباط والمسلمين، لتكون الجهة المنوط لها استلام أوراق دور العبادة، والبت فيها الإدارة الهندسية بالمحافظة، وفى حالة طلب تصريح لإحلال أو تجديد أو ترميم دور عباده قائمة، تختص بها الإدارة الهندسية التابعة للوحدة المحلية الكائن فى نطاقها دور العبادة، وإلغاء شرط بناء دور العبادة على مساحة ألف متر وتعديلها لتكون "بالمساحة المناسبة".كما تم إلغاء شرط وجود مسافة 1000 متر بين دار عبادة وأخرى، وتكون المسافة تخضع للتخطيط والتنظيم العمرانى بما يتناسب مع سكان المنطقة، كما تم إلغاء شرط إقامة دور العبادة بعدد السكان، ووضع بند بأن تكون دور العبادة تناسب المصلين، طبقا للطلب المقدم من جهة الاختصاص. وأقرت التعديلات أن المتقدم للطلب سوف يقوم بتسديد رسوم قدرها 10 آلاف جنيه، فى حالة بناء دار عبادة جديد، وألف جنيه فى حالة إجراء تعديلات على دور عبادة قائم، و200 جنيه فى حالة طلب ترميم، على أن يكون الرد على طلب بناء دور عبادة جديدة خلال شهرين فقط من تاريخ تقديم الطلب، وشهر واحد فقط فى حالة تقديم طلب للترميم أو الإحلال والتجديد، وإذا لم تبت الجهات المسئولة بالطلب خلال الفترة المحددة سوف يعتبر موافقة رسمية، ويجب لمقدم الطلب اتخاذ إجراءات التنفيذ. كما أقرت التعديلات الجديدة تخصيص مساحات مناسبة من الأراضى بالمجتمعات العمرانية الجديدة لأماكن دور العبادة، ووضعها ضمن التنظيم والتخطيط، وتمت إضافة بند فى التعديلات يسمح للجهات المقدمة للطلبات الاحتكام للقضاء الإدارى لنظر الطعون المقدمة فى حالة رفض الجهات المختصة طلبات إقامة دور العبادة، للفصل فيها على وجه السرعة. وتم وضع بند بإنشاء دوائر مخصصة بالمحاكم الإدارية للنظر فى طلبات وإشكاليات دور العبادة على وجه السرعة، وتسهيل عمليات الرد والبت فى الطعون، وبموجبه سوف تقوم محاكم القضاء الإدارى بإنشاء دوائر مخصصة لدور العبادة عقب صدور القانون بشكل رسمى. كما تم إلغاء المادة الخامسة بتوقيع عقوبة الحبس والغرامة على المخالفين لدور العبادة واستبدالها بمواد القانون 119 الخاص بتنظيم البناء، والذى يضع غرامات مالية على حالات لمخالفة البنائية. وكشف الدكتور صفوت البياضى رئيس الطائفة الإنجيلية أن هذه التعديلات الجديدة سوف تكون مرضية للأقباط والمسلمين معا، مضيفا أن الدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس الوزراء، سلمه مسودة التعديلات التى تم وضعها مجلس الوزراء وأرسلها إلى المجلس العسكرى، مضيفا أنه تم الاستجابة للمطالب الشعبية فى التعديل. وأضاف البياضى أن التعديلات أسندت عمليات بناء دور العبادة لأحكام القانون 119 لسنة 2008 الخاصة بتنظيم البناء بوجه عام، وهو ما يسهل عمليات البناء بما يتناسب مع أحكام القانون، مشيرا إلى أن هذه التعديلات ليست نهائية ومازالت مطروحة للنقاش. http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=440695 أعتقد ان النقاط التى ذكرتها تم تعديلها مش عارف انت عارف هذه التعديلات ام لا ام ان كلام الجريدة غير صحيح ؟ بعد هذا التوضيح الذي قام به الأخ طارق مصري ودعمه بالمصدر أسألك يا أستاذ جو / ما سر الإعتراض على القانون ؟ وصدقني أنا لا أسأل سؤال إستنكاري وإنما هو سؤال للإستفسار, حيث أن التعديلات الجديدة عالجت كل النقاط التي تفضلت بإثارتها والتي رأيتها أنت سببا لرفض الكنيسة للقانون . وتحية لك تم تعديل 18 أكتوبر 2011 بواسطة ابراهيم عبد العزيز رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
joo بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 بشكل صريح الكنيسة ترفض القانون لأنها لاتريد احد ان يعرف مصدر اموالها ولا اين تصرف هذه الاموال والقانون يضمن ان تشرف الدولة على اموال الجهات الدينية هنا يوجد سؤال ممكن احد يسأله ولماذا اصلاً تشرف الدولة على اموال الكنيسة التى هي ليست اموالها ؟ والاجابة انه ايضاً الجهات الدينية الاسلامية في مصر مثل الجمعية الشرعية وانصار السنة تشرف الدولة على مصادر التمويل ومصادر الصرف مع ان الدولة لاتسهم بمليم لصالح هذه الجهات ولأنه لاشئ عندنا لنخفية فلانخاف من الاشراف اذن الاشراف يعني فقط التأكد من ان مصدر الاموال ليس تجارة الاثار او غسيل الاموال ولا اعرف لماذا تخاف الكنيسة من هذا ان كان ليس عندها شئ تخشى ان يظهر للناس استاذ محمد رغم افترائاتك العجيبة والمريبة فى نفس الوقت الا انى هعرفك حاجة مهمة انتم لما تيجو تبنو جامع الحكومة بتساعدكم فى كل شيء وبتسهلكم كل شيء لكن احنا لما نيجى نبنى كنيسة بنجمع فلوس بالعافية من الناس الغلابة يعنى مثلا احنا الان بنبنى مبنى خدمات وعيادات بجوار الكنيسة عارف بقالنا قد اية نبنى فيها حوالى 15 سنة علشان مش عارفين نلم بقية الفلوس ومازالت الى الان على الطوب وبنحاول نلم من بعضنا على الخدمة دى هى فين بأ فلوس الكنيسة اللى عاوزة مراقبة دا اذا كانت فى فلوس اصلا انا بشكرك على مداخلاتك الرائعة التى تتحفنى بها كل يوم متحرمش من محبتك بس خلى بالك وانت واقف قدام ربنا هتقولة اية ؟ انا بفترى على خلق اللة على العموم ربنا يسامحك [وسط][/وسط] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
joo بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 على العموم انا مش هدخل على اى تعليقات تانى ومش هرد على حد علشان متعبش نفسى انا عاوز اعيش فى سلام سلام يا اعز حبايبى [وسط][/وسط] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 (معدل) انتم لما تيجو تبنو جامع الحكومة بتساعدكم فى كل شيء وبتسهلكم كل شيء لكن احنا لما نيجى نبنى كنيسة بنجمع فلوس بالعافية من الناس الغلابة أعلم أن كلامك موجه للأستاذ محمد علي يا أستاذ جو ولكن أسمحلي أود التعليق على الجزء المقتبس أعلاه من مداخلتك يا أستاذ جو كلامك يثبت أننا نبني معرفتنا ببعضنا البعض بالسمع والإشاعات فقط وليس بالحقائق , وهو الشىء الذي يوغر الصدور بلا داعي . فنقطة أن الدولة المصرية ( بتساعدكم فى كل شيء ) عند بناء مسجدا ليس صحيحا بالمرة عندنا فى الحي مثلا تم بناء مسجدا كبيرا بمساهمات أهالي الحي البحتة وبمجهود ذاتي دون أي مساهمة من الدولة ولو بجنيها واحدا , وكل أهل الحي ساهموا في البناء حتى نجد مسجدا يسعنا كلنا للصلاة , وبعد إكتمال البناء لم نجد أموالا لتركيب المكيفات فقام أحد رجال الحي بشراءها بالأقساط ووقع على نفسه أوراق دفع تستحق شهريا تسدد من مساهمات رواد المسجد , وبعد الإنتهاء تماما من الأعمال فى المسجد ظهرت وزارة الأوقاف ليس لدعم المسجد وإنما لضمه تحت إدارتها ! أقول هذه الواقعة حتى لا نروج كلاما ليس صحيحا يا أستاذ جو يعكر صفو الأجواء بيننا . تم تعديل 18 أكتوبر 2011 بواسطة ابراهيم عبد العزيز رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MohamedAli بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 استاذ جو للاسف معلوماتك ناقصة فالدولة لاتساعد المسلمين بل تنهب اموال المسلمين فالاوقاف الاسلامية لو طالب المسلمين بعودتها لبيعت مصر في المزاد لأنها اموال تقدر حالياً ليس بالملايين ولا المليارات بل تقدر بمايزيد عن تريليون جنية مصري وهي اراض شاسعة لاتقل عن نصف مليون فدان ارض زراعية اضافة الى عقارات في اهم المناطق في كل المدن المصرية هذه هي الاموال التى تصرف منها وزارة الاوقاف وللعلم وزارة الاوقاف هي وزارة تدخل دخل للدولة من اوقافنا الاسلامية حتى بعد تغطية مصاريف المساجد اما الاوقاف القبطية فكان كلها 1500 فدان اعادتها الدولة لكم! وفقر الكنيسة في الماضى هو شئ معروف حيث كان يجلس الانبا كيرلس على كرسى متواضع هو كل عرش الكنيسة في الماضى حتى ان الكاترائية الخاصة بكم هي اموال تبرع من عبد الناصر ولم تكن تمتلكون حتى ثمن بنائها حتى الان لم تفسر لنا لماذا تخشى الكنيسة من ان تعرف مصدر اموالها التى زادت بطريقة مفاجئة http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=298699&IssueID=2152 ننتظر تفسير حضرتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو يمنى بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 يعنى مثلا احنا الان بنبنى مبنى خدمات وعيادات بجوار الكنيسة عارف بقالنا قد اية نبنى فيها حوالى 15 سنة علشان مش عارفين نلم بقية الفلوس ومازالت الى الان على الطوب وبنحاول نلم من بعضنا على الخدمة دى هى فين بأ فلوس الكنيسة اللى عاوزة مراقبة دا اذا كانت فى فلوس اصلا هل يمكن التنسيق مع أحد الأديرة المنتشرة في مصر للمساعدة في استكمال مبنى الخدمات الملحق بكنيستكم ؟ دير أبو فانا (600 فدان) دير ماري مينا (252000 متر مربع) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو يمنى بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 (معدل) دير البراموس بوادي النطرون (3.7 كم مربع) ويضم 7 كنائس هي : كنيسة الأنبا موسى الاسود كنيسة يوحنا المعمدان كنيسة العذراء الأثرية كنيسة مار جرجس كنيسة الأمير تادرس الشطبي كنيسة الملاك ميخائيل كنيسة بيت الخلوة http://www.sheekh-3arb.info/tanseerel/img/1/y%20(34).jpg تم تعديل 18 أكتوبر 2011 بواسطة تامر حسن محمد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو يمنى بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 (معدل) دير الأنبا بيشوي ودير العذراء السريان بوادي النطرون مساحتهما معا 6 كم مربع وهو ما يساوي مساحة دولة الفاتيكان 14 مرة تقريبا يقع في وادي النطرون على بعد 8 كم من الرست هاوس جهة الجنوب وهما اثنان من الأديرة المتلاصقة المتداخلة أكبرهما دير الأنبا بيشوي ويضم 4 كنائس هي : · كنيسة الأنبا بيشوي · كنيسة الشهيد أبسخيرون القليني · كنيسة الأنبا بنيامين · كنيسة مار جرجس تم تعديل 18 أكتوبر 2011 بواسطة تامر حسن محمد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو يمنى بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 (معدل) دير العذراء السريان "الصغير" الذي تعد أسواره أعلى أسوار دير في العالم تم تعديل 18 أكتوبر 2011 بواسطة تامر حسن محمد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
jonathan بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 عزيزي الدكتور ياسر..حاعلق على موضوع حضرتك في نقاط بسيطة 1- اولا هو لم يصبح قانون عشان ندعي ان الاقباط رفضوا القانون..هو مازال مشروع قانون..يعني قابل للنقاش..السوال يبقى ما سر تعطيل القانون هل هو تعنت الدوله ولا مغالاة الاقباط؟ 2- في دوله لا تطبق القانون ...لا تتهمني بعدم احترام القانون و خصوصا لما نلاقي طوائف من الشعب نازله تطبق القانون بايديها متناسية هيبة الدوله ضاربة بها عرض الحائط 3- مش كل واحد كتبله مقالة في اي حته بس ليها علاقة بالاقباط نقوم نعملها نبراس او رساله دكتوراه...هم المثقفين خلصوا ولا ايه؟؟؟ الاخ تامر محمد..تصدق بحب اسلوب الكوبي بيست بتاعك دة اوي...بالنص من موضوع قديم هنا في المنتدي و سبق و رديت عليه..بس يلا رد جديد اهو عشان ننور هيئة المحكمة المثقفة...اوي معظم الاديرة اللي حطيت صورها يعود تاريخ بنائها للقرن الرابع الميلادي..يعني قبل ظهور الاسلام..يعني قبل دوله الخلافة و الخط الهمايوني..يعني قبل اصلا ما يكون في حاجة اسمها جمهوريه مصر العربية...ثانيا دي دار نساك بنيت في وقت كان اخر الناس فيه حدود الدلتا و ليست الصحاري القفر..مبنية للنساك و اللي فتحها للناس من كل صوب و جهة هي وزارة السياحة لكونها مناطق اثريه زي القلعة و غيره..ممكن تقولي انت بتروح تصلي العشاء في القلعة ولا لاء...سيادتك فهمت؟ "هَا أَنَا مَعَكَ، وَأَحْفَظُكَ حَيْثُمَا تَذْهَبُ، وَأَرُدُّكَ إِلَى هذِهِ الأَرْضِ، لأَنِّي لاَ أَتْرُكُكَ حَتَّى أَفْعَلَ مَا كَلَّمْتُكَ بِهِ" (سفر التكوين 28: 15) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
engmido بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 ايه يا ا/تامر ده دى مش اديرة دى دول داخل الدولة فعلا ....سؤال معلشى المساحات الشاسعة دى بيعملوا فيها ايه؟؟؟ ﴿ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان فى الميزان حبيبتان الى الرحمن ﴾ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
جويرية بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 معظم الاديرة اللي حطيت صورها يعود تاريخ بنائها للقرن الرابع الميلادي..يعني قبل ظهور الاسلام..يعني قبل دوله الخلافة و الخط الهمايوني..يعني قبل اصلا ما يكون في حاجة اسمها جمهوريه مصر العربية...ثانيا دي دار نساك بنيت في وقت كان اخر الناس فيه حدود الدلتا و ليست الصحاري القفر..مبنية للنساك و اللي فتحها للناس من كل صوب و جهة هي وزارة السياحة لكونها مناطق اثريه زي القلعة و غيره..ممكن تقولي انت بتروح تصلي العشاء في القلعة ولا لاء...سيادتك فهمت؟ محدش معترض علي الاديرة بس يار يت تبقي الاديرة بالسور القديم اللي كان من القرن الرابع الميلادي ، السور ده كان بيبعد عن المبني بالتأكيد مش يزيد عن عدة امتار ، اما السور الجديد اللي في عهد جمال مبارك فده يبعد عن المبني ييجي كدة مئات الكيلومترات مئات الافدنة هما خدوا اراضي البدو اللي في الصحرا و اللي بيعترض كانوا بياخدوه ينفخوه في امن الدولة و يرجعوه او ميرجعش تاني الا بذكر الله تطمئن القلوب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
جويرية بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 (معدل) ايه يا ا/تامر ده دى مش اديرة دى دول داخل الدولة فعلا ....سؤال معلشى المساحات الشاسعة دى بيعملوا فيها ايه؟؟؟ مساحات الاديرة دي كمان مخالفة لدينهم ، الاديرة دي عشان الرهبان يبعدوا عن الدنيا و يعبدوا ربنا في مكان هادئ و يعيشوا علي المية و العيش الحاف لكن هما حولوا الدير الي وحدة منتجة زراعة و صناعة ، و اما تسأل ليه ده كله يقولوا ده عشان اكل الرهبان ، طب الرهبان اما حياكلوا الاكل ده كله طب ايه اللي مشاهم للصحرا انا بشوف في الكنيسة هنا معرض لمنتجات الدير ده غير الناس اللي بتروح تتفسح في الدير ، يعني مكان سياحي وكدة تم تعديل 18 أكتوبر 2011 بواسطة جويرية الا بذكر الله تطمئن القلوب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
جويرية بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 لماذا ترفض الكنيسة القانون هما عايزين يعملوا كنيسة لكل مواطن الفلوس اللي بتجيلهم من الغرب بدل ما يعملوا بيها مشروعات للشباب المسيحيين العاطلين اللي مش لاقيين شغل يبنوا كنايس و اهو رزق للكهنة و القساوسة مرتبات و بدلات و كدة يعني الا بذكر الله تطمئن القلوب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان