اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الدراويش

الدكتور ياسر

Recommended Posts

تعود تسمية الدرويش إلى المصدر الفارسي "در" وتعني "الباب" فالدرويش تعني "الشخص الذي يفتح الباب". كما ذكر آن

اصلها من كلمة "دريهو" الفارسية القديمه والتي تعني "المعوز". وردها البعض لكلمة "دار" بالعربية والتي تعني "منزل".

فالدرويش هو الشخص الذي يدور من دار إلى دار طالبا للإحسان. وبالعربية الحديثة أصبحت كلمة درويش تدل على شخص بسيط فقير لكن

مكتفي الحال.

والدراويش الصوفيون هم زهاد اتخذوا باب التسول للتدرب على البساطة والتواضع والابتعاد عن التملك المادي. ومن شروط نجاحهم

أن لا يتسولوا لأنفسهم أو لأغراض ذاتية وعليهم التبرع بكل ما يحصِلونَهُ إلي فقراء أخرين. ( نقلا عن ويكيبيديا )

بالأمس تفضل أحد الأفاضل بوصف مؤيدى حازم أبو إسماعيل أو بمعنى أصح المطبلتية بالدراويش .. وأيده عضو فاضل آخر في هذا الوصف.

وحين بدأ الإعتراض على هذا الكلام ردوا بأن تلك الكلمة حلوة وجميلة بدليل دراويش الإسماعيلى .. الذين تم تسميتهم بهذا الإسم

لوجود أكثر من لاعب اسمه درويش في أحد أجيالهم الذهبية ..

وبعد أن استمر الإعتراض .. تم الإنتقال إلى مرحلة أخرى لذيذة و هي مرحلة التحسيس على البطحة .. فرفع كل منا يده فوق رأسه

ليبحث عن تلك البطحة لعله لا يجدها فيتبرأ من الدروشة ...

و بعدها انتشر الدراويش و توزعوا فصار عندنا دراويش أبو إسماعيل و دراويش البرادعي و دراويش المجلس العسكري ...إلى أخره

حاجة جميلة خالص ...لا أدري ما المرحلة التالية بعد أن وصلنا لتلك المرحلة المؤسفة في الحوار .. التنابز بالألقاب ..

لا نلوم إذا المتعصبين الكرويين الذين يحطمون المدرجات أو يقتحمون الملاعب .. مادمنا غير قادرين على احترام بعضنا البعض ..

وسلمولى على الراجل أبو جلبية بتاع ماتش الزمالك ....

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق

غريبة ..بس الدراويش هما فريق الاسماعيلى ..... معروفة

ههههههههههههه

﴿ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان فى الميزان حبيبتان الى الرحمن

رابط هذا التعليق

طيب وليه نجيب كلام أصله غير معروف .. ونظل نخمن ونخمن .. ما رأيكم فى تعبير

المجاذيب

على الأقل فاللفظ عربى مفهوم ، ومشتق من الجذر اللغوى "جذب" أى شد الشئ نحوه ، وربما يستمر الجذب حتى يلتصق المجذوب بالجاذب بحيث يصعب التفريق بينهما..

نعرف مجاذيب السيدة .. ونعرف مجاذيب الحسين .. وهكذا ..

فلماذا لا نقول مجاذيب المجلس العسكرى ومجاذيب البرادعى ومجاذيب عبد الناصر ومجاذيب الشيخ صلاح ومجاذيب الشيخ حسان ومجاذيب الشيخ الحوينى ؟

ولكن

خدوا بالكم .. لا ينبغى أن نخلط هذه الصفة "صفة المجاذيب" بصفة أخرى سُمِّى على اسمها حى من أحياء القاهرة ، وهى صفة "المجاورين" .. والمجاورين فى الأصل هم طلبة العلم الذين كانوا يأتون من قرى ومدن وبلاد مختلفة لتلقى العلم فى الأزهر .. ولغويا "جاور" معناها قـَرُبَ فى السكن .. والمجاورة هى المساكنة أو الملاصقة فى السكن .. فكان طلاب العلم يجاورون الأزهر الشريف .. وهناك "مجاورين" للحرمين الشريفين يعرفهم الحجازيون

أنا قلت ندخل "نثرى" الموضوع شوية بدلا من الانجرار إلى جماهير الألتراس الاسماعيلاوى .. وبالمرة - بما أننا فى موضوعات خفيفة - نهدى النفوس :)

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

ما عليك يادكتور ياسر ، في ناس بتظن ان اختفاءهم وراء شاشات الكمبيوتر واستخدام المعرفات ، هو جواز المرور لهم لاي تصرف يقومون به

تماما مثل الذي يتصل باي برنامج علي الهواء ويشتم المذيعة او المذيعة او يسخر من احد الضيوف الذي يختلف معه في الرأي او يحاول تشويه صورته بأي طريقة في الصحف او المنتديات

وهؤلاء. اسميهم " طرابيش" وغالبا ما يكونوا مأجورين يتم استخدامهم في اوقات معينة في القضايا المختلفة

يبقى دلوقت عندنا مصطلح جديد ينضم للقائمة وهو " الطرابيش"

وفي ناس تانية تجد دائما في كلامهم شيء مفيد واضافة جديدة سواء اتفق او اختلف مع الموضوع ودائما ما يترك انطباع طيب

وانت منهم يا دكتور ، صراحة دون مجاملة

تحياتي وتفديري لك،،،

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق

بمناسبة الكلام عن الدراويش والطرابيش والدروشة والطربشة والإنجذاب والمجاذيب أهديك هذه الأغنية

بلا سياسة بلا وجع قلب

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

يبقى دلوقت عندنا مصطلح جديد ينضم للقائمة وهو " الطرابيش"

لأ .. شوفلك تسمية تانية يابو ريم غير "الطرابيش"

فالاتراك قد اخترعوها لتوضع على الرؤوس حتى يضطر لابسها إلى "رفع رأسه" .. ده حتى "الطرطور" بيؤدى نفس الوظيفة ..

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

عجبني المصلطح اللي إخترعه أبو ريم على الأشخاص المأجورين وبيستخفوا وراء المفاتيح دول وعشان كده نقطته بالاخضر

ده حتى "الطرطور" بيؤدى نفس الوظيفة

لأ يا عم أبو محمد ... ممكن مصطلح طرطور ده نطلقه على كل من لغى عقله وبقى شيء أشبه بالإمعه وأرتضى أن يُقاد لا أن يقود .. فده ممكن نقول عليه بالفُم المليان "طرطور " ...

---------

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

بمناسبة الكلام عن الدراويش والطرابيش والدروشة والطربشة والإنجذاب والمجاذيب أهديك هذه الأغنية

بلا سياسة بلا وجع قلب

كده يبقى عندنا دروايش

هههههههها انا كنت داخل انام لقيت الاغنية الحلوه دي

انت جبتها منين ..... ماشية مع الموضوع وخاصة الموسيقى

كده يبقى عندنا طرارطير ، ودراويش ، ومجاذيب

مع موسيقي كلاسيكية وضعها لنا الاستاذ محمد

مش ناقص غير اننا نطلع على اي مولد ونلبس هلاهيل ونقعد نفقر مع الدراويش

تصبحوا على خير جميعا

معلش يابو السيد حاولت ادي لك نقطة خضراء علشان صورة الطرطور الحلو بس مش عارف بقالي كام يوم مش عارف استخدم التقييم

الظاهر كده عمنا أبو محمد ألغاها من عندي

يبقى لك عندي واحده خضرا

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق

عجبني المصلطح اللي إخترعه أبو ريم على الأشخاص المأجورين وبيستخفوا وراء المفاتيح دول وعشان كده نقطته بالاخضر

لأ يا عم أبو محمد ... ممكن مصطلح طرطور ده نطلقه على كل من لغى عقله وبقى شيء أشبه بالإمعه وأرتضى أن يُقاد لا أن يقود .. فده ممكن نقول عليه بالفُم المليان "طرطور " ...

---------

والله يا سين سين .. أنا كنت فاكر إن اخونا الدكتور ياسر قرر إنه يتباسط مع الأعضاء ووضع موضوع الدراويش ده فى باب "موضوعات خفيفة" ..

بس الظاهر إن تهدئة النفوس بتاعتى سرها باتع ..

أخوك ابوريم دخل "يعزِّى" ويطربشها .. قصدى يطربقها :sad:

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

---------

أستاذ س س

في فرق كبير بين الانسان اللي لغي عقله وبقي إمعه

وكذلك الانسان اللي بيأله بشر سواء عالم دين أو مرشح رئاسي أو ...

ودول اوصفوهم براحتكم بكل المسميات اللطيفة اللي ذكرت فوق

وبين ناس بتطالب بنقد موضوعي للمرشح أو الشيخ أو .... اللي بيأيدوه

وبتطالب ان النقد يكون بأسلوب ميزعلش

ونحرص فيه علي احترام بعض وعلي آداب الحوار مهما اختلفت وجهات نظرنا

فأنا مثلا مش ممكن أوصف أستاذ محمد مشرفنا بإنه درويش البرادعي لمجرد انه بيأيد د. البرادعي وبيدافع عن كثير مما نسب له ولا يقبل الهجوم عليه والنقد الغير موضوعي

يا رب أكون وضحت وجهة نظري

تحياتي للجميع

رابط هذا التعليق

معلش يابو السيد حاولت ادي لك نقطة خضراء علشان صورة الطرطور الحلو بس مش عارف بقالي كام يوم مش عارف استخدم التقييم

يبقى لك عندي واحده خضرا

الفاضل أبو ريم

برجاء مراجعة الموضوع ده عن التقييم

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=127759

وتم فيه التنويه أن الإدارة تقوم بتنبيه العضو الذي تم سحب خاصية التقييم منه

تحياتي لحضرتك

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

بلا سياسة بلا وجع قلب

كده يبقى عندنا دروايش

هههههههها انا كنت داخل انام لقيت الاغنية الحلوه دي

انت جبتها منين ..... ماشية مع الموضوع وخاصة الموسيقى

كده يبقى عندنا طرارطير ، ودراويش ، ومجاذيب

مع موسيقي كلاسيكية وضعها لنا الاستاذ محمد

مش ناقص غير اننا نطلع على اي مولد ونلبس هلاهيل ونقعد نفقر مع الدراويش

تصبحوا على خير جميعا

يبقى لك عندي واحده خضرا

ماحدش لغى التقييم من عندك يا ابو ريم بأمارة النخلة الخضراء اللي انت اديتها لي منورة فوق اهي وقربت تطرح بلح كمان.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

مدام / عبير

شكرا علي التوضيح ، بس طالما المشكلة في برمجيات خاصية التقييم. طيب ليه سين سين استطاع ان يعطيني نقطة خضراء

ولا علشان هو. أهلاوي ،

علي العموم اتمنى ان يتم اصلاح هذا العطل اذا كان يحدث مع البعض

- الفاضلة / نوران

مداخلتك رائعة وتوضح الامر بطريقة جيده

معلش لكي في ذمتي نقطة خضراء

- االفاضل / ابو محمد

كده برده انا بطربقها ،

عاوز الحق ، انا زعلان من سين سين ،

لكن دايما انا لما بتعامل مع اي شخص باخذه كده كله على بعضه. يعني رغم انه لبسنا الطرابيش والطراطير

لما حاول يقنعنا ان الكلام التي قاله ليس به اساءه او حتى تلقيح كلام ، لكن كما قلت انني باخذ الانسان على بعضه وممكن اتحمل بعض الزلات خاصة لما يكون الشخص له اراء ومناقشات قيمة وله محبة في قلوبنا

- بس عليه ايضا ان يستحملنا بالمثل ، واتوقع انه ايضا قلبه ابيض رغم انه اهلاوي من الفلول

خلاص سيبني بقى ياأبو محمد أنا عاوز ادخل ألبس الطرطور وانام.

رابط هذا التعليق

مدام / عبير

شكرا علي التوضيح ، بس طالما المشكلة في برمجيات خاصية التقييم. طيب ليه سين سين استطاع ان يعطيني نقطة خضراء

ولا علشان هو. أهلاوي ،

علي العموم اتمنى ان يتم اصلاح هذا العطل اذا كان يحدث مع البعض

أستاذ أبو ريم

حضرتك قرأت الموضوع كويس؟؟؟!!! :blink:

التقييم شغال يافندم

و العطل يكمن في وجود الرسالة المضللة اللي بتقول ان عملية التقييم فشلت

و ارجع حضرتك لمداخلة استاذ محمد اللي حضرتك كنت عايز تقيّمها و حتلاقي ان تقييم حضرتك موجود بالفعل

التقييم شغال عند كل الأعضاء

برغم الرسالة اللي بتظهر عند التقييم

:clappingrose:

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

ولا علشان هو. أهلاوي

الشياطين الحمر

سُئل الشيخ الشعراوى فى احد البرامج " اى الاندية تشجع "

فرد رحمه الله

انا غير متابع لكرة القدم ... ولكننى اسمع عن فريق اسمه الشياطين الحمر والعياذ بالله .

رابط هذا التعليق

ولا علشان هو. أهلاوي

الشياطين الحمر

سُئل الشيخ الشعراوى فى احد البرامج " اى الاندية تشجع "

فرد رحمه الله

انا غير متابع لكرة القدم ... ولكننى اسمع عن فريق اسمه الشياطين الحمر والعياذ بالله .

دة بما ان البيض ملايكة ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق

تعود تسمية الدرويش إلى المصدر الفارسي "در" وتعني "الباب" فالدرويش تعني "الشخص الذي يفتح الباب". كما ذكر آن

اصلها من كلمة "دريهو" الفارسية القديمه والتي تعني "المعوز". وردها البعض لكلمة "دار" بالعربية والتي تعني "منزل".

فالدرويش هو الشخص الذي يدور من دار إلى دار طالبا للإحسان. وبالعربية الحديثة أصبحت كلمة درويش تدل على شخص بسيط فقير لكن

مكتفي الحال.

والدراويش الصوفيون هم زهاد اتخذوا باب التسول للتدرب على البساطة والتواضع والابتعاد عن التملك المادي. ومن شروط نجاحهم

أن لا يتسولوا لأنفسهم أو لأغراض ذاتية وعليهم التبرع بكل ما يحصِلونَهُ إلي فقراء أخرين. ( نقلا عن ويكيبيديا )

بالأمس تفضل أحد الأفاضل بوصف مؤيدى حازم أبو إسماعيل أو بمعنى أصح المطبلتية بالدراويش .. وأيده عضو فاضل آخر في هذا الوصف.

وحين بدأ الإعتراض على هذا الكلام ردوا بأن تلك الكلمة حلوة وجميلة بدليل دراويش الإسماعيلى .. الذين تم تسميتهم بهذا الإسم

لوجود أكثر من لاعب اسمه درويش في أحد أجيالهم الذهبية ..

وبعد أن استمر الإعتراض .. تم الإنتقال إلى مرحلة أخرى لذيذة و هي مرحلة التحسيس على البطحة .. فرفع كل منا يده فوق رأسه

ليبحث عن تلك البطحة لعله لا يجدها فيتبرأ من الدروشة ...

و بعدها انتشر الدراويش و توزعوا فصار عندنا دراويش أبو إسماعيل و دراويش البرادعي و دراويش المجلس العسكري ...إلى أخره

حاجة جميلة خالص ...لا أدري ما المرحلة التالية بعد أن وصلنا لتلك المرحلة المؤسفة في الحوار .. التنابز بالألقاب ..

لا نلوم إذا المتعصبين الكرويين الذين يحطمون المدرجات أو يقتحمون الملاعب .. مادمنا غير قادرين على احترام بعضنا البعض ..

وسلمولى على الراجل أبو جلبية بتاع ماتش الزمالك ....

لتتعجب يا صديق ممكن كمان يحصل معاك اى حاجة كدة يترش عليك مياة او يتم قفل التوبك فى وشك او يتعملك زار هههههههههههههههههههههههه دة بقى هزار تحيتى لك يا دكترة كبر دماغك ادينا بنتفرج وبنفرج عن نفسنا

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق

شكرا للأفاضل الأعزاء فردا فردا على مشاركاتهم القيمة في هذا الموضوع الخفيف الذى كان الهدف منه تنبيه بعض ممن أحترمهم

هنا في المنتدى كم هو جميل أن نحترم بعضنا بغض النظر عن اختلاف توجهاتنا وآرائنا ..وقد أردت أن يكون ذلك بأسلوب خفيف

لا يجرح أحدا و أرجو أن أكون قد وفقت لهذا ....

خفة الظل شيئ جميل و هي موهبة من عند الله .. وكم تكون جميلة حين يستخدمها فرد ما فيرسم على وجوهنا جميعا البسمة في وقت واحد

و أعتقد أن هذا أفضل بكثير من أن يجعلنا جميعا نضحك من فرد واحد منا أو نجعل من مجموعة منا تريقة المنتدى فيضحك البعض

ويثير حفيظة البعض الآخر ....

على العموم أترككم مع الطرابيش و الطراطير .. أأأ أقصد أترككم فى حفظ الله .. وتصبحوا على خير : :give_rose:

تم تعديل بواسطة الدكتور ياسر

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق

شكرا للأفاضل الأعزاء فردا فردا على مشاركاتهم القيمة في هذا الموضوع الخفيف الذى كان الهدف منه تنبيه بعض ممن أحترمهم

هنا في المنتدى كم هو جميل أن نحترم بعضنا بغض النظر عن اختلاف توجهاتنا وآرائنا ..وقد أردت أن يكون ذلك بأسلوب خفيف

خفة الظل شيئ جميل و هي موهبة من عند الله .. وكم تكون جميلة حين يستخدمها فرد ما فيرسم على وجوهنا جميعا البسمة في وقت واحد

و أعتقد أن هذا أفضل بكثير من أن يجعلنا جميعا نضحك من فرد واحد منا أو نجعل من مجموعة منا تريقة المنتدى فيضحك البعض

على العموم أترككم مع الطرابيش و الطراطير .. أأأ أقصد أترككم فى حفظ الله .. وتصبحوا على خير : :give_rose:

يا دكتور موضوعك من الاول واضح اننا ناخد بالنا من كلامنا مع بعض و من الفاظنا و المفروض النقاش كان فى النقطة دى لكن ..

بعد كده لقيت ردود ومشاركات غريبة من الزملاء مش عارف كده اى واحد يدخل يسأل مين طفى النور او يقول قطر كام بيروح فين !!!!

رابط هذا التعليق

يا دكتور موضوعك من الاول واضح اننا ناخد بالنا من كلامنا مع بعض و من الفاظنا و المفروض النقاش كان فى النقطة دى لكن ..

بعد كده لقيت ردود ومشاركات غريبة من الزملاء مش عارف كده اى واحد يدخل يسأل مين طفى النور او يقول قطر كام بيروح فين !!!!

مش مهم يا أستاذ طارق .. المهم إن الرسالة تكون وصلت و خلاص ..

تحياتى لك

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

• المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...