اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

السيارات .. تكنولوجيا وصيانة ..


عصام

Recommended Posts

إسوووووو ..... ممكن سؤال فني؟

سامعك بتقول ممكن طبعاً  :lol:

بعد اللي سمعناه عن هبوط اسعار السيارات "الصغيرة" كم يبلغ سعر هيونداي اكسيل 1500 موديل 95 لكن ماشية حوالي 30 ألف فقط لإنها مركونة معظم شهور السنة و معظم الكيلومترات اللي مشيتهم كانوا على الطرق السريعة يعني حالتها ممتازة.

راحت يابا على عشر بواكي والفلوس على الترابيزة ... ده عشان إنت حبيبي بس يا موديست ...

إنت عارف دي لو في السعودية ماتجبش ألف ريال ...

فكر ورد عليه ...

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 101
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

cl:

:P

دا أنا .. حاليا ..

وصتلنى رسايل خاصة تسأل وتستشير فى موضوع أسعار السيارات ...

بعد صعود وهبوط سوق السيارات فى مصر .. وخفض الجمارك مرة على السيارات وأخيرا على مستلزمات التصنيع .. أصبح هذا حالى وحال كثيرين جدا فى مصر ..

الحقيقة أصبح من الصعب جدا تحديد سعر اى سيارة مستعملة ..

مثلا إمبارح كنت وأحد الأصدقاء بنتفرج على سيارة "سامسونج" سيارة قوية وكبيرة ومحترمة مع إنها كورى ..

العربية دى كان سعرها قبل الحركات اللى فاتت (مستعملة) من 100 إلى 110 ألف جنيه ..

إمبارح كان سعرها من 60 إلى 70 بس clp::

لانسر 99 بعد أن كانت من 60 إلى 70 أصبح سعرها من 45 إلى 50 h):

حاجة تجنن .. gt:

الجميل بقى إنه أصبح فيه سيارات "مالهاش سعر"

ys):

أعذرونى يا اخوانا .. موضوع الأسعار ده مش هاقدر "أفتى" فيه الحقيقة على الأقل اليومين دول ..

خلونا فى الأمور الفنية أضمن rs:

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق
شارك

لو ممكن حد يقولي رأية في السيارتين دول من حيث قوة المحرك و التحمل و إستهلاك البنزين و أي معلومات تانية ممكن تفيد في إختيار السيارة لأني عقبال عندكم (إلي لسة معندوش سيارة) نويت أشتري واحدة منهم.

1. BMW 318i موديل 1996

2. Nissan Sunny موديل 2002

أه و على فكرة عايز أعرف كل واحدة فيهم كام CC و الCC ده بتاع إيه بالظبط؟ (وش واحد مش عارف حاجة في أي حاجة)

أنا بس عايز أسأل سؤال ..

أنا لما فتحت الموضوع ده .. كان قصدى إننا "نتبادل" الخبرات .. وفجأة لقيت نفسى "راشق" فيه لوحدى .. h):

هو فيه إيه؟ clp::

ما علينا ..

شوف يا داركر يا اخويا انا ها ارد على قد علمى حيث إن احتكاكىبالعربيات المحترمة دى محدود gt:

فيه معلومة بتقول إن العربيات الــ BMW نستطيع معرفة السعة اللترية لمحركاتها من (سى سى) من خلال موديلها ..

يعنى مثلا 318 دى 1800 سى سى

320 دى 2000 سى سى

525 دى 2500 سى سى

740 دى 4000 سى سى .. وهكذا

إذا أول رقمين من اليمين يمثلوا السعة اللترية للسيارة ...

فى حالتك البى إم 318 دى 1800 سى سى .. عربية قوية جدا ومحترمة وفخمة .. والبى إم عموما طبعا غنية عن السؤال ..

أما النيسان .. فلو كانت فى مصر يبقى أكيد 1300 سى سى أما لو كانت فى أى بلد آخر فده معناه إنها إما 1600 أو 1800 سى سى ...

لكن بشكل عام .. المقارنة هنا غير عادلة على الإطلاق .. لأنك تقارن بين "فئتين" وليس سيارتين ..

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق
شارك

دكتور ...

انا لسه ما فقدتش الامل .. ممكن

بعنى لو سمحت

....

تسلفنى 4 لتر جاز

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

 

رابط هذا التعليق
شارك

سيارة قوية وكبيرة ومحترمة مع إنها كورى ..

:blink: :blink:

معلش يعنى....

يا ريت توضح كلامك.... :P

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

إسو

أنت محتاج تسأل صاحبها لأن ممكن تكون جاية من الخليج مثلا وسعتها اللترية مختلفة

الحقيقة أنا ركبت الصني 2001 في دبي لمدة سنة....وأقصى حاجة عملتها هو تعبئة البنزين بس....الجو في دبي جهنم بس التكييف تلاجة

عاوز رأيي....عربية ممتازة.

أنا الحقيقة ما ركبتش بي إم دبليو ....

بس رأيي انك تركب السيارة الموديل الأحدث خاصة لما تكون ماركة محترمة زي نيسان صني

when_born.jpg
رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 أسابيع...

إلغاء وسحب رخص التسيير ورخص القيادة

أولا : تلغى تراخيص المركبة في الحالات الآتية :

1) إذا ضبطت مسيرة بغير لوحات أو تحمل لوحات غير المنصرفة إليها من قسم المرور ولو كانت هذه اللوحات المستعملة صادرة من قسم المرور إلى مركبة أخرى أو إذا ضبطت وقد أبدلت اللوحات المنصرفة إليها بأخرى ولو كانت تحمل نفس بياناتها أو قد أجرى أي تغيير على بيانات اللوحات.

ويلغى الترخيص من تاريخ الضبط ولا يجوز إعادة التراخيص بها قبل مضي ثلاثة أشهر على إلغاء التراخيص.

2) تسيير المركبة قبل الإخطار عن التغييرات وقبل تمام الفحص الفني ويلغى الترخيص من تاريخ وقوع المخالفة.

3) عدم الإخطار عن نقل الملكية وإتمام استيفاء اجراءات نقل القيد خلال 30 يوماً من اليوم التالي لتاريخ صيرورة السند الناقل للملكية مقبول ، وتعتبر الرخصة ملغاة من اليوم التالي لانتهاء المدة.

4) عدم الإخطار عن تغيير المسئول عن المركبة طبقاً للمادة (20) من القانون في الميعاد المبين فيها أو عن تغيير الملكية نتيجة الوفاة في الميعاد المبين في المادة (21) من القانون . وتلغى الرخصة من اليوم التالى لانتهاء المدة.

5) مخالفة شروط منح الرخصة التجارية أو المؤقتة أو استعمالها في غير الأغراض المحددة في المادتين (25 ، 26) من القانون و (231،233) من هذه اللائحة وتعتبر المركبة المخالفة مسيرة بدون ترخيص.

6) تسيير سيارة أجرة في المحافظات التي صدر فيها قرار بإستعمال العداد غير مجهزة بعداد من قسم المرور.

7) تكرار مخالفة سيارات الأجرة التي تعمل بنظام نقل الركاب بأجر عن الراكب في حدود دائرة سير معينة بالسير خارج المحافظة المرخصة بها بالسير بدون تصريح من قسم المرور المختص خلال ستة أشهر من المخالفة الأولى.

8) عدم إخطار المرخص له بتسيير المركبة عن تغيير محل إقامته الدائم المثبت في الرخصة خلال ثلاثين يوماً من اليوم التالي لتاريخ التغيير وعدم استيفائه إجراءات نقل القيد إذا كان التغيير إلى محافظة أخرى خلال الميعاد المذكور.

ويمنح رخصة ولوحات معدنية مؤقتة بعد أداء الضرائب والرسوم المقررة لنقل القيد لجهة المرور الواقع في دائرتها محل الاقامة.

9) عند ضبط مركبة تستخدم في غير الغرض المبين برخصتها ولا يجوز إعادة ترخيصها قبل مضي ثلاثين يوماً وفي حالة العودة إلى الفعل ذاته خلال ستة أشهر من تاريخ ارتكابه الفعل السابق يكون إلغاء ترخيص المركبة لمدة لا تزيد على ثلاثة أشهر ، وفي حالة العودة إلى ذات الفعل مرة أخرى خلال سنة من تاريخ ارتكاب الفعل يلغى ترخيص المركبة لمدة لا تزيد على ستة أشهر.

ولا يسري ذلك على مالك المركبة إلا إذا كان قد وافق على تسييرها مع علمه بإستخدامها في غير الغرض المبين برخصتها.

10) في حالة تكرار ضبط قائد أي مركبة مرتكباً فعلاً مخالفاً للآداب في المركبة أو سمح بإرتكابه فيها خلال سنة من تاريخ إرتكاب الفعل السابق ولا يجوز إعادة ترخيصها إلا بعد مضي ستة أشهر.

ثانيا : تسحب رخصة المركبة في الحالات الآتية :

1) عدم استيفاء إجراءات التجديد خلال مدة الثلاثين يوماً التالية لانتهاء مدة الترخيص رغم أداء الضرائب والرسوم المقررة للتجديد قبل انقضاء مدة ثلاثين يوماً.

وتظل الرخصة مسحوبة حتى استيفاء إجراءات التجديد.

2) عند تكرار ضبط سيارة أجرة وبعدادها خلل خلال سنة من ضبطه في المرة السابقة وبه خلل ويكون السحب لمدة ثلاثين يوماً كما يجب ضبط العداد.

3) عند ضبط المركبة غير متوافر فيها شروط المتانة والأمن ويستمر السحب إلى حين استيفاء هذه الشروط.

4) عند ضبط قائد أية مركبة مرتكباً فعلاً مخالفاً للآداب العامة في المركبة أو إذا سمح بذلك.

يكون السحب لمدة تسعين يوماً من تاريخ الضبط ، ولمالك المركبة استرداد رخصة المركبة ما لم يثبت علمه بالواقعة.

5) عند تسيير السيارة الأجرة التي تعمل بنظام نقل الركاب بأجر عن الراكب في حدود دائرة سير معينة خارج المحافظة بالسير فيها بدون تصريح من قسم المرور المختص ، يكون سحب الرخصة لمدة ثلاثون يوماً.

عند ضبط المركبة يقودها شخص غير مرخص له أو كان مرخصاً له وألغيت رخصته ، وكذلك إذا ضبطت يقودها شخص سحبت أو أوقفت رخصته أو شخص مرخص له برخصة لا تجيز قيادة المركبة التي ضبط يقودها ، ويكون السحب لمدة لا تزيد على تسعين يوماً ، ولمالك السيارة استرداد رخصة المركبة ما لم يثبت علمه بالواقعة.

ثالثا : تلغى رخصة القيادة في الأحوال التالية :

1) عند ضبط المركبة تسير بغير لوحاتها أو تحمل لوحات غير المنصرفة إليها من قسم المرور ولو كانت اللوحات المستعملة صادرة من قسم المرور إلى مركبة أخرى أو أبدلت اللوحات المنصرفة إليها بأخرى ولو بنفس بياناتها أو قد أجرى أي تغيير على بياناتها ، يلغى الترخيص من تاريخ الضبط ، ولا يجوز إعادة الترخيص قبل مضي ثلاثة أشهر على إلغاء الترخيص.

2) عند ضبط المركبة مسيرة في الطريق العام بعد سحب لوحاتها ، ويكون إلغاء الترخيص من تاريخ الضبط ، ولا يجوز إعادة الترخيص قبل مضي تسعين يومأً على إلغاء الترخيص.

3) عدم الإخطار بتغيير محل الإقامة الثابت بالرخصة إلى محافظة أخرى خلال ثلاثين يوماً من اليوم التالي للتغيير وعدم التقدم إلى قسم المرور بالمحافظة الجديدة بطلب نقل قيد الرخصة واستيفاء اجراءات نقل القيد خلال المدة.

4) عند ضبط قائد المركبة يقودها وهو وقاع تحت تأثير خمر أو مخدر خلال سنة من ضبطه مرتكباً نفس الفعل ، وكذلك عند امتناعه عن الفحص الطبي أو لجوئه إلى الهرب عند الاشتباه في حالته وتقرير فحصه أو إحالته للفحص الطبي متى كان ارتكابه هذا الفعل خلال سنة من ارتكابه فعلاً مماثلاً.

ويكون إلغاء الرخصة لمدة ستة أشهر وعند تكرار ذات الفعل تسحب الرخصة نهائياً ، ولا يجوز إعادة الترخيص قبل إنقضاء سنة على الأقل من تاريخ السحب.

5) إذا استخدمت المركبة في غير الغرض المبين برخصتها ، ولا يجوز إعادة رخصة قائدها قبل مضي ثلاثين يوماً ، وفي حالة العودة إلى الفعل ذاته خلال ستة أشهر من تاريخ ارتكاب الفعل السابق تلغى رخصة قائدها لمدة لا تزيد على ثلاثة أشهر ، وفي حالة العودة لذات الفعل مرة أخرى خلال سنة من تاريخ ارتكاب الفعل تلغى رخصة قائدها لمدة لا تزيد على ستة أشهر.

6) في حالة تكرار ضبط قائد أي مركبة مرتكباً فعلاً مخالفاً للآداب في المركبة أو سمح بارتكابه فيها خلال سنة من تاريخ ارتكاب الفعل السابق ولايجوز إعادتها إلا بعد مضي ستة أشهر.

7) عند ضبط المركبة مسيرة في الطريق بدون ترخيص ولا يجوز إعادته قبل مضي ثلاثة أشهر.

رابعا : تسحب رخصة القيادة في الأحوال الآتية :

1) عند ضبط قائد المركبة لأول مرة يقودها تحت تأثير خمر أو مخدر وعند امتناع قائد المركبة عن الفحص الطبي أو لجوئه إلى الهرب عند تقرير فحصه طبياً أو إحالته للفحص الطبي للاشتباه في وقوعه تحت تأثير خمر أو مخدر.

2) عند ضبط قائد المركبة مرتكباً فعلاً مخالفاً للآداب فيها أو إذا سمح بذلك تسحب الرخصة لمدة لا تجاوز تسعين يوماً من تاريخ الضبط.

3) تسري أحكام البندين 1، 2 من هذه المادة على رخص قيادة مركبات النقل البطئ وعند وقوع الفعل المبرر لها من قائد دراجة ركوب أو عربة يد فتسحب رخصة تسيير المركبة لنفس المدة المقررة لسحب رخصة القيادة.

4) في حالة تكرار ضبط سيارة أجرة بعدادها خلل خلال ستة أشهر يعين سحب رخصة القيادة إدارياً لمدة ثلاثين يوماً.

5) كل سائق سيارة أجرة مرخصة بالعداد أو بدونه امتنع بغير مبرر عن نقل ركاب أو تشغيل العداد أو تقاضى أجراً أكثر من المقرر أو نقل عدداً من الركاب يزيد على الحد الأقصى المقرر أو قام بنقل ركاب من غير مواقف الانتظار المخصصة لسيارات الأجرة بدون عداد ويكون سحب رخصة القيادة لمدة ثلاثين يوماً وإذا عاد لارتكاب أي من هذه الأفعال خلال ستة أشهر من تاريخ السحب السابق تسحب رخصة قيادته لمدة تسعين يوماً.

6) كل قائد مركبة تسبب في تلويث الطريق بإلقاء آية فضلات أو مخالفات بناء أو أية أشياء أخرى ، وكل من قاد مركبة في الطريق تصدر أصواتاً مزعجة أو ينبعث منها دخان كثيف أو رائحة كريهة أو يتطاير من حمولتها أو يسيل منها مواد قابلة للاشتعال أو مضرة بالصحة العامة أو مؤثرة على صلاحية الطريق للمرور أو يتساقط من حمولتها ما ينال من سلامة الطريق أو يشكل خطراً أو إيذاء لمستعمليه ويكون السحب لمدة لا تقل عن ثلاثين يوماً ولا تزيد عن ستون يوماً ، فإذا ارتكب قائد المركبة ذاته مرة ثانية خلال ثلاثة أشهر من تاريخ ارتكابه الفعل السابق تسحب رخصة قيادته لمدة تسعين يوماً . وفي حالة العودة إلى الفعل ذاته مرة ثالثة خلال ستة أشهر من ارتكاب الفعل الثاني تسحب رخصة قيادته لمدة عام.

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

حياتك معلقة علي المساعدين

يلعب 'المساعدين' دورا حيويا في مجموعة التعليق حيث يعد القاسم المشترك في جميع أنواع السيارات والمسئول الأول عن راحة الركاب وسلامتهم.. كما له تأثير مباشر وفعال علي آداء السيارة واتزانها وثباتها علي الطريق هذا علاوة علي زيادة الأمان للركاب وتفادي العديد من الحوادث التي يروح ضحيتها آلاف المواطنين.

وتقوم مجموعة التعليق برفع جسم السيارة أعلي الاطارات وتتوقف راحة الركاب علي جودة ونوعية وسلامة المساعدين ومدي ملاءمته للسيارة حيث يقوم بامتصاص الصدمات الناتجة عن كثرة تعرجات الطريق وانتشار المطبات الصناعية وغيرها من العوامل الأخري التي تؤثر علي راحة الركاب ولذلك يطلق عليه 'ممتص الصدمات' ويقوم أيضا بتقليل الذبذبات الناتجة عن يايات السيارة عند الاصطدامات ويعتبر ذلك المؤشر الحقيقي علي سلامة وجودة المساعدين.

اتزان السيارة.

المساعدين يقوم بامتصاص الصدمات الناتجة عن كثرة المطبات الصناعية وبعض انحناءات الطريق ويعد المسئول الأول عن راحة الركاب حيث يساعد علي ثبات واتزان السيارة علي الطريق فغالبا ما يختل اتزانها في حالة مرور السيارة بمنحني نتيجة زيادة قوة الطرد المركزية التي تدفع السيارة بعيدا عن الطريق وتؤدي الي وقوع العديد من الاصطدامات خاصة بالسيارات المجاورة علي الطريق التي قد تكون في الاتجاه المعاكس وغالبا ما يطلق عليها 'السيارات الطائرة' وهي التي تطير من اتجاه سيرها الي الاتجاه المعاكس وتسبب العديد من الحوادث.. وكذلك انزلاق بعض السيارات علي الطريق نتيجة انتقال حمولة السيارة من الخلف للأمام مما يؤدي الي زيادة مسافة توقف السيارة وذلك في حالة استخدام الفرامل فجأة.

ويقوم 'المساعدين' بمقاومة اختلال السيارة حيث تقاوم القوة الداخلية للمساعد ميل السيارة الناتج عن قوة الطرد المركزية وكذلك يقوم المساعدين الأمامي بمقاومة الحمولة الزائدة الناتجة عن استخدام الفرامل فجأة ويمنع السيارة من فقدان اتزانها

ان المساعدين ذو علاقة وثيقة بأمان الركاب علي الطريق حيث يعد الشغل الشاغل لمصممي السيارات وذلك بعد أن نال قطاع السيارات اهتماما كبيرا في مجال التحديث والتطوير.

والمساعدين غير الملائم للسيارة قد يحدث اختلالا في اتزانها مما يؤدي الي زيادة احتمال انقلابها وفقدان السيطرة عليها الأمر الذي يعرض حياة كثير من المواطنين للخطر سواء المشاة أو ركاب تلك السيارة وغيرها من السيارات الآخري.

يتكون من:

ان المساعدين يتكون من اسطوانة مغلقة مليئة بالزيت او الغاز مع مكبس يتحرك عمود يا داخل الأسطوانة وهذا المكبس يحتوي علي فتحات تسمح بمرور الزيت من تحت المكبس الي القسم الأعلي من الأسطوانة وبالعكس مما يؤدي الي التحكم في حركة السوسته الخارجية لجهاز التعليق.

sensa-trac_car.jpg

المساعدين... أنواع

ويوجد أنواع مختلفة من المساعدين فمنه مساعد يعمل بضغط الزيت حيث يقوم زيت الهيدروليكي المتواجد داخل مساعد السيارة بهذه الوظيفة نظرا لمكوناته الفنية حيث انه غير قابل للانضغاط مما يجعله يقاوم الاصطدامات ولكن بصورة تعطي قدرا كبيرا من الراحة للركاب حيث تعزل الاصطدامات التي تقابلها عجلات السيارة عن جسمها وعن مقصورة الركاب وهذا النوع من المساعدين هدفه الأول راحة الركاب ويتميز هذا النوع من المساعدين بنعومة عمله والراحة التي يوفرها للركاب كما أن ثمنه أقل من المساعدين الذي يعمل بضغط الغاز ويصلح هذا النوع للسيارات المتوسطة التي تسير علي طرق سهلة ولمسافات قصيرة .

وهناك نوع آخر يعمل بضغط الغاز وغالبا ما يستخدم في السيارات الرياضية التي تسير لمسافات كبيرة وتخترق الطرق الشاقة بسرعة عالية وهذا المساعد يجعل قائدي المركبات الرياضية يشعرون بانحناءات الطريق ويؤدي الي ثبات السيارة علي الطريق.

ويوجد نوع ثالث يعمل بالزيت مع الغاز ويعتبر هذا النوع أفضل تكنولوجيا في المساعدين حيث انه غير مكلف ويجمع بين عوامل الراحة في السيارة وثباتها واتزانها علي الطريق ويعمل هذا المساعد في اطار ضيق من الذبذبات ويوجد به وسيطان لامتصاص الاصطدامات وهما الغاز والزيت مما يؤدي الي راحة الركاب.

tv_monroematic.gif

منظومة الأمان

ويعتبر المساعدين قطعة غيار ضمن منظومة الأمان علي الطريق حيث يساعد علي تقليل مسافة التوقف في حالة استخدام الفرامل وهو ما يجعل الفترة بين الضغط علي بدال الفرامل والتوقف الفعلي للسيارة أقل من الممكن ولذلك لابد من اختياره بدرجة عالية من الجودة واستبداله لدي فني محترف او لدي الوكيل المعتمد للسيارة لانه عند تغيير المساعدين تختلف العدة والآلات التي يتم استخدامها من سيارة لاخري وكذلك طريقة التركيب وهذا يتطلب معدات خاصة لاتتوافر لدي الأماكن غير المتخصصة.

كما يفضل استبدال المساعدين الأربعة دفعة واحدة أو استبدال الأماميين أولا لانهما يتعرضان للتلف أسرع باعتبارهما يتحملان وزنا أكبر كما أنهما يتلقيان صدمات الطريق قبل المساعدين الخلفية.

ولابد من التأكد من فاعلية المساعدين كل 30 الف كيلومتر في مركز خدمة ويمكن التأكد من فاعليته بنفسك من خلال الضغط علي أحدي زوايا السيارة الأربعة بقوة ثم اعادة محاولة الضغط مرة اخري فاذا تطلب الأمر قوة اضافية فذلك يدل علي أن المساعدين بحالة جيدة ولايجب استبداله... أما اذا تحركت السيارة عمودية بسهولة فهذا يؤكد علي ضرورة استبدال المساعد لانه في هذه الحالة يكون ضعيفا وتالفا.

وينصح بضرورة مراعاة بعض النصائح عند تركيب المساعدين الجديد ومنها ضرورة استخدام الأدوات المناسبة عند تركيب المساعدين وضرورة وضع قليل من زيت المحرك قبل تركيب الخرطوشة والتأكد ان ممتص الصدمات في الوضع المناسب للتشغيل وضرورة التأكد من ان زوايا العجل بعد تركيب المساعدين مضبوطة وضرورة الكشف علي الأجزاء المختلفة من السيارة حيث تؤثر علي المساعدين وتلف اي جزء من هذه الأجزاء يؤدي الي تلف المساعدين الجديد.

كما ينصح بضرورة عدم زيادة حمولة السيارة عن الحدود المقررة وعدم زيادة السرعة خاصة في انحناءات الطريق والمطبات الصناعية فذلك يؤدي الي ضغط مفاجيء داخل المساعدين نتيجة وصوله الي المسافة النهائية التي يتحرك فيها المساعد مما يؤدي الي تلف الصمامات الداخلية وكذلك تلف مواقع التسريب هذا الي جانب ضرورة التأكد من سلامة بقية اجزاء التعليق الخاصة بالسيارة وكفاءة عملها مثل اليايات والأذرع والجلب المطاطية.

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق
شارك

:angry:

rs:

rs:

rs:

صاحبى فين رجعولى صاحبى انا صاحبى مش ميكانيكى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

 

رابط هذا التعليق
شارك

الاسط...قصدى الاستاذ اسو ,..

كثيراً ماأقرأ اثناء سيري في الطريق سيارات مكتوب عليها ..

" عفواً...السياره في التليين"

فماهو التلييين ؟ وهل يضر بالسياره ؟ لانها دائماً بتكون بتمشي مما يعنى عدم وجود شيء خاطىء بها ..‍‍!!

وشكراً جزيلاً ..وعذراً ان كان السؤال خارج الموضوع.. rs:

ألقاك في عصف الذهول المر ..

تجتاز الفجاج السود , مخبولاً شقيا ..

مالذي سدد في قلبك سكيناً ..

وبعينيك سؤالاً .. أخرس الدمعة ..

وحزناً آبديا ..

{ فاروق شــوشة }..

رابط هذا التعليق
شارك

الاسط...قصدى الاستاذ اسو ,..

كثيراً ماأقرأ اثناء سيري في الطريق سيارات مكتوب عليها ..

" عفواً...السياره في التليين"

فماهو التلييين ؟ وهل يضر بالسياره ؟ لانها دائماً بتكون بتمشي مما يعنى عدم وجود شيء خاطىء بها ..‍‍!!

وشكراً جزيلاً ..وعذراً ان كان السؤال خارج الموضوع.. rs:

شوفى يا ستى ..

أولا السؤال ليس خارج الموضوع إطلاقا .. بالعكس دا سؤال فنى جدا ..

وانا أحب اللى يسألنى .. nosb:

السيارة التى تكون فى مرحلة التليين .. بالضرورة يجب أن تكون لسة خارجة من عـَمرة ..

ولو إن الحديث هنا ليس عن العمرة نفسها لكن باختصار هى عملية تغيير لأجزاء "داخلية" كثيرة جدا فى الموتور تشمل السلندرات والشنابر مع خرط الشمايز وتغيير الصبابات والدلايل .. إلخ rs:

وبسبب تلك التغييرات الكبيرة فإن تلك الأجزاء يلزمها أن تظل فى حالة حركة شبه دائمة كى تتوافق مع بعضها البعض فى الآداء .. بلغة الصنايعية "تطــَبــَع"

وأثناء عملية التطبيع تلك لا يجوز للمحرك أن يسير بسرعات عالية أو أن تحمل السيارة أوازانا عالية أو زائدة .. كما لا ينبغى لها أن تطلع مطالع عالية الانحدار .. إلخ وإلا تسبب هذا فى "قفش" الموتور بمعنى أن يحدث عملية تفتت لبعض أجزاؤه الداخلية ..

عملية التطبيع تلك تسمى بــ "التليين" أى أن تسير االسيارة بــ لين .. بالراحة يعنى مما يعطى الفرصة للأجزاء الجديدة أن تتخلص من الزيادات المعدنية بها والتى يتم التخلص منها عن طريق تغيير الزيت والفلتر بعد ألف كيلومتر تقريبا من تاريخ عمل العمرة وهى الفترة التى يحتاجها المحرك كى "يطبع" ..

وصلت ..؟

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق
شارك

السلندرات والشنابر مع خرط الشمايز وتغيير الصبابات والدلايل .. إلخ

لااااااااااااااااااااااااااااااااااااا لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا rs:

الواد بقى مبكانيكى بجد rs:

بكره يقول لى العافشه قافشه والدربىء مفنشر وعمود الرفردنش مخلوع|..

rs:

يا خسارتك يا بنى rs:

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

 

رابط هذا التعليق
شارك

وانا أحب اللى يسألنى ..  nosb:

طب مانا بقى لي أكثر من سنة عمال بأسألك وعمرك ما صرحت لي بحبك ؟!!!! rs: rs:

ماشي يا بشر ...

ما هو كده اللي يديلكوا بمفتاح 14 تحبوه ... واللي ماشي جنب الحيط زيي كده وبيدفع الفزيتا تتنططوا عليه .

سؤال بقى على السريع .. انا رايح أشتري أكل الأسبوع اللي فات وكان عندي شويه مشاكل وماشي سرحان فما خدتش بالي وروحت حاكك في الرصيف اللي جنب المطعم فراح جنب العربية متجرح .... اعمل إيه أسطى بليه ؟

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

اتصلت بالدكتور اسو تليفونيا والله ليجاوب على سؤالك يا س. س فاجاب

1- ان تغيير المطعم الى بتتعامل معاه.

2- وهى الاجابه الاهم انك انت مالكش فى ركوب العربيات النظيفه.

وشكرا

ابن مصر

مساعد ميكانيكى دكتوراه غسيل وتشحيم جامعه ادنبره بمنفلوط

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

 

رابط هذا التعليق
شارك

اتصلت بالدكتور اسو تليفونيا والله ليجاوب على سؤالك يا س. س  فاجاب

1- ان تغيير المطعم الى بتتعامل معاه.

2- وهى الاجابه الاهم انك انت مالكش فى ركوب العربيات النظيفه.

وشكرا

ابن مصر

مساعد ميكانيكى دكتوراه غسيل وتشحيم جامعه ادنبره بمنفلوط

تصدق وتأمن بالله ...

جول لا إله إلا الله

كنت عارف إنك هاترد الرد ده .. ما أنا خلاص حفظتك غيباني .. وعشان كده رميت لك الطعن وإنت اكلته بالهنا والشفا ..

طُعم إيه وقراميط إيه ؟... العملية قلبت سمك خالص ...

نرجع مرجوعنا وماتخرجناش بره الموضوع لو سمحت ..

بجد أحب أسجل شكر لإسو على المعلومات الوفيرة عن تكنولوجيا السيارات وانا متأكد غن في زملاء آخرين عندهم معلومات غزيرة بس كسلانين يكتبوا وينفعوا إخوانهم الغلابة اللي ما يعرفوش غير الدريكسيون ومفاتيح العريبة اللي في السلسلة زي حالاتي ...

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

استاذ اسو

من فضلك عندى سيارة فيات 128 وعايز اغير لها مساعدين,اعمل ايه؟

h):

إشترى مساعدين 128 وروح للعفشجى يركبهم .. rs:

لا صحيح .. أنا مش فاهم ..

ممكن مثلا تكون تقصد إنك عايز تركبهم بنفسك؟ ..

سامحنى والله لكن مش فاهم rs:

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق
شارك

استاذ اسو

من فضلك عندى سيارة فيات 128 وعايز اغير لها مساعدين,اعمل ايه؟

rs:

إشترى مساعدين 128 وروح للعفشجى يركبهم .. :P

لا صحيح .. أنا مش فاهم ..

ممكن مثلا تكون تقصد إنك عايز تركبهم بنفسك؟ ..

سامحنى والله لكن مش فاهم :D

ماااااااااااااااااااااااااااااااااااااشى h): rs:

بتممهزأ عليا حضرتك ولا عشان يعنى حضرتك الوحيد اللى هنا اللى بيفهم فى العربيات تقوم بقه تتأمر علينا :P

بس ولا يهمك براحتك يا باشا

المهم أنا اقصد اجيب نوع ايه؟ومستعمل ولا جديد؟وازاى اضمن سلامته؟

لان العفشجى- منه لله-ضحك عليا فى الكبالن وباظت بعد شهر واحد

مكن بقه تقول من غير تريقة :)

رابط هذا التعليق
شارك

أستغر الله إنى أكون باتريق يا محمد .. لا والله .. h):

أنا بس فعلا ما كنتش فاهم السؤال وانت الظاهر كنت مستعجل والجماعة بتوع السايبر واقفين على دماغك .. rs:

طيب بهده المناسبة خد النصيحة دى ... :

لا تستعمل أبدا مساعدين استيراد "مستعملة" .. ليه؟

سؤال وجيه وانا دايما أحب اللى يسألنى .. nosb:

لأن ظروف الطرق التى استخدمت فيها تلك المساعدين طبعا تختلف عن تلك فى مصر .. وكمان لأن المساعد له معامل انضغاط .. هذا المعامل بيختلف بدرجة قدم واستعمال المساعد .. أديك مثال ..

مساعد عندك ضرب .. قمت رايح واشتريت مساعد استيراد بداله ..

إنت ماشى بسرعة .. واضطريت تدوس فرامل مفاجأة ..

قوة القصور الذاتى الناتجة عن الفرملة ستسبب اندفاع السيارة لمسافة ما .. فى لحظة ضغط الفرامل .. بينضغط المساعدين الأماميين بقوة ..

لكن بما أن معامل تنضغاطهما ليس متماثل فسيتسبب ذلك فى أن ينضغط أحدهما أكثر من الآخر ..

مما سيتسبب بالضرورة فى أن "تحدف" السيارة فى اتجاه هذا المساعد ذو الانضغاط الأكبر .. يعنى انت دوست فرامل جامدة فحدفت العربية جامد .. مما قد ينتج عن إنقلاب لا قدر الله .. أو "تطقش" فى واحد ماشى فى حاله لا بيه ولا عليه .. rs:

المهم .. بالنسبة لنوع المساعدين فتقدر تستعمل الموجود فى السوق من ألمانى أو إيطالى .. الاتنين تمام ..

لما تشتريه .. وانت واقف قدام البياع ..

إفتحه .. واضغطه بقوة (زى الحقنة) المفروض ينضغط لكن بيحتاج لقوة ضغط كبيرة ..

لما ينضغط .. إسحبه للخارج (زى الحقنة برضه) .. المفروض يفتح برضه بهدوء وبقدر كبير من قوة الشد ..

لو دا حصل يبقى المساعد تمام ..

حاجة أخيرة .. لو حد حاول يقنعك تركب مساعدين "غـــاز" أرفض .. لأنهم غير مناسبين إطلاقا للـــ 128

ها؟

مبسوط كدا؟

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...